من يمتلك طائرة أكثر تواضعاً؟! جدال غريب يحتدم بين جونسون وترودو في قمة مجموعة السبع (فيديو)

اضيف الخبر في يوم الإثنين ٢٧ - يونيو - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


من يمتلك طائرة أكثر تواضعاً؟! جدال غريب يحتدم بين جونسون وترودو في قمة مجموعة السبع (فيديو)

دخل رئيسا الوزراء؛ البريطاني بوريس جونسون، ونظيره الكندي جاستن ترودو، في جدال بخصوص طائرتيهما اللتين أقلَّتهما إلى قمة مجموعة "الدول السبع" في ألمانيا، وحاول كل منهما أن يقنع الآخر بأن طائرته الخاصة أكثر تواضعاً.

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت، الأحد 26 يونيو/حزيران 2022، إن هذا الجدال بين جونسون وترودو حدث خلال اجتماع ثنائي في اليوم الأول من مؤتمر مجموعة السبع للدول الصناعية الكبرى جنوبي ألمانيا.

كان كلاهما قد وصل لتوه من رحلة جوية شاقة طوال الليل، قادميْن من قمة الكومنولث في رواندا، وعلّق جونسون على هذا الشأن بينما جلس الاثنان للدردشة، قبل وقت قصير من خروج المراسلين وطاقم التلفزيون.

قال جونسون في البداية: "لقد رأيت كندا فورس وان (Canada Force One)، إنها طائرة كبيرة"، في إشارة إلى طائرة ترودو الرسمية، والمعروفة أكثر باسم Can Force One.

أجاب ترودو: "ليس بحجم طائرتك تماماً"، مقدماً احتجاجاً مهذباً رداً على نظيره البريطاني، لكن جونسون أصر: "لا، طائرتنا متواضعة جداً جداً".

تقول صحيفة The Guardian إنها الحقيقة؛ فكلاهما على صواب، "اعتماداً على قياسك للمسألة". وأضافت أن الطائرة الرسمية لترودو هي طراز "إيرباص سي سي 150 بولاريس"، وهي نسخة عسكرية كندية من طائرة نموذج "إيه 310-300" القديمة نسبياً، وهي في الخدمة منذ ما يقرب من 4 عقود.

يبلغ ارتفاعها 47 متراً، وهي أطول بمقدار مترين من الطائرة التي وصل بها جونسون، لكن هذا ليس سوى جزء من القصة.

فالطائرة الرسمية لجونسون من طراز "فوييجر"، وهي تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، وتُستخدَم كناقلة للتزود بالوقود في الجو، ومُجهَزة لاستخدام الركاب من كبار الشخصيات، ومقارنة بطائرة إيرباص "إيه 330" طويلة المدى، فهي أقل من 60 متراً تقريباً.

ومع ذلك، تُستخدَم هذه الطائرة أيضاً لنقل العائلة المالكة، التي لها الأسبقية، وكان الأمير تشارلز أيضاً في قمة الكومنولث؛ ما يعني أنَّ الطائرة لا تزال في كيغالي، عاصمة رواندا.

ويمتلك جونسون حق الوصول إلى طائرة مستأجرة (شارتر)، وهي واحدة مطلية بألوان علم الاتحاد، من طراز "إيرباص إيه 321″، ويبلغ طولها 45 متراً فقط.

تُشير الصحيفة البريطانية إلى أنه قد يكون ترودو، أو من يخلفه على الأقل، قادراً على ادعاء تواضع طائرته لفترة ما؛ إذ هناك خطط للاستغناء عن طائرته الرسمية البالغة من العمر 30 عاماً مقابل أخرى تكلفتها باهظة، على الرغم من أنه من المتوقع أن يستغرق ذلك بعض الوقت.
اجمالي القراءات 253
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ٢٧ - يونيو - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93315]

وماذا عن طائرات حُكام العرب ؟؟؟


رؤساء وزراء دول من أكبر دول العالم وأغناها (كندا وبريطانيا ) يتفاخرون بتواضع طائراتهم الرسمية !!!!!!!!! فطائرة رئاسة وزراء كندا الرسمية عمرها (40 سنة ) وموديل قديم ههههههه .مع أن كندا بها شركة من أكبر شركات تصنيع وإنتاج الطائرات فى العالم شركة (بومبريداى) .... وماذا عن طائرات أو القصور الطائرة لحُكام العرب ؟؟؟؟؟؟      (( السيسى )) رئيس مصر المديونية لمُدة 100 سنة قادمة لديه (5 طائرات ) من أحدث الطيران فى العالم ، وطبعا الملوك والأمراء حُكام الوطن العربى  فحدث ولا حرج ........



حقا وصدقا فكندا وبريطانيا تستحقان أن تكونا من الدول الكُبرى والعُظمى ، ونحن نستحق (السيسى وأمثاله ) وبسكوتنا عليه وعدم مُساءلتنا له نستحق المكانة 178 التى إنحدرت لها مصر بين دول العالم .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق