الاصل والردود في تاريخ آل سعود

محمد البارودى في السبت 05 ديسمبر 2009


 

السلام عليكم
أحب أن انقل لكم رد الدكتور عبد الحميد الأسيوطى على مقال الدكتور أحمد صبحى منصور بشأن عقد مؤتمر لأنهاء السيطرة السعودية على مكة.
الاصل والردود في تاريخ آل سعود.................................!
بواسطة: عبد الحميدالاسيوطي
بتاريخ:  الجمعة، 4ديسمبر 2009 - 15:47
 
أختلف مع توقيت طرح  مقال د أحمد صبحي منصور..لكن لااختلف مع الفكرة نفسها...التوقيت خطا جدا بسبب ان ذلك بالفعل سيؤدي الى أنقسام شديدوفتنه بين السنه والسنه بخلاف الفتنة القائمة بين السنة والشيعة...

لكن ومادام الامر قد طرح فبالفعل يعتبر آل سعود هم سبب نكبة الاسلام والفتنة الحاصلة بين المسلمين الان ليس فقط لعوامل دينية ..بل لعوامل تاريخية ربما لا يعرف عنهاالكثير...

-
آل سعود يحاولون بالفعل الثأر من مصر او على الاقل تحييد دورمصر حتى لا تتكرر حادثة سقوط دولتهم الاولى والثانية بيد المصريين. لان الجيش المصري في عهد محمد علي كان جيش مصري 100 % ولتقرأ قليلا تاريخك ياعزيزي........!!!!!

-
الوهابيه كحركة دينية هدفها ليس هدم البدع وتصحيحالدين كما يحاول آل سعود ترويجه بيننا..ومحمد بن عبد الوهاب نفسه قد تبرأ منه ابيه واخيه وشيوخه الذين علموه لتطرف افكاره وتكفيره الناس بسهولة بالاضافة الى سوءسلوكه الاخلاقي. .......( فتنة الوهابية, أحمد بن دحلان المكي.مفتي الشافعية بمكةالمكرمة )

-
الوهابيه هي حركة أنشأتها وزارة إدارة المستعمرات البريطانية للتفريق بين السنة والشيعة وشق عصا المسلمين لهدف واحد وهو إحداث القلاقل وتهديد النفوذ العثماني في جنوب العراق وشرق الخليج العربي..............( مذكرات السيرسان جون فيلبي - ارشيف ادارة المستعمرات )

-
آل سعود استغل الحركة الوهابيه لحسابهم للانتقال من نجد القاحلة في وسط الجزيرة العربية الى المنطقة الشرقيه الموجود بها المزارع والمياه ( لم يكن البترول قد تم استخراجه بعد )...العقبة التيكانت أمامهم هي ان سكان المنطقة الشرقيه هم أغلبهم من الشيعة بالاضافة الى النفوذالعثماني هناك .فكان يجب عمل شيء لاحداث فتنه او قلاقل لخلخلة الوجود الشيعي والعثماني هناك..ولم يكن هناك الا محمد بن عبد الوهاب جاهزا لتقديم خدماته مقابل نصيب من نقود السلب والاغارة.وآثار الوجود العثماني لازالت موجوده في مدن كالمبرزوالهفوف والدمام شاهدة على ذلك.

-
بعد سيطرة آل سعود على المنطقة الشرقيه بالاضافة الى سيطرتهم اساسا على منطقة نجد في الوسط..اتجهت انظارهم الى المناطقالغربيه ومناطق المقدسات الاسلامية والغرض كان السيطرة عليها لتامين وجودهم واعطاءهم شرعية الحكم على كامل اراضي شبه الجزيرة العربية ( لاحظوا انهم حتى الان لم يكونوا الا مجرد قبائل وعشائر متحاربة تسيطر على مناطق لبعض الوقت ثم تتركها ) - فكان لزاما عليهم اعطاء وجودهم شرعية ما للسيطرة على كامل اراضي الجزيرة العربيه وليس هناك افضل من السيطرة على مكة والمدينة لاضفاء تلك الشرعيةعليهم.................تاريخ نجد

-
اصطدم آل سعود بالاشراف وهم حكام المنطقةالغربيه الخاضعين للنفوذ العثماني والمصري.وكان السبيل الوحيد لاختراق جبهة الاشراف هو بتكفيرهم ..وهنا يأتي محمد بن عبد الوهاب جاهزا أيضا ومستعدا لتكفير كل من يريدآل سعود تكفيره مقابل نقود السلب والاغارة. و اخترق محمد بن عبد الوهاب جبهةالاشراف بفتاويه عن القبور وزيارة الاضرحة...ولعلنا نلاحظ ان آل سعود يطلقون على زائري القبور " القبوريون " وهي محاولة لاضافة مسحة من الرهبة والغموض والخوف منهم. بينما هم في الحقيقة مسلمون عاديون كل جريمتهم هي زيارة القبور والبناء عليها كمايحدث في مصر في الاعياد .

-
قيام آل سعود و الوهابيون الذين كان تعدادهم لايتعدي 2600 شخص بالاغارة والسلب والنهب لقوافل الحجاج واحراق قافة المحمل وفرضالاتاوات مما أثار الذعر لمدة سنتين واهتزت جبهة الاشراف بالفعل لانقسامها بين مؤيد لطلب مساعدة العثمانيين و هذا يعتبر في العرف العربي إهانة لانك لا تستطيع هناحماية نفسك بين القبائل..وبين رافض لهذه المساعدة ....وانتصر الراي القاضي بطلبالمساعدة وتدخلت الجيوش المصرية يقيادة الامير طوسون باشا ثم طلب قرر محمد علي باشا التصعيد وسحق التمرد فارسل ابنه ابراهيم لقيادة تلك الحملة التي استمرت شهرين منالمعارك و 18 شهرا لاستقرار الاوضاع فاسقطت فيها الدولة السعودية وارسلت عبد الرحمنبن فيصل آل سعود الى تركيا ليعدم هناك.وهرب محمد بن عبد الوهاب الى الكويت التي كانت تسمى الكوت وقتئذ وكانت حامية بريطانية على رأس الخليج وشوكة ايضا في ظهرالوجود العثماني في جنوب العراق.............. ( تاريخ المملكة.مناهج دراسية - تاريخ نجد - المجلد الرابع )

-
ظهر عبد العزيز آل سعود بعدها بعدة سنوات وقام بنفس الخطوات التي قامت بها أسرته وبنفس السيناريو تقريبا ولكن هذه المرة لم تتدخل الجيوش العثمانية بسبب ان الخلافة العثمانية نفسها قد سقطت بعد الحربالعالمية الاولى...واستولى على المناطق المقدسة بعد أن طرد منها الاشراف نهائيا............ ( تاريخ نجد الحديث....أمين الريحاني )

-
اقام عبدالعزيز آل سعود دولته على مرحلتين الاولى مملكة نجد ..ثم مملكة نجد والحجاز...ثم المملكة العربيه السعودية.واتخذ نفس اسلوب صدام حسين في التعامل مع خصومة وهوالاعدام بقطع الرقبة بالسيف.......... ( تاريخ نجد )

-
كان الود متبادلا بين الحامية البريطانية وبين الحكم السعودي...الحامية البريطانية تدفع راتبا شهريا قدرة 250 جنيها استرلينيا شهريا لسعود مقابل تأمين الجبهة الجنوبية للكوت وتم توقيع المعاهدة الانجلو - نجدية سنة 1915............ ( ارشيف وزارة ادارة المستعمرات البريطانية ).

-
استمر التعامل على هذا المنوال حتى الى مابعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وخفوت نجم بريطانيا وصعود نجم امريكا التي كانت بعثات استكشاف البترول قد اكتشفت البترول وحددت اماكنه وتوقعت احتياطيات ضخمة منه عن طريق شركةأرامكو.

-
قام ايزنهاور بزيارة المنطقة لتكوين فكرة عن أحوالها بعد أن آلت اليه تركتها من بريطانيا التي خرجت من الحرب باقتصاد مدمر وعدد سكان قليل.وقابل عددمن ملوك المنطقة مثل فاروق وعبد العزيز آل سعود بالاضافة الى بهلوي شاه ايران. وانتهى تفكيره الى ان المنطقة يجب ان تكون تحت سيطرة أمريكية كامله - ليس أقل من 100% حينما سألوه عن ذلك - بسبب وجود البترول وايضا لمنع السوفييت من الوصول الى المياه الدافئة واستقر الراي على توفير الحماية لال سعود في مقابل التعهد بعدم توقف ضخ البترول باسعار تفضيليه........... (مبدأ ايزنهاور - التطويق )

-
بدأت شركة أرامكو باستخراج البترول بكميات تجارية في مقابل 65 الف دولار شهريا تعطى ليدعبد العزيز آل سعود. ليقوم بتصريف أموره وتصريف أمور الدولة !.......( تاريخ شركةأرامكو ) .

-
تعهد عبد العزيز آل سعود للسير بيرسي ويلكوكس بعدم التدخل نهائيا في القضية الفلسطينية وهجرة اليهود لفلسطين و رفض وشجب ثورة أمين الحسيني في الاراضي الفلسطينية ....(تعهد مكتوب بخط اليد ويمكن الاطلاع عليه ببحث بسيط علىجووجل)...والى من يجد صعوبة في البحث هذا نص التعهد :
(
اتعهد انا عبد العزيزبن عبد الرحمن آل سعود بالسمع والطاعة لاخي ويلكوكس و بنصرة اليهود المساكين فيفلسطين وكل من يأتي بعدهم وتتعهد ذريتي بحمايتهم لا اخالف ولا يخالفون ذلك إلى أن تصيح الساعة )...!!!

-
قامت خلالها حرب فلسطين سنة 1984 و تدخلت الجيوش المصرية والاردنيه والعراقية لنجدة فلسطين وامتنع سعود عن أرسال قواته الا الىحدوده الشماليه عند تبوك وبعيدا عن خطوط النار المباشرة.........( العروش والجيوش 1 )

-
تدخل عزام باشا أمين عام الجامعة العربية واقترح ان تقطع السعوديةالبترول عن بريطانيا وامريكا بعد اعترافهم المباشر باسرائيل فرفض عبد العزيز وقالبالنص ( هؤلاء اناس اتوا الينا واستخرجوا مافي الارض واعطونا مقابل له فلا اعتقداننا يجب ان نكافئهم على ذلك بطردهم وهم ليسوا بمذنبين )..........(ارشيف الجامعةالعربيه - العروش والجيوش 1 - نكبة 1984 )

-
عطد الملك عبد العزيز سلطتهوارسى دستور الدولة في ذريته فقط على ركيزيتين أساسيتين لا تتغير بتغيرالذرية:

1-
تنفيذ مبدأ أيزنهاور والالتصاق بالطرف الامريكي لدوام الحماية وتدفق الاموال.
2-
عدم تكرار حادثة سقوط الدولة السعودية بايدي المصريين بالذاتعن طريق تحييدهم وجعلهم خطوط دفاع اولى مع السعودية...( و هو ما يحدث الان ...!!!!!)......( الجزيرة العربية بلا سلاطين.... فِرد هاليداي )

-
لم تستطع الرياض مقاومة دور القاهرة في خمسينيات وستينيات القرن الفائت بسبب شعبيه جمال عبدالناصر وحركة القومية العربية التي جعلت القاهرة العاصمة الثالثة في العالم بعدواشنطن وموسكو واصبحت مركزا لحركة عدم الانحياز.

-
قامت السعودية بعدة أدوارتنفيذا لمبدأ ايزنهاور..منها محاربة القومية العربيه..هدم الحلف بين مصروسوريا...محاولات اغتيال عبد الناصر...محاولات اضعاف الاقتصاد المصري عن طريق اغراقالسوق المصري بالعملات المزورة المهربة من جدة الى بور سودان الى الجنوب المصري....تكوين التحالف الثلاثي بين الرياض وبغداد والاردن كجزء من حلف بغداد....التدخل بتأييد الموارنه اللبنانيين ضد السنة في أزمة لبنان في الخمسينات...محاربة استقلال اليمن واستيراد السلاح من اسرائيل مباشرة عن طريق كمال أدهم مدير الاستخبارات السعودي وتسليح المرتزقة هناك...انشاء منظمة المؤتمرالاسلامي لاضعاف دور الجامعة العربية وتشتيت الجهود العربية...بدعوى أن القومية هي ضد الاسلام....!!!!!!!....محاولة ضرب ثورة العراق وتحولة للنظام الجمهوري....معارضةالبرلمان الكويتي بعد الاستقلال ومحاولة السيطرة عليه .... احتضان الاخوان المسلمين بعد التضييق عليهم في مصر......الخ

-
وبدأت الحركة
 
أنتهى رد الأستاذ الأسيوطى.
ثم و صلنى هذا الأيميل و هو مضحك و مبكى فى نفس الوقت و هذا هو نصه:
قويــٌـــــة . ... . والله

للدكتور صعب بن محمد الزعيمر الشراري {عكاظ} 528

حنا السعوديين أكثر شعب في العالم يمتلك بترول . وحنا اللي تبرعنا لأغلب دول العالم . وحنا اللي إكتفينا من القمح وصدرناه للعالم . وحنا اللي أخذنا كأس أسيا ثلاث مرات . ووصلنا لكاس العالم ثلاث مرات .... وحنا اللي هزمنا العراق في حرب الخليج .. وحنا اللي فجرنا مركز التجارة والبنتاجون .
حنا السعوديين أول من طلع الفضاء من العرب . وحنا أكثر شعب في المنطقة وحنا أكثر شعب عنده س تالايت . وحنا اللي نمتلك قناة
mbc وقناة art ... وحنا أكثر من يتصل على القنوات الفضائية ونلعب مع المذيعات الحلوات ونمزح معاهم .
حنا اللي أرسلنا أكثر المجاهدين لأفغانستان والبوسنة والشيشان . وحنا اللي ماأحد يغار على الدين مثلنا ، رغم إن أغلبنا مايصل ي كل ا لفروض . وحنا اللي مافي شعب يضايق الكفار مثلنا . والتكفير عندنا مثل شرب الماء وألذ من العسل
.
 
حنا السعوديين مافي أطيب وأكرم مننا .. حنا اللي نرمي نصف أكلنا في الزبالة من زود الكرم . وحنا من تفوق على غيرنا في كبر الكروش والكسل .
حنا من أكثر شعوب العالم إستهلاكا للدخان والشيشة . وحنا اللي عندنا مدينة جدة رابع أكبر مدينة تلوث في العالم . وحنا اللي قضينا على الحياة البرية في السعودية من كثرالصيد والقنص. ثم رحنا على مصر والسودان نقضي على الباقي .
حنا أكثر من يطارد بنات العالم في الخارج . وحنا أكثر ناس في العالم ننفق على السياحة . وحنا اللي تبكي وتتحسف علينا بانكوك وبتايا من بعدها عنا .
حنا أكثر شعب في العالم عنده عمالة أجنبية . وأكثر الأشياء اللي نستخدمها من صنع غيرنا . ومانرضى نشتغل في المطاعم والمطابخ والمخابز والمغاسل . لأننا نشوفها أقل من مستوانا .
حنا اللي نحافظ على تقاليدنا حتى لو كانت غلط . وحنا اللي مانشوف أحسن من قبايلنا .. ونشوف الأجانب أقل مننا . إلا م ن رحم ربي .
حنا اللي نشوف البنت مخلوق ناقص ومالها رأي . ماهي مسؤولة عن نفسها ، لكن مسؤولة عن أفعالها . ماتأكل في العزايم إلا من بقايا أكلنا . محجوزة عندنا في البيت مثل الغنم . ماتطلع إلا لزيارة الجارة أو للعمل . حتى زاد عليها الهم والغم . وحتى صارت في الوزن مثل الجمل . وبعد هذا نمنعها من ممارسة الرياضة لأن الرياضة بس للولد ..!!

حنا اللي الحرمة عندنا ماتكشف حجابها لنا وتكشفه للأجنبي . وحنا اللي نمنع الحرمة في المدينة من السواقه لأنها فتنة . حتى لو كانت قبيحة وغير مغرية . ونتركها تركب السيارة لوحدها مع السواق الأجنبي . رغم إن بنات البدو يسوقون السيارة في الصحراء من زمن . من دون خوف ولا وجل . ومن دون إعتراض الأهل .
حنا أول من إبتكر مطاردة البنات في الشوارع بالسيارات. وإ ذا شفنا بنت راكبة السيارة مع سواقها تجمعنا بسياراتنا حولها مثل الغنم . نبغا منها كلمة حتى لو تتفل في وجيهنا أو ترمينا بحجر.
حنا اللي عندنا أغلى المهور في العالم . ومانشوف ولا نعرف العروس إلا بعد الزفاف (شختك بختك) . وبسبب هذا ثلث الزيجات عندنا تنتهي بالطلاق ..!! .
رغم الحقيقة والألم ..
حنا السعوديين أحسن المسلمين والعرب.(هيّن بس ) .!!
ملاحظة : كل المعلومات الواردة في المقال صحيحه وعلى حسب الإحصائيات
أنتهى النقل.
ثم أخيراً هذا الأيميل و فيه صور الدمار الذى حدث فى جده من جراء السيول و تعجبت عن مدى استعداد الحكومة السعودية لمواجهة الكوارث و لأول وهلة حينما نظرت إلى هذه الصور ظننت انها فى بنجلاديش أو الفلبين أو حتى أفقر القرى المصرية و لم أكن أتوقع على الأطلاق أن تكون هذه الصور من جدة. اللهم لا شماته و لكن دوله فى حجم و ثراء السعودية و ليس لديها أى أستعدادات أو خطط لمواجهة أى كوارث طبيعية هذا هو المؤسف.
 
 
 
New Page 1

اجمالي القراءات 16280

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت 05 ديسمبر 2009
[43942]

الجد والهزل

نشكرك أستاذ بارودى على نشرك لتعقيب الدكتور  الأسيوطى  على مشروع مؤتمر الدكتور منصور حول البيت الحرام ،لما فيه من معلومات قيمة عن (آل سعود) والدولة السعودية الآخيرة ...


ونشكرك على إعطاءنا فقرة كوميدية آخرى فى الهزل الذى ارسله السعودى اللبيب لكم فى بريد آخر ..


وهما يمثلان الجد والهزل ،وما يترتب عليهما من ضحك وبكاء ..كما قلت .


2   تعليق بواسطة   جمال عبود     في   الإثنين 07 ديسمبر 2009
[44000]

يا دكتور صعب بن محمد الزعيمر الشراري هي 4 مرات لا 3

تأهلت السعودية لنهائيات كأس العالم حتى  الآن أربع مرات متتالية 1994 1998 2002 2006  وليس ثلاث مرات فقط كما ذكرت في تعليقك. نرجو توخي الدقة في المستقبل، اللهم إلا إذا كان تعليقك مكتوبا منذ زمن بعيد جدا (مكتوب قبل العام 2006)  ولكن لم نطلع عليه لقصور وتقصير منا فعندها يكون كلامك صحيحا وحقك علينا. 


والصلاة والسلام على رسول الله ونبينا محمد وعلى صحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.


3   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الثلاثاء 08 ديسمبر 2009
[44027]

تعهد عبدالعزيز آل سعود بحماية اليهود !؟؟

 نشكر الأستاذ محمد البارودي  لإلقائه الضوء من خلال مقال الدكتور الأسيوطي على  هذه العائلة التي كانت سببا مباشرا من أسباب  ما وصل إليه حال المسلمين في هذا العصر ، لم يمر عصر عل المسلمين ووصلوا فيه إلى هذا المستوى من الذل والهوان والوصم بالتطرف والارهاب إلا  عندما تسلمت هذه العائلة السعودية قيادة العالم الاسلامي !!  


وهناك تقرير منظمات الأمم المتحدة يشير إلى ان السعودية أنفقت 87 مليار دولار في عشر سنوات للتدريب والانفاق على الارهابيين  والمنظمات المحظورة في العالم أجمع وبالأخص في العالم الاسلامي ، وهذا نص التعهد  - كما أورده الكتور الأسيوطي -  على لسان مؤسس الدولة السعودية ، وهو تعهد بحماية اليهود ، يبدو أن هناك صلة قربى بين الطرفين !! ( أتعهد انا عبد العزيزبن عبد الرحمن آل سعود بالسمع والطاعة لاخي ويلكوكس و بنصرة اليهود المساكين في فلسطين وكل من يأتي بعدهم وتتعهد ذريتي بحمايتهم لا اخالف ولا يخالفون ذلك إلى أن تصيح الساعة )...!!!


4   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الثلاثاء 15 ديسمبر 2009
[44177]

ضرورة التوعية بتاريخ هذه العائلة .

لابد أن يأتي اليوم وتأتي التوعية بتاريخ هذه العائلة السعودية والتي تكن العداء بداخلها للإسلام والمسلمين وتظهر عكس ما تبطن  سوف تؤتي التوعية ثمارها ولو مع القليل من الذين أنعم الله عليهم بنعمة حب القرآن الكريم ونعمة تدبره ، أما من يقرأ تاريخهم الموثق  بأختامهم هذا، و يدافع عنهم بحجة أنهم من يرعى البيت الحرام ، فليبحث في التاريخ وسوف يجدهم  مغتصبون لبيت الله الحرام وللأماكن المقدسة ، وفعلوا الكثير من الجرائم والمذابح لكي يستولوا عليه ويضعوه تحت سيطرتهم . 


وهذا الخبر وجته اليوم في شريط الأخبار بالصدفة وهو دليل آخر على تاريخهم الملئ بالجرائم والدماء . ناصر السعيد ... خطفه ابو الزعيم في بيروت وباعه للسعودية ... الملك فهد عذبه ورماه وهو حي من طائرة هليوكوبتر . بدون تعليق !!


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-28
مقالات منشورة : 66
اجمالي القراءات : 1,102,895
تعليقات له : 155
تعليقات عليه : 305
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United States