السلاح النووي في جزيرة العرب

سامح عسكر في الخميس 18 فبراير 2016


كاتب سعودي على إحدى القنوات يقول أن السعودية تمتلك قنبلة نووية، ويقول أن بلاده كانت ستعقد تجربة نووية في حال قدوم إيران على تجربة مماثلة..

قلت قبل ذلك أن من رحمة الله بالبشر أن السلاح النووي ليس في أيدي هؤلاء الهَمَج، وإلا قصفوا به أنفسهم قبل أي أحد آخر..

يظن هذا الأبله أن حيازة سلاح نووي هو أمر يسير يمكن به الضحك على ذقون أمريكا وفرنسا وروسيا دفعة واحدة، أو هو يجهل العواقب بناءً على هذا الاعتراف، فقد تتعرض بلاده لانتقادات دولية ثم حصار إذا ثبت امتلاكها هذا النوع من السلاح.

كذلك يظن أن بإمكانه شراء قنبلة جاهزة من باكستان، وكأن إيران ستقف مكتوفة الأيدي وهي ترى حليفتها وجارتها باكستان تبيع لعدوها السكين الذي ستذبح به..

حاول القذافي من قبل الحصول على السلاح النووي وبنفس الطريقة، أي الشراء أو التخصيب ففشل وانتهى باستسلامه وتفكيك كل أجهزه طرده المركزية..

الكلام ليس عليه جمرك، لكن أن يخرج هذا الكلام من كاتب وصحفي سعودي كبير يعني أنه على الأقل مشاع في دوائر الصحافة أو معلومة كاذبة يصدقها الشارع، بالضبط ككثير من المصريين الذين يقولون أن مصر تمتلك سلاح نووي بس ماحدش يعرف، وكأن علماء الذرة جهلوا ما عرفه هذا الأبله..!

ثم ياسيدي إذا كنت بالفعل تمتلك سلاح نووي، هل تعترف به في الإعلام أم تهدد به في الدوائر المغلقة؟..ثم منذ متى والنووي يحمي أصحابه؟..أليست إسرائيل مهددة في أمنها؟..أليست باكستان كذلك مهددة؟

ثم إفرض أن السعودية ملكت هذا السلاح ما الذي يضمن عدم وقوعه في أيدي الدواعش؟.. خصوصا وأن الشعب السعودي في أكثريته مؤيد للجماعات ويراها تطبق شرع الله..

إحمد ربنا إنك لا تمتلكه فميزانية النووي تماثل ما تنفقونه في حرب اليمن، أو على خبير ذرة سعودي يرى أن النووي حرام فيقوم بتفجير نفسه داخل المفاعل وقتها هتلعنوا النووي وأبو النووي كمان..!
 

 
اجمالي القراءات 5029

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-09-25
مقالات منشورة : 788
اجمالي القراءات : 5,736,660
تعليقات له : 102
تعليقات عليه : 411
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt