قضية جديده ضد الشيخ عائض القرني (لسرقة) كتاب (قصائد قتلت أصحابها

اضيف الخبر في يوم الخميس 26 يناير 2012. نقلا عن: وطن


قضية جديده ضد الشيخ عائض القرني (لسرقة) كتاب (قصائد قتلت أصحابها

قضية جديده ضد الشيخ عائض القرني (لسرقة) كتاب (قصائد قتلت أصحابها)

تصنيف الخبر:
تاريخ النشر: 2012/01/26 - 09:28 PM
المصدر: وكالة أنباء الشعر

أعلن الشاعر المصري سمير فراج لوكالة أنباء الشعر عن نيته مقاضاة الشيخ عائض القرني متهما إياه بسرقة كتابه ونسبه إلى نفسه، وذلك أمام القضاء السعودي،لتكون بذلك ثاني دعوى بذات الصدد يواجهها الشيخ القرني، وذلك اتهام الكاتبة السعودية سلوى العضيدان بسرقة القرني أحد مؤلفاتها.

وقد أكد الشاعر المصري سمير فراج أن القرني سرق كتابه"شعراء قتلهم شعرهم" والذي صدر عن مكتبة مدبولي في عام 1997، ونسبه لنفسه تحت عنوان "قصائد قتلت أصحابها"، مشيرا إلى أنه اكتشف السرقة منذ ما يزيد على ست سنوات إلا أنه لم يكن يجد وسيله لمقاضاة القرني، حتى جاءت قضية العضيدان و منها أحس فعلا بنزاهة القضاء السعودي الذي أنصف الكاتبة سلوى العيضدان وهو ما شجعه على رفع القضية للمحاكم السعودية.

اجمالي القراءات 4089
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الجمعة 27 يناير 2012
[64206]

السرقة الحلال

أظن أنها من نوع السرقة الحلال ، والله أعلم .

2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 27 يناير 2012
[64207]

أظن أنها غير ذلك .

صباح  الخير دكتور عبدالله . أعتقد أنها غير ذلك ،ومن خلال الخبر وما سبقه من أخبار حول (القرنى ) فى نفس الإطار نجد أن الكاتبة السعودية والشاعر المصرى لم يصرحا له بذلك ، ولم يستاذنهما ،ولم يُشر إلى أصل مصدر كتابيه  .وإلا لماذا رفعا عليه قضيتين مختلفتين ؟؟؟ أتمنى ان يكون هذا درسا لهواة سرقة الملكية الفكرية  ونسبتها لأنفسهم  دون الإشارة لأصحابها وإرجاع الفضل والحق لأهله ..


3   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الجمعة 27 يناير 2012
[64209]

طبعا هي غير ذلك

صباحك ورد يا دكتور عثمان
أنا كنت أسخر ، فليس هناك سرقة حلال ( إلا إذا كان السارق  سوبر مان )  وسرقة حرام  ( إلا إذا كان السارق من مساكين القوم ) ..

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق