رسالة الى الأحبة ( اهل القرآن ) بشأن شريط الأخبار

آحمد صبحي منصور في الثلاثاء 03 نوفمبر 2015


رسالة الى الأحبة ( اهل القرآن ) بشأن شريط الأخبار

أولا :

1 ـ موقع ( أهل القرآن ) ليس موقعا متخصصا فى الأخبار ، ولكن أسوة بما تفعله مواقع الرأى رؤى إضافة شريط للأخبار فيه لمواكبة الأحداث .

2 ـ ولأن الأخبار عنصر جانبى وليس أساسا فى الموقع فلا يمكن نشر كل الأخبار التى تطفو على السطح باستمرار ، اى لا مفرّ من الانتقائية . والسياسة المتبعة هى التركيز على ما يدخل فى باب الاصلاح ، اى أخبار الجانب الدينى وحقوق الانسان والتطور الديمقراطى ، ومعظم الأ خبار فى هذه الجوانب سلبى . فعن الديمقراطية تجد الفساد والاستبداد ، وعن الجانب الدينى تجد أخبار الارهاب وشيوخ الارهاب والصراع السنى الشيعى . وعن حقوق الانسان تجد التحول الديمقراطى تطفح أخبار التعذيب وسيطرة القمع .  نحن لا نصنع الأخبار ، ولكن ننقلها من مصادرها. وينتقى منها المحرر ما يراه  مناسبا لأهل القرآن .

ومن الطبيعى أن تكون هناك مآخذ على إنتقاء الأخبار . هناك بعض الأحبة ينتقدون التركيز على مصر ــ وعندهم بعض الحق ، مع أن وجهة نظرنا أن مصر هى مفتاح الاصلاح ، ومنها يبدا ، وبها إنتشر الفكر الوهابى ، وبها يمكن أن ينحسر . بعض الأحبة ينتقدون بشدة الهجوم على النظام المصرى ويعتبرونه هجوما على مصر . ونحن نهاجم الاستبداد والفساد ،وليس مجرد الأشخاص بدليل أنهم  لو أصلحوا لصفقنا لهم . كما أن هناك إنتقائية فى نشر الأخبار هناك أيضا ( إنتقائية ) فى النقد لمن ينتقى الأخبار المنشورة . ونحن لا نستطيع ( إختلاق ) أخبار تُسعد الجميع ، ولا نستطيع ( إنتقاء ) أخبار ترضى الجميع ، الانتقاء فى النهاية وجهة نظر .  ثم وهذا هو الأهم لا توجد لدينا لجنة لنشر الأخبار .  هو د عثمان محمد على ـ وحده الذى يتطوع مشكورا بهذا العمل دون مساعدة من أحد ، وه يرحب بأى مساعدة . وكان معه بعض الأحبة وتركوه .

ثانيا :

 لذا أعرض الآتى ، وأنتظر تعليقاتكم وتعاونكم ، ونحن أمرنا شورى بيننا فى موقعنا هذا :

  1 : فى موضوعات الأخبار  أقترح:

1 / 1 :  الالتزام بنشر الأخبار الخاصة بالأحوال الدينية والتحول الديمقراطى وحقوق الانسان وحركة المجتمع المدنى ، مع الاهتمام بالجاليات المسلمة فى الغرب . مع التأكيد على ضرورة النقل من المصادر المحترمة مثل سى ان ان و بى بى سى ، وروسيا اليوم ومثيلاتها .

1 / 2 : أتمنى ــ لو أمكن  ــ إضافة أخبار أهل القرآن ، بمعنى من لديه خبر يستحق النشر يمكن أن يرسله الى المحرر ، لتعميق الصلة بين أهل القرآن . الأخبار التى تستحق النشر مثل ( الزواج / إنجاب أطفال / نجاح فى عمل / تخرج فى الجامعة أو حصول على درجات عليا / وفاة ) وممكن أن نلحق بها إعلانات عن الزواج .. هذه كلها إقتراحات .. مجرد إقتراحات .

2 ـ نريد متطوعا للمساعدة فى نشر الأخبار فى الموقع ونعطيه خاصية الدخول ونشر الأخبار ، وينسق مع د عثمان . وفى حالة الموافقة على نشر الأخبار الخاصة و إعلانات الزواج فنحتاج الى متطوع آخر .

أخيرا :

هى مقترحات لكم أحبتى للنهوض بموقعكم ( اهل القرآن ) . انتظر منكم التعليق بالاضافة أو الحذف ، كما أنتظر من يتقدم للتعاون معنا متطوعا ، وان يلتزم مستمرا معنا ، كما يفعل د عثمان محمد على ( شفاه الله جل وعلا وجزاه خيرا ) .

و( اهل القرآن ) خير لكم من ( الفيس بوك ) .

خالص محبتى

أحمد صبحى منصور 

اجمالي القراءات 6111

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (18)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 03 نوفمبر 2015
[79403]

شكرا جزيلا استاذى العزيز د-منصور.


شكرا جزيلا استاذى الدكتور الدكتور -منصور . واؤكد انى ويعلم الله  ليس فى قلبى ضغينة لأحد ما ، ولا لبلد ما ،ولا أُركز على إظهار مساوىء اشخاص او بلاد  بعينها ..وإنما هو إختيار مبنى على ما يُناسب ويتمشى مع سيلسة الموقع المبارك  الإصلاحية والتعليمية  لوطننا العربى ..وأعتمد فى مُعظم وفى غالبية  الأخبار التى أنقلها فى أن انقلها فعلا من مصادر عالمية ومعروفة بمصداقيتها مثل (CNN- BBC-ساسه ، العربيه نت -العرب - الشروق -الأهرام احيانا ) ومصادر اخرى موثوقة ايضا . وفى بعض الأحيان لا أجد اخبارا (من وجهة نظرى ) تصلح  للنشر على الموقع  فيظل شريطه الإخبارى دون تحديث كلى أو جزئى ليوم او يومين .



- أما عن مشاركة زميل آخر أو أكثر معى فى نشر الأخبار فأهلا وسهلا ومرحبا .


2   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الثلاثاء 03 نوفمبر 2015
[79404]

ألف لا بأس عليك د عثمان محمد


سلامات د عثمان و ألف لا بأس عليك ، الإقتراحات كلها ممتازة و الموقع أفضل بكثير من الفيس بوك فلما لا نخصص له جل وقتنا .



3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 03 نوفمبر 2015
[79405]

شكرا لك استاذ سعيد على ز


شكرا لك استاذ سعيد - الحمد لله انا بخير - هو الصديق الغير مرغوب فيه (السكر باخواته -هههه) . شفانا وعافانا جميعا المولى عز وجلّ..



تحياتى



4   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأربعاء 04 نوفمبر 2015
[79407]

الدكتور الفاضل احمد صبحي .. واخوانى اعضاء اهل القرآن


اولا الف سلامه على حضرتك استاذ عثمان وربنا يعافيك من كل شر



ثانيا مع اقتراحات دكتور احمد خصوصا الاقتراح الثاني بوضع شريط لاخبار الاعضاء حتي يتم التآلف والتواصل بين اعضاء اهل القرآن 



وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضي .. 



5   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء 04 نوفمبر 2015
[79412]

أحبتى .. أذكركم وأدعوكم للتفاعل مع هذا الموضوع وابداء الرأى


هو موقعكم وبيتكم ، وأمرنا فيه شورى .. ما هى مقترحاتكم ؟ 

6   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الأربعاء 04 نوفمبر 2015
[79414]

حزمة من المقترحات !


1-      وجود أكثر من محرر للأخبار يرأسهم رئيس التحرير .... محرر مختص بأخبار الخليج ... محرر مختص بأخبار المغرب العربي .... محرر مختص بأخبار الشام والعراق .... محرر مختص بأخبار مصر والسودان ... محرر مختص بأخبار الصومال وجيبوتي وجزر القمر ... محرر مختص بأخبار الأمريكيتين ويفضل من يكون مقيم فيهما ... محرر مختص في شؤون أوروبا ... ومحرر مختص بآسيا وأفريقيا ... أيضا يفضل من يقيم في هذه الدول ... كل محرر يرفع حزمه من الأخبار التي تتبناها سياسة الموقع كما حددتموها سيادتكم في رسالتكم هذه ... مهمة رئيس التحرير أن ينظر فيما يصلح للنشر وينشره وأرشح لهذه المهمة الدكتور عثمان



 



2-      ايجاد موارد تمويل لموقع أهل القرآن ... لاحظت أنه يوجد كثير من رواد الموقع ممن يعيشون في المهجر ... توجد محلات كثيرة في بلاد المهجر تتخصص في بيع منتجات الشرق الأوسط وتوفرها للجاليات المسلمة ... أرى بأن يتم تسويق الموقع لهذه المحلات لعل وعسى ان تجد راعيا لهذا الموقع بحيث يرعى الراعي الموقع بدعم مادي ولو بسيط وبالمقابل ينشر الراعي اعلانات له في شريط خاص بالرعاة للموقع وسوف يستفيد هو أيضا بالترويج لبضاعته للجاليات المسلمة أو العربية في المهجر... بهذا يضمن الموقع دخلا ماديا شهريا ولو كان بسيطا قد يكفي لدعم الموقع والعاملين عليه



 



 



3-      تشجيع المتطوعين ( المتطوعين وليس الكتاب ! )  في الموقع بواسطة فتح حقل او نافذه خاصة في زاوية بارزة من الموقع ... يتم وضع صورة المتطوع المثالي لكل شهر أو لكل ربع سنة وكتابة كلمة شكر موقعة من عميد موقع أهل القرآن ونبذة قصيرة عن انجازات هذا المتطوع النشط ... أرشح في هذا الشهر وبقوة المتطوع  الأستاذ أحمد فتحي على ما يبذله من مجهود جبار في ترجمة مقالاتكم !  



 



بس خلاص ! 



بالمناسبة أعتذر وبشدة على البلبلة التي أحدثتها في الموقع ! أضافني للتو مشكورا الدكتور عثمان على صفحته على الفيس بوك وتأكدت من متابعتي لآخر نشاطاته أنه بالفعل كان ينظر من منظور ايجابي لتهدئة الأجواء المشحونة العاصفة التي لم أفلح أنا من الوقوع في فخها ! لم أعلم مافي نفس الدكتور عثمان وقد ظننت فيه السوء ... آسف دكتور عثمان ... آسف دكتور أحمد ! 



تحياتي 



7   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 04 نوفمبر 2015
[79416]

نحن إخوة وليس بيننا إعتذار اخى الكريم ابو ايوب .


شكرا لك اخى الكريم ابو ايوب على مقترحاتك بخصوص الأخبار ، وتسويق الموقع فى المحلات العربية . وسأبدا فى الحديث مع بعض المحلات التى اتعامل معها هُنا فى تورنتو .ونأمل خيرا إن شاء الله ..



يا أخى الكريم نحن أخوة وليس بيننا إعتذار ،بل هو تبادل للرأى ،ومن قبله ومن بعده التسامح والصفح والصدر الرحب .



تحياتى .وسعدت بصداقتك على الفيس بوك ...


8   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الأربعاء 04 نوفمبر 2015
[79419]

العفو دكتور عثمان ... وهذا اقتراح جديد !


أقترح على الموقع الحث على الانفاق في سبيل الله 



تبني الموقع للأيتام والمساكين وابن السبيل للمغتربين العرب في بلاد المهجر وذلك بانشاء حقل أو شريط لعرض حالات المعسرين ممن تتبنى حالاتهم ادارة موقع اهل القرآن ويشرف على هذه الحالات او المطالبات مشرف او اخصائي اجتماعي ويفضل أن تكون امرأة و يفضل أن تقوم بنفسها بزيارة ميدانية لرفع التقرير لادارة الموقع وتقوم لجنة باعتماد الطلبات الملحة ورفعها على الشريط  الخاص بالانفاق في سبيل الله لكي يتشجع فاعلوا الخير من الميسورين من رواد موقع أهل القرآن بمخاطبة الادارة للقيام بالتبرع لمصلحة المعسرين ! 



تحياتي ومساكم الله بالخير 



9   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء 04 نوفمبر 2015
[79420]

أكرمك الله ابنى الحبيب أبا أيوب الكويتى ، مقترحات عظيمة ولكن


هى مقترحات تكشف ما فى نفسك من خير ونُبل . ولكن الواقع الذى أحياه غير ذلك . فطالما دعوت للتطوع والتبرع ، والحال على ما هو عليه. يأتى بعض الأحبة متطوعا ويظل فترة ثم ينقطع ، ونترجاه ولا من مُجيب ، فنتركه وندعو له بالخير . الوحيد الذى صمد معنا من البدائة ابن أخى د عثمان شفاه الله جل وعلا. وظهر نجم جديد شاب شريف يقوم بالترجمة بمثابرة هو الاستاذ أحمد فتحى ـ جزاه الله جل وعلا كل الخير . وبالمناسبة فالقسم الانجليزى بلا مشرف عليه مع أهميته القصوى . ينقصنا بشدة المتطوعين ، بل أقول هم أهم من المتبرعين . أنا اتحرج كثيرا من الدعوة للتبرع ، ولكن لا حرج فى الدعوة للتطوع . فأنا لا مال عندى لأتبرع للموقع أو المركز العالمى للقرآن الكريم ، ولكن أعطى عمرى متطوعا ، وأتمنى ممن يستطيع أن يتطوع ولو جزءا يسيرا من الوقت والجهد ، وأن يتحقق ما قلته إبنى الحبيب ، من وجود مراسلين للموقع من أماكن مختلفة ليصبح الموقع مصدرا للأخبار وليس مجرد ناقل لها . أتمنى التركيز على الناس العادية الذين لا يأبه بهم أحد ، وإذا كنا مهمومين بحقوقهم فلنهتم أيضا بأخبارهم وأحوالهم . لو كانت عندنا نشرة للناس الغلابة يكون هذا إنجازا. ولكن تظل المشكلة . هذا الموقع متخم بالأفكار ومكتظ بالأمنيات .. وفقط .. فى إجتماعات مع بعض الشخصيات أراهم ينبهرون بشيئين : المستوى العلمى الهائل للموقع ، وقلة إمكاناته . والاقتراح المستمر هو عن عدم تسويقنا للموقع لنحصل على تمويل ومساعدات . ودائما أقول : هذا يستلزم مجموعة متفرغة . وليس فى الموقع سوى ثلاثة . فى النهاية .. الله جل وعلا هو المستعان ..

10   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس 05 نوفمبر 2015
[79424]

أخيرا : هل من متطوع يساعدنا ؟؟


أخيرا : هل من متطوع يساعدنا فى باب الأخبار مع د عثمان ؟ 

هل من متطوع يساعدنى فى تنظيم الفتاوى حسب الموضوعات ؟ 

هل من متطوع يساعد فى الاشراف على القسم الانجليزى فى الموقع ؟ 

هل من متطوع يتعاون معى فى نقل كتبى لعرضها على الانترنت للتحميل مجانا لمن يريد ؟ 

هل من متطوع يبتغى أن يكون له رصيد من الأعمال الصالحة ينفعه يوم الحساب ؟ 

اللهم أنى فعلتُ ما بوسعى . وأنت تعاليت وجلت عظمتك ـ على كل شىء شهيد . اللهم بلّغتّ .. اللهم فاشهد . وكفى بك جل وعلا وكيلا وشهيدا.!!

11   تعليق بواسطة   Forat Al Forat     في   الخميس 05 نوفمبر 2015
[79427]

متطوع


 انا استطيع المساعده في امر تنظيم الفتاوي حسب الموضوع وهذا اقل ما نستطيع فعله لمساعده الدكتور في هذا الموقع جزالك الله كل الخير .



12   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الخميس 05 نوفمبر 2015
[79428]

متبرع


ألزم نفسي بدفع رسوم عضوية سنوية لموقع أهل القرآن  ... مقدار رسوم عضويتي أقدرها ب: 1000 $ سنويا ... سوف ادفع عضوية سنة 2016 مقدما ... انا ادفع سنويا رسوم عضوية في موقع الاتحاد العالمي لمهندسي التآكل فلماذا لا أدفع لموقع أهل القرآن فهم أولى وأرجو من كل من يستطيع دفع رسوم عضوية لموقع أهل القرآن فليفعل ذلك مشكورا ... لايشترط موقع أهل القرآن رسوم عضوية لكني ألزم نفسي بها سنويا ماقدر الله لي أن أحيى وأن أعمل وهذا أقل شيء أقدمه لهذا الموقع الذي تعلمت منه أهم معلومه في حياتي الا وهي الحقيقة الوحيدة المطلقة في هذا الكون  والتي لاريب فيها "لااله الا الله" ! 



والله العظيم عيب ... الدكتور أحمد يستجدي متطوعين والذي ماقرأت له فتوى أو مقال يحرض أو يحث على القتل والفساد في الأرض ... غيره الذي يحض على القتل والتهلكة واهلاك الحرث والنسل تجد تحت يده طوابير من السكرتارية والمعاونين هذا عدا الفضائيات التي تتنافس على لقائه ... يادنيا عيب اختشي طبعك ردي كدا ليه ... اييييييه ...  تحياتي 



المحرض الأول: https://www.youtube.com/watch?v=aifcHdpUK2o



المحرض الثاني: https://www.youtube.com/watch?v=Wxy7IM9MV4g



المحرض الثالث: https://www.youtube.com/watch?v=nAGHGw6a_Ac



المحرض الرابع: https://www.youtube.com/watch?v=TZsMsiJZnBE



13   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 06 نوفمبر 2015
[79434]

أكرمك الله ابنى الحبيب أبا أيوب الكويتى ، وجزاك خيرا فى الدنيا والآخرة


أشعر بالكثير من التحرّج ، ولكنه إختبار لى ولمن حولى. لو كان قصدى الثروة والمال لظللت فى موقعى فى الأزهر وتفوقت على الجميع فى الدعوة الى الضلال ، فالذكاء سلاح ينفع فى هذا وذاك ، ولكن إخترت أن أستخدم الذكاء والمقدرة البحثية والموهبة الأدبية فى الاصلاح عالما ما ينتظرنى. هو إختيار وإختبار . ونفس الحال مع الآخرين . هو إختيار لهم نحو الخير أو نحو الضلال . وهو إختبار لهم . وفى النهاية فالموت قادم . وكل ما لدينا من أموال وحسابات وعقارات سنتركه ، وسيبقى معنا كتاب عملنا ، وما سطرناه نحن فيه من أقوال وأعمال وكتابات ومواقف ، وسندخل بها الجنة أو   النار . 

14   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 06 نوفمبر 2015
[79435]

ابنتى العزيزة المتطوعة شكرا جزيلا ، وأقول


أرجو ان تتكرمى بالاتصال بى على ايميلى لشرح كيفية العمل : 



mas5949@yahoo.com


15   تعليق بواسطة   Forat Al Forat     في   الجمعة 06 نوفمبر 2015
[79436]

متطوع


شكرا لك دكتور وانشالله اكون عند حسن ظنك بي وقد تم ارسال رساله على العنوان البريدي لحضرتك 



ابنتك من الفرات 



16   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الأحد 08 نوفمبر 2015
[79443]

جزاك الله كل خير أبو أيوب .


حفظكم الله و بارك فيكم أبو أيوب و الدكتور أحمد تعب من - التحرج - و كلا يعمل وفق طاقته و الله جل و علا لا يكلف نفسا إلا و سعها و هو جل و علا المستعان ، كنت سأرد عليك بموقفك السلبي !! و لكن معدنك الطيب ظهر في إعتذارك حفظك الله و بارك فيك .



17   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الأحد 08 نوفمبر 2015
[79444]

بارك الله فيك أستاذ سعيد ... نعم لقد أخطأت


شكرا وأقول : ..... تعلمت من الدكتور أحمد أن الذي لايخطيء هو الله وحده جل في علاه تبارك اسمه في السموات والأرض لا اله الا هو القوي العزيز الجبار المتعال. 



تحياتي  



18   تعليق بواسطة   عبدالوهاب سنان النواري     في   الأربعاء 11 نوفمبر 2015
[79456]

أتمنى .. ولكن


أتمنى المساعدة والدعم والعمل التطوعي في الموقع ولكن ظروف وأحوال اليمن لا تساعدني، الكهرباء مقطوعة طوال اليوم منذ بداية عاصفة الحزم، وهي أصلا كانت رديئة ودائمة التقطع طوال فترة حكم الفاسد عفاش، النت أيضا رديء وظروف المعيشة ومستوى الدخل سيء للغاية، كما أنني منهمك في قراءة ودراسة مؤلفات والدي العزيز الدكتور منصور.



كان الله (جل وعلا) في عوننا جميعا



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3655
اجمالي القراءات : 29,435,853
تعليقات له : 4,070
تعليقات عليه : 12,357
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي