بيان من المركز عن منع عبد اللطيف سعيد من السفر

آحمد صبحي منصور في الجمعة 27 اغسطس 2010


 

بيان المركز العالمى للقرآن الكريم عن منع عبد اللطيف سعيد من السفر

 

أولا :

1 ـ فى الموجة الثالثة من اعتقال القرآنيين فى مايو 2007 تم القبض على مجموعة ، كان على رأسهم الاستاذ عبد اللطيف سعيد الأخ غير الشقيق للدكتور أحمد صبحى منصور ، رئيس المركز العالمى للقرآن الكريم ، وقد تعرضوا لتعذيب شديد أثناء الحبس الاحتياطى ، ثم أفرجت عنهم المحكمة فى اكتوبر 2007 لأنه لا توجد قضية أصلا .

المزيد مثل هذا المقال :

2 ـ بعد&arin;دها تم منع عبد اللطيف سعيد من السفر بتاريخ 24 / 4 / 2009 حيث كان ذاهبا لواشنطن لحضور مؤتمر عن الديمقراطية ، وقد أصدر المركز العالمى للقرآن الكريم بيانا وقتها تحت عنوان : (قبل زيارة مبارك المرتقبة الى واشنطن :أمن الدولة يمنع ممثل المركز العالمى للقرآن الكريم فى مصر من حضور مؤتمر فى أمريكا عن (مستقبل العلاقات بين أمريكا والعالم الاسلامى) .

3 ـ قام عبد اللطيف سعيد برفع دعوى قضائية لدى القضاء الإداري بتاريخ 5/5/ 2009 وأثناء نظر الدعوى في محكمة القضاء الإداري ومجلس الدولة طالب القاضي الحكومة بذكر أسباب المنع فردت الحكومة بأنه ليس ممنوعا من السفر وأن اسمه غير مدرج على القوائم .

4 ـ  وبناءا على ذلك حاول السفر للسودان لحضور مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر بتاريخ 18 / 11/ 2009 ولكن تم منعه للمرة الثانية ، بل  اعتقلوه لمدة أسبوع في مباحث أمن الدولة بشبرا .

5 ـ  وفى 30/ 3 / 2010 صدر حكم المحكمة بالسماح له  وتمكينه من السفر ، ومعه صيغة تنفيذية واجبة النفاذ ولو لزم الأمر استخدام القوة في تنفيذ الحكم.

6 ـ بسبب مرض مفاجىء لوالدة د. أحمد صبحى منصور فستسافر لأمريكا يوم الأحد 29 أغسطس لعمل فحوصات طبية ، ولكنها بسبب السّن ( اكثر من ثمانين عاما ) والمرض وضعف الابصار لا تستطيع السفر لأى مكان بدون مرافق ، ولذا سيصحبها فى السفر ابنها عبد اللطيف سعيد .

7 ـ يخشى عبد اللطيف سعيد من قيام أمن الدولة بمنعه من السفر للمرة الثالثة بالمخالفة للقانون والحكم القضائى الذى يحمله ، لأن المنع هنا سيؤثر سلبا على الوضع الصحى الحرج للسيدة والدته .

 ثانيا :

بعد عرض الحقائق السابقة يعلن المركز العالمى للقرآن الكريم الآتى :

1 ـ  فى حالة المنع من السفر فإن المسئول عن ذلك هو الرئيس حسنى مبارك شخصيا ، فلقد أكّد أن قانون الطوارىء لن يسرى إلا على الارهابيين والمجرمين ، وهاهو الآن يتم تطبيقه لملاحقة المسالمين المظلومين ، وذويهم .

2 ـ لو تسبب المنع من السفر فى أى متاعب للسيدة والدة د . أحمد صبحى منصور فإن المسئولية المباشرة تقع على الرئيس مبارك شخصيا .  

3 ـ يهيب المركز العالمى للقرآن الكريم بضمير الصحافة الحرة الشريفة أن تسائل الرئيس مبارك وهو فى واشنطن عن سبب إضطهاده للقرآنيين ، وهم علماء مسلمون مسالمون ودعاة للاصلاح السلمى ، ولماذا يبلغ اضطهاده لهم الى درجة الاعتقالات المستمرة والتعذيب والملاحقات الأمنية المستمرة .

4 ـ  إن المركز العالمى للقرآن الكريم يركّز عمله فى الاصلاح الدينى بالدراسات البحثية ، ولا يعطى الأولوية للعمل السياسى ، ولقد آثر اتباع سياسة الصبر و التسامح فى مواجهة الظلم . ولكن لو حدث منع من السفر للمرة الثالثة فسيجعل المركز من أولوياته التصدى للظلم ، فقد زاد الاضطهاد وجاوز الحد ، ولم يعد يجدى التسامح والصبر .

اجمالي القراءات 10022

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   امل إبراهيم     في   الجمعة 27 اغسطس 2010
[50741]

من تناشد يادكتور احمد

من تناشد يادكتورنا الفاضل ففى الوقت الذى يعانى فيه الشعب المصرى من عدم وجود قوت يومهم والمغلاه فى الاسعار وانقطاع الكهرباء ،تجد زبانية الحكومه لاتفكر فى كيفية معالجة هذا ،ورفع المعاناه عن الشعب ،وتوفير ادنى احتياجاته ،بدلا من كل هذا تجدهم منتشرون يتلصصون حول المسالمين ،واضطهادهم فى كل مكان ،ونحن ندعوا معك ان الله يغشيهم عن القرأنيين الذين ليس لهم مطمع سوى  الدار الاخرة ،وليس كرسى مبارك  والله الموفق


2   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الجمعة 27 اغسطس 2010
[50748]

الضمير الصحفي الحر

مازال الشرفاء مع قلتهم ومعاناتهم ولكن مازالوا موجودون ويدافعون عن الحق ويحاولون منع الظلم إذا تمكنوا وكان في مقدرتهم فعل ذلك .


لذلك فإن الدكتور منصور يناشد ضمير الصحافة الحرة الشريفة أن تسائل الرئيس مبارك وهو فى واشنطن عن سبب إضطهاده للقرآنيين ، وهم علماء مسلمون مسالمون ودعاة للاصلاح السلمى ، ولماذا يبلغ اضطهاده لهم الى درجة الاعتقالات المستمرة والتعذيب والملاحقات الأمنية المستمرة .


ولكن أعتقد أن الرئيس وهو في حالته الصحية هذه سوف لا يتصرف بطريقته المعتادة وخاصة مع سيدة مسنة وفي حالة صحية صعبة كما هو مذكور في البيان .


دعائنا لوالدة الدكتور أحمد بالشفاء العاجل


3   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الجمعة 27 اغسطس 2010
[50758]

كيلو لحمة ورغيف عيش مدعم

نتمنى الشفاء العاجل لوالدة الدكتور منصور والاستاذ عبد اللطيف سعيد ، ونرجو من النظام الحاكم وأجهزته الامنية السماح لهما بالسفر فهذا أقل حق من الحقوق الأنسانية والشخصية ، وهو حق التنقل وحق مرعاة المرضى وتخفيف ألامهم وليس تزويدها ، وأن كنا نعلم تمام العلم أن مراعاة حقوق الانسان هو أخر شىء  تفكر فيه الحكومة والأجهزة الأمنية فى مصر ، فهمها الشاغل فى هذه الأيام هو الانتخابات وتجهيز الرئيس القادم وتهميش وإذلال الشعب المصرى ، وشراء الاصوات الانتخابية بكيلو لحمة ورغيف عيش مدعم .  


4   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   السبت 28 اغسطس 2010
[50777]

نتمنى الصحة والعافية لوالدة الكتور منصور

أيعقل أن تحرم هذه السيدة المستة والمريضة من رؤية ابنها  ، وإجراء الفحوصات لها ؟ هناك ظلم نعم ، وظلم آخر بين وهو مالا يحتاج إلى إثبات وهو قمع حرية المواطن إلى درجة منعه من السفر بلا سند قانوني ، والاستقواء عليه بأجهزته مؤسساته .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4346
اجمالي القراءات : 40,473,052
تعليقات له : 4,628
تعليقات عليه : 13,484
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي