بعض الأحاديث المتناقضة مع القرآن العظيم. (الرضاعة)

ابراهيم دادي في الخميس 12 نوفمبر 2009


 

ج 3. هل نكون من القوم الذين اتخذوا هذا القرآن مهجورا، أو من الذين اتخذوا ما نسب إلى الرسول (افتراء) مهجورا.

 

عزمت بسم الله،

 يقول العليم الحكيم: حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمْ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنْ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمْ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمْ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمْ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا* وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا(24). النساء.

 

بدأ العليم الحكيم قوله: (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ ) واختتم تحريم النساء المحرمات للزواج بهن بقوله تعالى: (وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ ). ونلاحظ أن الله تعالى بعد أن حرم من النساء ما شاء، وبعد أن أحل ما وراء ذلك، أي ما وراء ما لم يحرم الله سبحانه الفعّال لما يريد، قال تعالى: (فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ) معنى ذلك واضح لا ريب فيه أن النساء خارج ما حرم الله يمكن الاستمتاع بهن أي نكاحهن والزواج بهن بعد تقديم أجورهن أو صداقهن. لأن الرسول عليه السلام لا يمكن أن يشرع من عنده فهو مُبلِّغٌ لما أنزل إليه من ربه، ولا يمكن له أن يتقول على الله أو يجتبي آية من عنده. يقول الحكيم العليم: وَإِذَا لَمْ تَأْتِهِمْ بِآيَةٍ قَالُوا لَوْلَا اجْتَبَيْتَهَا قُلْ إِنَّمَا أَتَّبِعُ مَا يُوحَى إِلَيَّ مِنْ رَبِّي هَذَا بَصَائِرُ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ(203). الأعراف. هذه الآية بيَّن لنا المولى تعالى فيها ما طلبه المشركون من رسول الله أن يقدم لهم آية أي معجزة كما يقال، فكان لزاما عليه أن يرد عليهم بما أنزل الله عليه من الوحي يُتلى: (قُلْ إِنَّمَا أَتَّبِعُ مَا يُوحَى إِلَيَّ مِنْ رَبِّي) ليكون بصائر وهدى ورحمة من الله تعالى لقوم يؤمنون. يقول ملك يوم الدين: أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ(51). العنكبوت.

 

لكن كتاب البخاري وغيره أرادوا غير ذلك، وأراد أن يزيد على ما حرم الله تعالى من النساء نساء أخريات، ربما كان ذلك قياسا أو تكملة لما لمِ يُحرم الله تعالى، لكن قد أحل سبحانه ما وراء ذلك، أي ما وراء ما ذكر من النساء المحرمات، لو تتبعنا الروايات المنسوبة إلى الرسول لوجدنا فيها اختلافا كثيرا وأهما (يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب ) وقد سألت مفتيا عن امرأة الابن من الرضاعة، فقلت له هل تحرم امرأة الابن من الرضاعة فقال لي: أنت لا تعترف بالرواية نعم تحرم لأن الرواية تقول: (يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب ). فقلت له يا شيخ إن الله تعالى قال: (وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمْ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ ). فولى ظهره ولم يعقب.

 

إليكم أعزائي ما جاء في الدين الأرضي:  

باب لا تنكح المرأة على عمتها     4819 حدثنا عبدان أخبرنا عبد الله أخبرنا عاصم عن الشعبي سمع جابرا رضي الله عنه قال ثم نهى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أن تنكح المرأة على عمتها أو خالتها وقال داود وابن عون عن الشعبي عن أبي هريرة     4820 حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال ثم لا يجمع بين المرأة   وعمتها  ولا بين المرأة وخالتها.

البخاري ج 5 ص 1965 قرص 1300 كتاب.

 

2501 حدثنا آدم حدثنا شعبة أخبرنا الحكم عن عراك بن مالك عن عروة بن الزبير عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم استأذن علي أفلح فلم آذن له فقال أتحتجبين مني وأنا عمك فقلت وكيف ذلك قال أرضعتك امرأة أخي بلبن أخي فقالت سألت عن ذلك رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فقال صدق أفلح ائذني له     2502 حدثنا مسلم بن إبراهيم حدثنا همام حدثنا قتادة عن جابر بن زيد عن بن عباس رضي الله عنهما قال قال النبي  صلى الله عليه وسلم ثم في بنت حمزة لا تحل لي يحرم من الرضاع ما يحرم   من النسب  هي بنت أخي من الرضاعة.

البخاري ج 2 ص 935 قرص 1300 كتاب.

 

باب تحريم الرضاعة من ماء الفحل     1445 حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن بن شهاب عن عروة بن الزبير عن عائشة أنها أخبرته ثم أن أفلح أخا أبي القعيس جاء يستأذن عليها وهو عمها من الرضاعة بعد أن أنزل الحجاب قالت فأبيت أن آذن له فلما جاء رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أخبرته بالذي صنعت فأمرني أن آذن له علي     1445 وحدثناه أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عروة عن عائشة قالت ثم أتاني عمي من الرضاعة افلح بن أبي قعيس فذكر بمعنى حديث مالك وزاد قلت إنما أرضعتني المرأة ولم يرضعني الرجل قال تربت يداك أو يمينك.

مسلم ج 2 ص 1069 قرص 1300 كتاب.

 

1445 حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث ح وحدثنا محمد بن رمح أخبرنا الليث عن يزيد بن أبي حبيب عن عراك عن عروة عن عائشة أنها أخبرته ان عمها من الرضاعة يسمي افلح استأذن عليها فحجبته فأخبرت رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فقال لها ثم لا تحتجبي منه فإنه يحرم من الرضاعة ما يحرم   من النسب.

مسلم ج 2 ص 1070 قرص 1300 كتاب.

 

اب يحرم من الرضاعة ما يحرم   من النسب        2055 حدثنا عبد الله بن مسلمة عن مالك عن عبد الله بن دينار عن سليمان بن يسار عن عروة عن عائشة زوج النبي  صلى الله عليه وسلم  أن النبي  صلى الله عليه وسلم قال ثم يحرم من الرضاعة ما يحرم من الولادة.

سنن أبي داود ج 2 ص 221 قرص 1300 كتاب.

 

523 أبو عيدة عن جابر بن زيد عن عائشة رضي الله عنها قالت ان أفلح أخا أبي القعيس وهو عمي من الرضاعة استأذن علي وذلك بعد أن نزل الحجاب فأبيت أن آذن له فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته فقال إئذني له فإن الرضاع مثل النسب     425 أبو عبيدة عن جابر عن عائشة رضي الله عنها قالت كنت قاعدة أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم إذ إنسان يستأذن في بيت حفصة فقلت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا رجل يستأذن في بيتك فلانا لعم حفصة من الرضاعة فقلت يا رسول الله لو كان عمي فلان حيا دخل علي لعم لها من الرضاعة قال نعم يحرم من الرضاع ما   يحرم من النسب.

مسند الربيع ج 1 ص 210 قرص 1300 كتاب.

 

 

1453 وحدثني وهارون بن سعيد الأيلي واللفظ لهارون قالا حدثنا بن وهب أخبرني مخرمة بن بكير عن أبيه قال سمعت حميد بن نافع يقول سمعت زينب بنت أبي سلمة تقول سمعت أم سلمة زوج النبي  صلى الله عليه وسلم  تقول لعائشة ثم والله ما تطيب نفسي أن يراني الغلام قد استغني عن الرضاعة فقالت لم قد جاءت سهلة بنت سهيل إلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فقالت يا رسول الله والله إني لأري في وجه أبي حذيفة من دخول سالم قالت فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم   أرضعيه  فقالت إنه ذو لحية   أرضعيه  يذهب ما في وجه أبي حذيفة فقالت والله ما عرفته في وجه أبي حذيفة.

مسلم ج 2 ص 1077 قرص 1300 كتاب.

 

 

هل يمكن لمثل هذه الروايات أن تقضي على حكم الله وأمره؟ نعم يمكن، حسب الدين الأرضي المختلق بعد أن أكمل الله تعالى الدين وأتم على الناس نِعمه، جاء الإمام البخاري ومن معه ومن بعده بروايات يحرمون فيها ما لم يحرِّم الله تعالى ويحلُّون ما حرَّم، افتراء على الله ورسوله، لذا أقول هل يمكن في يومنا هذا (2009م ) لرجل ذي لحية أن يرضع من لبن رجل ليحرم على زوجته ولا حرج في ذلك؟ أفيدونا أيها الشيوخ، لنحرِّم بالرضاع ما يحرم من النسب، بدأ بأزواج الإخوان الذين يعيشون في دار واحدة ليزول الحرج بينهم.

 

الله المستعان على ما يصفون، والسلام عليكم.

 

اجمالي القراءات 10913

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الأربعاء 18 نوفمبر 2009
[43645]

يحرفون الكلم عن مواضعه .

الاستاذ العزيز / ابراهيم دادي السلام عليكم ورحمة الله ،من يقرأ هذا المقال ويرى كما ورد في هذه الأحاديث والروايات المكذوبة المنسوبة ظلما للرسول وزوجه عائشة ، يوقن القارئ بأن من روى هذه الأقاويل  يكره الرسول وأزواجه الأطهار ويكيد للرسول ولهن .

ويفهم القارئ النبيه أيضا من ألف  هذه الروايات قد قرأ القرآن الكريم وعقله وأراد ان يحرف كلامه عن قصد وعن نية خبيثة مبيتة لغرض دنيوي أو مادي أم مكانة اجتماعية ، وأنه يسير على درب علماء بنو اسرائيل عندما كانوا يحرفون الكلم عن موضعه من بعد ما عقلوه لحاجة في نفوسهم يقول تعالى " أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريقٌ منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه  من بعد ما عقلوه وهم يعلمون"

 


2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   السبت 21 نوفمبر 2009
[43732]

شكرا لك أخي العزيز محمود مرسى على مرورك وتعليقك،

عزمت بسم الله،

شكرا لك أخي العزيز محمود مرسى على مرورك وتعليقك،

مع الأسف الشديد ليس من السهل إعادة المؤمنين إلى الاستمساك بالذي أوحى الله إلى رسوله من الكتاب، والكفر بالطاغوت والاستمساك بالعروة الوثقى لا انفصام لها، أقول مع الأسف الشديد ما وضعه أعداء الله ورسوله من الركام في سبيل الله ليغروا الناس عن الصراط المستقيم إلى اتباع ما أشركوا بالله ما لم ينزِّل به سلطانا، قد أعمى أبصار الناس وقفل قلوبهم فهم لا يعقلون، ويوم الفرقان يوم يعضُّ الظالم على يديه فيقول ما أنذرنا به الله تعالى: وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَالَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا(27). الفرقان. ويقول سبحانه منذرا:


لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(256). البقرة.

وَمَنْ يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ(22).لقمان.

فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ(43). الزخرف.

شكرا لك مرة أخرى على التعليق وفقنا الله لما يحب ويرضى والسلام عليكم.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 272
اجمالي القراءات : 3,426,072
تعليقات له : 1,655
تعليقات عليه : 2,274
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA