عورة الجارية

الإثنين 20 اغسطس 2012


نص السؤال:
هل حقا عورة الجارية هي ما بين السرة والركبة؟ يعني يصح تمشي امام سيدها بثدي عريان؟
آحمد صبحي منصور :

هذا موجود فى التشريع السّنى الذى كان يعبّر عن المألوف الشائع وقتها .إذ كانت الجوارى فى أسواق النخاسة ( بيع الجوارى ) يقفن شبه عرايا ، والصدر مكشوف ، وللمشترى حق تفقد جسدها كلها حتى لا يكون فيه عيب . كان هذا شائعا فى ثقافة العصر الوسطى . فى الشرق والغرب وبين المسلمين والأوربيين . وهو مخالفة صريحة للاسلام .

وللمزيد من المعلومات برجاء مشاهدة برنامجنا فضح السلفية عن زى المرأة .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 10450
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   rami mu     في   الأحد 26 اغسطس 2012
[68592]

تعليق

السلام عليكم


لي تعليق بسيط لو سمحتم


الا يرون اؤلئك السنة المدعين انه لا يوجد مايسمى بجارية اليوم لانه لاتوجد غزوات اسلامية لنشر الاسلام ثم لاسر الجواري الغير مسلمات وحتى لو انهم تجاوزوا حدود القران الكريم وهي حدود الله  ( تجاوزوها) ورسخو مصطلح الجارية او الامة بفتح الميم  بالاحاديث المزعومة المنسوبة واعتبر الحكم عليها حكم جارية من كشف عورة وغيره انما يردون بذلك شيء واحد وهو ترسيخ الجاهلية العربية الدنيئة القديمة وتحقير المراة وارضاء لملذاتهم الشخصية الحقيرة متناسين بذلك حكم القران وجعلو مصدر تشريع اخر هو الحديث الكاذب المنسوب للنبي محمد ص ثم ان كانت الجارية تلك مسلمة فحكمها حكم المسلمات وان كانت غير مسلمة لا يجوز كشف عورة الغير مسلمة اخلاقا لاغير لان لايوجد (احد) يقبل ان تنكشف عورة اهله 


وهو مسلم  


الم يقل الله سبحانه - وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ - وهم السنة يعرفون جيدا ان الجيب مصطلح يقصد  هو الشق بين النهدين، وكانت النساء ترتدي ثياب بها فتحه من الأمام في الجاهلية


والواضح ان المراة لها الحق باضهار الشعر واليدين والوجه دون تكلف للناس عامة


والله المستعان


2   تعليق بواسطة   مروة احمد مصطفى     في   الجمعة 12 سبتمبر 2014
[75902]

الجارية أمرآه


الجارية هي أمرآه أولآ وأخيرآ ولايجوز كشف أوتعريه جسدها درءآ للفتنه فمن فعل ذلك قديمآ ومن يؤمن بذلك حديثآ ويثق في صحه هذا الأفتراء البين فهو بعيد كل البعد عن الدين وعن الأنسانيه 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 1667
اجمالي القراءات : 13,456,081
تعليقات له : 2,789
تعليقات عليه : 8,621
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب مقال اعجبني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


فقهاء السعودية: بعض الفقهاء بالسعوديه قال بتحريم بيع السيارات بنظام التاجير المنتهي بالتمليك وتحريم...

كثرة الملحدين: • استاذ احمد الملحدين بقوا كتير في الوطن العربي وبيجاهرو واصبحت اجد كثيرا منهم وصفحات...

جامعة أهل القرآن: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود الاستفسار عن كيفية التسجيل في الجامعة هل هناك...

البقرة 204 : 206 : ما هو المراد بقول الله سبحانه وتعالى : ( وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي...

سنى معتدل: ما حكم الله في من يعمل بالسنن النبوية ( المتاتية من الاحاديث ) على انها سنن .. وهو انسان...

بعض شتائم ترد الينا!: انت جاهل يا صبحي منصور صبح ي صرصور المهرج احمد صبحي منصور بعيد كت البعد عن...

تشريع خاص بالرسول: لقد دأب أهل السنة على القول بوجود أحكام خاصة بالنبي محمد عليه الصلاة و السلام دون سائر...

سبقناهم: سلام يا د. صبحي منصور. کثير من الجهلة يقولون هناک اجماع علي الرجم بين الفقهاء! و لکن کما قال...

الحج المقبول: أخي أحمد لقد قمت ولله الحمد بآداء فريضة الحج العام الماضي ولكي أختصر عليكم وأدخل في...

الله المستعان : انا سعيدة جدا بمجهودكم الرائع ده وانا مومنة ايمان تام بالفكر ده و انا ارى ان ده حقا هو...

لا تعترف : كانت لى علاقات جنسية محرمة قبل الزواج وبعده . وتبت . وأريد أن أعترف لزوجتى لتكتمل توبتى ....

الغافلون فى النار: الدكتور أحمد صبحي منصور السلام عليكم ورحمة الله سيدي سأكون مقتصرا جدا نظر لضيق وقتكم...

إعجاز القرآن: قال الله جل وعلا للكافرين المعاندين إن كانوا فى ريب من آيات القرآن الكريم فعليهم أن...

النسخ من تانى .!!: انا منبهر ومازلت متعجبا من ان هناك امر حق ظهر للعلن تقريبا وهو دعوتكم استاذ وهو التمسك...

آية 4 سورة التحريم: السيد احمد صبحي منصور ارجو بيانالاية رقم 4 من سورة التحريم هل المقصود وان تتوبا النبي...

more