في حيص بيص

كمال غبريال في الخميس 15 سبتمبر 2011


قادم من زيارة العائلة ووجهت منهم بهجوم كاسح، وتصميم أن الأنبا شنودة فوق مستوى البشر، فهو يلي الله مباشرة، وأننا لابد أن نتستر على أي فساد في الكنيسة حتى لا يشمت فينا المسلمون!!. . لم يقتنعوا بما قلته لهم: خللي المسلمين يشمتوا وينبسطوا بس احنا ننظف!!. . من يتعللون بأن الوقت غير مناسب لتطهير الكنيسة من فساد يرصدونه جيداً، يريدون أن تنظف مصر كلها أولاً، بعدها قد يفكرون في تنظيف كنيستهم!!. . كلما أضفيت قداسة على شخص أو موقع، كلما ازدادت احتمالات تغلغل الفساد فيه، متستراً بانعدام الشفافية والمحاسبة. . مفارقة غريبة أن يكون فهم المصري للإسلام رائعاً ومنفتحاً بعيداً عن الفهم الوهابي، ويكون فهم المصري للمسيحية بهذا القدر من الانغلاق والتعصب!!. . أتمنى على الأقباط الأتقياء الذين يقولون لمن يفضح الفساد بالكنيسة: "مش وقته دلوقت"، أن يكلفوا خاطرهم بالقول للفاسدين: "مش وقت فساد يا سيدنا"!!. . أقول لسائر نواب الله على الأرض: سيب وأنا أسيب. . سيبوا الفساد، وأنا أسيب الفضح لكم!!
• أتمنى على الثوار الحقيقيين أن يلزموا أماكنهم وينأوا بنفسهم في هذه المرحلة عن الحرافيش والبلطجية، ولا يشاركوا مؤقتاً في أي تظاهرة.
• منهم لله اللي خدوا الثورة وضربوا دماغها في الحيطة، ربنا يخرب بيوتهم والبيوت اللي جنب بيوتهم!!. . الآن وبعد جمعة 9 سبتمبر أدركت لماذا لا يقدم أي واحد من المحترمين المؤهلين على ترشيح نفسه لرئاسة جمهورية مصر التخريبية العظمى!!. . إذا كان العروبيون والمتأسلمون أدلاء ثورة قوم فبشرهم بالخراب.
• سعدت بالطبع بخبر سماحهم للأقباط بشرب الخمر حال وصولهم للحكم، وإن كانوا لم يتحدثوا عن المزَّة باعتبارها الشيء لزوم الشيء، رغم أن المصريين كلهم سوف يسِفُّون التراب لو تسيد الجهل علينا، ولن يجدوا حتى بول البعير ليشربونه. . نحتاج لفتوى عن إمكانية استفادة النصارى الذين كفروا من رضاعة الكبير!!
• أتمنى استخدام إمكانيات د. عصام شرف الشخصية في أي موقع آخر يناسبه، وليكن المركز الوطني لرعاية الأمومة والطفولة، ولا الطفولة بس عشان الأمومة كبيرة عليه شوية!!. . كنا فرحانين إن د. عصام شرف بيفطر فول زينا في مطاعم وسط البلد، أهو طلع مفعول الفول على جتتنا. . مبسوطين بقى؟!!
• الخونة فقط هم من يتجهون للغرب. . المتدينون يتجهون لأفغانستان، والعروبيون لسوريا، والخلطبيط يتجهون لغزة. . ويالابنا نشحت سوا، في الشمس والنور والهوا!!
• " «نتنياهو» يتفقد الحدود المصرية - الإسرائيلية ويعلن الانتهاء من «السياج الحدودى» فى سبتمبر ٢٠١٢". . حلوووو. . يعملوا سياج يحموا روحهم، واحنا براحتنا بقى ندي سيناء للقاعدة ولا لحماس، ولا ناكل حلاوة ناكل جاتوه، ناكل كل اللي نحبوه!!
• أعتذر لرجب طيب أردوغان عن تصوري أنه جاء لمصر كمبعوث للخلافة العثمانية، فإذا به رسول الحداثة لمنطقة يغرق ليبراليوها في وحل الموائمات والتفاهات!!
• هل إسلام أردوغان مشكوك فيه، فيما إسلام بن لادن والقرضاوي وعمر عبد الرحمن هو الإسلام الحق؟. . عفواً يا د. عمرو حمزاوي يا من اعتبرناك نجم الليبرالية الصاعد: هل لك في تعلم الاستقامة الفكرية من أردوغان؟. . أمر مخز ويجلب العار، ألا يجرؤ ولو واحد فقط من السادة نجوم الليبرالية والفضائيات أن يتحدث عن العلمانية بقوة ووضوح أردوغان. . جتهم نيلة متعاصة نيلة!!. . مفهوم العلمانية سيء السمعة ليس بفضل الظلاميين، ولكن بخيبة وتفاهة العلمانيين!!. . كانت الركلة التي وجهها أردوغان لمؤخرة الليبراليين المصريين قوية بما يكفي لينكفئوا على وجوههم الكالحة!!
• مائة جزمة قديمة على دماغ الفضائيات التي تأتي بأشد البشر تخلفاً وغباء ليتقيأوا علينا آراءهم المنيلة. . ليست هذه تجارة وإنما دعارة إعلامية. . الفضائيات التليفزيونية المصرية ترفع شعار "الإعلانات أولاً وأخيراً، وإلى الجحيم بمصر واللي فيها"!!. . بحجة إحضار السلفيين ليفضحوا أنفسهم بأنفسهم صرت أتنقل بين القنوات الفضائية فأجدها كلها لحى في لحى. . سلام مربع للنفاق والمنافقين، وللمتاجرة والمتاجرين. . لا ينبغي لنا أن ننسى ما فعله وائل الإبراشي وبرنامجه مع البهائيين، قبل أن نعتبره من فريق التنويريين. . ربما ينتوي وائل الإبراشي مع الأقباط تكرار نجاحه في غزوة البهائيين!!
• أتمنى أن يجد الأطباء دواء يشفي وبسرعة من مرض العداء للسامية الذي يهري أمعاء شعوبنا، كذلك الذي وجدوه للبلهارسيا!!

 

اجمالي القراءات 5125

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,907,617
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt