فطرة ٱلكلام وٱلفيزيآء

سمير حسن Ýí 2007-03-28


كلمة فيزيآء physic تدل على ٱلأشيآء ٱلظاهرة وٱلعلم بها وبتكوينها وحاجاتها وصولا إلى ٱلعلم بعدّتها ٱلمقدارية وكيف خُلقت.
وفى لسان ٱلقرءان كلمة فطرة تدل على ما تدلّ عليه كلمة فيزيآء بدءا من عدّة شهريّة غيبيّة مقدارية (كوانتوم) وصولا إلىۤ أشيآء ظاهرة.

المزيد مثل هذا المقال :

بهذآ أفهم أنّ دليل كلمة فيزيآء هو مقلوب دليل كلمة فطرة. ومَثَلُ ٱلكلمتين كمثل ٱلكتابة من ٱليمين إلى ٱلشمال وٱلكتابة من ٱلشمال إلى ٱليمين كما هو ٱلأمر فى ٱلجينوم. فٱلكتابة من ٱلشمال إلى ٱليمين هى صورة للكتاب&Eacucute; من ٱليمين إلى ٱلشمال فى مرءاة.
ٱلأبجدية هى عدّة شهر ٱلكلام. وقد بدأت ٱلكتابة من شهور شاميّة من ٱليمين إلى ٱلشمال وكلماتها مفروقة ٱلأبجدية وعددها ٱثنان وعشرون ملّة. ثمّ ٱنقلبت ٱلكتابة فى سيرها من ٱلشمال إلى ٱليمين فظهرت صورتها مقلوبة كما فى مرءاة. وظهرت ملّة ٱلسّين من ٱلأصل شين فى ٱلطور ٱلعبرىّ للكتابة فصار عدد عدّة ٱلكتابة ٱلمفروقة ٱلخطِّ مطابقا لعدد ٱلكروموسومات ثلاثة وعشرون ومعها علامات للقوّة تُثَنِّى ٱلملّة وترفع عدد ٱلعدّة إلى سبعة وعشرين ملُّوتا. ثمّ ورد ٱلقرءان بخطٍّ موصول للكتابة ٱليمينيّة وعدد لعدة هو واحد وثلاثون كتابا إلى جانب علامات لجميع ٱلقوى ٱلفاعلة. وأصل عدّة ٱلكتابة وصورها شامية שׁמוּת ناشئة من فتق وفرق وفصل ٱلمآء ٱلغيبىّ הַשּׁמים (ٱلمآدّة ٱلمنيرة) عن ٱلتراب ٱلغيبىّ הַאָֽרֶץ ٱلمآدّة ٱلمظلمة).
مقالى هذا محدود بقدره وسيرى ٱلمتابع فى كتابىۤ "أنبآء" تفصيل فهمى للأبجدية ٱلعبريّة وٱلعربيّة وقوى ٱلفعل فيهما. ومآ أريد قوله هنا هو أنّ ٱلعلم وٱلمعرفة فى ٱلأشيآء وٱلسير بهماۤ إلى ٱلعلم بعدّتها وكيف خُلقت هو علم فيزيآء. وٱلعلم فىۤ أصل ٱلعدّة ٱلشهرية يوم بدأ ٱلخلق وكيف بدأ هو علم فطرة. وكلا ٱلعلمين هو علم فى فطرة وفيزيآء ٱلأشيآء واحد يمين هو عربىّ مُّبين وٱلأخر شمال هو صورة عنه فى مرءاة.
لقد فَطَرَ ٱلفاطر ٱلمقادير ٱلغيبيّة وجعلها أشيآء ظاهرة ثمّ جعل لها بيانًا عربيًّا مُّبينًا يطابق فعل ٱلفطر وأرسله فى رسالة نزّلها على قلب محمد تنزيلا كما هو تنزيل ٱلمناهج عبر ٱلانترنيت. وفى ٱلرسالة طلب من ٱلفيزيآئىّ ٱلناظر فى كيف بدأ خلق ٱلأشيآء ليعقل ٱلبيان ٱلعربىّ مع علمه ٱلفيزيآئىّ ٱلجارى لعلّه يصدّق ويؤمن ويوقن.
وسوف أضرب مثلا فى كلمتين من كلمات ٱلقرءان. ٱلأولى كلمة مكّة ٱلتى تدل على ميدان يسحب ويشدّ إليه vacuum field. وٱلثانية كلمة بكّة ٱلتى تدلّ على ميدان يحشر ويزجر ويدفع منهpush field . وٱلكلمتان ٱسمان لساحتين واحدة لها بطن gut هو ميدان field. وٱلثانية لها بوابة gate وهى مخرج exit. وأرىۤ أنّ هاتين ٱلكلمتين يكونان زوجًا فطريًّا (فيزيآئيًّا) يبينه لى ٱلمغناطيس the magnet بطرفيه the north pole, and the south pole. إذ تتكون ٱلساحتان فى ٱلمغناطيس من خطوط فلكيّة لا نهآئية من ٱلذّرِّ ينتقل فى خطوط على هيئة أفقية للعدد 8 (∞) من بوابةِ طرفٍ يوافق بما يجرى فيه من فعل ٱسم بكّة إلى بطن ٱلطرف ٱلثانى ٱلذى يوافق ما يجرى فيه من فعل ٱسم مكّة. وهذان ٱلطرفان يشدان بعضهما tugging toward each other فيكونان زوجا متصلا لا ينفصل فى خطٍّ مستقيم ثابت ٱلهيئة تمرّ منه جميع ٱلخطوط.
وكما هو رمز ٱللانهاية بطرفين واحد أكبر وأوسع من ٱلأخر كذلك هو ٱلأمر فى جميع ٱلأزواج. وٱلكبير هو ذو بطن ساحب يمثل أنثى وٱلصغير هو ذو بوابة تبكُّ يمثل ٱلذكر.
أما ٱلخطّ ٱلواصل بين زوجى ٱلمغناطيس وما يتخذه من ٱستقامة ثابتة ٱلهيئة فهو ٱلصراط ٱلمستقيم فى ٱلمغناطيس وبه يبقى ٱلزوج زوجا لا ينفصل. ومثله ٱلصراط ٱلمستقيم فى كلِّ زوج. وأصغر مغناطيس فى ٱلفيزيآء هو زوج ٱلكوارك. وأى تكوين فطرىّ (فيزيآئىّ) هو مغناطيس زوج واحد مكّة وٱلأخر بكّة. وفى ٱلأنبۤاء ٱلتالية بيان لهذه ٱلزوجية:
"ومن كُلِّ شىءٍ خَلَقنَا زَوجَينِ لَعَلَّكُم تَذَكَّرُون" 49 ٱلذاريات.
وهو ما تقوله ٱلفيزياۤء ٱلجزئية من أنَّ ٱلزوجية سمة أساس فى ٱلوجود (كوارك وكوارك مضاد) له ٱلهيئة (ٱلكتلة) ذاتها وخواص كهرباۤئية زوجية (سالب وموجب).
ٱلنظر وٱلإدراك وٱلفهم وٱلذِّكر لهذه ٱلزوجية ٱلمكيّة ٱلبكيّة وٱلوقوف على ٱلصراط ٱلمستقيم فى فعل ٱلنظر فيها يفتح ٱلسبيل لإدراك وفهم كيف بدأ ٱلخلق وكيف عبرت ٱلأزواج من طور ٱلبرشت בְרֵאשִית ٱلذى تبرئ فيه قوى ٱلإلِّ אֱהימ بين ٱلمآء ٱلغيبىّ הַשּׁמַים (ٱلماۤدَّة ٱلمنيرة) وٱلتراب ٱلغيبىّ הַאָֽרֶץ (ٱلماۤدَّة ٱلمظلمة) وتعبر به حتى يصل إلى ٱلطور ٱلموصول ٱلعربىّ ٱلظاهر.
فعل سير ٱلنظر هذا هو تلاوة من ٱلشمال إلى ٱليمين. وبهذا ٱلسير للنظر عودة على ٱلبدء للعلم كيف حدث ٱلتكوين من ٱلنهاية إلى ٱلبداية. وبوقوف ٱلناظر على ٱلصراط فى كلِّ مسألة يجعله لا ينكب عن ٱلصراط ٱلمستقيم ويكون من ٱلعالمين وٱلمهتدين بٱليمين وبٱلشمال. فٱلذى ينظر وهو على ٱلصراط ٱلمستقيم يبصر ويرى جميع ٱلحدث فى ٱلطرفين ويعلم بجميع خطوط ٱلذّر ٱلتى تعبر من ٱلصراط بينهما.
هذا ٱلأمر يجعلنىۤ أدعو علمآء ٱلفيزيآء للعلم بلسان ٱلرّبِّ ٱلمخطوط مفروق ٱلأبجدية من ٱليمن إلى ٱلشمال وهو كتاب موسى ٱلعبرىّ وبلسان كتاب ٱللّه ٱلمخطوط موصول ٱلأبجدية من ٱليمين إلى ٱلشمال وهو ٱلقرءان ٱلمنزّل على قلب محمّد وهو ٱلذى خطّه بيده من بعد تعريفها على منهاجه ٱلنازل. ومن بعد علمهم بلسان ٱلكتابين سيرون مسألة ٱلعقل ٱلمطلوبة بين ما يقرأون من كتاب ٱلحقِّ وبين ٱلكتابين ويعلمون بٱلصراط وٱلهداية. وستكون لديهم ٱلاستطاعة لنقل مفاهيم ٱلكتابين بخطٍّ من ٱلشمال إلى ٱليمين. وبعملهم ذلك يكمل فعل ٱلبيان وٱلعقل وتكون ٱلهداية بصورتها ٱلزوجية (يمين شمال) كاملة.

اجمالي القراءات 6023

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   الأربعاء ٢٨ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4772]

أخي سمير

السلام عليكم
المقال أكثر من رائع، وأحس أننا نقترب من الفهم الشامل للكلمة
وجدت بعض الحروف في القرءان مبثوثة على الشكل التالي
ה". .רا
ת

فهل تستطيع أن تدلني إذا ما كانت تكون كلمة أم لا وما معناها

مع وافر شكري
أخوك حسام

2   تعليق بواسطة   سمير حسن     في   السبت ٣١ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4946]

أخى ٱلعزيز حسام

هذه أبجدية عبرية ה هـ نطقه (هى) ويدلّ على شبكة ר ر نطقه (ريش) ويدل على رأس ת ت نطقه (تاف) ويدل على علامة. وٱسم ٱلواحد منها ملّة وٱسم ٱلجمع ملّوت. أما قولك بوجودها مبثوثة فى ٱلقرءان فهذا ما لآ أعلم به وأرجو منك أن تشير إلى ٱلسورة ورقم ٱلأية حتىۤ أنظر فيها.

3   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   السبت ٣١ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4948]

أخي سمير

السلام عليكم
شكري لك على ما أوضحت، بيد أني أعرف أنها أبجدية عبرية، وإنما سألت عن هل لتركيبة الحروف هذه معنى ما.

وتأمل معي قوله تعالى
(26:192)وإنه لتنزيل رب العلمين
(26:193)نزل به الروح الأمين
(26:194)على قلبك لتكون من المنذرين
(26:195)بلسان عربي مبين
(26:196)وإنه لفي زبر الأولين
(26:197)اولم يكن لهم ءاية أن يعلمه علماء بني إسراءيل

(192-197 الشعراء)


ودعني أكتب لكل الحروف بالعربية
هـ ي ي ر و
أو اعتبرها هـ و ر

وسوف أرسل لك الكيفية التي تشكلت بها هذه الحروف، وهي طريقة لا زلت أعمل عليها لاستنباط قاعدة علمية، ولعلك تفيدينى.
والطريقة ببساطة، هى أنني بسطت القرءان حرفا حرفا في ملف إكسل وأخذت أعطي لونا للحروف المتعلقة ببعضها، فمثلا في البقرة: ألون( ا ل م ) ثم (ب ق ر ة)
ثم أنظر في تشكيلة اللون التي تتكون وإذا بها تعطي حروفا من كل لغة أعرفها اليوم، وخصوصا العبرية ولما كنت أنا قاصر العلم فأنا أحتاج لترجمانك وعلمك وعونك.

وتعال نستنبط معا لعلنا نصل إلي كشف في لغة القرءان الداخلية (كما يحلو لي أن أسميها) وتكون شاهدي وأكون شاهدك بتاريخه 31\3\2007 ميلادية، والله الموفق.


والحمد لله رب العالمين

4   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   السبت ٣١ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4950]

ولنا كلام في الرسم المعتمد للحروف

أخي العزيز سمير
من الإستقراء المستمر للكتابة واللغة عبر تاريخها الطويل وتطورها وجدت أن العبرة ليست بشكل الحرف أو بطريقة رسم الكلمة إنما ما يتعارف عليه الناس من رموز لتدل على الحروف وهذا لا يقع فيه تحريف لأنه غير ذو معنى، أما المفهوم أو دلالة الكلمة فهاذا هو ما يقع فيه التحريف.

فمثل (ا) كلمة الصلوة بهذا الشكل لا تعني اشتقاقا من ثلاثيها ص ل و، ما دام الكل ينطقها صلاة فثلاثيها ص ل ى
واشد ما أعترض عليه هو إعتبار التنوين بالفتحتين حرف ألف في مثل نسيا منسياأو جبارا شقيا من سورة مريم دون اعتبار ذالك في التنوين بالكسرة المزدوجة أو الضمة المزدوجة،وكذالك مع عدم اعتبار الألف الصغيرة حرف(ا) في مثل هذا و ذلك و أولئك، والصحيح أن تكتب هاذا وذالك وأولائك.
الأمر عندي شبيه بما في لسان الإنكليز في كلمة ككلمة ليزر LASER
حيث أن هذا اختصار غلب على أصل عدة كلمات وهي
Light Amplification by Stimulated Emission of Radiation
فتأمل معي ما حدث عندهم وهو أن صار الإختصار كلمة معتمدة تدل بنفسها معنى بعينه، وكذالك (أو كذلك) صار عندنا فإختصار كتابة كلمة هاذا بالشكل (هذا) أصبح هو المعتمد.

وكتبت في تعليق لي علي السيد: مراد الخولي، وتملصت من الرسم العثماني. ومهما كان رسم الكلمة فلابد أن يكون مطابقا لتصريفها من مصدرها الثلاثي ما دام شكل الحروف متفقا عليه.

أخوك حسام

5   تعليق بواسطة   سمير حسن     في   الثلاثاء ٠٣ - أبريل - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[5112]

أخى حسام

ما يظهر من كلامك يبيّن جهدا عظيما فى ٱلنظر فلا تترك مفاهيم مناهج ٱللّغة ٱلفصحى تؤثر فيه. كلانا يؤمن بٱللّه وبكتابه ٱلقرءان ٱلذىۤ أبلغنا عن نفخ ٱلروح ثمّ تنزيل ٱلكلام "فتلقّى من ربِّه كلمٰت". وبذلك علينا ٱلنظر وٱلجهد من موقع ٱلمصدِّق لقول ٱللّه. فٱلكلام جميعه منزّل كما هو ٱلفونت فى ويندوز ٱلكومبيوتر.
وما فعله ٱلبشر فى ٱلكلام يشبه ما يفعله من مناهج تلغو فى ٱلويندوز كمناهج ٱلفيروس وٱلدودة. أما صناعة ٱلكلمة فهى صناعة عليم خبير هو ٱللّه. وبما فعله ٱلبشر هو تحريف ٱلكلم عن مواضعه فجآءوا بلغوهم فى ٱلكلام ٱلمنزّل. وما يقال بلغوهم أنّه ٱصطلاح هو تحريف لدليل كلمة صلح إلى دليل ٱتفق ووضع.
ومآ توصلت إليه أنّ كلمة صلى وكلمة صلو ترجعان فى ٱلدليل إلىۤ أصل واحد هو ٱلصديق (ص صادى) ٱلذى يمسك بعصا راعى ٱلبقر (ل لامد) ٱلتى جآء وصف فعلها بٱلقول ٱلعربىّ: "هِىَ عصاىَ أتوكَّؤُاْ عليها وأَهُشُّ بها على غَنَمِى ولِىَ فيها مَـءَـاربُ أُخرى" 18 طه.
هذا ٱلأصل هو صَلَ. أما ٱليد (ى يود) فهى من دون "צֵירֶה صِيرِ" (نقطتان فى ٱللّغة) وبذلك تدلّ على يدٍ حرّة من أىِّ توجيه مسبق program. فعصا ٱلصديق موصولة بيد حرّة يوجّها أينما يشآء. أما ٱلواو فهو وتد وهو فى كلمة صلو يوتد عصا ٱلصديق علىۤ أمر لا تغادره.
فٱلكلمة لم تكن من وضع ٱلبشر إلا إذا كانت لغوا أو بسبب جهل فى ٱلكلام ٱلموضوع. فكلمة هٰذا وضع ٱلعدد واحد مكان ٱلثور (ءّالِف) وهو عدده لبيان مكان إثارة ٱلثور وفتح ٱلشبكة هـ (هِى) وٱلعلم بما فيها من صيد. وبعد ٱلعلم بصيدها تكتب هاذا. وفى كلمة "كتٰب" مثل عليه حيث ورد خطها "كتاب" مرّة واحد فى ٱلقرءان:
"طسۤ تلك ءايٰتُ ٱلقرءانِ وكتابٍ مُّبينٍ"1 ٱلنمل.
خطُّ كلمة "كتاب" فى سورة ٱلنمل يختلف عن خطها "كتٰب" فى جميع ٱلسّور. وهذا ٱلاختلاف فى ٱلخط جآء بسبق "ءَايٰت ٱلقرءان" للكتاب ٱلمبين. فٱلقرءان هو إخراج لجميع ما فى ٱلشبكة من صيد وهذا سبب لجعله كتابا مبينا.
أتمنى أخى حسام أن تتلو كتبى "ٱلكلمة ومنهاج ٱلعلوم 1و2 و3 لترى فيها مفهومى عن ٱلأبجدية. وأرجو أن ترسل لى ما تقوله عن طريقتك بٱلتلوين.
أنت تدعونى بقولك: (وتعال نستنبط معا لعلنا نصل إلي كشف في لغة القرءان الداخلية (كما يحلو لي أن أسميها) وتكون شاهدي وأكون شاهدك) وأناۤ قبلت مسرورا دعوتك فلعلّ ٱللّه يحدث على يديناۤ أمرا. ولى طلب إليك فلا تستعمل كلمة لغة مع لسان ٱلقرءان ٱلعربىّ.

6   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   الثلاثاء ٠٣ - أبريل - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[5129]

أخي سمير

السلام عليكم
اشكر لك ما أثنيت على،
وأشكر لك استعدادك للمساعدة،
وأشكر لك ما بينت في رسم الكلمات.

أما الملف الذي أخبرتك عنه فهو ضخم وسأعمل على تجزئته وأرسله لك تباعا.

ولم تجبني علي سؤالي في تعليقي السابق
"ودعني أكتب لكل الحروف بالعربية
هـ ي ي ر و
أو اعتبرها هـ و ر"
أو "ت ر و"

תרI (والحرف الثالث هو واو بالعبرية)

هل لهذه الكلمات معنى أرجوك أجبني

كما أرجوك أن لا تتأخر في الكتابة،
فأنا أنتظر ما تقول بلهفة
أخوك حسام

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-24
مقالات منشورة : 5
اجمالي القراءات : 56,442
تعليقات له : 76
تعليقات عليه : 169
بلد الميلاد : Syria
بلد الاقامة : Syria