الى متى يستمر قتل الحجاج فى بيت الله الحرام ؟:
بيان من المركز العالمى للقرآن الكريم

آحمد صبحي منصور في الخميس 24 سبتمبر 2015


بيان من المركز العالمى للقرآن الكريم

الى متى يستمر قتل الحجاج فى بيت الله الحرام ؟

أولا :

1 ــ من عشرة أيام وفى منتصف هذا الشهر سقطت رافعة فى الحرم وتسببت فى قتل المئات وجرح مئات آخرين . وجاءت الأنباء بمأساة معتادة ، وهو سقوط مئات القتلى ومئات الجرحى فى تدافع عند رمى الجمرات . تقول الأنباء أن سبب التدافع هو اغلاق أحد المسارات المنتهية الى الجمرات من قبل الامن السعودي بسبب حضور أحد أمراء الاسرة السعودية الحاكمة وبدون تنسيق مسبق، مما ادى الى دفع افواج الحجيج نحو مسارات اخرى هي مكتظة بطبيعتها . وقد حدث نفس الشىء عام 2005 وكان السبب أن احد الأمراء دخل بموكبه كاملاً لرمي الجمرات  فتدافع الناس وتساقطوا فوق بعضهم .   خلال عشرة أيام هذا الشهر يبلغ ضحايا سقوط الرافعة والتدافع عدة آلاف وأمثالهم من الجرحى .

المزيد مثل هذا المقال :

2 ــ  أصبح معتادا سقوط مئات وآلاف الضحايا ، وأصبح واضحا أن هذا سيتكرر طالما تظل الأسرة السعودية تحتل البيت الحرام ، وتعتقد انها تمتلكه ، وتعتبر الحجاج مجرد فريسة ، يستنزفون أموالهم ، ثم لا تهتم بحياتهم بعد ان يدفعوا رسوم الحج .

3 ـ ولقد كتبنا ونادينا بتحرير البيت الحرام من الاحتلال السعودى وأن يؤول الاشراف عليه الى جهة دولية محايدة تشرف على تنظيم الحج وحماية البيت الحرام وضمان فتح أبوابه لكل المُسالمين من البشر ، تنفيذا للشرع الالهى الذى أمر ان يكون البيت الحرام مثابة للناس وأمنا وأن يكون للناس جميعا سواء .

4 ــ الوهابية تاريخها أسود فيما يخص حُرمة الأشهر الحُرُم . نحن الان فى الشهر الحرام الذى يجب فيه صون الدماء ، ولكن الوهابية السعودية تدكُّ  الآن اليمن على رءوس أهله ، وستستمر الانتهاكات فى الأشهر الحُرُم . الوهابية السعودية لا تحترم الأشهر الحُرُم ولا تعترف بها أصلا ، ولم توقف حربا إحتراما للشهر الحرام . الحركات الوهابية خارج السعودية من الاخوان المسلمين الى القاعدة وداعش لا تعترف بالأشهر الحُرُم ، وضحايا إرهابهم لا يتوقف طوال العام .  

5 ـ الوهابية تاريخها أسود فيما يخص حُرمة البيت الحرام. والحديث هنا مؤلم ويطول ، وما حدث هذا الشهر بعض مظاهره . وسيستمر مسلسل الدماء فى الحرم بسبب إصرار آل سعود على الاستمرار فى تطبيق كذبتين :

5 / 1 : حصر موسم الحج فى اسبوع واحد فقط ، بينما هو مستمر فى الشرع الاسلامى لمدة أربعة أشهر ، هى الأشهر الحُرُم ( ذو الحجة ، محرم ، صفر ، وربيع الأول ) وأن الأسبوع الأول من ذى الحجة هو فقط  بداية وإفتتاح موسم الحج ، ويمكن لأى فرد مُسالم  فى العالم أن يحج خلال هذه الأشهر الحُرم الأربعة ، وفى هذا يقول جل وعلا : ( الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ ) (197) البقرة). وقد فًصّلنا شرح هذا فى مقالات الحج . ولو تم تطبيق فتح الحج خلال أربعة أشهر لما حدث هذا الاكتظاظ  المليونى والذى تتسبب عنه الحوادث كل عام . حصر الحج خلال أسبوع واحد هو الكذبة الأولى .

5 / 2 : الكذبة الثانية هى التمسك بشعيرة شيطانية ليست من شعائر الحج ، وهى رمى الجمرات . وايضا قد فصّلنا القول فى نفى هذه الشعيرة الشيطانية . وهى التى دائما يحدث فيها التدافع بل وأحيانا التقاتل .

6 ـ من المستحيل أن تتخلّى الأسرة السعودية عن هاتين الكذبتين التراثيتين لأنهما معا من الأصول الدينية السُّنية  المفتراة ،. ومن المستحيل على الكهنوت الوهابى الذى تمتطيه الأسرة السعودية أن يتخلى عن هاتين الكذبتين لأنهما مما وجدوا عليه آباءهم. وبالتالى لا سبيل للتخلص من هاتين الكذبتين إلا بالتخلص من الأسرة السعودية نفسها ، وهى محور الشّر .

7 ـ وبهذا إنتظروا مزيدا من الضحايا كل عام . وليعلم كل من يتوجه الى الحج أنه ربما يكون رقما مجهولا فى الضحايا ، وان البيت الحرام طالما يظل مُحتلا فلا يمكن أن يكون كما أمر الله جل وعلا ( مثابة للناس وأمنا ) ، وطالما تتحكم الأسرة السعودية بوهابيتها فى شعيرة الحج ، ويتصرف أفرادها كما لو كان بيت الله الحرام ملكية لهم .

8 ــ الوهابية تتسبب فى قتل الناس فى الحرم وفى الأشهر الحرم وفى كل مكان فى العالم . نزيف الدماء مستمر لا ينقطع .. فإلى متى يستمر هذا الوضع ؟

أخيرا :

1 ـ  لا زلنا ندعو الى مؤتمر اسلامى عالمى لمناقشة تحرير البيت الحرام من إختلال الأسرة السعودية .

2 ــ ونقول للقادرين على التعاون معنا و يتثاقلون :  دماء الضحايا فى أعناقكم شأن الأسرة السعودية . 

اجمالي القراءات 12982

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 24 سبتمبر 2015
[79135]

آل سعود لا يعترفون بأن الحرم هو بيت لله وليس قصرا لأبيهم .


هذه شهادة منى ،حدثت معى شخصيا ولا أنقلها عن أحد ..



أديت فريضة الحج فى صيف 1992.(تقريبا كانت فى يوليو ) .وبعد أن نزلت بعد اذان المغرب من عرفات ،إنتظرت  فى الطريق حوالى ساعتين عند (المشعر الحرام ) لأذكر الله واقرأ القرآن هناك .وبعدها ذهبت لمكة مباشرة ولم انتظر فى منى  لأنى لا أؤمن برمى الجمرات وسارعت إلى البيت الحرام لأطوف طواف الوداع وأحلق شعرى وأنهى مناسك الحج ..فوصلت البيت الحرام فى حوالى الساعة الثانيه والنصف بعد منتصف الليل (صبيحة يوم العيد ) .فصليت العشاء وبدأت فى طواف الإفاضة بهدوء شديد لأنى كنت مرهقا للغاية وأعانى من جفاف نتيجة لشدة الحر ومشيى على أ قدامى حوالى 28 كم تقريبا (14) ذهابا وإيابا من مزدلفة إلى جبل عرفات وجزء منهم  إلى مكة ...



وكان صحن الكعبة تقريبا خال  من الحجيج إلا من صفوف لا تتجاوز العشرة صفوف يطوفون بهدوء مثلى  ..وقُبيل الفجر ،وفجأة وجدنا عساكر من الشرطة السعودية تدفعنا (باللغة المصرية تكسعنا ،وتزيحنا ) بشدة وتُخلى مكان اكثر من ثلاثة ارباع دائرة صحن الكعبة لطواف الأمير (عبدالمجيد بن عبدالعزيز ) أمير مكة وجده وقتها على ما أتذكرأو ربما امير جده فقط . لوحده ومعه حوالين 20 إمرأة وفتاة صغيرة ، ومعهم حوالى 10 مشايخ احدهم احد أئمة الحرم ،يقرأون من كتب الأدعية وهم يرددون وراءهم ،وحولهم كردون من قوات الشرطة من كُل الأطراف ،وتحول صحن الكعبة إلى ثكنة عسكرية حماية للأمير وحريمه وبناته ...فجلست بعيدا وإنتظرت حتى إنتهى من طوافه وغادر المكان ،ثم أكملت طوافى مرة اخرى   بجوار الكعبة  مباشرة لأنى لم أكن أستطيع الطواف من دائرة اوسع من ذلك  لتعبى وإرهاقى وحالة الأعياء التى كنت عليها .. ولا أكتُمكم سرا أنى فى طوافى الثانى دعوت عليهم بالهلاك والدمار نظير أنهم لا يوقرون ولا يعترفون بأن بيت الله الحرام هو ملك له سبحانه ،وانهم مثلهم مثل باقى خلق الله ،لو ارادوا الصلاة والطواف فليكونوا بين الصفوف مثلهم مثل بقية رواد البيت الحرام وزواره ...



فنعم ثم نعم ثم نعم .لتحرير بيت الله الحرام من بين ايادى آل سعود المُجرمين .



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 25 سبتمبر 2015
[79136]

شكرا للدكتور عثمان ، وأنقل هذه الرسالة من أخ كريم بعث بها الينا ، يقول : جزاه الله جل وعلا خيرا :




الحمد لله الذى قيض للامه من يردها إلى جادة الصواب بعد أن زاغت عنه فى الحقيقه كنت فى الماضى فى حيرة من امرى حول عقيدة أهل السنه التى كنت انتمى اليها بالفطرة وقد كانت قناعاتي أن مفهوم أهل السنه للدين يتناقض مع كتاب الله فى كثير من الأشياء حتى وقعت بالصدفه على كتاب عذاب القبر والثعبان الاقرع للدكتور العالم أحمد صبحى وقد انجذبت كثيرا لهذا الكتاب واقتنعت بما ورد فى صفحاته ولم أكن أعرف وقتها أن الدكتور صبحى من القرانين ولم أعرف كذلك عن القرانين إلا المفهوم الخاطئ الذى تم ترسيخه فى عقولنا منذ الصغر بأنهم فرقه شاذه هدامه وحاشا لله أن يكونوا كذلك بل إنهم متمسكون بكتاب الله الكريم وبالامس طالعنا خبرا مفاده أن 300 من حجاج بيت الله الحرام قد لقوا حتفهم نتيجه للازدحام والتدافع الشديد وقد كان تعليق الحاضرين انهم سعداء ماتوا فى الحج ويحشرون كذلك لكننى كانت لى وجهة نظر مختلفة قلت أن الدين الإسلامى أمر بحفظ النفس وكذلك حرم قتلها فكيف ينبغى للمسلم أن يرمى بنفسه فى بؤرة الهلاك المحقق بدواعى أداء الشعيره وكيف للذين يؤدون المناسك أن يطاؤا إخوانهم بارجلهم حتى الهلاك وبعد أن قراءت مقالا للأستاذ عابد عن أشهر الحج الأربعه وجدت نفسى فى حالة ارتياح لا توصف لأن هذه هى الأشهر الحقيقة للحج التى يمكن أن تؤدى إلى النظام وتمنع هلاك النفوس بارك الله فيكم .



3   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 25 سبتمبر 2015
[79138]

من أقرب مسلسلات القتلى فى ألحرم


العادة أنه لا يموت فى الحرم ولا فى تدافع الحجاج أى فرد من الأسرة السعودية ، بل يكون العكس ، وهو أن التدافع يحدث بسبب الاجراءات الأمنية إذا ذهب أمير سعودى بأتباعه الى الحرم ، فيتم حصار مئات الالوف من الحجاج لعدم التنغيص على الأمير ، وليس مهما موت آلاف الحجاج . هنا بعض أحداث من مسلسل القتل السعودى المستمر للحجاج ، نقوله لمجرد الذكرى ، ولعلنا نتذكر هذا فى المستقبل مع إستمرار مسلسل قتل الحجاج فى بيت الله الحرام الذى أضاعوا حُرمته ، وجعلوه قتلا للناس بدلا من أن يكون أمنا للناس :

   12 يناير / كانون الثاني 2006،  

توفي 364 شخصا على الأقل في تدافع أثناء شعائر الحج. وقال المسؤولون إن التدافع حدث بسبب سقوط بعض حقائب الأمتعة من الحافلات أثناء تحركها، أمام أحد مداخل جسر الجمرات، مما تسبب في تعثر الحجاج.

أول فبراير / شباط 2004،   

تعثر حوالي 251 حاجا وتوفوا خلال تدافع استمر لمدة 27 دقيقة. وقالت السلطات إن الكثير من الضحايا لم يكن مصرح لهم بالتواجد في رمي الجمرات، بعد الإجراءات التي اتخذتها السلطات بسبب حوادث تدافع سابقة.

9 أبريل / نيسان 1998

توفي 118 حاجا على الأقل، وجرح أكثر من 180 أثناء رمي الجمرات. وكان معظم الضحايا من اندونيسيا وماليزيا، ووقع التدافع مما أدى إلى وفاة الحجاج بعد أن أصيبوا بالذعر وسقوط العديد من الناس من فوق حاجز

الثانى من  يولية 1990      

توفي حوالي 1426 حاجا، أكثرهم من الآسيويين، بعد انهيار نفق ضخم يفضي إلى الأماكن المقدسة في مكة. وقالت السلطات إن الضحايا اختنقوا بعد انهيار نظام التهوية داخل النفق.  

4   تعليق بواسطة   مهدي مالك     في   السبت 26 سبتمبر 2015
[79142]

بيان في المستوى


احييك كثيرا على بيان مركزكم العالمي للقران الكريم الرائع لكنني اود معرفة المزيد عن هذا المركز و ادواره المختلفة داخل امريكا او خارجها و هل يصدر الكتب مثلا حيث اريد ان اعزز علاقاتي بمركزكم بصفتي اصبحت كاتبا في موقعنا اهل القران و بصفتي اميل الى بغض افكاركم من قبيل معاداة الوهابية و اخواتها و الديمقراطية كما مارسها رسسول الله في دولته المدنية الحقة 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4130
اجمالي القراءات : 36,778,518
تعليقات له : 4,461
تعليقات عليه : 13,159
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي