شيخ الازهر: فوائد البنوك مباحة شرعا وليست من الربا المحرم

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 02 اكتوبر 2007. نقلا عن: مصراوي


شيخ الازهر: فوائد البنوك مباحة شرعا وليست من الربا المحرم

اكد فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي ان فوائد البنوك والمصارف المالية المحددة مسبقا "مباحة شرعا ولا تعد من الربا المحرم".

واوضح في حديث الى مجلة "المصارف الكويتية" نشرته الثلاثاء ان هذا العائد يعد ضمانا أفضل لأموال المودعين في تعاملاتهم مع البنوك المختلفة.

وقال انه يجوز للمسلم ان يختار أي نوع من التعاملات التي يرغب فيها سواء بتحديد نسبة الفائدة مسبقا أو بترك تحديدها وفقا لتحقيق المكسب أو الخسارة معتبرا ان استمرار الاختلافات الفقهية في هذا الشأن رغم فتوى مجمع البحوث الاسلامية بالازهر الشريف باباحة فوائد البنوك "انما يأتي من باب الرحمة والسعة على المسلمين".

من ناحية اخرى، دعا شيخ الأزهر الى انهاء الخلافات الاقتصادية بين مختلف الدول الاسلامية لتحقق الوحدة والخير لمجتمعاتها وتحقيق تكاتف العالم الاسلامي واستعادة السوق الاسلامية المشتركة التي عرفها العالم منذ أكثرمن 14 قرنا

 

اجمالي القراءات 20514
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 02 اكتوبر 2007
[11548]

تأتي متاخرا , افضل من ان لا تأتي ابدا.

من الخبر :

((((اكد فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي ان فوائد البنوك والمصارف المالية المحددة مسبقا "مباحة شرعا ولا تعد من الربا المحرم". )))

اريد ان اكتب شيئا , ولكن سادعه لمرة اخرى.

( الاخ عابد اسير , سامحني , وعدتك قبل فترة ان لا اقرأ اي خبر عن فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الدكتور ( تعبت من كتابة الالقاب) محمد سيد طنطاوي , فلم استطيع , وخاصة الخبر جيد على اي حال .

واعيد :
تأتي متأخرا, افضل من لا تأتي ابدا.


2   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الثلاثاء 02 اكتوبر 2007
[11553]

الفتوى الأزهرية قديمة جدا

شكرا للشيخ طنطاوي على تجديد فتواه للتذكير. وفتوى تحليل القروض والفوائد البنكية لدي نسخة أزهرية منها أرسلها لنا الأزهر منذ خمس سنوات مضت. معلومة لمن يجهلها فقط!!


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق