بيان من رئيس لجنة المتابعة

شريف هادي Ýí 2008-06-27


لكل الأحباب رواد الموقع
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما هي دائما سنة الله في الحياة ولن تجد لسنة الله تبديلا ، شارفت مدة رئاستي للجنة مراقبة الموقع على الإنتهاء ، والتي تنتهي فعلا بنهاية هذا الشهر ، أعود بعدها عضوا في اللجنة أمارس عملي التطوعي فيها مساعدا كل أعضاء اللجنة وأخي الحبيب الدكتور عثمان الرئيس القادم ، مجتهدين جميعا ولا ينقصنا الإخلاص في خدمة دين الله سبحانه وتعالى ، على أن يستمر الموقع في أداء رسالته التنويرية والإصلاحية ، في الع&te;ودة لكتاب الله النبع الصافي والمنهل الذي لا ينضب ماؤه ولا يشح عطاءه ولا يخيب رجاءه ، مستأنسين بعلم أستاذنا الكبير وشيخنا الجليل ومعلمنا الدكتور أحمد منصور


الإخوة الأحباب
بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بإخلاص أعضاء اللجنة ودعمكم جميعا ، وفقنا الله على إتخاذ قرارات صعبة ومصيرية خلال مدة رئاستي للجنة ، أظن أنها يمكن إذا كتب الله لها النجاح أن تغير وجه التاريخ كله ، فكان من القرارات المصيرية الهامة إنشاء قاعة البحث القرآني والتي نتمنى لها النجاح لتصبح جامعة قرآنية عالمية لتخريج الدعاة القادرين على حمل الراية خفاقة عالية والشعلة وضاءة باهرة ، ولتستمر منارة الإصلاح على أيدي المخلصين منهم ، إلي أن يقضي الله أمرا كان مفعولا.
ولأول مرة في التاريخ الاسلامي ، يبدأ المصلحون من الذين إتخذوا القرآن مصدرا وحيدا للتشريع في تأصيل فكرهم ووضع أسسه وقواعده على هدي من كتاب الله ، والتنظير عنه ورد شبهات المرجفين وأباطيل المبطلين ، مع التفاعل مع أسئلة السائلين ، إستكمالا لوضع أسس علمية ومنطقية لفكر بدأ بنزول القرآن وأكتمل في عصر الرسول عليه السلام ومن حوله كوكبة بيعة الرضوان ومن نال شرف الانضمام إليهم ممن دخل الدين مخلصا ولو كره الكافرون ، وأستمر في عصر الخلافة الراشدة الرشيدة إلي أن ران عليه ظلم الظالمين وعدوان المعتدين وبغي من بغوا في عصر الفتنة الكبرى فتقولوا على رسول الله عليه السلام ثم أسسوا لإفكهم علم ما أنزل الله به من سلطان وسموه علوم الحديث ، وأمسى في الدين مالم يكن فيه من مصطلحات علم الحديث كالأسناد والعنعنة والجرح والتعديل ، وظل الفكر القرآني حبيس قبور الرجال الذين فكروا وصرحوا وصدور الرجال الذين فكروا وكتموا خوفا وما أعلنوا ، وتعلوا من حوله تلال الركام والأوحال مما إستحدثوه في الدين ما أنزل الله به من سلطان ، ويظهر على إستحياء بين الحين والحين في كتابات بعض المفكرين ، رغم وجوده بيننا فكرا خالصا يتعبد به الجاهلون ويحفظوه دون أن يعووه ويفهموه في قوله تعالى"اولم يكفهم انا انزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم ان في ذلك لرحمة وذكرى لقوم يؤمنون" العنكبوت51.
أعود فأقول لأول مرة في التاريخ الإسلامي يستطيع من آمن بالقرآن مصدرا وحيدا للتشريع من المسلمين أن يجدوا متنفسا وسعة من الوقت ليكتبوا أبحاثهم التأصيلية في قاعة التأصيل القرآني ، أدعوا الله أن تكون في ميزان أخواني أعضاء اللجنة والدكتور أحمد وكل من أشترك في هذا العمل وميزاني .
وكما أن كل عمل عظيم قد لا يخلوا من بعض السلبيات ، خاصة وأن موقعنا مستهدف من عدو زكي ليس لنا عنده إلا ولا ذمة ، وصديق غبي يسبق قوله عقله أو فعله فكره ، ونحن في هذا الفضاء الواسع (فضاء الإنترنت) ، لا نحمل بين أيدينا أوراق ثبوت الشخصية ، ولا نتحقق من بعضنا البعض إلا بما نكتب ، ونظل بالنسبة لبعضنا البعض أشباحا وغيبا لا يعلمه إلا الله طالما ظلت أفكارنا حبيسة قلوبنا إلي أن تفضح أقلامنا ما جاش في صدورنا ، ولذلك فإن من الصعب أن تحكم بل من المستحيل أحيانا أن تحكم القواعد العامة في المعاملة بين الناس في الحياة الطبيعية ، نفس قواعد المعاملة على الإنترنت وفي فضاءه الواسع ، ولم تكن هذه الفكرة غائبة عنا منذ الوهلة الأولى لإنطلاق الموقع ، ولكننا سبقنا مبدأ الشورى في صورته الحديثة (الديمقراطية) رغم ما فيه من المشي على الأشواك ، على الديكتاتورية والاستبداد تحت مسمى المصلحة العامة أو أننا غير مؤهلين أو أي من الأعذار التي دائما تكون مقدمة وسببا مباشرا للإستبداد ، وكنا دائما نراهن على المخلصين من أصحاب الفكر القرآني.
لذلك لا يمكن أن يتمسك أحدهم مثلا أنه صرح بإسلامه على أن نعامله كمسلم ، مهما بلغ به الشطط وقادته أهواءه المارقة ونفسه المريضة إلي البوح بمعتقدات باطلة ، ثم تظل أيدينا مكبلة عن التعامل معه بما يستحق لأن أي محاولة منا لكشف زيف إدعاءه بإنتسابه للدين الحق وللكتاب الحق ، ستواجه بمن يدعي الدفاع عن الديمقراطية ويطلب منا الكف عن إتهام الرجل رغم أن إتهامنا له قائم صحيح على قاعدة بما خطه قلمه وباحت به نفسه ، أو يأتي هو نفسه بأفكار مخالفة ليبلبل أفكارنا ، دون أن يعلن توبة صريحة عن غيه السابق.
وأوضح مثال على ذلك الأخ الأستاذ / زهير الجوهر والذي بدأ معلقا فكانت معظم تعليقاته تثير الريبة وتأخذ الموقع في سيجال ونقاش عقيم يشغلنا عن مهمة البحث والتأصيل والتنظير ، ثم كاتبا يبحث عن موضوعات قتلت بحثا من قبل بإسلوب الجدل الصاعد وليس الهابط – وأظنه دارس جيد للفلسفة ويعلم قصدي – ويعيد صياغة هذه الموضوعات في أبحاث عقيمة من نوع الجدل الهابط ، وينجر خلفه كل رواد الموقع لينقسموا فريقين أو فسطاطين ، ويحيل الموقع ساحة قتال ونزال لا قاعة علم للنساء والرجال ، وتم تنبيهه فلم ينتبه وزجره فلم ينزجر ، إلي أن خانه زكاءه وذلت فراسته ، فكتب تعليقا باح بما في نفسه من إيمانه بعقيدة الصلب والفداء ، فعرفنا أنه ليس منا ولا عيب ، وطالبناه بالتصريح لا التلميح ، فجاء كلامه أكثر غموضا ، ولا ضير عندنا أن يكون مسيحي أو مسلم أو يهودي فنحن لا نقيس الناس بمقياس العقيدة ، ونحن نؤمن بقوله تعالى "ولو شاء ربك لامن من في الارض كلهم جميعا افانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين" يونس99 ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالبحوث القرآنية فلن نسمح لغير المسلم المتعلم المثقف القارئ في دين الله وصاحب القاعدة العلمية والتراكم المعرفي والمنطق الحقيقي أن يكتب ويصدر بحوثا لأننا لو سمحنا له بذلك فمعناه أننا نسمح له بأن يقدم السم في العسل ، ويدعي أننا لا نفهم أوضح آيات القرآن مثل قوله تعالى (وما قتلوه يقينا) وأن الفهم الحقيقي للآية هي (لقد قتلوه يقينا) ، ثم يدعي أنه مسلم ، ونجد من يدافع عنه لأنها حرية فكر.
وأقول نعم حرية فكر فهو حر أن يصدق أو لا يصدق القرآن وحسابه على الله ، ولكن أن يكتب مقالا يعلن فيه ذلك بصفته عضو في موقع أهل القرآن لا نكون أمام حرية فكر ، ولكن ديكتاتورية حمل ضعاف النفوس وقليلي العلم على تصديق هذا الهراء تحمل داخلها دعوة خبيثة على شغل الموقع بحروب دونكيشوتية تافهة ومناظرات صبيانية حتى نعطله عن أداء رسالته السامية في الإصلاح والتوجيه والتعليم.
لذلك كان لزاما علينا بصفتنا رئيس وأعضاء لجنة إدارة الموقع ومراقبته أن لا نقف مكتوفي الأيدي وأيديهم الخفية والعلنية بدأت تعمل على تخريب الموقع وتدميره وشغله عن أداء رسالته السامية ، وكلمة أخيرة قديما قالوا إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ، والأخ زهير بعث برسالة يدعي فيها أنه عراقي مقيم في جاميكا ، وقد كتب من قبل أنه مقيم في استراليا ، وكتب مرة أخرى أنه مقيم في العراق فأيهم نصدق أم نكذب كل هذه الأقوال ، كما كتب يقول أنه مسلم ، ولكنه يؤمن بأن المسيح عليه السلام صلب وقتل ، متغزلا في عظمة المسيح على الصليب أو عند قتله ، فأي الأقوال نصدقه وأي العقائد يتبعها حتى نتمكن من التعامل معه ، في باب نشر الأفكار وتحليلها.
وعليه فقد قمنا بإلغاء مقالته الأخيرة ، ليس خوفا من الفكر فقد كتبت أنا نفسي (مسألة صلب المسيح بين الأنجيل والقرآن) ، ولكن دفاعا عن الموقع أن ينحى به منحى غير مقبول ويشغله عن أداء رسالته كجامعة قرآنية عظيمة بإذن الله وتوفيقه
وأخيرا أقول له الأخ الأستاذ / زهير ، لاضير أن تعتقد ما تشاء وحسابك على رب العباد ، ولكن كن واضحا معنا ولا تشغلنا بتفاهات عن أداء رسالتنا ، فهل وصلت الرسالة لك ولغيرك؟ أرجوا ذلك.
والصنف الثاني هم أصدقاء لنا ولا شك ، ولكن علمهم قليل وليس لديهم في هذا الدرب باع ولا متاع ، وحتى الآن لا أعرف كيف أصبح الأستاذ / طلعت المنياوي كاتبا من كتاب صفحة أصدقاء أهل القرآن ، وأقولها لا يعيبه قلة علمه ، وضعف مستواه اللغوي بشكل فظيع فلا يستطيع تركيب جملة واحدة صحيحة ، ولا يعيبه ضعف منطقه وفساد إستدلاله ، فكل هذه الأشياء ليست بإرادته ، ولكن يعيبه إصراره على كتابة المقالات وتسويد الصفحات ونشرها كبحوث علمية عظيمة ، تفضل بها علينا من برجه العاجي ، ويعيبه تقمس دور الأستاذ العالم ، الذي يتكلم بالدرر ، فكل ذلك يعيبه حقا لأنه بإرادته ، وكان لزاما عليه أن يجلس في صفوف التلاميذ ، ويعمل على تحسين مستواه حتى يتمكن من الكتابة والبحث ، ولكنني أراه مل الانتظار ، فاختار مواضيع يخشى العالم من الابحار فيها ، وبدأ يكتب يمينا ويسارا ، وحال القلم في يده مسدسا طلقاته طائشة وتصويباته خائبة ، فكان لزاما علينا أن ننبهه ، وألا نقف مكتوفي الإيدي ، خشية أن يقذف الموقع كله بالجهل والجهالة ، فإتخذنا قارا كان يجب أن نتخذه بتعليق صفته ككاتب والاكتفاء به معلق حتى نتبين من تعليقاته تقدم حالته ، وإزدياد علمه وتمكنه من وسائله وهي اللغة والمنطق.
وأخيرا أقول له أخي الأستاذ طلعت ، أرجوا ألا تكون صراحتي جارحة ، ويعلم الله أني أكتب اليك إضطرارا ، أخي تعلم فكلنا نتعلم ، ونجهل مالم نعلمه إلي أن نتعلمه ، والعلم يأتي بالتحصيل مع الصبر عليه والمثابرة حتى نبلغ ما نريد ، فلا عيب في ذلك ولكن العيب أن نحيل جهلنا علما بالتمني ، أدعوا الله أن يغفر لي ولك.
ولكل من يحاول أن يخترق الموقع ، ويشتت أفكارنا أو يحيل نجاحنا فشل بسوء نيته وخبث طويته ، أقول لهم أنكم تحفرون في الماء ، فإن للموقع عيون ساهرة وقلوب واعيه وسواعد تذب عنه كيدكم وضلالكم ، ونحمد الله سبحانه وتعالى القائل "ذلكم وان الله موهن كيد الكافرين" الأنفال18
والسلام على من أتبع الهدى
شريف هادي

اجمالي القراءات 20007

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (74)
1   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الجمعة ٢٧ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23583]

ليس عيبا أن يصحح الأستاذ لتلاميذه

سيادة المستشار / شريف هادي  

 

أشكرك على هذه المقالة التي تحمل في طياتها خوفا شديدا على كتاب الله جل وعلا وحرصا كبيرا عي إظهار هذا الموقع بأفضل صورة دائما ونتمنى ان يكون هذا حال كل من يكتب على صفحات هذا الموقع ، لأنه لا يخدم شخصا او جماعة ، وإنما يقوم بخدمة أسمى من هذا كله ، وهي الدفاع عن كتاب الله جل وعلا ووضعه في اعلى مكان ، وتقديره حق قدره ، وأقول بالنسبة لمن يغضب من النقد والتوجيه ـ ليس عيبا ان ينقدنى ويوجهنى أستاذى ، طالما أنا على خطأ ، وطالما أنا متسرع وغير متمكن مما أكتبه ليس عيبا أن أقرأ أكثر لأتعلم ممن هم أكثر مني علما وفقها في الدين ، وليس عيبا أن أسألهم وأستفسر منهم عند كتابة أي موضوع قبل نشره على صفحات الموقع ، لأن ما نكتبه رأيا في الدين سيكون له مردود كبير عند القراء فلابد من التأكد من كل كلمة تكتب وتنشر على هذا الموقع ، وكان الله في عون لجنة المتابعة التي تسهر على هذا الموقع لتحافظ عليه من كل رأي خارج أو فكر شارد ..

 

وتحياتي ـ للمستشار / شريف هادي

 

رضا عبد الرحمن على

2   تعليق بواسطة   زهير الجوهر     في   الجمعة ٢٧ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23588]

مع السلامة

أما أني عراقي فنعم. وكنت في بلدي العراق حتى عام 2006 فنعم. وأنا الآن في جامايكا فنعم لأني أيضا جامايكي . لكن متى قلت أني مقيم  في أستراليا؟


عموما أنا أفضل أن أترك هذا الموقع.


يرجى منك قبل رحيلك من لجنه المتابعة أن تقوم بتعليق عضويتي هنا نهائيا. فلم أعد أريد البقاء في مكان يعتبرني المشرفين علية كذابا, وما الى غير ذلك من الشكوك والظنون.


مع السلامة 


3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة ٢٧ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23589]

بارك الله فيك يا أخى شريف هادى ..

بعد التحية والسلام ..


أحييكم على مقالكم ..ولا أجد من الكلمات التى أعبر بها عن أعجابى بمقالكم غير قوله تعالى :

{ وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } .. آل عمران 104.


وأرجو من الله أن اكون وأياكم من هذه الأمة ..


مع تقديرى واحترامى لكم والسلام ..


4   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة ٢٧ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23595]

اضافة

أخي رضا

أشكرك على مرورك الكريم وعلى تعليقك والذي في الحقيقة أضاف للمقالة بعدا جديدا دمت لنا أخ حبيب نتعاون سويا على البر والتقوى لا على الإثم والعدوان

شريف هادي


5   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة ٢٧ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23596]

اجتنبوا كثيرا من الظن

أخي شريف صادق

أشكرك على تعليقك القيم وأسمح لي أن أقول لك لسنا أقل منك غيرة على كتاب الله ، وأسمح لي أيضا أن أهمس في أذنك (يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن إثم) دمت لنا أخ نحبه ونحترمه

شريف هادي


6   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة ٢٧ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23597]

نضم صوتنا لصوتكم

أستاذ خالد حسن

نشكركم على تعليقكم ونضم صوتنا لصوتكم

أخوكم / شريف هادي


7   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة ٢٧ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23598]

ما يخصنا وما يخص ديننا

أخي الأستاذ أباب أباب

بعد التحية والسلام

أشكركم على تذكيرنا بقول الله تعالى(ولا تقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمنا) وحاشا لله أن أقول هذا مؤمن وهذا كافر ، ولكن أدعوك لتقرأ ما كتبت مرة أخرى [كما كتب يقول أنه مسلم ، ولكنه يؤمن بأن المسيح عليه السلام صلب وقتل ، متغزلا في عظمة المسيح على الصليب أو عند قتله ، فأي الأقوال نصدقه وأي العقائد يتبعها حتى نتمكن من التعامل معه ، في باب نشر الأفكار وتحليلها.] لقد عرضت أقواله السابقة رغم تضاربها وتسائلت سؤال واحدا بقولي فأي الأقوال نصدقه؟ وكان قصدي في باب نشر الأفكار وتحليلها لا في باب التفتيش على ما في السرائر ومعرفة العقائد والأديان التي يتبعها فليس هذا شغلي ، ومازلت أؤكد أهلا به وسهلا معنا يهوديا كان أو مسيحي أو مسلم ، رغم سبه لي وتدنيه في القول وقد دلت كلماته على ما في عقله وعلى بيئته ، ولكن وأقولها ولكن لن نسمح له أو لغيره أن يتلاعب بعقول الناس وبعقائدنا ويبث السم في العسل ، فما يخصنا نتسامح فيه وما يخص ديننا لن نتهاون في رده مهما كان شخص مصدرة وقائله

وشكرا لك أخي الكريم مرة أخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


8   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23606]

إهداء للسيد المستشار شريف هادى ..

بعد التحية والسلام ..

يقول أخى المستشار شريف هادى التالى لى :

{ اجتنبوا كثيرا من الظن

أخي شريف صادق

أشكرك على تعليقك القيم وأسمح لي أن أقول لك لسنا أقل منك غيرة على كتاب الله ، وأسمح لي أيضا أن أهمس في أذنك (يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن إثم) دمت لنا أخ نحبه ونحترمه

شريف هادي }


وأنا بدورى أهدي سيادته الروابط التالية كهدية : 

www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php 

www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php

www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php

www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php 

والسلام .. 


9   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23607]

شرح الآية ..

يقول تعالى :

{ يا ايها الذين امنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن اثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله ان الله تواب رحيم} .. الحجرات 12.. 

س1: هل كثيرا من الظن تعنى كل الظن باللغة العربية ؟؟

س2 : لما وضع الله (( بعض الظن إثم )) وأستخدم تعالى (( بعض )) التبعيضية المباشرة لفظا فى هذه الآية ولم يقل تعالى أن الظن إثم  ( كمجمعا ) ؟؟

س3: وهل هناك من يتمسك بأن ما أمامة ظن بالرغم من عرض البرهان والقرآئن له ؟؟  .. وماذا نقول عنه بالله عليكم .. أكرر ..  وماذا نقول عنه بالله عليكم .. اكرر للمرة الثالثة .. وماذا نقول عنه بالله عليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..


10   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23608]

وأهمس فى أذن أخى المستشار شريف هادى ....

همساتكم لى أمس هى من شجعت القصاص واللزاق أياه سليم الصالح على الأستخفاف بجميع من هنا بقوله اليوم .. اكرر اليوم  ..  تحت بصركم :

{ إلا أن اصحاب الأفق الضيق ..والنفس القصير في الحوار .. ضاقوا ذرعا بتساؤلاتي .. وأساءوا للموقع اشد الإساءة بوضعهم روابط لمواقع .. تحاول هدم ديننا الحنيف ..مدعين اني " اقص والصق " ..!! " من الحداد تارة والنجار تارة أخرى .. !!" }

على الرابط: www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php


11   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23609]

أعتبرنى فاسق يا أخى شريف هادى وتحقق كما أمرك الله

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ } ..

هل تحققتم مما كتبت أنا اليوم ؟؟  .. وما هو رد فعلكم ؟؟


12   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23611]

هذه نتيجة التراخى .. أما التالى يا سيادة المستشار فهو الشائعات والقذف وليس الظن ..

أقدم الأدله والبراهين ويقال لى :

{ وأسمح لي أيضا أن أهمس في أذنك (يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن إثم) } ..

وأجد تعليق من المتداخل شريف أحمد يشير إلى شخصى بناء على القذف والوصف الطفولى المشخصن  بحقى بنعتى ب "قوس قزح"  ( الذى لن تستنكرة إدارة الموقع فى حينه ) .. ثم ذهاب السيدة أمل بأن ظاظة هو "قوس قزح" وهذا قذفا جديدا فى حقى ( و الذى لم تستنكرة إدارة الموقع أيضا فى حينه ) .. ثم أستثمار هذا القذفين من المتداخل شريف احمد بقوله قى التعليق الأخير ( قبل تعليقى هذا مباشرة ) قذفا ثالثا فى حقى :

{  ما رأيك في (ظاظا الألماظة)؟؟... إن كل الأعضاء يعرفون منه هو ويستطيعون تحديده بصفة القطع... فهو شخص مدسوس علي هذا الموقع وكبير في السن يشارف سن الستين، ولكنه شخص حقود علي الإسلام، ولا يعترف بتحريف التوراة والإنجيل نظراً لمجاملته لبعض من يحبهم، أظن أنك قد عرفت الآن عمن أتكلم بالضبط..... ومع ذلك لم تتكلم عنه هنا أو تشر إليه مجرد إشارة واحدة....!! }

بركاتكم يا سيدة أمل ويا سيد شريف أحمد ومدد لكما ..


وحسبى الله ونعم الوكيل ..


13   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23613]

فى رآيي .. للأسف كان عقابك أقل مما تستحق !! .. فالواضح أنك لم ترتدع من العقاب !!

فأنت لا تدرى ماذا تكتب يا من تدعى لنفسك الفطنه وتتهم من لا يؤيد ما تذهب اليه بالغباء .. بقولك: { ولكنني لم أشخصن ولم أذكر اسم من أتهمه، ولكنه معروف تماماً، فلماذا لم تعلق علي مداخلة محمود دويكات مع إنه هو الذي قام بالشخصنة؟؟.... هل تظن أن الأعضاء أغبياء إلي تلك الدرجة؟؟.... }..


أما أقوالكم السابقة لتعليقكم القبل الآخير :


{ إن كل الأعضاء يعرفون منه هو ويستطيعون تحديده بصفة القطع }

{ أظن أنك قد عرفت الآن عمن أتكلم بالضبط } ..


وأستتباعها بقولكم فى تعليقكم الأخير  { أنا لم أشخصن وليفهم أي شخص كما يشاء..!!  } هذه تصرفات أطفال .. وأنت الأن تتنصل مما خطته يمنيك بقولكم ويستطيعون تحديده بصفة القطع  .. و  أنك قد عرفت الآن عمن أتكلم بالضبط.


أما بخصوص تعليق الأخ العزيز محمود دويكات ( الليس بطفل ) والذى كان فى مقال تم إلغاءة بالكامل بتعليقاته وجاء به اسمى وليس موجودا الأن لكى ارد عليه والذى أوردته أنت  .. فقد كان رجلا حقا وواجهه وتسائل بناء على تلميحات قذرة من بعضهم بقوله { الى ظاظا اذا كنت انت شريف صادق فلا حول ولا قوة إلا بالله } .. وأقول له :


هل إنجرفت يا أخى محمود دويكات وراء شائعات وقذف ؟؟ .. وإن كان لا ..  فعلى ماذا أقمتم لى هذا السؤال؟؟

إنتهى ..


14   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23615]

أخى العزيز محمود دويكات

بعد التحية والسلام ..

إقتباس منكم :

{ فقمت بتوجيه ذلك السؤال لقطع الشك باليقين فلم يجيب أحد: لا ظاظا و لا شريف صادق.. و ها أنت تقول هنا بما هو معناه ضمنا أنك و ظاظا شخصان مختلفان. (مع أني لم أقرأ رد صريح وواضح مثل : أنا مش ظاظا!! لا هنا و لا هناك ولا في أي مكان ) } ..

توضيح لكم ..

أولا شاكرا لكم بوصفى أننى خفيف الظل .. ولكن هذا أبدا لا يعد برهان على أننى نفس الشخص الذى وصفته أنت بأنه كان يكتب بخفة ظل أيضا كما تذهب ..


والطبيعى والمتعارف عليه أن أعقب على تعليقكم  فى نفس المكان .... ولكن المقال حذف قبلما يتيح لى التعليق عليه .. فالمقال أساسا وتعليقاته لم تظل متاحة إلا لسويعات فقط ..

أما ردى على تعليقكم الأن فقد جاء لأعادة ذكره وبقاءه ( عدم حذفه ) مع وجودى على الخط  فى نفس الوقت .. وبالتالى رددت فى نفس المكان الموجود فيه ..


والسلام ..


15   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23618]

الاخ شريف احمدالمحترم, تحيةطيبة

وطاب يومك

ارجو عندما تنقل شيئا من تعليقاتي لا تقتطعها مثل الذين يقولون لا تقربوا الصلاة ويسكتون هل هم صادقون فيمايفعلون , مجرد سؤال لا احتاج اجابة لاني اعرفها.

وهذاما فعلته حضرتك عندما كتبت اني ادلع الواد ظاظا.يا اخ شريف احمد , هو من سمى نفسه كذلك وفي عنوانين لتعليقين من تعليقاته واحدهما كان موجها للاخ عثمان , ارجع وشوف التعليقين التي حفظتها والمحذوفة من الموقع . وثانيا يا اخ شريف احمد فاني قبل ان ابدأ بالكتابة اعتذرت وقلت هذا ليس اسلوبي وايضا كتبت ,اعرف ان المقالة ستحذف,اليس هذا ما كتبته انا وانت اقتطعت ولا تقربوا الصلاة وسكتت؟؟ جدال اخر بينكما لا تقحما اسمي به رجاءا , حلوا خلافاتكم بعيد عني , وكما كتب الاخ خالد حسن مرة , جملة اعجبتني جدا وهي :::حلوووووا عني .

واتفق معك في عبارة وردت في تعليقك وجهتها للواد ظاظا ,مع تغيير بسيط لكلمة يعرف الواردة في العبارة الى كلمة يخاف , العبارة وهي:

لا سلام ولا تحية لظاظا الألماظة الذي لا يعرف الله والذي ليس لديه أي مبدأ والذي يريد بالموقع شراً

ارجو ان تفهمت ما قصدته , وشكرا .

اعيد العبارة التي اعنيها جدا :::::

::::::::::::حلووووا عني ::::::::::::::::::

أمل


16   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23619]

اخى العزيز محمود دويكات ..

عرضتم وجهه نظركم التالية ..

{أما هذا المقال فقد صدمت الحقيقة و أنا أقرأه .. خاصة أنه صدر من رئاسة لجنة المتابعة .. و قد ظهرت فيه طريقة الكلام الاستعلائية و ادعاء معرفة الحق المطلق.. خاصة من تلك الفقرة و نازل (( لذلك لا يمكن أن يتمسك أحدهم مثلا أنه صرح بإسلامه على أن نعامله كمسلم ، مهما بلغ به الشطط وقادته أهواءه المارقة ونفسه المريضة إلي البوح بمعتقدات باطلة ، ثم تظل أيدينا مكبلة عن التعامل معه بما يستحق لأن أي محاولة منا لكشف زيف إدعاءه بإنتسابه للدين الحق وللكتاب الحق ، ستواجه بمن يدعي الدفاع عن الديمقراطية ويطلب منا الكف عن إتهام الرجل رغم أن إتهامنا له قائم صحيح على قاعدة بما خطه قلمه وباحت به نفسه ، أو يأتي هو نفسه بأفكار مخالفة ليبلبل أفكارنا ، دون أن يعلن توبة صريحة عن غيه السابق.. وأوضح مثال على ذلك الأخ الأستاذ / زهير الجوهر... الخ )) فلم أعي أن هذا كلام رئاسة اللجنة في هذا الموقع...فلا حول ولا قوة إلا بالله. }

وأننى اسالك .. بفرض انك دعيت جمع من أصدقائك إلى منزلك وأمتهم فى صلاة جماعة جاء وقتها .. وإذ تفاجا بأحدهم خلفك يقول على صوت عالى بعد التكبير منكم .. بأسم الله والأبن والروح القدس .. ماذا ستفعل بعد الصلاة إن أصر لكم على أنه مسلما وانه يرى ومقتنع ( من وجهه نظره ) حسب تفسيره الشخصى للأسلام ان هذا حق ..

والسلام ..


17   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23620]

أما بخصوص تداخل السيدة أمل ..

فهى من تقولت على بفاحش القول ونعتت شخصى بشخصنه طفولية باننى قوس قزح .. ثم أوحت للجميع قذفا أن شريف صادق هو قوس قزح وهو ظاظا  ..

وها هى سيادتها الأن تصرح الأن  وتقول :

{ ::::::::::::حلووووا عني :::::::::::::::::: }

يا سيدة أمل أننا لم نتداخل فى موقع للنصارى ونتهم أحدهم هناك بأنه شخصا اخر والتقول عليه بالطفولى من الألفاظ ..

سعادتك التى جئتى لموقع أسلامى وفعلتى هذا دون برهانا ..

فمن ينطبق عليه إن صح القول .. أكرر .. إن صح القول  "حلووووا عني"

والسلام ..


18   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23622]

يبدوا انك لم تتفهم مقصدى من السؤال ..

أولا تقول بالرد :

{ أقول له لا ترفع صوتك لأن الجميع لا يرفعون صوتهم في الصلاة }

هذا ردا مبتورا يا أخى .. فلم تبين لنا إن كنت ساتسمح له بالصلاة مع اخوانك المسلمين فى بيتك مرة اخرى من عدمه ..

ومقصدى هذا هو تحديدا لما قاله السيد المستشار بقوله :

{ مهما بلغ به الشطط وقادته أهواءه المارقة ونفسه المريضة إلي البوح بمعتقدات باطلة } ..

ارجو ان يكون قد وصلكم التشبيه بالمثل ..

فما تراه سعادتك انه ليس شطط .. يراه رئيس اللجنه وانا معه انه شطط ..


والسلام ..


19   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23624]

انت حر فى بيتك .. ولكن بيوت الأخرين فلا ....

اما بالنسبة لى فيكفى ان المدعو زهير الجوهر لقب السيد كامل النجار بالمحترم وصفا لكتاباته عن الدين الأسلامى  .. والسيد النجار معروفا بأنكارة  لرسول الأسلام وأنكارة لأن القرآن من عند الله من أساسة ... فإن جاز وصفه بالمحترم عن حياتة المدنية ..  فلا يجوز وصفه بالمحترم عن كتاباتة عن الدين الأسلامى ..


{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ } .. آل عمران 118.


20   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23626]

بنقول لسعادتك وصف كتابات منكر القرآن والله فى الدين الأسلامى بالمحترم

ورب الكتاب الذى يحمل هذا الموقع أسمه قال :


{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُّبِينًا } .. النساء 114.


21   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23627]

وبأعيد لسعادتك وصف كتابات منكر القرآن والله فى الدين الأسلامى بالمحترم

ورب الكتاب الذى يحمل هذا الموقع أسمه قال :

{ أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ آبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاء إِنِ اسْتَحَبُّواْ الْكُفْرَ عَلَى الإِيمَانِ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ } .. التوبة 23.

وما علاقة قولكم :

{ على كل حال أقول كما قال الله : ( ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات) }


هل هى سماح بأن نسمع سباب فلان وترتان وعلان فى ذات الله والرسول والدين الاسلامى ونلقبه بالمحترم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وهل هى سماح لمن يقف بين صفوف المسلمين كتفا بكتف بالصلاة بالجوامع لمن يقول بأسم الله الأب والأبن والروح القدس  كما توافق أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ


22   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23629]

من تانى بنقول لسعادتك وصف كتابات الملحد كامل النجار الذى ينكر وجود الله بالمحترم ..

وصلت أم لم تصل بعد ؟؟

ورب الكتاب الذى يحمل هذا الموقع أسمه قال :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ

فكيف يتم وصف كتابات كامل النجار عن الدين الاسلامى بأنه كاتب محترم ..

يا رب توصل ..


23   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23630]

شرح قرآنى بسيط ..

قولكم :

{ عدوك هو الذي يقاتلك أخ شريف!! لا من يحاورك }

يبدو ان الأمور قد أختطلت عليكم ..

من لا يقاتلنى فلا أقاتله هذا قولا سلميا تبعا لقوله تعالى { وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين  } .. البقرة 190  ..


ولكن وجب علمكم من لا يحترم الله وجبريل ورسله وملائكته بمواجهتى بالقول علانية كالسيد كامل النجار أو من يذهب علانية إلى ان السيد كامل النجار محترما فى كتاباتة الدينية فلا أحترمه .. تبعا لقوله تعالى :

{ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّلَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللَّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ }

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ }


24   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23633]

لا يا سيد محمود دويكات .. لا تخلط الأمور ببعضها

وقليلا من التركيز ..

إقتباس من السيد رضا عبد الرحمن على :

{ يأمرنا المولى عز وجل ألا نقعد مع كل من يخوض في آيات الله أو يستهزيء بها ، وألا نقعد معهم حتى يخوضوا في حديث غيره ، هذا إذا كنا في مكان محايد أو جمعنا مكان عام ، لكن كيف يكون الحال إذا جاء هؤلاء إلي بيتنا وإلى عقر دارنا فهل نسمح لهم بالاستهزاء بآات الله جل وعلا تح مسميات الحرية والتمدن وحرية الفكر }

ويا ليت مزيدا من التركيز بقراءة التعليق كاملا على الرابط: www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php


ففية الأجابة عما تتساؤلون ..


25   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23634]

* * * *

* * * *


26   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23636]

السيد خالد حسن

أن كنت تنعتى بالسلفى وبالقطع استحاله كونى هكذا فانا اساسا متزوج من مسيحية .. ولكن بالطبع لا يخفى ان هذا الموقع يهاجم السلفيين فانت تريد ان تظهرنى كاننى عدوا لهذا الموقع .. وهذه طريقه معروفه  ومستهلكة ..

اما قولكم :

{  انت متطرف } فاحترم ملافظك يا من تدعى الأحترام ..


27   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23637]

عجب العجاب ..

من يهاجمنى هنا ..

النصف يقول اننى سلفى متطرف ..

والنصف الآخر يقول اننى علمانى أؤيد النصارى ..

وايش لم هذا على ذاك ؟؟ اهو .. يالا .. اى هجوم والسلاااااااااااااااااااااااااام


28   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23638]

السيد محمود دويكات

إقتباس :

{ ما رأيك؟ هل معنى ذلك نبدأ بشتم الناس الذين نراهم أعداء الدين؟ هل هذا هو الذي نفهمه من الدين؟ أم هل نتبع أحسن القول و نرد عليهم بأحسن مما يقولون؟ ألا يوجد احترام لحتى مجرد انسانيته؟ ؟؟ }

أليس قولكم قولا مضحكا عندما توجهه لرجل مسلما متزوج من مسيحية ؟؟


طبعا الأنسانية ترد بأنسانية عندما يتصرف من أمامى كأنسان ويبتعد عن الهرطقه فى دينى ..


وعن شخصى فأننى أحترم جميع من يتحلى بأى دين او حتى لا دين على شرط ألا يتطرق بالأساءة إلى دينى .. وهى دى اللى أسمها إنسانية يا سيد محمود  ..


وإلا يا محمود ما كنتش إتزوجت مسيحية وبقالى معها ثلاثووووووووون سنه  .. ولا إييييييييييييييييييييييييييييية


29   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23641]

حلو الكلام .. والتالى للجميع ..

ما رآيكم بأن نضع التالى فى مقدمة شرح ما هم القرآنيين ..

(( وعن شخصنا فأننا نحترم جميع من يتحلى بأى دين أو حتى لا دين على شرط ألا يتطرق بالأساءة إلى دينيا .. فنحن قوم نقابل الأنسانية بأنسانية مثلها ..))


30   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23643]

إلى السيد المستشار شريف هادى رئيس لجنة المتابعة .. أرفع إليكم هذه الشكوى ..

قام السيد أباب أباب فى قول القذف التالى المشخصن فى حقى .. بالتعليق

{ [23642] تعليق بواسطة abab abab - 2008-06-28

شريف صادق حل عنا }


{ وصديق غبي وهو حتما شريف صادق }

{ بل وليس الغباء فقط وانما شكه بالجميع ولاتفه الاسباب ، وافتعال المهاترات مع الجميع }

{ ومنفر لكل من يريد التفاعل مع هذا الموقع}

{ ولم يرفد الموقع باي فكره او جديد يسجل له ، بعكس الجوهر الذي كانت له مداخلات جديره بالقراءه والتمعن }

{ وهو اي السيد الجوهر افضل للموقع من هذا شريف صادق كثير الكلام الغير المفيد وطويل اللسان بدون حق }

{ يحاول دائما ان ينصب نفسه وكانه اب هذا الموقع والحريص عليه وما هو الا مرض وقلق لرواد الموقع}

{ لماذا لا حاول ان تجد علاجا لامراضك بعيدا عن رواد الموقع وتريحنا ، فقد اذيتنا ونفرتنا ، اعلم انك تسيء الى هذا الموقع بل وتسعى الى مصرنته ، فهنيئا لك موقع اهل القرآن وهنيئا للموقع بك ، وحل عنا }


برجاء إتخاذ اللازم نحو هذا القذف المشخصن من القاذف حسب شروط الموقع ..

وتفضلوا بالشكر .. والسلام ..


31   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23652]

للجميع ..

بعد التحية والسلام ..


أننى قاصدا عدم الرد على المشخصن من القول فى حقى .. ليس ضعفا أو قله حيله .. وإنما لأن التعليقات الأخيرة هنا أخذت للأسف منحنى السباب المكشوف المشخصن ( إضغط هنا )  وللأسف الشديد تكراره  فى تعليقات هذا المقال  ( إضغط هنا ) ..  وأننى منتظرا حتى يقوم السيد المستشار شريف هادى رئيس لجنه المتابعة فى هذا الموقع برد الأمور إلى نصابها حسب شروط النشر بهذا الموقع .. وأننى إذ أسجل موقفى أمام الله والجميع هنا بأننى ممتنع عن الرد على السباب بمثله حتى لا يضيع حقى فى المطالبة بالقصاص من رئيس لجنة المتابعة بهذ الموقع المبجل ..


أما عمن يهاجم شخصى الفقير لله .. فوجب عليه إتقاء ربه ولا يكتب أيا مما يكتبه فى شخصى إلا مساقا ومؤيدا بالمقتبس من قولى ( البينة أو الحجة ) التى يديننى بها والتى يدعيها على ويقيم على أساسها إدعاءته .. وهذا هو الحق الأسلامى لمن لا يعلم ..


والسلام على المتقين ..


32   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الأحد ٢٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23674]

أدعوا لك بالهداية

الأخ الأستاذ / شريف أحمد

بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سامحك الله وأسأله أن يكتب لنا لك الهداية والرشاد

شريف هادي


33   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الأحد ٢٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23675]

بهدوء من فضلكم1

الأخوة المعلقين جميعا ، والأخ الأستاذ زهير الجوهر

إلي كل من لامني فيما كتبت عن الأستاذ زهير الجوهر أعيد عليكم أول تعليق كتبه على مقالة الأستاذ طلعت المنياوي المعنونة (عيسى ابن مريم بين الموت والحياة والصلب والفداء)

وراحت تضحية المسيح وآلامه ببلاش

تحيبة طيبة

أيه يامنياوي, بحسب كلامك لاهناك صلب ولا هم يحزنون. وأنت بذلك تعاكس التأريخ والأناجيل, ماشاء الله.

المسيح قد صلب و مات مقتولا على الصليب , هذا ماتقوله الأناجيل.

المسيح قد قدم نفسه فداءا لكي يتعلم البشر ان يحبوا أعدائهم الى آخر لحظه, فحتى آخر لحظه هو يدعوا الله لهم بالمغفرة.

المسيح ضرب لنا أروع المثل في تحمل الآلام, من دون كره المعذب, والدعاء لله أن يهديه ويغفر له. قمة الأخلاق والتضحية.

عندما يقول القرآن يامنياوي عبارة : وماصلبوه وماقتلوه , ليس المقصود بها المعنى الحرفي, المقصود انهم لم يحققوا غاياتهم من صلبه وقتلة, فهم كان يتصورن أنهم بصلبه فهو قد ينحرف عن الأيمان بالله ودعوته الى التسامح مع المقابل, لكن هذا لم يحصل, هم تصوروا أنهم بصلبه سوف يرهبون أتباعه عن أتباع الحق, ولم يتم لهم ما أرادوا, هم تصور بأنهم عندما يقتلوه, فسوف ينتهي كل شيء, لكن كان ذلك بداية لظهور المسيحية وأنتشارها, والتي وبالرغم من الأشراك الذي تسرب اليها حالها حال كل ديانة (وبضمنها الأسلام نفسه) الأ أنها كانت ولازالت بلا شك منارا روحيا للبشرية, ومعلما للأخلاق السمحة.

أي تفسير للقرآن الكريم, لايعتمد على تلك الروح المثالية في التضحية والتسامح, هو تفسير فاشل لافائدة منه.

لاحظ أخ منياوي, الأستدراك الألهي " وماقتلوه يقينا". حاول أن تقرأ الأية كلها مع سياقها.

لذلك فضل الله آل عمران على العالمين, وذلك لتضحياتهم بأنفسهم في سبيل العقيدة السلمية ومحبة الآخر والتسامح معه. والمسيح بالذات هو أقرب المخلوقات الى الله, فهو يستحق تسمية "ابن" الله مجازا. بل كل أنسان طيب محب للبشرية والمخلوقات يستحق تلك التسمية كما علمنا المسيح نفسه.

مع التقدير)
وأرجوا منكم الاجابة على هذا السؤال: هل لو قلت أن صاحب هذه الكلمات مسيحي أو على أقل تقدير يؤمن بما يخالف عقائد المسلمين ، أكون قد تجنيت عليه وظننت فيه ظن السوء؟


34   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الأحد ٢٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23676]

بهدوء من فضلكم2

الإخوة الكرام من حق أي إنسان أن يؤمن بما يريد وفي النهاية مرجعنا جميعا لرب العالمين فينبئنا بما كنا فيه مختلفين ، ولكن ليس من حقه أن يفرض عقيدته على غيره ، لو راجعتم تعليقه ستجدون أنه يعيب على الأستاذ طلعت نفيه لقتل المسيح على الصليب دون أدنى مناقشة علمية للدليل القرآني ، بل إعتبر أن أي تفسير للقرآن ينفي قتل المسيح وصلبه (فاشل) ، كما لم ينسى أن يتطرق لمعنى البنوة وأشهد الله أن المعنى المجازي للبنوة تقول به بعض طوائف المسيحية ولا أتجنى لو قلت أغلبها.

لو الأستاذ زهير كتب مقالة وشرح فيها وجهة نظره تفصيليا كنا سنناقشه لا أكثر على أنه مسلم قد أخطأ الفهم وليس منا من هو معصوم ، ولو كتب الاستاذ زهير تعقيبه بصفته مسيحي ما حدثت كل هذه الضجة

أدعوكم للاتفاق معي على عدة نقاط

أولها: أن للموقع إيديولوجية ثابته ومتميزة قائمة على فكرة الأسلام من مصدره الوحيد وهو كتاب الله القرآن الكريم.

ثانيا: الموقع مطالب بتأصيل الفكرة والعقيدة التي يقوم عليها ، كما أنه مطالب بالتنظير عنها.

ثالثا: الموقع مطالب بتخريج كوادر شابة من العلماء لكي يحملوا مشعل التنوير عقب إستلامهم الراية من جيل الشيوخ عندما يقضي الله أمرا كان مفعولا

رابعا: الموقع مستهدف من السنة والوهابيين بالذات ومن الشيعة بطوائفهم المختلفة ومن متعصبي الأديان الأخرى لرفضنا الأساس الذي يتعلقون به في محاربة الاسلام ، فنكشف من حيث لا ندري زيف إدعائاتهم

خامسا: الموقع يرغب في جذب زوار جدد ليطلعهم على دين الله صافيا بلا زيف أو حشو أو غلو ، وكل زائر جديد مازالت أفكاره وما تربى عليه من عقائد أديان أرضية سنية أو شيعية تشكل شخصيته فيحتاج أن يقرأ فكر قرآني راقي ، لا أن يقرأ إيمان القرآنيين بعقيدة الصلب أو الفداء ، وعندها سيكون على حق إذا رفض زيارتنا مرة أخرى بل وقام بالتشهير بنا كدعاية مضادة على أننا والعياذ بالله كفار.

لذلك عندما قلت أن الموقع مستهدف من عدو زكي أو صديق غبي كنت أقصد كل كلمة قلتها وطبعا العدو الزكي هم الجماعات والأشخاص المذكورين في البند رابعا ، أما الصديق الغبي لم أقصد شخص بعينه ولكنها قد تنطبق على أي شخص هنا حتى أنا ، في حالة ما إذا كتبت ما يمكن أن يستثمره عدونا للتشهير بنا ، فبكلمة (الصديق الغبي) قصدت حالات ولم أقصد أشخاص ، سامح الله كل معلق أراد أن يلبسها أخ له هنا على هذا الموقع ، ما بالكم يا أهل القرآن وأحباءه تظنون ببعضكم البعض ظن السوء يجب أن تكونوا مثالا يحتذى في قبول بعضكم بعضا وحب بعضكم بعضا على خلاف ما هو حادث الآن.

ولأخي الكريم محمود دويكات ، أقول له أستغفر الله عدد ما يعلم هو سبحانه إذا كنت أقصد الاستعلاء على الغير بمقالتي ولكنه القرآن وغيرتي عليه وخوفي من فشل التجربة وسؤال رب العالمين هو ما جعلني أزأر كالأسد على خلاف عادتي في الكتابة بهدوء وسعة صدر

ولأخي الأستاذ زهير أقول له لم ولن يصدر قرار من اللجنة بوقفكم عن الكتابة لأن عقيدتكم لا تهمنا إلا إذا كنتم تدعون لها جهرة على هذا الموقع بالخلاف لعقيدة الموقع وأهله ، وأظن أن هذا هو أبسط حقوق الموقع ، حتى الأن نحن لا نحيل المقالات لرقيب كما تفعل باقي المواقع ثم نقرر أيهم ينشر وأيهم لا ينشر ولكننا ننشر بدون رقيب غير ضمائر الكتاب فإذا وجدنا ما يخالف شروط النشر على موقعنا أو يخالف عقائدنا فنتدخل كلجنة مكونة من ستة أفراد ونأخذ القرارات بديمقراطية مطلقة ثم نقوم بالتنفيذ ، وعليه فما زلنا من أفضل المواقع من حيث حرية الكلمة.

وأخيرا أتقدم لكم جميعا برجاء أتمنى أن تقبلوه ، ساعدونا على أداء مهمتنا الشاقة ، فنحن نخاف الله رب العالمين ومسئوليتنا أمامه جسيمة ، وهي الأصلاح فنطلب منكم المساعدة ونطلب منك أن تكونوا جميعا كتائب مخلصة في الدفاع بالكلمة الطيبة والفكر الراقي عن كتاب الله سبحانه وتعالى ودينه الذي إرتضاه لخلقه الإسلام

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شريف هادي


35   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأحد ٢٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23687]

نظرية المؤامرة ..

لماذا تسيطر علينا دائما نظرية المؤامرة ..


الاستاذ زهير الجوهر لا يكتب علي اعتبار أنه من أهل القرآن ... ولكن كصديق لهم .. و سامحني استاذي الفاضل إن قلت بمنتهي الصراحة ... أن كتابات زهير الجوهر لا تضر بالموقع ورسالة أهل القرآن يمثل تعليقات وكتابات الاستاذ شريف احمد ..لماذا ... لأن كتابات زهير الجوهر ونقاشها لو تم بأدب وحرية تظهر وجه الحرية والتقدمية للموقع ..أما كتابات الاستاذ شريف احمد فهي تظهر وجها متعصبا لا يحتلف اطلاقا عن السلفية التي تهاجمونها ..


كما قال الاستاذ دويكات أن جملة شبه لهم في الآية .. تعطي الاستاذ زهير الحق في محاولة التأويل الذي وصل اليه وليس معني هذا أنه محق في تأويله .. ولكن في رأيي كما هو رأي الاستاذ دويكات .. تأويله هذا لا يعني اطلاقا أنه غير مسلم أو مسيحي متخفي .. وما قد تأخذنا له نظرية المؤامرة .. نظرية عبد الله بن سبأ .. التي خربت نظرتنا للأمور منذ عهد الفتنة الكبري حتي اليوم


36   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين ٣٠ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23694]

بدون تعليق

أشكرك استاذ شريف احمد .. فتعليقك هذا يؤكد ما أقوله ..


ولماذا تقرأ لي كثيرا  أن كنت تعتبر أن وقتك يضيع هباءا .. ألا تري التناقض في قولك ..


ثم من أنت بالضبط يا بني لتكتب لي تنبيه .. هزلت صحيح


37   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين ٣٠ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23717]

أقول لك ما قاله الدكتور احمد من قبل ..

لقد كتبت عتابا  للمستشار شريف هادي وتنبيه لي واعتبرت من قبل مقالا للاستاذ شريف صادق به مغالطات .. ونازل هجوما بلا مبرر علي عقائد الآخرين والتي تعتبرها ضالة رغم أننا هنا لا نناقش عقائد غير المسلمين .. وتعتبر في معظم تعليقاتك الكثير ممن يكبرونك سنا وعلما .. وكأنهم لا يفهموم دينهم ..


إن كنت لا تري التعصب في نفسك ولا تري أنك تحتاج الكثير لتتعلمه .. فهذه مشكلة أنصحك لوجه الله أن تعالجها قبل فوات الأوان .. إن كنت لا تري الفرق بينك ثقافيا وعلميا وبين الاستاذ زهير الجوهر وبين الاستاذ دويكات ... فهي كارثة بكل المقاييس ..


السؤال هو من أكثر ضررا لهذا الموقع .. العدو الذكي أم الصديق الغبي .. إجابتي رغم أنني لا أستطيع أن أري عدوا ذكيا للموقع وقد يكون هذا لأنه فعلا ذكيا ... ولكنني أري أصدقاء أغبياء يضرون فعلا برسالة أهل القرآن .. وأري أعداء أغبياء من السلفيين وهؤلاء لا خطر منهم أيضا فهم واضحين ..


ولهذا أعيد ما قاله لك الدكتور احمد منصور فهو فعلا خلاصة القول:


يبقى ان أقول لابنى شريف أحمد أنه لا متسع لدينا لاصلاح أهل الكتاب ..يكفينا أن ننادى باصلاح أنفسنا والمسلمين ، ولو نجحنا فى ذلك بعد عدة قرون فيمكنك يابنى ان تفكر فى اصلاح أهل الكتاب . أقول اننى فهمت رغبتك فى اصلاحهم وليس الجدال معهم .وهذا وذاك ليس من مهمتنا. أريدك إذا كنت جادا أن تدخل فى قاعة البحث لتتعلم ..وأعتقد انك فى حاجة ماسة لتتعلم شأن الكثيرين من أبنائى فى هذا الموقع.


38   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين ٣٠ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23727]

It is over

. . Arguement and discussion closed from my side. My point of view is very clear and proved


N.B. I never sign a an article or a comment with any title that indicates my profession or degrees, here I am just Amr Ismail


39   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٠١ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23729]

الرد على تساؤل الأخ الكريم عثمان محمد على

بعد التحية والسلام ..

يتسائل الاخ الكريم عثمان محمد على الرابط www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php   عما وصل إليه مستوى الحوار بتعليقات هذا المقال بالتالى :

{ وكيف وصل الحوار بينكما إلى هذا الحد } ..

والرد على سيادته..

عندما تأخذ التعليقات هنا ( فى تعليقات هذا المقال ) منحنى السباب المكشوف المشخصن وتقدم شكوى علنية ( مرتين ) تحت بصر الجميع إلى لجنة المتابعة على الروابط التالية :

www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php

www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php

ولا يرد عليها ويتم تجاهلها تماما أمام الجميع .. والشكوى كانت من تعليقات مشخصنة وتحتوى سبابا بالمخالفة لشروط الموقع  .. فلا تستعجبون يا سيدى مما سوف يلحقها من تسيُب .. فمعذرة أخى عثمان  .. فأنتم ( لجنة المتابعة بهذا الموقع )  بسكوتكم فى واقع الأمر الذين أوصلتم الحال لهذا ..

ولسيادتكم وافر الأحترام ..  والسلام ..


40   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٠١ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23731]

و أكرر .. إننى لمنتظر.

إقتباس من التعليق القبل الآخير لى هنا ( إضغط هنا ) والذى كتبتة منذ ثلاثة أيام ( 72 ساعة ) :

{ وأننى منتظرا حتى يقوم السيد المستشار شريف هادى رئيس لجنه المتابعة فى هذا الموقع برد الأمور إلى نصابها حسب شروط النشر بهذا الموقع .. وأننى إذ أسجل موقفى أمام الله والجميع هنا بأننى ممتنع عن الرد على السباب بمثله حتى لا يضيع حقى فى المطالبة بالقصاص من رئيس لجنة المتابعة بهذ الموقع المبجل .. } ..


41   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٠١ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23739]

إلى لجنة المتابعة بهذا الموقع ..

بعد التحية والسلام ..

صمتكم على ما فات ( إضغط  هنا .. وهنا .. وهنا .. وهنا .. وهنا .. وهنا أيضا ) أدى للموقف الراهن ..

وصمتكم على الموقف الراهن سيؤدى إلى ما هو أوخم منه ..


فهل تفضلتم بالتدخل بدلا من صمتكم الرهيب ..


42   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٠١ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23741]

رفع الأقنعة .. والسباب بالتعميم .. وأين أنتى أيتها اللجنة

إقتباس :

{ متخلفين , بدآئين , لم يؤثر فيكم القرآن , فقط تنظرون بآيات الله وبأخلاق الاسلام وأنتم أبعد الناس عنها

همج }


43   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٠١ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23742]

رفع الأقنعة .. والسباب بالتعميم ..

إقتباس :

{ متخلفين , بدآئين , لم يؤثر فيكم القرآن , فقط تنظرون بآيات الله وبأخلاق الاسلام وأنتم أبعد الناس عنها

همج }


44   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٠١ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23751]

أخواي الكريمان -د-عمرو إسماعيل --والأستاذ -شريف أحمد_

أخواي الكريمان -د-عمرو إسماعيل --والأستاذ -شريف أحمد_





اخواى الكريمان -د-عمرو إسماعيل - والأستاذ - شريف احمد --بإسم لجنة المتابعه نرجوكما ونطالبكما العودة إلى ضبط النفس وحسن الحوار والتخلى عن التنابز العلنى منه والخفى .ويحزننا ان نكتب لكما بهذا الشان بما لكما من خبرة كبيره وعقول راجحة تستطيع ان تحتوى ألاخر وتمتص ما لديه من غضب .ولكن لآ ندرى لماذا لا تستخدموها وكيف وصل الحوار بينكما غلى هذا الحد ...فرجائنا يا دكتور عمرو أن تحتوى بخبرتك الكبيرة والعظيمه إبنكم شريف أحمد فهو ما زال فى طور الشباب وما زال تحت ال (30) وهكذا يكون إندفاع الشباب وثورته وتمرده وعلينا أن نحتويه إلى ان تهدأ ثورته رويدا رويدا ....وفى المقابل لا ينبغى ابدا استاذ -شريف احمد - ان تخاطب الدكتور عمرو إسماعيل -او من يختلف معك فكريا بهذا المنطق والسبيل فى الحوار .فكلنا نبغى وجه الله ومن إبتغائنا لوجه علينا ان نلتزم بتعاليمه الكريمه القائله (وقولوا للناس حسنا ) .فبإسم لجنة المتابعه - نرجوا منكما الا تعودا لمثل هذه الطريقه فى الحوار والا تشخصن الحوارات بينكما مرة أخرى ...وأن تعدلا ما سبق نشره من تعقيبات تجاوزت شروط النشر بينكما من قبل ........وشكرا لتفهمكما ..........رئيس لجنة المتابعه (فى هذه الدوره الزمنيه )


45   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٠١ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23755]

و أكرر .. إننى لمنتظر...

إقتباس من تعليق  لى هنا ( إضغط هنا ) والذى كتبته منذ ثلاثة أيام ( 72 ساعة ) :



{ وأننى منتظرا حتى يقوم السيد المستشار شريف هادى رئيس لجنه المتابعة فى هذا الموقع برد الأمور إلى نصابها حسب شروط النشر بهذا الموقع .. وأننى إذ أسجل موقفى أمام الله والجميع هنا بأننى ممتنع عن الرد على السباب بمثله حتى لا يضيع حقى فى المطالبة بالقصاص من رئيس لجنة المتابعة بهذ الموقع المبجل .. } ..


وكما هو معلوما للجميع أنتهت دورة ولاية السيد المستشار شريف هادى على لجنة المتابعة بهذا الموقع المبجل بنهاية الشهر الماضى .. ولذا فالشكوى ما زالت قائمة للأن واصبحت موجهه للسيد رئيس لجنة المتابعة للدورة الحالية.


46   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الثلاثاء ٠١ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23768]

شكر و تهنئة ..

كشكر للمستشار شريف هادي بعد انتهاء رئاسته للجنة المتابعة وتهنئة للدكتور عثمان علي بداية رئاسته للجنة وكبادرة حسن نية .. لقد ألغيت بنفسي كل تعليقاتي علي هذه الصفحة مع اعتذاري وشكري للجميع ..


عمرو اسماعيل


47   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ٠٢ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23811]

هل هناك من متدبرون ؟

على الرابط التالى ( إضغط هنا )  جاء قرار لجنة المتابعة بالتالى:

{ قررت اللجنة ، تعليق عضوية السيد / شريف أحمد لمدة أسبوعين تبدأ من اليوم }


وعلى الرابط التالى ( إضغط هنا )  تم ذكر التالى منه بعد رجوعه من تطبيق العقوبة :

{ السيد الأستاذ شريف هادي، تحية طيبة وبعد :

أذكركم أنكم قد تحاملتم علي بلا أدني سبب إلا أنني أقول ربي الله وأغار علي ديني، فقد قمت بتعليق عضويتي لمدة ثلاثة أيام }


ثم التأكيد للتكرار فى فقرة أخرى من نفس الرابط بالقول :

{ فهل تغاضيت عن كل هذا ولم تجد شخصاً تمارس عليه سلطتك كمشرف إلا أنا فتقوم بتعليق عضويتي لمدة ثلاثة ايام؟؟ }


ثم التأكيد بالتكرار لمرة ثالثة ولكن فى تعليق جديد ( إضغط هنا ) بالتالى :

{ لقد كنتم جائرين علي في حكمكم الأول عندما تم تعليق عضويتي لمدة ثلاثة أيام }


الحال هو .. كثرة ضجيج ... وقله تدبر  .. بدليل ما تم وضعه ..


ولا عزاء لفاقدى الأستيعاب ..


ملحوظة:

قرار أيقاف السيد شريف أحمد كان بتاريخ 2008-06-9 ( إضغط هنا ) وتاريخ أول تعليق له بعد رجوعه من الأيقاف هو 2008 -06- 28 ( إضغط هنا ) .. وللمزيد من الأيضاح (أضغط هنا ) ..


48   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأربعاء ٠٢ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23815]

الأستاذ شريف هادي

الأستاذ شريف هادي، قرأت بيانكم ولم اخوض في التعليقات لطولها.


حبيت فقط أن احيي فيك جراءتك ولكني لم اقرأ مقال السيد جوهر الأخير لأحكم إن كان يجادل في أيات الله أم لا. فقط حبيت أن أحي فيك حبك للموقع والدفاع عن مبادئه الراسخة.


كما حبيت ان اهنئكم على بدأ العمل بجامعة القرآن واتمنى أن التحق بكم يوما ما ولكن مشاغلي الآن أكبر بكثير ووقتي اصبح محدود جدا.



تحياتي للجميع


آية


49   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ٠٢ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23820]

كلاكيت تانى مرة .. بس المرة دى للعقلاء فقط ..

لقد ذكرت هنا ( إضغط هنا )  التالى من قبل لأيقاف القذف الزور فى هذا الموقع ولا حياة لمن تنادى : 

{ أما عمن يهاجم شخصى الفقير لله .. فوجب عليه إتقاء ربه ولا يكتب أيا مما يكتبه فى شخصى إلا مساقا ومؤيدا بالمقتبس من قولى ( البينة أو الحجة ) التى يديننى بها والتى يدعيها على ويقيم على أساسها إدعاءته .. وهذا هو الحق الأسلامى لمن لا يعلم .. }

وإذا نفاجا جميعنا .. بالتعليق التالى :

{ فبرجاء كف أذي السيد شريف صادق عني نهيه عن استفزازاته المستمرة، حيث إننا جميعاً قد تضجرنا من أسلوبه هذا فأرجو لفت نظره إلي ذلك تحسباً لمنع أي تجاوزات أخري. }

ما هذا القذف الزور بدون حجة أو بينة يا ذوى الآلباب ؟؟

ما هو بصلاة النبى الأذى الذى سببته له ويدعيه عنى زورا وبهتانا  ؟؟ .. اننى لم أكتب عنه شيئا هنا  أمامكم جميعا إلا بالحجة .. أى .. البية .. أى .. البرهان .. أى .. الأمارة .. أى .. الدليل .. أى بالطرحية لما حدث .. حسب الشرع الأسلامى  لمن لا يعلم ..

الخلاصة :

طالما هذا الموقع يسمح بالقذف الزور فى حق الآخرين من بعضهم ولا يميز بين قيام الحجة من عدمها  فلن تقوم له قائمة ..


50   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأربعاء ٠٢ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23821]

معلش يا أخي شريف صادق

لجنة المتابعة بتقول أنه اندفاع شباب ,, يعني ناخد علي دماغنا ونسكت ... اصل احنا عواجيز .. حكماء يعني .. مثلما حدث مع أخونا دويكات الذي قد يخسره الموقع في سبيل اندفاع الشباب ..!!!!!


51   تعليق بواسطة   Nashat Abumaria     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23846]


 


52   تعليق بواسطة   Nashat Abumaria     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23847]

Dear Mr. Hadi

.   

Oh ya Allah, I am a big fan of you. But in this particular article.....you have lost control!!!The language you have used in this article is not a proper language (forgive me). It again shows that us, Muslims,  turn to the other side of ours in front of any little pressure. Mr. Hadi I have read all your articles carefully, every time I used to hear music when I read for you, particularly during discussions. Disappointedly, today I heard only noise (please do not take it personally). I hope you will modify the language of this article ASAP, to keep your shiny image always glorious. you have always inspired me with your brilliant way of handling your opponents during discussions. Keeeeep cooooooool do not let any one drives you out of your mind.....because then no matter how strong your argument is.........you will lose the hearts of audience.

Whatever some people may try to do....keep in mind:

ISLAM IS GREAT........QURAN is great too......ALLAH IS THERE AND IS PROTECTING HIS OWN WORDS........no doubt about those facts.........So we should be always cooooooooooooooool

 

P.S. I would like to remind you of the following great comment written by Dr. Mansour to you before a couple of months:


باختصار نعم القاضى أنت ، ولكن ليس الفكر محلا للتقاضى .., لأن القاضى لا يمكن أن يكون محايدا فى نظر أى قضية فكرية ، لأنه لا بد أن يقرأ القضية الفكرية ويكون له فيها رأى مع المتهم أو ضد المتهم. وفى كل الأحوال يفقد حياده . ولهذا فان من عظمة التشريع الاسلامى الحقيقى أن يتاجل الحكم فى الخلافات العقدية و الفكرية الى الله تعالى يوم القيامة ، حيث يكون كل البشر قسمين : إختصموا فى ربهم . والقاضى الأعظم جل وعلا هو الذى يحكم بينهم فيما كانوا فيه يختلفون .



So until that time what do we do?....we do the following:


"ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين"النحل 125  


you have been always using  this criteria...........what happened to you today?

Salam

53   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23848]

=)=)

=)=)


54   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23849]

عاجل .. إلى لجنة المتابعة .. القذف بالسباب لشخصى أصبح بالأنجليزية

برجا رفع السباب الموجهة فى حقى ..


إنتهى ..


55   تعليق بواسطة   Nashat Abumaria     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23852]

My Dear محمود دويكات

Sir,


 


You are brilliant and your intellectual input is absolutely elegant. I do consider your comments on this article today, specifically, as the Crown-diamond. RESPECT and KEEP UP.

e.g. عدوك هو الذي يقاتلك أخ شريف!! لا من يحاورك



By the way, if I am not wrong, I remember I have read somewhere that you wanna talk about the inherited Arabian way of leading discussions and arguing…it is indeed an interesting topic that you should write about it…..I am waiting there.



P.S. I also like your joke about the Hebronian during Haj (Elkhaleeli). For your info I am one of them!!! if I remembered wrong then I apologize!



Salam


56   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23854]

طالما لم ترفع الاساءة فى حقى

إقتباس :


You guys probably will say that I am not a muslim (as usual this is your weapon). The answer is: after today and according to your measures……YES I am not a muslim anymore.


حد يلحقنى بمناديل الكلينكس أحسن انا حأعيط من الكلام دا  .. تتصور دا أنت أقوى من أمينة رزق (رحمها  الله ) فى التراجيدا فى عز أيامها  .. يااااه .. يااااه .. كلينكس يا أخوانا بسرعة !!!!!!


I will go back home today to tell my wife, a Chinese who converted to islam, that the internet site I have used to explain to her the real Islam is not there anymore!!! It is now full of people who are more WAHHABI-like ones.


يا راجل يا جامد .. أية الشطارة دى .. حلوه قوى . " my wife, a Chinese who converted to islam. " .. ما دام عارف تأسلمها يا ؟؟؟؟؟؟ .. ما تعرف برضوا تجيب لنفسك كيى بورد عربى تدخل بيه على موقع آهل القرآن تكتب به ....


أما قولكم المتاصبى بالتحديد the internet site I have used to explain to her the real Islam is not there anymore .. بلاش إستحداق هايف وبسذاجة على الفاضى .. هو أنت مسلم ( والأستعجاب لقول هذا ) علشان ربنا ولا علشان الموجودين على الأنترنت  يا من تتخيل ان آهل القرآن يركبون الأفيال .. دا إسلام إيمان وعقيدة دا ولا اسلام إنترنتى مهلبتى  .. ساعة يروح وساعة يجى .. ساعة يروح وساعة يجى ؟؟


قلنا ميت مرة لا تعتقد ( أنت وأمثالك السابقين  .. واللاحقين )  أن آهل القرآن يركبون الأفيال ... دا كلامك محزن ومؤثر قوى وبيقطع الهدوم الداخلية من تأثيرة ..


أما المبتذل من الكلام  التالى الذى جاء  بحق المستشار شريف هادى فهو أجدر بالرد عليكم :


{ Mr. Sharif Hadi: Oh ya Allah, I was a big fan of you, till today. The language you have used in this article is a shame. It again shows that you guys turn to the other side of you in front of any little pressure. Mr. Hadi I have read all your articles carefully, every time I used to hear music when I read for you. Disappointedly, today I heard animals noise (please do not take it personally


57   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23856]

أعادة للجملة التى توعى المسلمين وفى نفس الوقت أثارت حفيظة أعداء السلام .

والحرب الأن ليست بالسيف وإنما بالكلمة ..


وكانت موجهة من أجل كشف السيد سليم الصالح ( إضغط هنا ) .. وهى كانت ( هذه الجملة )  لكم قبل إظهارة على حقيقته أمامكم  ومن أجل طلب تركيزكم ..


والواضح أن كشفى لحقيقة المدعو السيد سليم الصالح قد أثارت حفيظة البعض ضدى !!!!!!!؟؟؟؟؟


أما عن المدعو سليم الصالح هل هو كان داخل هنا شايل سيفه أم قلمه ؟؟؟ ..


ههههههههههههههههههههههههه ..


58   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23859]

====

====


59   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23860]


بصراحة نشأت أبو ماريا عنده الف حق


الموقع تغير تماما والأسلوب تغير تماما والتوجهات تغيرت تماما



كنت ادخل في الماضي لأرى شريط التعليقات لأن التعليقات القيمة كانت تأخذني لأجمل المقالات المنشورة


اما اليوم فأدخل لأرى شريط التعليقات عبارة عن مجزرة كلامية بعيدة تماما عن المواضيع القيمة التي تشجع علي القراءة والحوار البناء




60   تعليق بواسطة   Nashat Abumaria     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23861]


 


61   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23863]

إلى الأساتذه المحترمين __

إلى الأساتذه المحترمين -  شريف صادق -شريف أحمد - محمود دويكات - خالد حسن - عمرو إسماعيل - ......رجاء أخير وحار . ارجوكم ان تحذفوا كل تعقيباتكم على هذا البيان  -سواء كانت تعقيبات مع أو ضد البيان او تعقيباتكم المتبادله بينكم وبين بعض ...وأنا أعرف أن بعضها جاء كرد فعل أو تصويب لبعضها الآخر .ولكن فاض الكيل ولم نعد نتحمل ابدا مثل هذه التعليقات .ولا يمكن أن نسمح بمثلها مرة أخرى على الموقع .. والذى سيسمح به هو التعليق على الموضوع المطروح فقط سواء بالإضافه اوالنقد البناء  على أن يكون الخطاب موجها  للكاتب فقط او بصورة عامه وليس لأحد المحاورين-وهذا التنبيه الأخير عام لجميع كتاب والمعلقين على الموقع .........لأنه وبصراحه صبرنا على مثل هذه التعليقات كثيرا جدا  على أمل إصلاح لغة الحوار ولكن للأسف فسر هذا الصبر من قبل البعض و من قبل بعض المعقبين على أنه ضعف  كما وللأسف الشديد اساءت هذه التعقيبات للموقع ولما يقدمه من مقالات ومعلومات لم تقدم فى تاريخ المسلمين من قبل ولم يجروء ان يتصدى لها أحد منذ وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام وحتى الآن .ولن نسمح  ابدا بالتشويش عليها او وجود اية شوائب بجوارها .وأقولها بصراحه تامه  وبكل شفافيه .هذا الموقع ليس قهوه للدردشه او تبادل اللغو من الحديث  بل هو موقع تعليمى  وأول معهد أكاديمى و جامعه  فى تاريخ المسلمين  يفتح صفحات القرآن الكريم ويعيد قرائتها وفهمها من خلالها هى .ويفند تراث المسلمين بخيره وشره .فأرجوكم جميعا أن نرتقى إلى مستوى القرآن الكريم ونتعلم كيف نتعامل معه ونتعلم كيف نلتزم بأدب الحوار فى رحابه  .فالقرآن الكريم هو الذى قال عنه رب العزة (واذا قرئ القران فاستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون ) .فما وجدنا ه فى الفترة الآخيره لا يقترب من الإنصات فى شىء بل على العكس كان بمثابة تشويش وصخب أفقد المستمعون ن والمتدبرون الحقيقيون سماعهم وتدبرهم فى هذا المسجد العظيم الذى أسس بنيانه على التقوى ...فرجائى الأخير  ان نتعامل مع القرآن وموقعه بما هو أهل له .ورجائى كذلك بحذف جميع التعليقات  التى أشرت إليها  وألا نعود لمثلها أبدا .وأن نركز فى كتابة المقالات المفيده للناس فى دنياهم وآخراهم وأن تكون تعقيباتنا فى إطار المسموح به حول الموضوع وموجهة للكاتب وحده او أن تكون بصور عامه وألا تنتقص من قيمة الرأى وكاتبه فكلنا جميعا على مائدة القرآن الكريم تلاميذ نتعلم من بعضنا البعض بكل أدب وإحترام يرقى لمستوى القرآن وأهله .....وشكرا لكم جميعا  ولتفهمكم ........رئيس لجنة المتابعه .


62   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23865]

****

****


63   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23870]

الأخ Nashat Abumaria المحترم

 تحية طيبة , 


 شكرا لمشاعرك الطيبة  . واما بقائي او خروجي من الموقع فأنه يتوقف على شروط النشر فقط . وشكرا لحضرتك


دمت بكل خير


امل


ملاحظة , الاخ الفاضل عثمان محمد علي , ردي للاخ نشأت كان واجبا , ولا ايه؟ , شكرا لك


64   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23871]

= = = =

= = = =


65   تعليق بواسطة   Nashat Abumaria     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23882]


 


66   تعليق بواسطة   Nashat Abumaria     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23885]


 


67   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23889]

عوضا عن التجادل الذى ليس له معنى .. إقرأ اولا ..

أما عندما تريد أن تتدعى على أنا ( على وجهه الخصوص ) كما فعلت أيها المحترم وأنا لا أعلمك مطلقا ولم أقرأ لك هنا من قبل .. فأستعمل اللغة العربية معى ..

و

وإن كنت لا تعلم كتابتها لسبب أو لآخر فأستعن بصديق يكتب لكم إن أردت أن تتحوار أو بالآصح تشتبك معى ..


68   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23891]

++==

++==


69   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23893]

الأخ الكريم - نشأت أبو مريه

الأخ الكريم - نشأت - أهلا بك على هذا الموقع .ونعتقد ان ما ذكرته حضرتك من نقد للموقع ولبعض كتابه - كاف وقد ادى رسالته ..ولنتجه إلى التعقيب على المقالات المنشوره على ان يكون نقدا فى إطار الموضوع ونقدا بناءا نسعد به ونستفيد منه بعيدا عن ذكر اسماء الأشخاص .... شكرا لكم ولتفهمكم ..وأهلا بك مرة اخرى .


70   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23895]

الأخ الفاضل عثمان محمد على .. جعلتكم أولياء القصاص عن نفسى.

بعد التحية والسلام ..

لقد قمت بألغاء جميع تعليقاتى هنا حتى ما هو ردا على ما جاء بحقى من قذف من البعض ولم يحذف للأن  وبالرغم من أن تركه أمرا طبيعيا ( حق الدفاع المكفول شرعا ) حتى لا أتهم بأن ما يدعى على شخصى سليما ...


ولكنى الغيتهم جميعهم أحتراما لما يجب أن يكون عليه هذا الموقع بعد كلمتكم  ..


وحسب الشرع الأسلامى أوكلتكم أمام الله والجميع الولاية عنى بحق القصاص فيمن قذف بحقى وترك قذفه هنا ..


والله ولى المؤمنين جميعا ..


ولسيادتكم جزيل الشكر والأحترام ..


71   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23896]

لقد وضعت الجميع في سلة واحدة أخي عثمان ..

للأسف وضعت الجميع في سلة واحدة أخي عثمان .. ولا تستطيع عيناك أن تري الفكر المتعصب أو الصديق الغبي الذي يضر برسالة الموقع ..


ولهذا وحلا لهذه المشكلة بعد قراءة تعليقي ... أتمني أن يبدأ هذا المقال من البداية بدون تعليقات بعد استئذان المستشار شريف وحذف جميع التعليقات عليه ..


سأترك هذا التعليق فترة قصيرة لعلك تقرأه .. ثم سأخذفه بنفسي أو تخذفه سيادتكم مع باقي التعليقات ..


 


72   تعليق بواسطة   Nashat Abumaria     في   الخميس ٠٣ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23903]

I have deleted my comments too!!

I have removed all my comments except one which is related to the current article. I hope that we can all continue reading and learning from this site without distraction.


Finally I did not mean to judge you, or make myself above the committee...no no...but I wanted to be a mirror, using some samples, which shows how aggravated the situation during discussions is.


Thank you Mr. Ali for your polite words....congratulations for the new position.


May allah bless you and give you courage to carry on an optimal mission.


SALAM to every body: friends,enemies, Muslims and non-Muslims.


 


73   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ٠٤ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23911]

تحية واجبة ::

تحية واجبة للأساتذه -الدكتور عمرو إسماعيل - الأستاذ - محمود دويكات - الأستاذ -خالد حسن - الأستاذ -شريف أحمد - الأستاذ -شريف صادق _ الأستاذ - نشأت ابو مريه _  على إستجابتهم الفوريه لرؤية إدارة الموقع بحذف التعليقات على بيان من رئيس اللجنه .وقد قمت بحذف بعض التعليقات المتبقيه للأساتذه شريف أحمد وخالد حسن وشريف صادق ومحمود دويكات . واشكر لهم روح الإخوة والعفو التسامح التى بدت بينهم جميعا وأعتقد أن الآوضاع  والموده بينهم عادت لما كانت عليه من صفاء وإخلاص متبادل ...ونتمنى لكى لا تعود مثل تلك المشاحنات بين الأخوة والأحباب الا يقوموا بتعقيبات متبادله بينهم فى المستقبل وأن تكون تعقيباتهم موجهة لكاتب المقال نفسه او للجميع بصيغة عامه وألا يذكر فيه أسماء معينه او تلميحات توحى بأنها موجهة إلى شخص بعينه ....ولنتذكر جميعا اننا إخوة متحابين فى رحاب القرآن الكريم واننا لسنا بالألاف او الملايين لنختلف مع بعضنا البعض ونفقد كل يوم صديق عزيز ومثقف واعى ومفكر واعد . وأرجو أن نركز على كتابة المقالات أكثر واكثر ...وهمسه فى أذن اخى شريف صادق (ارجوك ان تقلل من تعليقاتك وتكثر من مقالاتك الجميله ) ولأخى خالد حسن (سأطلب التصويت على ترقيتك لكاتب بدلا من مستخدم لنستفيد من كتاباتك المفيده فى المقالات اكثر من التعقيبات ......وشكرا لكم جميعا لتفهمكم ......ونرجو الا نضطر لتكرار هذا الكلام مرة اخرى ...... أخوكم - عثمان محمد على ( رئيس لجنة المتابعه)


74   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة ٠٤ - يوليو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23925]

الأخت الغالية آية والأستاذ الكريم نشأت

لقد قرأت تعليق كل منكما وبادئ ذي بدأ أشكركما على شعوركما الطيب ، وأحمد الله أنني أشكل لكل منكما رقم صحيح وأدعوه سبحانه وتعالى أن يجعلني دائما عند حسن ظنكما.


الحقيقة لقد فاض بي الكيل ، وأعتذر لكل من صدمه بياني ، وأشهد الله أني ما كتبته إلا بغرض الإصلاح ، وحتى يعودالموقع لسابق عهده وتصبح التعليقات مبارة ، يتبارى فيها كل معلق ليظهر مدى تدبره لكتاب الله وليست مبارزة يحرص فيها كل واحد على النيل من أخوه


أرجوا من الجميع وبخاصة من صدمتهم كليماتي أن يلتمسوا لي العذر ويسامحونني على أي هفوات ، أستغفر الله العظيم


والسلام عليكما وعلى الجميع ورحمة الله وبركاته


شريف هادي


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-19
مقالات منشورة : 138
اجمالي القراءات : 3,520,236
تعليقات له : 1,012
تعليقات عليه : 2,341
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Taiwan

باب تجارب من واقع الحياة