حساب الجمل الجديد:
حساب الجمل الجديد وإعجازاته العددية

مراد الخولى في الثلاثاء 21 اغسطس 2012


بسم الله الرحمن الرحيم
منذ حوالى 9 سنين قام مجموعة من العلماء بإبتكار حساب جمل جديد أساسه هو ورود الحروف العربية فى القرءان يعنى مثلا حرف الألف كان الأكثر ورودا فى القرءان فأعطوا له القيمة العددية 1 وحرف اللام قيمته العددية 2 لأنه أكثر الحروف ورودا بعد الألف. وهذه هى القائمة:
ا = 1
ل= 2
ن= 3
م = 4
ي= 5
و = 6
ه = 7
ر = 8
ب = 9
ت = 10
ك = 11
ع = 12
ف = 13
ق = 14
س = 15
د = 16
ذ= 17
ح = 18
ج = 19
خ = 20
ش = 21
ص = 22
ض = 23
ز = 24
ث = 25
ط = 26
غ = 27
ظ = 28 

ظهرت مفاجأت عددية لم أكن أتوقعها منها الأية (ولبثوا فى كهفهم ثلث مائة سنين وازدادوا تسعا) حساب جملها بالنظام الجديد هو 309 !!!
كلمة (ثلث) كان المفروض أن تكتب (ثلاث) ولكنه الله سبحانه وتعالى فعل ذلك كى لا ينهار هذا الإعجاز العددى. ونفس الشيء مع كلمتى (وازدادوا تسعا) كان المفروض أن تكون (ثلاث مائة وتسع سنين).
بالدراسة السريعة وجدت وجدت ان هناك ءايات أخرى حساب جملها 309 ، ولكن ما شد إنتباهى هو ءاخر واحدة منهم كانت فى سورة الجن أيضا! (قل أوحى إلي انه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرءانا عجبا) . هذا يذكرنى بما حدث مع:
1- الكلمة ال309 فى القرءان (دون) ءاخر مرة وردت كانت فى سورة الجن ءاية 11
2- الكلمات التى جملها 309 بنظام حساب الجمل التقليدى ءاخر مرة وردت كانت فى سورة الجن أيضا! ءاية 9 والكلمة هى (شهابا).
قفوا هنا وتعالوا بنا نحسب إحتمالات حدوث هذا الأمر.
A- إحتمالات أن تظهر ءاخر كلمات (دون) التى هى موقعها فى القرءان هو 309 فى سورة الجن هى 1 على 114 .
B- إحتمالات أن تظهر ءاخر كلمات جملعا 309 فى سورة الجن  هى 1 على 114 .
C- إحتمالات أن تظهر ءاخر ءايات حساب جملها 309 بالنظام الجديد هى 1 على 114 .
فيكون المجموع الكلى للإحتمالات هو 1 على 114 مضروبة فى نفسها ثلاث مرات والناتج هو 1 : 1,481,544 !!!
أيها الأخوة والأخوات الأعزاء تخيلوا أمامكم 1.48 مليون ورق كوتشينة مقلوبة ومطلوب مننا أن نخمن ورقة واحدة!  الأمر أصلا صعب جدا لو كانوا 50 فما بالكم عندما يكون هناك 1.48 مليون!!!
الكلمات التى حساب جملها 19 بالنظام الجديد قد وردت 1880 مرة وعليه يكون نصفهم 940 والمرة ال940 وردت فى سورة الكهف ءاية 68 (على) تماما كحساب الجمل التقليدى فقد وجدت فى سورة الكهف ءاية 106 ! (هزوا).
نذكركم أن نصف كلمات القرءان موجودة أيضا فى سورة الكهف ءاية 77 (لو)..
بالرغم أن هذا النظام الجديد هو من صنع البشر إلا انه فريد من نوعه لأنه مبنى على ورود الأحرف فى القرءان الكريم. وبصراحة لا يوجد وقت كاف للتعمق والدراسة. لقد أعطى لى منذ 9 سنوات وهذا الإكتشاف قد وجدته منذ أيام قليلة!
أخيرا فى الأيام القادمة بإذن الله سأقوم بنشر أدلة من العيار الثقيل عن 19 فى الحساب Mathematics وخاصياته التى هى غير موجودة فى أى عدد ءاخر!! بالعربى تحدى الرحمن للإنس والجن أن يأتوا برقم مثله!
وإلى اللقاء قريبا بإذن الله.

 
اجمالي القراءات 74547

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (39)
1   تعليق بواسطة   مصطفى مؤمن     في   الثلاثاء 21 اغسطس 2012
[68513]

ابجديه عدنان الرفاعي

عذا هو نفس الترتيب عند المهندس عدنان معدا حرف "ي" و "و" عددهم معكوس .... ي=٦ و و=٥


2   تعليق بواسطة   احمد مجدي     في   الثلاثاء 21 اغسطس 2012
[68517]

سبب الاختلاف

الاستاذ مراد الخولي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بعودتك لكتابة مقالاتك المتميزه في الاعجاز العددي من جديد واتمني الاتغيب علينا حيث كان اخر مقال لك بتاريخ 17/4 اردت ان اسال ماسبب الاختلاف بيين ماذكرتموه في هذا الحساب والحساب  الخاص بالسيد عدنان الرفاعي وخاصه اني كنت قد قرات للباحث عبدالله جلغوم  ان هناك اختلاف في قيم الحرف تبعا للابجدية ترتيب الحرف حسب عدد مرات تكراره في القران بين باحث واخر  وبذلك تختلف النتائج


3   تعليق بواسطة   مصطفى مؤمن     في   الأربعاء 22 اغسطس 2012
[68524]

قراءت حفص المدينه المنوره

اعتقد ان المعيار هو سوره نوح في الوقوف على القراءه السليمه ... سوره نوح تتكون من ٩٥٠ حرف مرسوم = عمر نوح عليه السلام ... ايضا حساب الالف الخنجريه على النبره و الهمزه على النبره هل يكون مع حرف الياء ?? و ايضا الهمزه متى تحسب حرف مرسوم و متى تكون مجرد حركه ?? توصل المهندس عدنان ان روايه حفص هي السليمه و على الباحثين مراجعه "كتاب المعجزه الكبرى"


4   تعليق بواسطة   Sami AL Hosseini     في   الأربعاء 22 اغسطس 2012
[68525]

طرق للبحث

 


اعتقد بان البحث يفضل ان يبدأ بما هو سهل ومباشر ثم الاعتماد على ما يتم استنباطه من اكتشافات لسد الثغرات في ابحاث اخرى من خلال استبعاد بعض الاجتهادات التي لا تتناسب مع ما تم اكتشافه


مثلا:


1- لماذا لا يتم الاعتماد على اقدم وثيقة محفوظة للقران الكريم ؟


2- لماذا لا يتم البحث عن سور قصيرة او ايات معينة واضحة الاحرف المرسومة ويتم عد حروفها والعمل على استنباط معادلات منها ؟


3- لماذا لا يتم البحث  في الاحرف المنطوقة فقط من غير الخوض في تفاصيل رسم الحرف او عدمه واستنباط معادلات منها ؟


 


قبل الخوض في القيم العددية للاحرف والتي بها اختلاف بين باحث واخر فلننحي هذا الجانب وليتم البحث اعتمادا على امور واضحة ولا اختلاف فيها حتى يكون البحث مبني على اسس سليمة وتكون النتائج معتبرة.


وفقكم الله الى خير العمل


عزت


5   تعليق بواسطة   Sami AL Hosseini     في   الأربعاء 22 اغسطس 2012
[68526]

عدنان الرفاعي

بالنسبة للسيد عدنان الرفاعي فنحن لم نعرف او لم يفصح عن المنهج الذي تعلم عليه ومن مؤسس هذا المنهاج .. هل مثلا ينسب المنهج الذي يتكلم به لنفسه؟


شاهدت قبل قليل مناظرة له في برنامج عمروا اديب مع صفوت حجازي على اليوتيوب وحقيقة لاحظت بان السيد عدنان لم يكن مقنعا بل لم يعطي لغريمه فرصة ليسأله ليجيب... كان دائم المقاطعة وهذا يعني بأنه غير مستعد للاجابة او انه يعلم بان اجابته ستكون ناقصة والسبب يرجع الى انه لا يملك القدر الكافي من العلم في تدبر القران الكريم وتشرب منهاجه ومعانيه. وهو الاهم والقاعدة التييجب ينطلق منها كل من يريد البحث والتخصص في القران الكريم . فكانت النتيجة غير مقنعة لمن يبحث عن الحقيقة ..او لمن يتعلم .. مثلي انا


ومن هنا فانا استثني السيد الرفاعي من القدرة على الخوض في معاني القران الكريم ومفاهيمه لان الاساس عنده غير مكتمل, يبقى الان موضوع الاعجاز العددي والذي كان يجب ان يكون ثمرة التاسيس السليم في القران ومنهاجه وبيانه ومعانيه وتفصيلاته وتاريخ المسلمين وتراثهم .


وادعو كل من يريد الخوض في بحث ما يختص بموضوع له علاقة بالقران الكريم ان يتاكد ان اساسه العلمي مكتمل وهنا ادعو الجميع للالتحاق بجامعة اهل القران المنوي افتتاحها برعاية الاب المؤسس الدكتور احمد منصور. فالتاسيس الصحيح المحكم سيسهل على كل باحث بحثه لانه ببساطة سيكون الاساس الذي يرجع اليه في قبول الفرضيات من عدمها


يتبقى لدي موضوع الاعجاز العددي الذي تكلم عنه السيد الرفاعي واعتبر نفسه متخصصا به


والسؤال الذي يتبادر الى ذهني الان: هل ما جاء به السيد الرفاعي فيما يختص بالاعجاز العددي هو مجرد تكرار او تجميع لابحاث اخرى ؟ ام انه نتاج لابحاثه الخاصة اي هل جاء بشيء جديد ؟


ان كانت الاجابة بان ما جاء به السيد الرفاعي لا يعدو كونه تجميع لما قيل وكتب ونشر فهو يبحث عن شهرة لا اكثر


وان كانت الاجابة بان ما جاء به السيد الرفاعي هو من ابحاث خاصة قام بها فهنا يجب ان ندرس المنطلقات والاسس التي انطلق منها في ابحاثه وهل هي صحيحة ام مختلف عليها


 


شكرا للجميع


عزت


6   تعليق بواسطة   مصطفى مؤمن     في   الأربعاء 22 اغسطس 2012
[68529]

عدنان الرفاعي و ابحاثه القيمه

اخي العزيز الاستاذ عزت ,


قبل ان تسارع بالحكم على المهندس عدنان يجب ان تطلع على اعماله اولا حتى يكون رايك له وزن و مشاهده مناظره واحده لا يكفي لانها تمثل نقطه في بحر ما قدمه المهندس عدنان من نهضه فكريه ... اذا اردت ان تتعرف على المهندس عدنان عليك قرات كتبه (له ١١ كتاب منشور) و له اكثر من ٩٠ حلقه تلفزيونيه (برنامج المعجزه الكبرى الجزء الاول و الجزء الثاني و برنامج في سبيل الحكمه) و بحثه في معجزه العدد ١٩ في "كتاب المعجزه الكبرى" متقدم باميال عن اي باحث اخر في نفس المجال , موقعه : http://althekr.net/


7   تعليق بواسطة   مصطفى نصار     في   الأربعاء 22 اغسطس 2012
[68531]

سورة نوح

 شاهدت م/عدنان يقول أنه أخذ وقتا طويلا في البحث عن الحرف حيث كانت الحروف عددها 949 في عدة مصاحف ثم وجدها 950 في مصحف المدينة حيث كان الفرق في كلمة (نهارا) , فكانت ألف خنجرية في المصاحف الأخرى ولا يعدها حرفا ثم وجدها ألفا مرسومة في مصحف المدينة وبذلك عادلت عدد سنين لبث نوح في قومه


وفي هذه النقطة بالتحديد هاجمه الهمجي الناعق الحاقد محمد هداية حيث كان معتقدا بأن العدد = 949 


8   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء 22 اغسطس 2012
[68534]

الأخ العزيز مصطفى مؤمن

بسم الله الرحمن الرحيم

1- سورة نوح بها 953 حرفا وليس 950 !

2- ألف سنة ناقص 50 عاما يساوى 953.3 سنة شمسية.

لا يمكن أن نساوى السنة بالعام.


 


9   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء 22 اغسطس 2012
[68535]

سبب الإختلاف يا أستاذ أحمد مجدى

بسم الله الرحمن الرحيم

الذى أعرفه حتى الأن ان حرف الياء قد ورد أكثر من حرف الواو ولذلك قيمة الياء هى 5 وقيمة الواو هى 6 ...


أفضل شيء لحل هذه المنازعة هى إستخدام الميزان (309 ) ألا وهى الأية بالأعلى (ولبثوا فى كهفهم ثلث مائة سنين وازدادوا تسعا)..لو حسبناها بطريقة الأستاذ الرفاعى لوجدنا جملها هو 307 أما لو حسبنا طريقة العلماء الذين أعطونى هذه الطريقة لوجدنا أن جملها هو 309....

الأمر كله يعتمد على من منهما ورد فى القرءان أكثر من الثانى والذى رأيته هو ان حرف الياء أكثر ورودا. 


10   تعليق بواسطة   Sami AL Hosseini     في   الخميس 23 اغسطس 2012
[68537]

الساعة واليوم والشهر والسنة في القران الكريم

 


صباح الخير استاذ مراد


Good Day.

 


بالنسبة لليوم . والساعة والشهر والسنة في القران الكريم هل هذه المواقيت هي نفسها التي نستخدمها الان في عصرنا الحالي؟ 


اجد بان القران الكريم كثيرا ما استخدم مصطلحات الشمس والقمر ومنازله والليل والنهار كما ان عبادات المسلمين ارتبطت بحركة القمر والاهلة..


والسؤال ما هو الحساب الزمني المستخدم هل هو التقويم الميلادي او الهجري او نظام هجين من التقويمين ؟


11   تعليق بواسطة   يحي فوزي نشاشبي     في   الخميس 23 اغسطس 2012
[68538]


 


إنه  حقا  جهد  كبير  يشكر  عليه ،  وقد  تكون  هناك  أسرار  أكبر  من  الظاهر ،


وبالمنسابة  فهل  هناك  أية  علاقة  بين  أرقام  هذه  الحروف  التي  وقع  التوصل 


إليها  حديثا ،  مع  تلك  التي  عرفت  منذ  القديم  وهي  واردة  في  مختلف المناجد


وهي  التالية :




اليكم اولا تشكيل الابجدي من اسرار الحروف لكي تتعرفو عليه

وهو حرف مقابله رقم يرمز له 0

الابجدي

أ/1 ب/2 ج/3 د/4 هـ/5 و/6 ز/7 ح/8 ط/9 ي/10 ك

/20 ل/30 م/40 ن/50 س/60 ع/70 ف/80 س/90 ق/

100 ر/200 ش/300 ت/400 ث/500 خ/600 ذ/700 ظ/800 ض/900 غ/1000


12   تعليق بواسطة   مصطفى مؤمن     في   الخميس 23 اغسطس 2012
[68539]

الأخ العزيز مراد الخولى

استاذ مراد ,

عليك قرات بحث المهندس عدنان للتعرف على كيفيه التعامل مع حرف الهمزه "ء" و كيف يعتبر حرف مرسوم و متى يكون مجرد حركه. انت وصلت انهم ٩٥٣ للاسباب التاليه اعتقد:


1- ايه ٧ مكونه من ٧٨ حرف و ليست ٧٩ ... لان "ء" في "ءاذانهم" لا تحسب كحرف مرسوم و هي مجرد حركه .

2- ايه ٢٣ مكونه من ٥٣ حرف و ليست ٥٤ ... لان "ء" في "ءالهتكم" لا تحسب كحرف مرسوم و هي مجرد حركه .

3- ايه ٢٥ مكونه من ٥٢ حرف و ليست ٥٣ ... لان "ء" في "خطيءتهم" لا تحسب كحرف مرسوم و هي مجرد حركه لا يوجد لها كرسي خاص مثلها مثل الالف الخنجريه.


حساب الحروف = ٥١+٢١+٢٥+٦٥+٢٦+٢١+٧٨+١٦+٢٨+٢٧+


٢١+٤١+٢٠+١٤+٢٩+٣١+٢٣+٢٥+٢١+٢٠+٤٩


+١٥+٥٣+٣٣+٥٢+٣٦+٤١+٦٨= ٩٥٠


 


13   تعليق بواسطة   مصطفى مؤمن     في   الخميس 23 اغسطس 2012
[68540]

آلية اعتبار الحرف المرسوم حرفاً في القرآن الكريم المهندس عدنان

الحلقة السادسة ـ الاختلاف في رسم الكلمة القرآنيّة وتبيان آلية اعتبار الحرف المرسوم حرفاً في القرآن الكريم


 


http://youtu.be/FvXvD8DweFw


 


الحلقة السابعة ـ تبيان آلية اعتبار الحرف المرسوم حرفاً في القرآن الكريم وتبيان معجزة مجموع الحروف المرسومة في النصّ القرآني


http://youtu.be/C2cmMlX7HuQ


 


14   تعليق بواسطة   احمد مجدي     في   الخميس 23 اغسطس 2012
[68542]

تنوع ضوابط العد والاحصاء والاعجاز العددي

ما اعتقده ان كل باحث له منهج له ضوابط في في عد الحروف او الكلمات طالما هذا المنهج له ادله لغويه او علميه او شرعيه سوف يحقق نتائج في الاعجاز العددي فليس من المهم ان يوجد منهج واحد عند كل الباحثين المهم التاكد من ان هذه النتائج ليست صدفه وتعدد الادله علي الاعجاز العددي بهذا المنهج ولذلك تختلف طريقة عد الحروف في مركز نون عن الباحث عدنان الرفاعي وكذلك طريقة عد الكلمات التي يتبعها مركز نون عن طريقة عد الكلمات التي يتبعها باحثون اخرون مثل الباحث عبدالله جلغوم


15   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس 23 اغسطس 2012
[68547]

جهد مشكور يا أستاذ مراد

السلام عليكم ، جهد مشكور يا أستاذ مراد وقد وضعته بين أيدي الدارسين فمن أراد أن يستزيد  بنفس قوانين هذا العلم فيتابع يرحمه الله ، ومن أراد غير ذلك فله ما أراد !! لكنه بحق علم له علماؤه  وقرآؤه . . إنه علم بكل المقاييس  ، وندعوا الله سبحانه ان  يجزي القائمين عنه كل خير


16   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 23 اغسطس 2012
[68555]

إلى الأخت الفاضلة عائشة حسين

بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك يا أستاذة عائشة على دعمك المتواصل ولو عندك أسئلة فأرجو ان تضعيها فهذه الأسئلة قد تفتح أبواب مغلقة كما حدث مع الأستاذ أحمد مجدى.

مع التحية والسلام.


 


17   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 23 اغسطس 2012
[68556]

إلى الأستاذ الفاضل عزت صيام

بسم الله الرحمن الرحيم

ما يعجبنى فيك انك باحث عن الحقيقة ولا تتردد فى وضع أسئلة مهما كانت قليلة أو كثيرة وهذا شيء ممتاز.

بالنسبة لسؤالك الأول أريد أن أذكرك أن (الساعة) فى القرءان لها معنيين الأغلب منهم هو يوم القيامة والمعنى الثانى وهو الأقلية هو ساعة من الزمن (الإحساس بالنوم ساعة عند البعث من بعد الموت).

نعم المواقيت هي نفسها التي نستخدمها الان في عصرنا الحالي.

بالنسبة لسؤالك الثانى لم أفهمه هل تقصد فى القرءان أم فى حياتنا أم شيء ءاخر?

مع التحيات.


 


 


 


18   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 23 اغسطس 2012
[68557]

إلى الأستاذ أحمد مجدى

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما رأيت الرأيين المختلفين عن عدد كلمات القرءان صممت على أن أجد الأدلة التى تثبت أي منهما هو الصحيح لأنى أرفض تماما أن يكون هناك طريقتين لأنه قرءان واحد.

وكان شرح طريقة نون الإستقرائية بأن مثلا كلمة (مالهم) لا يؤمنون هى كلمة واحدة لأنها تفيد التعجب أما لو حسبناها كلمتين فإنها ستكون دخيلة على الجملة!

عموما مرت السنين وجاء مواقع الكلمات ليؤكد ان طريقة مركز نون هى الصحيحة، بل لقد وجدت دليل جديد أمس فقط سيتم نشره قريبا بإذن الله. أهم شيء فى الأمر كله هو الإحتمالات أو كما أنت قلت ليست صدفة.


 


19   تعليق بواسطة   احمد مجدي     في   الجمعة 24 اغسطس 2012
[68571]

عزيمة قويه يااستاذ مراد

بارك الله في مجهودك يااستاذ مراد اذا امكن الاتفاق علي طريقه واحده اعتقد ان هذا افضل في ابحاث الاعجاز العددي وخاصه ان من الحجج الواهيه للرافضين للاعجاز العددي  هي تعدد مناهج العد وانا لااراه حجه تلغي هذا الكم من الاعجاز العددي في القران الذي ليس فيه صدفه او تلاعب في الارقام او ان هذ النظام العددي يوجد في اي كتاب  ونتظر نتائج ابحاثكم وفقكم الله دائما


20   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين 27 اغسطس 2012
[68616]

يا أخ مصطفى مؤمن لا يصح التلاعب بالقرءان

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة ءادم تكتب بهذه الطريقة فى القرءان تماما مثل (ءاخر) أو (قرءان) والجميع يتعامل مع كلمات القرءان حسب الرسم ولذلك كتبت (امرأة) ومرة أخرى كتبت (امرأت).

وطالما الهمزة على السطر إذن هى ألف. وإذا لم أحسبها إذن هذا تحريف أو بمعنى ءاخر الله سبحانه وتعالى أرادها (ءادم) والأستاذ عدنان يريدها (أدم)!!!

ثم انك حتى الأن لم تجاوبنى على مسألة أن العام لا يساوى السنة!!

الحمد لله جاء العلم ليثبت ان (ءادم) هو الأصح لأن جمله 46 وهذا هو عدد الكروموسومات فى الإنسان!!

لقد رميت شغل سنتين فى الزبالة لأن أساسه كان خطأ وبدأت من الصفر والمكافأة ظهرت بعد حوالى 17 سنة.

وأخيرا أنت قلت ان عدنان الرفاعى قد سبق الكثيرين من العلماء بأميال!

أليس هذا بغرور? هناك واحد مشهور قال للخالق بما معناه أنا خير منه خلقتنى من نار وهو من طين لذلك لا يمكن أن أسجد!

كلنا هنا فى خدمة كتاب الله ولا يوجد واحد أفضل من الثانى كلها كام سنة أو أقل وسننزل تحت.


 


21   تعليق بواسطة   مصطفى مؤمن     في   الأحد 02 سبتمبر 2012
[68718]

اخي مراد

انا لم انكر ما قلته من اختلاف "سنه" و "عام" بل هي ملاحظه ممتازه و لم انتبه اليها سابقا واحييك عليها .... ارجو ان لا يكون الحوار شخصي


حتى يكون الحديث مثمر عليك بقرات كتاب المهندس عدنان "كتاب المعجزه الكبرى" ثم نقوم بالمناقشه و النقد البناء ....


انا قلت انه له سبق في هذا المجال نظرا لكم النتاءج التي وصل اليها و نظرا لما قراته له من مؤلفات , لا تربطني به اي صله شخصيه , انا اعرف الرجل فقط من كتبه ...


 


 


22   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
[68775]

إلى الأخ الفاضل مصطفى مؤمن

بسم الله الرحمن الرحيم


أخى العزيز مصطفى مؤمن لا يمكن أن أقرأ كتاب أو كتب مبنية على أخطاء.


 


23   تعليق بواسطة   موسى زويني     في   الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
[68776]

لا مترادف

 بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم


     وبعد,ارى ان افكار المهندس عدنان الرفاعي تنسجم مع الايمان بان كل حرف من القران المجيد استقر في محله بامر الباري عزوجل


ولكن لا استبعد ان بعض استنباطه يكون خاطئا,ومع ذلك ارى ان كلمة(سنه)او(عام)تنير فضاءات (متلامسه ومتجاوره)في دلالاتها


القرانيه وليست مترادفه بالمفهوم الشائع لغوياوالله اعلم.


      واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.


24   تعليق بواسطة   مصطفى مؤمن     في   الأربعاء 05 سبتمبر 2012
[68782]

اخي مراد

 كيف علينا ان نحكم على بحث انسان بدون قرأته ؟ على العموم حتى نكون ايجابيين هل من الممكن ان ترسل لي بحثك في هذا المجال و النتاءج المترتبه عليه .... أيضاً اريد ان اعرف كيف تعاملت مع حرف "النبره"


ملاحظه اخرى في كلمة "ءادم" انت تعتبرها 4 حروف .... لماذا كلمت "يأدم" في القرآن كتبت بتلك الطريقه ؟ لماذا اختفى حرف "ء" ؟ هل هذا يعني ان الهمزة في "ءادم" في الاصل هي مجرد حركه ؟؟ على الجهه الاخرى كلمة "نساء" و "نساءكم" في القرآن يلاحظ ان الهمزة في هذه الحاله تحافظ على مكانها في الحالتين ... هل هذا يعني ان الهمزه هنا هي في الاصل حرف ؟ بالنسبه لتواجد الهمزه في وسط الكلمه هناك 3 حالات 1- همزه على السطر 2- همزه على حرف آخر بدون كرسي مستقل او نبره 3- همزه على نبره ... هل هذا يعني ان في الحاله 2 الهمزه هي مجرد حركه


 


مع خالص تحياتي و عليكم جميعا السلام


25   تعليق بواسطة   صلاح الدنارى     في   الجمعة 07 سبتمبر 2012
[68812]

سؤال إلى الأخ مراد

بحث مشكور عليه.

سؤال أخر لك، هل هناك أى عوامل مشتركة بين حساب الجمل التقليدى والحساب الجملى الجديد?


 


26   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين 10 سبتمبر 2012
[68884]

الإجابة على سؤالك أخ صلاح

الأخ الفاضل صلاح حتى الأن لاحظت ان حروف الألف ، الواو،الكاف،السين والشين حافظت على ترتيبها فى حساب الجملين.

وقيمة هذه الحروف بالنظام التقليدى هو 387 وهذا جمل (والرقيم) أو (عدد السنين والحساب) !!!!!

أنا شخصيا أجد أن حساب الجمل التقليدى هو الأكثر إعجازا ويبدو انه نزل من عند الله سبحانه وتعالى ولكن لا يوجد أى دليل تاريخى.

يكفى ان كلمات القرءان أكدت أن النظام التقليدى انه unique ..والتاريخ يقول انه موجود 1500 سنة قبل القرءان.


 


27   تعليق بواسطة   رامي سعيد     في   الثلاثاء 01 يناير 2013
[70779]

الاخ العزيز مراد الخولي

الاخ الفاضل مراد الخولي


فعال بحث قيم ولكن حصلت لي مفاجأة عند قراءة بحثك هذا وانا ابحث قررت ان ابحث عن الكلمة او الاية التي قيمتها 309 في النظام التقليدي وقدد وجدت 27 نتيجة لكلمات في القرآن قيمها تساوي 309 ولكن المفاجأة الفعلية مانت في هذه النتيجة :


- سورة الكهف في الاية رقم 19 كلمة برزق في الاية (وكذلك بعثنهم ليتساءلوا بينهم قال قائل منهم كم لبثتم قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم قالوا ربكم أعلم بما لبثتم فابعثوا أحدكم بورقكم هذه إلى المدينة فلينظر أيها أزكى طعاما فليأتكم برزق منه وليتلطف ولا يشعرن بكم أحدا)


فالآية رقمها 19 في نفس السورة التي تتكلم عن التسائل بين الفتية بكم لبثوا في الكهف تحتوي على كلمة قيمتها في حساب الجمل التقليدي 309 ايضا!


 


سبحان الله عز وجل


28   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 03 يناير 2013
[70798]

اطمئن أخى رامي فأنا متابع هذا منذ زمن

يعجبنى فيك أخى إنك تبحث وتنقب وهذا هو المطلوب.

لم أنشر هذه الملاحظة فى الموقع لأن الأمر تكرر مع سورة 69 فأية 19 فيها كلمة جملها 309 (اقرءوا).

إن شاء الله غدا سأنشر مقالة عن (سبعا من المثانى) فأرجو منك أن تبحث وتنقب كى نحل هذا اللغز. فأنا أشعر إننى قريب من معرفته.

وهم كما يقولون يد واحدة لا تستطيع التصفيق. ويدين بالأكيد يجعل الأمر سهلا.


 


29   تعليق بواسطة   رامي سعيد     في   الجمعة 04 يناير 2013
[70799]

شكرا لك اخي مراد الخولي وللقائمين على الموقع

شكرا لك اخي مراد الخولي


صدقني لم يكن لدي يوما مثل هذا الاندفاع لمثل هذه الابحاث سبحان الله


انا اقرا الكثير على هذا الموقع الجليل واتابع ابحاثك وكل شيء في هذا الموقع يدفعني على ان امسك كتاب الله عز وجل قبل اي كتاب وان ابحث بداخله وان اقرأه واتدبر آياته


فحقت لك ولاهل الموقع الكريم كلمة الشكر هذه


 


30   تعليق بواسطة   احمد مجدي     في   الخميس 11 ابريل 2013
[71550]

اضافه مهمه وجديده لهذا الحساب المكتشف

اخي الكريم استاذ مراد الخولي باستخدام هذا ا الحساب الجديد الرائع الذي اكتشفتوه اضاف اخانا عبدالله جلغوم اضافه جديده عجيبه تؤكد ان الحساب حساب الهي وهذه هي الاضافه المهمه


1-حساب تكرا الحروف للبسمله وفق هذه الحساب يساوي 114 وهذا عدد سور القران وكأن الايه الاولي في القران تشير الي عدد سور القران التي سوف تنزل


2 حساب تكرار الحروف للشهاداتان ايضا وفق هذا الحسب الرائع 114 وهو عدد سور القران


بارك الله فيكم اخي مراد في في اخانا الفاضل استاذ عبدالله


31   تعليق بواسطة   محمد زاهر     في   الخميس 13 يونيو 2013
[72230]

الى د. احمد صبحي منصور

اريد رايكم في هدا الموضوع خاصة ان اسلوب الرفاعي و اسلوبك في الستنباط  متقاربين


32   تعليق بواسطة   محمد زاهر     في   الخميس 13 يونيو 2013
[72231]

الى د. احمد صبحي منصور

في ما يخص الجن انتم تصدقون قصص الاطباق الطائرة لمدا ادا لم نراها نحن في الدول العربية


33   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الجمعة 20 فبراير 2015
[77589]

الجديد فى حساب الجمل الجديد


(المسيح ابن مريم) بحساب الجمل الجديد=٧٩


(عيسى ابن مريم) بحساب الجمل الجديد=٧١


فيكون المجموع ١٥٠ وهذا هو حساب جمل (عيسى) التقليدى!!


كما قلت سابقا أن ءاية ٢٢٦٩ فى القرءان هى سورة ١٩ ءاية ١٩ وكما ذكرت سابقا أن ٢٢٦٩ يمثل حساب جمل أسماء عيسى المختلفة فى القرءان. (قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلما زكيا) لقد وقع شيئا فريدا فى هذه الأية فكلمة (لأهب) فى حساب الجمل الجديد هو ١٩ وهو يساوى ٣٨ فى حساب الجمل التقليدى وهذا لم يحدث فى القرءان كله إلا فى هذه الأية!! سورة ١٩ ءاية ١٩ بها كلمتين جملهما ٣٨ فى حساب الجمل التقليدى.


 


 


 


 


 


 

34   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين 08 يونيو 2015
[78450]

معلومة جديدة عن حساب الجمل الجديد


كلمة (بسور) فى سورة الحديد ءاية 13 جملها بالنظام الجديد هو 38 وكلمة (الأعراف) بالنظام الجديد جملها 38 أيضا!! الواضح إن حساب الجمل تقليدى أم جديد يثبت إعجاز هذا القرءان عدديا يوما بعد يوم.


وإلى اللقاء قريبا جدا مع أحدث إكتشافات عن الأرقام الذى جعل شعرى يقف من الذهول!!  


35   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء 10 فبراير 2016
[80380]

تصحيح أخر لابد منه


حقيقى الإحتمالات تحسنت ولكن ما زال الأمر سيء جدا أى لا يمكن تخمين ورقة واحدة من 246924 أى 1 إلى 246924 ورقة!! الذى أخطأت فيه هو عدم قسمة العدد السابق 1481544 على 6 أى (3x2x1). 



36   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 22 نوفمبر 2016
[83670]

حساب الجمل الجديد يظهر قوته


كلمة (القردة) بحساب الجمل الجديد = 48 !! وهذا هو كروموسومات أغلب فصائلهم!! والمعروف أن حساب جمل (ءادم) التقليدى هو 46 وهذا العدد يمثل كروموسومات الإنسان الطبيعى. وهناك مثل مصرى قديم يقول "داروين فى عين أمه غزال" هههههههههههههه. وإلى اللقاء قريبا مع الحديد فى حساب الجمل الجديد بإذن الله.

37   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 29 نوفمبر 2016
[83736]

حساب الجمل الجديد يظهر قوة الحديد!


رجعت سريعا لعلم الكيمياء لدراسة نظائر الحديد ووجدت أن تعريف النظير هو عنصر الحديد الذى به نفس عدد البروتونات ولكن عدد النيوترونات تختلف. فمثلا الحديد 57 به 26 بروتونات زائد 31 نيوترون والحديد 56 به 26 بروتونات  زائد 30  نيوترون. وعموما نظائر الحديد الأكثر إستقرارا هى 55-56-57-58....المهم أن كل كلمات الحديد المذكورة فى القرءان عند حساب جملها بحساب الجمل الجديد نجد العجب كالأتى: 


حديد= 55 الحديد= 58 حديدا =56 !!! يعنى نظائر الحديد المستقرة ظهرت فى حساب الجمل الجديد بالرغم من أنه من صنع البشرولكن يبدو أن تكرار الحروف هو السر فى نجاحه.

38   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الثلاثاء 29 نوفمبر 2016
[83741]

وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا (111)


الأستاذ مراد ، أرجو المعذرة هذه الأية لابد ان يكون لها وضع خاص : (وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا (111)طه.. خاصة وأن رقمها هو 111 ألا تتفق معي في ذلك ؟  شكرا لك مقدما، ودمتم بخير وشكرا .



39   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الجمعة 02 ديسمبر 2016
[83760]

إلى الأخت الفاضلة عائشة حسين


الأية نفسها حتى الأن لا تعطى أى إعجازا عدديا ، ولكن العدد 111 فى حساب الجمل هو (الوعد) أو (عام) أو (ألف) أو (قوة) . والجدير بالذكر أن الكلمات الى جملها 111 فى القرءان قد وردت 354 مرة أى عدد أيام العام الهجرى!!  

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-08
مقالات منشورة : 48
اجمالي القراءات : 673,715
تعليقات له : 386
تعليقات عليه : 423
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada