الاكراه فى الزنا

الأحد ٠٧ - يناير - ٢٠٢٤ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته حياك الله حبيبنا وشيخنا المتدبر د احمد منصور لي ملاحظات على لى ردك على تفسيرك ( ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء ) كالتالي : 1 : كل كتب التفسير تقول ان المخاطب بهذه الايه اما ان يكون ابو سفيان او عبدالله بن ابي سلول وكلاهما كانا بحسب كتب التفاسير على الكفر ابان نزول هذه الايه على حد قولهم !!! وهذا محال فكيف يخاطب الله الكفار بتشريع لمن لا يقر له بالربوبوه والالوهيه!!؟؟ 2 - بحسب ردك وكلامك وبحسب منطوق ودلاله مفردات الايه المباشره ان المنع اتى على الاكراه فقط فهل يعني ذلك ان الله سبحانه وتعالى منعنا من الاكراه وما دون ذلك فهو جائز بمعنى انه هل افتتاح المواخير وبيوت الدعاره بموجب الدلاله المباشره لهذه الايه وليست لتاويلات اهل التراث التي تجعل من الدين شبكه عنكبوتيه من الافتراضات والتاويلات والاستدراكات وغيرها فالكتاب يفترض ان يكون كما قال الله سبحانه وتعالى مفصلا كتاب مبين هذا الاستدراك الثاني وهو خطير ان يكون الله سبحانه وتعالى اباح المتاجره بالجنس!!!؟؟؟ 3 - الاشكال الثالث انه هو بحسب دلاله المقطع الاخير من الايه ان الله سبحانه وتعالى حتى من بعد اكراه المستضعفات بعمل الجنس فانه سيغفر لهم ويرحمهم كما قال الله سبحانه وتعالى ومن يكرهن من بعد ذلك فان الله غفور رحيم وهذه مصيبه المصائب ان يكون هناك تشريع يبيح اجبار النساء على متاجره باقدر ما يكون من اعمال البشر ثم يعد الرب سبحانه وهذا محال وحاشاه سبحانه وتعالى بالرحمه لمن اكرههن على ذلك الفعل المشين الذي يستحي منه حتى الشيطان ؟؟!! 4- القضيه واشكال هذه الايه ( بحسب ما اوردته كتب الراث والتحريف = التفاسير واقوال الصحابه ) كله مرتبط بدلاله كلمه البغاء : وهي كلمه ومفرده اختطفت من البيان القرآني المستقل وحرفت بكتب المعاجم التي كتبت كن قبل اعاجم وبعد انقطاع الوحي ب 370 سنه . كما هي كلمه القلب : قرائنيا القلب عباره عن وظيفه العقل بالتقليب وتدبر المواضيع اما بلغه القواميس فهي العظله القلبيه . وعليه فلو كانت كذلك لتغيرت ديانه ولغه وتصوارات اي شخص يتم زراعه قلب له كم يحدث الان بكافه اصقاع الارض مئات المرات سنويا . غير ان المسلم العربي السعودي( لهجته سعوديه ) يظل يتكلم اللهجه السعوديه وبنفس معتقدانه اذا زرع له قلب هندي بديانه هندوسيه وهذه تكررت عندنا مرات كثيره ايضا كلمه بغاء: مختطفه من دلالتها القرئانيه بتحريفها من قبل التراث واصحاب القواميس لصناعه اشكال وازمه يستحي منها كما قلت الشيطان . اذا ما هو الصحيح ؟
آحمد صبحي منصور :

الاجابة :

1 ـ لنا مؤلفات منشورة فى عوار كتب التفسير ، خصوصا تفسير القرطبى .

2 ـ فى الشريعة الاسلامية : مقدمات الزنا حرام ، والزنا نفسه من اكبر الكبائر ، وعليه عقوبة الجلد ، ومنشور لنا بحث عن نفى الرجم وتفصيلات عقوبة الزنا . وإذا كان تطبيق الشريعة الاسلامية بعقوبة الزناة فلا بد من منع المواخير ، وليس فى الدولة الاسلامية مواخير أو بغاء بأجر . والأية التى تتحدث عن زنا ملك اليمين جعلت العقوبة نصف ما على المحصنات الحرائر ( وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلاً أَنْ يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمْ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنْ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَنْ تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (25)النساء )، وفى حالة الإكراه على الزنا تسقط عقوبتها ، وهذا ما جاء فى سورة النور التى بدأت بتقرير عقوبة الزنا. والقاعدة التشريعية إنه لا مؤاخذة على الإضطرار والإكراه .

3 ـ منشور لنا بحث عن كلمة ( البغى ) ومشتقاتها . ولنا مئات المقالات تحت عنوان ( القاموس القرآنى ).  وفى كتابنا ( لكل نفس بشرية جسدان ) تعرضنا لمرادفات النفس مثل القلب والفؤاد وذات الصدور . المشكلة فى كثرة المعروض وقلة المقروء . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1288
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5026
اجمالي القراءات : 54,864,448
تعليقات له : 5,373
تعليقات عليه : 14,700
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


مسألة ميراث: مات مات خال ابي(م وفى)و ليس له اولاد وله اخ...

لماذا الحبس هنا ؟: ما هى الحكم ة التشر يعية فى موضوع الحبس فى...

Salat prayers: Dear Ahmed Mansour I am from Pakistan. with the name of Balaagh-ul -Quran we try our...

المزيد عن ابن خلدون: قرأت بعض صفحات من مقدمة ابن خلدون فوجدت ها ...

سجدة شكر فى الملعب: هل تجوز سجدة الشكر فى الملا عب عند الفوز ؟...

ابراهيم آية 7 : ـ أريد معرفة وشرح معني ( لَئِن ْ شَكَر ْتُمْ ...

استاذ مصطفى غفارى : أكرمك الله تعالى أستاذ ي وحفظك ورعاك لاحظت...

المختصر المفيد : سامحن ى يا شيخ أحمد . مقالا تك وكتبك...

أجمعت الأمة: اريد ان استفه م حول بعض العبا رات التى...

جرائم الشرف : ما هو الحكم في \"جرائ م الشرف \" , تلك التي يقتل...

إهدأ يا ابنى العزيز: ---------- ---------- ---------- ---------- ---------- السل ام ...

المقتول شهيدا: أنت لست مع من يقول فلان شهيد. كن من قتل في...

الله المؤمن : يقول تعالى في سورة الحشر : هُوَ اللَّ هُ ...

الغرض من الزواج : ذكرت ان النكا ح في القرا ن يعني "كتب الكتا ب" ...

اللواط بالاكراه: هل اللوا ط بالاك راه وعند الضرو رة ذتب...

more