تعقيبا على تزايد حوادث وانهيار البنية التحتية فى مصر .

عثمان محمد علي في الجمعة 13 يوليو 2018


 

نتيجة لتراكم  الفساد فى مصر منذ 52 وزيادته فى سنوات حكم مبارك والمجلس العسكرى والسيسى وانشغال حُكام مصر بالاستبداد والديكتاتورية وسرقة  ثروات مصر  بدلا عن محاربته والقضاء عليه ،فقد اصبح من المعتاد أن نقرأ عن او نُشاهد يوميا  حوادث لانهيارات شبه يومية للبنية التحتية والخدمية  فى مصر . ومن وجهة نظرى أن الحل الجذرى لها يكمُن فى الآـى .

1--مصر فى حاجة إلى  مشروع مارشال كامل  مثلما حدث فى  اوروبا واليابان  بعد الحرب العالمية .

2--ومصر تمتلك ميزة نسبية الآن وهى ان  ظروفها احسن لأنها  تمتلك  60 % على الأقل  من الثروة المطلوبة لتنفيذه (لو بطلوا يسرقوها الكبار ) .وعندها 70% من الأيدى العاملة المطلوبة لتنفيذه  (متخصصين وفنيين وعمال ) .

3--. يتبقى فقط  إخلاص وصدق  النوايا لإصلاح مصر وإعادة بناءها على أُسس علمية سليمة ،

4-- الإعلان  عالميا و بصراحة ووضوح عن حاجتنا لهذا المشروع .ورمى الأوراق كلها فى حجر (امريكا ) لتنفيذه من خلال منح ومعونات وقروض طويلة الأجل  مثلما  فعلت (اوروبا واليابان ) . حتى لو استلزم الأمر أن نتعامل فى مصر رسميا بالدولار الأمريكى  بدلا من الجنيه المصرى مثلما فعلت و تفعل السلفادور منذ عقود  .

5-- تتفرغ مصر لبناء الإنسان المصرى بالتعليم على احدث وأفضل سُبل وطرق التعليم الحديثة  فى العالم كالتى  فى كندا وشمال اوروبا وسنغافورة ليبدأ حياة جديدة مع البناء الجديد لشخصيته ولبلده يواكب فيه الحضارة ويتفاعل معها ويكون شريكا فيها .

6-- نسف الدستور الحالى وما يتبعه من تشريعات بالية ،واستبدالهما  بتشريعات دستورية وقانونية تُضاهى وتتماشى وتتطابق مع تشريعات الحريات و حقوق الإنسان  لتبنى عقليته وشخصيته وسلوكياته بناءا متطورا  جديدا كما فى  سويسرا وكندا والدانمارك  .

7--ضرورة انفتاح مصر  بشكل اوسع وأكثر فاعلية على العالم من خلال المنظمات الحكومية وغير الحكومية (منظمات المجتمع المدنى ، والمراكز العلمية والبحثية )  .

8—يتوقف نظام الحكم وإعلامه عن ترديد  الأقوال والنغمات المُستهلكة عن التآمر والتخوين للمختلفين معه ولأصحاب الرأى والفكر والرؤية فى مستقبل افضل لمصر والمصريين   وووو  .

9--  وأخيرا همسة فى آُذن اصحاب الهوس بنظرية مؤامرة الغرب وامريكا  على مصر ،  لمؤاخذه يا فلان افندى  هو العالم ألأول سيتآمرعلى حضرتك ليه ،إذا كان هو الذى يُعطيك كل شىء من اول  خيوط نسيج البوكسر بتاع حضرتك  إلى دُعامة  شرايين قلب والد حضرتك ؟؟

10-- اللهم بلغت اللهم فأشهد .

اجمالي القراءات 1525

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق