انا و المحكمة و المشايخ

علي عبدالجواد في الثلاثاء 24 ابريل 2007



ان الحكم الا لله

بعد رفع قضية قذف من الشيخ يوسف و اخرين على الثلاثة الاستاذ / عبد الفتاح عساكر و اللواء/ شبل و المهندس / على عبد الجواد بسبب (رضاع الكبير) و هى معروضة الان امام القضاء اعرض على سيادتكم ما يلى.

من  مهندس استشارى / على عبد الجواد
خطيب و مدرس دين معتمد من الاوقاف
وحيث انى ادرس الدين دراستى للهندسة و هذا يعطى للدارس أ بعاد البحث و الاستنتاج و استخلاص النتائج و بذلك يتم التعرف على التناقض بين الروايات و القرءان و معرفة الخطأ و الصواب فى الدين &Eg بعكس علماء النقل بدون استخدام العقل الذين يورثون كل ما قيل عمال على بطال على انه الدين الصحيح .


فانا اقدم هذا البحث للسادة القضاة ليتعرفوا على ما آلت اليه احكام الله من العفة الى الرذيلة !!!
و لمعرفة الجناة المخربون لدين الله !!
و لمعرفة ان العقلاء يجب عليهم الامر بالمعروف و النهى عن اتباع مثل تلك الافتراءات على رسول الله و ينعكس ذلك على سمعة الاسلام فى الداخل و الخارج !!

عفوا مفتى الديار المصريه و معك الشيخ يوسف و عبد المهدى 
بعد ايمانكم برضاع الكبير؟ اقول و بالله التوفيق :
و اخيرا تكلم اعلى منصب علمى فى امور الفقه و الفتاوى فى جمهورية مصر العربيه فى موضوع الساعه و هو هل رواية رضاع الكبير الموجوده فى كتب الروايات البخارى و مسلم و غيرهما صحيحه ام غير صحيحه؟
و قد سمعت من مجموعه من الاصحاب المسلمين الغيورين على دينهم مناقشة قالوا فيها بإستغراب !! هل الاسلام يحض على الفحشاء حتى يبيح رسول الله رضاعة الكبير من النساء المسلمات؟؟؟
ان برنامج البيت بيتك فى القناة الثالثه المصريه يوم الثلاثاء 20/12/2005 استضاف فضيلة المفتى و سأله عن موضوع رواية رضاع الكبير و هل يعقل ان الرسول امر بإرضاع سالم الرجل الكبير ذو اللحيه من السيده سهله بنت سهيل بن عمرو زوجة ابو حذيفه صحابى رسول الله حتى لا يغار الزوج على زوجته و هو يراها مع رجل كبير فى منزله بمفردهما ؟
و الرضاعة و التقام حلمة السيدة سهلة حتى تحرم عليه ؟ تحرم عليه من ماذا ؟ من الزواج مثلا ؟ ام ان التقام الثدى يجعل الرجل طفلا لا شهوة له مثل ابنها ؟ وحتى و هو كبير بنص الروايه ؟
و سمعت ان فضيلة المفتى افتى بالاتى:
1. الحديث صحيح
2. الحديث خاص لسالم او لسهله او لابو حذيفه
3. الحديث ممكن تطبيقه بشرب اللبن من الفنجان او الكوب بعد حلب السيده خمس مرات
4. فى المستقبل ممكن يستعمل فى امريكا و الغرب
و أنا اتحسر على الاسلام و على ما كنت اكنه للمفتى من رجاحة العقل و التعمق فى الدراسه و خاصة فى موضوع يمس هيبة العقل الاسلامى و سمعة رسول الله وكيف انقسم الفقهاء فى صحة حكمه بعد ان رفضه الفقهاء الاربعة و انا واثق ان المفتى لم يقرأ كل ما كتب عن رضاع الكبير و الصغير فى كتب الروايات و لم يتتبع مراتب الرواه فى كل روايه و لم يتتبع رأى كل الفقهاء و خصوصا الفقهاء الاربعه و لماذا رفضوه و اناالمسلم العادى الذى لا يحمل درجات علميه من الازهر سوى اعطاء الدروس ارد على فضيلته بالاتى :
1. اوجه اذهان رجال الدين و خريجى الازهر و المشتغلين بعلوم الحديث الى ان كلمة حديث الموجوده فى جميع كتب الاحاديث تدل على حديث الراوى و ليس حديث رسول الله و ذلك من كلمة حدثنا الموجوده فى كل الروايات و عندما نتأكد من ان الروايه لا علة فيها و لا شذوذ و انها لا تخالف القرءان يجب ان نقول روى عن رسول الله انه قال و هذا هو الصدق فى النقل و ليس كما يقول اغلب الدعاه قال رسول الله مباشرة !
2. يوجد فتوى من المفتى فضيلة الشيخ المشد الموجوده فى كتاب الشيخ العلامه / الغزالى المعاصر فى كتابه من تراثنا الفكرى تقول ان خبر الاحاد ظنى الثبوت اى لا يرقى الى مستوى اليقين و كل كتب السنه ءاحاد لا يؤخذ منها منفردة عقيدة و لا حكم فلماذا التشبث بتصديق كل روايات البخارى و مسلم ؟
3. و هل سوف تدافع عن الروايه رقم 3560 كتاب المناقب باب القسامه فى الجاهليه فى صحيح البخارى ( رأيت فى الجاهليه قرده اجتمع عليها قرده قد زنت فرجموها فرجمتها معهم ) فهل هذا الراوى صادق؟ و فى اى مكان رأى رجم القرده؟ و هل القرده ترجم ؟ و كيف علم انها زنت ؟ هل علم زوجها ؟ ثم لماذا رجمها معهم ؟ و هل علم لغة القرود؟
هل يا فضيلة المفتى تستطيع ان تقول ان هذه الروايه لا يقبلها عقل و لا منطق و لا دين ؟ ام سوف تخشى هجوم رجال النقل بدون عقل على كل من يشكك فى البخارى و مسلم ؟
وانا اطالب فقط بتنقيح كتب السنه من بلاوى الروايات التى تسىء الى الاسلام و تجعل المسلمين امام العالم ارهابيين لا عقل لهم و فضيلتكم تعلم ان الروايه التى تقول ( امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدا الا الله الا الله و - - - ) موجوده فى الصحاح و الله يقول لسيدنا محمد ( و قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر ) و يقول ( ليس عليك هداهم ) ( لست عليهم بمسيطر ) وءايات كثيره تخالف هذه الروايه فهل يا فضيلة المفتى تصدق القرءان ام الراوى؟؟ و هل ترفع راية القرءان ام الرواه ؟
4. كلمة رضع فى جميع المعاجم و فى القرءان معناها التقام الثدى و مصه للحصول على اللبن و لن اسرد على مولانا المفتى ما ذكر فى القرءان من رضاعة الحولين و لا رضاعة ام موسى لموسى و هو طفل فكيف فات الرجل المثقف العالم اخذ معنى الكلمه من القرءان الذى هو تبيان لكل شىء! و اما معنى الرضاعة من البزازة او من الكوب او الفنجال فلم تكن معروفة فى عهد رسول الله بل كانت المرضعات و منهم حليمة السعدية .
5. يفسر فقهاء الحديث معنى جملة ( يحرم عليك ) على انها و ان كانت تعنى تحريم الزواج فهى تعنى ايضا جواز الاختلاء بالمرأة و ذلك بعد رضاعته منها ؟ فإذا كان تفسيرهم انه يحرم زواجه منها مثل الابن بالتبنى فهذا يجوز ان يقبل ، و لكن يافقهاء العصر لا يبيح الشرع للابن بالتبنى و لا الاخ بالتبنى و لا العم بالتبنى الاختلاء و رؤية زينة المرأه لأن الله حدد اصناف الرجال الذين يحق لهم رؤية زينة المرأة)وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (النور:31) و لم يذكر القرءان ان الابن بالتبنى و شرب لبن المرضعه يجعل له حقا فى رؤية زينة المرأه و الاختلاء بها بل ذكر الاصناف و عددهم اثنتا عشرة صنفا فى القرءان و هذا هو حكم الله و الكتاب و الشرع و العرف فكيف يأمر الرسول بما يخالف القرءان و هو جواز الاختلاء بالمرأه بعد الشرب من اللبن المرضوع او المحلوب فى الكوب و الذى لا نعرف هل الكميه المحلوبة مشبعه للرجل الكبير ام غير مشبعه ؟؟ و اصل الشكوى هى ان الزوج يغار من اختلاء الرجل ذو اللحيه بزوجته فهل هذا حرام ؟ ام هذا هو الامر الطبيعى يا رجال الدين ؟
6. و بدلا من شكوى المرأة بأن زوجها يتكدر عند رؤيتها منفردة مع رجل كبير ذو لحية و متزوج و هى فى ثياب كاشفة للزينة (و هذا يدل على رجولته و غيرته على عرضه) كان يجب عليها حل المشكلة بأن تكون الثياب شرعية و ان لا تنفرد بالرجل و لا داعى للذهاب الى رسول الله لأخذ هذه الفتوى !!!! ثم من الذى يجب ان يشتكى الرجل ام المرأة التى تريد استمرار هذا الوضع !!!
7. اما قوله بأن هذا الحديث خاص فأقول يا مولانا لمن الخصوصيه لسالم ام لسهله ام لأبو حذيفه و هل فى الاسلام خصوصيه فى التقام الصدور؟ فإذا كانت خصوصية لسالم كما يدعون فهل له الحق فى التقام حلمات المرضعات كلهن ؟؟ ام ان الخصوصية فقط للمرأة المتزوجة سهلة و سالم فقط ؟ و لماذا ؟ و كيف تهرب يا مولانا من تكملة هذه الروايه التى تقول ان السيده عائشه قد اخذت بهذا الحديث اى اصبح غير خاص بسالم ( و هى الحجه الممجوجه ) فكانت تأمر اختها ام كلثوم بإرضاع الرجال التى تحب ان يدخلوا عليها؟ هل يا مولانا تصدق ان امى و امك و ام المؤمنين تأمر اختها بإرضاع الرجال ؟ يا مولاناهل ام المؤمنين بشهادة الله تحتاج الى ارضاع ابنائها حتى يحرموا عليها و لماذا يا مولانا يأمر الله الرجال بسؤال امهات المؤمنين من و راء حجاب اذا كان الاختلاء بأم المؤمنين جائزا حسب الروايه و الله يقول ()النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ) و ()يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً) (الأحزاب:53)
الرسول القدوه رجل البيت يكره مكوث الرجال معه بدون سبب ويمنع الله الرجال من مخاطبة امهات المؤمنين الا من وراء حجاب و بوجود روايه مالك يكون ادعاءكم بخصوصية الحديث محض افتراء و يكون الحديث عاما لكل الرجال كما اباحه فقيه الاسلام الكبير بن حزم!!
8. و اذا كنتم فضيلتكم مما تصدقون ما يخالف القرءان فأرجوا ان تتحقق من ان الدكتور / محمد عبد الستار الجبالى رئيس قسم الفقه بكلية الشريعه و القانون اورد فى كتابه الذى يدرس فى كليه الشريعه و القانون و اسمه فقه البيوع و الخيارات صفحة 165 السطر الثانى عشر ( روى عن عائشه رضى الله عنها انها ارضعت كبيرا فحرم عليها ، فلو كان حراما ما فعلت ذلك و لم ينكر عليها احد من الصحابه ) مواهب الجليل ج4/256
فهل هذا يصدق يا عقلاء الازهر ؟و كيف يرضع احد من السيده عائشه و هى لم تلد اصلا؟ فمن اين يأتى اللبن ؟ اترضون الفاحشه فى بيت رسول الله و بيت ابو بكر ؟ ام انكم مازلتم تقولون ان العنعنه اذا صحت صح الحديث ؟ اى صحه يامولانا فى مخالفة القرءان؟ و هل نثق بعد ذلك بعلماء المسلمين الذين يتمسكون بالروايات التى تخالف القرءان ؟ و هل انتم متبعون للسلف سواء كانوا على ضلاله ام كانوا على خير ؟ ماذا نقول لكم بعد قول الله )وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلا يَهْتَدُونَ) (البقرة:170)
7- و اذا كنت يا مولانا ممن يقدسون الروايات فإليك الحديث رقم 1298 فى الموطأ جزء واحد ص 412( قال عبد الله بن عمر جاء رجل الى عمر بن الخطاب فقال انى كانت لى و ليده و كنت اطؤها فعمدت امرأتى اليها فأرضعتها فدخلت عليها فقالت دونك فقد و الله ارضعتها فقال عمر اوجعها و ائت جاريتك فإنما الرضاعه رضاعة الصغير ) فهل يكذب عمر ام يكذب الرواه ؟ ام انكم الكاذبون ؟
و ما رأى سيادتكم فيما ذكره مالك فى الموطأ باب الرضاع حديث رقم 1115 ( عن مالك عن يحى بن سعيد ان رجلا سأل ابو موسى الاشعرى فقال انى مصصت عن امرأتى من ثديها لبنا فذهب فى بطنى فقال ابو موسى لا اراها الا قد حرمت عليك فقال عبد الله بن مسعود انظر ماذا تفتى به الرجل فقال ابو موسى فماذا تقول انت فقال بن مسعود لا رضاعه الا ما كان فى الحولين فقال موسى لا تسألونى عن شىء مادام هذا الحبر بينكم ) فهل صحابة النبى يجهلون الاحكام ؟ و كيف يتصرف الرجل الذى مص ثدى امرأته ؟ هل تحرم عليه؟
ام ان هذه الروايات وضعت خصيصا لكى تبلبل افكار الامه؟ و هذا هو الاصح يا علماء الامه
8- و لماذا لا تنفذوا اوامر رسول الله الموجوده فى صحيح مسلم ( لا تكتبوا عنى غير القرءان و من كتب عنى غير القرءان فليمحه ) اريد جوابا لماذا تأخذوا روايه و تستبعدوا روايه اخرى ؟ ام ان مسلم يجوز فيه اشياء و لا يجوز فيه اخرى؟
9- و كيف لم تفكروا فى كلمات هذه الروايه و فيها ان سهله بنت سهيل بن عمرو و هى زوجه لابو حذيفه ذهبت الى رسول الله تشتكى غضب زوجها عليها لانفرادها بسالم ؟ الم تسمع قول النبى ( لايخلون احدكم بإمرأه الا مع ذى محرم) وهذا قول النبى الذى يوافق القرءان و هو فى البخارى ؟ ثم هل الرجل الذى يشتكى ام المرأه ؟ ثم ان الرجل ابو حذيفه من حفاظ القرءان و صاحب النبى فهو اولى بعرض موضوعه على النبى؟ ثم كيف توجه المرأه النبى بقولها له انه رجل كبير يا رسول الله حين قال لها ارضعيه؟ و كيف تصوبه مرة اخرى فتقول انه ذو لحيه ؟ و هل سهله كانت ترضع؟و لم تذكر الروايه ان لها رضيع ؟ و اين اهل البيت كلهم و خصوصا ان سهله قالت ان سالم كان ابنا بالتبنى و كان متزوجا و يعيش معهم فى البيت ؟ و اين زوجة سالم ؟ و اين اولاد سهلة ؟ واغلب بيوت العرب كانت تجمع العائلة كلها !!!
10 – و اقول لمن قال بشرب لبن المرضع من الفنجان او الكبايه للاختلاء بها اليس لبن المرأه المحلوب لرجل بعينه يعتبر عوره اذا علم الرجل ان هذا اللبن من ثدى تلك الانثى و خصوصا و انه سيختلى بها ؟ اى انه بعد الشرب سوف يحق له ان يدخل عليها غرفة نومها !! و بذلك يحق له الخلوة بدون مص !! ان الكلام فى هذا الموضوع يثير الاشمئزاز و الانحطاط الفكرى و انا اسأل كل من تصح عنده هذه الروايه هل تقبل ذلك على زوجتك او ابنتك ؟ هل تقبل باسم السنة ان يمص رجل حلمة ثدى زوجتك ؟؟ و خصوصا اذا كانت تطبيقا للسنه ؟ و اذا اعترضت على صحة الرواية فأنت معترض على السنه ؟؟ يامسلمين اين عقولكم ؟؟
و ماذا لو ان المرأة المراد الخلوة بها لا لبن فى ثديها ؟؟ هل نعطل سنة من السنن ؟؟ ام ان السنة تبطل فى هذه الحالة ؟ ام ان الرجل يلتقم الحلمة و يرضع بدون لبن ؟؟؟
11 – و قلت يا سيادة المفتى ان هذه الروايه ممكن تطبيقها فى المستقبل و اقول لسيادتكم ان رسول الله مبلغ للقرءان و لا يمكن ان يتقول على الله بهذه الرواية فهل رسول الله يعلم الغيب ؟ فإذا قلت لى نعم اقول لك الله يقول فى القرءان على لسان نبيه( )قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعاً مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ) (الاحقاف:9) )وَلا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ()قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلا ضَرّاً إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) (لأعراف:188)
فكيف بعد هذه الايات تقول ان الرسول يعلم الغيب ؟؟

و اخيرا اتسائل لماذا يتمسك رجال اادين بمحاولة اثبات صحة أى روايه ذكرت فى البخارى او مسلم؟ هل خوفهم ان تكذيب اى روايه فيهما يهدم السنه كما يدعون ؟ و هل تكذيب الروايات التى تخالف القرءان عيب فى سنة الاسلام ام عيب فى الروايات نفسها ؟ و اين كانت السنه قبل البخارى و مسلم و الترمذى وبن ماجه و غيرهم ؟ هل كانت مفقوده ؟ و هل تستمر مفقوده اكثر من مأتين من السنين ؟ و هل امرنا الله ان نتبع هذه الكتب التى تخالف القرءان ؟ ام الموضوع هو الخوف على اكل العيش ؟ و الله يقول )وَمَا تَسْأَلُهُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ)()وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ) (الشعراء:109)
هذا ملخص لما اردت بيانه للناس ومن و جد اى خطأ فيما ذكرت فسوف اشكره على اعلامى بمعلومه لم اتحصل عليها و لن تأخذنى العزة بالاثم و اجادل دفاعا عن الباطل
و ارجوا ان يكون هذا الرأى هو رأى خاص بفضيلة المفتى و ليس رأى الازهر الشريف
و لمعرفة المزيد عن مراتب الرواة و مدى ضعف الرواية وجرح الرواة و ابطال السند فعليه قراءة كتاب الاستاذ / عبد الفتاح عساكر ففيه التفصيل المطلوب .
اقول قولى هذا و استغفر الله لى و لكم
مهندس استشارى / على عبد الجواد









اجمالي القراءات 13288

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الأربعاء 25 ابريل 2007
[6100]

الله معك ياأستاذ علي

الله معك يا أستاذ علي فهوخير معين وخير نصيروصدق الله العظيم إذ يقول "إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم "إنما ذكرته من أدلة يفوق كل ما لديهم من أسانيد هي في حقيقة أمرهاتؤذي رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنها تناقض آيات في القرآن ولا يمكن للستة الصحيحة أن تكون كذلك لأنها التطيق العملي للرسول "ص"ومش ممكن أن تختلف القاعدة عن التطبيق ولماذا تختلف 360 درجة بهذه الطريقة حتى تحلل إختلاءالغرباء بأم المؤمنين أوأي سيدة أخرى أهكذا يكون دين الله كما أن الآية التي ذكرتها تضعف الحديث مهما برروا ومهما قالوا وفي النهايةلاعذر لهم اذا اشتروا المناصب والكرسي على حساب أحكام الاسلام وإيه اللي حيحصل لو برؤا الرسول من هذا الحديث ومن غيره اللي بيسيؤا للإسلام ما دام بيناقض القرآن

2   تعليق بواسطة   فتحي مرزوق     في   الأربعاء 25 ابريل 2007
[6112]

سؤال في القضية

هل تحدد موعد الجلسة؟ هل من الممكن لأحد أن يحضرها ؟ وفي أي محمة سوف تنظر؟ ولماذا تسمى قضية قذف ؟
أعذني في هذه الأسئلة لأن القضية لا تخصكم أنتم الثلاثة فقط، ولكن هى سابقة جديدة وخطيرة للاضطهاد الفكري والعقيدي الذي كفله رب العزة للبشر جميعاً.
ولدى سؤال آخر يجب أن نفكر فيه مسبقاً ماذا لو كان القاضي سلفياً؟!!!!

3   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الخميس 26 ابريل 2007
[6128]

نوع جديد من الإرهاب الفكري

المهندس الفاضل كاتب هذا المقال تحية تقدير وإعجاب لمناصرتك لكتاب الله الحكيم ودفاعك المشرف عن رسول الله خاتم النبيين والدفاع عن أمهات المؤمنين أزواج الرسول ..
وباقي نساء المؤمنين بوقفتك الصادقة هذه .. ضد كل أنواع التزوير والتزيف والإفتراء الكاذب الذي يحاول اعداء الحق أن ينسبوه للرسول ظلما ويجعلون الرسول في موقف المساءلة أمام الله يوم الدين لتقولهم عليه أنه قال أشياء تخالف القرآن وتعاليم القرآن .
وما يفعله ما يسمون برجال الدين معك اليوم وقيامهم برفع قضية ضدك أمام المحاكم لمحاولة تخويفك لهو نوع جديد من الإرهاب الفكري المتعمد لكل صاحب عقل مستنير وكل باحث في أمور دينه ليمنوعونا من تنقية التراث من التهم والنقائص التي تسئ للإسلام ولرسول الإسلام .
كان الله معك وفي عونك وقلوبنا معك.

4   تعليق بواسطة   ناعسة محمود     في   الخميس 26 ابريل 2007
[6136]

الله معكم..

أستاذي الفاضل ..
نحن معكم ، فأنتم تدافعون عن دين الله ولا تخافون لومة لائم إلا الله ، تريدون تنقية الإسلام من الموروثات التي تشوهه ، ومن الأقاويل المقولة على الرسول الكريم ، وكما يقول ربى جل وعلا
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }المائدة54
فأنتم تجاهدون في سبيل تنقية الإسلام من كل تلك الروايات الباطلة التي لا اصل لها في الإسلام ، بل وتخالف تعاليم القرآن الذي هو كلام الله ، فأنتم تدافعون عن دين الله ، والله سوف يدافع عنكم بإذنه تعالى مصداقا لقوله تعالى
{إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ }الحج38
فالله معكم ونحن معكم للدفاع عن دينه ..

5   تعليق بواسطة   عادل محمد     في   الخميس 26 ابريل 2007
[6137]

أكل العيش مر!

فقط هم يخافون قطع عيشهم لو صرح أحدهم بإنكار ماهو معلوم من التراث بالضرورة
بمعنى ماذا يقولون للناس غير الروايات التى مفتاح فهمها معهم وهم الذين يتكلمون فى الدين فقط !!!!
فى هذه الحالة سيلجأ كل مسلم إلى كتاب ربه ويستغنى عن أهل الروايات ويسأل فقط أهل الذكر ( القرأن)

6   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الثلاثاء 15 مايو 2007
[7025]

الازهر هو الخصم و هو الحكم

الازهر تعنى رجال الازهر
و رجال الازهر انقلبوا على شيخهم!!بعد فتواه الشهيرة فى فوائد البنوك !
و تشرزم رجال الازهر المتصوفين مع الغير متصوفين فالمفتى يقول ان الرسول حى و غيره ينكر هذا!
و بعض رجال الازهر مثل الدكتور // احمد السايح يخالفهم تماما
و لذلك فالقضاة متحيرون؟
و بعضهم معنا تماما
و القضية تبع جريدة الموجز التى تحملت نشر المقالات التى تعاكس الدين السنى !!

مهندس / على عبد الجواد

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 4,916,229
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 779
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt