كيفية التبرع للموقع

عبد الله في الجمعة 12 نوفمبر 2010


السلام عليكم

بعد رسالة الدكتور أحمد الأخيرة يشرح فيها الحالة الماديه للموقع و يطلب المساعدة الماديه من الأخوة و الأخوات .

أعلم جيداً ان الجميع يود المساعده

ولكن هناك بعض المعوقات التى قد تواجه البعض و نذكر منها التالى  

عدم وجود كريديت كارد

عدم وجود دفتر شيكات

سوء الحاله الإقتصاديه

الخوف من وضع رقم حسابك على الأنترنت

الخوف من التتبع الأمنى لك

و بناء على ماتقدم فننصح بالتالى:

إذا كنت لا تستطيع التبرع بأى شيئ فلا جناح عليك و لكن نتمنى منك الا تنسانا بالدعوات

إذا كنت تستطيع التبرع وتصادفك اى من المعوقات السابقة فيمكنك مثلاً التوجه إلى أقرب ويسترن يونيون أو مونى جرام و عمل حواله بأسم الدكتور أحمد منصور بأى مبلغ تستطيع التبرع به وليكن مائه دولار ثم بعد ذلك إرسال أيميل للدكتور أحمد برقم الحواله ثم يقوم الدكتور أحمد باستلامها من اقرب ويسترن يونيون او مونى جرام فى مدينته .

 وهناك طريقة أخرى وإن كنت لا أعدها من انسب الطرق و لكنها قد تفى الغرض لمن يصادفه أى من المعوقات السابق ذكرها. وهى ان تضع المال الذى تود ان تتبرع به فى مظروف غير شفاف (لا تستطيع رؤية مابداخله) ثم إرساله بالبريد على عنوان الدكتور أحمد فى فيرجينيا.

وهناك أيضاً طريقه أخرى يمكن عملها وهى ان يقوم الأستاذ أمير بتحديد كل ما يحتاجه من هاردويير و التوجه إلى موقع اى بى ام او موقع اتش بى او اى موقع يراه مناسباً لشراء ما نحتاجه ثم يقوم بعمل جيفت ريجسترى و الأعلان عنه فى الموقع و من ثم يذهب المتبرع لهذا الموقع و دفع ما يود الأشتراك به فى حساب هذا الجيفت ريجسترى. و بذلك تكون قد تبرعت للموقع من غير ان يكون اسمك فى قائمة المتبرعين للموقع لو كنت خائفاً من الملاحقه الأمنيه فى البلد التى تعيش فيها.

ملحوظه لمن لا يعلم ما هى الجيفت ريجسترى فهى طريقه ناجحه و شائعه جداً فى الولايات المتحده فمثلاً لو سيرزقك الله بمولود جديد فتذهب إلى احد المواقع التى تبيع الأشياء الخاصه بالبيبيز و تحدد ما تحتاجه كسرير و مرجيحه و مشايه وملابس و لعب للبيبى وتقوم بتكوين هذه القائمه فى هذا الموقع ثم إرسال الرابط للأهل و الأصدقاء و يقوموا بعد ذلك بالتوجه إلى هذا الموقع و يدفعوا ما يودوا الدفع به إلى هذا الموقع و تكون هذه هى هديتهم لك للمولود الجديد و تكون بذلك حصلت على ما تحتاجه و لم يحضر لك الأهل و الأصدقاء هدايا لا تحتاجها كما هو الحال فى بلادنا.

و أخيرا يمكن ايضاً عمل إحصاء شامل للتكلفه التى نحتاجها ونشر ذلك فى الصفحه الرئيسيه و ننشر بجانبها ما تم الحصول عليه من تبرعات و كم متبقى لنا وبذلك يكون الجميع على معرفه بالهدف و بالذى تم جمعه حتى الأن للوصول إلى الهدف المطلوب و بذلك يتحمس البعض للتبرع و أيضاً قد يقوم شخص قد تبرع من قبل بالتبرع مره اخرى للوصول للهدف المطلوب لأنه رأى بعينه ما تم التبرع به حتى الأن و ما هو متبقى من التبرعات.

أخوتى الأحباء هذه محاوله بسيطه لإزالة أى معوقات قد تكون تواجه أى منا يريد التبرع و لا يعرف كيف.

ولو هناك ايه أسئله فنرجوا منكم سردها فى تعليقاتكم و سوف نرد عليها إن شاء الله

جزاكم الله جميعاً كل خير و كل عام و أنتم جميعاً بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وفى النهايه نسأل الله العلى العظيم ان ينصر أهل القرآن و يسدد خطاهم ويؤلف بين قلوبهم وينزع أى خلاف بينهم و يوحد صفوفهم و يثبت أقدامهم .

 

اجمالي القراءات 11496

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 12 نوفمبر 2010
[52728]

شكرا استاذ عبد الله وجزاك الله تعالى خيرا

فعلا نصائح ارشادية بسيطة وممكن العمل بها


والله جل وعلا هو المستعان


2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 12 نوفمبر 2010
[52736]

اخى الأستاذ عبدالله

اشكرك استاذ عبدالله .. ولى تحفظ ارجو التحقق من كيفية إرسال نقود عبر الخطابات البريدية ، لأنه مدى علمى أنه ممنوع منعا باتا ... ولذلك انصح بعدم إستخدام هذه الطريقة منعا للمشاكل للمرسل والمرسل إليه .....والله أعلم . 


3   تعليق بواسطة   عبد الله     في   الجمعة 12 نوفمبر 2010
[52742]

الدكتور عثمان

ليس لى علم إن كان موضوع إرسال النقود عبر البريد ممنوع منعاً باتاً كما ذكرت سيادتكم أم لا. هو كان مجرد إقتراح لمن لا يجد أى وسيله أخرى للتبرع للموقع.


أخى الحبيب دكتور عثمان نحن لا نتحدث عن عمليات غسيل أموال هنا. نحن بصدد جمع تبرع مشروع لجمعيه مشروعه يحق لها جمع التبرعات و إن كان المتبرع لا يجد أى وسيله للتبرع إلا هذه فلا أعتقد ان هناك ايه مشكله فى ذلك.


وهى عملية لم ولن تكون متكررة الحدوث و لكنها فرضت لعدم وجود طرق أخرى لإرسال النقود و ذلك لأحد الأسباب التى ورد ذكرها فى المقال.


شآن هذه التبرعات شآن صندوق جمع التبرعات فى المساجد فليس هناك وسيله لحصر ذلك إلا ما تبلغ عنه إدارة المسجد الذى يتولى جمع هذا التبرع.


فمثلاً هنا فى أمريكا لو أرسل شخص مبلغ مائة دولار بالبريد إلى إحدى الكنائس على سبيل التبرع هل يعتبر هذا خرقاً للقانون؟


او لو مررت انا بأزمه ماليه و طلبت منك ان تساعدنى بمبلغ من المال فقمت بإرساله لى عبر البريد هل ها يعتبر خرقاً للقانون؟


الخطر الوحيد فى موضوع إرسال الأموال عن طريق البريد هو خطر تعرضها للفقدان من جانب هيئة البريد. فليس هناك أية ضمانات لوصول المكتوب.


هذا هو ردى على حد علمى و قد أكون مخطئ و على من له معلومات أكيدة عن هذا الموضوع أن يفيدنا برأيه


 


4   تعليق بواسطة   sara hamid     في   الجمعة 12 نوفمبر 2010
[52746]

السلام عليكم جميعا اهل القران

اولا يجب ان لا نقلق كثيرا بل قليلا حتى لا نصل مرحلة القنوط والتي نهانا عنها رب العزة فسوف يجعل الله تعالى لكل متبرع سبيلا لايصال ما سيتبرع به كل حسب استطاعته ا نا ارى ان هناك 3 اصناف اخوة من اهل القران يقيمون في بلدانهم وهؤلاء يجب ان نخاف عليهم خاصة اذا كانت سلطة البلد تحجب هذا الموقع وتلاحق من يكتب فيه انا عن بلدي الموقع مسموح به ولقد فرحت جدا بذالك ولا فرق بين من هو ميسور الحال او على قد حاله هذا بالنسبة لاخوتنا في بلدان تلاحق اهل القران الصنف  الثاني هم الذين لهم اعمال حرة في البلدان الغربية هؤلاء سيتصرفون بكل حرية ومن غير خوف حسب اعتقادي الخاص وهناك الصنف الثالث هم اخواننا من اهل القران المقيمين في الغرب ولا يخافون على انفسهم من احد وانما يخشون محاسبة قانون المساعدات لهم في البلد الذي يقيمون فيه اذا ما كانوا يعيشون على المساعادات او يتلقون تكملة مثل مساعدة السكن هؤلاء سيكون تبرعهم محدود وعلى فترات متباعدة  او ربما مرة مرتان في السنة


اللهم ارزقنا فعل الخيرات وشكرا لكم جميعا 


5   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 12 نوفمبر 2010
[52747]

أخى الكريم الأستاذ عبدالله .

أخى الكريم عبدالله - اكرمك الله ... نحن جميعا نعرف الأغراض والأهداف النبيلة للموضوع كله ،ولكن القانون لا يعرف (زينب ) على رأى الفنان العظيم فؤاد المهندس .. ههههههههههه زز ،وعلى ذلك فالقانون لا يعرف النوايا الطيبة .... ولذلك أيضا فلا نريد الدخول فى أى شوشرة أو مساءلة حول التبرعات بطرق قد تكون مخالفة للقانون ... فالطرق العادية عى أسلم طريق ....وشكرا لك أخى الكريم ..


.وعلى الفكرة الموضوع مش موضوع ضياع النقود فى الخطابات ،ولكن ظهورها من خلال الأكس راى (الأشعة) على الخطابات وإكتشاف ممنوعات داخل الخطاب ،سواء كانت نقود أو مصوغات ذهبية ...


 


6   تعليق بواسطة   على احمد الغدرة     في   الخميس 27 سبتمبر 2018
[89309]

اريد التبرع للموقع


 



تحياتي وسلامي للجميع ..



انا ساكن في صنعاء اليمن ، واريد ان اتبرع من اجل هذا الموقع ، ماهي افضل طريقة ، بحيث لا اريد ان اذهب الى البنوك ؟!



7   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس 27 سبتمبر 2018
[89311]

جزاك الله جل وعلا خيرا


 

يمكن التبرع عن طريق الويسترن يونيون مرسلا باسمى وعنوانى :

  .Ahmed Subhy Mmansour

 5314   Springfield, VA 22151

أكرمك الله جل وعلا.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-06-19
مقالات منشورة : 9
اجمالي القراءات : 115,824
تعليقات له : 44
تعليقات عليه : 45
بلد الميلاد : United Arab Emirates
بلد الاقامة : United State

باب كتاب أعجبني

باب فيديو أهل القران