مجلة فوربس الأمريكية : العاهل السعودي يملك 18 مليار دولار وشيخ الإمارات 15 مليار

اضيف الخبر في يوم الخميس ٠٨ - يوليو - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: وطن


مجلة فوربس الأمريكية : العاهل السعودي يملك 18 مليار دولار وشيخ الإمارات 15 مليار

ذكرت مجلة فوربس الامريكية ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، هما حاكما الدول الملكية الوحيدان اللذان ارتفعت ثروتهما هذا العام، ضمن قائمة تضم أثرى 15 ملكا في العالم، ويأتي على رأسها ملك تايلاند. 

 وقد تصدر ملك تايلاند بوميبول ادوليادج قائمة مجلة (فوربيس)، بثروة تصل قيمتها إلى 30 مليار دولار، ليتحول إلى أثرى حاكم دولة في العالم إلا أن ثروته لم ترتفع منذ عام 2009.

  وجاء ملك بروناي السلطان حسن بلقية في المركز الثاني بثروة بلغت 20 مليار دولار، تلاه العاهل السعودي (86 عاما) الذي ارتفعت ثروته إلى 18 مليار دولار.

  ويعد الملك عبد الله بن عبد العزيز والشيخ حمد بن خليفة الوحيدين بين المدرجين في هذه القائمة، اللذين ارتفعت ثروتهما هذا العام، وقد وصلت ثروة الاخير إلى 2.4 مليار دولار ليحتل المركز الثامن.

  واحتل رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المركز الرابع (15 مليار دولار)، تلاه امير دبي محمد بن راشد آل مكتوم (4.5 مليارات دولار)، فحاكم ليختنشتاين (3.5 مليارات دولار)، ثم العاهل المغربي الملك محمد السادس (ملياري و500 مليون دولار).

  وكان المركز التاسع في القائمة من نصيب أمير موناكو ألبرت (مليار دولار)، تلاه الامير كريم اغا جان (800 مليون دولار)، ثم حاكم عمان السلطان قابوس بن سعيد (700 مليون دولار) محتلا المركز الحادي عشر.

  واكتملت المراكز الاربعة الاخيرة في قائمة اثرى اعضاء العائلات الملكية بملكة انجلترا اليزابيث الثانية (450 مليون دولار)، وامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (350 مليون دولار)، وملكة هولندا بياتريكس (200 مليون دولار)، وجاء في المركز الاخير ملك سوازيلاند مسواتي الثالث بثروة بلغت 100 مليون دولار.

اجمالي القراءات 4029
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق