رسالة الى الأحبة ( 26 )

آحمد صبحي منصور في الإثنين 08 نوفمبر 2010


 

أحبتى

  كل عام وانتم بخير

اسمحوا لى بعرض كشف حساب معلن عن المركز العالمى للقرآن الكريم ، بعد أربع سنوات من إعتماده رسميا فى الولايات المتحدة الأمريكية منظمة خيرية غير هادفة للريح مما يجعل جميع التربعات قابلة للخصم من الضرائب.

وهنا أضع هذه الحقائق :

أولا :

يقوم المركز بالانفاق على موقع (اهل القرآن ) وأعمال خيرية أخرى فى حدود إمكاناته الضئيلة ، ومع أن معظم الأعdil;لأعمال التى يحتاج اليها الموقع تتم تطوعيا إلا إن الموقع يحتاج الى تكلفة مالية مرهقة بالنسبة لامكانات المركز ، كما أن تعرض الموقع ثلاث مرات للتدمير ضاعف المشكلة ، ويزيد فى الأزمة ذلك الحصار الذى يتعرض له المركز والموقع ، مما أدى الى توقف مشروعات كثيرة كان يأمل المركز والموقع تطويرها .

ثانيا :

 لم تصل التبرعات الآتية للمركز الى الحد الأدنى الذى يجعل المركز مؤهلا للمحاسبة أمام الأجهزة الأمريكية المختصة ،  والرصيد الحالى للمركز فى البنك فى شهر اكتوبر 2010 هو 6 ألاف و 268 دولارا و 52 سنتا.

وقد وصل مؤخرا تبرع لم تتم إضافته للرصيد بعد ، وقدره 200 دولار ، وكالعادة نحتفظ باسم المتبرع الكريم فى سجلات المركز داعين له ولكل من يتبرع بالجزاء الحسن فى الدنيا والآخرة. ولأن هؤلاء نوعية خاصة من المؤمنين ، فهم لا ينتظرون منا رسالة شكر ، لأنهم يبتغون وجه الله وحده أملا فى رضاه جل وعلا .

وحتى الآن ( الاثنين نوفمبر 8 / 2010 ) لم يصل للمركز أى تبرع على الاطلاق من أى جهة حكومية أمريكية ، وكل المشروعات التى قدمها المركز للحصول على تمويل تم رفضها وتجاهلها، هذا بالرغم من البليونات المرصودة لتمويل المراكز البحثية وبالرغم من الكفاءة المعترف بها للمركز فى مجال تخصصه ، وبالرغم من الحاجة الملحّة و الشديدة لمشروعات المركز . ومن عجب أن التبرعات ( الخليجية ) والأمريكية تنهال على مراكز بحثية ودعوية تحمل اسم الاسلام ولا تدرى عنه شيئا وتكتب جهلا فاضحا ، ولكنها تتمتع بأفخر المكاتب فى أفخر شوارع واشنطون ، وتتسع مكاتبها الوثيرة للكثير من العاملين و ( الباحثين ؟!! ) وتعقد مؤتمرات وتقيم ندوات تتقيأ جهلا بالاسلام وخلطا بين الاسلام والوهابية والاسلام والمسلمين .وكلما حضرت مؤتمرا منها وقمت بواجب التصحيح يزداد العداء لنا ولمركزنا حتى صرت أعتقد أن رواج هذه المراكز العبثية وازدهار تجارتها باسم الاسلام وتشويهها له يعتمد أساسا على حصارنا طالما لا يستطيعون إخماد صوتنا .

ومع ذلك ، فإن الحمد لله جل وعلا وحده أن صوتنا يزداد انتشارا ، ويصل بصيت المركز العالمى للقرآن الكريم الى الآفاق داخل وخارج أمريكا ، برغم أنه ـ حتى هذه اللحظة لا يوجد للمركز مقر سوى ركن فى بيتى ، ولا يوجد فيه عامل واحد متفرغ ،ولا يوجد له تليفون خاص .

وهنا أذكر بكل الامتنان جهود أعمدة أهل القرآن التطوعية والتى لولاها ما استمر الموقع فى صموده ، وعلى رأسهم أعضاء اللجنة المشرفة على الموقع ، ومنهم الأساتذة محمد صادق ومحمد دندن وابراهيم دادى وزهير قوطوش وعثمان محمد على و الأمير منصور . وأدعو الله جل وعلا ان يثيبهم من فضله فى الدنيا والآخرة .

ثالثا :

لذا أطرح الأمر عليكم بكل شفافية ، فالأمر هنا ليس يخصنى وحدى ، بل يخص كل من يهتم باعلاء الاسلام وتبرئته مما يحمله من أوزار ( المسلمين).

 خلال أربع سنوات ( 2006 : 2007 ) تحمل الموقع اعتداءات من الهاكرز ، وتحمل بعض أهل القرآن فى مصر موجتين من الاعتقال أضافت عبئا على المركز والموقع ، كما أن ضعف الامكانات البشرية والمالية حالت دون تطوير الموقع وأجهضت بعض مشروعاته ، وأبطأت من حركته . وأصارحكم القول بأن جهدى الشخصى وجهد أبنائى وجهد لجنة الاشراف على الموقع لم تعد تكفى ، وأن الأمر يستوجب مشاركتكم . ولقد كنت أشعر بالحرج من طلب التبرعات والمساهمة ، ولكن أدّت المعاناة التى نتعرض لها باستمار الى توقف هذا الشعور بالحرج ، فالله جل وعلا لا يكلف نفسا إلا وسعها ، وأرجو أن أكون قد بلغت غاية وسعى وطاقتى ، وقد اتضح أن الأمر يتخطى امكاناتى وامكانات القائمين على الموقع ، وفى نهاية الأمر فهو دين الله جل وعلا ، ومطلوب من كل من يؤمن بالله جل وعلا واليوم الآخر أن يقدم لنفسه ما ينفعه يوم الحساب من قبل ان يأتيه الموت فيتمنى أن تتاح له فرصة ليتصدق ويكون من الصالحين .

هى دعوة صريحة للتبرع للمركز أوجهها لكل مؤمن قادر على التبرع ، وبهذه الدعوة أكون قد أرحت ضميرى وانتقلت المسئولية الى غيرى .

 وبالتحديد فان الموقع يحتاج الى :

 1 ـ أن يكون له سيرفر خاص به ، مع ما يستلزمه السيرفير من امكانات مالية و بشرية ، وهنا أريد من الأمير منصور أن يكتب تعليقا يوضح فيه التكلفة المطلوبة للسيرفير وتشغيله فى عدة سنوات مثلا ، بما يضمن استقلال الموقع وسرعة حركته وتأمينه من اعتداءات الهاكرز الذين يصدون عن سبيل الله ويتخذونها عوجا .

2 ـ تطوير باب الفيديو ليكون مثل قناة تليفزيونية ، لعرض حلقات مصورة تخص الموقع وتخدم رسالته .

3 ـ كما أن المركز يحتاج الى عقد مؤتمر مفتوح لأهل القرآن وأصدقائهم، نتفق على مكانه وموعده ، لنلتقى ببعضنا ـ بعد كل هذه السنوات من المعرفة عبر الانترنت فقط . من المتصور أن يستمر لقاء التعارف هذا عدة أيام ، وعلى من يرغب فى الحضورأن يتكفل من يأتى بنفقات سفره ، ويقوم المركز العالمى بتحمل نفقات الاقامة فى الفندق من خلال حساب مفتوح للتبرعات لعقد هذا المؤتمر .

أعتقد أنه قد آن الأوان لنرى بعضنا ، فالعمر يمضى والخطوات تسرع بنا نحو القبر .

 أحبتى

أنتظر تعليقاتكم . وكل عام وانتم بخير  

اجمالي القراءات 11766

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (11)
1   تعليق بواسطة   خالد محمد     في   الإثنين 08 نوفمبر 2010
[52611]

ان النصر لقريب

تحية طيبة لشيخنا الكريم بعطائه واتمنى لك التوفيق والسؤدد ، ان النصر لقريب وان ما تطلبونه لقليل بل يجب ان نخجل نحن عن قلة عطائنا لا طلبكم الذي هو خير للمؤمنين ان شاء الله ، بالنسبة لكيفية الحساب خارج امريكا هل من الممكن توضيح الالية


والسلام عليكم


2   تعليق بواسطة   عبد الله     في   الإثنين 08 نوفمبر 2010
[52612]

انا اول المشاركين

استاذ احمد و اللجنة الموقرة


جزاكم الله كل خير على كل ما تقدمونه فى سبيل خدمة الدعوة


أن شاء الله سأكون أول المتبرعين للموقع لشراء السيرفر الخاص بنا و انا متحمس جداً لهذه الخطوة التى تعتبر خطوة جيدة على الطريق الصحيح.. و عقبال ما نفتح باب اتبرعات لإنشاء قناة فضائيه خاصه بأهل القرآن


و احب ان اذكر للأستاذ امير انه ايضاً لابد من وجود باك آب سيرفر فى مكان أخر بعيد عن السيرفر الأساسى حتى لو لا قدر الله و حدث اى مكروه للسيرفر الأساسى تبقى السيرفر الأحتياطى جاهز للعمل فى اى وقت. و بناء على هذا فأنا أرحب بأستضافة الباك آب سيرفر فى منزلى حبث ان لدى معرفة بالسيرفرز و إن كانت محدودة و لكنها تفى الغرض كما ان لدى هاى سبيد انترنت متوفر طوال الوقت و يعمل بكفاءه و انتظام .


وقبل ان انهى تعليقى احب ان اوجه نداء إلى الأخوة القادرين مادياً برجاء ألا تبخلوا بتبرعاتكم للموقع و إن شاء الله ستكون صدقه جارية و تحتسبونها عند الله فى سبيل نشر الدعوة و سترون مردودها يوم القيامة عظيماً إن شاء الله.


و انا أعلم جيداً ان هناك متابعين لنا و لموقعنا فى الخليج و بعضهم على مقدرة ماليه و يريدوا التبرع و لكن لا يريدوا ان يعلم احدا بهذا التبرع. فهل هناك طريقة حتى يتبرع بها البعض بدون ان يعلم احدا بها و بالذات الحكومات الظالمة فى هذه البلاد؟؟


جزاكم الله جميعاً كل خير


3   تعليق بواسطة   عباس حمزة     في   الإثنين 08 نوفمبر 2010
[52617]

انا في الجزائر

ارجوا ارشادنا لكيفية المساعدة والتبرع


انا استطيع ان اقدم برامج حوارية  عندما  يبدأ البث بالفيديو اوعبر القناة المنشودة ان شاء الله كما اتقن الغة الانجلزية والعربية


املك معرفة جيدة بالاسلوب الامريكي والعقلية الامريكية في الحوارات ويمكن استخدام هذه المعرفة للتعريف واشهار الموقع والمركزفي كافة انحاء امريكا لجلب الدعم والاعتراف وحتى اشراك الامريكيين في البرامج الحوارية  واستدعاء شخصيات اعلامية وسياسية واكاديمية والاستفادة من خبراتهم في بناء جسور حوارية مع العالم العربي والاسلامي


لكن كيف نتواصل  وانا في الجزائر


ولكم مني السلام


حمزة


4   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الإثنين 08 نوفمبر 2010
[52620]

الله المستعان ، ولينصرن الله من ينصره

أولا: الله جل وعلا هو المستعان في كل الأمور


ولينصرن الله من ينصره


إن تنصورا الله ينصركم


الله سبحانه وتعالى عالم بما يقوم به هذا الموقع المبارك ويعلم جيدا نوايا القائمين على إدارة المركز العالمي للقرآن والقائمين على إدارة هذا الموقع ويعلم ما يسرون وما يعلنون ، وإن شاء الله تعالى إن نصر الله لقريب ، لأنكم جميعا يجاهدون من أجل نصرة دين الله ولا تريدون جزاء ولا شكورا ..


5   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الإثنين 08 نوفمبر 2010
[52622]

جزاكم الله خيرا أستاذنا الكريم .

جزاكم الله خيرا أستاذنا الكبير دكتور منصور على ما تقدموه لنا من جهد كبير .


ونريد أن نشارك ولو بجزء قليل على حسب مقدرتنا لكي يستمر الموقع في رسالته العظيمة وهى تجلية الإسلام وتبرئته من آثام المسلمين ومما علق به من أفكار لا تمت للإسلام بصلة ، وإيقاظ من يمن الله عليه من غفلته .


 


6   تعليق بواسطة   sara hamid     في   الإثنين 08 نوفمبر 2010
[52627]

لا تحزن اخينا احمد

نحن اهل القران ندعو الى الله بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة ونريد ان يعم السلام والامان والحب والخير  في ربوع الارض كلها والقراني الحقيقي هو الذي يعرف واجبه تجاه هذا الموقع الذي يدعو الى السلم


نريد منك كل  التفاصيل للتبرعات


 


7   تعليق بواسطة   غريب غريب     في   الإثنين 08 نوفمبر 2010
[52635]

ارجوا ارشادنا لكيفية المساعدة والتبرع

كلنا مسؤولين عن الدعوة لله وتعلم استاذنا احمد بأن من يبخل فإنما يبخل عن نفسه, ونشكرك لإتاحة الفرصة لنكون ممن يجاهدون بأموالهم في سبيل الحق. نرجوا توفير التفاصيل لتكفي المركز لمدة خمس سنوات قادمة وعمل برنامج اولويات لنشاطات المركز. فكلنا والله لا نعلم الا ما تخبرنا عنه عن هذا المركز.


8   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 08 نوفمبر 2010
[52636]

الأستاذ أمير منصور .

دعوة للتبرع و المساهمة



اضغط هنا للتبرع بشيك

ابواب خاصة

---



إخوانى الكرام الأفاضل - على ما أعتقد أن طريقة التبرع هى كالتالى - يوجد فى منتصف الصفحة الرئيسية للموقع مربع مكتوب عليه (دعوة للتبرع و المساهمة


اضغط هنا للتبرع بشيك )  فمن خلال الضغط عليه تستطيع ان تتبرع مباشرة عن طريق الفيزا أو الماستر كارد بإتباع الخطوات الموجودة تحت إختيارك للبلد التى تقيم فيها.أو عن طريق إختيار خانة التبرع بشيك  من خلال إختيار خانة التبرع بشيك ،وكتابة إسم المستفيد كما هو مدون فى الصفحة التى فتحتها للتبرع بشيك ..وإرساله على العنوان المبين بالصفحة .



ولأخى الكريم الأستاذ أمير منصور - اقول- أرجو أن تزيل الجانب الأيسر من صفحة التبرع من خلال الفيزا كارد لأنه يربط التبرع بشراء كتب من الموقع ،وهذا سيمنع تحويل التبرعات حتى تصل الكتب للمتبرع ،لأنه سيخضعها لقوانين البيع والشراء من على النت ،.. ونحن نريد أن تكون التبرعات مباشرة ،وغير مرتبطة بأى عملية بيع أو شراء ..... وذلك لأنى حاولت أمس أكثر من مرة ،ولم تفلح كتبرع طبيعى ،وألغيتها لوجود نظام البيع والشراء فيها ...فأرجو تدارك هذا الأمر سريعا ،،، وشكرا



9   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 09 نوفمبر 2010
[52642]

شكرا أحبتى وجزاكم الله جل وعلا خيرا وأقول

    لأفضل هو التبرع بشيك باسم المركز العالمى للقرآن الكريم على عنوانه التالى 


The International Quranic Center (IQC)

5314 Pillow LN , Springfield , VA , 22151




 


10   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الثلاثاء 09 نوفمبر 2010
[52649]

اهل القرآن والجهاد السلمي ..!!

 لقد جاء في القرآن الكريم التذكير بالجهاد في سبيل الله بالمال والنفس .. والحمد لله ان منا من يستطيع أن يجاهد بماله وبنفسه جهادا سلميا .. يستطيع من خلاله أن يعمل ما عليه من واجبات ..


أرجو من الله سبحانه وتعالى أن تستمر مسيرة أهل القرآن في طريقها .. لا يعيقها أي مكروه ..


 


11   تعليق بواسطة   الامير منصور     في   الثلاثاء 09 نوفمبر 2010
[52652]

About Paypal

Dear Dr. Othman, the box that shows on the left from paypal is just an order summary, and it is there by Paypal itself.


The way to donate through Paypal is to click on the link provided, and then in the left section provide description as ( Donation ) then provide the amount of donation in quantity and click update. then you can proceed with the payment by logging in.  


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4403
اجمالي القراءات : 41,647,687
تعليقات له : 4,674
تعليقات عليه : 13,584
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي