لوس أنجلوس تايمز: أعضاء بالإخوان قلقون من انغماس الجماعة فى السياسة

اضيف الخبر في يوم الأحد 29 ابريل 2012. نقلا عن: اليوم السابع


لوس أنجلوس تايمز: أعضاء بالإخوان قلقون من انغماس الجماعة فى السياسة

د. محمد مرسى

لوس أنجلوس (أ ش أ)

 

قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية، أن أعضاء فى جماعة الإخوان المسلمين وخاصة من الشباب يخشون من انزلاق الجماعة فى أمور السياسة.

وأضافت الصحيفة فى تقرير لها على موقعها الإلكترونى، أنه بعد عام من الثورة التى أطاحت بنظام مبارك، وصعود جماعة الإخوان المسلمين فى الساحة السياسية وسيطرتها على البرلمان إلا أنها منقسمة بين الاختلافات بين الدين والسياسة ودعوات شبابها لإدخال التعددية والحداثة فى الجماعة.

ورأت أن " صعود جماعة الإخوان ما هو إلا مرآة لصعود الإسلاميين عموما فى الساحة، كما فى تونس إلا أنهم واجهوا تحديا تخطى النموذج الإسلامى والتعامل مع غير المسلمين والليبراليين وهو ذات التحدى الذى يواجه حملة المرشح الرئاسى للجماعة محمد مرسى "على حد تعبيرها.

وقالت الصحيفة، إن العديد من المصريين يتساءلون الآن عما إذا كان مرسى الذى يحمل مشروع الجماعة للإسلام السياسى سيستطيع أن يحل مشاكل البلاد الاقتصادية.. مشيرة إلى أنه بالرغم من تقدم أسهم مرسى إلا أن السباق تشتد وتيرته خصوصا فى وجود عمرو موسى وزير الخارجية المصرى الأسبق بشخصيته الكاريزمية.

وأضافت لوس أنجلوس، أن بعض أعضاء الجماعة يرون أن تراجع الجماعة عن قرار بعدم دفعها بمرشح رئاسى، ثم الدفع بخيرت الشاطر رجل الأعمال والسجين السياسى فى عهد مبارك السابق والذى لم يتأهل ليدخل مرسى بدلا منه أضر بمصداقيتها.

اجمالي القراءات 2390
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق