أنتِ مجرمة حرب ويجب اعتقالك”.. صحفي يثور بوجه رئيسة المفوضية الأوروبية لدعمها حرب غزة

اضيف الخبر في يوم الخميس ١٨ - أبريل - ٢٠٢٤ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


أنتِ مجرمة حرب ويجب اعتقالك”.. صحفي يثور بوجه رئيسة المفوضية الأوروبية لدعمها حرب غزة

قاطع الصحفي الأيرلندي ديفيد كرونين، كلمة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أثناء إلقائها في مؤتمر "الدفاع والأمن" المنعقد في بروكسل، بسبب دعمها لحرب الإبادة في غزة.

ونشر كرونين مقطع فيديو في حسابه على منصة إكس، الخميس 18 أبريل/نيسان 2024، وهو يصرخ في وجه رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" داعياً إلى اعتقالها؛ وذلك لدعمها الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.


وقال: "السيدة فون دير لين أنت متهمة بالمساعدة في الإبادة الجماعية في غزة، لقد أعربت عن دعمك الكامل لإسرائيل في بداية هذه الإبادة الجماعية، دماء الأطفال الفلسطينيين على يديك، أنت مجرمة يا سيدة فون دير لاين، لا يجب أن تكوني هنا؛ يجب أن تكوني في لاهاي".

كذلك، أعلن بصوت عالٍ قبل اصطحابه إلى خارج مؤتمر "الدفاع والأمن الأوروبي" المنعقد في بروكسل: "فلسطين الحرة… يجب ألا تترشح لإعادة الانتخاب".

الصحفي الأيرلندي أوضح أن الدعم الذي تقدمه دير لاين للإبادة الجماعية في غزة، ودعمها المالي لبعض الأنظمة العربية المتواطئة في الجريمة، هو الذي دفعه لذلك.

وفي عام 2011 حاول الصحفي الأيرلندي التصرف بشكل مماثل عندما حاول اعتقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مدنياٍ، ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، خلال مؤتمر صحفي مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وتعرضت رئيسة المفوضية الأوروبية، دير لاين، للإدانة عدة مرات بسبب مواقفها الداعمة للاحتلال الإسرائيلي والمتجاهل لحقوق الفلسطينيين في غزة والمذبحة التي ترتكب ضدهم.

وبعد عودة الهدوء إلى القاعة، واصلت رئيسة الاتحاد الأوروبي كلمتها ونددت بالهجوم الإيراني على إسرائيل، فضلاً عن الحاجة إلى دعم أوكرانيا.
اجمالي القراءات 285
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق