الحجر الاساس للمتقين

يوسف حسان في الجمعة 09 يوليو 2010


سلام عليكم إخوتي في الدين .

لنقف على الغيب بشكل صحيح تطبيقا للآيات المحكمات

بسم الله الرحمن الرحيم

{ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلاَمَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ }آل عمران44

بسم الله الرحمن الرحيم

{تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَـذَا فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ }هود49

بسم الله الرحمن الرحيم

{ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ }يوسف102

 فيا إخوتي لا نستطيع ان نقول صار كذا وكذا بدون سلطان بين ( اية قرآنية )

فأنا لا اعرف احدا من زمن رسول الله سوى ( زيد ) و ( أبي لهب ) ولا اعرف اسما واحدا من اسماء زوجاته أو بناته

والسبب أنني لا أستطيع رجم الغيب بكل بساطة ولكوني لم اكن هناك حتى ولو قرأتها بآلاف الكتب الصفراء

رغم ذلك فهي ليست صحيحة أبدا والسبب لأن الله وحده من يعلم الغيب فإن استطاع إنسان أن يحفظ الغيب عن طريق الكتب فسيكون امتيازا منه وهذا مستحيل حتى ولو كتبها وهو شاهد فلا تصلنا كما كتبها أبدا بقدرة الخالق العظيم الذي ينفرد بعلم الغيب وحده لا شريك له .

بسم الله الرحمن الرحيم

{قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ }النمل65

 وقولي أن فلان من الناس قبل 1431 عام وأعطيته اسما رغم انه لم يذكر في كتاب الله فهذا يعد رجما بالغيب

بسم الله الرحمن الرحيم

{سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِراً وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَداً }الكهف22

 فعندما يسألني احدهم 

من هم أصحاب النبي ؟؟؟ الجواب أنا أسف لا اعلم الغيب ولم أكن هناك ولم تردني اية من القرآن الكريم

وعندما يسألني من هم أهل البيت ؟؟؟   فيكون جوابي كالتالي زوجات وبنات النبي استنادا للآيات الكريمة

بسم الله الرحمن الرحيم

 {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

بسم الله الرحمن الرحيم

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب59

 فيا إخوتي في الدين ارجوا إعارة هذا الموضوع أهمية كبيرة لكونه الحجر الأساس في مسيرتنا القرآنية وطاعتنا لله وحده لا شريك له 

بسم الله الرحمن الرحيم

الم (1) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛفِيهِ ۛهُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِوَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3)

فالشرط الاول هو أن نؤمن بالغيبولا نرجمه ابدا حتى نكون من المتقين والذين يدخلون الجنة ويصرف عنهم العذاب يوم القيامة .

ولا تنسوا الغاية من وجودنا هي العبادة فقط

بسم الله الرحمن الرحيم

وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون          سورة الذرايات اية 57

فعلينا إخوتي في الدين الالتزام بما يتوجب علينا وعدم الكلام في ما لم نكن نشهده فعلا فمصدرنا القرآن الكريم فقط

ولكي تتضح الصورة لكم بشكل كامل

انا لا اعرف من الذي سموه عمر او علي او ابو بكر او عثمان او خديجة او عائشة

هل يجرء احد من المتقين أن يرجم الغيب ويقول نعم انا اعرف من هم لقد قرأناهم في الكتب الصفراء فإذا اعترفتم بوجودهم فعليكم ان تعترفوا بوجود الكثير من ما هو موجود في الكتب المنسوبة للنبي فأرجوا ان لا نستشهد بكتب التأريخ والاسماء التي لم تردنا عن طريق القرأن الكريم .......

هل يستطيع احدكم أن يقسم على تلك الاسماء أنها موجودة فعلا إن اقسم فقد شهد زوراً

الحاجة من هذا الموضوع توقيف وشطب كل الاخبار المستقبلة والاخبار التي مضت في ما وجدنا عليه آبائنا والكتب والروايات والأحاديث المنسوبة وليس هذا فقط كل ما يتعلق بالحياة كأخبار تخص الماضي نحن لا نعلم

بسم الله الرحمن الرحيم

{ارْجِعُواْ إِلَى أَبِيكُمْ فَقُولُواْ يَا أَبَانَا إِنَّ ابْنَكَ سَرَقَ وَمَا شَهِدْنَا إِلاَّ بِمَا عَلِمْنَا وَمَا كُنَّا لِلْغَيْبِ حَافِظِينَ }يوسف81

 وأريد اشير الى نقطة اخيرة وهي الامور العرفية التي ذكرها الدكتور احمد صبحي منصور في احدى المقالات والتي تعتبر ثوابت لا يختلف عليها الناس من الامور المتعلقة بالعبادة والحياة

مثل اليد اليمنى واليد الشمال والتين والزيتون أو الاشهر الحرم أو ايام الاسبوع

إلتقيت بالكثير ممن يسعون معاجزين في أيات الله والذين يقولون الفلانية لم تذكر في كتاب الله ونحن بفضل الحديث المنسوب الى النبي نعرفها وعادة يسألون عن عدد الركعات وقد تعلمها ادم وزوجه وكل من الانبياء إن الصلاة نفسها في زمن عيسى علية الصلاة والسلام في زمن النبي  محمد عليه الصلاة والسلام

بسم الله الرحمن الرحيم

{يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ }آل عمران43

 ونلاحظ من الاية الكريمة أن صلاة مريم الصديقة عليها السلام سجودا وركوع

بسم الله الرحمن الرحيم

 {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالطَّيْرُ صَافَّاتٍ كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلَاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ }النور41

 فالصلاة تعلمناها من زمن ادم عليه الصلاة والسلام وهي عرف بدون أي شك ولا يختلف على عدد الركعات لا سنة ولا شيعة ولا قرأنيين والتسمية الصحيحة (ربانيين)

بسم الله الرحمن الرحيم

  {مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُؤْتِيَهُ اللّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُواْ عِبَاداً لِّي مِن دُونِ اللّهِ وَلَـكِن كُونُواْ رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ }آل عمران79

اتمنى أن تتدبروا الايات ويكون التدبر ابتغاء مرضات الله والعمل ليس تدبرا فقط تدبر وعمل إن طرح الافكار بدون تطبيقها على ارض الواقع يترك الكثير من الثغرات وهدفنا الايات المحكمات التي تخص العبادة (( ايات العبادة )) الصوم الصلاة الحج والزواج والطلاق والميراث وحكم الزنى وحكم من يرمى المحصنات والمفسدون في الارض والتداين والبيع والشراء وكل ما هو على تماس مع حياتنا فبعد الاتباع وعدنا الله سبحانه وتعالى أن يعلمنا وكتبت مقالا يخص هذ الموضوع بعنوان

ثم إن علينا بيانه           (  القيامة آية:19)

 وخير دليل على أن الله يعلمنا بعد ان نباشر في التطبيق

بسم الله الرحمن الرحيم

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلاَ يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللّهَ رَبَّهُ وَلاَ يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئاً فَإن كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهاً أَوْ ضَعِيفاً أَوْ لاَ يَسْتَطِيعُ أَن يُمِلَّ هُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ من رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء أَن تَضِلَّ إْحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى وَلاَ يَأْبَ الشُّهَدَاء إِذَا مَا دُعُواْ وَلاَ تَسْأَمُوْاْ أَن تَكْتُبُوْهُ صَغِيراً أَو كَبِيراً إِلَى أَجَلِهِ ذَلِكُمْ أَقْسَطُ عِندَ اللّهِ وَأَقْومُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَى أَلاَّ تَرْتَابُواْ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلاَّ تَكْتُبُوهَا وَأَشْهِدُوْاْ إِذَا تَبَايَعْتُمْ وَلاَ يُضَآرَّ كَاتِبٌ وَلاَ شَهِيدٌ وَإِن تَفْعَلُواْ فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }البقرة282

 ((واتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شيء عليم ))

فحياتنا ليس فيها كاتب عدل ولا شهود ولا رهان مقبوض حتى

فهذا أمر الله وعلينا تطبيقه لكن هناك مشكلة نعرفها نحن مستضعفين في الأرض

ولكن يمكننا أن نقيم حدود الله ولو على انفسنا كبداية ..

هذا ولكم امتناني واعتزازي بكم جميعا .

ونسأل الله عز وجل أن يرحمنا جميعا ويهدينا صراطا مستقيما

سلام عليكم اخوتي في الدين 

اجمالي القراءات 7466

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-06-20
مقالات منشورة : 10
اجمالي القراءات : 152,254
تعليقات له : 145
تعليقات عليه : 31
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt