بطرس غالي: الديمقراطية لن تتحقق في مصر إلا بخبراء أجانب:
بطرس غالي: الديمقراطية لن تتحقق في مصر إلا بخبراء أجانب

اضيف الخبر في يوم الخميس 03 يناير 2008. نقلا عن: البديل


بطرس غالي: الديمقراطية لن تتحقق في مصر إلا بخبراء أجانب

بطرس غالي: الديمقراطية لن تتحقق في مصر إلا بخبراء أجانب

 botros.jpgقال الدكتور «بطرس غالي» إن أزمة الديمقراطية في مصر لن تحل إلا بالتدخل الخارجي، وتوقع أن تشهد مصر تدخلاً خارجياً خلال السنوات العشر المقبلة لحل المشاكل الوطنية الداخلية. وقال أمين عام المجلس القومي لحقوق الانسان إن تحقيق الديمقراطية داخل مصر يرتبط ارتباطاً مباشراً بالديمقراطية الدولية وحذر من تأثير النظام الشمولي علي الديمقراطية المحلية.
ونصح بأن نتعاطي مع السياسة في مصر بقواعد النهوض بكرة القدم، من حيث الاستعانه بخبراء ومدربين أجانب للنهوض بمستوي الكرة، وجلب خبراء أجانب في شئون السياسة للمساهمة في إرساء قواعد الديمقراطية المحلية.
واعترف غالي بعجز المجلس القومي لحقوق الإنسان عن أداء دوره في حماية حقوق الإنسان في مصر، مشيراً إلي أنه ليس له سلطة لتغيير الأمر الواقع وأن وظيفته استشارية فقط وليس له سلطة التدخل في الإضرابات والاعتصامات، نافياً في الوقت ذاته تبعيته للحزب الوطني. كما اعترف بأن تأثير بعض المنظمات الحقوقية غير الحكومية في مصر أقوي من تأثير المجلس القومي لحقوق الإنسان.
وقال إن المجلس يحتاج إلي عشر سنوات أخري لينمو ويخرج من سلطته المحدودة ويتعدي مرحلة الطفولة وتقديم المذكرات والتقارير والشكاوي.
جاءت تصريحات بطرس غالي في لقائه المفتوح بالصحفيين بمناسبة بدء العام الجديد، وتحت عنوان «رؤية المجلس القومي لقضايا حقوق الإنسان المحلية والعالمية»

اجمالي القراءات 5845
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   على يونس     في   الجمعة 04 يناير 2008
[15124]

الديمقراطيه ومباريات الكره

أخيرا عرفتوا الحقيقه .لكن الديمقراطيه ليست مباراة كره والشعب ليس لاعبى كره,فهل سينتشر الخبراء الأجانب فى كل المؤسسات مثلا ويقومون هم بالمره بدور المرشحين والناخبين ,وليس فقط الانتخابات ,فهل سينتشرون فى كل مراكز الاداره العليا والسفلى ويشرفون بأنفسهم على تطبيق القانون ,وفى النهايه أنت بحاجه سيد بطرس الى شعب بكامله أجنبى وليس خبراء فقط ,مش لازم من أوربا منعا للحساسيه ,ممكن اليابان مثلا أو جنوب أفريقيا ,والأفضل تشجيع التزاوج من أخرين لتغيير الجينات مع الزمن وهى جينات لا صله لها بالفراعنه اطلاقا بالمنطق قبل التاريخ (حيث هناك حقبه مفقوده فى التاريخ الفرعونى) لكنها جينات تنتمى لهؤلاء الذين أصبحوا نصارى ثم أصبحوا مسلمين وهكذا .أما اذا كنت تقصد مراقبة انتخابات فقط وما شابه من وضع بعض اللوائح فلن تجدى على المدى البعيد حيث أن الحريات وقبول الأخر والديمقراطيه هى ممارسات تحتاج أغلب الناس فى مجتمع ما .


2   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الجمعة 04 يناير 2008
[15128]

ليه هو الأزهر ... الشرييييييييييف ؟؟؟ ما عندوش خبراء بالشورى

ليه هو الديمقراطية ( الشورى ) بقت لُغز ما يعرفش يحلوه إلا الأجانب ... طب ما إحنا بنأخذ كل الكُتب والعلوم من الخارج عشان نعلم بيها أولادنا في الجامعات العربية والإسلامية !!! والشورى بين الناس ياعلماء الدين الحنيف بقت محتاجه أجانب ؟؟؟


فين هم جهابذة وعلماء الأزهر !!! علماء الخديوي سعيد والخديوي إسماعيل والملك فؤاد والملك فاروق !!! هم يعرفوا بس كيف يشرعوا للممالك والسلاطين والأمراء والمشايخ ؟؟؟ يحكمونا إلى أن تقوم الساعة !!! هو ده اللي هم فالحين بيه ... الخزي لكم دنيا وآخرة ياسبب حضيض الأمة العربية والإسلامية معا مع هيئة كبار علماء آل سعود ... خسئتم يا أشد الكُفر والشقاق والإرهاب والنفاق ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق