مصريون يتظاهرون بالموت أمام شركة قنابل الغاز الأمريكية تنديدا لعلاقتها بـ"الداخلية"

اضيف الخبر في يوم الجمعة 02 ديسمبر 2011. نقلا عن: الدستور


مصريون يتظاهرون بالموت أمام شركة قنابل الغاز الأمريكية تنديدا لعلاقتها بـ"الداخلية"

مصريون يتظاهرون بالموت أمام شركة قنابل الغاز الأمريكية تنديدا لعلاقتها بـ"الداخلية"

تناقل العديد من النشطاء على الفيسبوك وتويتر، صورة لمجموعة من المصريين المتواجدين بأمريكا، أثناء قيامهم بمظاهرة غريبة من نوعها تنديدا بتصدير أمريكا للقنابل المسيلة للدموع إلى مصر، والتي تستخدمها قوات الأمن في تفريق المتظاهرين وقتل الثوار.

فقد استلقى عشرات المصريين على أرض متظاهرين بالموت، أمام شركة الغاز الموردة للقنابل المسيلة للدموع بأمريكا، والتي تتعامل مباشرة مع الداخلية المصرية، وذلك تنديدا بعلاقة الشركة مع السلطة المصرية، وما تسببه منتجاتها للمصريين المسالمين، متظاهرين بأنهم قد سقطوا نتيجة الاختناق بهذه الغازات.

وكانت قنابل الغاز المسيلة للدموع، التي تستخدمها قوات الأمن ضد الثوار والمتظاهرين، قد أثارت جدلا واسعا في الآونة الأخيرة، بعد سقوط مصابين وقتلة نتيجة استنشاقهم لهذه الغازات، خاصة في شارع محمد محمود، في أحداث شاهدها العالم أجمع، ما أثار شكوكا بأن الغازات المستخدمة محرمة دوليا، وأن الداخلية قامت بتطوير تلك الغازات مع الشركة الأمريكية الموردة لها، حتى يكون مفعولها أقوى وأشد تأثيرا على المتظاهرين.

اجمالي القراءات 3874
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   محمد البارودى     في   الجمعة 02 ديسمبر 2011
[62586]

بدايته كانت من امام القنصليه المصرية بنيويورك

كانت هذه الأحداث يوم الخميس و بدأت امام القنصلية المصرية بمنهاتن نيويورك ثم توجهنا إلى مقر الشركة التى تبيع الغاز و تم التظاهر امامها... الفضل الأول فى هذه المظاهره كان لمتظاهرى وول ستريت الذين حضروا بالمئات ليساندونا....


و ده رابط فيديو فيه اللى حصل


http://www.presstv.ir/detail/213419.html


و ميعادنا غداً السبت الساعه الثانية ظهراً أمام القنصلية المصرية  فى نيويورك و نتمنى من يستطيع المشاركه ان يحضر


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق