ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية وتراجع تسريح العمالة في يوليو

اضيف الخبر في يوم الجمعة ٠٥ - أغسطس - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: الخليج الجديد


ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية وتراجع تسريح العمالة في يوليو

ارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي، مما يشير إلى بعض التباطؤ في سوق العمل على الرغم من استمرار تشديد السياسة النقدية.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، الخميس، إن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على الإعانات الحكومية زادت 6 آلاف إلى 260 ألفا في الأسبوع المنتهي يوم 30 يوليو/تموز.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا 259 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.

وتجاوزت الطلبات مستوى 230 ألفا في بداية يونيو/حزيران، وسجلت أعلى مستوى في 8 أشهر عند 261 ألف طلب في منتصف يوليو/تموز.لكنها لا تزال أقل من نطاق 270-300 ألف الذي يراه خبراء الاقتصاد مؤشرا على تباطؤ ملموس في سوق العمل.

وفي الوقت الراهن يظل مستوى تسريح العمالة شديد الانخفاض. ومنذ بداية العام الحالي أعلن أصحاب العمل تسريح 159021 من العاملين بانخفاض 31.3 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وأقل معدل بين يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز منذ 1993.

وتركز تسريح العمالة هذا العام في قطاعات السيارات والتكنولوجيا والقطاع المالي.

وعرقل نقص الرقائق الإلكترونية قطاع صناعة السيارات، في حين يعكس تسريح العمالة في القطاعين التكنولوجي والمالي فتور الطلب بسبب رفع أسعار الفائدة.
اجمالي القراءات 356
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ٠٥ - أغسطس - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93390]

عندنا وعندهم .


فى بلاد المهجر لا يموت الإنسان العادى(وليس المُدمن ) الذى فقد عمله بسبب ظروف طارئة مثل (كورونا ) من الجوع .فالدولة والمؤسسات الخيرية تساعده إلى أن يحصل على عمل ،أما فى بلادنا فالموظفون وأصحاب الحرف المٌعتمدة على حركة السوق والعُمران يموتون جوعا بالبطىء ،ويصل بعضهم للإنتحار إستعجالا للموت هروبا من قهره  وعجزه أمام نظرات الحسرة فى عيون  زوجته وأولاده ....مع أننا نتغنى كل يوم بأن بلادنا بلاد الإسلام دين الرحمة والتعاون والإيثار !!!!!!!



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق