سوريا:
كلمة السيدة سهير الأتااسي في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري

زهير قوطرش في الجمعة 14 ديسمبر 2012


 

 

 

 

 

 لا أريد التعليق..... فالخطاب الموجه إلى كل العالم يعبر محتواه عن الحقيقة المرة التي  لايريد البعض  تصديقها .

لهذا أقول أن الموقف من القتل والإجرام والتجويع والتشريد, هو موقف أخلاقي قبل كل شيء ,بغض النظر عن الموقف السياسي.

كلمة السيدة سهير اتاسي بمؤتمراصدقاء الشعب السوري

في سوريا، في قلب سوريا، ما يزيد عن 2.8 مليون مهجَّر.. مهجَّرون داخلَ بلادهم..

ويقول أصدقاؤنا.. أصدقاء سوريا.. أنهم قد عملوا بجهد لأجل إغاثة الشعب السوري من خلال منظمات الأمم المتحدة، منظمات دولية غير حكومية، ومنظمات إغاثية أخرى… ولكن هل هذا يكفي..؟؟

 

إنها إغاثة شعب يُدَكّ بالمدفعية، ويُقصَف بطائرات الميغ من قبل سلطة مارقة خارجة عن القانون كان يُفترض بها أن تكون سلطةً وطنية..!!

شعبٌ يحتاج كل شيء لأنه لم يعد يملك شيئاً من مقوّمات حياة البشر إلا الكرامة والنضال الأسطوري في السعي إلى الحرية..

شعبٌ يملك إرادةَ إعادةِ بناء مؤسساته في محاولة لاستعادة حياة مدنية في المناطق المحررة.. ولكن أين الأدوات التي تمكّنه من ذلك وسط هَوْل الكارثة الإنسانية والمناطق المنكوبة..؟؟!!

 

(الاحتياجات في المنطقة slide)

في الرقة وحدها 30% من الأسر تعيش بلا مأوى.. 720 ألف مستحقّ لسلات إعاشية وللإغاثة، بينما حمص القديمة مازالت محاصرة تسأل أخواتها: لديكم بندورة؟؟!! نحن لم نرها منذ شهور.. حماة تحت نير الاحتلال ودير الزور المغَّيبة تعضّ على الجرح وتستمرّ في ثورتها.. ودرعا مهد الثورة تمدّنا جميعاً بالصبر والعزيمة.. إدلب وإبداع لوحات كفرنبل.. اللاذقية على العهد باقية يحاول أهلها وصديقاتي في أنطاكيا إغاثة كل الجرحى الوافدين إلى تركيا دون أي اعتبار مناطقي.. ولكن ما من صندوق طبي يكفي ولا حتى لجرحاها وحدها..!! حلب.. القامشلي وآزادي الحرية.. طرطوس.. بانياس.. تل أبيض الرقة.. القنيطرة.. الحسكة.. السويداء التي فتحت ذراعيها لاستقبال المنكوبين من جيرانها وتقاسمت معهم لقمة الخبز في مظهر رائع للتضامن والتكافل الاجتماعي.. وأخيراً دمشق وريفها وأهلي وقاسيون هناك..

 

تخبرني صديقتي في دوما كيف باتت تجري العمليات الجراحية البسيطة دون سابق عهد لها بذلك، وتضطرّ للحفر في جرح المصاب لتخلّصه من رصاصة ما من جهاز شعاعي يكشف مكانها ولا مخدّر ولا مضاد حيوي يحميه من تجرثم أقرب إلى الحتمي في محيط مفعَم برائحة الدماء والمفرزات العضوية.. ثلاث حالات لشباب أُصيبوا بالطاعون، عُزلوا في دوما واستُشهدوا هناك.. وتخبرني صديقتي كيف صارت تفاصيلُ حياتها مقتصرة على لملمة أشلاء شهدائنا بأيديها الاثنتين..

حملةُ "حمص دفّيني" على تواضعها، لم تنتظركم رغمَ أنها لن تلبّي ولا 1% من احتياجات فصل الشتاء.. أهلي هناك.. أهلي في سوريتنا يلتحفون السماء.. ولا يجدون المساعدات الطبية الضرورية لجرحانا ولا لأطفالنا ونسائنا وشيوخنا.

 

قال بعضكم: لدينا نقص في المعلومات.. وقال البعض الآخر: لا نعلم إلى من نسلّم المساعدات ولا شبكات الإيصال التي يمكننا اعتمادَها..

ولكن كل ذلك قد تغيّر في تشرين الثاني الذي مضى مع ولادة المؤسسة الأولى للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية: ACU وحدة تنسيق الدعم الإنساني.. وحدة تقنية أسّسها الائتلاف بهدف تنسيق المعونات الإغاثية وتنظيم كافة الشبكات العاملة على الأرض وتطوير آليات ومشاريع التعافي والتمكين الاقتصادي… هي وحدة حيادية تعمل بعيداً عن التسييس أو أي اعتبارات أيديولوجية أو طائفية.. وتلتزم بمبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان

 

يشاركنا أصدقاءٌ منكم العملَ على ضمان اعتماد المعايير الدولية لجهة المراقبة والتدقيق الحسابي.. وشركاؤنا الأساسيون الميدانيون يعملون معنا على تنظيم وتوحيد معلومات الاحتياجات الإنسانية.. كذلك شبكات الإغاثة والخطوط اللوجستية التي نصل من خلالها إلى مستحقي الدعم الفعليين..

 

ليتنا في سباق مع الزمن.. نحن في سباق مع عدّاد شهداء لا يمكن أن يكونوا مجرّد أرقام.. نبني وحدة دعم التنسيق الإنساني.. ونفتتح مقرّنا الرسمي في اسطنبول حيث سمّينا ممثلنا الرسمي هناك.. ونخطط، بالتنسيق مع الحكومة التركية، لفتح فروع أخرى تطابق مقرّات داخلية في سوريا

قريباً وقريباً جداً سوف تتمكّن الوحدة من إيصال المساعدات إلى مستحقيها في جميع أنحاء سوريا.. بقطاعاتها الأربعة(zones)، وبالعمل مع كافة الشبكات الإغاثية والتكتلات الثورية والمجالس المحلية وصولاً إلى شبكة إغاثية موحَّدة لا تقصي.. بل تنظّم وتنسّيق.

 

اليوم لدينا تحدّي كبير لكل أصدقاء سوريا..أن اقطعوا طريقَ البيروقراطية.. اعملوا على تبسيط آليات توصيل المساعدات إلى المراكز الحدودية.. مساعداتكم من وقود وإعاشة وطبابة ومواد عينية ونقدية للمهجَّرين والجرحى اضربوها بعشرة أضعافها… خذوا المزيد من المخاطر.. فشعبنا الذي يخاطر بحياته ومصير أولاده، إنما هو يخلّص العالم أجمع من نظام إرهابي… شعبنا يستحقّ الحياة والحرية

 

اعتمدوا وحدة تنسيق الدعم الإنساني طريقاً أساسياً لإغاثة سوريا، ولتنسيق دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. فنحن نستعدّ لاتباع آليات متعددة للاستفادة من دعمكم في هذا المجال بما فيها صندوق الائتمان لإعادة الإعمار.. ونتعلّم وإياكم من تجارب سابقة لتسيير المساعدات بالسرعة الممكنة.. تفاعلوا معنا في تمكين مجتمعنا المدني.. إعادة تشغيل اقتصادنا.. مخابزنا المتضررة.. ترميم مدارسنا ومشافينا واستعادة الحياة المدرسية لأطفالنا وطلابنا..

ادعموا وحدة تنسيق الدعم الإنساني وشاركونا تحدي إعادة إعمار سوريا فقد اقترب اليوم الموعود..

 

لدينا تحدي كبير لكل أصدقاء سوريا.. لمصداقية الصداقة أمام الشعوب ولاستحقاقاتها.. فأنتم لم تروا معي أبو دحّام الحمصي في الريحانية وهو ينتظر يداً منذ ستة شهور.. يداً لن تعوّضه عن يده.. ولا عبد الإله المصاب بشظية في وركه ولحمه يهترئ ويتآكل ولم تقفوا عاجزين أمام دموع أمه… لم تحملوا بأيديكم بضعَ بطانيات لا تكفي لمخيمٍ في أطمة ليأتيكم طفلاً يسأل إن كان سيأتيه الدور مبتسماً رغمَ المأساة قائلاً أن خيمته في آخر "حارة" من المخيم.. ولم تطرف عينُكم لتجدون من هو في ريعان شبابه يمشي حافياً والبرد قارص فتشيحون بنظركم حفظاً لكرامتكم.. أنتم وأنا ونحن العاجزون أمام شموخه

 

هؤلاء هم أهلي.. أحرارنا.. رؤوسهم مرفوعة.. ماضون في طريق إسقاط الطغاة.. ورؤوسنا مرفوعةٌ بهمّتهم وعيوننا ترقب شعلة الحرية..

نحن استرجعنا جوهرَ الحرية والكرامة.. استرجعنا معنى الإنسانية..

أدعوكم إلى إثبات إنسانيتكم معنا

 

سهير الأتاسي

مؤتمر أصدقاء سوريا في مراكش

 

اجمالي القراءات 8927

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (16)
1   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الأحد 23 ديسمبر 2012
[70689]

لعن الله كل من جعل السوريين محتاجين

بعد ان كان السوري يغدق بخيراته التي وهبها له الله العزيز الجبار على الجميع فقد استقبل مليوني عراقي شقيق ووكذلك اللبناني الاخ الان وبعد (ثورتكم المباركة) حولتم وهم الى مشرد او لاجئ  لا سامحكم الله


2   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الأحد 23 ديسمبر 2012
[70690]

إلى أحمد ناصر- كم تأخذ على التعليق؟

إلى أحمد ناصر- كم تأخذ على التعليق؟


أنت شبيح إلكتروني لا تستحي. كتبت ردا عليك ولم تجبني. وسأعيده هنا وأضيف عليه ردي على المدعو أحمد العربي وأظنكما واحد.


 تقول أنك تدافع عن سورية.


عرف لي "سورية"!


وبعد التعريف قل لي ماذا فعل النظام ب"سورية".


وبعد إن تقول لي ماذا فعل النظام ب"سورية"، قل لي كيف تعامل النظام مع طالبي الإصلاحات والمعترضين على الظلم.


وبعد إن تجيب ذلك قل لي إن كان ثمة آليه لإصلاح النظام.


لا تنسى في اجابتك أن الدم مقدس وأن المظاهرات بدأت سلميه وأن النظام إختار الدم.


أنا اتحدث عن البداية وأقاربي في حوران قتلهم النظام قبل إنشاء الجيش الحر وقبل "الجماعات المسلحة".


يعني لا تسمعني اسطوانه الجماعات "الارهابية" فأقاربي أصدق من النظام ودمهم في رقبته وهم يعلمون من قتلهم.


 


"- روسيا ترسل اسطولا حربياً الى طرطوس ,,,!! و سابقا القاء القبض على 55 ضابط ايراني في حلب و قبلها القاء القبض على 15 مرتزق من حزب الله ,,,,!!!!!!!


و عبيد بشار الاسد يقفزون كل يوم كالقرود ليحذروا من التدخل الاجنبي و الاقليمي ,,,, و العصابات الارهابية العابرة للحدود ,,,,,,,,,,!!!!!!!"


 


"طريق كشف شبيحة النظام السوري:


1- كثير الحديث عن المؤامرة


2- يدعي بانه مع الثورة ,, لكنه ضد الارهاب


3- يدعي بأن المصلحة العليا هي الحفاظ على "الدولة" السورية و مؤسساتها ,,!!!!!!!!!!


4- كثير الشتم لقطر و تركيا و الخليج ,,, و لا يذكر النظام السوري بسوء


5- بعض الاحيان يشتم النظام السوري او ينقده ,, لكنه يستهل النقد بالتذكير بالمؤامرة و بالحلف القطرائيلي ,,,,,,!!!!


6- يتجنب الحديث عن ماضي النظام السوري و كالملاك يتحدث عن المستقبل ,,,!!!!


7- يخوف من المستقبل بأنه سيكون ظلامياً ,, (و كأن النظام السوري نوراني) ,,!!!"


 


هذا كلام صديقي محمد السكر العدوان ولم أجد أفضل منه للرد على المدعو أحمد  الذي لا يرى الدم إلا على أيدي خصوم النظام السوري المجرم.


الظاهر أنك من الشبيحه الالكترونيه الذين يدافعون عن النظام عن طريق مهاجمة الثورة عليه ووصمها "بالوهابيه" وهو دفاع غير مباشر عن النظام.


اتحداك يا أحمد  أن تكتب فقرة واحده تدين فيها النظام السوري الأسدي وتذكر عدد المعتقلين السياسيين وحالات التعذيب ومجازر حماه وتدمر وهذه كلها قبل الثورة .


واتحداك أن تكتب عن أول ستة أشهر من الثورة؛ كيف بدأت في درعا وكيف تعامل المحافظ مع الحوارنه يومها وكيف تعاملوا مع الجنازات وقتل المشيعين على أيدي نظامك الحبيب و لا تنسى أكاذيب اعلامك النظامي وقصة المطر وفضح كذب وليد المعلم.


اتحداك أن تكتب تبريرا لمن يواجه "جماعه مسلحة " بالمدفعية والدبابات في حمص. حتى نظامك الكاذب لم يدع أن المسلحين عندهم آليات مصفحه حتى يبرر إستخدام المدفعية.


اتحداك أن تكتب تبريرا لاستخدام الطائرات لقصف "الجماعات المسلحه". فالذي يلاحق جماعه مسلحه بين التجمعات السكانيه لا يقصف من بعيد لما فيه من إستهتار بحياة المدنيين الأبرياء. لكن نظامك لا يعنيه ذلك.


أنا أقاربي هناك في حوران وهم أصدق منك ومن نظامك المجرم يا أحمد(...) -فالذي يدافع عن الجريمة مجرم- أبناء عمي هناك في حوران قتلوا وعذبوا وأهينوا على أيدي نظامك الحقير يا(...) -ومن يدافع عن الحقارة حقير- ويومها خرج نظامك بقصة الجماعات الارهابية المسلحه الكاذبة. يومها لم يكن في سوريا جيش حر أو جماعة مسلحة ولكن نظامك الغبي يا (...)-ومن يدافع عن الغباء غبي- ظن أن الذل يجري في عروق السوريين وأن لن تقوم لهم قائمه ضده. لكن تتابعت الانشقاقات و هتف الشعب "الموت ولا المذله".


الثورة السورية على النظام ثوره شرعية وان كان لها هنات فهذا نتيجة التربية السيئه على أيدي نظام لاأخلاقي مثلك لمدة أربعة عقود.


الخيار لدى الشعب هو إما خطر الموت أو الحياه مع المذله وهو إختار خطر الموت وواجه نظامه السفاح.


 


أنا إطلب من إدارة الموقع حجب الشبيحه الالكترونيه عن الموقع حتى لا يتلوث بهم.


3   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 23 ديسمبر 2012
[70691]

الاخ المحترم احمد ناصر, الرب يحمي سوريا واهلها من الغزاة الاخوانية والوهابية

تحية طيبة لحضرتك


اسمح لي ان انقل تعليق سابق لك على طائر النهضة الموجود في الشمال الاسكندنافي والذي نسي ان الرصاصة يمكن ان تقتل واحدا اما الكلمة  فيمكن ان تقتل امما باكملها  واسمح لي ان ابدل كلمة الاخ في تعليقك بكلمة طائر النهضة لانه  كلامه وتحريضه ما كان يختلف عن السلاح الذي يستخدمه الغزاة الارهابيين الذين دخلوا سوريا وخربوهاا.


ان شاء الله سوريا ترجع احسن وافضل من السابق. وتعليقك حقا عبر عن حالة سوريا قبل غزو الوهابية عليها.


--------------------------------


الان طائر النهضة عبد المجيد تحذر وتناشد وتتلمس الحلول بعد ان حرضتم على تدمير سوريا  بحجج واهية وذرائع اقل ما يقال عنها بانها دعوات حق يراد بها باطل  لقد كانت سوريا وطنا لجميع مواطنيها بكل طوائفهم ومذاهبهم وقومياتهم ووبتعايش رائع  يعني حرية دينية مصانة وحرية اجتماعية رائعة وحرية اقتصادية عظيمة ولا ينقصنا سوى اطلاق الحرية السياسية بشكل اكبر مما كانت وانا وجميع فئات الشعب نرى بان هذا النوع من الحرية يهم طبقة من الشعب وهي القلة برغم اهميتها  فيا طائر النهضة عبد المجيد اليس الوضع الذي كان قبل ربيعهم افضل بالف مرة من الوضع الذي تصفه ومن المستقبل الاسود الذي تتوقعه لسوريا انا ابن سوريا ومازلت في سوريا وسابقى واموت فيها وباذن الله لن ينتصر فيها الا من يحبها ويدافع عنها ومن يريد لها ان تكون قلعة العروبة والاخاء والتسامح وشكرا


-------------------------------


اما السيد زهير قطرش


الا يكفي نشرك لهذه المقالات المحرضة على قتل شعبك" هذا لا يجوز وحرام عليك وتذكر ان كل كلمة تنشرها وهي غير صادقة ترجع رصاصة على كاتبها:


----------


دكتور احمد - كيف الصحة -ان شاء الله بالف خير -ارجو ان لا يحذف تعليقي على الاقل ليوم غد حتى يقرأه من ذكرت اسماؤهم - وارجو ان تنشر مقالات للطرفين خاصة بعد ما ظهر ان ثورات الربيع العربي لم تكن الا ثورات النزيف العربي اشكرك مرة ثانية  وارجو ان لا يلغى تعليقي


وتحية اخيرة كبيرة لك اخ احمد ناصر والاخ احمد العربي لان فضلكما على العراقيين كان كبيرا جدا واكثر من ان يوزن -


لن ارد على اي تعقيب في الوقت الحاضر


ودمتم جميعا بخير


امل


 


 


4   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الأحد 23 ديسمبر 2012
[70692]

إلى أمل AMAL HOPE

 إلى أمل:

شلونج (بالحوراني الفصيح)؟

السلفية والاخوان خصومي في العقيدة والإستبداد عدوي وعدوك والعدل هو مبتغاي والدولة العلمانية المدنية العادلة أفضل من الدولة الدينيه مهما كانت. لكن النظام السوري ليسا علمانيا مدنيا عادلا بل هو نظام إستبدادي عشائري فاسد. له تاريخ طويل باهدار حقوق الجميع الأقليات والأكثرية.


لن أحدثك عن مجازر حماه و سجن تدمر. ولا عن تخريب الاقتصاد والرشاوي ولا عن نهب النفط ولا عن الاعتقالات السياسية ولا عن التعذيب. ولن أحدثك عن الأسد الأب وما فعل بأقاربي أعضاء حزب البعث القديم الذين هربوا إلى العراق. ولن أناقش حرمة دم أبناء عمي في حوران الذين قتلوا بدم بارد ورايت أشلاءهم تعرض على يوتيوب. ولن انقل قصص أقاربي الذين هربوا إلى الاردن وهم الآن في عهدة أبناء عمومتهم في الأردن أو في مخيم الزعتري.


أريد أن أحدثك بقصة شخصيه حدثت معي عندما كنت في حمص سورية. نفس حمص الذي أنهكتا مدفعيه الأسد وشبيحته. كنت في مطعم مع أصحابي وجلس معنا صاحب المطعم وسألني عن "مشوار" الطريق. فوصفت له دخولي إلى حمص وإلتفافنا حول دوار عليه تمثال حافظ الأسد. فقال لي مصححا بنبره لا تخلو من الترهيب: "نحن نقول نصب السيد الرئيس وليس تمثال". أنا ظننته يمزح فقلت:"ماذا قلت أنا؟ أنا لم أغلط وأقل أنه صنم مثلا". في المساء زجروني أصحابي وقالوا لي: "هذا الرجل علوي. ولو يشاء لكنت الآن في خبر كان!" تفاجأت وقلت بسذاجة "ما ذنبي؟". قالوا "كان عندنا شاب أردني ومرة سهر معنا وكان يرافقنا شاب علوي. فلما عرف الاردني أنه علوي قال الاردني له "أنتم العلويون واصلون" أي أنهم أصحاب نفوذ . ثم قالوا "فاشتكى العلوي عليه بإنه يحرض على الطائفية وأدخل السجن وغيروا له إسمه. ودفعوا أهله الآلاف حتى يعرفوا تحت أي إسم سجن ثم دفعوا الآلاف حتى أخرجوه"


بعد هذه القصة يا أمل ما زلت تقولين أن سوريه كانت وطنا لجميع مواطنيها أم سجنا كبيرا كله خوف و مخبرون. إرهاب النظام الأسدي لا يفوقه إرهاب في تاريخ منطقتنا.


5   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الأحد 23 ديسمبر 2012
[70693]

اكذوبة سلمية الثورة الوهابية السورية والتي كانت مسلحة ومخطط لها قبل ان تبدأ بسنين

بعد فرار الشيخ الوهابي الصياصنة الى الاردن قال في لقاء صحفي انهم احضروا السلاح الى المسجد وانه اعترض على ذالك


وكلنا سمعنا عن الخطبة التكفيرية في اول اسبوع للثورة والتي قال الشيخ عبد السلام الخليلي في الحريك بدرعا احد شيوخ ثورة "الحرية " للسوريين ,نساء جبل الدروز عاهرات و سلطان باشا الأطرش ليس قائد الثورة السورية ضد الاستعمار الفرنسي


ثم جاءت مذبحة جسر الشغور والتي اتهم الجيش السوري بارتكابها والتي تبين فيما بعد القاء القبض على بعض الارهابيين والذين اتضح انهم مخلوقات وهابية قذرة وبعد هذه الحادثة تحول موقفي تجاه الحراك السوري وتبين لي ان هذا الحراك ما هو الا ثورة وهابية خسيسة مجرمة لا تبقي ولا تذر


ثم جاءت احداث بابا عمرو ودخول المراقبين العرب والذين بينوا ان ما يسمى الثورة السلمية ما هو الا عصابات وهابية قذرة تقتل وتغتصب ولا مجال الا باجتثاثهم


ان الانفاق التي اكتشفت في بابا عمرو ومحطت البث الاذاعي الفرنسي المتطورة تبين ان هذه الثورة الوهابية كانت قد اعد لها منذ سنين من اجل تدمير سوريا وشعبها واعلان دولة التاريخ


الاخت Amal لن نتوانى يوما عن محاربة الارهاب ونصر المظلومين


ولا انسى القصة التي حدثتني عنها جارتي من حوران كف اختطفوا 5 اخوة وقطعوا رؤوسهم على مراى من السكان بدعوى انهم مناصري للنظام


 


6   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الإثنين 24 ديسمبر 2012
[70694]

لقد فضحت نفسك يا "أحمد العربي"

لقد فضحت نفسك يا "أحمد العربي"


لن أخوض في افتراءاتك أعلاه فهي كذب بواح. لكنك فضحت نفسك وكذبك وأنك شبيح إلكتروني:


في صفحتك تدعي أنك بلد الميلاد وبلد الاقامة مصر ثم تتحفنا بأكذوبة "جارتنا الحورانيه". والله حبل الكذب قصير. جارتك الحورانيه في مصر؟


تظن أنك تغطي علي بكذبك هذا وادعائك بمعرفة شهود عيان مثل "جارتك الحورانيه".


راجعت كل تعليقاتك القديمه. لماذا لم تتحفنا بهذه الشهادات من قبل؟ طبعا لأنك اخترعتها الآن.


7   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الإثنين 24 ديسمبر 2012
[70695]

مناشده الى اداره موقع أهل القرآن

 مناشده الى اداره موقع أهل القرآن.

الرجاء تنظيف الموقع من جنود النظام السوري من أمثال أحمد العربي وأحمد ناصر و أظنهم نفس الشخص. فردحهم المستمر يتعارض مع رسالة الموقع القرآنيه ومع حقوق الانسان العالميه.


راجعوا تعليقاتهم السابقه التي كلها تصب في صالح النظام السوري المجرم. وأسلوبهم يتماهى مع ما كنت أواجهه في الصحافة الالكترونيه من الشبيحة: يقلل من شأن إجرام نظامه وتاريخه المظلم أو ينتقده إنتقادا ناعما مع الهجوم الشديد على الثورة وإستحضار نظريات المؤامرة الاخوانية الوهابيه.،


في التعليق الأخير لأحمد العربي يدعي إن له جارة حورانيه مع أنه في صفحته يدعي إنه مصري المولد والاقامة. يعني هو شبيح وغير ذكي في آن واحد.


8   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين 24 ديسمبر 2012
[70696]

أناشدكم جميعا الترفع عن هذا الاسلوب فى الحوار ..

كفى سبّا وشتما واتهامات ..


الخلاف السياسى  لا نريده هنا معركة يتطاول فيها على ذلك .


لا نريد للمأساة السورية أن تتفجر هنا ..


نحن فى هذا الموقع ضد الظلم والاستبداد والفساد بغض النظر عن جهته ومصدره . ونحن نؤمن بحق الشعب السورى فى التحرر من الاستبداد ، ونحن نعلم أن ثورته قد تدخل فيها ارهابيون وهابيون ، لا يريدون خيرا بسوريا .. ونخشى على سوريا خشيتنا على مصر . قلوبنا حزينة ونفوسنا مكتئبة بما يجرى فى سوريا ، وبما يجرى للسورييين الضحايا داخل وخارج سوريا .. وهناك أحبّة واصدقاء سوريون كتبوا هنا بحيادية ، ومنهم من أعرفه من ضحايا النظام السورى ولكنه ليس سعيدا بما يجرى الآن فى سوريا .. أتمنى ان يكون التعليق بنفس موضوعيتهم ، فأنا أعرف شخصيا كم عانوا وهم فى سوريا حتى قبل الثورة ..وهم ضحايا قبلها وضحايا بعدها . أرجو أن تخفّ لهجة الحوار والنقاش . لا أريد أن أتدخل بالحذف ، فلسنا طرفا فى الموضوع . نحب الخير للسوريين ونتمنى لسوريا الخروج  من هذه الفتنة بأقل قدر ممكن من الأضرار ..


9   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الإثنين 24 ديسمبر 2012
[70699]

د.منصور: بل أنت طرف في الموضوع



إلى استاذنا أحمد صبحي منصور:

هذا الموقع بيتك وأنا ضيفك وأرى أن من واجبي أن أكون رقيبا عليه ما دمت ضيفا فيه. وجود شبيحة الأسد كمعلقين يشوش على رسالة الموقع الساميه وهم مخربون أكثر بكثير من مثلا فوزي فراج وعادل مسلماني الذين ابعدوا أو ابتعدوا عن الموقع. فمن باب الأولى طرد الشبيحه.


أنا أعلم أن وقتك ضيق ولا تستطيع أن تراجع تعليقات أحمد العربي/أحمد ناصر ولكن أنا اختصرت لك المسألة. هم يتبعون منهجية صارت مفضوحة: التركيز على مساوئ الثورة وإفتراء الأكاذيب عليها مع إنعدام النقد أو النقد الناعم للنظام الأسدي. مثلهم كمثل الذي يلوم المغتصبه على غرز أظافرها في جلد مغتصبها.


ثم الكذب واضح حين يدعي جوار إمرأة حورانية وفي صفحته يقول إنه مصري الولد والاقامة. وأيضا لاحظ أنه عندما اتصدى لمناقشة أحمد ناصر يهرب ويخرج علينا أحمد العربي مما يؤكد انهما شخص واحد.


يا د. منصور هؤلاء ليسوا من أهل القرآن بل من أهل الشيطان ويمارسون الكفر السلوكي الذي تكلمت عنه. ربما أنت لا تتابع الصحافة العربية والعالميه فهؤلاء يملؤون صفحات التعليقات بسمومهم. كلنا نعرف عن وجود عناصر سيئه في الثورة السوريه على النظام ولكننا أيضا نعرف أن هذه العناصر وجودها يرجع في الأساس الى طغيان النظام وسوء التربيه تحت يديه لمده 40 عاما. فكيف نلوم النتيجة أكثر من المسبب.


يا دكتور أنا أقاربي في محافظة درعا فلاحون على الفطرة أصدق من أحمد العربي/أحمد ناصر ونظامهم الحقير. بدأت المظاهرات السلميه عندهم وحدهم، و رد عليهم الأسد بالحديد والنار. كلنا نكره أن يستولي السلفيون على الثورة السوريه ولكن لا نحكم على شرعية الثورة بناء على الخوف من تبعاتها. أحمد العربي/ناصر يقدحون باستمرار بشرعية الثورة ويتألمون على الماضي الجميل في ظلال النظام الأسدي ويقتبسون باستمرار من أكاذيب الصحافه المؤيد للنظام المجرم. هم أعداء للشعب السوري أصدقاء لقاتليهم. وقد واجهتهم بالحجة وهربوا مني لأنهم ليس عندهم جواب ولا حجة.


بعد كل هذا يا د.منصور أسألك بالله كيف ترضى بوجود من يحامي عن الإستبداد والقتلة على موقعك؟ كيف تسكت على من يطعن بشرعية الثورة السورية؟

يا د.منصور أقاربي في حوران ليسوا سلفيين ومع ذلك سفك النظام دماءهم لأنهم صرخوا في وجهه "الموت ولا المذله". لم يكن عندهم جيش حر ولا جماعات مسلحة خارجيه أو داخليه. النظام خنقهم لأشهر طويلة وهم يصرخون "سلميه، سلميه" قبل أن تبدأ الانشقاقات وسرقة الأسلحه من مستودعات الجيش النظامي. وقد سمعت منهم أن الرشاش المسروق كان يباع ب-3000 دولار أو أكثر لقلة العرض وكثرة الطلب. فلا تصدق بكذبة تهريب الأسلحه والدعم العسكري من الخارج. وأحد انسبائنا إشترى رشاشات له ولأولاده بعد إن احتمى أحد المنشقين في بيته وخشي أن ينتقم النظام منه.


أحمد العربي/ناصر لا يعترفون بأي شيء من هذا ويجترون نظريات المؤامرة ويجعلون سوريا جنه علمانية قبل الثورة. كيف ترضى بهذه البروباغاندا المفضوحة يا د. منصور وتقول أنك لست طرف؟


 


10   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الإثنين 24 ديسمبر 2012
[70700]

الأخ إياد

 بسم الله الرحمن الرحيم

سيد إياد

(الرجاء تنظيف الموقع من كلاب النظام السوري من أمثال ....................)

كان باستطاعتك أن تعبر عن رأيك ، كما كان باستطاعتهم فعل نفس الشيئ، دون اللجوء إلى هذه الألفاظ...هذا ماطلبه الدكتور و ما نتوقعه من الطرفين ...إلى أن يأتي الوقت الذي يطلب من كلا الجهتين (التسكير عالموضوع)...كما تعلم حضرتك ...وسأضرب بالقضية الفلسطينية مثلاً، أننا أسوأ المدافعين عن حقوقنا ...فالرجاء ألا تكن من هذه النوعية في عرض و الدفاع عن وجهة نظرك..مع الشكر الجزيل


11   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الإثنين 24 ديسمبر 2012
[70701]

الأخ محمد دندن، أنت جنتلمان



فعلا أنك جنتلمان الموقع يا أخ دندن. إذن الاعتراض على الشتيمة وليس على الفكرة. أنا في حياتي الشخصية لا اشتم الشخوص و لكن قررت أن أخرج عن طبعي هذا في مواجهة من أتيقن في انتمائه لنظام الأسد. وفي الحقيقه أنا أتكلف حين أشتمهم وأراجع نفسي مائه مرة قبل كتابة الشتيمة بحيث اختار لفظا قاذعا من غير إفتراء عليهم. فنحن نعرف أن الكلب ينهش بأمر صاحبه وأن من ينقصه الذكاء غبي، وأن من يدافع عن الجريمة مجرم وعن الحقارة حقير وهذه كل الشتائم التي اخترتها بعناية.


ولاحظ أن في ردي على أمل رجعت إلى طبيعتي لأني ملم بتعليقاتها القديمه وأنها ليست منهم رغم أنها تبنت دعايتهم الكاذبه .

لكن تكرم عيونك وعيون د. منصور سأرجع وأبدل كلمات الشتيمه بما يعادلها من غير شتيمة.


 


12   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الإثنين 24 ديسمبر 2012
[70702]

مرة أخرى ...أخ إياد

 ليتني كنت (جنتلمان )دائماً ..و لكن لكل حصان كبوة...حتى الفكرة نفسها يا أخ إياد ..لا تهمني بحد ذاتها ..حرية إبداء الرأي ..التعبير عن الرأي ..هو ما يهمني ..و من خلال الأخذ و الرد ، يستطيع القارئ أن يكون رأيه المستقل ...كثيراً ما نقرأ ( أنا أحترم رأيك)...(أنا أفهم ما تقول)...هي مجرد كليشيهات يستعملها الناس لأنهم لا يعرفوا أفضل تعبيراً من ذلك ، ولو أنصفوا لقالوا...(أنا أخالفك الرأي ولكن أحترم حريتك في إبدائه...أما رأيك  عندي، فهو في مستوى بطيخ معفن)...طبعاً بدك مين يتحمل هيك تعابير....إحنا على نفس الموجة يا إياد ...ما يحتاجه الأمر ..تظبيط الإبرة فقط.......تحية


13   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الإثنين 24 ديسمبر 2012
[70703]

منك عسل يا أخ محمد دندن



أنا قيمت شخصيتك من خلال تاريخك في الموقع وكتاباتك فلو قلت لي "بطيخ مبسمر" أو "شمام مقطمن" فهي مثل العسل عندي. أما جنود الأسد لو قالوا عني أمير لرأيتها شتيمة.


14   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الأحد 03 فبراير 2013
[71080]


انت امير يا استاذ اياد  وارجو ان اراك في موقع تستحقه


15   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الأحد 03 فبراير 2013
[71081]

لو فرضنا جدلا

أن لأحمد العربي جارة حورانية كما يدعي فهذا يعني أنه اختزل الشعب السوري في شخص جارته (كما أنه ليس من حقك إن كنت لست سوريا كما تدعي أن تجعل من نفسك وصيا في نزاع لا ناقة لك به ولا جمل )


ولو افترضنا جدلا أن احمد ناصر هو وطني يدافع عن وطنه ومواطنيه فهل يهمك وانا من مواطني سورية انني قد اصابني ظلم عظيم من آل الاسد دون أي ذنب حيث انني دخلت السجن وانا في السادسة عشرة من عمري ورأيت فيه من الفظائع ما تنوء عن حمله الجبال والقاضي المجرم الذي حاكمني حكم ببراءتي الست نصيرا للحق


أذكركما أحمد العربي وأحمد ناصر أنني ضد حمل السلاح وأعارض وأدين قتل الآمنين أيا كان من يفعله (على مبدأ باسم يوسف :أبوس إيديكم لا تتهموني بالإرهاب)


نحن قوم نفرط في كل شيء ونتطرف في كل شيء فأن أحببنا بشرا عبدناه ورفعناه ربا يعبد(ولكم أن  تعمموا على كل شيء)


أخيرا إلى الأخت أمل التي  احترمها (ليس من سمع كمن رأى وسمع وعايش) بمعنى آخر وحسب المثل السوري الشائع (اللي ما داق المغراية ما بيعرف شو الحكاية)


 


16   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الأربعاء 20 فبراير 2013
[71195]

احييك د اسامة

انت على الاقل سوري ووطني ولا تريد ولا تؤيد العنف   علما بانك ظلمت من عناصر من النظام ويحق لك ما لا يحق لغيرك اما اياد فهو ليس سوري ويقول لي عرف سوريا ببساطة اقول سورية هي اروع واجمل واهم بلد في العالم سوريا اهم من كل المصالح الشخصية واقدس من الاشخاص مهما كانوا والمهم ليس فيها مكان لامثالك يا استاذ اياد


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-02-25
مقالات منشورة : 275
اجمالي القراءات : 3,629,110
تعليقات له : 1,199
تعليقات عليه : 1,460
بلد الميلاد : syria
بلد الاقامة : slovakia