هذا العلمانى الضحية ..صريع السلفية ..الحلقة الثالثة :.:
الخلط بين الاسلام و المسلمين

آحمد صبحي منصور في الجمعة 30 نوفمبر 2007



أولا : المتابعة فى الخطأ والخطيئة

1 ـ الخط الواضح فى هجوم د. كامل النجار على الاسلام هو أنه يخلط بين الاسلام و المسلمين
ليحمل الاسلام اوزار المسلمين بدءا من الفتوحات ، ويتردد هذا بكثرة فى كتاباته ، فيقول مثلا : (. أما الإسلام فلم يخرج من المدينة إلا على أسنة الرماح والسيوف.) أى يعتبر مافعله الصحابة فى الفتوحات تطبيقا فعليا للاسلام.
عندما خرج الصحابة من المدينة لغزو بلاد لم تقم بالاعتداء عليهم ، وحينما احتلوا تلك البلاد بعد نهب خيراتها وقتل ابنائها وسبى نسائها فان كل ما فعلوه يتناقض مع شريعة الاسلام . بل إنهم حين كانوا يعرضون على ضحاياهم الذين يغزونهم قبل الحرب أن يقبلوا واحدا من ثلاثة : إما الاسلام أو دفع الجزية أو الحرب فانهم كانوا يتناقضون مع ألف آية قرآنية تؤكد على انه لا إكراه فى الدين وأن لكل انسان حقه المطلق فى العقيدة و انه مسئول عن اختياره امام الله تعالى يوم القيامة.


أى أن ما انتشر بسيف الفتوحات لم يكن الاسلام الحقيقى وانمااستعمار واستيطان بالقوة أدى فيما بعد الى نشأة أديان ارضية رجعت بها الديانات السابقة الى الظهور تحت اسم الاسلام فقط .
وبمعنى آخر اسهمت الفتوحات العربية التى حملت ـ ظلما وزيفا ـ اسم الاسلام فى تعريف العالم باسم الاسلام فقط ، وقدمت بذلك اكبر طعنة للاسلام الحقيقى إذ ربطته بالسيف والعنف من وقتها وحتى الان .وهنا نؤكد ما كررناه كثيرا من أن تلك الفتوحات هى أول خروج صريح على تشريع القتال الدفاعى فى الاسلام ، وأول انتهاك سافر للسنة التى اتبعها النبى محمد فى نشر الاسلام بالرسائل السلمية ومجرد التبليغ .
2 ـ وسنرد فيما بعد وبالتفصيل عن تناقض التشريعات بين الاسلام و المسلمين ، ولكن نؤكد هنا أن تشريع المسلمين تناقض مع تشريع الاسلام لأنه قام على أساس تسويغ الفتوحات بأحاديث ضالة ينسبونها كذبا للنبى محمد عليه السلام ، ومنها حديث ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله ..) وهو الحديث الذى يخالف أكثر من ألف آية قرآنية تتحدث عن حرية العقيدة و تأكيد الوجه السلمى للاسلام التى اعتدوا فيها على من لم يعتد عليهم .
وباختراع الأحاديث فى العصرين الأموى و العباسى و نسبتها للنبى محمد بعد موته بقرون ـ وبأثر رجعى ـ أقام المسلمون لأنفسهم أديانا أرضية حين جعلوا تلك الأحاديث وحيا الاهيا ، وهم بذلك ينكرون اكتمال الاسلام بانتهاء القرآن الكريم نزولا ، ويكفرون بقوله تعالى (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا ) ( المائدة 3 ) .
وبالتالى فان المسلمين فى العصر العباسى هم الذين أرسوا ذلك الخط الظالم بين الاسلام و المسلمين حيث جعلوا ضمن الاسلام كل حديث يتم صنعه وكل فتوى يتم صياغتها ، أى يظل دين الاسلام عندهم ناقصا محتاجا ـ دائما ـ للمزيد ، ويظل النبى محمد عليه السلام متهما بأنه ما بلغ الرسالة كاملة ، وأنه ترك جزءا كبيرا منها ضائعا لم يبلغه ، وترك للاجيال الآتية أن تقول فيه ما تريد ، وأن تختلف فيه كيف تشاء ، وأن تتناقض فيه الى ابعد مدى.
أى قامت تلك الأديان الأرضية للمسلمين بإزالة الفارق بين الاسلام و المسلمين ، فكل تراث المسلمين داخل ضمن الاسلام مهما كان متناقضا مع القرآن الكريم ، ومهما كان متناقضا مع بعضه البعض .
وهكذا ، فإن الخلط بين الاسلام و المسلمين هو خطيئة أرساها السلف ( الصالح ) ويروج لها حاليا السلفيون الذين يطبقون فقه التراث بالحديد والنار، ويتابعهم معظم الناس حين يطلقون على أعمدة هذا التيار السلفى ( السياسى و الارهابى ) لقب (الاسلاميون ) وليس لهم علاقة بالاسلام سوى التناقض .
3 ـ ونحن ـ القرآنيين ـ نضع فاصلا قاطعا وصارما بين الاسلام ـ وهو القرآن وكفى ـ وبين تراث المسلمين وتاريخهم وحضارتهم ، وبعده نفهم الاسلام من خلال القرآن الكريم فى قراءة موضوعية وفق مفاهيمه ومصطلحاته ، ثم نناقش من خلال القرآن الكريم تناقض الفقه السلفى و تشريعاته مع القرآن الكريم لنجرد ذلك التيار من أقوى سلاح يملكه ، وهو رفع راية الاسلام التى يستطيل بها على العالمين.
ولكن ياتى د. كامل النجار ليتابع السلفيين فى هذه المنهجية فيخلط بين الاسلام والمسلمين وينسب الى الاسلام جرائم المسلمين . وهنا خروج عن المنهج العقلى و العلمى يستحق بعض التفصيل .

ثانيا
الاسلام شىء و المسلمون شىء آخر

1 ـ هناك فارق بين المبدأ وتطبيقه ، فمن السهل أن تصدر الأوامر وتوضع الخطط والأفكار ، ولكن تطبيقها يخضع لظروف الزمان والمكان وأهواء الانسان.
يسرى هذا على النظريات والأفكار البشرية ، فالشيوعية مثلا اختلفت رؤاها الفكرية بين لينين وتروتسكى ، واختلفت تطبيقاتها مع الأصول الفكرية لما قاله ماركس ، ثم إختلفت تطبيقاتها فيما بين الصين والاتحاد السوفيتى ويوغوسلافيا ورومانيا .
الديمقراطية فكرتها واحدة ولكن تختلف تطبيقاتها فى دول أوربا وأمريكا. وحتى مصطلح العلمانية ومدى الفصل بين الدين والدولة لا يخلو من اختلاف نظرى وتطبيقى. هذا على المستوى البشرى الفكرى والعملى التطبيقى.

2 ـ تراه أيضا فى الدين الالهى السماوى وفى الأديان البشرية الأرضية.
تراه فى المسيحية التى تتسم بالحب والتسامح والعفو والمغفرة ، ولكن تحت رايتها تمت الكشوف الجغرافية واسترقاق شعوب وابادة بعضها على يد الاسبان أكثر المسيحيين تمسكا بالمسيحية ، ثم سارت بقية شعوب أوربا المسيحية على نفس الطريق فى استعمار واستعباد وقهروسلب واستغلال شعوب العالم .
ودفع الثمن فى العصور الحديثة معظم أمم العالم من الهنود الحمر فى أمريكا وشعوب آسيا فى اندونيسيا والهند والصين والهند الصينية والشعوب المسلمة فى أواسط آسيا الى العرب والأفارقة. كل العالم تقريبا قامت أوربا المسيحية باستغلاله وقهره خلال ثلاثة قرون انتهت بحربين عالميتين أزهقت حياة الملايين من البشر الأبرياء .هذا عن العصر الحديث ، اما ما سبقه من حروب صليبية وغير صليبية فهو أبشع.
فى كل ذلك التاريخ الدموى لأوربا المسيحية لم يتهم أحد المسيحية بأنها دين الارهاب والابادة الجماعية ، ولم يجعلها احد مسئولة عما فعله المسيحيون الأوربيون. المسيحية لم تتحمل وزر الاستعمار الأوربى والمذابح الغربية بدءا من استعمال السيف والرمح فى العصر الرومانى الى استعمال القنبلة الذرية فى الحرب العالمية الثانية ،والأسلحة المحرمة دوليا فى فيتنام وما بعد فيتنام.
المسيحية الأوربية كان أساسها العدوان على الآخر وقهره بدءا من الرومان الى الأسبان ثم الصرب والكروات والأمريكان فى عصرنا الحالى . وهذا التطبيق الأوربى للمسيحية يناقض التطبيق المصرى لها ، فالمسيحية القبطية المصرية تقوم على الصبر على الظلم والاستكانة له دون اللجوء للثورة عليه إلا عندما يبلغ الظلم مداه.

3 ـ إن التطبيق البشرى لمبادىء المسيحية والاسلام يتشكل تبعا لثقافة كل دولة أو مجتمع ، ولهذا ترى فى المسيحية الأوربية ملامح أوربا ، وترى فى المسيحية المصرية القبطية ملامح الثقافة المصرية الزراعية ، كما يختلف التدين المصرى بالاسلام عن التدين الصحراوى العنيف الذى تجده فى الجزيرة العربية وأفغانستان والجزائر ، كما تجد التدين الايرانى بالاسلام ترديدا للعقائد الفارسية القديمة تحت اسم التشيع.
أى إن ما حدث فى المسيحية من تطبيقات مختلفة حدث مثله مع الاسلام.
الفارق الوحيد هنا أنهم برءوا المسيحية من جرائم إرتكبتها الأكثرية من معتنقى المسيحية ، وظلت ترتكبها منذ فجر المسيحية الى منتصف القرن العشرين ، من عصر الرومان الى وقت الصرب والأمريكان ، وفى نفس الوقت جعلوا الاسلام هو المسئول عن ارهاب ارتكبته تنظيمات لا يمكن أن يصل عدد أفرادها بضع مئات الألوف ضمن تعداد للمسلمين يصل الى بليون ونصف البليون من البشر.
هذا الفكر السلفى هو المسئول عن معظم الجرائم الارهابية ، وقد انتشر بنفوذ الدول النفطية ،وقد تمرد بعض رموزه على تلك الدول بينما لا يزال شيوخه الرسميون يحتمون بسلطانها . هذا الارهاب السلفى جاء ردا متأخرا على تاريخ لارهاب مستمر مارسه الاستعمار الأوربى المسيحى إمتد قرونا ، كما جاء أيضا نتيجة لاستغلال أمريكى له فى حربها ضد الشيوعية فى أفغانستان. أمريكا المسيحية هى التى تحالفت مع نشطاء هذا الفكر واستغلتهم فى أفغانستان ضد نظامها الشيوعى ، ثم إنقلبوا عليها. اى هو استغلال سياسى لفكر سلفى يناقض الاسلام جملة وتفصيلا . ومع ذلك فقد جعلوا الاسلام هو الذى يتحمل وزر ما فعله وما يفعله الارهابيون ومن يحركهم، حيث يطلق عليهم الغربيون و العلمانيون العرب اسم ( الاسلاميون).
ولقد قضيت ثلاثين عاما من عمرى أرد على هذه المقولة الخاطئة منهجيا وعلميا . وكتبت الكثير فى هذا ، ولكن بعض الناس يكتب دون ان يقرأ .

ثالثا : الاسلام هو ماينبغى ما يكون،أما المسلمون فهم ما هو كائن.

1 ـ الاسلام أو أى دين أو أى منهج أخلاقى أو تشريعى هو مبادىء وأوامر ونواهى ونظم وقواعد كلها فى الأصل تنحو نحو ما ينبغى ان يكون . أما التطبيق البشرى فهو ما هو كائن فى الواقع من سلوكيات وأفعال. ولا يصح الخلط بين ما هو كائن وما ينبغى أن يكون .
الاسلام فى القرآن الكريم هو تلك القيم الى تدعو للسلام و حرية العقيدة و الفكر و العدل و القسط والرحمة والتعاطف و هو (الأمر ) بكل ما هو (معروف )من تلك القيم الانسانية. وهو ايضا ( ينهى عن ) كل ما هو (منكر) من الظلم والعدوان و البغى والاثم والفحشاء والفجور والفساد و الجحود .
أفعال المسلمين ترجع اليهم ولا شأن للاسلام بها ، سواء كان ذلك بإضافة أحاديث كاذبة وتحريف معنوى للقرآن الكريم بزعم النسخ أو بالتأويل والتفسير، أو بما قاموا به من غزوات واحتلال و نهب وسلب واسترقاق وارهاب وظلم بالمخالفة للقرآن الكريم.
وفى كل ذلك كتبنا مئات المقالات والبحوث ومعظمها منشور على الانترنت.
ولكن صاحبنا لا يقرأ.

2 ـ حسنا ...
فهل صاحبنا ايضا لايعقل ما يجرى فى الواقع المعاش؟
فى الواقع المعاش فالاسلام ليس مسئولا عن اجرام المسلمين المنتسبين اليه ، فهناك ملايين الأشخاص المجرمين المساجين كل منهم يحمل اسما اسلاميا مثل (محمد ، أحمد ) فهل نضع الاسلام معهم فى السجن ؟
وهل الاسلام مهدد بدخول السجن مع ذلك الضابط فى البوليس المصرى الذى اسمه (اسلام نبيه ) المحكوم عليه بالسجن لقيامه بتعذيب وانتهاك حرمة شخص اسمه (عماد الكبير )؟
وأولئك المجرمون الآمرون بالتعذيب والقائمون بتنفيذه فى سجون الوطن العربى ، كل منهم يحمل إسما اسلاميا و ينتمى الى الاسلام ، وبعضهم يجهر بلعن الاسلام والقرآن الكريم ـ كما حدث فى تعذيب القرآنيين ـ ليكيد الضحية الذى يعذبه .!! فهل الاسلام هو ما يفعلون ؟!!
وهناك ملايين المنتمين للمسيحية فى السجون ولهم اسماء مستوحاة من العهدين القديم والحديث فهل نؤاخذ المسيحية باجرامهم ؟
دعنا من حديث الاجرام .
لدينا شخص اسمه ( كامل النجار ) يحمل لافتة أو اسما يميزه عن غيره يقول إنه (كامل النجار ). ما هو كائن هو ذلك الشخص ، أما ما ينبغى ان يكون فهو اللافتة التى تقول إنه ( كامل النجار )
فهل نطالب (كامل النجار ) بأن يكون تطبيقا حرفيا لاسمه ؟
هل لا بد أن يكون كامل (كاملا ) فى الشكل والمظهر و السلوك ؟ هل لا بد أن يفوق (يوسف ) عليه السلام فى الحسن والجمال ، ويتفوق على شوارزينجر ( الثمانينيات ) فى العضلات ، وعلى المطرب عبد الحليم حافظ فى عذوبة الصوت ، وعلى اينشتاين فى الذكاء و على غاندى فى الصبر والاحتمال وعلى كل الأنبياء فى سمو الأخلاق ؟
هل نطالب (كامل النجار ) بكل هذا الكمال طبقا لاسمه الذى يزعمه ؟ وإلا اعتبرنا اسمه تزويرا فى اوراق رسمية ؟
ثم تاتى المعضلة الأخرى ، وهى ( النجار )..
فهل نطالبه بالتخلى عن تلك (الدال ) إذا كان طبيبا أو استاذا حاصلا على الدكتوراة و نلزمه بالعمل نجارا ليتطابق الاسم على الواقع ـ ولكى ينطبق ما هو كائن على ما يجب أن يكون ..؟
لو سألتمونى عن رأيى لاخترت له أن يعمل نجارا فربما يفلح فى هذه المهنة أفضل من قيامه بالكتابة ..
فكيف يفلح كاتب يكتب دون ان يقرأ ..؟ !!

والى اللقاء فى الحلقة القادمة ..

اجمالي القراءات 40415

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (96)
1   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14054]

ما أروع هذا العقل


ليس هذا مجرد رد على هذا النجار ولكنة درس تتعلمة الأجيال فى تقييم مدعى العلم وفى تبرئة الاسلام مما اقترفة المسلمون على مدى تاريخهم وتضليل الوهابيون والسلفيون لهم.

بارك الله فيك أستاذى الفاضل
---------------------------------

2   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14060]

جزاك الله احسن جزاء

ربنا يكرمك يا دكتور احمد ويوفقك فى تبرئة دينة الحنيف من كل ما علق بة من قبحات المدعيين للاسلام وكل ما نالة من اذية الموتورين امثال النجار

3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14063]

د. أحمد صبحى منصور

بعد التحية والسلام المتناسبين مع شخصكم الكريم بالزيادة ..

أنتم المًعلم الرائد بالنسية لى .. و تلميذكم شريف معجب بما كتبتم..

مع تحياتى الوافرة لسيادتكم.


4   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14065]

رد على جزئية مهمة في هذا المقال المهم

مع اتفاقي مع الدكتورالفاضل حول نقاط كثيرة في مقاله الا اني اود الرد على جزئية الفتوحات الاسلامية التي ما لبث الدكتور احمد يدندن حولها ولا اراه قد اصاب
******

الادعاء بأن الصحابة الاوائل الذين عايشوا النبي محمد عليه الصلاة والسلام وعلى رأسهم ابو بكر وعمر لم يفهموا الدين حق فهمه امر يطعن بأهلية النبي نفسه الذي انزل له الكتاب ووضحه وبينه للناس بما اجراه الله على لسانه من الحكمة .


اتكلم عن الصحابة الاوائل لا الدولة الاموية .

اولا الصحابة الكرام طبقوا القران بفتوحاتهم الاولى

قال تعالى مخاطبا المسلمين

( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )

بعد ان قامت الدولتين الرومانية والفارسية بقتل سفراء المسلمين والمجاهرة بعداء الدولة الاسلامية الجديدة ، امرت الاية الكريمة بقتالهم ، وما قام به المسلمون من النفرة الى ديارهم وقيامهم بتقديم عرض سخي من ثلاثة خيارات

1- اما الدخول في الاسلام
2- اما دفع الجزية : ومعناه تجريد المقاتلين من اسلحتهم والدخول تحت حماية المسلمين وتسديد مقابل مادي بسيط ثمنا لهذه الحماية
3- القتال

لا يعد ظلما ، وانما هو من باب الدفاع عن النفس ، ورد الاعتداء .

ثانيا :-

استمرار الفتوحات الاسلامية في زمن الامويين ومن بعدهم لاحرمة فيه ايضا :-

واوضح هذه النقطة الشديدة الحساسية ممن يعيشوا في ثقافة القرن الحادي والعشرين بأن الدولة الاموية كانت دولة عربية عصبية ، قائمة على فكرة التوسع والانتشار ، وفي ظل غياب مفهوم سيادة الدولة حيث كانت العلاقات الدولية بين الامم قائمة على الحرب لا السلم لم يكن غريبا على هذه الدول الفتية ان تنتشر وتبسط نفوذها في المنطقة

ما فعلته الدولة الاموية ليس حراما، ولا منكرا في ذلك الوقت ، انما الحرام يكون في قتل الامنين والمسالمين والشيوخ والنساء ممن حرم الاسلام المساس بهم


ثالثا

الكلام على حديث ( امرت ان اقاتل الناس ... ) ليس المقصود بالناس هنا العموم فالله تعالى يقول ( الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم ) والمقصود بهم كفار قريش

وهذا ما نعتقده ، بأن الرسول كان يشير في هذا الحديث الى كفار قريش .


5   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14066]

الأخ محمد موسى

بعد التحية والسلام ..

إقتباس
{ الادعاء بأن الصحابة الاوائل الذين عايشوا النبي محمد عليه الصلاة والسلام وعلى رأسهم ابو بكر وعمر لم يفهموا الدين حق فهمه امر يطعن بأهلية النبي نفسه الذي انزل له الكتاب ووضحه وبينه للناس بما اجراه الله على لسانه من الحكمة . }

الرد .. فهموه جيدا .. وخالفوه للمصالح السياسية..

دليل بسيط جدا..
ألم تخرج ستنا عائشة من بيتها لمعركة الجمل والله أمر نساء النبى ( لستم كسائر النساء) بالإقتران فى البيوت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلام ..

6   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14068]

أين السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار؟؟؟

إخواني وأحبتي
في كل مرة نتناقش ونتجادل بلا فائدة.إذا لم يكن ابو بكر وعمر وعثمان وعلي من هؤلاء فمن يكونون ؟
سيبونا من التخبيص والوقوع في الخطأبالإعتماد على التاريخ وهو أخبار ظنية الثبوت.وما الفائدة من مهاجمة الرعيل الأول في كل مرة؟ مع اننا لن نسأل عما كانوا يعملون.
خلونا بحالنا وكفى .وكل واحد حر في رأيه ولا يجوز لي أن أفرض رأيي على الآخرين.
في ظني ان الإنحراف بدأ بشكل فعلي بموت عمر بن عبد العزيز عام 101 هجري وتلته هزيمة البلاط الأولى في اوروبا عام 102 هجري. والله أعلم.
تحياتي لكم جميعا

7   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14069]


(( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ))

هل معنى وقرن في بيوتكن اي اجلسن في البيت ولا تخرجن ؟ ولا يجوز لكن الخروج للسوق او زيارة اقارب او الذهاب للعمرة او الحج ؟؟

ام معناه من الوقار والقرار والسكينة اي من تمام هيبة نساء النبي انهن لا يخرجن الا للضرورة والحاجة

قال الامام الطبري:

((واختلفت القرّاء فـي قراءة قوله: { وَقَرْنَ فِـي بُـيُوتِكُنَّ } فقرأته عامة قرّاء الـمدينة وبعض الكوفـيـين: { وَقَرْنَ } بفتـح القاف، بـمعنى: واقررن فـي بـيوتكنّ، وكأن من قرأ ذلك كذلك حذف الراء الأولـى من اقررن، وهي مفتوحة، ثم نقلها إلـى القاف، كما قـيـل:
{ فَظَلْتُـمْ تَفَكَّهُونَ }
وهو يريد فظللتـم، فأسقطت اللام الأولـى وهي مكسورة، ثم نُقلت كسرتها إلـى الظاء. وقرأ ذلك عامة قرّاء الكوفة والبصرة: «وَقِرْنَ» بكسر القاف، بـمعنى: كنّ أهل وقار وسكينة { فِـي بُـيُوتِكُنَّ }.

وهذه القراءة وهي الكسر فـي القاف أَولـى عندنا بـالصواب، ))

ان كنت مثلي ممن يرجحون الخيار الثاني فخروج السيدة عائشة لقتال الامام علي لا يعد مخالفا للاية الكريمة -

8   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 02 ديسمبر 2007
[14070]

لا يعد ظلما ، وانما هو من باب الدفاع عن النفس ، ورد الاعتداء . كيف هذا يا اخ محمد موسى!!!!!

كيف وهل تستطيع ان تقنع ولو واحدا بهذا الكلام !!!!

ومما جاء في احد تعليقاتك :

( وما قام به المسلمون من النفرة الى ديارهم وقيامهم بتقديم عرض((((( سخي))))) من ثلاثة خيارات:-

1- اما الدخول في الاسلام
2- اما دفع الجزية : ومعناه تجريد المقاتلين من اسلحتهم والدخول تحت حماية المسلمين وتسديد مقابل مادي بسيط ثمنا لهذه الحماية
3- القتال

فقط سؤال بسيط جدا لحضرتك :
هل لو كنت احد سكان تلك البلاد في ذلك الزمان , كنت اعتبرته عرض ((((ٍسخي )))))لك ولشعبك يا اخ محمد ؟؟؟. لا اعتقد ابدا .
لا تدري كم تستفزني كلمة الجزية , يا اخ محمد . فلا تحمل في طياتها الا الظلم والقسوة والاستبداد بحق تلك الشعوب . وانت مخطأ جدا بدفاعك عنها . ويجب على الكل الاعتراف بما ارتكبه اجدادهم من ظلم بحق الاخرين وليس الدفاع عنه , ولا اقصدالاخوة المسلمين فقط بل كل العالم كل الشعوب وكل الطوائف , وقد ولى زمن الاستعمار لفرض دين او عقائد شعب على شعب اخر , اليس كذلك؟ .
طاب يومك
امل



9   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14082]

تعليق على مداخلة الانسة امل

شكرا على مداخلتك .

حقيقة ، لا استطيع مجاملتك - كما يفعل البعض - على حساب حقائق ديني

الجزية وردت في نصنا القراني ، فسواء استفزتك ام لا فلقد امرنا الله تعالى نحن المسلمين المؤمنين بهذا النص القراني بقتال المعتدين من اهل الكتاب حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرين .

فما فعله اجدادنا الاوائل من قتال الفرس والروم كان من باب رد الاعتداء ، اما استمرار ما يعرف بحركة الفتوحات الاسلامية في عهد الامويين فكما قلت سابقا فلا اعده عملا امرت به الشريعة او نهت عنه .

ولا ادري لماذا تستفزك كثيرا كلمة الجزية ولم يكن الاسلام بدعا منبين الاديان ولا كانت امتنا بدعا من الامم !!

وقد نقل العهد الجديد شيوع هذه الصورة حين قال المسيح لسمعان: " ماذا تظن يا سمعان؟ ممن يأخذ ملوك الأرض الجباية أو الجزية، أمن بنيهم أم من الأجانب؟ قال له بطرس من الأجانب.قال له يسوع: فإذاً البنون أحرار " (متى 17/24-25).

والأنبياء عليهم السلام حين غلبوا على بعض الممالك بأمر الله ونصرته أخذوا الجزية من الأمم المغلوبة، بل واستعبدوا الأمم المغلوبة، كما صنع النبي يشوع مع الكنعانيين حين تغلب عليهم "فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر.فسكن الكنعانيون في وسط افرايم إلى هذا اليوم وكانوا عبيداً تحت الجزية" (يشوع 16/10)، فجمع لهم بين العبودية والجزية.
والمسيحية لم تنقض شيئا من شرائع اليهودية، فقد جاء المسيح متمماً للناموس لا ناقضاً له (انظر متى 5/17)، بل وأمر المسيح أتباعه بدفع الجزية للرومان، وسارع هو إلى دفعها ، فقد قال لسمعان: " اذهب إلى البحر وألق صنارة، والسمكة التي تطلع أولا خذها، ومتى فتحت فاها تجد أستارا، فخذه وأعطهم عني وعنك" (متى 17/24-27).
ولما سأله اليهود (حسب العهد الجديد) عن رأيه في أداء الجزية أقر بحق القياصرة في أخذها "فأرسلوا إليه تلاميذهم مع الهيرودسيين قائلين: يا معلّم نعلم أنك صادق، وتعلّم طريق الله بالحق، ولا تبالي بأحد لأنك لا تنظر إلى وجوه الناس. فقل لنا: ماذا تظن ، أيجوز أن تعطى جزية لقيصر أم لا؟ .. فقال لهم: لمن هذه الصورة والكتابة.قالوا له: لقيصر. فقال لهم: أعطوا إذاً ما لقيصر لقيصر، وما للّه للّه" (متى 22/16-21).
ولم يجد المسيح غضاضة في مجالسة ومحبة العشارين الذين يقبضون الجزية ويسلمونها للرومان (انظر متى 11/19)، واصطفى منهم متى العشار ليكون أحد رسله الاثني عشر (انظر متى 9/9).

ويعتبر العهد الجديد أداء الجزية للسلاطين حقاً مشروعاً، بل ويعطيه قداسة ويجعله أمراً دينياً، إذ يقول: "لتخضع كل نفس للسلاطين، السلاطين الكائنة هي مرتبة من الله. حتى إن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله، والمقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة... إذ هو خادم الله، منتقم للغضب من الذي يفعل الشر. لذلك يلزم أن يخضع له ليس بسبب الغضب فقط، بل أيضا بسبب الضمير. فإنكم لأجل هذا توفون الجزية أيضاً، إذ هم خدام الله مواظبون على ذلك بعينه، فأعطوا الجميع حقوقهم، الجزية لمن له الجزية، الجباية لمن له الجباية، والخوف لمن له الخوف، والإكرام لمن له الإكرام" (رومية 13/1-7)

لكن الإسلام كعادته لا يتوقف عند ممارسات البشر السابقة عليه، بل يترفع عن زلـلهم، ويضفي خصائصه الحضارية، فقد ارتفع الإسلام بالجزية ليجعلها، لا أتاوة يدفعها المغلوبون لغالبهم، بل لتكون عقداً مبرماً بين الأمة المسلمة والشعوب التي دخلت في رعويتها. عقد بين طرفين، ترعاه أوامر الله بالوفاء بالعهود واحترام العقود، ويوثقه وعيد النبي صلى الله عليه وسلم لمن أخل به ، وتجلى ذلك بظهور مصطلح أهل الذمة، الذمة التي يحرم نقضها ويجب الوفاء بها ورعايتها بأمر النبي صلى الله عليه وسلم.
وقد أمر الله بأخذ الجزية من المقاتلين دون غيرهم كما نصت الآية على ذلك { قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون } قال القرطبي: "قال علماؤنا: الذي دل عليه القرآن أن الجزية تؤخذ من المقاتلين... وهذا إجماع من العلماء على أن الجزية إنما توضع على جماجم الرجال الأحرار البالغين، وهم الذين يقاتلون دون النساء والذرية والعبيد والمجانين المغلوبين على عقولهم والشيخ الفاني".
وقد كتب عمر إلى أمراء الأجناد: (لا تضربوا الجزية على النساء والصبيان، ولا تضربوها إلا على من جرت عليه المواسي) أي ناهز الاحتلام.
ولم يكن المبلغ المدفوع للجزية كبيراً تعجز عن دفعه الرجال، بل كان ميسوراً ، لم يتجاوز على عهد النبي صلى الله عليه وسلم الدينار الواحد في كل سنة، فيما لم يتجاوز الأربعة دنانير سنوياً زمن الدولة الأموية.



10   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14084]

سؤال بسيط للأستاذ محمد موسي ..

لي سؤال بسيط للأستاذ محمد موسي .. أرجوأن يجيب عليه بتوثيق تاريخي ..
هل اعتدي أهل مصر وحتي المقوقس علي رسل رسول الله .. أم قابلوهم بأدب وردوا عليهم بأدب وبعثوا معهم هدية قبلهارسول الله وكانت أم ابنه الوحيد..بعدهاأوصي رسول الله خيرا بقبط مصر ..
فما هو المبرر في رايك أو رأي عمرو ابن العاص لا رضي الله عنه ...المسئول عن كثير من مآسي الفتنة الكبري .. لفتح أو غزو مصر ؟..
ان الاسلام والله ابرياء منه ومماحدث علي يديه أثناء فتح مصر وبعدها من خدعة رفع المصاحف علي أسنة الرماح .. ليعود الي مصر التي اعتبرها بقرة يحلبها..
وماذا فعلت فارس في المسلمين ليتحول نهر دجلة الي اللون الاحمر علي يد خالد بن الوليد .. الذي لو حوكم بقيم عصرنا لما كان هناك أي فرق بينه وبين هتلر وغيره من مجرمي الحرب ..
لا تحمل الله و الاسلام ياأخي وزر هؤلاء ..
ووالله الذي لا إله إلا هو لو جاء لي جبريل نفسه أو كل الأنبياء ليعرضوا علي دينا تحت هذه الشروط الثلاث .. الدخول في الدين أو الجزية أو السيف .. وماكنت صدقت أنهم أنبياء .. لكنت قاومتهم ودعوت شعبي الي قتالهم ..
الدين أي دين هو اقتناع وإيمان علي أساس الدعوة بالحسني .. الله لا يحتاج سيفا ولا دماءا ..
مثل فكرك ياأخي الكريم يخلق منافقين وليس مؤمنين ..

11   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14089]

يا معلم نعلم انك صادق , وتعلم طريق الله بالحق , ولا تبالي باحد لانك لا تنظر الى وجوه الناس

الاخ محمد موسى المحترم, تحية طيبة
وطاب يومك
حقا وصدقا , لا تدري كم فرحت بردك , وكم اعجبتني العبارة التي كتبتها في تعليقك والتي اخذتها من الانجيل وكتبتها انا كعنوان لردي لك . وبما انني مسيحية فمن الواجب علي ان اعمل بما يريده مني يسوع , وهو الصراحة وعدم المجاملة. واننا عندما نقرأ شيئا , نود ان نتعلم شيئا مفيدا ولا مجال للمجاملات لان المعلومات ستصل خاطئة. اشكرك مرة ثانية لصراحتك ( والتي اموت فيها , اقصد الصراحة ), لاني تعلمت اشياءا منها , وصدقا وحقا , فان ردك هذا كان واحدا من الردود التي قراتها وفرحت بها في الموقع.
والان لاجيبك على بعض ما ورد في ردك:

1- انا لست أنسة بل سيدة وابني اطول مني وعمره 15 عاما.

2- ودعني انقل ما كتبته انا في ردي اليك , والظاهر ان حضرتك لم تقرأه :
-----------
(لا تدري كم تستفزني كلمة الجزية , يا اخ محمد . فلا تحمل في طياتها الا الظلم والقسوة والاستبداد بحق تلك الشعوب . وانت مخطأ جدا بدفاعك عنها . ويجب على الكل الاعتراف بما ارتكبه اجدادهم من ظلم بحق الاخرين وليس الدفاع عنه , ولا اقصدالاخوة المسلمين فقط بل كل العالم كل الشعوب وكل الطوائف , وقد ولى زمن الاستعمار لفرض دين او عقائد شعب على شعب اخر , اليس كذلك؟ .)
--------------
لو تقرأها مرة ثانية ستجد باني لم احدد الاخوة المسلمين اطلاقا , بل قلت الجزية بشكل عام , سواء التي فرضها المسلمون على البلدان التي استعمروها , او التي فرضها الرومان على اليهود في زمن المسيح , او التي فرضها اليهود على الكنعانين او او او وهناك الكثير منها , وكما قلت فان الجزية وفي اي مكان فرضت لم تكن تمثل سوى الظلم والقسوة والاستبداد بحق تلك الشعوب.

يتبع رجاءا


12   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14090]

الاخ محمد موسى المحترم , مرحبا ثانية


------------------------------------------------
تكملة

3- قال المسيح أعطوا إذاً ما لقيصر لقيصر، وما للّه للّه"
هل تعرف متى ولماذا قال المسيح ذلك ؟, ارجو ان ترجع وتقرأها مرة ثانية وستجد الجواب امامك . وماذا كان السبب الذي دفع اليهود ليسألوه هذا السؤال , فانه واضح جدا في الانجيل .

4- (ولم يجد المسيح غضاضة في ((مجالسة ومحبة)) العشارين الذين يقبضون الجزية ويسلمونها للرومان (انظر متى 11/19)، واصطفى منهم متى العشار ليكون أحد رسله الاثني عشر (انظر متى 9/9).

وانا اجيبك عليه واقول , كلامك صحيح مائة بالمائة , فالمسيح جلس واحب العشارين واذا قرأت الانجيل ستجد البعض من هذه اللقاءات بين المسيح والعشاريين . هل تدري لماذا ؟؟لان العشاريين والذين هم جباة الضرائب كانوا مكروهين من قبل الشعب ومنبوذين اي لا يحبهم الشعب , ولكن المسيح احب الخطأة ايضا , ويقول يسوع , الاصحاء لا يحتاجون الى طبيب بل المرضى.وهناك ايضا حادثة في الانجيل حيث ان احد هؤلاء العشاريين احس بعمله الشنيع وتاب وارجع للناس اضعاف ما اخذ منهم , وتستطيع بسهولة ان تقرأ عنها في الانجيل .
وهذا ما يؤكد بان اليهود ايضا لم يكونوا راضيين وفرحانيين بالضرائب التي تؤخذ منهم , وانا ايضا لو فرض علي يوما ذلك , ساغضب واحزن ولا افرح بان ادفع الجزية لاي من كان , وسألتك , هل ترضى انت ((الان وفي الوقت الحاضر)) لو اي دولة استعمرت بلادك لا سامح الله ان تفرض عليكم جزية , هل ستكون فرحانا ؟؟ هذا ما اردت توصيله لحضرتك , لا يوجد شعب على الاطلاق وابدا ولاي اي سبب كان يقبل بان يستعمر ( بضم الياء) ويدفع الجزية للمستعمر , سواء كان المستعمر الرومان ام الفرس ام المسلمين او ايا من كان .
يتبع رجاءا




13   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14091]

الاخ محمد موسى المحترم , مرحبا مرة ثالثة

-------------------------------------------------
تكملة

ويا اخ محمد , هذا ما اردت قوله , الجزية والضرائب اصبحت في خبر كان ولا مجال للتفكير بها اطلاقا . ولكن ومع الاسف , فاعداء المسلمين ( اقصد الذين يسمون انفسهم اخوان المسلمين , ولا ادري اي نوع من الاخوة بينهم وبين المسلمين , هل الاخوة الحقيقية او الاخوة الاشقاء او اخوان بالرضاعة وقد لا يكونوا مسلمين اصلا, لان هناك من رضعوا سوية ومن اديان مختلفة , فما الدين الحقيقي لاخوانكم بالرضاعة وهم ما يسمون انفسهم اخوان المسلمين ) يريدون ان يرجعوا الزمن الذي ولى ولا رجعة له بان يفرضوا الجزية على الاقباط في مصر , الا يخجلوا من انفسهم , باي عصر نعيش نحن , هل يوجد انسان عاقل يفكر بهذه الكلمات من الجزية واهل الذمة في القرن الواحد والعشرين . يا اخ محمد ارجو ان تقرأ كلامي بدون تعصب وبشفافية , فان هناك اشياءا اخرى وردت في القرأن ولا تطبق الان ومنها وحسب ما قرأت منها ملكات اليمين والرق , الم يختفوا الان فكذلك كلمات مثل الجزية واهل الذمة اختفت ايضا ولا مجال لذكرها في القرن الواحد والعشرين لان لا احد سوف يقبل بهذا ولسنا نعيش العصر القديم ( اعتذر لو وردت كلمة او معلومة خطألاني قد قرأتها هنا وهناك ).
هناك عبارة او جملة سمعتها اكثر من مرة في الفترة الاخيرة ومن مسؤولين كبار ولهم تأثيرهم في سياسات بلادهم , هل تعرف ما هي , ساقولها لحضرتك , يقولون نحن لا نفهم الاسلام . فهل تدري ما تعني هذه العبارة , اعتقد بان معناها كبير جدا , ولحد الان لم يفهموا الاسلام . فمثلا لو قرؤوا الاية التي ذكرتها سابقا وهي :

(نصت الآية على ذلك { قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون }

يتبع رجاءا


14   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14092]

الاخ محمد موسى , مرحبا مرة رابعة




------------------------------------------------
ومن بعد اذنك دعني اصارحك بالحقيقة , فان الغالبية القصوى ان لم اقل جميع الاخوة المسلمين (وماعدا الاخوة القرأنيون او بعض الاخوة المعتدلين والذين اتصور لا يتجاوز عددهم مليون اومليونان وحتى مائة مليون باقصى تقدير) يفسرون هذه الاية بان على الاخوة المسلمين ان يقاتلوا اليهود والمسيحيون الى ان يؤمنوا بالاسلام او يدفعوا الجزية وهم صاغرون) .
ويفسروا هذا بان القرأن هو لكل زمان ومكان , وان الاية السابقة الذكر يجب تطبيقها حتى في الوقت الحاضر , اي القتال ضد اهل الكتاب حتى يستسلموا او يدفعوا الجزية.

يعني الاية لا يفسرها اكثر من مليار مسلم موجودين في العالم بالطريقة التي يفسرها الاخوة اهل القرأن بأن الاية نزلت فقط لمحاربة المشركين في بداية الدعوة للدين الاسلامي , والحروب لم تكن هجومية بل دفاعية ويعتمد الاخوة القرانيون على اية اخرى والتي جاء فيها ( لا تعتدوا فان الله لا يحب المعتدين ) . ولكن اقول ماذا لو فهم العالم ولا اقول الغرب او امريكا فقط بان الاية السابقة وهي ( قاتلوا من لا يؤمن .....) , يجب ان تطبق الان , حينئذ سوف يفهمون ما يفكر به اكثر من مليار مسلم ,الذين من الصعب بل من المستحيل تغيير افكارهم وتفسيرهم للاية .
لان وحسب تفسيرهم للاية المذكورة ( اقصد تفسير اكثر من مليار مسلم ( اذا استبعدنا الاخوة القرأنيين والمعتدلين من المسلمين) يعتبرون اهل الديانات الاخرى كلهم بمثابة ناس غلطانة في عدم دخولها الاسلام ويجب عليهم اتباع كل الطرق ومنها القتال معهم ليدخلوهم الاسلام . هل تجد يا اخ محمد بان اي من كان في العالم يرضى بان يحارب ومن اجل ان يترك دينه ولماذا , لان الايةالسابق ذكرها تقول ( قاتلوا من لا يؤمن بدين الاسلام او عليهم دفع الجزية ) هل لو توصل العالم بجميع اهله بان الاخوة المسلمين يفكرون هكذا , اليس اول خطوة يقومون بها هو قطع العلاقات مع الشعوب المسلمة والسبب لان المسلمين يعتبرون العالم كله عدو له ومخطئ ويجب محاربته , ولا اعتقد بان احدا يريد الدخول بالحرب في هذا الوقت . فيكون قطع العلاقات , وكل واحد يروح لبيته , هو الحل لهذه القضية . وتصور العالم الاسلامي معزول عن بقية العالم ولا علاقات مع اية دولة , لا اقصد الغرب وامريكا بل كل العالم و اليس هذا ما تراه لمستقبل العالم ؟؟ قد اكون مخطأة في ما ذهبت اليه , ولكني اعتقد هذا ما سيحصل في المستقبل .
يتبع رجاءا


15   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14093]

الاخ محمد موسى , مرحبا للمرة الاخيرة


----------------------------------------

يا اخ محمد , العالم كله فصل الدين عن السياسة , وهذا ليس معناه الغاء الاديان , بل ان يقيم كل انسان شعائره الدينية واتباع ديانته من دون ان يؤثر على الاخريين ويزدري اديانهم .
واعيد كلام اذكره دائما . وهو هل اليهود يؤمنون بالمسيح ؟ كلا . هل يجب علي ان اكره اليهود واجبرهم ان يؤمنوا بالمسيح لا طبعا, وكيف وباي حق !!! وهكذا . والمسيحي ( واعذرني لصراحتي واكيد الجميع يعرف المعلومة ) , هل يؤمن بالقرأن ؟, لا طبعا . لان له كتابه وهو الانجيل ومقتنع بكل ما جاء وليس للاخوة المسلمين الحق بان ينزعجوا او يحاولوا( كما ان المسيحين لا ينزعجوا او يجبروا اليهود للايمان بالمسيح ) ان يجبروا المسيحين ان يؤمنوا بالدين الاسلامي , لان في القرأن اشياء تخص ويؤمن بها الاخوة المسلمين والتي تناقض ما جاء بالانجيل . سيقول احد الاخوة , ان اللانجيل محرف ( واقول حاشا ذلك ) ولكن لا استطيع ان اجبركم على غير ذلك لانكم تؤمنون بالقرأن والقرأن يقول الانجيل محرف ( وحاشا ذلك مرة اخرى ). فاذن لكل واحد دينه , ودينه عزيز عليه , وما على الانسان الا الابتعاد عن السخرية وازدراء او حتى اعطاء لنفسه الحق بنقد الاديان الاخرى, لان الله جلت قدرته هو الديان الوحيد , وليعش كل انسان يحب دينه ويحترم الدين الاخر ولا يحاول المساس بمشاعر اتباعه .

يا اخ محمد :
1- اليهود وكما مذكور بالتوراة يؤمنون بانهم :
((((( شعب الله المختار )))))

2- المسيحيون يؤمنون بما جاء بالانجيل حيث يقول المسيح :
(((((( انتم نور العالم , ومن امن بي وان مات فسيحيا ))))))) واشياء اخرى كثيرة.

3- المسلمون يؤمنون بما جاء بالقرأن:
((((((كنتم خير امة اخرجت للناس)))))))

تعال يا اخي محمد وبعد ان قرأت النقاط الثلاثة السابقة وقل لي من فضلك , كيف تتعامل مع هذا الكلام .

فانا باعتقادي, لا يستطيع احدا وبالاعتماد على الكتاب الذي يؤمن به هو((( فقط ))),ان يحكم على الاخريين ويحاول ان يفند ويكذب بما جاء بكتبهم وبما يؤمنون به . اليس صحيحا يا اخ محمد؟؟ , فأذن ليترك ويبتعد الجميع عن المساس بعقائد الاخريين , حتى تزول الخلافات وبينها والشعور بالعداوة اتجاه الاخريين ولنترك الحساب للرب الذي سيحاسب الجميع.
وشكرا لردك مرة اخرى , وارجو ان لا اكون قد ضايقتك لصراحتي , كما ان حضرتك لم تضايقني بصراحتك يااخ محمد .
عذرا للاطالة.
وطاب يومك بالف خير
امل




16   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14096]

قال لى صديقا ذات مرة ..

السلام والتحية على الجميع ..

قال لى صديقا مره ..
ما عدا قله قلية جدا ومنها د. أحمد صبحى منصور .. الآزهر بيخرج ((( إفف ))) لا تعلم إلا اللغة العربية فقط وليس لها فائدة فى الحياة العملية إلا لتصحيح كلمات الفصحى فى المسلسلات والإفلام التى تدور بالفصحى ..

قلت له ( نجيب القله القليلة على جنب ) الباقى أليس هناك بينهم ختلاف ؟؟؟

قال بلى ... هناك (( إفه )) صغيرة وإخرى كبيرة ..

أليس لهم سمة مشتركه ؟؟

نعم رائحتهم فى الكتابة.


17   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14098]

الاستاذ الفاضل احمد صبحي

بارك الله فيك على المقاله الرائعه
و لكن بصدق عزيزنا الاستاذ احمد الن نحضر لك لقاءات تلفازيه لتنير باقي الشعوب العربيه المغلوب على امرها
علمك هذا يجب ان يصل الى الجميع و و اجبنا جميعنا انه عندما نستمع الى مثل هذا النور العقلي يجب ان نحاول ايصاله الى غيرنا
على فكره عندما خرجت لنا الدكتوره مريم نور بصراحه و بصدق احببت افكارها جدا في كل الجوانب و هي التي افهمتناقيمة الغذاء الصحي و ماهية الامراض الخبيثه ...من افكارها هي اصبحت استعمل العلاج الطبيعي و احاول الهروب من المضادات و الاسبرين....
يعني بصدق كانت نورا على العرب في وقت كان محرج جدا ....فلا قدوه لنا و اصبح الذين يفتون لنا في ديننا و حياتنا اقرب للشياطين منهم للبشر
للاسف استاذنا احمد ان المسلم و المسلمه يفتقدان للقدوه و يفتقدان لمن يدلهم على الهدى
على الرغم من ان تعاليم القران واضحه و لكن المصيبه في الشفره التي قام بها التلفاز و شفر كل العقول الى غلق نور العقل؟؟؟؟(اكيد اقصد الشياطين مدعين الدين الحق)
و لكن كنصيحه اذا اردت ان تعمل لقاء تلفازي فابعد عن الجزيره او اي قناة اخباريه اولا:
لان اصلا هذه القنوات لا يتفرج عليها الا قلة
و احيان هم انفسهم متحجرو العقول و سيرفضون اي كلام يصدر منك
ثانيا:
بصدق ان اهم طبقه يجب ان تحادثها هي طبقة الشباب الصغير و فئة النساء لانهم محتاجون بفعل لمن يفتح لهم عيونهم
اما الرجل الناضج المتحجر الفكر فلن يستمع لاي كلام يكون ضد معتقداته او سيهز من مكانته بعد ان احتل مقعد السياده
والله معك
اختي امل تعليقك رائع جدا و انا معك في كل ما ذكرتي من كلمات و لا تنسي فمعنا في كوكب الارض غير هاته الديانات التلاثه لا يجب ان ننسى اخوتنا من البشر من الهنود الحمر و جمال معتقداتهم في تبجيل الطبيعه و الاخاء و ونشر الحب بين كافة المخلوقات
و ايضا اخوتنا من البشر في اسيا من البوذيين و نشرهم للروحانيه و الابتعاد عن كل ما يشرخ هذا الروح
يجب الوصول الى نقطة السلام مع الجميع
و فعلا اعجبتني النقطه التي اثرتها و هي دائما كانت محلا لانتقادي لها بشده:
1- اليهود وكما مذكور بالتوراة يؤمنون بانهم :
((((( شعب الله المختار )))))

2- المسيحيون يؤمنون بما جاء بالانجيل حيث يقول المسيح :
(((((( انتم نور العالم , ومن امن بي وان مات فسيحيا ))))))) واشياء اخرى كثيرة.

3- المسلمون يؤمنون بما جاء بالقرأن:
((((((كنتم خير امة اخرجت للناس)))))))
انا ليا تفسير بسيط لما ذكره القران و هي كالتالي:
بما ان الانسان قد خلق بالتطور هو ايضا كما غيره من المخلوقات (فنحن لا يمكن ان ننكر رجل الكهف او انسان جاوه او كلمنجاوه)
كما اخذناه في الجيوليوخا
و هذا دليل على وجود انسان قبل البشر
الفرق ان البشر خالي من اغلب شعر الجسد الحيواني و كما انه تطور فيه العقل و خلاياه العصبيه
نصل ان الله قد جعل من هذا الانسان العاقل و المستنير بعقل افضل او احسن امه اخرجت لكل الناس اي كل انسان كان يعيش على سطح الارض يوما من الانسام و لكن صفاته كانت همجيه و اشبه بالحيوانات الشرسه منها للادميه(نسبه الى سيدنا ادم)
فالبعقل توازنت صفات الانسان و اصبح مهذبا و اكثر تقبلا للغير و كذلك بحثا عن ما يساعده في بناء حضاره تساعده على حياة افضل
لا ادري فالله تعالى يقول كنتم؟؟؟؟؟
اي فعل ماضي
او انه فعل ماضي و توقف عن الاستمرار؟؟؟
هل كنا و لم نعد كذلك؟؟؟
و لو كنا من يقصد الله تعالى فربما لم يقصد المسلمين اساسا
لان الله قال كنتم؟؟
و لم يقل انتم؟؟؟
يعني الكلمه زي اللغز ...لا يمكن افعالها على المسلمين لان الله تعالى يخاطب سيدنا محمد و يقول كنتم خير امه؟؟؟
موضوع شيق يا ليت استاذنا احمد يغوص بعقله فيه و ينيرنا بما يصل اليه
و انا بدوري ساحاول كتابة مقاله على هذه الجمله

18   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14099]

والله مانا حاطط عنوان ..

السلام على الجميع

إقسم بالله لم ارى خبال فى القول اكثر من التالى :
{{ هل معنى وقرن في بيوتكن اي اجلسن في البيت ولا تخرجن ؟ ولا يجوز لكن الخروج للسوق او زيارة اقارب او الذهاب للعمرة او الحج ؟؟
ام معناه من الوقار والقرار والسكينة اي من تمام هيبة نساء النبي انهن لا يخرجن الا للضرورة والحاجة ))

طبعا فى البيت .. أمال على الناصية ؟؟؟؟؟؟؟
هل انت بصير ؟؟؟ ..
هل تعلم القراءة ؟؟
هل قال الله (( َقَرْنَ )) .. وسكت .. ولا إستكملها سبحانه ب (( فِي بُيُوتِكُنَّ ))

إيه اللى لم الشامى على المغربى ؟؟ ..
التبرز والعمرة والحج هذا ضروريات ..
عظيم ..
إيه بقى الى جاب الأسواق والخروج للأقارب فى الجملة بتاعتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إيه دا إيه دا .. يا نهار مطين بطين ..

الحمد لله إنهم مارحوش نادى ولا ديسكو ولا رستوران ولا سينما أو مسرح او إوبرا !!!!..

هوا كان فيه وقتها غير الأسواق والأقارب .. أين لُبك .. ألديك لُب .. ؟؟ .. إن كان ما حجمة ؟؟

لا إله إلا الله ..


إلى مُعلمى وأستاذى أحمد صبحى منصور ..
أستاذى مش كدا .. انا مرارتى إتفقعت من الخبال فى الكلام وسعادتك شاهد ..
الحمد لله إنها جت على المرارة ..
الرحمة من فضلك على .. لا تتهمنى بأننى اهاجم أحدا ..
فأننى لا استطيع إستحمال الإستخفاف بالعقول ..

تحياتى.

19   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14100]

واو اخي عمرو اسماعيل

برافو
والله احببت تعليقك جدا ...هذا هو القول العقلاني الصحيح ....
يا ريت احد دور الانتاج الفني يكون عندها مجرد المصداقيه لنشر الاسلام الحق
بدلا من نقل حرفي لخزعبلات دينيه اصبحت تثير القرف و الاشمئزاز
اصبح الجيل الجديد مثل الانسان المصاب بالانفصام او مرض تعدد الشخصيه
تجده في حالات يرفض كل ما اتى به الدين من تعصب و ارهاب محاولا ان يذوب مع العالم في سلام اخوي ؟؟؟(الارهاب نسبه الى تفاسيرالشيا طين للقران الكريم بانه من اجل الارهاب؟؟)
و تجده في حالات اخرى يخشى بانه ربما يكون قد كفر بالله اذا رفض انواع الارهاب فيتظاهر بانه مع بن لادن و انه مع تعنيف المراه
والله لانه بصدق يضن بان الله يريد هذا منه؟؟؟؟؟
قلب الموازين و نشر الشر و اخفاء الحقيقه اصبحت هدف كل شيخ ابله يحاول ان يفتي في الدين لمصلحه يجدها في قلبه
و انا لا ابريء من جانب اي شيخ حمار درس القران و ختمه ليس مره و انما الف مره و لم يستخرج حتى اقل فكره قرانيه!!!!!!!!!!!!!!!
(...................ه عليهم و لعنة الله عليهم جميعا)
عذرا لا نلوم غيرنا من البشر الذين لا دين لهم
اذا كان الاسلام قد صاحبه مثل هذا التاريخ ناهينا عن كتب الحديث المحرفه؟؟؟؟؟
كيف يمكن لشيخ حمار (اقصد الي حرفو الدين) ان يقول عن الغير(و خاصه الغربين و اليابانين) مسلم بانه كافر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كافر بماذا بالبخاري؟؟؟؟
ام بالاسلوب الارهابي؟؟؟؟؟؟؟؟ الحقير
ام كفر باحاديث تجعل المسلم يغمى عليه فكريا لشذه المذله الذي يحويه الحديث
بصدق يجب توعية الشعوب المسلمه و ان يتوقفو عن تكفير غيرهم
انما الكفر كما كانت تقوله جدتي هو بمعنى الشر و النفاق
الكافر هو يعيش بيننا في جوازه السفر مذكور ان دينه الاسلام!!!!
و لكنه كافر لانه شرير و لانه منافق و لانه شوه صورة رسولنا الكريم
هذا الكفر الذي قصده الله
هم اتباع سيدنا محمد ....سيدنا محمد يعيش بينهم و اعطاهم كل ما لديه من تعاليم الله للبشر و هم قلبو الموازين و حرفو تلك التعاليم
الكافر ليس الغربي و لا الياباني و لا البوذي و لا الاوربي و لا التبتي و لا الهنود الحمر (اصحاب العلم و الذين قدمو للبشريه الكثيرالتي نشكرهم عليها و نعلم ان الله يحبهم لذلك و يحبهم اكثر لافنائهم حياتهم في سبيل السلام و حقوق الكائنات الحيه بمختلف اقسامها ) ؟؟؟؟
الكافر هم اؤلائك الذين شوهو الدين و لم يعطو حتى للمسلم الفرصه ان يتعلم دينه الصحيح
هؤلاء فقط هم في بئس المصير
والله يؤسفني حال كل مسلم مات و هو مقتنع و مصدق لكتب مشوهي الدين ...و عسى الله ان يرحمهم لانهم بعقلهم لم يحاولو الوصول الى الحقيقه

20   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14103]

عزيزتي ايمان , كيف حالك , ان شاء الله بالف خير

طاب يومك
وشكرا للكلام الذي وجهتيه لي في تعليقك , وثقي يا ايمان , فكل له تفكيره الخاص به وعقله الشخصي , ولذلك عندما نكتب شيئا سيكون معبرا عما نراه نحن صحيحا وقد يراه الغير خطأ . فيجب ان نعرض افكارنا بغير المساس بالاخريين حتى لو يخالفوننا الرأي . وقصدي من هذا الكلام , يا عزيزتي , هو ما وصفت به بعض الشيوخ وبما يعتقدونه هم صحيحا بصفة , ما كنت اتمنى ان اقرأها في تعليقك وهي موجودة في الرد الذي كتبتيه للاخ الدكتورعمرو اسماعيل ( وانتهز الفرصة لاسلم عليك يا د. عمرو , اشلونك بالعراقي وازيك بالمصري , ان شاء الله بالف خير , تقبل وافر احترامي ) لانك يا عزيزتي قد تتعرضين لانتقاد اخرين , ولانبهك انا اولا قبل ان يكتبها اخر , وتدرين صدق معزتي واحترامي لك بالرغم من اني لا اعرف عنك سوى اسمك وكتاباتك التي اقرأها هنا , انا اخت اكبر منك, واكيد لن تزعلي لملاحظتي , شكرا لك عزيزتي.
وشيئا اخر اود ان الفت نظرك له , ولكونك جديدة العهد بالموقع , وعن نيتك كتابة مقالة عن الفعل الماضي الوارد في ( كنتم خير امة اخرجت للناس) وكما جاء في ردك :
-------------------------------
(لا ادري فالله تعالى يقول كنتم؟؟؟؟؟
اي فعل ماضي
او انه فعل ماضي و توقف عن الاستمرار؟؟؟
هل كنا و لم نعد كذلك؟؟؟
و لو كنا من يقصد الله تعالى فربما لم يقصد المسلمين اساسا
لان الله قال كنتم؟؟
و لم يقل انتم؟؟؟
يعني الكلمه زي اللغز ...لا يمكن افعالها على المسلمين لان الله تعالى يخاطب سيدنا محمد و يقول كنتم خير امه؟؟؟
موضوع شيق يا ليت استاذنا احمد يغوص بعقله فيه و ينيرنا بما يصل اليه
و انا بدوري ساحاول كتابة مقاله على هذه الجمله
-------------------------------

ماوددت قوله هو , ان لا تتعجلي بكتابة مقالتك قبل ان تقرئي , ولا اعرف هل كانت مقالة او رد للدكتور احمد صبحي منصور عن شرح العبارة السابقة , وعذرا فأنا لا استطيع مساعدتك وارشادك الى موقع تلك المقالة , فأنها ستفيدك كثيرا وقد تجيب على تساؤلاتك يا عزيزتي , ومن الممكن احد الاخوة في الموقع يرشدك لرابط تلك المقالة والتي سوف ترد على سؤالك .
وبالموفقية لكل شئ تكتبينه .
وطاب يومك بالف خير
امل





21   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14105]

والله مانا حاططة عنوان .. , الاخ شريف صادق

طاب يومك
تعليقك الذي بعنوان:
(والله مانا حاطط عنوان .. )

اضحكني جدا ,
وعذرا للاخ الذي كان التعليق موجها له , فأنا حتى لم اقرأ تعليقه ولا ادري مالمكتوب به , ولكني ضحكت جدا ولا زلت لاسلوبك في الرد يا اخ شريف , لا ادري من اين تأتي بهذا الكلام ,(( لا اقصد بتاتا المس بما يرمي اليه التعليق او الرد او الموضوع الذي يدور الكلام حوله)) , ولكني فقط اقول , على كيفك مع الجميع يا اخ شريف , فكل منا له رأيه وما يعتقده صحيحا, وله مرارته ايضا والتي يخاف عليها ولا يتمنى ان تنفجر لاي سبب .
وسلامة مرارتك يا اخ شريف.
امل

(ملاحظة مهمة جدا جدا جدا لحضرتك يا اخ شريف, ارجو عندما تقرأ تعليقي هذا, انت تقرأه وبس خلاص , يعني بلاش تضعه تحت المكروسكوب وتعلق عليه ارجوك, لاني لم اقصد به شيئا , والا سأندم واقول , انا اللي جبتو لنفسي , اتفقنا , اتفقنا)

22   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14106]

والله مانا حاطط عنوان مرة كمان ..

واحد بيستخف بالعقول وبيقول ..
قرن فى بيوتكن معناها .. زبارة الأقارب .. والتبضع فى الإسواق ... بالمعنى الدارج الأن (( شوبينج )) ..

الله طب والأقارب ماتجيش البيت ليه ؟؟ ..

ما هى أحاديث النصاب البخارى مقصرتش ..

دى الأحاديث بتقول عن ستنا عائشة إنها كانت بتخلى إختها ترضع الرجاله علشان يدخلوا بيتها ويختلوا بيها وهى قالعة عن شعرها !!!! ..

الله طب تخرج ليه بقى للآقارب ..

يعنى الرجاله الغرب ييجوا البيت والأقارب إحنا نروح لهم ؟؟..

إيه الشقلباظ دا..

والعبد كان فايدته إيه ؟؟ .. مش يتنيل على عينه ويروج يجيب الحاجة من السوق ...

دا بواب العمارة بيروح .. حايبقى العبد لا ؟؟؟

السؤال ..
طـــب لو ربنـــــــــــا لم يقل "قرن فى بيوتكن" ... كان حصــــــــــــل إيـــة ؟؟؟

تحياتى للجميع ..

23   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14107]

لا يا ستى أمل هوب ..

تعليقك لذيذ والله ..
إنتهى

لا ما إنتهاش .. إفتكرت حاجه ..

أمل والله العظيم بأدعى لزوجك كل يوم الصبح بالشفاء الكامل .. واخر مرة النهارده الصبح .. المضحك إننى بأبقى مكسوف وأن بادعى لأنى بأقول "لزوج أمل هووب" ..

ودا فكرنى لما كنت بأحج مراتى كلمتنى فى السعودية وقالتلى يا شريف عايزاك تدعيلى إنى اخس ..

أنا كنت مكسوف جدا .. أقول إيه لربنا ..

أخذتى الشجاعة وأنا ساجد قلت :
(( يا رب المدام طالبه تخس ))

وبس ..

والله يا أمل رجعت ومفيش 6 شهور والمدام بقت غصن لبان ..

تحياتى وسلامى لزوجك ..

24   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14108]

الحمد لله والشكر

واشكرك من كل قلبي , يا استاذ شريف
انتهى

25   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14109]

السيدة امل المحترمة

قرأت ردك الاول ولما استطيع ان اكمل بقية ردودك حيث اني مسافر بعد ساعة في زيارة عمل ليومين اكون فيها قريبا من مكة المشرفة

سأحاول ان ارسل لك ردي هذه الليلة فان لم استطع فارجو منك المعذرة

26   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14110]

شريف صادق

لم افهم كثيرا مما كتبت لانه كان باللهجة المصرية العامية وحاصل ما تبين لي بأنك ترد بطريقة غير علمية تميل للاستفزاز والتجريح

ولقد جربت النقاش معك قبل ذلك فوجدت لا تناقش باسلوب علمي ،

من هنا يعتبر النقاش معك منته لانه لا يؤدي الى فائدة واوقاتنا اغلى من ان نضيعها مع امثالك


والله يتولى هدانا وهداك

27   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14111]

محمد موسى

لا عجب لردك بالهروب ...

فمعروف أن حجة البليد مسح التختة !!..

وأنت ألا تعتبر الإستخفاف بالعقول من الكبائر أيها المستخف بالعقول ؟؟؟؟ .. !!!! ..

ألا تعلم ان رب المسلمين نهانا عن ترك فرصة للمستخفين بالعقول وان يستخفوا بعقولنا أمثال سعادتك بلا فخر لقوله تعالى :
{ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ } .. الزخرف 54.

ألا تعلم القرآن ؟؟ .. أم أنك تكتفى بالبخارى ؟؟ ..

أه ... الظاهر البخارى لم يقل لك عليها ... معذور ..

عموما خذها نصيحة وإسمع منى وسيبك من الحته اللى رايحها.. وإطلع على مكه عدل ..

وإستغفر هناك ليل نهار لعل وعسى يجيلك الشفا وتقدر تكتب كلمتين لهم معنى ..

صحيح حالتك مستعصية .. لكن .. سبحانه قادر على كل شيئ ..

إنتهى.

28   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14117]

الاخ محمد موسى

عذرا على ما يحدث لك
لكن لا ارى فيما كتبته اي تجاوز ..و لكنه مفهوم عام و تفسير اجماعي للدين
مثل ما قالت الاخت امل لا احد يمكنه ان يغصب شخص على تركه لدينه او ان يقنعه بان دينه قد وقع للتحريف
المشكله نحن كاتباع للقران(لن اقول مسلمين لان الاسلام اسم يطلق على كل الاديان)
المهم نحن كاتباع للرسول محمد عليه السلام وقعنا في دوامه اعتى شررا من ترنيدو امريكا
المصيبه اننا جميعا مشتتين بين الاجماع و المذاهب و كتب التفسير و الاحاديث
و اقوال ازواج الرسول و اوقوال صحابته
بصراحه اذا كذبنا كل ما كتبه التاريخ؟؟؟؟؟
سنصبح امه لا تاريخ لها؟؟؟؟؟؟
هل هذا صحيح ام انا ابتعدت عن الواقع!!!!!!
اذا بمعنى اذا دسنا على كل ماهو مشوه في تلك الكتب يجب ان نرفض ايضا كل ماهو جميل ايضا!!!!
على سبيل المثال حديث الجنه تحت اقام الامهات على شد ما سيزعجني كون هذا الحديث غير صحيح؟؟؟؟؟
لان هذا الحديث على الاقل جعل الابن العاق لا يقدم على جرم بامه خوفا من منعه من دخول الجنه!!!!!
اختي امل انا اعتذر لكي .....و لكن لقرون طوال و تابعي سيدنا محمد كانوا يقدسون تلك الكتب
لا نسنطيع بين ليله و ضحاها ان نغير العالم المحمدي كله ....او نقنعه ان يغير معتقداته التي يقدسها
الانسان العربي يقدس العرف و تقاليده و لا يريد ان يغيرها فمابالنا بقدسيات الصقوها للقران
؟؟؟؟؟؟
يعني هذا هو الجهاد بعينه....كيف يمكن تغير معتقدات ملايين الملايين من المسلمين؟؟؟؟
حتى الذين اعتنقو الاسلام المصيبه انهم يصدقون تلك الكتب و هنا الطامه الكبرى
حتى المسلم الغربي(على الاقل كان يعيش فيبيئه متفتحه و تقدر العقل) لم يحاول تنظيف الاسلام من تلك الشراذم التي الصقت بالدين
و لقد ذكرت مره ان احدى صديقاتي اسلمت في بيتي و هي صربيه(بلادها في قمة العلمانيه ")
و على الرغم من كوني قرانيه و لا احب كل ماهو مشوه للدين و انا بينت لها المغزى من الدين بانه ليس مظهر و انما جوهر
الان هي ترتدي حجاب اقرب الى النقاب و تعيش في بلادي و متزوجه لرجل مسلم من بلادي
المشكله انها داخليا ترفض كل تقاليد بلدي و العرف الغبي الذي ولده البخاري و اشكاله
من الوهابيون
و الان عادت صديقتي الى بلادها لاهلها لتتنفس قليلا و تعيش بين ناس صافيو القلب
المشكله ان البخاريون لم يشوهو ديننا فقط و انما شوهو حتى قلوب المسلمون
زوعو الحقد و الكراهيه
المسلم اكثر شخص يحقد و يغار من غيره
و سمعت ان عين المسلم تؤدي الى القتل!!!!!!
عين الحسد والله حديث سمعته ان عين المسلم تؤدي الى القتل؟؟؟؟
غريب والله امرهم اهل المذاهب
عفوا ربما الله خلق الارض للانسااااااااااااااااااان
و لكنه لم يخلقها من اجل اتباع محمد
المصيبه ان المسلم اصبح يظن بصدق بان الله عندما ذكر في قرانه الكريم بانه سخر كل ما في الارض للانسان
ظن اتباع البخاري بان الله تعالى يقصد المسلمين فقط؟؟؟؟
بل انهم في ذلك شملوا حتى اصحاب الديانات الاخرى؟؟؟؟؟؟؟؟ربما الفضائيون لو نزلو للارض يوما ما!

حتى انك عندما تسال احد اصحاب اللحي او نسائهم لماذا انت قاعد تتفرج على التلفزيون و تستخدم النت و الغربي هاري نفسه اجتهاد في تامل الارض و الاختراع و الوصول الى مساعدة البشريه
يجاوبك بكل سخريه و عيناه تحملان غباء الشمبانزي
هم مسخرين لخدمتنا نحن المسلمين نرتاح و الغربي يخترع لنا و نحن نعطيه فلوسه على الجزمه القديمه؟؟؟؟؟؟؟
هذا قول شيخ على فكره
ماهذا الكلام التعبان الذي لا ينجب الا اجيال عندها عاهات عقليه و تشوهات نفسيه
انا متاكده ان المسلمين لم ينقضوا ما يمكن انقاضه في حياتهم فان مصيرهم الى الانقراض و بئس المصير!!!!!!
لان الله طور الانسان و اعطاه بل فضل له نعمة العقل عن غيره من خلقه
فاذا نكر الانسان تلك النعمه و لم يستخدمها
فخلاياه العصبيه التي تستخدم للتفكير الصحيح ستتوقف عن العمل
و بالتالي فان الله سيبيد هذا الخلق الذي لم يحترم تلك النعمه و لا يستحق الاستمرار على الارض
الله اعطى الخلافه للانسان في الارض و الثمن هو ان يبستطيع الانسان ان يستخدم عقله في الوجه الصحيح
الذي لا يستخدمه كما طلب الله
فالله سينهي وجوده و يعطي الخلافه لغيره

29   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14119]

و ايضا

اخي محمد موسى
هناك بعض الاشخاص يتلاعبون معنا لمجرد تغليطنا و تكفيرنا و الحد من فكرنا و مدى تعقلنا للامور
المشكله ان عندهم مثل الانفصام
تاره تجدهم قرانيين جدا
و تاره تجدهم يدافعون عن الوهابيه بشراسه لكل من يعاديهم
و تجد ان لهم كلمات تبجح هذا المذهب!!!!!
و تاره تجدهم يدافعون عن تفاسير قديمه للقران و هي مشوهه لاي ادميه بشريه
والحق يقال انا اصبحت مشوشه جدا من تعليقات هؤلاء
لانه لم يعد عندهم مصداقيه في حديثهم
كل مره على حال؟؟؟؟؟


30   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14123]

لحظة استاذة ايمان

فى احد تعليقاتك قلتى أنه من الصعب عليكى رفض احادبث من البخارى مثل ( الجنة تحت اقدام الامهات ).. اقول لكى بدون زعل انكى لم تقرأى القرأن حيداًً فما فيه خير و ابقى و انظرى الى قوله تعالى( وَوَصَّيْنَا ٱلإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ ٱشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ ٱلْمَصِيرُ ) ( وَٱخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ ٱلذُّلِّ مِنَ ٱلرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ٱرْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً )... ايهما أعلى و اسمى معنى و قيمة ... ٍاترك الحكم لكى ...
صدقينى يا اختاه لو تركنا كل الاحاديث خلف ظهورنا و تدبرنا كتاب الله فقط بعقول و قلوب مؤمنة ستعرفين معنى قيم الانسانية و الحق و الرحمة و العدل حقاً..
اما اذا صادفكى قول حسن من تلك الاحاديث فلا يعدوا أكثر من نصيحة أو حكمة أو قول معروف يرسله كل اهل العلم و الحكمة فى كل زمان و مكان ... فمثلاً هل ترفضين هذه الاقوال
اضىء شمعة بدلاً من أن تلعن الظلام ... و قول احدهم
الاوطان قبل الاديان و من ليس له ولاء لوطنه ليس له ولاء لدينه....حسن القول انها من كنوز الحكمة التى اودعها ربى جلا و علا فى الانسان حتى يرث الله الارض و من عليها ... القرأن و كفى .... القرآن و كفى
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

31   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14125]

آخر إنذار للأخ شريف صادق.

آخر إنذار للأخ شريف صادق.

الأخ العزيز شريف صادق تحية طيبة،
أرجو أن نستفيد منك مما وهب الله لك من عقل صادق فلا تحرمنا من أفكارك، لقد قدم لك الدكتور عثمان تحذيرا وقدمت لك إنذارا لكن الملاحظ أن قلمك لا يزال يخرج عن طوعك، فأرجو أن تأخذ بنصيحة الدكتور أحمد الذي قال: أتمنى من الصديق شريف صادق أن يضبط قلمه فلا يقع فى تجاوزات تخرج عن شروط النشر بالموقع، أقول هذا حرصا على الاستفادة من عقله الثاقب ودأبه فى البحث و متابعته المستمرة بالتعليق و الكتابة. هو جهد عظيم أرجو أن يثاب عليه يوم القيامة. ولكن آه من فلتاتك يا اخى العزيز.. أرى نفسى فيك منذ عشرين عاما .. نفس الاندفاع ونفس الحدة فى الرد. وأحاول إصلاح نفسى ما استطعت .. فحاول أنت أيضا.أهـ.
وسوف يكون هذا آخر إنذار لك قبل تعليق عضويتك لمدة تقترحها لجنة الإشراف على الموقع، لذا نرجو منك سيدي الالتزام بشروط النشر ودعك من الكلام الجارح كما جاء في تعليقك على السيد محمد موسى اليوم 03 /12/2007.
عن لجنة الإشراف، إبراهيم دادي.

32   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين 03 ديسمبر 2007
[14131]

اخي محمد عطيه

شكرا لك على ما ذكرنه لي
و انا اعلم تماما تلك الايه الكريمه
و لكن انا متحسره على من يقدس تلك الكتب و يتبع ما فيها بحذافيرها
حتى انهم يضربون الامثال بالاحاديث لا بالقران للاسف
و معك حق في ان كل الحكم التي تؤدي الى الخير رائعه و نتمسك بها حتى لو اخذناها من غيرنا من البشر

33   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14148]

لننظر الى الامام

السلام عليكم
يقول المولى عز وجل"ولو يؤاخذ الله الناس بظلمهم ما ترك عليها من دابة ولكن يؤخرهم الى اجل مسمى فاذا جاء اجلهم لا يستئخرون ساعة ولا يستقدمون"النحل61.
الله سبحانه هو الذي يحكم بين العباد فهيا بنا نبني مستقبلا نفتخر به امام الله سبحانه ونترك امر الذين سبقونا الى الله ليحكم على اعمالهم ولا ناخذ الا العبر الاجابية.والا سوف نحتاج لكوكب اخر لمحاسبة الملايين الذين قتلوا وعاثوا فسادا باسم الدين او باسم الحضارة او الفكر.

34   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14151]

رد -1- الاخت امل

السيدة امل المحترمة

1- لا اريد ان يصبح النقاش مسيحي – اسلامي ، كان هدفي من الاستشهاد من الكتاب المقدس اثبات ان الجزية طبقت ولم ينكرها السيد المسيح – صلى الله عليه وسلم - واستغرب اعراضك عن عشرات النصوص من العهد القديم حول شريعة الانبياء في الحرب وفرضهم للجزية !
ففي الباب العشرين من كتاب التثنية هكذا: 10 (وإذا دنوت من قرية لتقاتلها ادعهم أولاً إلى الصلح) 11 (فإذا قبلت وفتحت لك الأبواب فكل الشعب الذي بها يخلص ويكونون لك عبيداً يعطونك الجزية) 12 (وإن لم ترد تعمل معك عهداً وتبتدئ بالقتال معك فقاتلها أنت) 13 (وإذا سلمها الرب إلهك بيدك اقتل جميع من بها من جنس الذكر بفم السيف) 14 (دون النساء والأطفال والدواب وما كان في القرية غيرهم، واقسم للعسكر الغنيمة بأسرها وكل من سلب أعدائك الذي يعطيك الرب إلهك) 15 (وهكذا فافعل بكل القرى البعيدة منك جداً وليست من هذه القرى التي ستأخذها ميراثاً) 16 (فأما القرى التي تعطى أنت إياها فلا تستحي منها نفساً البتة) 17 (ولكن أهلكهم إهلاكاً كلهم بحد السيف الحيثي والأموري والكنعاني والفرزي والحوايي واليابوسي كما أوصاك الرب إلهك). فظهر من هذه العبارة أن اللّه أمر في حرق القبائل الست، أعني الحيثانيين والأموريين والكنعانيين والفرزيين والحوايين واليابوسيين، وأن يقتل بحد السيف كل ذي حياة منهم ذكورهم وإناثهم وأطفالهم. وأمر فيما عداهم، أن يدعوا أولاً إلى الصلح، فإن رضوا به وقبلوا الإطاعة وأداء الجزية فيها، وإن لم يرضوا يحاربوا، فإذا حصل الظفر عليهم، يقتل كل ذكر منهم بالسيف ويسبي نساؤهم وأطفالهم، وينهب دوابهم وأموالهم، وتقسم على المجاهدين.‏
وفي الباب الحادي والثلاثين من سفر العدد، ظهر له أن موسى عليه السلام لما أرسل اثني عشر ألف رجل مع فنيحاس بن العازار لمحاربة أهل مديان، فحاربوا وانتصروا عليهم، وقتلوا كل ذكر منهم، وخمسة ملوكهم وبلعام، وسبوا نسائهم، وأولادهم، ومواشيهم كلها، وأحرقوا القرى والدساكر والمدائن بالنار، فلما رجعوا غضب عليهم موسى عليه السلام، وقال: لِمَ استحييتم النساء، ثم أمر بقتل كل طفل مذكر، وكل امرأة ثيبة، وإبقاء الأبكار، ففعلوا كما أمر ..
و يوشع عليه السلام بعد موت موسى عليه السلام سار على الأحكام المندرجة في التوراة، فقتل الالاف الكثيرة، وقد صرح في الباب الثاني عشر من كتابه، أنه قتل إحدى وثلاثين سلطاناً من سلاطين الكفار، وتسلط بنو إسرائيل على مملكتهم.‏
وفي الباب الثالث عشر من سفر التثنية ، علم أن الداعي إلى عبادة غير اللّه، ولو كان نبياً صاحب معجزات، واجب القتل، وكذا الداعي إلى عبادة الأوثان واجب الرجم، وإن كان من الأقارب أو من الأصدقاء. وإن عبدها أهل القرية، يقتل هؤلاء كلهم ودوابهم بحد السلاح وتحرق القرية ومتاعها وأموالها بالنار وتجعل تلاً، ثم لا تبنى.‏
وفي الباب الثامن عشر من سفر الملوك الأول: أن إيليا عليه السلام ذبح أربعمائة وخمسين رجلاً من الذين يدعون أنهم أنبياء بعل
وعندي من الامثلة اكثر من ذلك وهي كلها في اسفار العهد القديم ، وكلها شريعة الانبياء الذي ما جاء المسيح كما يقول في العهد الجديد لينقض ناموسهم !!!

35   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14153]

تكملة الرد -2-

2- لاحظت في تكملة ردك الكريم انك تشيرين الى ان مفاهيم العصر اختلفت الان عن القرون السابقة ولن يرضى احد بالجزية او بالضريبة
وهنا اقول لك بصراحة ، بأني لا أجامل على حساب ديني ، فالاية عامة وشاملة وصالحة لكل زمان ومكان وهي تأمرنا بقتال المعتدين قتالا لا ليغيروا دينهم فلا اكراه في الدين ، وانما دفعا لشرهم ، وجعلت الجزية اي الضريبة المالية التي يدفعها سكان هذه البلاد مقابلا ماديا عن تجريدهم من اسلحتهم ليتم حمايتهم

ما المانع من اخذ ضريبة مادية بدلا عن التجنيد والخدمة الالزامية ؟

3-ليس للمسلمين دولة اليوم وما ينادي به الاخوان المسلمين ( كما نقلت انت عنهم ) كلام فارغ لا معنى له ! فأين هي الدولة الاسلامية اليوم ؟؟
الدولة الاسلامية دولة مبنية على قيم حقوق الانسان وليس المسيحي فيها مواطنا من الدرجة الثانية بل هو انسان له حقوق المواطنة كاملة .

وهذه الدولة الاسلامية الاصل ان يكون بينها وبين باقي الدول معاهدات ومواثيق واحترام متبادل فان اعتدت علينا اي دولة فمن الواجب قتالهم حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرين .. وهذا ما حصل مع دولة الرسول الاولى وخلفائه الراشدين ، فالفرس والرومان ناصبوا العداء وقتلوا رسل المسلمين فكان الواجب النفرة الى ديارهم وقتالهم دفعا لشرهم والسماح للدعوة الاسلامية ان تبلغ للعباد ولهم حرية الاختيار بعد ذلك

اما بالنسبة لمصر فالمعروف تاريخيا ان الاقباط هم من دعى المسلمين لفتح مصر لانقاذهم من ظلم الرومان ، والجزية اخذت منهم وكان مقدارها دينارا واحدا في زمن عمر – رضي الله عنه – وهي بدلا من حمايتهم وزيدت الى اربعة دنانير في عهد الامويين

4- ارجع واقول .. الاية تصلح لكل زمان ومكان .. كذا وباقي كل تشريعات القران الكريم ، اما موضوع فصل الدين عن الدولة فلا خلاف بأن الاسلام كان اول ثورة على النظام الثيروقراطي عرفته البشرية في القرون الوسطى ..
بالنسبة لما تفضلت به لاحقا حول فهم المسلمين للاية او تطبيقهم لها .. فاكرر كلمات الدكتور منصور نفسه بأن الاسلام حجة على المسلمين لا المسلمين حجة عليه ! ولن الغي اية من الكتاب الحكيم او الوي عنق النص نظرا لان المسلمين لا يفهموها ! ا
كل هذا ومع اعترافنا بأخطاء كثيرة حصلت ومورست باسم الدين لم يمنع كاتبا امريكيا ( نسيت اسمه ) يقول : لم يعرف التاريخ ارحم من الفاتح الاسلامي

وازيد واقول ، كم قتل الصليبيون باسم الدين ؟ وقارنيه بمن قتلهم المسلمين( ظلما) باسم الاسلام .. وبعدها هل سيطئطئ الاقباط والمسيحين رؤسهم خجلا مما فعلوه اجدادهم باسم المسيحية السمحة ؟


36   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14154]

الاستاذ عمرو اسماعيل

ارجوا ان تقرأ ردي على السيدة امل ففيه اجابة لاعتراضك

37   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14170]

إلى السيد الفاضل إبراهيم دادى ...

بعد التحية والسلام

انا لا أقبل قول احدا هنا التالى :
{{ وما يدمي القلب فعلا من ياتي ليتباهى لنا بأن زوجته مسيحية تعبد الصليب وتشرك بالله وتأكل الخنزير فيدافع عنها بأنها مع كونها كافرة الا انها ليست مشركة وهي من اهل الجنة )) ...

هل ستأخذ لى حقى ؟؟ ..
أم ستفوضنى لأخذ حقى بيدى ؟؟ .. وأنا اعلم تماما كيف أاخذه ..
أرجو ألا يكون هناك كيلا بمكيالين ..
برجاء الرد ..
مع إفهامى القول (( من ياتي ليتباهى لنا )) ..
" لنا " هذه ...
أهى جمع تفخيم ؟؟ ..
أم هى كناية عن ملكية الموقع ؟؟ ..

ولعلم جميع من هنا ..
زوجتى تنفذ وعد الله لها التالى بالحرف ..
{{ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلا نَعْبُدَ إِلا اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ } آل عمران 64.

الحمد لك يا رب .. اللهم أنى غير مسامح مع من أساء فى حق من إتقى وإتبع وعدك من رعيتى ..
وأتوكل عليك للقصاص لى فأنت نعم حسيى ونعم وكيلى ونعم مولاى .. والحمد لك يارب.

اللهم إنى لم اقصر وأقمت الحجة على من قذف وجميع من هتا بكتابتى التعليق التالى .. بوم 2007-11-25 :
-------------------------------------
تعليق بواسطة شريف صادق - 2007-11-25
توقعت سؤال منكم ولم يسالنى احد منكم السؤال ..
بعد التحية والسلام على الجميع ..
مقدمـــة:
موضوع هذه الفتوى تبحرت فيه كثيرا لكون هذه حياتى لآن زوجتى مسيحية ..
لم يسألنى احدا منكم التالى :
س 1:
كيف تزوجت زوجتك على الشريعة الأسلامية ومن أعلمك أن التشريع الإسلامى يوافق على هذا ؟؟..
س 2:
ماهو تعريف شريف صادق لزوجته المسيحية من القرآن بعد هذا الحوار ؟؟ ..
س 3:
وأين النصوص والتى رجعت فيها إلى هذا ؟؟
والتحية والسلام على ذوى الألباب ..
-------------------------------------
على الرابط التالى :
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_fatwa.php?main_id=372

فليس للقاذفين فى حقك عبادك المتقين وحقى كراعى لهم عذرا ..

38   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14174]

ما هو المصدر التاريخي ؟

اما بالنسبة لمصر فالمعروف تاريخيا ان الاقباط هم من دعى المسلمين لفتح مصر لانقاذهم من ظلم الروم ..

أي افتراء علي التاريخ وعلي الشعب المصري الذي ننتمي اليه .. بصرف النظر عن كوننا الآن مسلمين أو مسيحيين ..

حاول تعرف ثروة هذا البدوي المسمي عمرو بن العاص عند وفاته ... فقط من خير مصر التي اعتبرها بقرة تحلب له تحت قسوة سيفه ..

طب زعلانين ليه من العراقيين ؟

الغزو أو الاسم الذي سميناه فتحا ...هو تصرف سياسي لا ديني ..لا فرق في ذلك بين عمر وهرقل ...الاسكندر أو عمرو .. خالد أو قمبيز ..
في الحقيقة لا فرق إطلاقا بين خالد بن الوليد و شارون ..
كلاهما اعتدي علي شعب آم واستولي علي أرضه ..

لا فرق بين الاستعماري العربي الاستيطاني لاسبانيا و الاستعمار الفرنسي الاستيطاني للجزائر ..



39   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14175]

إلى الأستاذ محمد موسى تحية طيبة،

إلى الأستاذ محمد موسى تحية طيبة،

أرجو أن تعود إلى الصفحة الرئيسية وتقرأ شروط النشر في الموقع، أرجو أن تحذف ما جاء في آخر ردك على الأخت الفاضلة إيمان أبو السباع، وتعتذر لمن قصدت وللجنة الإشراف على تعديك على شروط النشر. وبعد 24 ساعة سوف يحذف تعليقك كليا، ويمكن تعليق عضويتك لمدة تقررها لجنة الإشراف إذا لم تمتثل لشروط النشر.
مع تحياتي إبراهيم دادي.

40   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14176]

الاستاذ ابراهيم دادي

كبادرة حسن نية لموقع (اهل القران) وليس للمذكور مسحت الرد حتى لا اجرح مشاعر احد

وقبل ان يتفضل المذكور بمسح رده حتى الان كما ذكرتم وقد احتوى رده على الاستهزاء وقلة الادب والشتيمة بالاضافة الى التهرب من الرد العلمي الى اسلوب المسخرة .

فهل ستقومون فعلا بتعليق عضويته ان لم يفعل ؟

ام سيأتي الي في مكة لينتقم ويأخذ حقه بيده ؟






41   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14179]

شكرا لك أخي العزيز الأستاذ محمد موسى على تفهمك،

سلام الله عليكم،
شكرا لك أخي العزيز الأستاذ محمد موسى على تفهمك، وحسن نيتك وحرصك على عدم جرح أحد بكلمة، طبعا لا يخفى عليك أخي الكريم أن الكلمة الطيبة كالشجرة الطيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء. بورك فيك ودمت موفقا في موقع أهل القرآن لتفيد وتستفيد بالحوار الهادئ البناء.
فإن كنت في مكة أقول لك تقبل الله منك صالح الأعمال.
مع أزكى تحياتي. إبراهيم دادي.

42   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14181]

الاخ محمد موسى المحترم , بعد التحية

طاب يومك
لندخل بالموضوع مباشرة,
وفي البداية , اعتقد حضرتك من الذين ضد الاحتلال الامريكي للعراق ولكن مع احتلال المسلمين لمصر, اليس كذلك ؟؟؟

ولنقارن بين الاحتلالين يا اخ محمد :
( وليكن وساذهب مع ما قلته :اما بالنسبة لمصر فالمعروف تاريخيا ان الاقباط هم من دعى المسلمين لفتح مصر لانقاذهم من ظلم الرومان ، والجزية اخذت منهم وكان مقدارها دينارا واحدا في زمن عمر – رضي الله عنه – وهي بدلا من حمايتهم وزيدت الى اربعة دنانير في عهد الامويين)

1- الاقباط دعوا المسلمين --في المقابل العراقييون دعوا الامريكان .

2- دعى الاقباط المسلمين لانقاذهم من ظلم الرومان ---العراقييون دعوا الامريكان لانقاذهم من ظلم صدام

3- المسلمون فرضوا الجزية على الاقباط ----الامريكان لم يفرضوا جزية على الشعب العراقي

4- وبعد ان تفضل المسلمون القدماء بفضلهم ( وحسب كلامك طبعا) لم يخرجوا من مصر ---- الامريكان تمنوا الخروج من العراق بعد الانتخابات ولكن الحكومة التي تحكم في بغداد هي التي تريد منهم البقاء .
يتبع رجاءا



43   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14182]

الاخ محمد موسى المحترم , مرحبا ثانية

- 1 ------------------
تكملة


يا اخ محمد , لم يصلك ابدا ما قلته , ولاكرر, كل القدماء يهود مسيحيون مسلمون بوذيون واي شعب اخر , هاجم شعبا اخر في عقر داره وفرض عليه (جزية او القتال او اعتناق دينه) كان غلطان وستين الف غلطان , ولا يمكنك الدفاع عن اي واحد منهم , الكل اخطأوا واخطاوا ولا يمكنك الدفاع عن الخطأ .

لنفرض , لك جار واستنجدت به لردع عدو يزعجك ,فهل من الانصاف والحكمة والعدل ان يبرك هذا الذي جاء لنجدتك وانقاذك من عدوك و يستحل بيتك وفوق هذا يطلب منك جزية او ضريبة لانه ساعدك . لو تفكر يا اخ محمد بهذا الاسلوب , فسوف لن تدافع عن اي انسان اقترف هذه الجريمة في حق غيره .
ويا اخ محمد , نحن المسيحين يدعونا يسوع الى ان نحب قريبنا مثل نفسنا, والقريب يقصد به اي انسان تواجد معنا في اي مكان واي وقت . وايضا للاخوة المسلمين قولا مشابها ( واعتذر مقدما لاني لا اعرف مصدره ), وهو, احب لاخيك ما تحب لنفسك واكره له ما تكره لها . واعتقد المقصود باخيك كل انسان , اليس كذلك . هنا تكمن المشكلة يا اخ محمد , في الانانية في حب الذات في عدم الشعور بالاخر ( اي من كان هذا الاخر ) لو كل انسان فكر كثيرا في ما يريد ان يقوله او يفعله وسأل نفسه , هل انا ارضى او اتقبل هذا الكلام او الفعل لو فعله الاخر ضدي , لزالت كل الخلافات وحلت كل المشاكل ولعاش الناس جميعا في محبة وسلام وامان , اليس كذلك ؟.

((ملاحظة , انا ضد اي احتلال لبلادي سواء كان امريكي او ايراني او سعودي او ايا من كان , واتمنى من كل قلبي ان يرجع السلام والامان مرة ثانية الى ربوعه , وان شاء الله اول البوادر قد ظهرت وان شاء الله سيرجع العراق الى سابق عهده واحسن .))

ولنأخذ بعض العبارات من كلامك :

1-الدولة الاسلامية دولة مبنية على قيم حقوق الانسان و(((ليس المسيحي)) فيها مواطنا من ((الدرجة الثانية)) بل هو انسان له حقوق المواطنة كاملة .

واجيبك , يا اخ محمد اقعد اعوج واحكي عدل , المثل الاخر يقول , ما تحرك النار الا رجل واطيها.

2- فالفرس والرومان ناصبوا العداء وقتلوا رسل المسلمين فكان الواجب النفرة الى ديارهم وقتالهم دفعا لشرهم والسماح للدعوة الاسلامية ان تبلغ للعباد ولهم حرية الاختيار بعد ذلك .

يعني لا ادرك كيف ناصبوهم العداء؟ . الفرس في ايران , والرومان في روما , كيف صارت المجابهة بينهم وبين المسلمون وهم في شبه جزيرة العرب وناصبوهم العداء؟ . ثم اذا فرضنا ( وهذا حسب كلامك , والتاريخ كل يكتبه حسب ما يريد ) انهم قتلوا رسل المسلمين , فهل هذا يعطيهم الحق بمهاجمة شعوب باسرها ؟, ثم تجريد رجالها من السلاح حتى يحموهم وفرض الجزية عليهم (( والله لا ادري كيف تفكر يا اخ محمد وباي منطق , اجردك من سلاحك , حتى احميك , وحتى احميك , يجب ان تدفع جزية!!!!!! )
يتبع رجاءا


44   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14183]

الاخ محمد موسى المحترم , مرحبا مرة ثالثة

تكملة
---- 2 -------
3- قتال المعتدين ,
وانا معك , واي دولة اذا تعرضت لاي اعتداء يجب ان تدافع عن نفسها ؟؟( الله يرحمه صدام , احتل الكويت , 33 دولة من مختلف دول العالم وقفت ضده ) و قتال الدولة المعتدية حق مشروع . ولا ادري هل حضرتك من الذين باركوا للارهابين الذين قتلوا 500 من الشعب اليزيدي من اجل فتاة مراهقة وقعت في حب مسلم وعمرها 16 سنة , واكيد علاقتها به كانت قبل ذلك بزمن , فالفتاة التي تلتهي بالحب والغرام والعشق , لا اتصور تفكر بالدين , ومن اجل واحدة قتل الارهاب 500 نفر من عشيرتها , هل هذا كان عدلا , كيف ستنتقم السماء منهم؟ , واعتقد قد انتقمت , وها هي الاجواء في العراق تبشر بخير ورجوع بعض الامن والاستقرار لبغداد . فمن اجل فتاة يقتل 500 , ومن اجل بعض الرسل ( هذا على فرض ان كلامك صحيحا) تهاجم دول . مالذي تقوله بحق الله !!!.
(ملاحظة , انا لست مع جريمة القتل اطلاقا , والاسوا لو كانت بالرجم , منتهى الوحشية . وفي المقابل منتهى الوحشية قتل 500 مقابل 1 , اليس الحق هوالعين بالعين والسن بالسن , فكيف 500 مقابل 1 , وشعوب باكملها من اجل بضعة نفرات!!!!!!!! ).

4-((وهنا اقول لك بصراحة ، بأني لا أجامل على حساب ديني ، فالاية عامة وشاملة وصالحة لكل زمان ومكان وهي تأمرنا بقتال المعتدين قتالا لا ليغيروا دينهم فلا اكراه في الدين ، وانما دفعا لشرهم ، وجعلت الجزية اي الضريبة المالية التي يدفعها سكان هذه البلاد مقابلا ماديا عن تجريدهم من اسلحتهم ليتم حمايتهم ))
يتبع رجاءا


45   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14184]

الاخ محمد موسى , مرحبا للمرة الاخيرة

تكملة

--- 3 ------------------------------------

يا اخي محمد,ما كنت رديت عليك, لو لم تتحدث بصراحة وكنت جاملتني على حساب الدين.

وسؤال اخير لحضرتك :
لماذا اعتبرت الاخ الدكتور عمرو حاقدا؟؟
يا اخي , حقا , هل تستطيع ان تعدد الفروق بين شارون وخالد بن الوليد .
وهل تستطيع ان تعدد الفروق بين احتلال المسلمين لاسبانيا وبين احتلا ل فرنسا للجزائر.

يا اخ محمد , لو تبعد اي حكم مسبق موجود في فكرك عن هذه الحوادث وتفكر بحيادية , ستجد حقا لا فرق بين شارون وخالد بن الوليد الاثنان تنطبق عليهم نفس الصفة . كذلك الفرنسين باحتلالهم الجزائر والمسلمين باحتلالهم اسبانيا , نفس الشئ. والكل مخطئون .
فيجب على المسلمين الاعتذار لاهل اسبانيا بسبب احتلالهم لها وبسبب كل ظلم الحقوه بهم , وبالمقابل , على فرنسا الاعتذار من شعب الجزائر بسبب احتلالها للجزائر وبسبب كل ظلم الحقته بشعب الجزائر .
ماذاتقول يا اخ محمد في هذا الكلام ؟؟
( حضرتك اكيد تقول الان مع نفسك ,خالد بن الوليد قائد عظيم ( من وجهة نظرك ) والاندلس يجب ان ترجع للعرب ( لان المسلمون احتلوها ل400 عام واصبحت ملكهم )
وان شارون مجرم والفرنسيون مجرمون , اليس هذا ما تعتقده .
حتى تكون منصفا , قل من فضلك , الكل اخطأوا , ولنترك مأسي التاريخ ونفكر بمسقبل الاجيال القادمة, فلا الجزية ولا اهل الذمة ولا احتلال الدول اصبح مسموحا به الان .
اعتذر للاطالة , وقد تعبت . وارجو ان تكون هذه هي الخاتمة, واتفق العرب على ان لا يتفقوا , اليس هذا ما يقولونه , شكرا لك.
وطاب يومك
امل





46   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14185]

اختي العزيزه امل

اهنئك على كل ما ذكرته
هذا لا يدل الا على فكر واسع و انفتاح لكل الامور
مشاء الله عليكي
انتي هكذا تضربين للجميع المثل الرائع على ماهيةالمسيحي الحق
و انا معك في كل ما ذهبتي اليه ..بصراحه انتي اكثر واحده هنا يمكنها ان تحس باذلال الاستعمار و الحروب الاهليه و صراعات حول السياسه و كذلك ان تعبر افضل من غيرها في هذا الميدان
فبلادك لازالت للان تعيش هكذا حالات و يا رب ايفرج على العراق و اهلها جميعا
و لكن لي تساؤل جدا بسيط هل فعلا صدام يعد بطلا بالنسبه للعراقين
انا كانت عندي فكره بانه يعتبر مجرم حرب
و قد عذب العرافين لسنوات كثيره اثناء حكمه
و ياما قرات عن ظلمه و ظلم اولاده للشعب
و كذلك المجون و الدعاره التي كان يعيش تحت ظلها
لاني بصدق هذه هي معلوماتي عليه؟؟؟؟؟
ان كانت غيرصحيحه فارجوكي صحيحي لي معلوماتي

فانا وجدت بقتل صدام فرحه لكل ام قتل صدام ابنها و هو بريء
و فرحه لكل زوجه عذب صدام زوحها دونما اي حق
و كل طفل قتل صدام والده و يتمه بعد ذلك دونما اي حق
و كذلك تدميره لبلاده و جعلها تحت مستوى الفقر؟؟؟؟
و انتشار المجاعات
و الدخول ببلاده في حروب لا فائده ترجى منها
ناهينا عن احتلال الكويت؟؟؟؟؟
فعذرا اختي امل لو كان صدام شهيدا و بطلا ارجو ذكر ما فعله من امور انسانيه و بنائيه للعراق لنفهم شخصيته و ربما نجد له العلل


47   تعليق بواسطة   امجد الراوي     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14196]

افتكفرون ببعض الحديث وتؤمنون ببعض؟؟



فما جزاء من يفعل ذلك؟؟؟؟
الاستاذ العزيز احمد باركك الله
حديثك جميل واتفق مع غالبيته الكميه ولكن اختلف معك كما اختلفت سابقا في مسالة الفتوحات التي تراها انت انتهاكا للاسلام
ونرد اختلافنا الى كتاب الله وحده لاني لا اؤمن بغيره من الحديث المفترى على رسول الله لاجل طمس معالم وتوجيهات كتاب الله واساءة فهمهابما يخدم الغرض الشيطاني والشيطان نفسه
اختلفت معك سابقا في موضوع الغزو والفتح وادعوك مره اخرى ان نرد الامر الى كتاب الله وحده والحكم من خلاله على شرعية الفتوحات الاسلاميه ووازلة الطواغيت المتجبرين في الارض من اجل ان دين الله لايكون بينه وبين عباده حائلا
كما ان الاسلام حقا كان يخوض حرب دفاعيه لانه لا بد ان يتعرض الى هجوم شرس ومستمر من الرافضين لدين الله من الطواغيت ومع اتباعهم الذين يظلونهم بغير علم
ان الفتح الاسلامي هو امتثال لامر الله في ان يعبد دون سواه هو الذي سبحانه يريد وقرر
اقتباس


----عندما خرج الصحابة من المدينة لغزو بلاد لم تقم بالاعتداء عليهم ، وحينما احتلوا تلك البلاد بعد نهب خيراتها وقتل ابنائها وسبى نسائها فان كل ما فعلوه يتناقض مع شريعة الاسلام . بل إنهم حين كانوا يعرضون على ضحاياهم الذين يغزونهم قبل الحرب أن يقبلوا واحدا من ثلاثة : إما الاسلام أو دفع الجزية أو الحرب فانهم كانوا يتناقضون مع ألف آية قرآنية تؤكد على انه لا إكراه فى الدين وأن لكل انسان حقه المطلق فى العقيدة و انه مسئول عن اختياره امام الله تعالى يوم القيامة-------.

والان على اي شئ استندت في حكمك هذا
ومن اين لك ان تتهم ناس بغير دليل وتطعن في اعراضهم بالجري وراء غرض دنيوي ودنئ
واين التناقض مع الف ايه قرانيه بزعمك
لقد سقت سابقا قصة سليمان مع ملكة سبا وفيها الشرعيه بغير اي لبس اوغموض على امر الله انبيائه واتباع انبيائه في ان يعارضوا الانظمه التي تسجد لاحد دون الله ولكن تترك الحريه لكل احد ان يعبد الله او يكفر به
مع التقدير لشخصك الكريم
للمزيدللاخوه القراء يرجى العوده الى موضوع غزو ام فتح للدكتور احمد صبحي وقراءة تعليقي ورده عليه
وعلى الرابط:
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_fatwa.php?main_id=345



48   تعليق بواسطة   امجد الراوي     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14197]

صدام ....بعد الاعتذار الى الاخت العزيزه امل

صدام حسين المجيد
قرين البطل عمر المختار
الذي اغتالته الايدي الاثمه الكاذبه
القرااني المثالي
الذي كان يدرس القران الكريم في المدارس وحده دون الكتب المفتراة على رسول الله
الذي كان يامر بالمعروف وينهى عن المنكر
ولكن اصحاب الغرض الدنئ من الامريكان واتباعهم من المرتزقه الذين يجرون وراء الفتات الرخيص
قلبوا خيره اجراما ومعروفه منكرا
لقد كان يقف اسدا في وجه الاطماع لكلا الدولتين الضالتين والظالمتين عن نهج الله ،
الكهان ذوي العمائم السود
والكهان القابعين في البيت الاسود
ولاجل ذلك حاكوا القصص الباطله لتشويه سمعته لينالوا بالتالي من بلاده التي كان يدافع عنها
لقد كان رحمه، ولم يكن عذابا ،
(الم تر الى الذين بدلوا نعمة الله كفرا واحلوا قومهم دار البوار جهنم يصلونها وبئس القرار)
مع تحياتي


49   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14199]

تعليق على كلام السيدة امل الفاضلة

بسم الله
1- لا يجوز في معرض نقاشنا ان تحاكم زمان بمفاهيم زمان اخر
2- النفرة الى ديار الكفار وعرض عليهم احدى امور ثلاث كان شريعة الانبياء من قبل سيدنا محمد كما نقلت لك في العهد القديم ولم تردي على ما سقته لك من عشرات النصوص
3- لا يجوز ان نجعل خالد بن الوليد مثل شارون فالاول لم يقتل الاطفال ويقطع اعضاءهم التناسلية ويدخل الاماكن المقدسة ويدنسها ويقوم بمذابح بحق الامنين كما فعل شارون
4- خالد بن الوليد عندما عجز ارجع الجزية لاهل الشام عندما عجز عن حمايتهم .. هل سمع التاريخ بمثل هذا من قبل ؟ مستعمر يرجع الجزية لاهل البلاد وينسحب معتذرا لهم ؟؟؟
5- الاحتلال الامريكي للعراق لهدف البترول وحماية اسرائيل ، والفتح الاسلامي كان لهدف نشر الدعوة الاسلامية
6- قتل الرسل هو بمثابة اعلان حرب من هنا جاءت معارك مؤتة وتبوك وهي في عهد الرسول وكانت وصيته ان يكملوا بعث اسامة الى الشام لقتال الروم
7- كذلك الفرس .. فلقد قتلوا سفير المسلمين اشنع قتلة وارسلوا للنبي من يقتله .. هل كل هذا لا تعتبريه اعتداء على دولة المسلمين وعلينا الجلوس في الجزيرة العربية ونقول حرام نحن مسالمين وديننا يدعوا للسلام ... حتى ننتظر من يأتي ليذبحنا في عقر دارنا ؟؟؟
المشكلة انك تتخيلين وتنسجين اوهاما من عقلك بأن المسلمين عندما هزموا جيوش روما وكسرى وضموا البلاد الى ملكهم بدأوا يسيرون في الشوارع ويقتلوا الاطفال ويغتصبوا النساء !
وهذه المشكلة فيكي انت لا في التاريخ الذي يسطر انه ما عرف ارحم من الفاتح الاسلامي ، وادعوك مرة اخرى الى مراجعة شريعة الانبياء في العهد القديم الذي ما جاء المسيح لينقض ناموسهم وبشريعتهم بعث الى خراف بني اسرائيل الضالة !!
اقتباس
-الدولة الاسلامية دولة مبنية على قيم حقوق الانسان و(((ليس المسيحي)) فيها مواطنا من ((الدرجة الثانية)) بل هو انسان له حقوق المواطنة كاملة .
واجيبك , يا اخ محمد اقعد اعوج واحكي عدل , المثل الاخر يقول , ما تحرك النار الا رجل واطيها.

هل ممكن ان تشرحي لي ما ذا تعنين من هذا الكلام ؟ هل هو استهزاء اخر ؟ ارجوا ان تراجعي مقالات الدكتور منصور حول الدولة الاسلامية ففيها ما يروي الغليل
***
اما طلبك ان اعدد الفروق بين الفتح الاسلامي لاسبانيا والاحتلال الفرنسي للجزائر فمما تضحك منه الثكلى والله !! وكم يطالني بأن اثبت له ان هذه هي الشمس في رابعة النهار !!

وادعوك ان تشاهدي قناة العربية فهي تبث في هذه الايام فلما وثائقيا عن جرائم الفرنسيين بحق الجزائريين ، وبرنامجا اخر في قناة الجزيرة عن حضارة المسلمين في اسبانيا وما حملوه من مشاعل العلم والثقافة والحضارة الى شعوب اوروبا الهمجية

لا اكاد اصدق انه يناقش في هذه الايام احد حول حضارة المسلمين في الاندلس .. حتى الغربيين اعترفوا لنا بذلك .. ولكن كرهك للشيئ يعمي ويصم

تذييل
انا لم اقل ان الاندلس يجب ان ترجع الان !


والسلام عليكم

50   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14202]

عذرا اخي امجد الراوي

لا يمكن بحال من الاحوال ابدا مقارنة بطل بلادي عمر المختار بصدام حسين حرام عليك يا اخي عمر المختار لليبين هو زي القشايه الي بنتمسك بيها و بنقول ان في جيناتنا خير و شهامه و كبرياء
اولا يا اخي عمر المختار لم يكن رئيسا و لا سيدا و لا ملكا و امبراطورا
عمر المختار هو انسان عادي يعيش بين الناس مثله مثل غيره و لكنه كان بطلا لانه وحد صفوف المدافعين عن ليبيا في فتره لم يكن هناك من يدافع عليها
حرام عليك ايه الي جاب لجاب
عمر المختار تحمل الفقر و الجوع فقط من اجل ان يحرر بلاده و ينقضها من براتن الاستبداد ضحى بهنائه و استقراره و فضل الموت في سبيل بلاده
مش كده تكون المقارانات معليش
كل شخص يتقارن بلي على شاكلته
لا يمكن وصف صدام بالبراءه و ان امريكا شوهت سمعته؟؟؟؟
معليش هنا في ليبيا يعيش بيننا الكثير من اخوتنا من العراقيين على مختلف مذاهبهم
لم اجد اشتراكهم الا في سب و لعن صدام على ما فعله من تشتيت ابناء الوطن و تدمير العراق و ايصال الشعب الى براثن الذل و الجوع
لا يجب ان نكون مذلولين الى هذا الحد للحكام؟؟؟؟؟
لا يمكن مقارنة شهيد و بطل من الشعب و العامه
برئيس كان يجلس على مقعد الرئاسه حاطط راسه على مخدة ريش و نقول ماهما الاتنين زي المستوى بالظبط؟؟؟؟؟؟؟؟
معليش هذا بطل بلادي الوحيد و ما اسمحش لاين كان ان يقارنه بانسان تحوم حوله الشكوك و تعرض لكم هائل من السباب سواء من الشعب العراقي او العربي
عمر المختار الذي تقارنه بصدام من بطولته نفذ فيلم لحياته و يمكنك ان تشاهد ذلك الفيلم لتقرر هل فعلا هو شبيه بصدام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن نحب عمر المختار اكثر من انفسناو نعده جدا لنا و قدوتنا في حب الوطن
حرام عليكيا اخي لا تكون هكذا المقارانات
انت شبه صدام بس بجمال عبد الناصر و شوف المصريين حيحصللهم ايه!!!!!!!!لكل ذي مقام مقام
شبه عمر المختار بصحابة رسول الله النزيهين الذين وقفو الى جانب رسول الله تاركين كل ما خلفهم من اجل فقط نصرة رسول الله و اعلاء كلمة الله
انا اعتذر ايضا لاختي امل و لكن هذا هو الواقع لا يجب ان نستره و نضحك على ارواحنا باكاذيب لمجرد ان نهرب من حقائق ذللت الشعب العراقي و اطفاله و نسائه لعقود من السنون
لو انتي يا اختي امل تحبين صدام
فغيرك من العراقين الملايين لا يحبونه و يعتبرونه السبب الاول لدمار العراق
و انا صراحة لا احب الظلم لايا كان حتى لاصغرخلق الله

51   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14204]

وإن شهدتم فإشهدوا بالحق ..

السلام والتحية على الجميع ..

إلى مزبلة التاريخ .. وإلى الجحيم يا صدام غير مأسوفا عليك وعلى أمثالك ..

تحت عنوان
سبع وسبعون مفارقة في حكم صدام حسين
مهداة الى الذين يتباكون على السيد صدام حسين
على الرابط
http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphWriter/2007/1/201645.htm

أما ما لم يذكر الكاتب أعلاه ...
هذا الشيئ الذى أطلقوا عليه شهيد وافق على إطلاق تسع وتسعين إسما على نفسه تشبها بأسماء الله الحسنى وأستغفر الله !!!!!

نقلا عن الكواكبى ..
(( العوام هم قوة المستبد وقوته ، بهم عليهم يصول ويطول ، يأسرهم فيتهللون لشوكته ويغصب اموالهم فيحمدونه على ابقائه حياتهم ويهينهم فيثنون على رفعته ، ويغرى بعضهم على بعض فيفتخرون بسياسته ، واذا اسرف فى اموالهم يقولون كريما واذا قتل منهم ولم يمثل يعتبرونه رحيما ، ويسوقهم الى خطر الموت فيطيعونه حذر التوبيخ )).

وأنا احب وأن أؤيد ما نقل عن الكواكبى بقول (( من لا يسهو)) تعالى :
((فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ)) الزخرف 54 و 55


وختاما :
أن الأسد المزعوم زورا والمعتز بنفسه .. سمح لقوات التفتيش بتفتيش "عرينه قبل الغزو" والتى هى حجرة نوم الأسد المزعوم ولبوئته!!! .. ايا إعتزاز بالنفس هذا ؟؟؟؟

وإنه كان يختبئ فى حفره "كالحفرة" .. أى كالخنفساء وما شابهه .. أيا أسدا هذا ؟؟؟؟.

إنها والله لإهانه لعمر المختار تشبيه هذا به !!!!.


تحياتى للجميع ..

52   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14207]


بعد التحية والسلام

قال أحد هنا التالى :
{ صدام حسين المجيد
قرين البطل عمر المختار
الذي اغتالته الايدي الاثمه الكاذبه
القرااني المثالي
الذي كان يدرس القران الكريم في المدارس وحده دون الكتب المفتراة على رسول الله
الذي كان يامر بالمعروف وينهى عن المنكر ... إلخ إلخ .. إلى نهاية قصيدة الرثاء }


وهاهو شريف صادق يرد بالصادق ..
صدام اساسا وحزب البعث مالوش فى الدين الإسلامى من أساسه وحزب البعث اساسا هو ضد الدين الإسلامى بالكامل ..

مقتطقات منقوله:
من تحت عنوان
حزب البعث العربي الا شتراكي
على الرابط:
http://wahat.sahara.com/showthread.php?t=9343
وقد قام صدام طول سنوات حكمه بقتل الكثير من الشعب العراقي مثل المعارضين وقتل الاكراد بالجماعات نساء واطفال وشيب وشبانا دون رحمه ..
وقام بتجريد الدستور العراقي من كل القوانين التي تمت للاسلام بصله ..

وفي التقريرالمركزي للمؤتمر القطري التاسع والمنعقد في بغداد في شهريونيوعام 1982م مايلي :
واما الضاهره الدينيه في العصر الراهن فاءنها ظاهرة سلفيه ومتخلفه في النظره والممارسه ..

ولذلك فقد اتجه صدام حسين وحزبه الى محاربه الاسلام والعاملين له في جميع المجالا ت وقام بقتل 47 عالم وداعيه ونشرت اسمائهم منضمه العفو الدوليه وعلى رئسهم الشيخ عبد العزيز البدري من اهل السنه وغيره من علماء السنة والشيعه ..

واصدر اوامره باغلاق الكثير من المساجد ومنع الكتب الاسلاميه في المكتبات وفتح الكثير من النوادي اليليه وبيع الخمور وكذلك الحال في سوريا..

حزب البعث العربي الا شتراكي حزب قومي علماني انقلابي له اطروحات فكريه تعدده يتعذر الجمع بينها احيانا فضل عن الا قتناع بها ..

يقول شاعرهم :
"امنت بالبعث ربا لا شريك له ,,,,,,,,,,, وبالعروبه دينا ماله ثان .. !!! .. ".

اما بقيه الحقيقة عن حزب البعث ومهاجمته للإسلام كافه فهو على الرابط أعلاه.

ومن تانى:
صدام طوال فترة حكمه هو رئيسا لحزب البعث وهو ضد الإسلام بالكامل ... وبعد وأن أسر وعلم مصيره المحتوم هو الموت عن طريق المحاكمات الصوريه صار يحمل القرأن !!!..

تماما كالعبته القذرة بإطلاق 39 صاروخ على إسرائيل بعدما أصبح جيشه فى الطراوة وكان ذلك بغرض إدخال جيوش العرب معه ...

وهم أصحاب مقوله ((ماكو أوامر)) ولم يشترك أبدا ابدا قبل ذلك أى عراقى فى صراع مع الإسرائيليين ....

صنف معتاد على الغش.

قال سبحانه:
((وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآنَ وَلَا الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا)) النساء 18

وأختم رسالتى بآيات من الذكر الحكيم تتعلق بديكتاتورنا:
بخصوص حمل صدام للمصحف (وما على شاكله هذا) بعد أسره....
((وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآنَ وَلَا الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا)) النساء 18

تماما كافرعون عندما أدركه الغرق قال:
((وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)) يونس 90 و91

ورد سبحانه:
((فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ)) بونس 92

إلى مزبلة التاريخ والجحيم يا صدام غير مأسوفا عليك وعلى أمثالك.

تحياتى ..

53   تعليق بواسطة   امجد الراوي     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14210]

صدام ...ضحية النبا السئ

يقول اصدق القائلين
يا ايها الذين امنوا ان جائكم فاسق بنبا فتبينو ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

نحن شعب العراق واهل صدام حسين رحمه الله البطل الصنديد الذي لم يساوم على الحق
الذي حارب الباطل والاستعمار اشد حرب
الذي نصر الاسلام ضد الشعوبيه الشيعيه الفارسيه النتنه والاطماع الامريكيه الانانيه
وعند ذلك سلط عليه الاميركان واحلافهم المجوس كلاب دعايتهم
لاجل انه لا يناسب اطماعهم وكيدهم للاسلام
نحن الذين يعلمون ان صدام برئ من كل الشبهات التي دابت ابواق الدعايه الامريكيه والايرانيه على ان تلصقها به وهو منها برئ
صدام حسين الذي برات ساحته امام الناس عبر المحاكمه المهزله التي لفقها الامريكان
صدام حسين الذي ضحى بكرسي حكمه وعيشه الرغيد علىان لايتنازل للامريكان عن الوجود في بلده
صدام حسين الذي تحمل صنوف العذاب على ايدي الجلادين الشيعه والامريكان
نحن نحب صدام حسين بطل بلادنا الذي صدق في مقارعة الظلم والاستبداد
رحم الله صدام الذي كان اخر قوله لا اله الا الله على رؤوس الاشهاد وبشهادة مليارات الناس امام شاشات التلفاز
وليخسا الكذابون

وتحياتي الى الصادقين الحقيقين



54   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14212]

اللى ما يشترى يتفرج ..

بعد التحية والسلام على الحميع ..

عظمة وروعة صدام !!! ...

رايط الفيديو التالى هو فيلم قتل صدام لشعبه بالغازات السامة :
http://youtube.com/watch?v=zm8pi7IP20o&feature=related

تحياتى

55   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14221]

االاخت العزيزة ايمان , اشلون الصحة , ان شاء الله بالف خير

وطاب يومك
ساكتب لك قريبا ان شاء الله , فانا جدا مشغولة هذه الايام . تقبلي سلامي الاخوي
وطاب يومك
امل


56   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14225]

لى المشرف ابراهيم دادي

للتذكير ال 24 ساعة مرت ولم يسحب المذكور تعليقه حتى الان

57   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14227]

الاخ امجد الراوي

اعتبارك ان صدام حسين بطل لبلادك هذا امريخصك لوحدك فقط
ارجو ان لا تشمل كافة الشعب العراقي
و انا ما قلت كلامي الا من شهادات ناس عراقين هاجروا من العراق خوفا من بطش صدام!!!!!!!
يعني لا امريكا و لا اليهود لهم علاقه بما ذكرته...
و لا المحطات الفضائيه
اغلبنا عارف ايه الي كان يحصل في العراق يعني ما كانش امر خافي على العامة؟؟؟
و بلاش ما نلقح كل حاجه وحشه على ظهر امريكا؟؟؟؟؟؟
يعني القصة ابتدت تكون بايخه جدا و معش ليها طعم
يا اخي كونك تحب صدام ده على عينا و راسنا ماهو في ناس المان بتحب هتلر بل هناك جماعات حول العالم للان تنسب منضماتها لنازية هتلر؟؟
فحبك لشخصيه او احساسك بانها قدوه لك لا يعطيك الحق ان تضلل علينا المعلومات او ان تعتبرنا مثل الاغبياء و ما نقوله من معلومات غير صحيحيه و هي مجرد اشاعات
فنحن لا نتكلم عن باريس هيلتون او محمد الفايد او اي شخصيه مشهوره قد نصدق ان بعض ما ينسب لهم هي مجرد اشاعات؟؟؟
نحن نتكلم عن رئيس دوله او امبراطور
فكيف يعني كل ما ذكر عنه كانت اشاعات
اذا كان ابناء بلاده هم الذين قالوا ذلك عليه
و كذلك العرب الذين يعيشون هناك ايام حكمه
مش عارفه الموضوع محتاج دراسه كامله مش مجرد تعليقات من هنا و هناك

58   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الأربعاء 05 ديسمبر 2007
[14228]

حسبي الله و نعم الوكيل

الاخ امجد ارجوك طل على الرابط الي وضعه لك الاخ شريف؟؟؟
حسبنا الله و نعم الوكيل من كل ظالم مجرم
و لا ادري لماذا يا اخي تجد الاعذار لسفاح بشري و قاتل للاطفال الابرياء
لقد قلتها في احدى تعليقاتي
نحن النساء اغتصبونا و اجلدونا و اهينونا و اهدرو كرامتنا و احبسونا و املئو جهنمكم باجسادنا
و لكن الاطفال لا لن نسمح باي احد يدافع عن سفاح للطفوله
لن نسمح لاحد ان يدافع عن اي مجرم قتل طفل بريء
ارجوك يا اخ امجد ادخل الى الرابط الذي وضعه لك الاخ شريف!!!!
هل هذا شريط لفقته امريكا مثلا؟؟؟؟؟؟؟
الامريكي الي بتتكلم عليه لو واحد قتل قطه مش طفل بشري تجد الناس و كانهم في يوم الحشر يتظاهرون على قتل مثل هذه القطه و يشتمون الحاكم الامريكي و يلعنون جد اهله
هم يدافعون عن ارواحهم على الاقل لا يرضون الظلم في بلادهم
بتحصل عندهم بلاوي و لكن الشعب لا يسكت عنها فهم يطالبون جماعيا بتنفيذ اعنف العقوبات حتى و لو كانت على الرئيس نفسه
ارجوك لا تزيد مدحا في صدام لان ذلك اصبح يثير للتقيء
و علشان خاطر اطفال العراق الذين ماتو موته مهزئه و ذليله
علشان خاطر كل ام حرمت من ابنها او زوجها
علشان كل جد حرم من اسرته بكاملها
ارجوك خلاص ملينا من الكذب و قول الهراء
يا اخي نريد ان نحب الانسانيه الان
ان نقدر روح طفل اكثر من تقديرنا لاي امبراطور تافه و كذاب و سارق لثروات الشعب

59   تعليق بواسطة   امجد الراوي     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14231]

عندما يحصحص الحق

ا الاخت ايمان
تحيه وسلام
مره اخرى اذكرك ببيان الله سبحانه الى عباده المؤمنين(يا ايها الذين امنوان جائكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا نادمين)
هذه الافلام شاهدنا منذ زمن طويل وهي من الجرائم التي ارتكبها اعداء الانسانيه ودين الله الحق حكام ايران الغربان السود ذوي العمائم والقلوب السود الملوثه باتباع الهوى والشيطان
وبدعم من ذوي القلوب القاسيه الذين يحرفون الكلم من بعد مواضعه وتزويدهم بالعوامل اللازمه لارتكاب هذه الجريمه القابعين في البيت الاسود
ولكن ماكنة الاعلام الغربي الضخمة قلبت الحقيقه لتتهم من يريدون بهم شرا وفي وقت لاحق بهذه الافتراات
و وفي المحاكمه المهزله تبين ان الدوله العراقيه السابقه في براءه من كل هذه التهم الباطله
هذه العوامل الكيمياويه المستخدمه لا تمتلكها سوى ايران وبتزويد من الولايات المتحده
ولنا مثل في القران في قصة يوسف عندما سارعت امراة العزيز باتهام المجني عليه بالجنايه الى حين يوما ما حصحص الحق وظهر امر الله
و في يوما ما عرضت احدى القنوات العربيه فيلما تبين بشاعة نظام طالبان(خدمه للدعايه الامريكيه في حربها ضد الارهاب)في اعدام امراه رميا بالرصاص لاجل الزنى بزعمهم ثم مالبثت قناة عربيه اخرى ان عرضت فيلما صنعه احد المنتجين المنصفين الغربيين وبين فيه وبشهادة احدى بنات المراه ان هذه المراه قامت بقتل زوجها مع التلبس بخيانته ولاجله استحقت القتل وليس لاجل الزنى المزعوم
ثم قاماحد كتاب المنتديات يوما ما بعرض هذه الواقعه وبالصوره في احد المنتديات على انه من بشاعة تنفيذ الحدود وقام بنشر صور اخرى ايضا على انها لنساء اقيم عليهن الحد وفي احداها صورة امراه مقطوعة الراس وراسها الى جنبها فقام بالرد عليه احد المنصفين وبين ان هذا الراس هو لاحدى الاستشهاديات الفلسطينيات وليس لامراه اقيم عليها الحد
واثناء المحكمه الباطله التي حاكموا صدام ادعى احدهم ان النساء الكرديات كن يتعرضن للاغتصاب فانتفض صدام رحمه الله وقال (هل هو رجل ويستطيع النوم ولا يهتز لاغتصاب امراه وهو يعلم--او كلام بهذا المعنى--)
وقال في الكويت لدى دخولها اغتصب احد الضباط امره ولم تكن كويتيه بل عربيه ولم يلبث وعلى عجل ان امر بالقاء القبض على هذا الضابط واعدامه.. وانا حينها كنت في الكويت وشاهد على هذه الواقعه،
ان ماكنة الاعلام الغربي بضجيجها الهائل تقلب الحقائق راسا على عقب ولا تسمح لاحد ان يسمع صوت الحقيقه خدمه لاغراضها في تسويق مشاريعها اللصوصيه والهيمنه على الشعوب،
فتبينوا يااخت ايمان فعجلة الاعلام والدعايه يقودها فساق لا يخافون الله ولا لومة لائم
فتبينوا وتبينوا












































60   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14235]

اخي امجد

اعتذر ان كنت جرحت لك مشاعرك في حبك و تقديرك لرئيسك
و انا لست بعراقيه او اعيش هناك لاجزم ان صدام فعل كل الافعال التي نشرت عنه
او التي كان يخبرنا بها ابناء العراق عن سبب هجرتهم و عدم امان بلادهم بعد صدام
سمعت ان هناك ام حبست ابنها في البادرووم(تحت الارض) لكم سنه بعيدا عن الناس و من الاهل لان صدام كان يبحث عنه
انها قصص
و لا ادري هل يمكن تصنيف صدام مثلا تحت بند ما حصل لسيدنا محمد عليه السلام اي ان كل ما قيل عنه في كتب السيره و الحديث باطله
لا ادري موضوع اكبر مني حاليا لا استطيع الخوض فيه لقلة معلوماتي
و هنيئا لك يا اخ امجد فمادمت مصرا على قولك فانت عراقي و اعلم باحوال بلدك مننا كلنا
المهم ان يفرج الله عن العراق و اهلها اكرادا كانوا او مسيحين او شيعين او سنين او قرانين ....الخ
و الله يوفقك

61   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14247]

بعض صيغ عقد الذمة في الدولة الاسلامية

قدم الإسلام ضمانات فريدة لأهل الذمة، لم ولن تعرف لها البشرية مثيلاً، ففي مقابل دراهم معدودة يدفعها الرجال القادرون على القتال من أهل الذمة، فإنهم ينعمون بالعيش الآمن والحماية المطلقة لهم من قبل المسلمين علاوة على أمنهم على كنائسهم ودينهم .
وقد تجلى ذلك في وصايا الخلفاء لقادتهم ، كما أكدته صيغ الاتفاقات التي وقعها المسلمون مع دافعي الجزية، ونود أن نلفت نظر القارئ الكريم إلى تأمل الضمانات التي يضمنها المسلمون وما يدفعه أهل الجزية في مقابلها.ونبدأ بما نقله المؤرخون عن معاهدات النبي صلى الله عليه وسلم لأهل الجزية، ونستفتح بما أورده ابن سعد في طبقاته من كتاب النبي لربيعة الحضرمي، إذ يقول:( وكتب رسول الله لربيعة بن ذي مرحب الحضرمي وإخوته وأعمامه، أن لهم أموالهم ونخلهم ورقيقهم وآبارهم وشجرهم ومياههم وسواقيهم ونبتهم وشِراجهم (السواقي) بحضرموت ، وكل مال لآل ذي مرحب ، وإن كل رهن بأرضهم يُحسب ثمره وسدره وقبضه من رهنه الذي هو فيه ، وأن كل ما كان في ثمارهم من خير فإنه لا يسأل أحد عنه ، وأن الله ورسوله براء منه ، وأن نَصْرَ آل ذي مرحب على جماعة المسلمين ، وأن أرضهم بريئة من الجور ، وأن أموالهم وأنفسهم وزافر حائط الملك الذي كان يسيل إلى آل قيس ، وأن الله جار على ذلك ، وكتب معاوية) (1) وقوله: (( وأن نصر آل ذي مرحب على جماعة المسلمين )) فيه لفتة هامة، وهي أن المسلمين يقدمون حياتهم وأرواحهم ودماءهم فدىً لمن دخل في حماهم ، وأصبح في ذمتهم ، إنها ذمة الله تعالى وذمة رسول الله صلى الله عليه وسلم . يقول القرافي:(فعقد يؤدي إلى إتلاف النفوس والأموال صوناً لمقتضاه عن الضياع إنه لعظيم) (2)
كما كتب النبي صلى الله عليه وسلم كتاب ذمة وعهد إلى أهل نجران النصارى، ينقله إلينا ابن سعد في طبقاته، فيقول:( وكتب رسول الله صلى الله عليه وسلم لأسقف بني الحارث بن كعب وأساقفة نجران وكهنتهم ومن تبعهم ورهبانهم أن لهم ما تحت أيديهم من قليل وكثير، من بيعهم وصلواتهم ورهبانهم وجوار الله ورسوله، لا يغير أسقف عن أسقفيته ، ولا راهب عن رهبانيته ، ولا كاهن عن كهانته ، ولا يغير حق من حقوقهم ، ولا سلطانهم ولا شيء مما كانوا عليه، ما نصحوا وأصلحوا فيما عليهم غير مثقلين بظلم ولا ظالمين ، وكتب المغيرة)(3)
وانساح أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يطبقون ما تعلموه من نبيهم العظيم، ويلتزمون لأهل الجزية بمثل الإسلام وخصائصه الحضارية، وقد أورد المؤرخون عدداً مما ضمنوه لأهل الذمة، ومن ذلك العهدة العمرية التي كتبها عمر لأهل القدس (4) ، وبمثله كتب عمر لأهل اللد.(5)
وحين فتح خالد بن الوليد دمشق كتب لأهلها مثله، (بسم الله الرحمن الرحيم ، هذا ما أعطى خالد بن الوليد أهل دمشق إذا دخلها أماناً على أنفسهم وأموالهم وكنائسهم وسور مدينتهم لا يهدم، ولا يسكن شيء من دورهم ، لهم بذلك عهد الله وذمة رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلفاء والمؤمنين، لا يُعرض لهم إلا بخير إذا أعطوا الجزية). (6)
*******************************************
(1)طبقات ابن سعد (1/266) .
(2)الفروق (3/14-15)
(3) الطبقات (1/266)
(4) تاريخ الطبري (4 / 449) .
(5) انظر: تاريخ الطبري (4/ 449).
(6) فتوح البلدان للبلاذري (128) .

62   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14249]

الاخ امجد الراوي , ابن بلدي العزيز

طاب يومك بالف خير
حتى لو اختلفنا في اشياء , ولكن اعتقد باننا متفقان عن ما كتبته عن المرحوم الفقيد صدام حسين رحمه الله بكامل رحمته .
لا اقول ان صدام لم يكن له اخطاء كبيرة , ولكن بالمقابل كان له اشياء كبيرة ورائعة فعلها اثناء حكمه .واما الذي يكرهه فلم يرى الا الجوانب المظلمةفي حكمه .
محاكمة صدام اولا بقضية الدجيل , وتقديمه ضحية عيد الاضحى لشعبه , اثبت وبشكل قاطع لا يقبل اي شك , بان صدام لم يكن ابدا بالصورة التي اظهره الاعلام بها و ايران هي التي تحكم العراق , ولم يكن اعدامه الا انتقاما واخذا بالثأر.

وكل من رئيسه بلا جريمة او بالاصح بلا جرائم , فليرميه باول رصاصة في تابوته .

ليس دفاعا عن المرحوم صدام , ولكن دفاعا عن الحق , والا , كيف يمكن لاحد ان يرى رئيسه يحاكم بهذه الصورة المخجلة والغير عادلة و وفي ظل حكومة ضعيفة تافهة لا تستطيع حماية نفسها وشعبها . وللذي يقول انه بسبب الارهاب , اقول , الارهاب في هذه الفترة بالذات خف كثيرا جدا , والكثير من الامن تنفسته بغداد , فهل يمكن لاحد ان يجاوبني على ما سمعته قبل ايام عن رئيس الحكومة المالكي عبد ايران المدلل وعن تصريحه بعدما طلبوا منه التدخل في قضية ضرب تركيالشمال العراق , قال بعظمة لسانه , انا لا استطيع ان اتخذ قرارا , فالقرار بيد امريكا . وطيح الله حظك يا مالكي ( الا نقول نحن العراقيين هكذا يا اخ امجد ). اذن كيف تحاكم صدام وتوقع على قرار اعدامه ؟؟, فقد اثبت بتصريحك هذا , كيف تلعب بك ايران وامريكا مثل الاراكوز على الحبال انك خيال المأتة يا سيد نوري المالكي , ولكن ماذا اقول,
عادي , اليس اكثر الرؤساء العرب وخصوصا العراقيين ماتوا قتلا , والم يحاول صدام نفسه وعندما كان عمره 18 عامااغتيال الرئيس العراقي عبد الكريم قاسم و والم يقتل ( بضم الياء) اخر ملك عراقي واعتقد اسمه كان الملك فيصل الثاني واعلنت الجمهورية العراقية واصبح عبد الكريم قاسم اول رئيس جمهورية .

اخر ملك عراقي قتل 1958 , اول رئيس جمهورية عراقي وهو عبد الكريم قاسم قتل ايضا1963 ( ويوجد من الناس من يقدسه لحد الان) يقولون بانه كان عادلا ( ولكن لماذا قتل اذا كان غير عادل من وجهة نظر الذين قتلوه , لا اعرف), وبعده عبد السلام عارف ايضا قتل , وفقط عبد الرحمن عارف والذي كان في الحكم اثناء قيام ثورة البعث لم يقتل بل نفي الى تركيا وبعد ان قضى فترة من الزمن في تركيا طلب الرجوع الى العراق ووافق صدام على طلبه وعاش عبد الرحمن معززا مكرما في بلده ومات قبل فترة قصيرة موت طبيعي نتيجة الشيخوخة , واحمد حسن البكر اول رئيس بعثي مات وخلفه صدام , وصدام اعدم ايضا. ( يقال ان احمد حسن البكر مات مسموما , والعلم عند الله )

ملاحظة , ارجو ان لا يفهم من كلامي باني مع صدام باخطائه , ولكني مع الحق , فعلى الاقل كان يستحق المحاكمة العادلة للاشياء العظيمة والكثيرة والتي وفرها وقام بها لشعبه , الكثيرون تأذوا من اخطاء صدام ومنهم انا ولكن ايضا كان له مواقف جليلة وعادلة ايضا .
فيا اخ امجد , ليرحم الله صدام , فان كان ظالما او غير ظالم لنترك حكمه وحكم من اعدموه لله , فهو ديان الجميع , وايضا فان كل نفس ذائقة الموت , وبالكيل الذي كاله اعداؤه سوف يكيلون . ويقول المثل العراقي , لو دامت لغيرك ما وصلت لك , فلم تدم لصدام ولن تدوم للمالكي , وندعو من الله ان يعم السلام والامان للعراق ويرجع كل الذين هاجروا للخارج او داخل العراق ان يرجعوا لبيوتهم ومنهم اهلي الذين هددوا بترك البيت وتركوه ولا يعرفوا ما مصيره للان , والسلام.
وطاب يومك بكل خير.
امل

63   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14251]

الاخ محمد موسى المحترم , بعد التحية

قرأت تعليقك السابق قبل البارحة وبشكل سريع , وما علق منه ببالي , انك تقول باني اتهرب من الاجابة عن ما ذكرته من العهد القديم , يا سيد محمد انا لا اتهرب , انا اقول , بان الكل اخطأؤا بالحروب وفرض الجزية والضريبة سواء اليهود على الكنعانيين او الرومان على اليهود او المسلمون على على شعوب البلدان التي احتلوها بالقوة .
ومما جاء في تعليقك الاخير :

((قدم الإسلام ضمانات فريدة لأهل الذمة، لم ولن تعرف لها البشرية مثيلاً، ففي مقابل دراهم معدودة يدفعها الرجال القادرون على القتال من أهل الذمة، فإنهم ينعمون بالعيش الآمن والحماية المطلقة لهم من قبل المسلمين علاوة على أمنهم على كنائسهم ودينهم .))


(اي ((ضمانات)) واي ((فريدة))تتكلم عنها يا سيد محمد!!!! . لا يوجد شعب حر في العالم كله وله ذرة كرامة يرضى بان يجرد رجاله ومقاتليه من السلاح . لا يوجد شعب بهذا المستوى المتدني من عزة النفس ,الذي يسلم سلاحه للغريب الاجنبي الذي استعمر واحتل بلاده ويسلم امر حمايته لهذا الاجنبي !!! باي منطق تتكلم يا اخ محمد !!!!! هل ترضى انت بذلك !!!! هل ترضى ان يحتل بلدك ( لا اعرف من اي بلد حضرتك) اجنبي غريب ثم يجردك من سلاحك انت واخوتك ( حتى لا تنقلبوا عليه طبعا , لانه يعلم ان وجوده في بلدك خطأ). يعني هل تقبل انت بذلك !!! هل تسلم سلاحك لمستعمر بلادك حتى يحميك انت واهلك وعشيرتك من اي اعتداء اخر قد تتعرضون له . فقط قل لي هل تقبل وترضى بان يحتل احدا بلدك ويستعمره , ثم يجردك من سلاحك ., لا ادري كيف اوصل هذه الفكرة لك .ولا ادري باي منطق تتحدث !!!!

ثم ومن نفس الفقرة التي اقتطعتها :

((( ففي مقابل دراهم معدودة يدفعها الرجال القادرون على القتال من أهل الذمة، فإنهم ينعمون بالعيش الآمن والحماية المطلقة لهم من قبل المسلمين علاوة على أمنهم على كنائسهم ودينهم ))

ماهذا الكلام يا ربي!!!!
اي (دراهم) واي (معدودات) تتكلم عنها يا اخ محمد!!!!! , هل يوجد احدا يصدق هذا الكلام !!!!, انا عن نفسي لن اصدقه اطلاقا .

ثم :
((فإنهم ينعمون بالعيش الآمن والحماية المطلقة لهم من قبل المسلمين ))

اي منطق هذا !!!, واي وضع لا رجولي تصور به رجال العراق وفارس ومصر وغيرها من البلدان التي احتلها المسلمون الاوائل انذاك.
يتبع رجاءا


--------------------------

64   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14252]

الاخ محمد موسى مرحبا


--------------------------
تكملة
يعني يفهم من كلامك , بانك ليس لديك مانع ان تدفع لاي مستعمر يحتل بلادك , سترحب به حتى يحميك , ليش اشبيهم ( بالفصحى تعني , مابهم , وبالمصري تعني , مالهم )) اهل البلد شلل لو ناقصين رجولة وقوة وروح قتالية اذا استوجب عليهم الدفاع عن بلدهم واهلهم وبناتهم واخواتهم . واي حماية كانت تلك وقوافل الاسرى والسبايا من النساء والاطفال تساق مثل قطيع الحيوانات لرجال الجزيرة العربية . لعلمك , فقد قرأت مرة ان الخليفة عمر الخطاب كان يمنع ان يأتوا برجال اسرى للجزيرة حتى لا يتزوجوا مستقبلا من بنات الجزيرة , والوحيد كان , الولد الفارسي ابو لؤلؤة الفارسي والذي رأى ظلم المسلمين الاوائل لحرائر قومه بنات فارس واللواتي سقن مثل الغنم فلم يتحمل ذلك الظلم , فعندما كبر قتل ذلك الولد( الرجل مستقبلا الاسير) الخليفة عمر بن الخطاب , ام هذا الكلام غير صحيح !!!!!!!.
لا تدافع عن الجزية , قل انه مفهوم خاطئ ولا يمكن العمل به تحت اي ظرف او سبب .

وكلام من تعليق اخر :

((لا اكاد اصدق انه يناقش في هذه الايام احد حول حضارة المسلمين في الاندلس .. حتى الغربيين اعترفوا لنا بذلك .. ولكن كرهك للشيئ يعمي ويصم ))

لا يا اخي لست عمية ولا طرشة , قد اكون عورة حسب مفهومك الخاطئ نحو المرأة, والذي ارفصه رفضا قاطعا,

هل يمكنك اولا ان تجيبني :
1- قام طارق بن زياد قائد الجيوش الاسلامية المهاجمة لاسبانيا بحرق القوارب والسفن , وقال لجيشه جملته الشهيرة , ((العدو من امامكم والبحر من خلفكم ))
اي عداء كان قد اظهره الاسبان ضد المسلمين !!!!!
حتى يقول لهم اعداؤكم , هل الاسبان ايضا قتلوا رسل طارق بن زياد !!!!!

2 - ولما لا تصدق , لا صدق يا اخ محمد , لان ما يدهشني حقا , مطالبة المسلمون الان ومنهم حضرتك باسترجاع اسبانيا , وتقول ليس الان , تقصد مستقبلا اليس كذلك , لان الظروف والامكانيات غير متوفرة ولكن اذا توفرت , رجعت الحروب والغزوات القديمة اليس كذلك .
سؤال لحضرتك ::
لماذا ما انجزه المسلمين ( وحسب ما تقول ) في اسبانيا اثر على الحضارة الغربية وادى الى تطورها , وكيف بالله عليك , جزيرة العرب والدول الاخرى الاخرى القريبة من جزيرة العرب والتي استمرت انجازات المسلمون الاوائل لفترات اطول , لم يظهر عليها التطور والتقدم الذي حدث للحضارة الغربية . اقوله بشكل اخر , لماذا البلدان العربية لا زالت تعاني من التأخر ( ولا اقول التخلف في كل شئ حتى لا تزعل ) الى الان ولم تتقدم خطوة واحدة , ورجاءا كل اجوبتك مقبولة الا ان تقول (( كله بسبب امريكا والصهيونية , لاني ساضحك كثيرا ) , وبلاش نعلق اخطأءنا على شماعة الاخريين, والسلام.
تعبت والا كنت استمريت بالكتابة .
وانا مستأنسة وايد ( كما يقول الكويتيون) بالحوار مع حضرتك يا اخ محمد موسى , وشكرا لك)
( قل الحق حتى ولو على نفسك يا اخ محمد , الحق ثم الحق ثم الحق)
طاب يومك بخير
امل







65   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14254]

تعليق على كلام الاخت امل

السلام عليكم ورحمة الله

ما زلتي اختي الكريمة تحاكمين زمانا بمفاهيم زمان اخر ، وتضربي بشريعة الانبياء موسى وايلي ويوشع وداوود بعرض الحائط

الحوار الجميل معك دفعني لاعادة القراءة مجددا في طبقات ابن سعد وتاريخ الطبري ونقلت لك بعضا من الامثلة الموثقة عن المعنى الراقية للجزية وانه وسيلة لا غاية

لكنك ما زلتي تصرين على الرفض للاستماع لسببين

1- لان ذاكرتك او معلوماتك عن المسلمين الفاتحين الاوائل خاطئة ومنها ( تشبيهك خالدبن الوليد بانه شارون وانه مستعمر مثله واثبتنا لك العكس ، استشهادك بمقولة غير صحيحة لابن زياد البحر من امامكم وكتب التاريخ امامك ان ثبتت هذه الكلمة عنه ارجو ان تدليني عليها ... الخ )

2- كما ذكرت بأنك تحاكمين زماننا( حيث مفهوم سيادة الدولة والمعاهدات السلمية بين الدول هي الثقافة العالمية السائدة) بمفاهيم زمان اخر ، ففي العصر الاول من الانبياء كما في العهد القديم وعصر النبي وخلفائه لم يكن بالامكان توصيل الدعوة للناس الا بطريقة الفتوحات خصوصا بعد قتل رسل النبي بله والتامر على قتلهمن قبل عاملي فارس باليمن

اما بالنسبة لاسبانيا فانا لم اقل انه من الواجب علينا ارجاعها لا الان ولا الغد ولا تنسبي لي كلاما لم اقله

وبالنسبة للتخلف فايضا ربطك للكلام غير مفهوم ولا علاقة له بما ذكرنا فالمسلمون اقاموا حضارة لهم في اسبانيا ومصر والشام والعراق شارك اليهود والنصارى فيها مشاركة كبيرة ( ربما كان لهم دور اكبر من دور المسلمين ) واسباب تخلفنا وانحطاطنا نحن امة العرب يمكن ان نعالجها ونقف على اسبابها بموضوع مستقل

ولا يمكن ان ننكر الشمس في رابعة النهار ، وحضارة المسلمين في الاندلس كتب فيها مجلدات ليس اخرها ما نشره مركز دراسات الوحدة العربية عن هذا التاريخ الغلمي المشرف في دراسة فام بها عشرات الباحثين .

واتمنى ان ابقى على تواصل معك لاستفيد مداخلاتك الشيقة في هذا الموقع



66   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14255]

حرص المسلمين على الوفاء بعقد الذمة

روى الطبري في تاريخه، في سياقه لحديث عمر إلى وفد جاءه من أرض الذمة " قال عمر للوفد: لعل المسلمين يفضون إلى أهل الذمة بأذى وبأمور لها ما ينتقضون بكم؟ فقالوا:ما نعلم إلا وفاء وحسن ملكة". (1) ولما جاءه مال الجباية سأل عن مصدره مخافة العنت والمشقة على أهل الذمة، ففي الأثر عنه رضي الله عنه "أنه أتي بمال كثير، أحسبه قال من الجزية فقال: إني لأظنكم قد أهلكتم الناس؟ قالوا: لا والله ما أخذنا إلا عفوا صفوا. قال: بلا سوط ولا نوط؟ قالوا: نعم. قال: الحمد لله الذي لم يجعل ذلك على يدي ولا في سلطاني ". (2)ولما تدانى الأجل به رضي الله عنه لم يفُته أن يوصي المسلمين برعاية أهل الذمة فقال: " أوصي الخليفة من بعدي بأهل الذمة خيراً، وأن يوفي لهم بعهدهم ، وأن يقاتلوا من ورائهم ، وألا يكلفوا فوق طاقتهم ". (3) وكتب علي رضي الله عنه إلى عماله على الخراج: "إذا قدمت عليهم فلا تبيعن لهم كسوة، شتاءً ولا صيفاً، ولا رزقاً يأكلونه، ولا دابة يعملون عليها، ولا تضربن أحداً منهم سوطاً واحداً في درهم، ولا تقمه على رجله في طلب درهم، ولا تبع لأحد منهم عَرَضاً في شيء من الخراج، فإنا إنما أمرنا الله أن نأخذ منهم العفو ، فإن أنت خالفت ما أمرتك به يأخذك الله به دوني، وإن بلغني عنك خلاف ذلك عزلتك". (4)
وأجلى الوليد بن يزيد نصارى قبرص مخافة أن يعينوا الروم فردهم يزيد بن الوليد الخليفة بعده، يقول إسماعيل بن عياش عن صنيع الوليد: فاستفظع ذلك المسلمون، واستعظمه الفقهاء، فلما ولي يزيد بن الوليد ردهم إلى قبرص ، فاستحسن المسلمون ذلك من فعله، ورأوه عدلاً.(5)
ولما أخذ الوليد بن عبد الملك كنيسة يوحنا من النصارى قهراً، وأدخلها في المسجد، اعتبر المسلمون ذلك من الغصب، فلما ولي عمر بن عبد العزيز شكى إليه النصارى ذلك، فكتب إلى عامله يأمره برد ما زاد في المسجد عليهم.(6)
----------------
(1) تاريخ الطبري (2/503).
(2) المغني (9/290)، أحكام أهل الذمة (1/139).
(3) رواه البخاري برقم (1392) في (3/1356).
(4) الخراج (9).
(5) فتوح البلدان (156).
(6) فتوح البلدان (132).



67   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14256]

شهادة المؤرخين الغربيين

ولسائل أن يسأل : هل حقق المسلمون هذه المثُُل العظيمة ، هل وفوا ذمة نبيهم طوال تاريخهم المديد؟ وفي الإجابة عنه نسوق ثلاث شهادات لغربيين فاهوا بالحقيقة التي أثبتها تاريخنا العظيم.
يقول ولديورانت: "لقد كان أهل الذمة، المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون يتمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح، لا نجد لها نظيرا في البلاد المسيحية في هذه الأيام، فلقد كانوا أحراراً في ممارسة شعائر دينهم، واحتفظوا بكنائسهم ومعابدهم، ولم يفرض عليهم أكثر من ارتداء زيّ ذي لون خاص، وأداء ضريبة عن كل شخص باختلاف دخله، وتتراوح بين دينارين وأربعة دنانير، ولم تكن هذه الضريبة تفرض إلا على غير المسلمين القادرين على حمل السلاح، ويعفى منها الرهبان والنساء والذكور الذين هم دون البلوغ، والأرقاء والشيوخ، والعجزة، والعمى الشديد والفقر، وكان الذميون يعفون في نظير ذلك من الخدمة العسكرية..ولا تفرض عليهم الزكاة البالغ قدرها اثنان ونصف في المائة من الدخل السنوي، وكان لهم على الحكومة أن تحميهم..." (1)
يقول المؤرخ آدم ميتز في كتابه "الحضارة الإسلامية": "كان أهل الذمة يدفعون الجزية، كل منهم بحسب قدرته، وكانت هذه الجزية أشبه بضريبة الدفاع الوطني، فكان لا يدفعها إلا الرجل القادر على حمل السلاح، فلا يدفعها ذوو العاهات، ولا المترهبون، وأهل الصوامع إلا إذا كان لهم يسار". (2)
ويقول المؤرخ سير توماس أرنولد في كتابه "الدعوة إلى الإسلام" موضحاً الغرض من فرض الجزية ومبيناً على مَن فُرضت: "ولم يكن الغرض من فرض هذه الضريبة على المسيحيين - كما يردد بعض الباحثين - لوناً من ألوان العقاب لامتناعهم عن قبول الإسلام، وإنما كانوا يؤدونها مع سائر أهل الذمة. وهم غير المسلمين من رعايا الدولة الذين كانت تحول ديانتهم بينهم وبين الخدمة في الجيش في مقابل الحماية التي كفلتها لهم سيوف المسلمين".

--------------------------
(1) قصة الحضارة (12/131).
(2) الحضارة الإسلامية (1/96).


68   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الخميس 06 ديسمبر 2007
[14257]

كلنا في ذمة الله وليس بشر ..

أهل الذمة والجزية وماملكت الأيمان والرق والعبيد .. أشياء انتهت منذ زمن بعيد .. انتفت العلة فانتفي الحكم .. فالرق والاستعباد وأن يكون الانسان ومهما كان السبب في ذمة انسان آخر هي أشياء بغيضة ...وإن كان لها ذكر في القرآن فهو لظروف ذلك الزمان ولعلم الله عز جلاله أن الانسان سينضج ويتخلي عن استعباد غيره من البشر لأي سبب كان .. لا يمكن الدفاع عن شيء تبغضه فطرة الانسان ونحن نقول أن الاسلام دين الفطرة .. لو جاء لك أنت شخصيا يا أستاذ موسي محمدا نفسه وفرض عليك أن تكون ذميا وأنت تدفع الجزية ستقول عنه أنه ليس نبي الاسلام ..الرق وأهل الذمة انتهت تماما من العالم إلا في بقية في بلاد الصحراء القاحلة في نظام الكفيل الذي هو ضد كل حقوق الانسان ..تماما مثل حكاية أهل الذمة والجزية .. ومن يدافع عن غزو البلاد الأخري تحت أي مسمي ...نشر الدين أو الديمقراطية .. هم بقايا بدو هذه الصحراء القاحلة .. الذين خربوا الاسلام بعد سيطرة معاية .. وعاشوا ويعيشون عالة علي شعوب الدول المجاورة ظلما وعدوانا حتي تحت هذه اللحظة .. حتي البترول الذي يسعبدون بشرا لاستخراجه من الأرض لأنهم لا يعرفون فعل ذلك بأنفسهم .. ظهر في أرض البحرين القديمة حول الخليج وهي أرض ليست لهم .. أغلبية سكانها لا ينتمون لهؤلاء البدو قطاع الطرق ..
لقد كان الاسلام ثورة علي سادة قريش ..ولكن هؤلاء نجحوا في القيام بثورة مضادة استغلوا فيها وحشية عربان الصحراء قطاع الطرق في استغلال كل البلاد التي كانت شعوبها تعمل وتنتج من أرض مصر الي الشام والعراق وفارس وبعدها شمال أفريقيا واسبانيا .. هم نفسهم الهكسوس الذين تحالفوا مع اليهود لنهب خيرات مصر ..
صدقني لا فرق بين عمرو وخالد بن الوليد .. وشارون .. الجميع أخذوا أرضا من شعوبها الأصلية و نهبوا خيراتها وفرضوا العبودية علي أهلها الأصليين باستخدام اسم الله والاسلام ظلما وعدوانا ..
مشكلة الاسلام الآن هم بقايا أبو سفيان في قريش وعربان صحراء نجد ..

69   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الجمعة 07 ديسمبر 2007
[14261]

الى الاخت امل سؤال خاص

تحية طيبة اخت امل
اولا اقسم لك ان الهدف من هذا السؤال هو الفهم وليس الاحراج.سؤالي هو ما هو راي المسيحيين بصفة عامة ورايك بصفة خاصة في القران وفي الرسول محمد عليه السلام هل القران الذي بالنسبة للمسلمين كلام الله سبحانه هو تاليف من طرف محمد او ماذا؟ثم انك اختنا مضى لك زمن طويل في هذا الموقع ولك علم بما يوجد في القران خاصة في ما يخص المسيحية اذ القران فيه تكفير للمسيحية الحالية وليس الاصلية التي حسب القران تقول ان عيسى عليه السلام ليس ابن الله والله ليس بثلاثة فهل اثر القران في عقيدة التثليث لديك ام لم يحرك ساكنا.مع كامل احتراماتي لك وللمسيحيين كافة.

70   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الجمعة 07 ديسمبر 2007
[14263]

الاسود قادمون بقيادة سامر ابراهيم

تبارى الاخ العزيز سامر ابراهيم فى الدفاع عن الغزوات الاسلامية المعنونة فى تاريخ قريش باسم الفتوحات و اخذته الحمية و تهور الدفاع عن ابصار الحقيقة فيقول لا فض فوه (إخوتنا في جزيرة العرب هم خزان الأسود الذي لا ينضب, هم الأمة التي اختارها الله لتكون مهبط الوحي الأخير وحاملة رايات الفتح)
و لم يقل لى السيد الكريم اين كانت تلك الاسود حينما انبطح رجالهم الى الامريكان الصليبين ليدفعوا لهم من الاموال المليارات لكى يدافعو عن ارضهم يا سلام على الرجوله يا أولاد يا سلام على ارض الوحى و مهبط الاسلام يجرون جرى النعاج امام عدو لم يدخل ارضهم ولكن كان بالقرب منهم الله اكبر الله اكبر على الاسود... ان رجال مهبط الوحى فرو فرار النعاج لم يفعلها القرويون البسطاء فى فيتنام الذين وقفوا بسلاحهم الخشبى و صدورهم العارية للدفاع عن ارضهم
ان رجال مثل هؤلاء الاسود لخليق بأن تطبع صورهم على افخاد الغوانى و ادبار البقر
اما الجيل الاول من المسلمين فلا نقول فيهم الا قول الله تعالى ( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ )...فمن الجائز أن تكون غزواتهم هى ترجمة حقيقية لثقافة هذا الزمان ... أو تكون قد حركتهم اطماعهم فى احتلال الدول و الاستيلاء على خيراتها كل ذلك مرده الى الله
اما اليوم فلن نقبل جزية عمرو و لا سماحة خالد اذا جاؤوا ديارنا سوف نفاتلهم و ندافع عن اعراضنا ضد خالد و عمرو وما شابهم و لن نكون على قتلهم نادمين
اللهم لا تؤأخذنا بما فعل السفهاء منا
و نحن فى انتظار خيول سامر ايراهيم و اسود الجزيرة

71   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الجمعة 07 ديسمبر 2007
[14266]


اعجبتني هذه الجملة ل محمد عطية

(( فمن الجائز أن تكون غزواتهم هى ترجمة حقيقية لثقافة هذا الزمان ... أو تكون قد حركتهم اطماعهم فى احتلال الدول و الاستيلاء على خيراتها كل ذلك مرده الى الله ... ))

وهي تسطر بماء الذهب .


72   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الجمعة 07 ديسمبر 2007
[14268]

الاخ سامر ابراهيم

يكفينا انهم مصدر للوهابيه
ذلك المذهب المتوحش
ربما شجاعتهم تكمن في ضرب النساء و جلدهن و حجابهن في البيوت
هنا معك كل الحق يا اخي في كونهم اسود و لكن على النساء
اذا كان الرجل هناك يملك ذرة شهامه و لم اقل شجاعه فالفرق شاسع ما بين التهور في استعمال القوه
و معرفة متى يمكن استعمال تلك القوه
لو كان هناك رجلا شهما لحارب هذا التدليس و الاهانه لادمية المراه و الطفل ايضا
اكيد سمعت عن مفاخذة الاطفال التي تحدث عندهم
انهم قد سقطو في الهاويه الا قله منهم ربنا يعينهم و يصبرهم على ما يحصل هناك من فحش و استبداد
لا ادري هل تستعمل القوه و العنف على الضعفاء من الناس و يلقبون بالاسود؟؟؟

73   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة 07 ديسمبر 2007
[14274]

ثقافة الكيل بمكيالين وبكاء الطغاة ..

من عجائب مجتمعاتنا انها هي من ابتدعت الكيل بمكيالين ثم تصرخ متهمة الآخرين انها هي التي تفعل ذلك .. فنحن نتهم الآخرين بالعنصرية رغم اننا أكثر شعوب الارض عنصرية ..
فنحن نهين كل أتباع الأديان الأخري يوميا وعلنا في وسائل إعلامنا و مطبوعاتنا ونسميهم أولاد القردة والخنازير ونقول أن كتبهم المقدسة محرفة وندعو عليهم علنا بعد كل صلاة أن ييتم الله اولادهم ونستهزيء علنا وبشغف وإعجاب تام بكل مقدساتهم ونمنع أتباع دياناتهم من أن تطأ أرجلهم أماكننا المقدسة وكأنهم مخلوقات نجسه .. ونطلق علي القتل والذبح علي الطريقة الاسلامية مقاومة عندما يحدث في العراق .. وعندما يحدث نفس الشيء في السعودية أو مصر نسميه أرهابا وضلالا ..
نقول ان اهل الكتاب في مجتمعاتنا تمتعوا ومازالوا يتمتعون بحقوقهم رغم اننا نعتبرهم في قرارة انفسنا بل ونردد هذه المقولة علنا اهل ذمة يجب ان يدفعوا الجزية ولا يحق لهم الوصول للمراكز الحساسة في بلاد هي في الحقيقة بلادهم الاصلية..
ندعي أنه لا فضل لعربي علي أعجمي الا بالتقوي .. رغم أن هذه المقولة لم تطبق أبدا .. ولم يقام حد الزنا علي خالد بن الوليد كما طالب عمر بن الخطاب ولا حد القتل علي عبيد الله بن عمر كما طالب علي ابن ابي طالب ..
ثم نبكي قاتلا مثل صدام ..إنه شرق اوسط عاري يبكي الطغاة ..

74   تعليق بواسطة   محمود عودة     في   الجمعة 07 ديسمبر 2007
[14276]

السلام على من اتبع الهدى

السلام على من اتبع الهدى
لم اكن اقرا اي تعليق بعد قراتي لمقال ما بناء على مشاهدات سابقة في مواقع مختلفة لكن ولسبب اهميه بعض المواضيع احببت ان استطلع الراي العام لمواضيع اهتم لها لكن و اسفاه حسبت نفسي في موقع اخر هل هذا موقع اهل القران ؟!! هذا ما اراده القائمون على الموقع ؟!!!
طبعا لا اظن هذا , يبدو البعض في حالة من الترف الثقافي ان لم يكن في حالة من اللاوعي التاريخي و الديني

لن اكون موجها لاحد لكن ساكون ناصحا بكلام الله جل و علا بقوله :
{وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً }النساء115

فان اراد مجادلتي من هم المؤمنون فليس هنا الباب الذي تلوكه الالسن ولكني ساحيلكم الى قوله تعالى :
{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }البقرة134
و السلام على من اهتدى

75   تعليق بواسطة   امجد الراوي     في   الجمعة 07 ديسمبر 2007
[14279]

الاخت ايمان ابو السباع

تحيه طيبه
اقتباس:

----اعتذر ان كنت جرحت لك مشاعرك في حبك و تقديرك لرئيسك
و انا لست بعراقيه او اعيش هناك لاجزم ان صدام فعل كل الافعال التي نشرت عنه
او التي كان يخبرنا بها ابناء العراق عن سبب هجرتهم و عدم امان بلادهم بعد صدام
سمعت ان هناك ام حبست ابنها في البادرووم(تحت الارض) لكم سنه بعيدا عن الناس و من الاهل لان صدام كان يبحث عنه
انها قصص
و لا ادري هل يمكن تصنيف صدام مثلا تحت بند ما حصل لسيدنا محمد عليه السلام اي ان كل ما قيل عنه في كتب السيره و الحديث باطله
لا ادري موضوع اكبر مني حاليا لا استطيع الخوض فيه لقلة معلوماتي
و هنيئا لك يا اخ امجد فمادمت مصرا على قولك فانت عراقي و اعلم باحوال بلدك مننا كلنا
المهم ان يفرج الله عن العراق و اهلها اكرادا كانوا او مسيحين او شيعين او سنين او قرانين ....الخ
و الله يوفقك-----
لاحاجه الى الاعتذار مع اني اشكرك عليه وسررت به
ولكن المساله ليست جرح المشاعر او مسالة صدام وانما هي اخطر واوسع من ذلك انها مسالة الحق والباطل والدين والصراع مع قوى الباطل التي من منهجها تزييف الحقائق خدمه لمشاريعها العدوانيه في الهيمنه الباطلله ومحاربة دين الله التي يامر بها ويقودها ابليس واتباعه من شياطين اليشر الذين يوحون بعضهم لبعض زخرف القول غرورا
وكل المجاهدين والمقاومين تتشابه قصصهم بل ان الذي يضحي بكرسيه وسلطته من اجل القيم والحريه هو اشد جهادا وفداءا من الذي لا شئ عنده يخسره من مثل المجاهد عمر المختار
واما بالنسبه الى الانبياء فلهم خصوصية التزكيه من عند الله وهذه لا يدانيها امر اخر
وصدام حسين تكالبت عليه الاعداء من ايرانيين وامريكيين واسرائيليين وسلطوا عليه خونة العرب بالمكر وذلك لاجل انه مقاوم لمشاريعهم بالهيمنه على بلاد المسلمين ولم يشا الاستسلام
لقد انجز في العرق انجازات هائله من العلم والعمران وغيرها ولكن الاعلام يطمسها ويبحث عن الثغرات التي يشوه بها صورته
وصدام لم يكن طائفيا ولا عنصريا ولا معاديا للتقدم والبناء بل بالعكس هو قائد العمران والتقدم
لقد كان رحمه الله عفوا قارئا متفهما للقران ولا يترك القران والصلاة ابدا
وكان فهمه للقران فهما حرا من قيود الكتب المتزمته الصفراء والاحاديث المفتراة على رسول الله(ص)
ولكن الاعلام الامريكي والتغرير الايراني كان له بالمرصاد وضد توجهه الحر ..فاستغل التغرير الايراني التعاطف الشيعي بما يحمله مذهبهم من الانحراف عن دين الله في الكيد له ولوطنه وذلك عن طريق كسب ود اكثرية الشيعه الذين لا يعملون ولا يعقلون ولا يفهمون من كلام الله شئ
ومع ذلك فان صدام بشر ولا بد ان تكون له اخطاء ...
واخيرا عليه رحمة الله
مع كبير تحياتي

76   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   السبت 08 ديسمبر 2007
[14287]

الإجابة علي سؤالك ..

هي أنه لا أحد في العالم الحر الآن يدافع عما تم ارتكابه من مجازر وموبقات في تلك العصور ..لا أحد يدافع عن الحروب الصليبية او محاكم التفتيش أو مافعله ستالين أو هتلر أو نابليون ..أو حتي مافعله شارون أو بوش ..
بوش يهاجم في بلاده بسبب العراق أكثر مما يهاجم في العراق نفسه ..
هم اعترفوا بأخطاء هذه الفترة .. ولكننا نعتبر أخطائنا دينا لا يناقش .. وهناك احد المعلقين المغيبين الآن يخرج آية من سياقها "{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ
وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }البقرة
وينسي أن هذه الآية نزلت قبل أن يقتل خالد ابن الوليد مالك بن نويرة ويزني بزوجته وقبل أن يقتل عثمان وقبل أن يتحول نهر دجلة الي اللون الأحمر من الدماء التي أراقها خالد بن الوليد وقبل أن يمارس عمرو ابن العاص خدعة رفع المصاحف علي أسنة الرماح الرماح لينتصر معاوية ويعيده الي استحلاب مصر .. وهي تعني أمة أخرة غير هؤلاء الذين أراقوا من دماء بعضهم البعض ودماء الشعوب المجاورة بحجة بالية وهي إعطاء أهل هذه البلاد الحق في اختيار الدين الذي يريدون .ز فلماذا منعوا هم ما حاربوا من أجله .. منح حق الدعوة لأهل أي دين وترك البشر يختارون بحرية .. هل تعتقد أن عمرو بن العاص كان يدعو للإسلام بين شعب لا يعرف حتي اللغة العربية أم كان فقط يأخذ الجزية والخراج من هذا الشعب وكان يتضرر ممن يدخل الاسلام ...الاسلام لم ينتشر في مصر الا بعد ثلاثة قرون من دخول العرب .. وفقط في عهد الدولة الفاطمية .. أعيدوا قراء التاريخ ..
رأي الدكتور احمد منصور في الفتوحات يستحق التحية عليه كما يستحق التحية علي رأيه بضرورة عدم الخلط بين الاسلام والمسلمين ..
وأعتذر له وأكرر أن السبب في كل مانحن فيه من تخلف واستبداد هم نسل أبو سفيان وعربان صحراء نجد القاحلة أحفاد مسيلمة ..

77   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   السبت 08 ديسمبر 2007
[14296]

و متى ستخرج يا سامر لتنال احدى الحسنيين

كالعادة لم يدهشنى رد السيد سامر على احد تعليقاتى و لكن ما ادهشنى أن الاخ سامر يدور فى كل ردوده فى دائرة لا يعرف لها نهاية و على كل لا بأس فقط اردت أن أوضح شيئاً للسيد سامر إبراهيم أنه لم يقرأ تعليقى جيداُ حيث أننى لم أتناول المقارنة بين خالد بن الوليدو شارون البته و لكن كل ما تناولته هو تعليقه الغريب الذى يخلوا من اى مصداقيه تؤيدها الواقع و هو قوله لا فض فوه (إخوتنا في جزيرة العرب هم خزان الأسود الذي لا ينضب, هم الأمة التي اختارها الله لتكون مهبط الوحي الأخير وحاملة رايات الفتح)هل يقصد بذلك الامه فى عهد النبوة حيث كان حول رسول الله صلى الله عليه وسلم رجال صدقوا ماعاهدواالله عليه لأن الرسول كان هو القائد و هو المحرك فكانت حركات المسلمين تطبيقاً لماجاء فى نهج القرأن الكريم ام بقصد العصور التاليه لرسول الله صلى الله عليه وسلم التى لم نعلم ما سبب كل توجهاتها و نحيل ذلك لله تعالى ({تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }البقرة134)
ام يقصد ساكنيها الآن الذين لم نسمع لهم فى صحرائهم زئير أسد ولا نفير خيل
نحن نعترف بكل تجاوزات الامم السابقة من احتلال وقتل و سفك (صليبيين و تتار و مغول و مسلمون )و نرى فى ذلك ظلم و عدوان على الانسانية ليس لها ما يبررها حتى لو كانت الدعوة الى الله (وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ ٱلَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يُحِبُّ ٱلْمُعْتَدِينَ )..ليت الأخ سامر يتدبر الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا الوارده فى الايه الكريمة
و لكن الاخ سامر يرى فى ظلم المسلمين للامم السابقة هى ترجمة لعالمية الاسلام و انهم خرجوا من ديارهم ابتغاء النصر أو الشهاده تطبيقاً لأمر الله
و لذلك ترفعوا عن الاستيلاء على ثروات تلك الشعوب و تحويلها الى البدوى الرابض فى ارض الجزيرة أو القرشى ساكن دمشق و بغداد
و انا بدورى اٍسأل الاستاذ سامر
اين أسود الجزيرة اليوم؟
و متى ستخرج على رأسهم لنيل احدى الحسنيين الشهادة أو النصر؟
و صدق قول الله تعالى
( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِٱلأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * ٱلَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً )
اللهم ردنا الى دينك مرداً جميلا


78   تعليق بواسطة   امجد الراوي     في   السبت 08 ديسمبر 2007
[14302]

الاستاذ عمرو اسماعيل

تحيه
اقتباس:
---وينسي أن هذه الآية نزلت قبل أن يقتل خالد ابن الوليد مالك بن نويرة ويزني بزوجته وقبل أن يقتل عثمان وقبل أن يتحول نهر دجلة الي اللون الأحمر من الدماء التي أراقها خالد بن الوليد----

سوف تقف بين يدي الله ويسالك عن هذا
اولا يا ايها اذين امنوا ان جائكم فاسق بنبا فتبينوا ... فكيف تبينت؟؟؟
ثم اين شهودك على الزنا الاربع كما يعلمك القران ....
اذا كنت من اهل القران فكيف تكفر ببعض الحديث وتؤمن ببعض
تنكر احاديث بخاري ومسلم وغيره وتؤمن ان خالد زنى وعن طريق الحديث

اتق الله يا عمرو ولا تقف ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اؤلائك كان عنه مسؤلا
مع كل امنياتي الطيبه
وسلامي





















79   تعليق بواسطة   امجد الراوي     في   السبت 08 ديسمبر 2007
[14303]

الاخت الفاضله امل

تحيه طيبه
والسلام عليكم
اشكرك على رسالتك الطيبه
وانا متفق تماما معك على الذي ورد فيها
لقدكان صدام حسين عفوا كريما مؤمنا
وكان دائما يعفو عن السجناء
وسبحان الله وحده الذي لا يتلبس بالاخطاء
نعم كانت له اخطاؤه ولكن حسناته لا تقارن باخطاؤه
وقد شرفه الله بالقتل على ايدي اعداء الانسانيه والايمان والخير
مات مجاهدا بطلا ولم يهرب ولم يخون بلده وامته
لقد كان خيمه لكل العراقيين ...شيعه وسنه ومسيحيين وغيرهم
ولم يمايز بين احد منهم ولم يكن طائفيا او متزمتا
بل مؤمنا
رحمه الله ولنا مثل ذلك

80   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 08 ديسمبر 2007
[14310]

الاخ محمد موسى المحترم , تحية طيبة لحضرتك

وعليك سلام الله ورحمته وبركاته
وحقا انا مستانسة وايد و مبسوطة اوي من الحوار معك . ولكن الحقيقة ليس لدي الوقت الكافي للرد على كل اسئلتك , اعذرني .

لنبدأ من ذيل الرسالة ,اقصد اخر الرسالة , فانت سميتها يا اخ محمد ذيل الرسالة , واعجبني التعبير ومن تعليقك المؤرخ بتأريخ 5-12 :

((تذييل
انا لم اقل ان الاندلس يجب ان ترجع الان !))

ولنفرض ان زوجتك ( اذا كنت متزوجا) او اختك ( ان لم تكن متزوجا) قالت لحضرتك :

احضر لك العشاء يا خوية يا محمد الان ؟. وقد تكون غير جوعانا او مشغول بشئ اخر مهم او اهم من الاكل , فتجيبها :
لا , بعدين .( وبعبارة اخرى وبالفصحى , ليس الان ).

يعني كلمة ليس ((الان)) الواردة في العبارة الاولى , فهمتها واعتقد فهمها مثلي كل من قرأها, ليس الان وقت غزو اسبانيا ولكن بعدين وعندما تتوفر الظروف المناسبة , اليس صحيحا ما فهمته , وترجع حضرتك وتكتب لي :

((اما بالنسبة لاسبانيا فانا لم اقل انه من الواجب علينا ارجاعها لا الان ولا الغد ولا تنسبي لي كلاما لم اقله )).
والى لقاء اخر
حقا ليس لدي الكثير من الوقت , وشكرا لردودك ومداخلاتك .
وطاب يومك بالف خير
امل








81   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأحد 09 ديسمبر 2007
[14322]

صدقني يا أستاذ سامر

أنير البريطاستعماو حتي لو لم تصدقني .. لو خير الاستعمار البريطاني أو الفرنسي .. أهل بلادنا بين دخول المسيحية و دفع الجزية وهو استعمار حدث منذ أقل من قرنين قط .. لكنت رأيت أغلب سكان هذه المنطقة التي تتغني بأمجادها مسيحيون ..
دعنا من المجادلة .. إن كانت عواطفك الدينية وهي شيء جيد تمنعك من رؤية الحقيقة .. وهي أن الفتوحات الاسلامية هي عمل بشري حدثت فها أخطاء مثل كل أخطاء من قتل و إراقة دماء .. والأطماع السياسية و الاقتصادية هي كانت المحرك الأساسي لها وليس الدين ولا الاسلام ولا الله هم السبب في أخطاء هؤلاء في صراع علي السلطة والثروة .. ويبدو أنك لم تقرأ فعلا التاريخ ..
أنصحك بقراءة كتاب تاريخ الخلفاء للسيوطي .. لتعرف أن هؤلاء الخلفاء أيديهم ملطخة بدماء ليس فقط الشعوب المجاورة بل أيضا بدماء المسلمين ..
أم أن ماحدث في الفتنة الكبري من وحي خيالي ..
من قتل عثمان ومن قتل محمد ابن أبي بكر ؟
هل تقاتل من نقول عنهم العشرة المبشرين بالجنة .. ومن قالت اقتلوا نعثلا ؟
ومن قتل علي ابن أبي طالب ؟
ومن استباح مدينة رسول الله ؟
ومن ضرب الكعبة بالمنجنيق ؟
ومن كانت تمتلي قصوره بالجواري والغلمان .. بينما عامة الشعب يعاني الفقر ويدفع الخراج ليعطي هذا الخليفة أي شاعر جربان يقول فيه قصيدة مدح آلاف الدينارات وكأنما هي فلوس أبوه .. تماما مثلما كان يفعل صدام ..
الاسلام لم يكن يحتاج سيف خالد ولا دهاء عمرو ولا مكر معاوية ولا ظلم الحجاج لينتشر ..
بفضل كل هؤلاء واعتيارنا أنهم بشر فوق النقد لا يخطيء ..مازال عزرائيل هو أليتنا الوجيدة لتداول السلطة حتي الآن ..
بنفس منطقهم يعتبر حكام الخليج أن البترول ملكية عائلية ..
أقولها لك الآن .. الشعب المصري يستحق ما يحدث فيه حتي الآن ..لأنه سمح لبدوي قح مثل عمرو ابن العاص أن يقول فيه ما قال .. ولم يعيده الي الصحراء التي أتي منها علي ناقة ..
من قتل عمر ابن الخطاب .. إنسان ولدته أمه حرا واستعبده عمر وصحبه ..
نحن يا سيدي مثل عمر بن الخطاب تماما .. نقول ما لا نفعل ..ونفعل ما لا نقول ..
ولم نمتثل أبدا لأوامر الله ولا رسوله .. نحن نسل الطلقاء الذين كانوا يحاربون الله ورسوله ..
سامحني علي قول الحقيقة العارية ..

82   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأحد 09 ديسمبر 2007
[14325]

عمرو اسماعيل

اسمحلي اقول لك شيء

انت انسان غير علمي مطلقا .. ولا تحيلنا في كلامك الى مراجع علمية او تاريخية لتثبت وجهة نظرك

فقط تهجم على الحضارة الاسلامية لا ينم الا عن حقد دفين


83   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 09 ديسمبر 2007
[14327]

الاخ محمد موسى المحترم , تحية طيبة لحضرتك

وصباح الخير ( لان الوقت عندنا صباحا)
نسيت ان ارد على عبارة وردت في احد تعليقاتك .
العبارة تقول:

(استشهادك بمقولة غير صحيحة لابن زياد البحر من امامكم وكتب التاريخ امامك ان ثبتت هذه الكلمة عنه ارجو ان تدليني عليها ... الخ )

يا اخي محمد , العبارة التي قالها طارق بن زياد قائد الجيوش الاسلامية لجيشه بعد ان عبروا البحر ونزلوا في البر الاسباني واحرق سفنهم وقواربهم كانت :

( العدو امامكم والبحر خلفكم )

واما مصدر هذه العبارة يا اخ محمد هي كل كتب التاريخ التي يقرأها وقرأها التلاميذ العراقيين في الصف الخامس او السادس الابتدائي و الثاني متوسط لا اعرف تحديدا ولان وحسب ما اتذكر كنا نقرأ التاريخ الاسلامي في هذه الصفوف. يعني يا اخ محمد , العبارة ليست من تأليفي , و (((طبعت))) في بالي منذ ان كنت صغيرة , ولا ادري لماذا!!! قد يكون بان (((عقلي وقتذاك))), تصور الجيش الاسلامي وقت ان طارق بن زياد حرق السفن والقوارب و انحبس الجيش في منطقة لا يعرف عنها شيئا ووضع امام واقع مرير جدا وفي صراع فاما الحياة واما الموت . الجيش لا يستطيع ان يرجع الان لان السفن والقوارب احرقت , ثم ماذا تتوقع الذي فعله الاسبان في ذلك الوقت حيث صبحوا الصبح ووجدوا جيشا اجنبيا على ارضهم . انا لن اجيب وتفضل حضرتك بالاجابة . هل فتحوا لهم ابوابهم وحضروا وجبة الفطور للجيش الغازي وحضروا لهم الحمام ليستحموا بعد الرحلة الطويلة والشاقة . الان يمكنك ان تتخيل ماذا حدث في ذلك الوقت في الاراضي الاسبانية !!!!اعتقد هذا يشبه بشكل او باخر خطيئة صدام الكبرى والتي اقترفها بحق الكويتيون والذين صبحوا الصبح ووجدوا الجيش العراقي داخل اراضيهم ) , اقول يشبه نفس الاحتلال مع الفارق الكبير جدا بين العلاقة بين الشعب العراقي والشعب الكويتي , فهؤلاء كلهم عرب ومسلمين وعراقيين واهل واخوة ( يعني الكويتيون ايضا عراقيين ) والعلاقة بين الجيش المسلم المهاجم والشعب الاسباني الذي لا يعرف شيئا عن المسلمين .
يا اخ محمد انا اكره الكذب بكافة اشكاله وتحت اي مسمى , فانا لم اكذب بشأن عبارة طارق بن زياد . ولعلمك ففي العراق اساتذة تاريخ كبار ورجال فطاحل في كل النواحي والاتجاهات وفي كافة نواحي الحياة , فكيف من قرأ التاريخ ودرسه وكان هذا عمله الوحيد لم ينتبه الى هذه العبارة والموجودة في كل كتب التاريخ التي يقرأها الطلاب العراقيين . يعني يا اخ محمد الان انا دليتك , لا على كتاب واحد بل على ملايين وملايين الكتب والتي تجد هذه العبارة مسطرة فيها , واما مصدرها الاصلي , فهذا سؤال توجهه حضرتك لمؤلفي الكتب والباحثين والمنقحين والمراجعين لمسودة تلك الكتب قبل طبعها وتوزيعها على المدارس.
اعتذر للاطالة , ولكن لا يزال الحوار مستمرا اليس كذلك , وعلى وزن لا يزال التحقيق مستمرا ( الم يكن هذا اسم فيلم لفاتن حمامة ).
طاب يومك بالف خير
امل

84   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأحد 09 ديسمبر 2007
[14329]

محمد موسي

كتب الدكتور احمد صبحي منصور ..
فعال المسلمين ترجع اليهم ولا شأن للاسلام بها ، سواء كان ذلك بإضافة أحاديث كاذبة وتحريف معنوى للقرآن الكريم بزعم النسخ أو بالتأويل والتفسير، أو بما قاموا به من غزوات واحتلال و نهب وسلب واسترقاق وارهاب وظلم بالمخالفة للقرآن الكريم.

فكتبت معترضا ضارا بالاسلام أن ما قام به هؤلاء من غزوات واحتلال موافقا للقرآن ... كيف لا أعرف .. وتطالبنا بالمراحع .. كيف لا أعرف ..
هل قتل خالد بن الوليد مالك بن نويرة ودخل بامرأته في نفس الليلة أم لا .. وماهي عدة المرآة التي يموت زوجها في القرآن .. ألم يطالب عمر بن الخطاب بتطبيق الحد عليه أم لا ..هناك آلاف المراجع بذلك ..استشهدت أنت بها ..
هل تنكر أحداث الفتنة الكبري ..
عن أي مراجع تتحدث ...هل تعرف كيف قتل محمد ابن أبي بكر .. ألم يكن أبو لؤلؤة مولود حرا واستعبده المغيرة بن شعبة واستغله تماما كما يستغل الكفيل عندك في مكة العمال ..

هل تعرف من هو المغيرة بن شعبة .. إنه السبب في بدء توريث السلطة عندما أقنع معاوية بذلك ..وهو نفسه كان سيقيم عليه عمر حد الزنا .. ولم ينقذه الا تلجلج شاهد واحد من الأربعة ..

وهل وهل ..أنصحك بقراءة كل كتب التاريخ التي استشهدت بها لتعرف أن كل كلمة وحادثة تاريخية ذكرتها موثقة بها ..
أنت تضر الاسلام دون أن تدري ..بدفاعك عن أخطاء بشر ليس الاسلام مسئولا عنهم وعن أخطائهم بل وعن موبقاتهم ..



85   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 09 ديسمبر 2007
[14336]

الاخ علي صاقصلي المحترم , مرحبا بحضرتك

وطاب يومك
واعتذر للتأخير بالرد على حضرتك , انه فقط الوقت دائما ولا شئ غير هذا
اخي علي , وكما نناديه نحن العراقيين ب (ابو حسين).
يا ابو حسين , اولا لا داعي للقسم اطلاقا , وانا حقا اصدقك بدون حلفان .
واما اجابتي عن سؤالك الاول , فقد كتبتها مرات كثيرة في خلال تعليقاتي , ومن الجائز لم تمر عليها , وهذا شئ طبيعي , فليس من الواجب والمنطقي ان تقرأ كل ما يكتب .

يا اخي يا ابو حسين , لو قابلت انا مرة يهوديا , وانا اعلم علم اليقين بانه لا يؤمن بان يسوع هو المسيح الذي ما زال اليهود ينتظرونه الى الان . هل سوف يخطر ببالي ان اسأله , هل تؤمن بيسوع المسيح ؟؟؟لاني بصراحة شديدة اعرف انه لا يؤمن بذلك . والا لاصبح مسيحيا ولا يطلق عليه يهوديا , ونأتي للشئ المهم جدا جدا وهو:
1- هل انتظر من الاخ اليهودي ان يكذب علي ويقول , نعم اؤمن بالمسيح .
2- ثم ماذا لو قال , انا لا اؤمن بالمسيح . وما يجب ان يكون تأثيره علي , هل :
* يجب علي ان اغضب واتعصب وافقد توازني.
* ان احزن وابكي لان اليهود لا يؤمنون بالمسيح.
* ان اشعر بالنقص , واحس انه يهينني او يذلني انا وديني لانه لا يؤمن بالمسيح , كلا والف كلا , يبقى الاخ اليهودي اخا لي في الانسانية والواجب علي احترامه واحترام ما يؤمن به .
* ان احاول ان اؤثر عليه وابدي تأثري من كلامه لعدم ايمانه بالمسيح .
* هل اعاديه , هل اكرهه, هل احاول ان اغيضه او ازعجه لمجرد انه لا يؤمن بالمسيح واعتبره مخطئا في معتقده وان يجب عليه ان يؤمن بالمسيح واوضح له بان المسيح لم ياتي لنقض الناموس بل ( ليكمله ).
و و و اشياءا اخرى.
و اجيبك , وهذا ما اعتقده انا , فأنه ليس من حقي ابدا ان اقول او افعل اي شئ مما ذكرته سابقا .
له دينه ولي ديني , ولست انا التي ستحاسبه يوم القيامة , وكما انا اعتز بديني وفرحانة به فهو ايضا كذلك , ولا فرق بيني وبينه , وكلنا اولاد تسعة ( ماعدا بعض الحالات البسيطة الغير طبيعية ومنها اولاد سبعة ).
يا اخ ابو حسين , الم يذكر بالقرأن ويسميها اديان سماوية , الم يات ذكر اليهود والنصارى في القرأن , اذن هم ناس لهم دينهم الخاص بهم وفي كل دين هناك بعض الفروق البسيطة عن الدين الاخر اما الاساسيات والمبادئ الاصيلة فكل الاديان تتفق فيها وحتى الاديان الاخرى كالبوذية والهندوسية وغيرها ايضا تؤمن بها .
وارجو ان اكون قد اجبت على سؤالك الاول . فكما الاخ المسلم يؤمن بما جاء بالقرأن فانا اؤمن بكل ما جاء بالانجيل . ولننسى ان نفكر بما يؤمن به اخونا الاخر بالانسانية لانه حر بما يؤمن وهو مسؤول عن نفسه في الدنيا والاخرة . واعتذر للتأخير بالاجابة مرة ثانية , والسلام عليك.
وساجيبك على السؤال الثاني في وقت اخر ان شاءالله.
طاب يومك بالف خير.
امل

86   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأحد 09 ديسمبر 2007
[14342]

تعليق- للاخت امل

المقولة طبعت في عقولنا وهي كاذبة ، ليتك قرأتي كلامي ما بعد السطور

هي دعوة الى الاطلاع اكثر في كتب التاريخ فحادثة حرق طارق بن زياد للسفن غير صحيحة


87   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأحد 09 ديسمبر 2007
[14343]

عمرو اسماعيل

لا تعليق

عندما يخلو قلبك من الحقد قليلا ، وتحاكم شخصيات التاريخ بموضوعية

عندها فقط نحاورك من جديد

88   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الإثنين 10 ديسمبر 2007
[14366]

الى الاخت الفاضلة امل

السلام عليكي وشكرا على ردك اما بعد
فليس لاي انسان الحق على الحكم على ما يؤمن به اخر فهذه حرية الاهية مطلقة اعطاها الله سبحانه للبشر وكل انسان يتحمل فيها مسؤوليته.الهدف من التساؤل ليس التاثير عليكي في ما تؤمنين به فهذا مستحيل لانه امر شخصي بينكي وبين الله وهذا ينطبق على كل انسان.لكن ما اردت ان ارمز اليه هو اننا منطقيا في هذا الموقع نبحث عن الطريق الصحيح للنجاة يوم القيامة فالاغلبية هنا ولدنا في مجتمعات سنية او شيعية ثم قمنا بمراجعة معتقداتنا الى ان وصلنا اننا يجب ان نكون ربانيين نتبع كلام الله وحده وان نرفض تاليه بشر لا محمد عليه السلام ولا غيره وشخصيا درست كتب التراث قبل ان احكم على انها من صنع البشر وانه ليس لها علاقة بالاسلام مع انها تمثل بالنسبة للمسلمين اصح كتب بعد القران.

89   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الإثنين 10 ديسمبر 2007
[14367]

الى الاخت امل يتبع

كما اني درست حسب امكانياتي الياهودية والمسيحية والبوذية لسبب بسيط ليس عليكي ان تصدقيه وهو بحثي عن حقيقة وجود الله وما هو الدين الاصح لاتباعه.فاهم نتيجة توصلت اليها ان الله الواحد لكل البشر انزل دين واحد لكل البشر وهو اعبدوا الله وحده بدون شرك ولكن عن طريق العديد من الرسل من بينهم موسى وعيسى ومحمد عليهم جميعا السلام.وما حدث هو انه وقعت اضافات لهاته الرسالات قام بها البشر فشوهوا صورتها الاصلية مثل الاحاديث النبوية والقدسية عند المسلمين والتلمود بالنسبة لليهود.اما بالنسبة للمسيحية فاني تفاجات حين قرات ان المسيحية الحالية المبنية على التثليث تقررت سنة 325 بعد المسيح في مؤتمر NICEA في عهد CONSTANTIN وهذا معروف عند المسيحيين وذكر حتى في كتاب DAVINCI CODE فلماذا لا يناقشه المسيحيين الذين يبحثون عن الحقيقة.واخيرا ادعوا لكي ولي وللجميع ان نكون من اولوا الالباب الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه لننجو يوم القيامة من العذاب.شكرا وطاب يومكي.

90   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 10 ديسمبر 2007
[14368]

الاخ علي صاقصلي المحترم , تحية طيبة لحضرتك

اشلونك اخي ابو حسين , ان شاء الله بالف خير
لقد رجعت للتو من العمل لاني شعرت بتوعك في صحتي , وبعد ان ارتحت قليلا دخلت الموفع ووجدت ردك , لك جزيل شكري وامتناني .
اخي ابو حسين ,
صدقني وانا مثلك ولكن من دون ان اقرأ القرأن ,واماالتوراة فقد قرأته مرة او مرتين ومن زمان ليس بقصير , ولكني اؤمن بان كل الاديان لو اتبعت بالشكل الصحيح تجدها كلها لها نفس المبدأ او لاسميه العقيدة , كلها تعبد الاله الواحد رب السماوات والارض, تدعو للخير والصلاح والمحبة وكل ما يجعل حياة الناس سعيدة غلى هذه الارض , وتبقي الشعائر الدينية واقصد طريقة تعبد كل جماعة او اتباع اي دين تختلف من دين الى دين اخر .
يا اخ ابو حسين ,انا هنا لا اريد ان اشرح شيئا عن الايمان المسيحي , ولا اتجاوز حدودي على باقي الاديان وليس لانه من شروط النشر على الموقع فقط ولكن كماانا لا افرح ان ينتقد احدا معتقداتي لذلك احترم الجميع وهذا واجبا علي . وان موقع اهل القرأن صحيح انه موقع اسلامي لكني صراحة مرتاحة جدا لوجودي معكم , ولا تنسى فقد قضيت اطول فترة من عمري بين اخوتي المسلمين فأرجو ان لا تستغرب وجودي هنا .
يا اخي علي , انا بصراحة لست باحثة اديان , والذي اقرأه فقط هو الانجيل واعمل حسب كل ما جاء فيه . واما قضية التثليث , فانها ليست مسألة معقدة بل بسيطة جدا .وبما ان حضرتك قد سبق وان قرأت الانجيل , فمن المؤكد قد مررت على الحوار الذي جرى بين المسيح واحد الذين امنوا به وكان يطلب من المسيح ان يرشده الى الطريق الذي يؤدي به الى الجنة , فقال له يسوع , هل تعمل بوصايا الرب والتي علمها لموسى وهي , ((انا هو الرب الهك لا يكن لك اله غيري)) واكمل الوصايا التسعة الاخرى . فاذن المسيح يقول ويوصينا في الانجيل ان نعمل بوصايا الرب العشرة والتي اعطاها لموسى . اذن نحن نعبد اله واحد وحسب ما جاء في الانجيل . واعذرني عن شرح مسألة التثليث هنا في الموقع , لان الموقع ليس لتفسير عقائد المسيحية بل له مبدأ اخر اسس من اجله , اليس كذلك؟.وارجو صادقة,ان لا تعتبره تهربا مني على الاجابة على سؤالك ابدا .
وشكرا لردك مرة ثانية
وطاب يومك بالف خير
امل



91   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الإثنين 10 ديسمبر 2007
[14372]

الاخت امل بالسلامة ان شاء الله

سلامتك اخت امل من التوعك.فهمت ردك وما اود ان اقول انك في موقعك وبين عائلتك في هذا الموقع وكلنا ضيوف نتعرف ونتعاون بيننا.اراكي بخير والسلام.

92   تعليق بواسطة   محمد موسى     في   الأربعاء 26 ديسمبر 2007
[14859]

تهنئة للاخت امل ببمناسبة عيد الميلاد

نبارك لكم الاعياد المجيدة ، اعادها الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات

93   تعليق بواسطة   الباحث عن الحق     في   الخميس 03 يناير 2008
[15107]


السلام عليكم


تفاصيل ديننا الحنيف تستوحى من القرآن وحده فكل مصدر آخر فهو مردود و نكون و العياد بالله قد كفرنا ب"اليوم اكملت لكم دينكم" و كما ان القرآن جاء مخاطبا لكل الناس بما فيهم النبي عليه السلام و صحابته و تابعيهم و كل من آمن و من لم يؤمن


كما ان الله جل و علا لم يجعل لنا اوصياء بالدين بل امرنا كلنا بالتدبر و التفكر كما انه جل و علا سيحاسبنا كل بما كسب  فكل منا محاسب بما فيه الأنبياء و الرسل


و السلام عليكم


94   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 08 يونيو 2016
[81947]

الخط الواضح فى هجوم د. كامل النجار على الاسلام هو أنه يخلط بين الاسلام و المسلمين


الخط الواضح فى هجوم د. كامل النجار على الاسلام هو أنه يخلط بين الاسلام و المسلمين 

ليحمل الاسلام اوزار المسلمين بدءا من الفتوحات ، ويتردد هذا بكثرة فى كتاباته ، فيقول مثلا : (. أما الإسلام فلم يخرج من المدينة إلا على أسنة الرماح والسيوف.) أى يعتبر مافعله الصحابة فى الفتوحات تطبيقا فعليا للاسلام. عندما خرج الصحابة من المدينة لغزو بلاد لم تقم بالاعتداء عليهم ، وحينما احتلوا تلك البلاد بعد نهب خيراتها وقتل ابنائها وسبى نسائها فان كل ما فعلوه يتناقض مع شريعة الاسلام . بل إنهم حين كانوا يعرضون على ضحاياهم الذين يغزونهم قبل الحرب أن يقبلوا واحدا من ثلاثة : إما الاسلام أو دفع الجزية أو الحرب فانهم كانوا يتناقضون مع ألف آية قرآنية تؤكد على انه لا إكراه فى الدين وأن لكل انسان حقه المطلق فى العقيدة و انه مسئول عن اختياره امام الله تعالى يوم القيامة



95   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 08 يونيو 2016
[81948]

هناك فارق بين المبدأ وتطبيقه دائما


هناك فارق بين المبدأ وتطبيقه ، فمن السهل أن تصدر الأوامر وتوضع الخطط والأفكار ، ولكن تطبيقها يخضع لظروف الزمان والمكان وأهواء الانسان. 


يسرى هذا على النظريات والأفكار البشرية ، فالشيوعية مثلا اختلفت رؤاها الفكرية بين لينين وتروتسكى ، واختلفت تطبيقاتها مع الأصول الفكرية لما قاله ماركس ، ثم إختلفت تطبيقاتها فيما بين الصين والاتحاد السوفيتى ويوغوسلافيا ورومانيا . 


الديمقراطية فكرتها واحدة ولكن تختلف تطبيقاتها فى دول أوربا وأمريكا. وحتى مصطلح العلمانية ومدى الفصل بين الدين والدولة لا يخلو من اختلاف نظرى وتطبيقى. هذا على المستوى البشرى الفكرى والعملى التطبيقى. ـ تراه أيضا فى الدين الالهى السماوى وفى الأديان البشرية الأرضية. 


تراه فى المسيحية التى تتسم بالحب والتسامح والعفو والمغفرة ، ولكن تحت رايتها تمت الكشوف الجغرافية واسترقاق شعوب وابادة بعضها على يد الاسبان أكثر المسيحيين تمسكا بالمسيحية ، ثم سارت بقية شعوب أوربا المسيحية على نفس الطريق فى استعمار واستعباد وقهروسلب واستغلال شعوب العالم .ودفع الثمن فى العصور الحديثة معظم أمم العالم من الهنود الحمر فى أمريكا وشعوب آسيا فى اندونيسيا والهند والصين والهند الصينية والشعوب المسلمة فى أواسط آسيا الى العرب والأفارقة. كل العالم تقريبا قامت أوربا المسيحية باستغلاله وقهره خلال ثلاثة قرون انتهت بحربين عالميتين أزهقت حياة الملايين من البشر الأبرياء .هذا عن العصر الحديث ، اما ما سبقه من حروب صليبية وغير صليبية فهو أبشع. 


فى كل ذلك التاريخ الدموى لأوربا المسيحية لم يتهم أحد المسيحية بأنها دين الارهاب والابادة الجماعية ، ولم يجعلها احد مسئولة عما فعله المسيحيون الأوربيون. المسيحية لم تتحمل وزر الاستعمار الأوربى والمذابح الغربية بدءا من استعمال السيف والرمح فى العصر الرومانى الى استعمال القنبلة الذرية فى الحرب العالمية الثانية ،والأسلحة المحرمة دوليا فى فيتنام وما بعد فيتنام


96   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 08 يونيو 2016
[81950]

هناك فارق بين المبدأ وتطبيقه دائما


هناك فارق بين المبدأ وتطبيقه ، فمن السهل أن تصدر الأوامر وتوضع الخطط والأفكار ، ولكن تطبيقها يخضع لظروف الزمان والمكان وأهواء الانسان. 


يسرى هذا على النظريات والأفكار البشرية ، فالشيوعية مثلا اختلفت رؤاها الفكرية بين لينين وتروتسكى ، واختلفت تطبيقاتها مع الأصول الفكرية لما قاله ماركس ، ثم إختلفت تطبيقاتها فيما بين الصين والاتحاد السوفيتى ويوغوسلافيا ورومانيا . 


الديمقراطية فكرتها واحدة ولكن تختلف تطبيقاتها فى دول أوربا وأمريكا. وحتى مصطلح العلمانية ومدى الفصل بين الدين والدولة لا يخلو من اختلاف نظرى وتطبيقى. هذا على المستوى البشرى الفكرى والعملى التطبيقى. ـ تراه أيضا فى الدين الالهى السماوى وفى الأديان البشرية الأرضية. 


تراه فى المسيحية التى تتسم بالحب والتسامح والعفو والمغفرة ، ولكن تحت رايتها تمت الكشوف الجغرافية واسترقاق شعوب وابادة بعضها على يد الاسبان أكثر المسيحيين تمسكا بالمسيحية ، ثم سارت بقية شعوب أوربا المسيحية على نفس الطريق فى استعمار واستعباد وقهروسلب واستغلال شعوب العالم .ودفع الثمن فى العصور الحديثة معظم أمم العالم من الهنود الحمر فى أمريكا وشعوب آسيا فى اندونيسيا والهند والصين والهند الصينية والشعوب المسلمة فى أواسط آسيا الى العرب والأفارقة. كل العالم تقريبا قامت أوربا المسيحية باستغلاله وقهره خلال ثلاثة قرون انتهت بحربين عالميتين أزهقت حياة الملايين من البشر الأبرياء .هذا عن العصر الحديث ، اما ما سبقه من حروب صليبية وغير صليبية فهو أبشع. 


فى كل ذلك التاريخ الدموى لأوربا المسيحية لم يتهم أحد المسيحية بأنها دين الارهاب والابادة الجماعية ، ولم يجعلها احد مسئولة عما فعله المسيحيون الأوربيون. المسيحية لم تتحمل وزر الاستعمار الأوربى والمذابح الغربية بدءا من استعمال السيف والرمح فى العصر الرومانى الى استعمال القنبلة الذرية فى الحرب العالمية الثانية ،والأسلحة المحرمة دوليا فى فيتنام وما بعد فيتنام


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4176
اجمالي القراءات : 37,288,338
تعليقات له : 4,478
تعليقات عليه : 13,198
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي