الإثنين ٠٩ - أبريل - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
آ {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} المائدة105
الجدال مع امثال هؤلاء قد يوردنا المهالك والحفاظ علي النفس من الواجب وانا مع رأي الاستاذ عز الدين نجيب ان لم تكن لديك الشجاعة والحصانة الكافية كما هو رأي دكتورنا د احمد صبحي منصور واضيف {لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ }آل عمران28
لا بد أولا من قول الحق ثم بعده الاعراض . أما الاعراض مقدما فهو كتم للحق . كتمان الحق القرآنى مستوجب للعنة الله جل وعلا كما جاء فى سورة البقرة: ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنْ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمْ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمْ اللاَّعِنُونَ (159) إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُوْلَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (160) . بعد قول الحق تتحول المسئولية من القائل الى المستمع فإن ظل على ضلاله فعلينا أنفسنا ونهجره هجرا جيلا ، إن أراد الاستزادة ارشدناه .
وعليه فلو كان أحدنا فى مجلس وجرى فيه خوض فى آيات الله وتقوّل على الله بغير علم وقول أكاذيب منسوبة للنبى ولهو الحديث الذى يصدّ عن سبيل الله جلّ وعلا فعلينا إعلان الحق ردا على الباطل ثم ترك هذا المجلس .
دكتور احمد عندي سؤال فيما يتعلق بما ينشره البعض على الفيس بوك من تخاريف وبهتان على الله جلا وعلا والدعوه الى زياره القبور المقدسه وغيرها ....
حتى لا اكون من الملعونين هل يجب علي الرد على كل واحد منهم ؟
انا اقوم حاليا بين الحين والاخر بنشر بعض كتبك ومقالاتك ايكفي هذا العمل مني لتبيان الحق ام يجب ان اردهم مباشره على منشوراتهم
ان هذا الموضوع يشغلني منذ فتره ولا اريد ان اكون من الذين يكتمون الحق والملعونين
وقد حاولت مره التعليق مباشره على البوست ونفي احد هذه الاباطيل بايه من القران واضحه ولكن لم يتفاعلوا معي باي جواب ايكفي هذا
وشكرا للك جزيلا
شكرا لك دكتور على هذا التوضيح فقد ارحتني كثيرا
بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4985 |
اجمالي القراءات | : | 53,490,442 |
تعليقات له | : | 5,329 |
تعليقات عليه | : | 14,629 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
اهلا بك وسهلا: السلا م عليكم يا استاذ ي العزي ز احمد صبحي...
استغاثة يمنية : الى معالي رئيس الجمه وريه عبده الربه منصور...
عن لحظات قرآنية : شاهدت الفيد يوهات ، وأحتر م رأيك في زواج...
مَن كَانَ يَظُنُّ : ما معنى قوله تعالى " مَن كَانَ يَظُن ُّ أَن...
قتال الملائكة : هل قاتلت الملا ئكة مع المسل مين فى ( بدر ) ؟...
طلبهم العذاب: يقول الله : قَالُ وا يَا نُوحُ قَدْ...
الرضا: ( رضى الله عنهم ورضوا عنه ) ما معناه ا ؟ ...
التراضى وربا التجارة: أني مُقتن ع تمام الاقت ناع كسائر أهل...
أهل الكتاب: استفس ار حول الآية الكري مة من سورة النسا ء ...
القتل دفاعا : تعرضت في موقف اعتدا اء من احد وعلمت انه سيؤدي...
التجارة مع اسرائيل: ما حكم التجا رة مع اسرائ يل ؟ ...
العُرف والمعروف : كيف يمكن حل المشل كلات التي...
هذا حرام بلا شك ..!: انا متزوج ولي ابناء والحم د الله مستقر في...
شبرا روض الفرج: جاء في مقالك ( المقر يزى شاهد على العصر : أكابر...
الاجابة الأخيرة : السلا م عليكم . لقد حاولت النشر في موقعك م ...
moreالقاموس القرآنى : ( فلك / عرج / سبح )
الجاموس الأبيض والاسناد والتوثيق
القاموس القرآنى : ( آخر ) بالخاء المكسورة و ( آخر ) بالخاء المفتوحة
دعوة للتبرع