ماذا تخسر مصر لو تخلصت من دواعش الأزهر ؟

آحمد صبحي منصور في الإثنين 08 سبتمبر 2014


أولا :  مصر والدواعش : صراع وجود

1 ـ يوم  السبت 9 أغسطس 2014، جاء الآتى فى عناوين الصحف المصرية : ( بعد الهجوم على صحيح البخاري.. الأزهر والأوقاف: سفاهات يجب مواجهتها بقانون يجرم حديث الجهلاء في الدين ). دواعش الأزهر لا تكفيهم ترسانة القوانين التى تحميهم من النقاش والتى تجعل دينهم السلفى السّنى الحنبلى الوهابى الاخوانى الداعشى مُصانا مقدسا يحرُم مناقشته . لا يكتفون بقانون إزدراء الأديان والحسبة وشتى القوانين سيئة السُّمعة المطاطة ، هم يريدون قانونا جديدا إضافيا يتبتل فى محراب تقديس البخارى ويجعل من يقرؤه قراءة نقدية جاهلا مجرما مستحقا للعقاب . صدور هذا القانون سيثلج قلوب الدواعش ويجعلهم يرجعون الى سُباتهم العقلى العميق ويضمن لهم رواتبهم ومكافآتهم ومكانتهم دون أدنى إزعاج .

2 ـ المشكلة ليست فقط فى مناصبهم ورواتبهم التى يأكلونها بالسُّحت . المشكلة أعمق من هذا إنه صراع وجود . إما أن يظلوا موجودين على الساحة يحمون دين داعش يدمرون به مصر ، وإما أن تتخلص منهم مصر لتبقى . ليس فى هذا مبالغة ، بل هو توصيف بسيط ومُفجع أيضا . فى مصر تسيطر عقيدتان متناقضتان : عقيدة الجهاد السلفية السًنية الحنبلية الوهابية الاخوانية الداعشية ، تربى ويتربى عليها الشباب ( المسلمون ) خلال الأربعين عاما الماضية ، وبها يسيطر الدواعش على الأزهر و المساجد و الأوقاف و التعليم والاعلام، ويعتنقها معظم (المسلمين )،  وقد صرّح أحد كبار السلفيين بأن مسلمى مصر ( سلفيون ) أى داعشيو الدين والثقافة . دين الجهاد السلفى أنتج أخيرا داعش فى العراق والشام ( دولة الاسلام فى العراق والشام ). وإن لم تتخلص مصر من دواعش الأزهر ويحدث إصلاح عاجل سيظهر تنظيم ( دولة الاسلام فى مصر والسودان ) : ( دامس ) لتطفىء آخر شعاع نور يصدر من مصر .

 دين ( داعش ) أو ( دامس ) سيتوجه بسيوفه ليقطع رءوس الأقباط المصريين بالذات . لماذا ؟ لأن الأقباط لقمة سهلة ، إذ أنهم يعتنقون عقيدة مُناقضة للجهاد السلفى ، وهى عقيدة الاستشهاد ، اى أن يستسلم القبطى للذبح ليموت شهيدا بلا مقاومة . الجهادى الداعشى الدامسى يقطع الرءوس لينكح الحور العين ، أما الاستشهادى القبطى فهو يقدم رقبته طوعا أملا فى أن يلتحق بالملكوت . شعب واحد ، الأغلبية فيه يفرض دينها الداعشى الدامسى الإخوانى الوهابى الحنبلى السنى السلفى ـ ذبح الأقلية التى تتوق للتضحية وتستسلم لها . مصر بهذا على حافة بركان ، أو هى فى صراع وجود . لكى تبقى مصر لا بد من التخلص من ثقافة داعش ، ولا بد من التخلص من دواعش الأزهر .  وهنا نتساءل : : ماذا تخسر مصر لو تخلصت من دواعش الأزهر ؟

ثانيا : دواعش الأزهر موظفون فى خدمة الدولة المصرية وليس لتدمير الدولة المصرية:

1 ـ الأزهر مؤسسة مدنية تُعنى بالشأن الاسلامى . مؤسسة مدنية وليس كهنوتية. المؤسسة المدنية هى التى تقوم الدولة بإنشائها وتعيين رؤسائها وترقيتهم و تعطيهم رواتبهم ويخضعون لقانون الدولة ، أى موظفون عليهم تنفيذ واجبهم الوظيفى . المشكلة أن دواعش الأزهر هم من ( أهل الثقة ) يتم إختيارهم ( امنيا ) ، مؤهلاتهم أن يكونوا تحت السيطرة وفاسدين بما يكفى لارهابهم وفضحهم وإسكاتهم لو جرءوا على نقد المستبد  ، الأهم أنهم لا بد أن يتفوقوا فى الرقص أمام مواكب الحاكم المستبد . لا يمكن أن ترشح اجهزة الأمن مفكرا مسلما متميزا فى بحثه غارقا فى القراءة والكتابة والبحث ، لأنه ليس لديه وقت للرقص أمام الحكام ، وهو معتزّ بنفسه بحيث لا يليق به أن يسعى لنفاق السلطة ، أو أن يزاحم الآخرين على أبوابها . بالتالى تتسع دائرة المنافسة لتستوعب الصفوف المتراصّة من الجهلة الأفّاقين ، ويفوز فيها الأكثر جهلا وفسادا ونفاقا .  فإذا طولبوا بالاجتهاد طبقا لما تفرضه عليهم وظيفتهم عجزوا ، ولجأوا الى أسيادهم يستجيرون بهم ليعاقبوا من يتجرأ على الاجتهاد ويُظهر عجزهم . وهذا ما فعله دواعش الأزهر مع أهل القرآن .

2 ـ  حسنا . الآن لم تعد مشكلة أهل القرآن ، بل مشكلة مصر نفسها ؛ هل تبقى وتنجو من حرب أهلية أم يكون مصيرها كالعراق وسوريا. ؟

ثالثا : لا يكفى التخلص من دواعش الأزهر ، بل لا بد من محاكمتهم  

1 ـ وصلت مصر بعد أربعين عاما من تحكم الجهلاء فى حياتها الدينية الى أن اصبحت مرشحة للإنهيار بمثل ما يحدث حولها . وهنا نتساءل : إذا كان دين داعش هو الذى يقوم الأزهر حاليا بتدريسه فى مناهجه وكلياته ، وهو الذى يناضل فى سبيل الحفاظ عليه مجمع البحوث الاسلامية ، وإذا كان شيوخ داعش فى الأزهر يرهبون من ينتقد دين داعش ، وهم المحرضون على الارهاب ، وتخرج على أيديهم الارهابيون فى الأزهر، وإذا كان شيوخ داعش فى الأزهر قد  تنكروا لواجبهم القانونى الذى يفرضه عليهم قانون الأزهر وهو تجلية حقائق الاسلام ، بل يناضلون دفاعا عن دين داعش ، وإذا كان شيوخ داعش فى الأزهر يستخدمون قانون ( إزدراء الدين ) للدفاع عن دين داعش ، وإذا كان ضحايا شيوخ داعش فى الأزهر عشرات الألوف من القتلى من المصريين فقط ، من المسيحيين والشيعة وأهل القرآن و المفكرين والمبدعين والأدباء ، فإن السؤال هو لماذا لا يتم الآن وفورا محاكمة شيوخ داعش المتحكمين فى الأزهر؟ . والى متى تتحمل مصر خطايا شيوخ داعش فى الأزهر .؟ وإذا كان مستحيلا إصلاح الخطاب الدينى  مناهج الأزهر فى مصر فى وجود شيوخ داعش فى الأزهر فلماذا الابقاء على موظفين فاشلين بلا جدال ، بل وممكن إتهامهم بخيانة الوطن والعمل على تدميره بما تتضاءل دونه جريمة الخيانة العظمى ؟

2 ـ وبدون التخلص من شيوخ داعش فى الأزهر سيدخل المصريون والعرب والمسلمون فى حروب أهليه تحت شعار الاسلام يقوم بها الداعشيون فى مصر وخارجها وبتحريض من شيوخ داعش فى الأزهر . والسؤال التالى : هل شيوخ داعش فى الأزهر أقدس من الاسلام ؟ هل شيوخ داعش فى الأزهر أهم من سلامة مصر ؟ هل شيوخ داعش فى الأزهر أهم من دماء آلاف المصرين ؟ هل نضحى بمصر وجيشها ومكانتها وأهلها ليظل شيوخ داعش متحكمين فى الأزهر ؟

3 ـ نعود للسؤال الأساس ، نرجو التفكر فيه : ماذا تخسر مصر لو تخلصت من شيوخ داعش فى الأزهر؟ 

اجمالي القراءات 9054

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (13)
1   تعليق بواسطة   عبدالله أمين     في   الإثنين 08 سبتمبر 2014
[75854]

رابط مقالات الدكتور احمد في موضوع دواعش الأزهر والبلبلة للنشر


اخوتي أهل القران هذا رابط المقالات الستة في موضوع دواعش الازهر والبلبلة للنشر في المواقع حتى يتاح لاكبر عدد ممكن نظرا لحجب الموقع في البلاد العربية والصفحة قابلة للتحديث 



http://justpaste.it/dwaish



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين 08 سبتمبر 2014
[75855]

بارك الله جل وعلا فيك استاذ عبد الله أمين


وأدعو الأحبة الى نشر هذا الرابط ويزويده بمقالات أخرى ونشره عبر الانترنت . يتصل بى كثيرون فى الفيس يسألون عن مقالاتى لأن الموقع محجوب عندهم . أرجو وجود طريقة سهلة تمكنهم من التواصل مع الموقع . وانتظر رأيكم .

3   تعليق بواسطة   عادل بن احمد     في   الإثنين 08 سبتمبر 2014
[75856]

بشان الاشخاص المحجوب عنهم الموقع


السلام عليكم دكتور احمد صبحي منصور 



اقترح ان تطلب من الاشخاص المحجوب عنهم الموقع ان يزويدوك بعنوان البريد الالكتروني الخاص بهم و انا ساتكفل بارسال المقالات الجديدة و القديمة اليهم اعدك بهذا 



وشكرا 



4   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين 08 سبتمبر 2014
[75857]

شكرا استاذ عادل ولكن ليس لدى عنوانك البريدى


وارجو ان تكون على اتصال بى .

5   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الإثنين 08 سبتمبر 2014
[75859]

بدأت المزايدات لا الإصلاح


السلام عليكم في مقال الدكتور خالد منتصر ، والمنشور على الموقع  يتحدث فيه  عن  هوجة المزايدات التى تنافس بها الحكومة فريق الإخوان والسلفيين، فإذا بوزير التربية والتعليم يسبح مع نفس التيار ويقرر دخول المزاد ويفرض تدريس الإعجاز العلمى فى القرآن على الطلبة ... بدل أن ينقي كتب التربية الدينية من كل ما فيها من روايات تدعو للعنف ، ومن كل ما فيها من خرافات ومعجزات  حسية مزيفة أضيفت للنبي محمد  ...الخ  ،  الحكومة تخشى من مناصري الدواعش وتتخيل أن لهم شعبية كبيرة ويخوفهم الشيطان من هذه الكثرة الزائفة .. لو كان هناك  صدق في نية الإصلاح  ، وفي  التوجه والتوكل  على الله ، لقل الخوف ، بل انعدم الخوف  :



(الَّذِينَ قَالَ لَهُمْ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174) إِنَّمَا ذَلِكُمْ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِي إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (175) وَلا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئاً يُرِيدُ اللَّهُ أَلاَّ يَجْعَلَ لَهُمْ حَظّاً فِي الآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (آل عمران



6   تعليق بواسطة   سالم محمد     في   الثلاثاء 09 سبتمبر 2014
[75862]

بخصوص النقل


 



الرجاء يا اخوان حتى نكون اكثر تنظيماً



نقل الروابط  لتويتر على هذا الهشتاق



#أحمد_صبحي



ستجدون هناك أقوال لدكتور وبعض مواضيعه التي نقلتها 



كما انني نقلت الرابط الذي وضعه اخي عبدالله امين



 



شكرا للجميع 



7   تعليق بواسطة   عبدالله أمين     في   الثلاثاء 09 سبتمبر 2014
[75865]

برنامج تخطي الحجب واخفاء الاي بي hotspot


وهذا رابط تحميل برنامج سهل جدا للدخول للمواقع المحجوبة واخفاء الاي بي خصوصا في الدول التي تضيق على مواطنيها وتراقب حركاتهم على الشبكة العنكبوتية 



برنامج hotspot



http://hotspot-shield.joydownload.co/?c=23&gclid=Cj0KEQjwyrqgBRDepamt-LWA2oABEiQAV7nwwJzfBJc6Ulr7aGn8IurbFVLSS1g2M4ez5cbfquCA014aAowK8P8HAQ



8   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 09 سبتمبر 2014
[75869]

أحبتى .. هذا رائع جدا . ولذا أرجو تكوين لجنة لمتابعة هذا الأمر


هو جهاد ميسور ومشكور ، وأدعو الله جل وعلا ان يجزيكم عنه خير الجزاء . أقترح تكوين لجنة تنسق هذا الأمر تتكون من الأساتذة عبد الله أمين وعادل بن أحمد وسالم محمد ، وممكن أن ينضم لها آخرون حسب ما يراه الأساتذة الثلاثة . أرجو أن تزيحوا عنى عبء هذا الموضوع وأن تصل مقالاتى الى أبعد مدى ، سواء المنشور منها حاليا أو ما سبق نشره خصوصا الأساسيات من الأبحاث الأولى ( القرآن وكفلى ) ( الاسناد ) ( حد الردة ) حد الرجم ، عذاب القبر ، التأويل .. الصلاة فى القرآن الكريم ، الحج ..الخ .

أكرمكم الله جل وعلا.

9   تعليق بواسطة   عبدالله أمين     في   الثلاثاء 09 سبتمبر 2014
[75872]

هذا يزيدني شرف يادكتور


اتشرف بأن اكون احد اعضاء اللجنة  التي اقترحها سيادتكم وجاهز للتنسيق مع الزملاء وهذا ايميلي



q1409@hotmail.com


10   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 09 سبتمبر 2014
[75873]

حسنا جدا أحبتى عبد الله وعادل وسالم . إبدأوا على بركة الله جل وعلا التنسيق بينكم


وارجو ان تتواصلوا معى ومع الاستاذ محمد دندن ، وعبر الفيس الخاص بنا وعبر فيس ( اعمدة أهل القرآن ) للمزيد من التفاعل . بارك الله جل وعلا فيكم ، وجزاكم خيرا.

أحمد

11   تعليق بواسطة   عبد الله الفائز     في   الثلاثاء 09 سبتمبر 2014
[75874]

السرية في الربط مع المواقع المحظورة


السلام عليكم،



إلى كل من يريد تصفح أي موقع محظور على الإنترنت من قبل أي منظمة أو حكومة، يمكنكم إستخدام البرنامج °طور° فهو أكثر أمانا وسرية بكثير من °هوت سبوت°، عيبه الوحيد أن سرعته بطيئة شيئا ما.



يمكنكم إنزاله من علي الرابط التالي:



https://www.torproject.org/



والله المعين،



12   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الثلاثاء 09 سبتمبر 2014
[75875]

كل معلق مسئول عن كل ما يفوله ويتحمل مسؤليته


السلام عليكم ، لاحظت أن بعض المعلقين قدكتب برنامج لدخول المواقع المحظورة ، وهذا الشيء أكيد إدارة الموقع لم تطلبه ،  وهذا  على مسئولية المعلق ،  وليس الموقع  .



13   تعليق بواسطة   عبدالله أمين     في   الأربعاء 10 سبتمبر 2014
[75883]

كل كتب ومقالات الدكتور احمد اكثر من الف مقاله وكتاب للتحميل


اخوتي اهل القران هذه كتب ومقالات الدكتور احمد صبحي منصور للتحميل على ملف مضغوط حجمه 232.24 م ب .. امل نشر الرابط في المواقع ولكم تحياتي


http://www.mediafire.com/download/hv1tdgckt72ez0g


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4383
اجمالي القراءات : 41,171,934
تعليقات له : 4,660
تعليقات عليه : 13,558
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي