الشبكة العربية: مدون مصري يفقد وظيفته بسبب نشاطه السياسي

اضيف الخبر في يوم الأحد 09 يناير 2011. نقلا عن: مصراوى


الشبكة العربية: مدون مصري يفقد وظيفته بسبب نشاطه السياسي

الشبكة العربية: مدون مصري يفقد وظيفته بسبب نشاطه السياسي

 

الشبكة العربية: مدون مصري يفقد وظيفته بسبب نشاطه السياسي

اضغط للتكبير

مدونة محمد مرعي كانت السبب وراء فصله من عمله - مصراوي

1/9/2011 6:23:00 PM

كتب - أحمد الشمسي :

أكدت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن محمد مرعي، أحد المدونين على الإنترنت، تم فصله من وظيفته بسبب نشاطه السياسي على مدونته.

وأضافت الشبكة العربية، في بيان حصل مصراوي على نسخة منه، أن محمد مرعي، صاحب مدونة ''إيجي تايمز''، قد التحق بالعمل في إحدى شراكت الأدوية بطنطا منذ شهرين ونصف، وفوجئ بعدها بقرار إنهاء عمله بالشركة وأنها استغنت عن خدماته.

وتابعت الشبكة: ''عندما سأل مرعي عن سبب فصله أخبره أحد المسئولين بالشركة أن القرار جاء بسبب نشاطه السياسي وعدم إخبار إدارة الشركة بأنه تعرض للاعتقال من قبل فضلا عن ملكيته لمدونة على الإنترنت يكتب فيه مقالات وأراء ناقدة للحكومة المصرية''.

وأشارت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أنها ليست الحالة الأولي التي يتعرض فيها مدون مصري للفصل من عملة بسبب مدونته ونشاطه السياسي، وأضافت: '' رصدنا ما لا يقل عن 6 حالات فصل لمدونين ونشطاء صحفيين مصريين تم فصلهم من عملهم أو حرمانهم من أعمالهم الإعلامية، بسبب تعبيرهم عن أرائهم على الانترنت ووسائل إعلامية أخرى، وكانت أخر هذه الحالات فصل ناشط الـ ''فيس بوك'' أحمد ماهر من عمله بسبب نشاطه في حركة شباب 6 أبريل''.

ووصفت الشبكة، في بيانها، قرار الفصل بـ (التعسفي) وقالت:'' بات أحد الوسائل المتعسفة للضغط على النشطاء وتكميم أفواههم هو فصلهم من عملهم واعتبرت هذه الوسيلة ممنهجة يستخدمها النظام المصري للضغط على معارضيه''.

وأضافت الشبكة: ''أصبح واضحا الآن أن الحكومة المصرية باتت تنشئ قوائم سوداء للغير مرغوب فيهم سواء في وسائل الإعلام أو للتضييق عليهم في أرزاقهم، وهي أساليب لا تنم عن أي نزاهة في الخصومة، وواجبنا جميعا التصدي لها وفضحها''.

اجمالي القراءات 3224
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الإثنين 10 يناير 2011
[54894]

الله يرعاك يا مرعي

الرزق بيد الله ليس بيد أحد من عباده ومن يعتقد أن رزقه بيد بشر كان ظالما لنفسه ! ودعهم في غيهم وسوف يلههم الأمل إلى ان يكتشفوا أن الحياة قصيرة مهما طالت ، وهم في ذلة مهما لوحوا بالقوة  والجبروت .الله يرعاك ويرزقك  يا مرعي

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق