الجزيه:
الجزيه في الاسلام

طلعت خيري المنياوي Ýí 2008-05-22



الجزيه في الاسلام

قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ{29} وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ{30} اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ{31} يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ{32} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ{33} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيراً مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ{34} يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَـذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ{35} إ

خاض المفسرون في الجزيه على انها من اساليب الدعوه الى الاسلام هو اجبار النصارى على دفع الجزيه مقابل عدم دخول الاسلام
وهذا يعني اما الجزيه اما الاسلام واذا قلنا ان الاسلام يدعو بهذه الطريقه فانه اصبح دين لصوص وقطاعين طرق
واذا كان التفسير بهذه الطريقه هذا يعني كل مسلم عندما يلقي نصرانيا وياخذ منه الجزيه اصبح دينا عرقيا انتهازيا
ولربما النصراني يريد ان يدخل الاسلام عندما يخيره المسلم اما اجزيه اما الاسلام ويدخل النصراني في الاسلام ولا يريد ان يدفع الجزيه
سوف يقول له المسلم اريد الجزيه لااريد اسلامك عند اذن سوف يصبح دين سرقه بالسطو المسلح

الجزيه هي ستراتيجيه من الستراتيجات العسكريه التي من خلالها اراد الله ان يوجه النبي على كيفية التعامل بها مع امبراطوريات عسكريه
في المنطقه مثل الامبراطوريه الفرسيه و الرومانيه وبداء الله يوجه النبي باخذ الجزيه من الامبراطوريه الرمانيه التي تمثل القسم الغربي
للفتح الاسلامي باتجاه بلاد الشام وهذا الذي حصل وبعد تامين الجانب الغربي توجهة الجيوش الاسلاميه باتجاه العراق ومن ثم بلاد فارس

القتال هنا ليس للقضاء عليهم انما من اجل اجبارهم على دفع الجزيه عن طريق التهديد بالقوه العسكريه والتجيش حول حصون اهل الكتاب من اجل اعطاء الجزيه وهنا الهدف من هذه الجزيه اضعاف الاقتصاد وانهاك الميزانيه التي تدعم الجيش الرومي في تلك المنطقه
والاتفاق معهم على عدم قتال المسلمين من جه وعدم مظاهرة اي عدو وعدم السمح لي اي عدو ان يستخدم اراضيهم او يمر عبرهم الى ارض المسلمين مقابل ان يكف المسلمين عن قتالهم

اذن الجزيه هي ستراتيجيه عسكريه لتامين الجانب الغربي للفتح الاسلامي تاخذ بحكم القوه مقابل عدم قتالهم

قال الله
قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ{29}

اراد الله تصغير وتحقير اهل الكتاب عن طريق الجزيه على قولهم الشنيع عزير ابن الله وقولهم المسيح ابن الله الذي يشابهون به قول مشركين العرب
بان الملائكه بنات الله
قال الله
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ{30}

وهذا التحقير لاانهم اتخذوا علماءهم اربابا من دون لله عندما شرعوا لهم كل المعاصي بالفتوى الفاسده والمسيح ابن مريم حيث جعلوه ربا عندما قالو موت الجسد وبقاء الروح
ليجعلوا من روحه الاله يعبدونها مع الله تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
قال الله

اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ{31

اراد اليهود والنصارى مع احبارهم ورهبانهم ان يطفئو نور الحق ويريد الله الا ان يتم هذا الدين ويبطل قول الكافرين وان الله هو الذي بعث النبي بدين الاسلام ليبطل اديان الباطل ولو رفضوا وكرهوا المشركين والمقصود بعظمة لله وقوته

من اين تاخذ الجزيه
هل من المعقول سوف يقوم المسلمين بسيطره اشبه بسيطره عسكريه على مداخل المدن وتاخذ الجزيه من الداخلين او الخارجين من المدن
هذا غير صحيح
يوجه الله النبي على دور الاحبار والرهبان في افساد اليهود والنصارى وسلب اموالهم بالفتوى الفاسده وصدهم عن سبيل الله ويكنزون هذه الاموال لتكون ميزانيه لتمويل الجيش الروماني في تلك الفتره وتقدم الكنيسه لهم دعما ماديا وسياسيا ولقد كان للكنيسه في تلك الفتره دورا لا يستهان فيه
فهيه المحرك الرئيس للجيش الصليبي ابان الحروب الصليبيه في صدر الاسلام هي التي تشرع السلب والنهب واكل اموال النصارى واليهود باسم الطائفيه الدينيه
قال الله
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيراً مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ{34} يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَـذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ{35} إ

ولهذا امر الله النبي بان تاخذ الجزيه من الاحبار والرهبان باعتبارهم الداعم الاول سياسيا وعسكريا وماليا

ولا تزال الفتكانات العالميه تقدم الدعم السياسي لكل الاحزاب اليمينيه المتطرفه في اوربا والعالم واما ماديا فهو بيد النصارى المتصهينين
الرئس ماليه العالميه صندوق النقد الدولي







اجمالي القراءات 38972

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (46)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21543]

اخى الكريم - طلعت المنياوى ::

أخى الكريم - طلعت المنياوى :: أهلا بك فى أولى مقالاتك على موقع اهل القرآن .والتى لمست فيها اشياء إيجابيه كثيره واشياء سلبيه صغيره نستطيع التغلب عليها مع الوقت .أما عن الإيجابيات فهى قدرتك على إستنياط  الأيات القرآنيه التى تتصور انها تخدم موضوعك المطروح للمناقشه .اى انك تتعامل مع القرآن بسهولة ويسر والحمد لله وهذا شىء جميل جدا ... أما عن السلبيات فهى .(وأرجو ان تتقبلها من اخ لك يتواصى معك فى الحق ويرجو لك التوفيق وأن يكون قلمك منيرا معلما فى القريب العاجل وكأخ اكبر لك فأنا لا اعلم كم عمرك فإن كنت تحت الآربعين فأنا بمثابة اخيك الكبير هههههههههه) .نعود للسلبيات .وتتلخص فى نقطتين - ألاولى انك تتعرض للموضوعات الشائكه وتترك الموضوعات الميسره وخاصة فى بداية حياتك الكتابيه فتقع فى اخطاء فهم الأيات التى تستشهد بها وتقع فى خطأ  تبرير هذا الفهم .وهذا ما بدى واضحا فى توضيجك لأيات الجزية وتبريراتك التاريخيه لأسباب تحصيل المسلمين لها من اعداءهم (تجاوزا فى لفظ الأعداء ) ثم تقع فى خطأ عدم القدره على ربط عناصر الموضوع المطروح ..النقطه الثانيه -- هى انك كتبت عنه ولم تقرأ ما كتب على الموقع من قبل حول موضوع الجهاد وما يتعلق به وعن حروب الرسول عليه الصلاة والسلام  وما تلاها من غزوات او فتوحات على ايدى الصحابه يرحمهم الله .ولذلك خرج موضوعك بعيدا  عن المفهوم العام لمشروعية القتال فى الإسلام ....ولذك ارجو ان تعود لقراءة مقالات الدكتور - منصور -  عموما وعن عن الصحابه -و الفتوحات الإسلاميه خصوصا  ولمقالات الدكتور عمروإسماعيل - وما تحتها من تعليقات حول  الجهاد وايات سورة التوبه ....وتستطيع ان تفعل ذلك مع الكتاب جميعا من خلال ان تفتح صفحة الكاتب وتقرأ عناوين مقالاته السابقه ثم تختار المقالات التى كتبها عن الموضوع الذى تود طرحه  وتقرأها .ثم كاتب آخر ثم ألاخر وهكذا وهكذا .....وأضيف نقطة أخرى هامه هى الا تستعجل على كتابة المقالات وإنتظر فترة اخرى لتتمرس على الكتابه من خلال كتابتك التعليقات والرد عليها وهكذا مع قراءة المقالات السابقه على الموقع ......


.ولكى لا تخرج من هذا التعليق بدون إشاره لمفهوم الجزيه -- فهى بإختصار عباره عن التعويض او الغرامه عما تسبب فيه المعتدى من دمار لممتلكات المعتدى عليه سواء كانت ممتلكات عينيه او انفس بشريه او غرامة تأديبيه . وتأخذ مرة واحدة ويحكم بها اطراف محايدون بعيدين  عن الطرفين المتنازعين ولتكن هيئة المم المتحده متمثلة فى خبراءها فى زماننا هذا . وليست كما طبقها المسلمون الآوائل وتابعيهم على انها مقابل عدم دخول اصحاب الديانات الآخرى فى الإسلام ....ولك ان تتخيل ان بعض خلفاء الدوله الإسلاميه كانوا يأخذونها ايضا ممن دخلوا فى الإسلام ..... وارجو الا اكون اثقلت عليك وأسف  لتعقيبى هذا إن كان قاس شيئا ما فلم اقصد منه سوى النصح والإرشاد لقلم واعد مستنير .....وتقبل تحياتى .


2   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21548]

السيد المنياوي , الله هو الديان الوحيد , فتحذر من ممارسة عمل الله يا سيد !!!!!!!!!!!!......

انت انسان تعيش في قمقمك منذ اكثر من 1200 سنة . نحن الان في القرن الواحد والعشرين وحضرتك تكتب عن الجزية . اخرج من قمقمك الذي حبست نفسك به وتنفس الهواء النقي فهو ينعش رئتيك . واما اذا وجد بعض الاحبار الذين جمعوا الاموال . فلا اعتقد الحكومة الوهابية في السعودية مقصرة يا سيد ولا ارغب بسرد لك الحقائق فهي موجودة وقد قرأت الكثير عنها والعالم لن يسكت عن افعالها اكثر .والرهبان قديما وحديثا تخلوا عن كل شئ دنيوي وباختيارهم الشخصي وكرسوا حياتهم لعبادة الله فمن اين لهم الاموال . واذا رجعت وقرأت ما ملكه اولي الامر في عصر الفتوحات ليشيب شعر رأسك ان لم يكن قد فعل الى الان . واذهب واقرأ عن ما يكدسه الدعاة من اموال هذه الايام . انظر الى الناس بنفس النظرة التي تريد ان ينظر الناس اليك . وكفاك غلطا بالمسيحين واليهود .



السيد المسيح يقول : ايها المرائي اخرج الخشبة التي في عينك حتى تستطيع ان ترى القشة التي في عين صاحبك .



احدى وصايا الله العشرة تقول :لا تسرق .وهذا ما جاء في الكتاب المقدس . وليس مقبولا منك ابدا ان تصف ما جاء في الكتاب المقدس بفتاوي فاسدة , وحتى هذا عيب كبير منك يا سيد .

ومما كتبت:



اذن الجزيه \\ هي ستراتيجيه عسكريه لتامين الجانب الغربي للفتح الاسلامي تاخذ بحكم القوه مقابل عدم قتالهم

اغرب تفسير قرأته عن الجزية .



ماذا لو كنت في منصب رئيس دولة اسلامية وكنت تملك الاسلحة الفتاكة التي تمتلكها اميركا وغيرها من الدول التي تتبع الفتاوي الفاسدة , الم تكن لتضرب كل الدول المسيحية واسرائيل بكم قنبلة . هههههههههه

اليهود يؤمنوا بانهم شعب الله المختار



.المسيحيون يؤمنوا بانهم نور العالم



المسلمون يؤمنوا بانهم الاعلون.



فكيف تفسر هذا يا سيد منياوي ؟؟؟!!!!! .



روح يا عمي بسرعة واكتب تنازلا عن وظيفة ديان الناس والتي تمارسها ,



فلا يوجد ديان الا الله جلت قدرته وحده ,ووحده فقط

عمت مساءا



امل


3   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21549]

تحسس

الى الاستاذه امل


اعتقد هناك تحسس اكثر من الازم على تعليقاتي او مقالاتي  وهذا غير مبرر \\\ تاكدي اني انقل الاسلام على الحقيقيه من غير تسيس


لا الى المسيحين ولا الى الاسلام \\\ انا من طبيعتي اقول الحق \\\ ولا اخاف لومة لائم \\ لااحب ان رضي احد الا الله


ارجو ان تنظرين بمنضار اكبر ولا تستعجلين بالحكم \\\ والله من وراء القصد\\\


4   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21550]

الى الاخ عثمان محمد

حياك الله اخا اكبر فعلا


وانشاء الله سوف اكون عند حسن ظن الجميع  ونكون اهلا للقران والدين ونستقيم على نصائحكم وارشاداتكم


وجزاكم الله خير الجزاء وبارك الله فيكم


5   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21554]

السيد المنياوي يقول , انا انقل الاسلام على الحقيقة ؟

اولا مرحبا بك


مما جاء في ردك:


\ انا من طبيعتي اقول الحق \\\ ولا اخاف لومة لائم \\ لااحب ان رضي احد الا الله


ولعلمك فاناايضا هذه طبيعتي , اقول الحق ولا اخاف لومة لائم ولا احب ان ارضى الا الله وحده .


السيد المنياوي , ما فهمته من قراءتي في موقع اهل القرأن وفكر اهل القرأن, انهم يؤمنوا بان هذه الاية اقصد اية التوبة : (قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ{29})


طبقها النبي في حروبه فقط , والقتال هنا كان دفاعي وليس هجومي . ولاسألك , عندما هجم المسلمون الاوائل على العراق ( اول محطة ولنتوقف عندها  , وهنا لا يوجد رومان ولا احبار ولا رهبان , ) هل كان  اهل العراق قد شنوا  حربا على اهل الجزيرة فدافع المسلمون عن انفسهم ولحقوا باهل العراق الى العراق وانتصروا عليهم حتى يفرضوا الجزية عليهم باعتبارهم  الطرف االمهاجم والخاسر .


ولكن الواضح من مقالتك بانك تؤيد نظام الجزية الذي فرض اولا على اهل العراق ( والعراق لم يكن مستعمرة رومانية )واعتبرت الجزية وكما ورد في مقالتك (اذن الجزيه \\ هي ستراتيجيه عسكريه لتامين الجانب الغربي للفتح الاسلامي تاخذ بحكم القوه مقابل عدم قتالهم ) .


ثم تقول في تعليقك الاخير  (انا انقل الاسلام على الحقيقة من غير تسيس لا الى المسيحين ولا للمسلمين )) , كيف هذا!!!


يا سيد المنياوي , الحروب التي حدثت قديما كلها كانت خطأ في خطأ. فلا تدافع عن الجزية وتعتبرها استراتيجية عسكرية , لان المسلمين الاوائل طبقوها  بعد ان شنوا هم  الحرب على ناس امنين في بلادهم والذين لم يتحرشوا  بالمسلمين في الجزيرة ولم اقرأ في التاريخ ان اي دولة من دول الجوار شنت حربا على اهل الجزيرة .


عمت مساءا


امل


6   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21555]

الى الاستاذه امل

اذن نتفق على طاعة لله ولاكن نختلف بالطريقه التي توصلنا الى الله  بسب  تعدد الطرق  ولاكن كيف تعرف الطريق الاكيد الذي يوصلنا الى الله بدوخديعه ولا ضلاله


هنا المشكله \\\ نختلف لان المناهج مختلفه مع التعصب  نفقد الحقيقه


 


كما قلت




الجزيه هي ستراتيجيه من الستراتيجات العسكريه التي من خلالها اراد الله ان يوجه النبي على كيفية التعامل بها مع امبراطوريات عسكريه

في المنطقه مثل الامبراطوريه الفرسيه و الرومانيه وبداء الله يوجه النبي باخذ الجزيه من الامبراطوريه الرمانيه التي تمثل القسم الغربي

للفتح الاسلامي باتجاه بلاد الشام وهذا الذي حصل وبعد تامين الجانب الغربي توجهة الجيوش الاسلاميه باتجاه العراق ومن ثم بلاد فارس



القتال هنا ليس للقضاء عليهم انما من اجل اجبارهم على دفع الجزيه عن طريق التهديد بالقوه العسكريه والتجيش حول حصون اهل الكتاب من اجل اعطاء الجزيه \\ وهنا الهدف من هذه الجزيه اضعاف الاقتصاد وانهاك الميزانيه التي تدعم الجيش الرومي في تلك المنطقه

والاتفاق معهم على عدم قتال المسلمين من جه وعدم مظاهرة اي عدو وعدم السمح لي اي عدو ان يستخدم اراضيهم او يمر عبرهم الى ارض المسلمين \\\ مقابل ان يكف المسلمين عن قتالهم



في وقتنا الحاضر \\ امثله


حاصرت الولايات المتحده العراق في التسعينيات \\\ والسب من اجل انهاك العراق والتخلي عن برنامجه النوي واسلحة الدمار الشامل


اما المقصود من الجزيه هو انهاك اقتصاد امبراطوريات تقف امام الاسلام  بل وتشن عليه حربا من اجل القضاء عليه في المستقبل


والله يضع الستراتيجيه الجزيه لهذا الغرض


يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ{32


 


7   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21560]

السيد طلعت المنياوي , ولكن؟

مرحبا للمرة الاخيرة


ومن ردك الاخير :


في وقتنا الحاضر \\ امثله

حاصرت الولايات المتحده العراق في التسعينيات \\\ والسبب من اجل انهاك العراق والتخلي عن برنامجه النوي واسلحة الدمار الشامل اما المقصود من الجزيه هو انهاك اقتصاد امبراطوريات تقف امام الاسلام بل وتشن عليه حربا من اجل القضاء عليه في المستقبل


وهل ما فعلته امريكا كان انسانيا وليس ظلما لحق شعبا باكمله !!!!!




وهل تستطيع ان تجد عراقي واحد كان راضيا عن الحصار!!!!!


وهل يستطيع احدا ان يفهم مشاعر العراقي مهما تحدث عن ظلم الحصار!!!!! . 


, انه ابشع ما عاشه العراق لسنوات طوال ولا يريه الله لاحد . ولا تنسى يا سيد طلعت , بان الصحيح ان امريكا فرضت الحصار ولكن الدول الاخرى ايضا كلها كانت موافقة وراضية .


شكرا لردك على ما كتبت .


عمت مساءا


امل


8   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21562]

إذا انتفت العلة انتفي الحكم ..

اكالجزية كانت سمة من سمات العصور الوسطي .. كان يحصلها الرومان .. وبعدهم المسلمين ..


نحن الآن سيدي في القرن الواحد والعشرين ..


لايوجد شيء اسمه أهل ذمة .. وبالتالي لا توجد جزية ..


كما لا يوجد رق ولا عبيد ولا ماملكت الأيمان ..


وبالتالي أحكام أهل الذمة والجزية والرق وماملكت الأيمان ..انتفي الحكم بها لانتفاء العلة ..


هل تستطيع أن تقول أن مسيحيي مصر الآن هم أهل ذمة ويجب أخذ الجزية منهم .. وهم مواطنين مثلك تماما .. بحكم القانون والدستور ..


لو فعلت ذلك ... يكون مكانك الطبيعي .. واحد من اثنين .. أترك اك محاولة التخمين ..


9   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21565]

مثل

الاستاذه امل \\\ ان الحصار مثل ضربناه  ليتستبين فكرة الجزيه \\\ وان حصار العراق خارج عن موضوع الجزيه


لاعلاقه اصلا بالجزيه


10   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الجمعة ٢٣ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21573]

الى عمرو اسماعيل



ايها الصديق لم اتكلم عن ذمي ولا عن ملك اليمين ولا عن الجزيه بمفهوم الجهله انما عن ستراتيجة العسكريه للجزيه

ودورها في المحافظه على الامن القومي الاسلامي

وان المجرمين من العلماء الذين سموا \\ النصارى اهل الذمه

واليوم المسلمين هم اهل الذمه \\ لم يبقى للمسلمين على الارض لادرهما ولا دينار

من مركز قوه وقتدار

المسلمين هم الذين يدفعون الجزيه والمسلمين هم الضاغرون

هذه بداة الدعواة القوميه القبطيه المسيحيه ااا اني ابشرك بان الاقباط سوف يكون لهم دورا مستقبليا بقيادة اهل مصر وخاصه

بداء التصهين المسيحي واضح في الارض العربيه وبدات الدعواة القوميه المسيحيه وسوف تحصلون على ماتريدون مثل ما حصل في السودان رغم انوف المسلمين




11   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   السبت ٢٤ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21615]

الجزية كانت قانون العصور الوسطى

أخي المنياوي حفظك الله من كل سوء


كما أشار أخي د. عمرو إسماعيل  في تعليقه فإن الجزية كان يدفعها الطرف المهزوم في العصور الوسطى .وحتى في العصر الحديث


ألم تجبر قوات التحالف العراق على دفع تعويضات لأهل الكويت وتم إقتطاعها من عائدات النفط ؟ .


من ناحية أخرى آمل منك أن تقرأ مقالاتي الخمسة عن حروب النبي الكريم عليه السلام .فلم تكن حروبه لنشر الإسلام أو إنهاك الإمبراطوريات ، ولكن كانت لرد إعتداءات حصلت على دولته الناشئة .


الجزية يا أخي تفرض على المحاربين المهزومين فقط (المعتدين)


والله تعالى أعلم


تحياتي


12   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   السبت ٢٤ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21617]

الى الاخ محمد سمير

ما علاقة الجنود المنهزمين في المعركه \\\ مع وصيا الله بلخذ الجزيه  من الله الكتاب 


ايها الصديق \\ اقراء المقال جديا  \\\ اصلا الجزيه هوليس حرب انما هي حصار وتهديد بالقوه العسكريه من اجل اجبار العدو على دفع الجزيه


من اجل انهاك الميزانيه التي تمون الجيوش الصليبيه \\ وهذه الخطط العسكريه تتبع من اجل المحافظه على الامن القومي


مثال اخر على الجزيه في الوقت الحاضر


ان الولايات المتحده تنوي فرض عقوبات اقتصاديه وبحريه على ايران والسبب ان ايران اذا امتلكة الاسلحه النوويه تهدد الامن القومي الامريكي


الجزيه التي اخذها النبي من اهل الكتاب في القسم الغربي من الفتح الاسلامي الذي التي تمثل الامبراطوريه الرومانيه في بلاد الشام بعتبارها الاقرب ولاكثر تهديدا للمسلمين في شبه جزيرة العرب  \\\ من اجل المحافظه على الامن القومي الاسلامي  من جهة الغرب وتم اخذ الجزيه والهدنه معا وبعد انتهاء هذه المرحله


وتوجه جيش المسلمين الى العراق وبلاد فارس 


 


13   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21698]

تدبر الآيات 25 إلى 32 من سورة التوبة

أخي طلعت المنياوي حفظك الله من كل سوء


لو تدبرت الآيات التي ذكرتها لك في عنوان التعليق ، لوجدت أنها تتحدث عن حرب ( تحالف بين الكافرين من أهل الكتاب ومشركي مكة )


أي أنها تتحدث عن محاربين ( دولة معتدية) .


صدقني أن الرعيل الأول وقائده عليه السلام لم يعتدوا على أحد ولكنهم كانوا يصدون العدوان عليهم . وكانوا لا يجادلوا ألمسالمين من أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن كما أمرهم ربهم جل جلاله .


تحياتي


14   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21757]

الى محمد سمير

من الايه 25 الى 29 تتكلم عن معركة حنين مع مشركين العرب


منالايه29 الى35 تتكلم عن معركة تبول سنة تسعه للهجره التي نزلت فيها معظم ايات التوبه  ومع المنافقين


التي من خلالها اعطي اهل الكتاب الجزيه


15   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21760]

الأخ الفاضل / طلعت المنياوى ـ لا يجب أن ننسب أي فعل أو قول بشري للإسلام ..

الأخ الفاضل / طلعت المنياوى ـ لا يجب أن ننسب أي فعل أو قول بشري للإسلام مهما كان هذا الشخص ومهما كان هذا الفعل الإسلام بريء من كل أفعالنا وأقوالنا نحن البشر ، ولكننا نجتهد في فهمه وتطبيقه ولو أصبنا فلنا ولو أخطئنا فعلين ويبقى دين الله جل وعلا فوق كل هذه الإجتهادات والأقوال والأفعال .. ،

اسمح لي أن أقول وجهة نظري فيما طرحته في هذا المقال عن موضوع الجزية ، وهو موضوع هام وخطير قد يستخدمه كل إنسان متطرف كي يسول لنفسه إيذاء الغير والتعالي والتمييز العرقي عليهم باسم الدين والدين من ذلك بريء ، كما قد يستخدم من يريدون اتهام الإسلام بالإرهاب بعض تفسيراتك هذه لاتهام الإسلام بأنه يسمح للمسلمين الاعتداء على غير المسلمين لفرض الجزية عليهم أو الدخول في الإسلام ، وهذا عكس تشريع القرآن الكريم تماما في هذا الموضوع ..


 

ولو بدأنا بتشريعات الجهاد في الإسلام فهي تبدأ بالكلمة والموعظة الحسنة أو الموعظة القرآنية


ان تشريعات الجهاد في الاسلام تبدأ بالكلمة والموعظة القرآنية ، أي الجهاد بالقرآن ( فلا تطع الكافرين وجاهدهم به جهادا كبيرا : الفرقان 52 ) ويقترن ذلك بتحمل الاذي . و الطرد ومصادرة المال والهجرة . ثم يضطر المسلمون للدفاع عن انفسهم مخافة الاستئصال ضد عدو يطاردهم حتي بعد هجرتهم ، وحتي لا تنهدم بيوت العبادة لكل المؤمنين من صوامع لليهود وبيع للنصاري وصلوات لكل صاحب عقيدة ، ومساجد للمسلمين يقول تعالى (الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40)  الحج ، وفي كل الأحوال فتشريعات القتال في الدولة الإسلامية تدور بين أوامر تشريعية تخضع لقواعد تشريعية ، فالأوامر هي ( قاتلوا ) والقواعد التشريعية هي ( في سبيل الله ) بمعني أن يكون القتال دفاعيا فقط أو قتال أولئك الذين يقاتلونكم وبدون اعتداء عليهم ، يقول الله تعالي ( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ، ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) .. ( فمن اعتدي عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدي عليكم ، واتقوا الله : البقرة 190 ،194 ) .أي ان المسلمين حين يعتدون علي من لم يعتد عليهم فانهم لم يتقوا الله .!!




16   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21762]

الى الاخ رضا

اخي الحبيب لاتخف لايخرج احد من المسلمين اليوم بان ياخذ الجزيه من اهل الكتاب


لاان الجزيه يدفعها المسلمون اليوم وهم صاغرون


واتمنى الجزيه فقط  انما ا اليوم نحنوا ماعاد لنا على الارض لادوهما ولا دينار  ولم نسلم على اراضينا


ولا على انفسنا


17   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21764]

الأخ الفاضل / طلعت المنياوى ـ لا يجب أن ننسب أي فعل أو قول بشري للإسلام ..2

تابع ..... 

وذلك العدو المعتدي اذا هزمته الدولة الاسلامية فمن حقها ان تجبره علي دفع غرامة حربية هي الجزية ، وذلك عرف مألوف في تاريخ العصور الوسطي ، وفي التاريخ الحديث والمعاصر ، ولنتذكر ما حدث لألمانيا بعد الحربين العالميتين ، وما حدث مع صدام حسين ، ومن حقها ايضا ان تحصل منه علي غنائم تركها في ميدان المعركة ، ولكن ليس من حقها ان تحتل ارضه لأن آية الجزية ( التوبة 29 ) بما فيها من اوامر انما تخضع للقواعد التشريعية والمقاصد التشريعية التي تؤكد علي القسط والعدل ، ومعني ان الدولة المعتدية تعطي الجزية بعد هزيمتها أي انها تظل قائمة علي ارضها وشعبها ومواردها دون ان يحتلها المسلمون ، بالضبط كما حدث حين دفع الروم البيزنطيون الجزية للدولة الاموية والعباسية والعكس ، في اطار الحروب وما تداولوه من نصر وهزيمة ، وكل من الدولتين كانت في موقعها وعلي حدودها .




18   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21765]

الأخ الفاضل / طلعت المنياوى ـ لا يجب أن ننسب أي فعل أو قول بشري للإسلام ..3

تابع ....


ولكن كل ذلك كله يخالف ما جري في الفتوحات العربية في عهد عمر ، لأن عمر بعد ان اسقط الدولة الفارسية فرض علي اهلها الجزية وفرض علي ارضها الخراج ، وهؤلاء الناس ( الغلابة ) لم يحاربوا احدا ، بل ان الدولة الفارسية نفسها لم تعلن الحرب علي الدولة العربية ، ولم تقتحم الجزيرة العربية ، بل العكس هو ما حدث ، فالعرب المسلمون هم الذين اقتحموا علي الفرس دارهم ، وبعد ان هزموا الجيوش في مواقع متعددة داخل بلادها ، سلبوا كنوز الفرس في كل مدينة ، واسترقوا الذرية من النساء والاطفال فيما بينهم ، ثم بعدها فرضوا علي المساكين اهل البلاد المفتوحة جزية علي الرءوس ، ثم ضريبة علي الارض ، ولا يتفق ذلك مع تشريعات القرآن بكل تاكيد..


معذرة لقد نشرت الجزء الأول من التعليق وحدث عطل في الجهاز فأرجو قراءة باقي الأجزاء بعد أن اكتملت عسي ان يتضح الأمر أكثر 


وهدانا وهداكم الله 


رضا عبد الرحمن على


 


 


19   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21768]

الى الاخ رضا

ان الكلام الذي ذكرته لا علاقه له في موضوعنا  هذا الكلام من التاريخ والتراث مملوء بالكذب والباطل


نحنوا لانلتزم بعمر ولا ابوبكر ولا اي شخص ثاني


دينا واضح الا من اراد ان يبيع العظيم الباقي بالحقير الفاني  ويشتري بايات لله ثمنا قليلا


فقد وقع عليه غضب من الله وهو يتحمل مسؤلية ما يقول امام الله كل قول باطل


قال الله


{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }البقرة134


20   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21775]

الى الاخ رضا

اخي الحبيب انت تتكلم عن معارك \\\ الجزيه ليس معركه انما اسلوب حصار بالقوه


وعندما سار جيش المسلمين  بقيادة النبي   الى تبوك وامنها الى القسم الغربي لشبه جزيرة العرب حيث قسم من اطراق الدوله الرومانيه  


حيث تقدم الجيش عليهم وحاصرهم واخذ منهم الجزيه وهادنهم على عدمقتالهم  وكذالك هم  ورجع الجيش ولم يطلق سهما واحدا


سميت بغزوة تبول \\\ او جيش العسره \\\ وهي اخر معركه خاضها النبي  قبل وفاته ومنها وضعت ستراتيجة القتال والدعوه معا


اي كيف الجيش يفتح المدن وكيف الطائفه الاخرى تقوم بتعلم الناس على امور دينهم وتبين لهم الحلال والحرام


حيث قال الله


{وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ }التوبة122


 


 


21   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الأحد ٢٥ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21798]

لا تدخل على القرآن بأفكار مسبقة

أخي المنياوي حفظك الله من كل سوء


أنت يا أخي الكريم تدخل على تفسير الآيات بأفكار مسبقة تريد أن تثبتها . وهذه مشكلة كبيرة في التفسير أخاف عليك من الإنزلاق فيها .مرة تقول للأخ رضا هذا كلام من التاريخ والتراث مملوء بالكذب والباطل ،ثم تلجأ إلى التراث والتاريخ لإثبات وجهة نظرك المسبقة .القرآن يا أخي بنيان ثابت معجز لا يتغير ولا يجوز ربطه بالمناسبات .وفهمنا له يتغير ويبقى قاصراً .


هدانا الله وإياك ،لا تستعجل الأمور .أنصحك بالقراءة أكثر .وأحييك على حماسك.


تحياتي


22   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21809]

الى الاخ محمد سمير

اخي الحبيب


انتم تدخلون على القران تفسيرات جديد \\ وتريدون القران ان يكون  مثل الكتاب المقدس يتجدد ويتغير مع تغير الزمن


اما انا متمسك في القول الثابت


اما عن قولك ن استخدم التاريخ والتراث واعمل في تعليقاتي بازدواجيه


1-ذكرة جيس العسره \\ واسم المعركه موجود


قال الله


{لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }التوبة117


2-وذكرة اخر معركه خاضها النبي وفعلا لم يذكر القران بعدها معركه


3اثبت انها معركه مع اهل الكتاب بقول الله من الايه 29 اللى 35 لاتحتاج التحريف


اما عن نصيحتك \\ فجزاك الله خيرا


اما عن انزلاقي فلا انزلق متمسك في القول الثابت


ومادام اني لااشتري بايات لله ثمنا قليلا \\\ ولم ابيع العظيم الباقي بالحقير الفاني  ولا اكتم حقيقة هذا الدين


ولا اريد من وراء هذا الدين \\ الا اي يغفر لنا الله ذنوبنا واسرفنا في امرنا ويدخلنا مع عباده الصالحين عطاني الله  الثقه الكامله


بصد كل ماهو باطل \\\ بفضل من الله وكان فضل الله علي كبيرا


 


23   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21861]


السلام عليكم



جزاك الله على اجتهادك كل خير وأعطاك قدر نيتك يا شيخ المنياوي ولكن.........



انت تشوه الدين بهذه الطريقة يا أخ طلعت ( ولك الحرية فيما تعتقد ) قال تعالى ( لا إكراه في الدين ) 

إقتباس """ جيش العسره \\\ وهي اخر معركه خاضها النبي قبل وفاته ومنها وضعت ستراتيجة القتال والدعوه معا







اي كيف الجيش يفتح المدن وكيف الطائفه الاخرى تقوم بتعلم الناس على امور دينهم وتبين لهم الحلال والحرام ""
ثم استشهدت بآية







(( وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ)) }التوبة122





معنى الآية أي ليخرج من كل مجموعة فئة يعلموا الطريق ويتبينوا حاله ثم يرجعوا الى


المدينة ويخبروا الرسول وصحبه بالحال


معنى كلمة الدين هنا هي : الطريق وليس الشريعة


لكنك فسرتها على هواك  لكي تتماشي مع المخزون التراثي الموجود في عقول المسلمين


البسطاء الذين هم ضحية التخلف والهمجية السلفية


إذن لو كان معنى كلمة : ((الدين))  في الآية هي الشريعة والايمان لقال الله تعالى :


(( .........لولا نفرمن كل فرقة منهم طائفة ليفقهوا في الدين )) أي يخرجوا من عند


الرسول وهم متعلمين للشريعة ويذهبوا ويفقهوا بها الناس , لكن الله تعالى قال: ليتفقهوا :


من يفقهم ؟؟؟ هل هناك شخص أو جآن جالس في الصحراء ينفروا اليه يفقهم دينهم ثم


يعودون الى المدينة والرسول جالس بينهم لا يفعل شيء ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!



من قال أن الدعوة بحاجة لحرب ؟؟؟ وخطط استراتيجية ؟؟ دول أندونبسيا وماليزيا فتحت


بالاخلاق أخلاق التجار المسلمين وهم أكثر دول العالم فيها مسلمين الآن



هذا الكلام همجي وليس له صلة باللايمان ولا بالدين


24   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21862]




المنياوي جالس بين أهله وفي منزله يشرب القهوة وولده بجواره يلعب بسيارته


وفجأة ......



دخل مهاجم ملثم المنزل وبيده سيف .. خاف الجميع ووقعت كاسة القهوة من يده وبدأ


الصغار يبكون والزوجة الحنونة تولول



المنياوي : ماذا تريد ؟ من أنت ؟ كيف دخلت هنا؟



المهاجم : نحن قوم بعثنا الله لإخراج العباد من عبادة العباد لعبادة رب العباد



المنياوي : وما شأني بالموضوع...... أخرج من منزلي حالا وفورا



المهاجم : لن أخرج حتى تعتنق الدين الجديد



المنياوي : أي دين ؟؟؟ انا على دين أبي وجدي وأنا راضي به



المهاجم : هههه وجدنا آبآئنا كذلك يفعلون هههههههه , جئت لأخرجكم من الظلمات الى


النور



المنياوي : لا أريد لو سمحت أخرج خارج البيت فأنت ترهب الاولاد



المهاجم : لن أخرج قبل أن تعتنق الدين الجديد



المنياوي : لن أعتنق الدين الجديد وماذا ستفعل ؟ قلت لك أخرج الآن



المهاجم شاهرا سيفه : إذا سوف تقتل والسيف بيني وبينكم



المنياوي : مممممم ... ماذا تقول ماذا ماذا تقول ؟؟ أقتل ؟؟؟ وأولادي وزوجتي ؟؟؟ ماذا


سيحدث لهم ؟؟ أجننت ماذا تقول ؟



المهاجم : لا تخف على زوجتك سأتزوجها وتكون معي وتعيش في بيتي أما أولادك


فسيكونون خدم عندي ... لا تخف يوصينا ديننا باليتامى حسنى



المنياوي : لالالالالا هل هناك حل آخر ؟ أرجوك ؟ ماذنبي ؟ ماذا فعلت ؟؟ حل آخر ؟



المهاجم : هناك حل بسيط أن تدغع عن نفسك 25 دينار وعن زوجتك 15 وعن أولادك 5


دراهم عن كل طفل منهم كل شهر



المنياوي : أنا مزارع بسيط ولا أملك شيئا ..... لا أستطيع لا أستطيع



المهاجم : إذا السيف بيني وبينك وهجم على المنياوي ودارت معركة رهيبة وسط الغرفة


استعمل فيها المهاجم جميع الاساليب لكن المنياوي طرحه أرضا ولف حول عنقه حبلا وبدأ


يشد على رقبته والمهاجم يلفظ أنفاسه الاخيرة ثم ..... سكنت حركات المهاجم وقام


المنياوي عنه فركض الجميع عليه يحضنهم باكيا وهم يبكون وفجأة دخل مجموعة من


المهاجمين الباب فوجدوا صديقهم ملقى على الارض صريعا



خاف الاولاد وخافت الزوجة وتخبأوا خلف المنياوي



سحب كل من المهاجمين سيفه وغرزه في صدر وبطن وقلب الاب المسكين فسقط على


الارض مضرجا بالدماء



تخرج أنفاسه الاخيرة من فمه بصعوبة وكان آخر ما رأته عيناه



تسحب زوجته على الارض ويساق أولاده خارج المنزل وأحد المهاجمين يجلس فوق


رأس صديقهم المقتول ويقرأ (( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموا............))


25   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21870]

الى خالد حسن

ان تلفظة بالهمجيه مرة اخرى \\\ اني اهينك اهانة لايهان مثلها رجل \\\ تادب اربما ان اكبرو منك سنا


ايها الهمجي لما تنتقدني \\\ لماذا لاتاتي بتفسير خيرا مما قلت 


وتحداك وتحدى العالم الاسلامي وكل العلماء القدماء والمعاصرين ان ياتون بمثل هذا التفسير


غير الذي يبيع دينه من اجل ان ترضى عنه النصارى ويرضى عنه اهل الباطل


اما الطائفيه فهي لك ولي امثالك \\\ تادب فان الدين الاسلامي ليس دينك انما دين الله والله انزله بالعدل والميزان


 


26   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21874]


السلام عليكم


أريد منك فقط أن تقرأ قبل أن تلقب نفسك بأحسن المفسرين وقبل أن تتحدى أحد


فقط إقرأ


أنت لم تفسر شيئا


أنت فقط كتبت الآيات من غير سياق ومن غير ربطها بأي آيات أخريات وقطعتها عن روح


الاسلام والقرآن  ثم تقول لي أتحدى


فأنت تضع فكرتك ثم تأتي بأي آية تدل عليها مثال :


اراد الله تصغير وتحقير اهل الكتاب \ عن طريق الجزيه\\ على قولهم الشنيع عزير ابن الله


وقولهم المسيح ابن الله الذي يشابهون به قول


مشركين العرب


بان الملائكه بنات الله


قال الله


وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ{30}



وهذا التحقير لاانهم اتخذوا علماءهم اربابا من دون لله عندما شرعوا لهم كل المعاصي


بالفتوى الفاسده والمسيح ابن مريم حيث جعلوه ربا


عندما قالو \\\ موت الجسد وبقاء الروح \\\


ليجعلوا من روحه الاله يعبدونها مع الله تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا


قال الله



اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ{31




اراد اليهود والنصارى مع احبارهم ورهبانهم ان يطفئو نور الحق ويريد الله الا ان يتم هذا


الدين ويبطل قول الكافرين وان الله هو الذي بعث


النبي بدين الاسلام ليبطل اديان الباطل ولو رفضوا وكرهوا المشركين \\\ والمقصود


بعظمة لله وقوته \\


هذا كل ما تفعله


أين آيات الحروب الاخرى ؟


أين أسلوب الحوار في القرآن ؟


أين أسلوب الدعوة في القرآن ؟


أين آيات الإذن بالقتال ؟ ولماذا القتال ؟ وما هي الفتنة التي أمر الله بنا أن نمنعها ؟


أرجو أن تقرأ تقرأ تقرأ تقرأ تقرأ


فلدينا ملايين الكتاب ولا يوجد قارؤون



27   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21877]

الى خالد حسن



ان تلفظة \\ بالهمجيه مرتا اخرى اهينك اهانتا لايهان مثلها رجل تادب ربما انا اكبر منك سنا

تريد ان تبطل الحق بكلماتك وتثبت الباطل \\\ ولما تنتقدني لماذا لاتاتي بتفسير خيرا مما قلت

ان الدين دين الله وليس دينك \\\ ونظر الى نفسك الى من بعت دينك وسيسته لتبع العظيم الباقي بالحقير الفاني

الطائفيه المجرمه لك ولمن على شاكلتك \\ الذين يسيسون الدين الذين يحرفون الكلم من بعد مواضعه ويشترون بايات لله ثمنا قليلا

الاجدر بك ان تقول لله ربنا سمعنا واطعنا

من يقبل بالارهاب \\ ان الارهاب فتك بالمسلمين اكثر مما فتك بالكفار

وان عدد القتلى الذين سقطوا بيد الارهاب في العراق حولي مليون وننصف المليون قتيل على ايدي القاعده

فانت الارهابي الحقيقي \\ عندما تغيب ايات الله عن معنها الحقيقي وهدف نزولها فيستغلها غيرك لهدف ارهابي ويضلل الحقيقه

وخاصه عندما تسيس الايات لما تريد وتشتهي ثم تكون الاليه الاسلام على ارض الواقع فاشله

ايها الصديق \\ فانت فاشل مثل ما فشل قبلك الصوفيه والواهبيه والسلفيه والقاعده والموحدين وغيرهم من المذاهب

وغيرهم من المجرمين

وعلم ان حالت الخزي والعر التي يعيش فيها المسلمين اليوم \\ هو بفقدان الالية الايات القرانيه على ارض الواقع




28   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21883]


لا حول ولا قوة الا بالله


السلفية والموحدة والصوفية والقاعدة الذين تقول عنهم فاشلون هم يتبنون مثل أفكارك


أنت وهم في نفس الخندق وتريدون فرض الجزية وتريدون ارجاع الجواري والعبيد


أنت تهرف بما لا تعرف ولا أريد التعامل مع شخص متحجر  لا يرينا الا ما يرى


فأنت تجيد الشتم أكثر من القرآءة


اغتصاب الامريكين للعراقيات  حاليا  =  اغتصاب المسلمين لنساء


(الجواري) البلادالمفتوحة( المحتلة) قديما


غزو امريكا للعراق لنشر الصليبية وحماية الكيان اليهودي حاليا الفتح ( الغزو )


الاسلامي لبلاد الشام والاندلس لنشر الاسلام سابقا


فرض امريكا الضرائب على الخليج الوهابي وأخذ النفط = فرض الجزية على سكان


الاراضي المفتوحة( المحتلة ) وفرض الخراج سابقا


ارهاب امريكا حاليا = ارهاب المسلمين قديما


29   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21884]

لا تفزع من الحقيقة يا أخ منياوى

الأخ العزبز الاستاذ المنياوى ... عذراً فأن تفسيرك للجزبة هو من أسوأ التفسيرات التى واجهتها ليس لتعارضها مع أيات كثيرة فى القرآن الكريم (لا أكراه فى الدين )(وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين ) (انما المؤمنون اخوة فاصلحوا بين اخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون)(يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير) أو تحديها لله تعالى (انك لا تهدى من أحببت و لكن الله يهدى من بشاء )(والف بين قلوبهم لو انفقت ما في الارض جميعا ما الفت بين قلوبهم ولكن الله الف بينهم انه عزيز حكيم )ولكن لسطحيتها الغريبة و المعيبة فى ذات الوقت فأنك تستند على بعض المعارك الدفاعية و الاستباقبة التى قام بها رسول الله صلى الله عليه و سلم حرصاً على المؤمنين و اظهار الدولة الاسلامية الناشئة بالدولة القوية التى لا يستهان بها ... و تحويلها الى معارك استبدادية طامعة فى تخويف الناس حتى يدخلوا هذا الدين بما يتعارض مع قوله تعالى ( و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ) و هل تلك الرحمة أن يدخل الناس الاسلام أو يقتلوا أو يدفعوا الجزية. لله درك ايها المنياوى ... فلو كان هذا الامر صحيحاً فلما ارسل رسول الله صلى الله عليه و سلم الرسل الى ملوك الفرس و الروم و مقوقس مصر يدعوهم الى الاسلام فلما لا ينتظر حتى ينصره الله و هو ناصره كما وعده (واخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين)(اذا جاء نصر الله والفتح ).......ثم يطبق السياسة الجهنمية التى أتيت بها و هى الجزية حتى يحاصرهم و يدخلوا فى الاسلام كافة ...(افلا يتدبرون القران ام على قلوب اقفالها )؟؟؟؟؟؟.... و عندما يصف أحد المعلقين و الكتاب قولك بأنه ينم عن عنصرية مطعمة برائحة العصور الوسطى تغضب لا يا سيدى بالله عليك لا تغضب فتلك هى الحقيقة التى خرجت من فمك .فرجاء عليك أن تعيد تدبرك لكتاب الله بقلب صافى حتى تصل الى الحقيقة و فى انتظار مقالك القادم هجووووووووووووووووووووووووووم ......و أخيراً اوجه شكرى الى الاستاذين الجليلين (محمد سمير &خالد حسن ) على تعليقهم الرائع و معلوماتهم القيمة


30   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21888]

عشان ترتاح يا منياوي ..

إني أدعو البشر جميعا .. من جميع الأديان .. لو جاء لهم اي إنسان أو قائد أو دولة .. حتي لو ادعي أنه عمر بن الخطاب أو عمرو ابن العاص أو يوشع أو بطرس .. أو حتي رسول .. وقال لهم ادخلوا هذا الدين أو ذاك .. وإلا سأقاتلكم وأفرض عليكم الجزية .. أن يقاوموه .. بقوة السلاح إذا رفع عليهم السلاح .. ويعتبروه معتديا .. يقاتلوه كما أكد القرآن ..


الحرب علي الاسلام وهم يسيطر علي العقول .. المسلم الآن في أي مكان في العالم شرقه وغربه .. يتمتع بما لم يتمتع به طوال التاريخ .. حرية العقيدة وحرية الدعوة الي الاسلام طالما يفعل ذلك بطريقة سلمية .. في أمريكا أو في الصين .. المساجد تنتشر ومراكز الدعوة منتشرة والحمدلله ... ولا يوش ولا غيره .... يستطيع أن يمنع أمريكي قرر أن يتحول الي الاسلام ..


الحروب الآن هي دنيوية خالصة ليس لها أي علاقة بأي دين .. وماحدث في افغانستان سببه مهووس اسمه بن لادن ...طالبان كانت تحكم أفغانستان .. بمنتهي التخلف ..ولم يتدخل أحد في أمرها .. ولكن حين قرر هذا المهووس المسمي بن لادن ...تفجير السفارات والقطارات والطائرات والمباني علي رؤوس بشر ...ليس لهم علاقة به  وممكن لم يسمعوا عن بلد اسمه أفغانستان ,, مذا تتوقع ... أن يسكت العالم ويستسلمون له عندما قال لهم اسلموا تسلموا .. لولا أن العالم قد تقدم واصبح به قانون ..لكانت أفغانستان بمن فيها ومنهم بن لادن أصبحت في خبر كان .. وهو ماكان سيحدث لأمريكا ..لو انقلب الحال وكنا في قوة أمريكا .. وبرجي التجارة في القاهرة والرياض .. صدقني كانت أمريكا انتهت كدولة ونظام ... اشكر الله أن هناك أمم متحدة وقانون دولي ومنظمات لحقوق الانسان ..


ما يضر الدعوة الي الاسلام .. هم من يحملون مثل أرائك ...


31   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21891]

الى خالد حسن

الجزيه لاعلاقه لها بالجواري  ولا بالعبيد واتحداك ان تثبت في كتاب لله هناك علاقه بين الجزيه والعبيد والجواي ولاكن هو كذبك وتضليلوك


واتحداك ان تثبت في المقال اني ادعو بصوره مباشره او غير مباشره على ما تقول الى العبيد او الجوري


اماانا لاادافع عن امريكا ولاالقاعده ولاعن كل مسلم انا ادافع عن دين الحق فقط


عندك نقاش ناقش بالمضوع  نقطه نقطه \\ انا غير محتاج مهاترات في كتاب لله


وتعتقد هوكل من يكتب عن الجزيه هو \\\ هو وهابي او سلفي


32   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21893]

تفسير فاشل

الى محمد عطيه


تفسيرك فاشل تستخدم ايات متناثره من هنا وهناك وتعول عليها \\ وهواسلوب تحريف متعمد لكتاب لله


لان كل ايه لها خصوصياتها فلا يعمل قسم بعضها مع بعض بسب اختلاف اهداف الايه وختلاف مكان ووقت نزولها


والمعنى الذي تعطيه


33   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21896]

الى عمر اسماعيل

اخي الحبيب \\ اقراء المقال جيدا فان الجزيه لاتعطى من اجل الدخول بالدين  انما ستراتيجيه عسكريه للمحافظه على الامن القومي الاسلامي


لاان محمد ليس رئيس دوله عربيه او اسلاميه يبيع دينه من اجل الى النصارى بالمال \\ اي يعني عندما لاترغب النصارى ان تدخل الاسلام  عليهم ان يدفعوا الجزيه \\\ هذا تفسير غير صححيح


34   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21898]

استراتيجية عسكرية فاشلة

هي استراتيجية عسكرية فاشلة ... لأنها تعطي الحق للآخرين في شن حرب استباقية علينا .. خصوصا مع موازين القوي الحالية ..


الأمل الوحيد للمسلمين والعرب ...أن يتصالحوا مع أنفسهم ومع الانسانية ... ثم مع العالم .. الدين ليس حربا ولا يحتاج استراتيجيات عسكرية ..هو فقط يحتاج دعوة بالحكمة والموعظة الحسنة ..


أما الدول ... وسأضرب مثلا بمصر ..فهي ليست دولة مسلمين ولا مسيحيين ...هي دولة للمصريين ..بصرف النظر عن دينهم وجنسهم وأصلهم العرقي و أصولهم العائلية .. وهي كدولة ... يجب أن تحافظ علي استقلالها .. ضد اي محاولة سيطرة ... غربية أو شرقية .. سواء جاء هذا التهديد ... علي يد اي هكسوسي .. يهودي أو عربي ... اسمه شارون أو عمرو .. لا فرق إطلاقا ..


يارب تكون فهمت حاجة ..


35   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21900]

الى عمرو اسماعيل

لقد رضربت مثلا على نفسك \\ ان مصر ليس لها ستراتيجيه عسكريه تحمي نفسها من الداخل او الخارج الاحتقان الطافي الاسلامي من جه والاحتقان الاسلامي المسيحي من جه والاحزاب العلمانيه والاسلاميه من جه تنذر بحرب اهليه مؤهله للنطلاق في اي ساعه مجرد زعزعه


تعصف بالبلاد \\ مثل ما حصل بالعراق  \\ وسوف تنظرون كيف تصبح القياده بيد اسلامين جهله او علمانين عند اذن سوف تعرفون الشر الذي يعصف بالناس \\ وترى الحليم فيها حيرانا


36   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين ٢٦ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21902]

مصر دولة علمانية وستظل كذلك ..

في الحقيقة يا أستاذ طلعت ..مصر دولة علمانية منذ عهد الخديوي اسماعيل .. وستظل كذلك الي أبد الآبدين ان شاء الله ..


فدعك من حكاية الجزية هذه ..


37   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الثلاثاء ٢٧ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21914]

مبروك عليك العلمانيه

الطيور على اشكالها تقع


قال الله


{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ }الأنعام129


38   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٢٧ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21916]

صدقت الآية .. وكذب الأستشهاد ..

بل بالأصح الآرهابى لنظيره الآرهابى نصيرا .. لأن الطيور على أشكلها تقع ..


وحط إرهابى على إرهابى تعمل جماعة إرهابية قاعدية ..


وحط إخوانجى على أخوانجى تطلعلك جماعة أخوانجية متأسلمة لا تفقه فى الدين شيئا وتطمع فى الحكم ..


وحط متحرر فى السكه الغلط ( بدون رابط ) على متحرر فى السكة الغلط تطلع كبارية مليان مزة و ثلج ( الشيئ لزوم الشيئ ) ..


39   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الثلاثاء ٢٧ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21919]

وداعا

مع إحترامي لك يا أخ طلعت فأنت غير مؤهل للكتابة أبد وأرجو من


مراقب الموقع فحص كتاباتك والنظر فيها لكي يتأكد من كلامي


ودليل ذلك وعدم قدرتك على ربط الآيات ببعضها وعدم معرفتك أن


القرآن كتاب أحكمت آياته من لدن حكيم خبير  الرد الذي قمت به


على الاخ محمد عطية حيث ساق لك الآيات الكريمة على أن الجهاد


هو جهاد دفاعي ولمنع الفتنة والاكراه في الدين 


وهذا ردك : الى محمد عطيه







تفسيرك فاشل تستخدم ايات متناثره من هنا وهناك وتعول عليها \\ وهواسلوب تحريف متعمد لكتاب لله







لان كل ايه لها خصوصياتها فلا يعمل قسم بعضها مع بعض بسب اختلاف اهداف الايه وختلاف مكان ووقت نزولها







والمعنى الذي تعطيه


وبعد تعليقي هذا سوف تهجم علي كالعادة وتتهمني بتكميم الافواه  


40   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الثلاثاء ٢٧ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21937]

دليل التحريف

الى خالد حسن \\ اساس التحريف هو التلاعب بايات الله لان هناك اناس لاتعلم حدود ما انزل الله في القران فتعبرون الايات عليهم باسلوب


ظاهره دعوة حق لاكن مضمونه باطل  وتستخدمون ايات تقبل الاشتباه بالتحريف لتكوين فكره انتم تريدونها لايريدها الله وهذا ما اكده الله


قال الله


{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7


 


41   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٢٧ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21942]

عاجل ... إلى لجنه المتابعة بموقع آهل القرأن

بعد التحية والسلام ..

لا أقبل من أحدهم هنا مطلقا قول التالى لى :

{ الى شريف صادق صدق الله وكذبت انت \\\ ياحفيد عبدة الطغاوت يامن تحرفون الكلم عن مواضعه ابتغاء اهواءك وما تشتهي انفسكم }

أننى أعطى الموقع الحق فى أن يقتص لى حسب شروطة ..

إننى لا أفرط فى حق الرد أبدا ... وأرجو أن تقوم لجنه المتابعة بموقع آهل القرأن بأتخاذ اللازم فى اسرع وقت حتى لا يكون مبررا لى بالرد عليه .. فأننى استطيع اخذ حقى بيدى ..

وبالمناسبه أننى عندما ذكرت التالى :

{ صدقت الآية .. وكذب الأستشهاد .. } .. فهذا موجهه للأستشهاد الخاطئ أى تكذيب رآى وليس به شخصنه..


والسلام.


أما أنت يا من لا تعرف نقد الرآى من السباب المشخصن فى حقى وحق جدودى ( ولا أعلم ما أدخلهم فى حوارنا ) فأن لم يتصرف الموقع تجاهك توقع منى ما لم تسمعه فى حياتك  ..


42   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الثلاثاء ٢٧ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21944]

السيد طلعت المنياوى

بعد التحية


برجاء حذف الجملة الآتية من تعليقك الأخير :


وكذبت انت \\\ ياحفيد عبدة الطغاوت يامن تحرفون الكلم عن مواضعه ابتغاء اهواءك وما تشتهي انفسكم


مع ملاحظة عدم تكرار التعدى على الأشخاص بأى نوع من أنواع التجريح , وشكرا لتفهمك


 


43   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الثلاثاء ٢٧ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21946]

الى\د حسين احمد

السلام عليكم \\\ على اللجنه ان لاتكيل بمكالين  ان تنظر الى التعليق رقم\\\ 21916\\\\ والصبغه الاجراميه التي يطلقها


وهوالذي بداء الاول \\\ ولقد تجاوز كل اساليب النشر  وبدلا ان يضع النقد الذي يريده  او التحليل الذي يريده وضع اكاذيب بعيده كل البعد


عن صلب الموضوع \\\ ولماذا لا اتهجم على على غيره من الاخوه  الاعضاء  وليس اول مره فقد عاود التعدي علي في غير هذا الموضوع


ارجو من اللجنه ردعه اولا


44   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الثلاثاء ٢٧ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21947]

أخى الكريم الأستاذ طلعت

بعد التحية


برجاء كتابة رابط هذا التعليق الذى تشكو منه لكى يمكن للجنة التعامل معه وشكرا لتفهمك


45   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الثلاثاء ٢٧ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[21961]

لغتك العربية ركيكة وغير مترابطة يا أخ طلعت

أخي طلعت المنياوي حفظك الله من كل سوء


لقد لاحظت من تعليقاتك السابقة أن لغتك العربية ركيكة وغير مترابطة ومليئة بالأخطاء النحوية والإملائية .


لذلك أنصحك بالقراءة أكثر وأكثر .ولا تستعجل يا أخي فالعجلة من الشيطان كما يقول المثل .


تحياتي لك


46   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   الأربعاء ٢٨ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22020]

الى الاخ محمد سمير

جزاكم الله خيرا دائما تقدم النصائح لنا  وبوركتم


 


لغتي

لغتي \\ بسبيطه لغتي \\ لاتفتري على الله الكذب لغتي لم تحل حرما وتحرم حلال \\ لغتي لم تبيع العظيم الباقي بالحقير الفاني

لغتي لم تكتم حقيقة ما انزل الله \\ لغتي لم تزيغ ايات لله بنحوية اللغه العربيه \\\ لغتي لا تقل على الله الا الحق

اذن لغتي واضحه \\ حتى لوكان فيها اخطاء لاكن لاتخل في مضمون الدين ولا تسيسه


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2008-05-07
مقالات منشورة : 9
اجمالي القراءات : 197,239
تعليقات له : 231
تعليقات عليه : 267
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt