محمد منصور:
معنى الصدمة : تعليق على المحنة الثالثة للقرآنيين

محمد منصور في الإثنين 02 يوليو 2007


معنى الصدمة ـ تعليقا على المحنة الثالثة للقرآنيين-
ربما تكون الصدمة وعدم التصديق هى إستجابتى الفورية لسماعى خبر القبض على بعض أفراد عائلتى وأصدقائى من القرآنيين فى مصر بتهمة إزدراء الأديان . لم تكن صدمتى أو عدم تصديقى للخبر مرجعه حسن ظن تجاه سياسة النظام الحاكم – لا سمح الله- ، أو ناتجة عن ثقة مفرطة فى إنسانية مشعوذى ومهرجى الأزهر - لا سامحهم الله – ولكن ـ للحقيقة ـ فان شعورى بالصدمة كان بسبب عدم مقدرتى على إستنتاج سبب هذه الهجمة الهجمية " الثالثة" على القرآنيين.


صحيح أننا فى الفترة الماضية إستطعنا بمعونة الله عز وجل أن نوحد جهودنا ونزيد من نشاطنا " الفكرى" لتبرئة الإسلام من ممارسات الاستبداد والارهاب وكان باكورة هذا التعاون هذا الموقع الذى منً الله سبحانه وتعالى به علينا وجعلنا نشعر - وربما لأول مرة – أنه لا رقيب علينا إلا ضمائرنا، وأننا ولأول مرة نملك قرار نشر أفكارنا إبتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى . ولكن الصدمة أو الدهشة الحقيقية نابعة من أنه كيف للنظام الحاكم فى مصر أن تدبر لهذه الهجمة وأمامها تحديات هم . فالنظام يعانى من شيخوخة لم تفلح المساحيق أن تداريها . والقاصى والدانى الأن يدرك لأى مدى وصلت إليه كيفية إدارة السلطة فى مصر المحروسة ، والصراع على السلطة واضح للجميع وقريبا جدا سنرى الفئران تهرب من السفينة الغارقة . المهم أننى تصورت أنه فى خضم إنشغال النظام بالمحافظة على شعرة الاستقرار و مساحيق المكياج فإنه لا وقت لديه للقيام بهذه الهجمة . والآن وبعد زوال آثار الصدمة تملكنى إحساس بالفخر ليس فقط تجاه أخوانى المعتقلين الثابتين على آرائهم رغم التعذيب البدنى والنفسى الذى يتعرضون له ، ولكنى فخور أكثر بزوجات وأمهات هؤلاء المناضلون اللاتى لم يكتفين بالصبر على ما أصابهن وأصاب عائلهن من ظلم وغبن ولكنهن أبين إلا أن يكون لهن دور إيجابي تمثل فى إعلانهن الأصرار على آرائهن والدفاع عنها بل والرد على محاولات التشويه التى نتعرض لها، وظهر هذا فى الاعلام وهن يواجهن بلطجية أمن الدولة ومشعوذى الأزهر .
ولك عزيزى القارىء أن تحكم على موقفهن بنفسك عند قراء الصورة المرفقة لهذا الحوار الرائع لأخوات وزوجات المعتقلين. كما يمكنك مشاهدة برنامج الحقيقة الذى تضمن المناظرة التى تمت بين أهلى المعتقلين وممثلى أمن الدولة والأزهر على الموقع .
إلى هؤلاء السيدات أتوجة بالتحية والإكبار.
إننى فخور بانتمائى الى هؤلاء السيدات العظام .

اجمالي القراءات 13816

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الثلاثاء 03 يوليو 2007
[8817]

القبض على القرآنيين هو أحد المساحيق

ابني محمد (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
تتسائل في دهشة عن سبب الهجمة على من يتخذون القرآن مصدرا وحيدا للتشريع؟
يجب أن تعرف أن القبض على عبد اللطيف ورفاقة هو أحد المساحيق التي يستخدمها النظام للتجميل ، فهي صفقة غير معلنة بين النظام وجهلة الازهر من مشاخخ السلطان ، الذين يحلوا لهم الفتوى في حكم حامل قربة فساء ، يقومون خلالها بتخدير الناس لقبول وتمرير التوريث ، مقابل القبض على معارضيهم والتشنيع بهم ورميهم بكل نقيصة حتى الكفر بالله – حاشا لله – ثم مشاركة عبد اللطيف في إعادة كتابة مؤلفات أحمد منصور هي خط أحمر عند هؤلاء المشايخ الجهلة ، ففضح أحمد البدوي مثلا هو فضح لهم جميعا ، وستبقى جيوبهم خاوية بعد أن يعرض الناس عن صناديق النذور التي تدر لهم الربح .
هؤلاء المشايخ قد يجدوا عذرا لأي إرهابي يفجر نفسه بين الابرياء ، أو يطلق النار قصفا عشوائيا على الابرياء ، وسيجدون له العذر في في المسانيد أو الجوامع (نسبة الي الجامع الكبير والجامع الصغير للسيوطي وغيرها) أو المستدرك أو السنن (نسبة الي سنن الترمذي وغيره) أو فيما يسمونها كتب الصحاح التي تتكلم عن جواز التترس وقتل الابرياء ، سيجدون له عذرا ويترحمون عليه ، ولكن بالنسبة لنا فهم يتقربون لله بأذيتنا ، ويتهللون فرحا لمصائبنا ، ولو قتل الواحد منا أقاموا فرحا ، فهم يضيقون علينا حياتنا ويبخلون علينا بالرحمة عند مماتنا
ولله الامر من قبل ومن بعد
شريف هادي

2   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأربعاء 04 يوليو 2007
[8828]

الأستاذ / محمد منصور

صديقي العزيز أود إحاطتك علما بأنني في أشد الشوك إلى رؤياك منذ أن غادرت مصر الحبيبة ، وقد شغلت عن سؤال الأستاذ / شريف عنك حين لقائنا بالدوحة ، لذا دخلت على صفحة كتاب الموقع فوجدتك بخير ، وقد كنت في غاية السعادة لذلك ، فأرجوا أن لاتحرمني من مشاركتي فيما أكتب ، وبالمناسبة لقد شاركت في مؤتمر الإسلام والإصلاح كما أردت بعد حرب عنيفة ، ولم يجدوا غيري لتحرير كتاب عن المؤتمر وقد ووجهت بإعاقة وإرباك متعمد وفي النهاية خرج الكتاب في يناير 2007 بتفس ما كنت أريد ، وقد قمت بعرض للكتاب بمجلة الديمقراطية عدد إبريل 2007

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-05
مقالات منشورة : 27
اجمالي القراءات : 341,151
تعليقات له : 28
تعليقات عليه : 58
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

باب حدائق الانترنت

باب خصوم اهل القران

باب Opportunities of Interest

باب Events