إسرائيلي واحد من سلالة يعقوب بألف من الفلسطينيين من مسحيين ومسلمين!!!

ابراهيم دادي في الثلاثاء 18 اكتوبر 2011


 

إسرائيلي واحد من سلالة يعقوب بألف من الفلسطينيين من مسحيين ومسلمين!!!

 

عزمت بسم الله،

 

هل إطلاق سراح أكثر من ألف سجين فلسطيني من السجون الإسرائيلية، مقابل إسرائيلي واحد يعتبر نصرا من الله تعالى للفلسطينيين؟؟؟

 

بالنسبة لي أقول لا وألف لا، بل يعتبر مهانة لبني يعرب وفخرا لآل يعقوب عليه السلام،

 

وصدق الله العظيم حيث يقول:

وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَالْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ(16). الجاثية.

 

لابد لهذه الهزيمة والمهانة من أسباب فما هي أهم هذه الأسباب في نظركم؟؟؟

 

بالنسبة لي أقول إن من الأسباب التي قلبت الموازين فجعلت نفس إسرائيلي واحد تعادل أكثر من ألف نفس عربية، هي هجرنا لكتاب الله تعالى واستمساكنا بكتاب ( البخاري ومسلم) وغيرهما من الكتب التي كتبتها أيدي البشر، وأوهمونا أنها من عند الله، فأوهمنا أنفسنا أنها من عند الله وما هي من عند الله، إنما أغلب ما في تلك الكتب المقدسة عندنا هي من الإسرائيليات التي دست وأقحمت في ( الصحاح) وغيرها، لتجعل المؤمنين برسالات رب العالمين أذل خلق الله على البسيطة، بعد أن كانوا أعزة على الكافرين أذلة على المؤمنين، يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم، وذلك فضل الله تعالى يؤتيه من يشاء من عباده الذين يحبهم ويحبونه، وسنة الله الواسع العليم في خلقه، ولا تتغير أبدا إنما يؤيد بنصره من يشاء من عباده الذي يعمرون الأرض ولا يفسدون أولائك هم الخلفاء...

 

قال رسول الله عن جبريل عن ربه: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَيُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ(54). المائدة.

 

ومن الناس من أقسموا بالله جهد أيمانهم لئن جاءهم نذير ليكونن أهدى من إحدى الأمم، لكن لما جاءهم البشير النذير بكتاب من عند الله لينذر قوما لدا، كفروا به واتبعوا سبيل من يقول على الله الكذب وهم يعلمون.

 

وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِنْ جَاءَهُمْ نَذِيرٌ لَيَكُونُنَّ أَهْدَى مِنْ إِحْدَى الْأُمَمِ فَلَمَّا جَاءَهُمْ نَذِيرٌ مَا زَادَهُمْ إِلَّا نُفُورًا(42)اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّةَ الْأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَحْوِيلًا(43). فاطر.

 

والمثال على ما تقدم أنقله لكم من ـ  أصح كتاب عند السواد الأعظم من الناس، كتاب البخاري ـ الذي يعتبر تبيانا وتكملة لكتاب الله تعالى، على الرغم من أن الله سبحانه يقول:

فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ(75)وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ(76)إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ(77)فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ(78)لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ(79)تَنزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ(80)أَفَبِهَذَا الْحَدِيثِ أَنْتُمْ مُدْهِنُونَ(81)وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ(82). الواقعة.

 

جاء في ( البخاري):     

 

باب قتال اليهود     2767 حدثنا إسحاق بن محمد الفروي حدثنا مالك عن نافع عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال ثم تقاتلون اليهود حتى يختبئ أحدهم وراء   الحجر   يقول يا عبد الله هذا زفر ورائي فأقتله     2768 حدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا جرير عن عمارة بن القعقاع عن أبي زرعة عن أبي هريرةرضي الله عنه عن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال ثم لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول   الحجر   راءه اليهودي يا مسلم هذا زفر ورائي فاقتله   باب قتال الترك     2769 حدثنا أبو النعمان حدثنا جرير بن حازم قال سمعت الحسن يقول حدثنا عمرو بن تغلب قال قال النبي  صلى الله عليه وسلم  ثم إن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما ينتعلون نعال الشعر وإن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما عراض الوجوه كأن وجوههم المجان المطرقة     2770 حدثنا سعيد بن محمد حدثنا يعقوب حدثنا أبي عن صالح عن الأعرج قال قال أبو هريرة رضي الله عنه قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم ثم لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا الترك صغار الأعين حمر الوجوه ذلف الأنوف كأن وجوههم المجان المطرقة ولا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما نعالهم الشعر.

البخاري ج 3 ص 1070 قرص 1300 كتاب.

 

بينما قال رسول الله عن جبريل عن ربه: الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِوَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ(66). الأنفال.

 

من هم الغالبون اليوم اليهود أم الذين أسلموا ولم تؤمن قلوبهم؟؟؟

فمن الذي يختبئ وراء الحجر في أيامنا هذه وهو ذليل يكتفي بالتنديد والصراخ؟؟؟

أين يكمن الخلل من وجهة نظركم أيها المؤمنون؟؟؟

 

مجرد اقتراح ذكرني به أخ، وهو أن يحجز العرب يهودية أو يهوديا واحدا، كلما امتلأت سجون إسرائيل بالعرب، ليفتدوا إسرائيلي واحد( ة ) بأكثر من ألف من العرب...

 

ختاما أقول إن أراد المؤمنون النصر على أعداءهم، فعليهم أن يعتصموا بحبل الله جميعا ولا يتفرقوا، ويستمسكوا بكتاب الله تعالى ( القرآن العظيم المهيمن) ولا يجعلوا له شريكا فيحلِّوا حلاله ويحرِّموا حرامه، ويستأنسوا بغيره من الكتب إن شاءوا فيأخذوا منها ما يوافق كتاب الله ولا يتناقض معه، ولا مع العلم والفطرة وسنة الله تعالى.

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى.

اجمالي القراءات 11847

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (18)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 18 اكتوبر 2011
[60896]

أخى الحبيب ابراهيم ..نشتاق لك كثيرا ..

مقالك رائع كالعادة ..وهو من المقالات التى تجعلنى أبتسم بمرارة وأضحك الى حدّ البكاء .  بعد هزيمة 1967 وصل جيش اسرائيل الى الضفة الشرقية لقناة السويس بحيث كانوا على مرمى البصر للمصريين فى الضفة الشرقية للقناة ، وقد بادر الاسرائيليون برفع لافتة كبيرة مكتوب فيها الآية القرآنية ( كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ) كانت الآية الكريمة تصفع كل من يقرؤها من المصريين ، وتجرح كل من يسمع بالحكاية . وقتها كنت فى الثامنة عشر من العمر . كانت هذه الآية من الآيات المفضّلة لدى الخطباء فى المساجد . ولكن ما حدث جعلنى أتنبه لوضعنا ، وأننا إحتكرنا الاسلام وأصدرنا قرارا بأننا أصحاب الجنة ثم دخلنا فى النوم والتخلف بعدها .رجعت للآية وأعدت قراءتها فعرفت أنها نزلت فى قصة بنى اسرائيل وانتصارهم على جالوت الفلسطينى ..وكانت مفاجأة . وكانت البداية لمراجعة النفس ومراجعة الفكر والتراث .ومن يومها بدأت أكفر بالمقدسات المزعومة سياسيا ودينيا ، وكان أول من كفرت به عبدالناصر الذى كان يمثل فى عقيدتى وعقيدة جيلى الاها لا نستطيع العيش بدونه. بعد عبد الناصر تساقطت آلهة كثيرة .. وبدأت طريق المتاعب ..أمسكت قلمى أو معول أو فأس ابراهيم عليه السلام وأخذت أنهال به على تماثيل الآلهة المقدسة أو الأبقار المقدسة .. وكنت ـ أخى ابراهيم ـ من أوائل الرفاق على الدرب ..درب الاصلاح ...

أخى الحبيب ابراهيم : أرجوك لا تحرم موقعك (أهل القرآن ) من حضورك النبيل مهما تكاثرت مسئولياتك .. ولك خالص المنى


2   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الثلاثاء 18 اكتوبر 2011
[60898]

بالاضافة لهجرنا القرآن هناك سببا آخر

" بالنسبة لي أقول إن من الأسباب التي قلبت الموازين فجعلت نفس إسرائيلي واحد تعادل أكثر من ألف نفس عربية، هي هجرنا لكتاب الله تعالى واستمساكنا بكتاب ( البخاري ومسلم) وغيرهما من الكتب التي كتبتها أيدي البشر "


 


الاستاذ الفاضل ابراهيم دادى  تحية طيبة ، أعتقد استاذى الفاضل أن هناك سببا آخر لتلك المهانة والذل والتى تجعل نفس واحدة من الاسرائليين تعادل ألف نفس عربية ، فبالاضافة لهجرنا لكتاب الله عز وجل وهو السبب الاهم ، فهناك أيضا سببا ثانى وهو حكامنا العرب وفسادهم وفساد انظمة حكمهم ، حيث اصبح المال والنفوذ والسلطان عندهم أهم من جميع شعوبهم بلا استثناء ، فاصبح الحاكم العربى يضحى بالالالف من شعبه فى مقابل تحقيق مصالحه الخاصة ، بل ويسرق وينهب حقوقهم ويعذبهم وينكل بهم ، وعندما تحين اللحظة يضحى بهم من أجل أغراضه الدنيئة ،والامثلة كثيرة على ذلك .


وهذا مثل بسيط ، فاسرائيل عندما يقتل مواطن من مواطنيها تهب كل الاجهزة الاسرائيلية عن بكرة ابيها لتحقق وتحاسب المسئول سواء كان دولة او أفراد ، أما الدول العربية فكم من مواطنيها تعرضوا للتعذيب والقتل دون أن يسأل أحد من السبب أو كيف حدث ذلك ؟وكأن شيئا لم يحدث وفى بعض الأحيان تكون الحكومات هى المسئولة عن هذا القتل لأغراضها الخاصة ، هذا هو الفرق بين هذه وتلك ويا له من فرق أهان كرامة المواطن العربى فى كل مكان وجعل نفس واحدة اسرائيلية تساوى ألف نفس من الشعب العربى .


 


 


3   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء 18 اكتوبر 2011
[60902]

ونحن فئة قليلة من أهل القرآن، أرجو أن نغلب بإذن الله تعالى الفئة الكثيرة

أخي الحبيب الدكتور أحمد تحية من عند الله عليكم، وشكرا على مروركم الكريم وتشجيعكم المتواصل، جعلني الودود عند حسن ظنكم بي، وأمدنا جميعا بالصحة والصبر للجهاد في سبيل الله بالقلم، لهدم الآلهة المعبودة من دون الله تعالى، وأرجو أن نكون ممن يحبهم الله ويحبونه يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم، حتى نلقى ربنا وهو عنا راض.

قال رسول الله عن جبريل عن ربه: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ(54). المائدة.


حقيقة أخي الحبيب الدكتور أحمد وضع المؤمنين خاصة المسلمين لا يبشر بالخير، ويتحسر قلب المخلصين من الناس لما آل إليه وضع العرب في جميع الدول وعلى رأسهم جامعتهم، ( الجامعة العربية) التي أثَّاقلت إلى الأرض ولم تغير المنكر يوما، خاصة مع الربيع والخريف العربي الذي يدمر فيه ويبيد بعض الحكام الشعب المسالم، كما هو الحال في سوريا واليمن، فهل مثل هؤلاء الحكام يؤمنون باليوم الذي تُفجر فيه البحار وتُبعثر القبور؟؟؟ ذلك هو يوم الدين يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله.

يقول ملك يوم الدين: إِذَا السَّمَاءُ انفَطَرَتْ(1)وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ(2)وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ(3)وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ(4)عَلِمَتْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ(5)يَاأَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ(6)الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ(7)فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ(8)كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ(9)وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ(10)كِرَامًا كَاتِبِينَ(11) يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ(12)إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ(13)وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ(14)يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ(15)وَمَا هُمْ عَنْهَا بِغَائِبِينَ(16)وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ(17)ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ(18)يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِنَفْسٍ شَيْئًا وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ(19). الإنفطار.

شكرا مرة أخرى على المداخلة القيمة والمفيدة التي قلتم فيها: ثم دخلنا في النوم والتخلف بعدها .رجعت للآية وأعدت قراءتها فعرفت أنها نزلت في قصة بني إسرائيل وانتصارهم على جالوت الفلسطينى.أهـ

فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنْ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لَا طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلَاقُو اللَّهِ كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ(249). البقرة.

ونحن فئة قليلة من أهل القرآن، أرجو أن نغلب بإذن الله تعالى الفئة الكثيرة المقدسة للآلهة المختلفة المعبودة من دون الله تعالى. تحياتي واحترامي.


 


4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء 18 اكتوبر 2011
[60903]

لقد أطلقت إسرائيل قبل أعوام الآلاف من الفلسطينيين مقابل رفات إسرائيلية

الأستاذة الكريمة نعمة علم الدين تحية من عند الله عليكم،

شكرا على المداخلة وإثراء المقال، نعم سيدتي كما تفضلت وقلت: فاسرائيل عندما يقتل مواطن من مواطنيها تهب كل الاجهزة الاسرائيلية عن بكرة ابيها لتحقق وتحاسب المسئول سواء كان دولة او أفراد. أهـ

ولا تنسي سيدتي أن المواطن الإسرائيلي مكرم من الدولة حتى لو كان ميتا، والدليل على ذلك لقد أطلقت إسرائيل قبل أعوام الآلاف من الفلسطينيين ـ أحياء يرزقون ـ  مقابل رفات إسرائيلية، أما الحكام العرب فهم الذين يبيدون الشعب ويقتلونه ويجوعونه ويجهلونه، لا لشيء إلا ليبقى على رأس السلطة، ولن يتخلى حاكم عربي من السلطة إلا بالقوة أو إذا حمل على النعش، إلا من رحم ربي وهم قليل جدا.

شكرا مرة أخرى وأرجو الله تعالى أن يمدك بالصحة لتجاهدي بقلمك في سبيل إعلاء كلمة الله تعالى.

تحياتي واحترامي.


5   تعليق بواسطة   حمد حمد     في   الأربعاء 19 اكتوبر 2011
[60906]

القرآن هو سبيلنا

بوركت يداك الاستاذ ابراهيم لقد وصفت وبرهنت ومن القران الكريم كيف يصف الله سبحانه وتعالي من يدعون أ نفسهم مسلمين وحماة القرآن وما أكثرهم من مشايخ تحفظ القرآن ولكن عقول حشيت بتفاسير التراث ومع هذا فهم  كما وصفهم الله سبحانه ( كالحمار يحمل اسفارا).وشكرا لمعلمنا الكبير الدكتور احمد فانا لاول  اقرا هذه القصه العجيبه وهذا دليل انهم يفهمون القران اكثر منا يالله يال تعاستنا مشوار الجهاد طويل وندعوا الله ان يعيننا وينصرنا وان نري الوهابيون وراء الحجر حتي نرجمهم ولله المستعان


6   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الأربعاء 19 اكتوبر 2011
[60909]

وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ .

السلام عليكم ورحمة الله أستاذ / ابراهيم دادي .الوسيلة التي يتحقق بها السببين هم رجال الدين


فرجال الدين يشتركون مع ما تقدم ذكره من عدم التمسك  بكتاب الله بالاضافة إلى طبيعة الحكام العرب واستبدادهم وتسلطهم  فيما وصلنا إليه من هوان على أنفسنا  وعلى العالم بأجمع .


فدعاة السلطان وهم رجال الدين اليوم الذين تنطبق عليهم الآية القرآنية الكريمة {وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ )(82). الواقعة.


فهم يرتزقون بما يروجونه من أحاديث تدعوا في باطنها لترك العمل  بكتاب الله  .وبمساعدتهم للحكام على الاستمرار في أعمالهم الإجرامية ضد الرعية وأن للراعي أن يقتل ثلث الرعية لإصلاح الثلثين ، وحث الناس على طاعة ولي الأمر ، وأن مخالفة ولي الأمر تعتبر وعصية وتبرير أعمالهم التي تخالف كتاب الله


7   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 19 اكتوبر 2011
[60919]

مقال واقعي

السلام عليكم أستاذ إبراهيم ، ما ينقصنا حقا هو أن نحاول الحفاظ على ما تبقى للعربي من كرامة ، قد أضاع معظمها الرؤساء ، الذين لا هم لهم غير المحافظة على كراسيهم التي يبدو أنها أنهم قد تم إلصاقهم بها بمادة لم تخترع إلا لهم خصيصا !!  فمن هؤلاء الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الذي غالب أشغاله الكثيرة ، وصحته المتهالكة ، ووقته الثمين وراح لكي يعقد اجتماعات كثيرة  ومؤتمرات عالية المستوى لكي يخرج الجندي الإسرائيلي شاليط  من محبسه ! والغريب ان العديد من شعبه يقتل في السجون وفي المعتقلات ، ولا يحرك ساكنا ولا يسكن متحركا فقد كتب الدكتور أحمد صبحي عن هذا الخبر  مقالا  :"

هل الى هذه الدرجة يحب الرئيس مبارك الجندى الاسرائيلى شاليط ؟

بقلم: آحمد صبحي منصور

تاريخ النشر: 2009-02-17


أولا :

جاء اليوم (الثلاثاء 17 فبراير 2009 ) فى الخبر الرئيس فى جريدة الأهرام المصرية أن الرئيس مبارك قد عقد (قمة مصرية ـ بحرينية) وقد دارت المباحثات مع ملك البحرين حول التوصل الى تهدئة وتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة‏ . وجاء فى الأهرام : (وقال الرئيس مبارك ـ في تصريحات لتليفزيون البحرين في ختام زيارة قصيرة قام بها للبحرين أمس ـ إن الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية مستمرة‏ ،‏ مؤكدا أن مؤتمر المصالحة سيعقد في القاهرة يوم‏22‏ فبراير بحضور كل الفصائل‏.‏)

من ناحية أخرى ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت فى نفس اليوم الثلاثاء إلى أن صفقة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط مقابل أسرى فلسطينيين، قد لا تنجز خلال فترة رئاسته للحكومة التي تنتهي بمجرد تشكيل حكومة جديدة.

أى إن استرجاع الجندى الاسرائيلى جلعاد شاليط هو أساس الأزمة الحالية والتى يسعى الرئيس مبارك الى حلها بكل ما لديه من (حيوية ونشاط ).!!.

ثانيا : هنا نتساءل :

1 : ما الذى يجبر الرئيس مبارك على هذا التحرك والسفر الى البحرين وغيرها وعقد الاجتماعات التى تتركز حول حل مشكلة الجندى الاسرائيلى الأسير شاليط ؟

إن النظام المصرى فى حالة انهيار ، من الاضرابات ( إضراب الصيادلة المستمر حتى اليوم ) والاعتصامات والمواجهات بين الشرطة والشعب ، والمواجهات بين المسلمين والمسيحيين (آخرها حدث اليوم ونشرته العربية : جرح 6 مسلمين حالة أحدهم خطيرة ـ اشتباك بين مسلمين ومسيحيين مصريين بالعصي والأسلحة البيضاء) ، وانهيار الأمن مع توحش الدولة البوليسية وتفشى التعذيب ، والارتفاع الهائل المستمر فى الأسعار،والصراعات بين مراكز القوى وعجز النظام وفشله فى كل شىء إلاّ فى قهر المصريين ، مع بروز ظواهر جديدة مثل أطفال الشوارع وبيع الفقراء لأعضائهم ، وارتفاع نسبة الانتحار بينهم لتصل عشرات الآلاف عجزا عن تحمل تكلفة المعيشة. وفى خضم كل هذه المشاكل يجد الرئيس مبارك وقتا للسفر وعقد مؤتمرات (قمة ) مع هذا وذاك ، كل ذلك من أجل الجندى الاسرائيلى شاليط .

شاليط مجرد فرد اسرائيلى ولكن خاضت اسرائيل حروبا من أجل الافراج عنه بينما يقتل مبارك ويعذب و يقهر سبعين مليون فرد مصري.. ولا يهتم بأمرهم بدليل أنه يتركهم فى العراء والجوع و التعذيب و القهر ليجد حلاّ لمشكلة الأخ شاليط .

هذا يوضح الفارق بين دولة اسرائيل التى تقدّس الفرد الاسرائيلى وبين المستبد العربى الذى يعتبر الشعب دابة يركبها و يمتطيها ويورثها لأبنائه .

وعلى كل فليس هذا موضوعنا . موضوعنا هو مبارك وشاليط .

2 ـ فهل الى هذه الدرجة وقع مبارك فى حب الجندى شاليط ؟ وهل الى هذه الدرجة يبلغ غرام مبارك بشاب اسرائيلى لم يره ولم يعرفه ؟

مبارك فى أرذل العمر ، يتحرك بمنشطات ويتكلم بالمقويات ، وينام بالمنومات ويصحو على المهدئات ، ويعيش متوكئا على احدث ما فى الطب من مبتكرات ، ومع ذلك يتحامل على نفسه و يتحرك يعقد لقاءات (قمة ) مع هذا وذاك من أجل شاليط ..


8   تعليق بواسطة   يحي فوزي نشاشبي     في   الخميس 20 اكتوبر 2011
[60952]


 


وفعلا فإن ظاهرالآية رقم 249 في سورة البقرة يتحدث عن طالوت وجنوده ،وبالتالي يتحدث عن إسرائيل في ذلك العهد.

فأنا من بين الذين فوجئوا أيما مفاجأة لما كنت أجهله، وأعتقد أن أمثالي كثيرون ، وأننا كلنا في الجهل سواء، مع شديد الأسف ، لأني تمنيت أن نكون قلة قليلة .

وأما عن المضحك المبكي في آن واحد، فهو ذلك السؤال الذي يقول :

وهل كان المفسرون والمرشدون منصفين في التفسير وفي الإرشاد مــــن على منابرهم ؟ أو كتاباتهم ؟ وهل وضحوا وبينوا للناس مناسبة هذه الحادثة ؟ أم أنهم حرصوا على توظيفها والاستشهاد بها فقط عندما يتحدثون عن المسلمين المؤمنين بآخر الرسالة ؟

وهل وضحوا أن مغزى الآية هو تقرير من المولى سبحانه وتعالى أن سنته تشمل جميع عباده المؤمنين الصادقين وبدون تمييز، وفي مختلف العصور؟ شريطة أن يكون هناك إيمان وإخلاص وصبر ؟ وبدون أدنة محاباة ؟

ولأن سكوتنا عن تفجير معنى الآية وإخراجه ، وربما احتكاره لأغراض ومزاعم ضيقة، إن فعلنا ذلك لا يمكن وصفه إلاّ بالتزوير وتحريف مقصد الله واستعمال المزور.

وشكرا لمثيري الموضوع انطلاقا من الأستاذ إبراهيم دادي ، والمعقب أستاذنا أحمد صبحي منصور، وجميع المعلقين الذين ساهموا جميعهم في بعث هذه الآية العظيمة من مرقدها.

وفعلا فإن ظاهرالآية رقم 249 في سورة البقرة يتحدث عن طالوت وجنوده ،وبالتالي يتحدث عن إسرائيل في ذلك العهد.

فأنا من بين الذين فوجئوا أيما مفاجأة لما كنت أجهله، وأعتقد أن أمثالي كثيرون ، وأننا كلنا في الجهل سواء، مع شديد الأسف ، لأني تمنيت أن نكون قلة قليلة .

وأما عن المضحك المبكي في آن واحد، فهو ذلك السؤال الذي يقول :

وهل كان المفسرون والمرشدون منصفين في التفسير وفي الإرشاد مــــن على منابرهم ؟ أو كتاباتهم ؟ وهل وضحوا وبينوا للناس مناسبة هذه الحادثة ؟ أم أنهم حرصوا على توظيفها والاستشهاد بها فقط عندما يتحدثون عن المسلمين المؤمنين بآخر الرسالة ؟

وهل وضحوا أن مغزى الآية هو تقرير من المولى سبحانه وتعالى أن سنته تشمل جميع عباده المؤمنين الصادقين وبدون تمييز، وفي مختلف العصور؟ شريطة أن يكون هناك إيمان وإخلاص وصبر ؟ وبدون أدنى محاباة ؟

ولأن سكوتنا عن تفجير معنى الآية وإخراجه ، وربما احتكاره لأغراض ومزاعم ضيقة، إن فعلنا ذلك لا يمكن وصفه إلاّ بالتزوير وتحريف مقصد الله واستعمال المزور.

وشكرا لمثيري الموضوع انطلاقا من الأستاذ إبراهيم دادي ، والمعقب أستاذنا أحمد صبحي منصور، وجميع المعلقين الذين ساهموا جميعهم في بعث هذه الآية العظيمة من مرقدها.


9   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 20 اكتوبر 2011
[60971]

الأخ الفاضل حمد حمد تحية من عند الله عليكم،

الأخ الفاضل حمد حمد تحية من عند الله عليكم،

شكرا على المداخلة، وأرجو الله تعالى أن يهدينا جميعا الصراط المستقيم، لنفوز جميعا الفوز الكبير يوم الدين. قال رسول الله عن جبريل عن ربه: وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنْ الْمُسْلِمِينَ(33). فصلت.

تحياتي واحترامي.


 


10   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 20 اكتوبر 2011
[60972]

الفاضلة الأستاذة نورا الحسيني تحية من عند الله عليكم،

الفاضلة الأستاذة نورا الحسيني تحية من عند الله عليكم،

نعم وهو كذلك ما تفضلت به وقلت: فدعاة السلطان وهم رجال الدين اليوم الذين تنطبق عليهم الآية القرآنية الكريمة. {وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ )(82). الواقعة.


رجال الدين في نظري هم أساس كل الفتن وهم المغذين للإرهاب إلا من رحم الله تعالى طبعا، وقليل ما هم، وهم الذين أخبرنا المولى تعالى عن مصيرهم يوم يدعون إلى نار جهنم دعا، قال رسول الله عن جبريل عن ربه: فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ(11)الَّذِينَ هُمْ فِي خَوْضٍ يَلْعَبُونَ(12)يَوْمَ يُدَعُّونَ إِلَى نَارِ جَهَنَّمَ دَعًّا(13)هَذِهِ النَّارُ الَّتِي كُنتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ(14). الطور. لأنهم لو كانوا يؤمنون بيوم الحساب، يوم توضع الموازين القسط، فلن يزكوا أنفسهم ولن يقولوا على الله غير الحق ولن ولن... وعندما يدخلون النار بما كانوا يعملون (هم وأتباعهم) فقد قص المولى تعالى لنا ما سيقوله رجال الدين الذين كانوا في الدنيا يزكون أنفسهم وينظرون إلى غيرهم باحتقار واستهزاء وسخرية، قال رسول الله عن جبريل عن ربه: هَذَا فَوْجٌ مُقْتَحِمٌ مَعَكُمْ لَا مَرْحَبًا بِهِمْ إِنَّهُمْ صَالُوا النَّارِ(59)قَالُوا بَلْ أَنْتُمْ لَا مَرْحَبًا بِكُمْ أَنْتُمْ قَدَّمْتُمُوهُ لَنَا فَبِئْسَ الْقَرَارُ(60)قَالُوا رَبَّنَا مَنْ قَدَّمَ لَنَا هَذَا فَزِدْهُ عَذَابًا ضِعْفًا فِي النَّارِ(61)وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَى رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنْ الْأَشْرَارِ(62)أَاتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمْ الْأَبْصَارُ(63)إِنَّ ذَلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ(64)قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ(65).ص.

تحياتي واحترامي.


 


11   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 20 اكتوبر 2011
[60973]

الأستاذة الفاضلة عائشة حسين تحية من عند الله عليكم،

الأستاذة الفاضلة عائشة حسين تحية من عند الله عليكم،

شكرا على مداخلتك، وشكرا جزيلا على نقل ما كتبه الدكتور أحمد عن السيد مبارك والسيد شاليط، والمقارنة بين دولة إسرائيل المحترمة للنفس الإسرائيلية والدول الإسلامية التي تقتِّل النفس العربية تماما كما يقتل الجزار الذباب الذي يحوم حول متجره، ويمكن أن أقول أن الدم العربي أوهن وأهون من الذباب والحشرات مع كل أسف وأسى. لكن الواقع هو هذا، فأصبح أخفض أعضاء الإنسان العربي ( المسلم) رأسه، كما قال ذلك الفيلسوف المفكر السعودي عبد الله القصيمي.


لن يرفع المسلم رأسه إلا بالعودة إلى كتاب الله والاستمساك به، والصبر على الإصلاح مع إقام الصلاة وتحليل الزينة والطيبات التي أخرجها الله لعباده، وتحريم الخبائث وما نهى عنه وحرمه الخالق سبحانه. قال رسول الله عن جبريل عن ربه: وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ(170). الأعراف. وَمَنْ يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ(22). لقمان. فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ(43). الزخرف.



تحياتي واحترامي


 


12   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الخميس 20 اكتوبر 2011
[60976]

قالها مناحم بيجين منذ أربع وأربعين عاما.. يونيو بخيبر يا عرب..


 بمناسبة مصرع الطاغية معمر القذافي .. أتوجه إلى الأستاذ إبراهيم دادي بخالص الشكر على التأمل العقلاني للمشهد الفلسطيني الإسرائيلي..
لقد حللت نفسية المستبد العربي سواء كان هذا المستبد  فردا أم حركة حاكمة مثل حماس أو منظمة مثل منظمة فتح..
 تاريخ الفلسطينيين مع الاسرائيليين طويل جدا في التوراة.. ولكننا لانقرأ لا التوراة ولا القرآن .. ونظل كعرب نعيش في غياهب الجهل .. والتسطيح .. إلا من رحم ربي .. وأحب القرآن وتدبره وحده وتدارسه وتعلم منه..
 كان لأبي رحمه الله صديق بالجيش المصري .. وقد أخبره أن مناحم بيجين .. في أعقاب هزيمة المصريين والعرب كلهم على أيدي إسرائيل .. أن مناحم بيجين وزير الدفاع الاسرائيلي وقتها قال .. بعد الهزيمة الثقيلة النكراء التي مني بها العرب ومصر .. في عام 1967م ... قال مناحم بيجين : يونيو بخيبر يا عرب ...وهو يقصد ان هزيمة العرب في يونيو على أيدي الاسرائيليين هى رد على تشريد يهود خيبر وقتها... وكما لقنونا في التعليم عن غزوة خيبر...
هل من يتعظ ويتعلم .. من التاريخ ويعمق..؟

13   تعليق بواسطة   ابو محمد القرأني     في   الثلاثاء 25 اكتوبر 2011
[61135]

اتفق معك

اخي الكريم ابراهيم دادي المحترم


اتفق معك في طرحك --- ولكن --- الموضوع يدخل فيه ايضا (علم النفس العسكري) --- دعم معنوي للجندي الاسرائيلي لا يقدر بثمن --- بإيجاز بسيط --- قادتهم وحكامهم يقولون لجنودهم --- لن نتخلى عنكم مهما كان الثمن --- والتوجيه المعنوي معروف دوره في الجيش --- بالمقابل --- الحاكم العربي --- يقتل الوف مؤلفة من القادة والعساكر --- إن شك --- اعيد --- إن شك --- انهم سيطيحون بكرسيه --- هذا من جانب --- ومن جانب اخر --- في الناحية العقدية --- إننا لم نجعل الله وكتابه ورسوله وراء ظهورنا فحسب --- إنما --- خلقنا لأنفسا إلهة وكتبا وأنبياء من بعد خاتم ألنبيين والمرسلين --- الدليل --- كتاب البخاري او مسلم او مالك او او او --- كتب ألفوها لنا --- ثم اجمعوا امرهم انه (صحيح) --- ثم --- فرضوه علينا --- من قال انه صحيح --- هم --- من قال ان الرواة عدول --- هم --- من قال انهم ضبط --- هم --- اي --- قالوا --- ليس الله وحده يزكي ألأنفس --- إنما نحن ايضا نزكي ألأنفس --- فنصبوا انفسهم الهة ونصبوا مؤلفي الكتب وبطانتهم وزبانيتهم ملائكة وحواريين وانبياء ورسلا --- وكتابهم الذي كتبوه بأيديهم --- جعلوه ندا للقرأن الكريم في الحفظ والصحة --- المشكلة --- اننا لم نبتعد عن كتاب الله فحسب --- انما اعلننا حربا شعواء على الله وكتابه ورسوله --- ليتنا وقفنا في خط الحياد --- فلا غرابة ان يكون ألأسرائيلي بألف او مئة الف عربي --- لأنهم بملايينهم كأعجاز نخل خاويه --- ماذا ننتظر من امة يقدس البخاري ومسلم ووووو --- انه زمن خرفنة الشريعة وشرعنة الخرافة .


والسلام عليكم وتقبل مروري وتحياتي


14   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الثلاثاء 25 اكتوبر 2011
[61136]

يا ريت كانوا ألف

ليت الأمر إقتصر على ألف


فقد تم النشر فى جريدة الشروق المصرية اليوم


أن حماس طلبت فى اول توسط للألمان إطلاق عشرة ألاف وخمسائة أسير فلسطينى مقابل تسليم جلعاد شاليط


يا نهار أسود عشرة ألاف وخمسائة أسير .. دى فديه ملك !!


الخلاصة:

لا ترخص من نفسك ثم تطلب ممن حولك ان يعملولك قيمه!


15   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين 31 اكتوبر 2011
[61325]

شكرا لك أخي الحبيب الأستاذ يحي فوزي على إثراء الموضوع،

المؤسف أن أكثر رجال الدين المسلمين يقرؤون القرآن للتبرك به في الأفراح والمآتم ولا يتلون القرآن للتدبر والتفكر فيه كما تساءل الله تعالى فقال: أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا(24). محمد.


وجاء الرسول في سورة القمر منذرا باقتراب الساعة، ومن الأنباء ما فيه مزدجر، ومع ذلك كذبوا واتبعوا أهواءهم فما تغني النذر. ومن الملاحظ أن السورة تكرر فيها قول الله تعالى أربع مرات مبيِّنا على أن القرآن ميسرا للذكر ومتسائلا عن المدكر: (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ) لقد تكرر أربعة مرات بعد أن يخبر المولى تعالى عن المجرمين المكذبين عن ما جاءهم من عند الله تعالى، وعن مصيرهم ونوعية العذاب الذي وقع عليهم، فمنهم من أرسل الله تعالى عليهم الطوفان، ومنهم من أرسل عليهم ريحا صرصرا، ومنهم من أرسل الله تعالى عليهم صيحة واحدة فكانوا كهشيم المحتظر، ومنهم من أرسل عليه حاصبا، ومنهم من أخذه الله أخذ عزيز مقتدر، إلى أن يختم السورة بالتذكير، قال رسول الله عن جبريل عن ربه: وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا أَشْيَاعَكُمْ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ(51)... إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ(54)فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ(55). القمر.


قال رسول الله عن جبريل عن ربه: بِاِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَانِ الرَّحِيمِ. اقْتَرَبَتْ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ(1)وَإِنْ يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ(2)وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ(3)وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ الْأَنْبَاءِ مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ(4)حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ(5)فَتَوَلَّ عَنْهُمْ يَوْمَ يَدْعُ الدَّاعِي إِلَى شَيْءٍ نُكُرٍ(6)خُشَّعًا أَبْصَارُهُمْ يَخْرُجُونَ مِنْ الْأَجْدَاثِ كَأَنَّهُمْ جَرَادٌ مُنتَشِرٌ(7) مُهْطِعِينَ إِلَى الدَّاعِي يَقُولُ الْكَافِرُونَ هَذَا يَوْمٌ عَسِرٌ(8)كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ(9)فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ(10)فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُنْهَمِرٍ(11)وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ(12)وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ(13)تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا جَزَاءً لِمَنْ كَانَ كُفِرَ(14)وَلَقَدْ تَرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ(15)فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ(16) وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ(17)كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ(18)إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ(19)تَنزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ(20)فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ(21)وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ(22)


16   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين 31 اكتوبر 2011
[61326]


كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ(23)فَقَالُوا أَبَشَرًا مِنَّا وَاحِدًا نَتَّبِعُهُ إِنَّا إِذًا لَفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ(24)أَؤُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ(25) سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَنْ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ(26)إِنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ(27)وَنَبِّئْهُمْ أَنَّ الْمَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ كُلُّ شِرْبٍ مُحْتَضَرٌ(28)فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ(29)فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ(30)إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ(31)وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ(32)كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ بِالنُّذُرِ(33) إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِبًا إِلَّا آلَ لُوطٍ نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ(34)نِعْمَةً مِنْ عِنْدِنَا كَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ شَكَرَ(35)وَلَقَدْ أَنذَرَهُمْ بَطْشَتَنَا فَتَمَارَوْا بِالنُّذُرِ(36)وَلَقَدْ رَاوَدُوهُ عَنْ ضَيْفِهِ فَطَمَسْنَا أَعْيُنَهُمْ فَذُوقُوا عَذَابِي وَنُذُرِ(37)وَلَقَدْ صَبَّحَهُمْ بُكْرَةً عَذَابٌ مُسْتَقِرٌّ(38)فَذُوقُوا عَذَابِي وَنُذُرِ(39)وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ(40)وَلَقَدْ جَاءَ آلَ فِرْعَوْنَ النُّذُرُ(41) كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كُلِّهَا فَأَخَذْنَاهُمْ أَخْذَ عَزِيزٍ مُقْتَدِرٍ(42)أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِنْ أُوْلَئِكُمْ أَمْ لَكُمْ بَرَاءَةٌ فِي الزُّبُرِ(43)أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُنْتَصِرٌ(44)سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ(45)بَلْ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ(46)إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ(47)يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ(48)إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ(49)وَمَا أَمْرُنَا إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْحٍ بِالْبَصَرِ(50) وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا أَشْيَاعَكُمْ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ(51)وَكُلُّ شَيْءٍ فَعَلُوهُ فِي الزُّبُرِ(52)وَكُلُّ صَغِيرٍ وَكَبِيرٍ مُسْتَطَرٌ(53)إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ(54)فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ(55). القمر.


صدق الله العظيم،


 فلا يزال المكذبون القرآن المصدقين كتب البشر لم تنفعهم النذر، لما آلت إليه الأمم من قبلهم...

شكرا مرة أخرى على المداخلة والسلام عليكم.


17   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين 31 اكتوبر 2011
[61327]

أخي الحبيب الأستاذ محمود مرسى، تحية من عند الله عليكم،

أخي الحبيب الأستاذ محمود مرسى، تحية من عند الله عليكم، وشكرا على المداخلة،

المشكل أن الناس لا يتعظون بغيرهم كما هو في سورة القمر التي هي عبارة عن تذكير وعرض لأحداث وقعت وسوف تقع فهل من مدكر؟؟؟

فهل الحكام العرب المنتظرون يتعظون بما آل إليه عميد الرؤساء العرب وملك ملوك إفريقيا الذي مات شر موتة كالجرذان؟؟؟


شكرا مرة أخرى على المشاركة في الموضوع.

 


18   تعليق بواسطة   غالب غنيم     في   الثلاثاء 01 نوفمبر 2011
[61353]

تعليق متواضع

شكرا لك أخي على هذا المقال الجميل، ولكن لي رجاء صغير..

هم ليسو "أبناء يعقوب"..فهذا استخدام للكلمة في غير محله، والدقة في التعابير مطلوبة ومهمة جدا في هذا الموقع - موقع أهل القران -حتى لا يكون للناس عليكم حجة.

وشكرا

﴿رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ﴾(النَّمْل:19).


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 388
اجمالي القراءات : 7,497,733
تعليقات له : 1,888
تعليقات عليه : 2,732
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA