أستاذ أساتذة (الحديث ) بجامعة الأزهر يُدافع عن عصمة البخارى !!!

عثمان محمد علي Ýí 2024-05-13


أستاذ أساتذة (الحديث ) بجامعة الأزهر يُدافع عن عصمة البخارى !!!
شاهدت فيديو لأستاذ أساتذة علم الحديث بجامعة الأزهر (هكذا يُناديه طلابه ومشاهديه فى لقاءاته المصورة وتقبيلهم ليديه - ) فهو تقريبا فى التسعين من عُمره . على ما أتذكر إسمه الدكتور - أحمد إمام .. او أحمد مش متذكر إسمه كاملا..إستضافه أحد مذيعى قناة تليفزيونية مصرية للرد على الحالة التى تعيشها مصر هذه الأيام حول (السنة النبوية والبخارى وووو) فقال الشيخ الأزهرى ( البخارى ليس معصوما فى المُطلق ،فقد ألّف فى التاريخ ،وجاء من كتب عن أخطاءه فى التاريخ فهو هُنا ليس معصوما ... ولكن البخارى فى الحديث معصوم فلم يُخطىء فيه أبدا ،وأن كُل ما فى صحيح البخارى حق وصحيح ...ثم إن البخارى لم يأت بهذا الصحيح من عنده وإنما هو ناقل وراو عمن سبقوه فهو ليس كلام البخارى وإنما هو كلام سيدنا النبى ونقله البخارى عما سبقوه وكان معصوما عن الخطأ فى نقله عنهم .فكل حديث فيه صحيح صحيح )
فسأله المذيع وبماذا تردون على من يقولون أن هُناك تناقضات فى البخارى ؟؟؟
فقال : كُل مُستشكل لديهم فى البخارى غندنا له إجابة .... وأصلهم لم يقرأوا البخارى ولا يعرفوا فيه إيه ........فهلل المُذيع بإنبساط وإنشكاح وقال الله أكبر يا يادكتور . اعد علينا هذه العبارة مرة أُخرى ... فقال له ( كُل مُستشكل لديهم فيه عندنا له إجابة ) فالبخارى معصوم من الخطأ فى الحديث ، وصحيح البخارى معصوم من الخطأ وكُله صحيح .
===
التعقيب ::
هم كالأنعام بل هُم أضل ، ورفعوا البخارى فوق مستوى النبوة ، ورفعوا كلامه ونقله لروايات من سبقوه فوق القرءان الكريم .
ونقول لذلك الشيخ الكبير سنا ومكانة عند أهل روايات الشيطان ولهو الحديث ....... أنت تقول أن البخارى ناقل عمن سبقوه وبالتالى فليس مسئولا عما نقله لأنه لم يؤلفه ....... عظيم .. وبهذا تُبرئه من مسئوليتة عن الخطأ .
فماذا ستقول لو أن عندك مخزن فى عمارتك وقمت بجمع كراتين من مخلفات مبان هُدمت أو من بقايا ممتلكات جيران لك هجروا بيتهم .ثم دخلت عليك قوة تفتيش من مباحث التموين والمخدرات والمباحث الجنائية وووجدوا أن هذه الكراتين بها أغذية فاسدة ، ومخدرات ، ووووو .فهل ستقول لهم أنا جمعتها من مخلفات بيت جيرانى الذىن باعوا بيتهم ورحلوا أم ماذا ؟؟ وهل لو قلت لهم هذا سيُعفونك من المسئولية الجنائية عن الجريمة والجرائم التى ضبطوها عندك ،أليس لديك عقل تُفكر به وتفحص الكراتين وما بداخلها ؟؟؟؟؟؟ أعتقد لا وألف لا ...
فالبخارى ليس معصوما من الخطأ ،بل كان عدوا لله ورسوله ورسالته ، وكتابه ملىء بالتناقضات بين رواياته هو داخل الصفجة الواحدة ، ومخالف لكتاب الله جُملة وتفصيلا .وهو مسئول مسئولية كاملة عن جريمته الكُبرى . ومن يؤمن بحديث واحد من صحيح البخارى وإخوته فقد كفر بالله وبالقرءان كُفرا بواحا لا نجاة منه سوى التوبة والكُفر بالبخارى وأصحابه فى دين الله جل جلاله .
اجمالي القراءات 1378

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق