ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ

يوسف حسان Ýí 2010-11-16


سلام عليكم ..

بسم الله الرحمن الرحيم

 {إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }ا&aacutلتوبة40

اخوتي في الدين اين العبرة من الموضوع هل العبرة في صاحبه ام في الرسول الكريم

وماذا فعل المؤرخون تركوا العبرة من الاية ككل وقطوا اقلامهم وبدأت مسرحية رجم الغيب فالشخصية مجهولة ولم يذكر اسم صاحبه في القرأن الكريم ولم تذكر أي من تفاصيل حياته ولا ولا ولا أي شيء على الاطلاق .د

وهنا صارت الكارثة اعطوا (( لصاحبه إسماً )) كبداية ثم ألفوا الكتب على هذا الاسم وما عليه من تقوى وعدل و غيرها وخلافة وزوجة وإبن وكل تفاصيل حياته مع العلم انها لم ترد في القرأن الكريم إطلاقاً .

لنعود الى الايات القرأنية لنرى ما هو الموضوع الذي فعله المؤرخون وماذا يحاولون وماذا يفعل الناس بعدهم .

بسم الله الرحمن الرحيم

{سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِراً وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَداً }الكهف22

ولو تدبرنا الاية الكريمة . نجد بأن اصحاب المدينة التي خرج منها الفتية المؤمنون قد اختلفوا على الفتية لكون الفترة الزمنية كبيرة جدا وهي

بسم الله الرحمن الرحيم

({وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِئَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعاً }الكهف25))

ودعونا لا ننسى اخوتي الكرام أن كل التوقعات كانت (( رجما بالغيب )) لكون المتحدث عليه أن يكون شاهدا لكي يكون متأكدا

وعدا ذلك فهو شاهد زور فمن هو (( صاحبه )) أنا عن نفسي الله اعلم لا علم لي إلا ما علمني ربي وغير ذلك يكون رجما بالغيب

ومن هن نساء النبي وبنات النبي ؟؟؟ اسف جدا اخوتي أنا عن نفسي لا ارجم الغيب وأعطيهم أسماء وأبدأ سرد القصص على كل واحد منهم وأرسم حوله شخصيات اخرى ثم أبدأ برجم الغيب وتأليف ما سموه بالسنة وسرد الاحاديث والروايات

والسؤال المهم جدا هو هل هذه الشخصيات التي هي من خارج القرأن مكملة للدين وإن القرأن الكريم لا يكمل الدين حتى نسرد قصص ونؤلف كتب ونفتري ونشهد زورا ونسمي ونعدد ومستعدون لتمثيل الدور من هول المصيبة التي ضربتنا ............. انه بكل يسر(( رجما بالغيب )) ليس بالداعي لإن الجأ الى غير كتاب الله والتي هي من تأليف الشيطان والذي هو العدو المبين للإنسان

هل تصدقون كلمة واحدة مما في القصص الخارجة عن القرأن الكريم ولماذا نتداولها اصلاً .

هل اصبحنا مثل الذين اختلفوا في موضوع عدد الفتية (( اصحاب الكهف )) والذين رجموا الغيب

وإذا كانت الفترة هي ((ثَلَاثَ مِئَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعاً )) ووصفهم الرحمن بأنهم رجموا الغيب

فماذا نحن فاعلون حين نتكلم بعد 1431 عام هجري

ليس هناك واحد مستعد أن يقسم على حرف مما لم يشهده بعينه وليس لديه شاهد حي يشهد له فلماذا أتكلم في ما لم أشهده اصلاً وأكمل مهزلة سميناها بالتأريخ وهي عبارة عن معصية يعتبرها البعض دينا وهو النسبة الاكبر من سكان الكرة الارضية .

لكننا اخوتي الكرام الذي يميزنا عن غيرنا أننا لسنا اصحاب عقيدة والتي هي من معتقد من يعتقد او يظن (( مبني على الشك )) وفي النهاية غير متأكد .

نحن ديننا الاسلام

بسم الله الرحمن الرحيم

 {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ }آل عمران19 

لذلك جاء شرط الايمان بالغيب أول شروط التقوى لكونه الطريق السليم والذي لا يدفعك للإفتراءعلى الله و  رسوله أو على الناس بعلم أو بغير علم

وصدقوني اخوتي الكرام أنا لم أقل بأن الموضوع يسر لهذا الحد فالايمان بالغيب وتجنب رجمه يتطلب الغاء كل الاخبار من الماضي والمستقبل التي لم ترد في كتاب الله الغاء كل المسميات والارقام والقصص والروايات بشكل قطعي وأعيد عليكم مرة أخرى إذا تكلمنا بها فلا فرق بيننا وبين الذين اختلفوا في عدد اهل الكهف والذين رجموا الغيب ولا تقولوا لي بأن موضوع التأريخ نتداوله ولا نأخذ ديننا منه ارجوكم . ذلك لكون عدد اصحاب الكهف لم يكن ليشكل فارقا سواء كانوا 10 أو 20 لكن الفكرة هي أن التحدث بما لم تشهده ولم ينزل به سلطان بين هذا يعد رجما بالغيب ونعود الى بداية سورة البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم

الم{1} ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ{2} الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ{3}

فالشرط الاول هو الايمان بالغيب ..

أرجوا أن يكون التغيير بشكل واسع اخوتي الكرام وصدقوني احساس جميل جدا اتمنى أن تشاركوني به حين تكونون مجردين بشكل كامل من كل الترهات والقصص الخرافية والمشتهيات التي يخطها الشيطان كيف يشاء والتي تختلف كثيرا عن ديننا دين الاسلام دين الحق .

هذا ولكم فائق امتناني وتقديري وأتمنى  أن تعلقوا على الموضوع وأن تطرحوا الاسئلة التي في خلدكم

هذا وأسأل الله العلي العظيم أن يهدنا صراطه المستقيم .

سلام عليكم .

اجمالي القراءات 26594

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-06-20
مقالات منشورة : 10
اجمالي القراءات : 172,192
تعليقات له : 145
تعليقات عليه : 31
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt