اسرائيل الكبرى

الأحد ١٧ - مايو - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
ماذا تقول في الحقائق التالية عن إسرائيل : * اسرائيل احدي اصغر الدول علي وجه الأرض - تأتي في المرتبة ال 153 من مجموع 198 دولة وفقا للمساحة * يعيش فيها 1/1000 من سكان العالم - ما يعادل سكان حي من احياء القاهرة * اسرائيل هي أكثر دولة استيعابا للمهاجرين بالنسبة لعدد سكانها * اسرائيل هي الدولة الوحيدة في التاريخ الي احيت لغة لم يتم النطق بها الاف السنين * اسرائيل حصدت اكثر جوائز نوبل من اي بلد اخر - مقارنة لعدد سكانها * اسرائيل تحتل المرتبة الـ8 في العالم من حيث متوسط العمر المديد 80.7 عاما * إسرائيل بتحتل المركز الثالث في العالم في جودة التعليم * تتبوأ اسرائيل المرتبة الـ2 في علوم الفضاء * تتقدم اسرائيل دول العالم في عدد الأبحاث للفرد * تحتل مراكز البحوث العلمية الأسرائيلية المرتبة الـ3 في العالم *تحتل اسرائيل المرتبة الـ2 في العالم في معدل ريادة الأعمال للنساء * تحتل اسرائيل المرتبة الأولي في العالم بأكبر عدد من الشركات الناشئة مقارنة بعدد السكان * أكثر من 90% من المنازل الأسرئيلية تستخدم الطاقة الشمسية لستخين المياه وتوليد الكهرباء - اعلي نسبة في العالم * استقطبت اسرائيل أكبر معدل رأس مال للأستثمارات للفرد في العالم * يوجد في إسرائيل ١٢٨ مليارديرا بمجموع اموال يصل ل٢٣٠ مليار دولار، بينما في ال٢٢ دولة عربية يوجد فقط ٢٦ ملياردير بمجموع اموال يصل ل١٧٦ مليار دولار
آحمد صبحي منصور :

أقول : 

1 ـ إسرائيل دولة ديمقراطية ، بمجرد إعلان دولتها أقامت إنتخابات حرة ، وحققت كل هذه الانجازات بالديمقراطية .

2 ـ مع كونها دولة  يهودية تعامل العرب فيها على انهم درجة ثانية فى المواطنة إلا إن الفلسطينى فيها يحظى بمعاملة أفضل من الفلسطينى فى غزّة والضفة ومن المصرى فى مصر .. وهكذا . بل إن معاملة المسجون الفلسطينى ( وهو عدو لاسرائيل ارتكب فيها جرائم ) فى ظل اسرائيل أفضل كثيرا من معاملة المساجين السياسيين فى مصر وغيرها ، وهم دُعاة حرية وعدل وديمقراطية . 

3 ـ نفس الحال مع دول صغيرة فى السكان وفى الموارد ولكنها الواحدة منها بمفردها تتفوق على الدول العربية ، مثل سويسرا ودول اسكندنافيا وهولندة وحتى نيوزلنده . الديمقراطية هى السبب.

4 ـ د طه حسن أعلن ترحيبه بقيام دولة اسرائيل عام 1948 على أنها ستنشر الديمقراطية فى الشرق الأوسط . لم تعجبه الديمقراطية العرجاء فى مصر وقتها. كانت النتيجة أن قفز الجراد العسكرى عام 1952 وأقتلعوا الديمقراطية العرجاء وأحلوا إستبدادا يتنقل بمصر من الحضيض الى أسفل سافلين .

5 ـ إسرائيل فيها حرية دينية ( مع كونها دولة يهودية ) ، هذه الحرية الدينية يتحسر عليها أقباط مصر وغيرهم من الأقليات الدينية فى بلاد المحمديين .

6 ـ ولا عزاء للمحمدييين. 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2431
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٨ - مايو - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92378]

إسرائيل وأينشتاين ومصر وزويل .


من الفروق الرئيسية بين إسرائيل والعرب أن الإسرائيليين إقترحوا أن يكون العالم (أينشتاين ) هو أول رئيس لدولة إسرائيل ، فى الوقت الذى كان فيه ولازال مُعظم حُكام العرب لا يُجيدون القراءة والكتابة (بالمصرى ما بيفكوش الخط ) . فلابد أن يكون هذا الفارق الهائل فى العلم ومنتجاته ومنافعه بينها وبين العرب . فى سنة 2004 .القيت محاضرة فى ندوة بالمنتدى الليبرالى لمقر حزب الوفد بمصر الجديدة .بعنوان (مصر بين السقوط وإمكانية القيام والنهوض ) وإقترحت فيها دعوة الدكتور أحمد زويل للترشح لرئاسة الجمهورية  أمام مبارك لأنه الشخصية الوحيدة التى لا يستطيع مبارك وأجهزته الإساءة إليها ،ولإنقاذ التعليم المصرى قاطرة التقدم ،ولإرساء الديمقراطية كأول رئيس مدنى بهذا المستوى العلمى والحضارى .  وبعد يومين سرق منى حزب الوفد الفكرة والموضوع ونشرها تحت  (تشكيل حكومة الوفد فى الظل برئاسة الدكتور زويل رئيسا للوزراء)  ولم يُشيروا لصاحب الرأى والفكرة ههههه... وبعدها جن جنون مبارك وأجهزته الإعلامية وخرجوا بتصريحات عدم دستورية ترشيح الدكتور زويل للرئاسة لأنه مزدوج الجنسية ولأن زوجته سورية .  وطلبوا من الدكتور زويل ان ينفى نيته فى الترشح للرئاسة ووعدوه بجامعة النيل لتكون مقرا لمدينة زويل العلمية بالرغم أنها جامعة مستقلة ولا علاقة لها  بفكرة مدينة زويل العلمية .... فإسرائيل تتقدم وستتقدم لأنها تعرف قيمة العلم والديمقراطية ونحن العرب سنتأخر أكثر وأكثر لأننا نعبد الجهل والقمع والإستبداد .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4951
اجمالي القراءات : 52,630,094
تعليقات له : 5,294
تعليقات عليه : 14,592
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


مسألة ميراث: أخونا الكبي ر أكل معظم المير اث ، وترك لى...

حديث هجص: هو القول ده منتشر على انه حديث من رسول الله...

طفل لزوجتى : ابني تزوج منذ اربع سنوات وتبين انه عاقر لا امل...

أفخر بكونى أمريكيا: أنت منحاز الى السيا سة ألأمر يكية وعميل...

ثلاثة أسئلة: السؤ ال الأول : إمرأ ة أرادت الانج اب ...

مللت من هذا السؤال: ارجوا منكم مشكور ين ارسال الروا بط التي...

سؤالان: السؤا ل الأول : العص ا التى كانت مع موسى...

سؤالان : السؤ ال الأول : ما معنى ( جرحتم ) فى آية (...

هل هى نصف الرجل: ماذا تقول فيما جاء فى القرآ ن من أن المرأ ة ...

عجوز مكتئب: عندى 75 سنة ، وحققت كل آمالى ، ومعى رصيد هائل فى...

يحيق المكر بأهله: قول الله جل وعلا ( ولا يحيق المكر السىء إلا...

طعام أهل الكتاب: سّيدي هل طريقة ذبّح الحيو ان فيها ما يحلل...

ابن سيرين والاحلام: هل كتاب ابن سيرين فى الأحل ام صادق 100% ؟...

ذكر الله جل وعلا : هل يحوز لي تكرار لا اله الا الله لتثبي ت ...

ليلة القدر من تانى.!: هل يضاعف الله ثواب العبا دة فى ليلة القدر ؟...

more