حددت موعداً لإنهاء الحرب.. واشنطن “حذرت” تل أبيب من أن الدعم الدولي لها “يتضاءل بسرعة”

اضيف الخبر في يوم الخميس ٠٧ - ديسمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


حددت موعداً لإنهاء الحرب.. واشنطن “حذرت” تل أبيب من أن الدعم الدولي لها “يتضاءل بسرعة”

قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن واشنطن حذرت إسرائيل "على وجه التحديد" بخصوص هجماتها على قطاع غزة، لذلك يمكن أن تنتهي الهجمات الإسرائيلية بحلول يناير/كانون الثاني 2024.

وصرح بعض كبار المسؤولين الأمريكيين لشبكة "سي إن إن"، والذين فضّلوا عدم الكشف عن أسمائهم، بأن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت الحكومة الإسرائيلية أن "الهجمات على غزة لا يمكن أن تستمر بشكلها الحالي" نتيجة معارضة الرأي العام العالمي.

وأضاف المسؤولون، أن الولايات المتحدة تعتقد أن الوقت الذي يتعين على إسرائيل الحفاظ عليه لمواصلة الدعم الدولي لها "يتضاءل بسرعة".

أشار المسؤولون إلى أن الهجمات البرية الإسرائيلية، التي كثفتها في جنوب غزة، يمكن أن تستمر "بنطاق أضيق وبكثافة أقل" ضد أعضاء حماس وقادتها ربما في يناير/كانون الثاني.

وأشارت مصادر رفيعة المستوى إلى أنه خلال المحادثات "الصعبة" بين واشنطن وحكومة تل أبيب، تم تحذير إسرائيل "بشكل قاطع" من أنها يجب أن "تخفض عدد الضحايا المدنيين في غزة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفاً و248 قتيلاً، بينهم 7112 طفلاً و4885 امرأة، إضافة إلى 43 ألفاً و616 جريحاً، فضلاً عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.
اجمالي القراءات 263
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق