الـسلـفـيـة والـمــرأة المصرية وكـشـف الـعــذريـة

رضا عبد الرحمن على في الجمعة 16 مارس 2012


الـسلـفـيـة والـمــرأة المصرية وكـشـف الـعــذريـة

 

ـــ منذ عام أو أكثر وقبل أن تتضح المعوقات وتنكشف الصعوبات أمام الثورة المصرية ، وقبل أن تظهر حقيقة الثورة المضادة ، و حقيقة جميع الأطراف المشاركة والفعالة في محاربة الثورة المصرية لوقفها وإجهادها أو تعطيل مسيرتها أو إجهاضها قبل تحقيق مطالبها الأساسية في الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية ، بدأت الحرب المضادة بافتعال أحداث متكررة لإشعال فتنة طائفية بين الأقباط والمسلمين وبدأ هذا مبكرا جدا في أطفيح ، وامبابة ، وموضوع كاميليا وعبير ، وقد ناضل السلفيون بحشد مليونيات للمطالبة بحرية الأخت كاميليا التي اتضح أصلا أنها لم تشهر إسلامها وأن المسألة كانت فيلم هندي أمني له أهداف مرحلية وقتية مقصودة ومدروسة ومحددة ، وحين تلاشى تأثيره ظهر فيلم جديد ، وكان يقوم بدور البطولة في هذا الفيلم نجوم الدعوة السلفية والدليل القاطع أنه كان فيلما هنديا أن الموضوع انتهى من الأذهان وحلّ محله موضوع آخر هو موضوع عبير وتتوالى المواضيع تلو المواضيع من هذا النوع ودائما ما يقوم بدور البطولة قيادات الدعوة السلفية سواء في عقد جلسات الصلح لتحويل مصر لدولة اللاقانون ، أو لحشد مليونيات للمطالبة بالحرية لأخت ليست من الأخوات حسب فهمهم ، كما كان دورهم المتكرر في حشد ملايين الناس للمطالبة بالحرية لأختنا عبير أو أختنا كاميليا ، على الرغم أن أخواتنا عبير وكاميليا لم يمسسهما أحد بسوء ، ولم يجبرهم أحد على تعرية أجسادهما لفحص العضو التناسلي ، ورغم ذلك وقف السلفيون يطالبون بالحرية لكاميليا وعبير بدون وجه حق ضمن مؤامرة للضحك على المصريين وادعاء الخوف على الدين ، وفي المقابل لم يحرك فيهم ساكنا الحكم ببراءة من قام بكشف العذرية على بنات مصر بدون وجه حق ، وتقبلوا الحكم بصدر رحب وانعدمت فيهم النخوة والرجولة والشهامة والإنسانية على الرغم أنهم يقولون أن صوت و جسد المرأة عورة وليس من حقها بل يحرم عليها التحدث أو كشف وجهها أمام الأجانب (الأغراب) ، فهل السكوت وتغطية الوجه واجب شرعي على المرأة وكشف العذرية وفحص عضوها التناسلي واجب شرعي أيضا.؟. لعنة الله عليكم أيها السلفيون.

ـــ المرأة المصرية التي ناضلت وساهمت بشكل واضح ومؤثر في استمرار الثورة المصرية لم تحصد إلى الانكسار والظلم والذل والتعرية وكشف العذرية والإقصاء من البرلمان الذي يفترض أنه برلمان ما بعد الثورة ــ الثورة التي كان أكثر من نصف المشاركين فيها من النساء والبنات ، وخصوصا في جميع المليونيات التي اختفى فيها تماما التواجد السلفي والأخواني لأنهم تركوا نساء مصر وشبابها يقتلون في الشوارع والميادين وانشغلوا بحصد المكاسب وعقد الصفقات في الحجرات المغلقة والموائد المستديرة ، وكانت النتيجة تمثيل مخزي وغير منصف وظالم للمرأة في برلمان ما بعد الثورة ، ولا يعبر إطلاقا عن الدور الذي لعبته المرأة المصرية في هذه الثورة التي لم يتحقق أي مطلب من مطالبها على الرغم أنها أخرجت معظم المصريين من حالة الخوف وكسرت داخلهم حاجز الرهبة والاستكانة والخنوع والخضوع والانبطاح ، إلا قلة قليلة أدمنت الانبطاح أمام السلطة والانكفاء تحت أقدام الحاكم ومعظمهم من التيارات الدينية التي ساهمت بشكل كبير جدا في تعطيل الثورة ، حتى لو كان على حساب الاعتداء على شرف بنات مصر ونسائها.

أخيرا::

الفكر السلفي الوهابي يُحرم الاختلاط بين الرجال والنساء في العمل والدراسة ويُحرم جلوس البنت بجوار الولد في مدرج الدراسة أو على سلم الكلية، ويُحرم أي نوع من العلاقات الإنسانية البريئة والشريفة بين الذكر والأنثى ، الوهابية تحرم النظر للمرأة وسفر المرأة بدون محرم ، الوهابية تحرم الخلوة بين رجل وامرأة لأن الشيطان سيكون ثالثهما ، لكن رغم كل هذا وافقوا وخضعـوا وركعوا وانبطحوا أمام جريمة كشف العذرية على حرائر مصر ، طالما الجريمة تخدم مصالحهم العليا فالسكوت واجب شرعي.

اجمالي القراءات 9425

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   الأربعاء 21 مارس 2012
[65280]

أكثر الله من أمثالك أستاذ رضا .

الأستاذ المحترم / رضا عبد الرحمن نشكرك باسم كل بنت وامرأة شاركت في الثورة المصرية (ثورة يناير)منذ بدايتها .


لإظهار موقفها المشرف والدفاع عنها وإظهار كفاحها ودورها المشرف .


هذا الدور الذي تم تكريمها في عديد من البلاد الغربية عليه ،ولم يتم تكريمها في بلدها التي دافعت عنها وضحت بدمائها من أجلها . ولم تقابل إلا بالعنف والنكران بل والأكثر من ذلك التعرية أمام أنظار الجميع مع هذه الكشوفات المهينة لها على العذرية .


تحية لأخواتنا وبناتنا المناضلات والمطالبات بالحرية والكرامة ، اللائي يضحين بالغالي في سبيل رفعة وكرامة الوطن .


2   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الخميس 22 مارس 2012
[65307]

وهل بعد الفوز في مجلس الشعب ذنب..

 صديقي العزيز / رضا السلام عليك ورحمة الله .. هم عندهم حكمة تقول وهل بعد الكفر ذنب أو هل بعد الشرك ذنب..؟


 ونحن نقول لهم وهل بعد الفوز بمجلس الشعب ذنب.. يا من فزتم بأغلبية مقاعد البرلمان.. ماذا فعلتم لنساء وفتيات مصر  من انجازات سوى الخزي والعار الذي لحق بكل المصريين من سكوتكم على جنود المجلس وأمن الدولة . متواطئين مقسمين تورتة سلطة وثروة مصر بينكم..


 والشعب لا يجد الرغيف الكريم ليأكله.. ولا يجد الأنبوبة.. أي البوتاجاز  .. ولا شيكارة الكيماوي  للزرع ولاشريط دواء بالمستشفيات.. وما أدراك بأزمة السولار


 إنها ازمات مفتعلة بفعل فاعل فاسق مجرم يكره المصريين ويريد لهم أن يركعوا لغير الله تعالى .. يريد لهم أن يركعوا لأذناب مبارك وفلوله وإخوان مصر وسلفييها ..


 هل ستركعون يا مصريين لغير الله تعالى,,.؟


3   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الخميس 29 مارس 2012
[65473]

وما مبرر كشف العذرية الذي يقولون عنه

الأستاذ رضا لكل فحص طبي سبب أو مبرر ، وأن لا أعرف لماذا لجا الطبيب إلى كشف العذرية هذا ؟ ويقولون في المثل المصري إذا عرف السبب بطل العجب وانا لا زال العجب يسيطر على الموقف بأكمله ، فكشف العذرية ليس له علاقة من قريب أو بعيد بمرض من المراض المستوطنة أو المعدية ، أو حتى شلل الأطفال ،والحمد لله لقد انتهت انلونزا الصراصير والطيور والعصافير المخترعة كل عام حتى نقول إنها السبب !!!!! فما مبرر كشف من وجهة نظرك . شكرا ودمتم بخير .


4   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الجمعة 30 مارس 2012
[65495]

الاخت الفاضلة ايناس عثمان المرر الوحيد هو كسر ارادة المرأة المصرية

الاخت الفاضلة ايناس عثمان


اشكرك على هذاالسؤال الهام جدا والمحوري جدا : واجيب حسب وجهة نظري ارى ان السبب الرئيسي في فعل هذه الجريمة ضد نساء مصر هو كسر ارادة المرأة المصرية ةتحطيم معنوياتها لكي لا تشارك في الثورة في المراحل القادمة منها وهو مخطط خطير وحقير ضد نساء مصر جميعا اتفق عليه العسكر مع الاخوان المجرمين والسلفييين ودللي على هذا ان من ارتكب الجريمة هم العسكر ومن سكت وانبطح هم الاخوان والسلفييون الذين يريدون تطبيق الشريعة ويرون ان جسد المراة عورة وصوتها عورة وكل شيء فها عورة ورغم ذلك خنسوا وكفروا بعقيدتهم الوهابية وانبطحوا امام هذه الجريمة ولم يفكر احدهم بشجب او التنديد من هذه الجريمة النكراء فهم شركاء وخونة ومجرمين ويريدون قتل النصف الهام الذي سيشارك في نجاح الثورة ان شاء الله وهو المراة المصرية فيكل مصر يريدون نشر الخوف والرعب وكسر الارادة والعزيمة


لا ارى مبررا غير هذا ولكن رغم كل هذا ستنجح الثورة المصرية في اسقاط الاستبداد العسكري واسقاط وفضح الاخوان والسلفييين الذين ينفذون المخطط الوهابي على ارض مصر لمصلحة ال سعود


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-21
مقالات منشورة : 258
اجمالي القراءات : 3,566,394
تعليقات له : 2,475
تعليقات عليه : 1,178
بلد الميلاد : مصر
بلد الاقامة : مصر