إيران وحماس على خط المواجهة مع الجيش المصرى والرئاسة المصرية تترنح .

اضيف الخبر في يوم الجمعة ١٥ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً.


إيران وحماس على خط المواجهة مع الجيش المصرى والرئاسة المصرية تترنح .

كما انفردت "الوطن": عناصر الخلية الفلسطينية لم يتم ترحيلهم

ضغوط على مطار القاهرة لتكذيب انفراد «الوطن».. ومصدر عسكرى: أبلغنا الرئاسة أننا قادرون على اعتقال قيادات «حماس» إذا ثبت تورطهم

كتب : خالد محمد وحسن حسين الجمعة 15-03-2013 08:32
 صورة مما انفردت به الوطن صورة مما انفردت به الوطن

كشفت مصادر سيادية مطلعة، عن أن الفلسطينيين السبعة الذين ضبطتهم سلطات مطار القاهرة مساء الثلاثاء وبحوزتهم صور وخرائط لأماكن عسكرية فى مصر، ما زالوا يخضعون للتحقيق فى جهة أمنية سيادية، وأضافت أنهم يحملون أوراقاً شخصيـة وجوازات سفر مزيفة.

وقال مصدر بارز لـ«الوطن»، إن المتهمين تنقلوا بين عدد من الأجهزة الأمنية، وتم التحفظ على جميع الخرائط التى كانت بحوزتهم، وإنهم أنكروا خلال التحقيقات جميع التهم الموجهة إليهم، وأكدوا أن الخرائط والصور تخص غزة وليس مصر. وأضاف أن جهة سيادية تحفظت على جميع الأوراق والخرائط والمستندات وأجهزة اللاب توب، التى كانت بحوزة المتهمين، وتبينت أنهم ينتمون للجناح العسكرى فى جماعة فلسطينية مسلحة.

وكانت «الوطن» قد انفردت بتفاصيل القضية، وأكدت استمرار احتجاز المتهمين، فى الوقت الذى نشرت معظم الصحف والمواقع الإخبارية أخباراً عن الإفراج عنهم وترحيلهم. وحسب المصادر، فإن هناك مناقشات تجرى حالياً بين جميع الأجهزة الأمنية حول ترحيل المتهمين من عدمه، خاصة مع زيادة الضغوط على الجانب المصرى.

وساد الارتباك مؤسسة الرئاسة عقب انفراد «الوطن» بتفاصيل القضية، حيث كشف مصدر سيادى لـ«الوطن» عن أن الرئاسة طالبت سلطات مطار القاهرة بنفى الخبر جملة وتفصيلا، ومنع تسريب أى شىء للإعلام.

وقال مصدر عسكرى بارز لـ«الوطن»، إن القوات المسلحة سبق أن حذرت حركة «حماس» من أى محاولة لهز استقرار مصر، لأن الرد سيكون عنيفاً، وأضاف: «قادرون على اعتقال قيادات (حماس) أنفسهم، لو ثبت تورطهم فى أى قضية تمس الأمن القومى، وأكدنا ذلك للرئاسة، وأبلغناها أن القوات المسلحة لن تقبل تهديد (حماس) لأمن مصر، واعترضنا رسميا على تداعيات تدخل إيران فى شئوننا الداخلية».

وكشف المصدر عن أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قد أمر قائد حرس الحدود بزيادة القوات وتكثيف الانتشار فى المناطق الحدودية، تحسباً لأى عمليات تهدد القوات العاملة فى تدمير الأنفاق، معلقاً: «الفترة المقبلة حساسة للغاية

اجمالي القراءات 6771
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الجمعة ١٥ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71347]

جريمة الخيانة العظمى

    جريمة الخيانة العظمى  التى إتهم بها الإخوان كل المصريين تقريباً عدا الإخوان لا تنطبق إلا على ما تفعل مؤسسة الرئاسة منذ تولى محمد مرسى بالتزوير والتهديد بحرق مصر لو أعلنت النتائج الحقيقية لإنتخابات الرئاسة


2   تعليق بواسطة   مصطفى نصار     في   الجمعة ١٥ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71359]

استفهام بسيط

لماذا الزج بإيران في كل ما هو أذى لمصر ؟ هل إرضاءا لأمريكا وطواغيت آل سعود ؟ نريد الدليل ولا هو كلام وخلاص


3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ١٥ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71363]

اهلا استاذ مصطفى نصار .

اهلا استاذ مصطفى نصار . أعتقد أن حضرتك تعلم تمام العلم أن الموقع لا يسترضى أمريكا ولا غير أمريكا ، وكذلك موقفه واضح وضوح الشمس من (الوهابيين ،والوهابية ،ورعاتها آل سعود ) فكيف له أن يسترضيهم ؟؟؟؟


أما بخصوص إيران فيا أخى فكل عاقل ومن له دراية بسيطة بالسياسة فى الشرق الأوسط يُدرك أن أذرع إيران فى المنطقة العربية معلومة ومعروفة ،ومنها حماس ،وستقول كيف تكون حماس ذراع لإيران وهى (سنية وهابية إخوانية ؟؟ ) ، ببساطة لأن ( الدولا ) لا دين له ،بمعنى ليس هناد دولار شيعى ،ولا دولار سنى ، وأعتقد أن حضرتك تعرف أن مُرتبات ومصروفات حماس منذ سنوات وسنوات تأتى من  دولارات إيران ،وبالتالى فعلى حماس تنفيذ ما تطلبه إيران حتى لو كان قتل بعضهم البعض وخيانة بعضهم لبعض أوتنفيذ عمليات  فى مصر أو فى سيناء  . وإذا كنت لا تدرى أن الدولة الوحيدة التى لا تريد لها إيران إستقرار (حتى لو بدت الصورة على عكس ذلك ) هى مصر . وكذلك لا تنسى أن من مصلحة إيران أن تُلفت أنظار العالم وخاصة بلاد الربيع العربى بعيدا عما يحدث فى سوريا من مجازر على يد السفاح بشار الأسد  وشغلهم ببلادهم وإستقرارهم لكى تبدو الصورة بفشل الثورات العربية .على كل حال قديما قالوا (فتش عن المرأة فى أى جريمة ) والآن فتش عن إيران وربيبتها حماس فى أى جريمة تقع فى مصر وخاصة فى سيناء .


مع تحياتى


4   تعليق بواسطة   مصطفى نصار     في   السبت ١٦ - مارس - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[71364]

أهلا أ / عثمان محمد علي

أولا لماذا تخيلتني أنتقد الموقع ؟! أليس الخبر عن جريدة الوطن ؟ ثانيا إيران الشيعية تمول حماس السنية دي حاجة تبعث ع الفخر مش الهجوم انا مع المقاومة سنية كانت او شيعية ولو كانت وثنية انا مع المقاومة ولو من كوريا الشمالية , وهل السعودية القطب السني الأكبر تمول حماس السنية ؟! ضربوا طلقة واحدة على الكيان الصهيوني من سنة 48 ؟  ومخططات ايه لإيران ؟ لو النتيجة زي ما شفنا في حرب تموز 2006 واعتبرنا ان ايران هي العدو نبقى نستاهل فعلا نبقى مع الدولتين الوحيدتين في العالم اللي علاقاتهم مقطوعة مع ايران : اسرائيل وامريكا  .. وبعدين يضحكوا علينا ويحاولوا يقنعونا ان ايران عدو طب على اسا ايه ؟ .. وبعدين بشار , انا ضد الفتنة ولست مع طرف ضد آخر ولكن لو الإخوان كانوا طلعوا بالسلاح على المجلس العكسري كنت هاتقول المشير طنطاوي سفاح ؟ تقدر تنكر ان الوهابيين مدعومين من قطر والسعودية وتركيا وامريكا واسرائيل وفرنسا وانجلترا ؟ نسأل نفسنا ليه كل الدول دي على نفس النهج ده وليه متكلمتش على سفاحين البحرين ضد المتظاهرين السلميين اللي بجد  عزل من اي سلاح ؟! ولا احنا لازم نتبرمج مع اللي عايزاه قنوات الجزيرة والعربية والسي ان ان ؟ اسف لي عقلي ومش هاديه لحد ومعظم اللي حواليا رأيهم من رأيك ولكنني افترض حسن النية ووقوعهم فريسة للإعلام المنافق اللي يدعم الثورة لما تكون على هواه ولو كات مسلحة مدعومة خارجيا ويكتم ع الثورة لما تكون ضد هواه لمجرد الإختلاف المذهبي أو وقوفها مع مصالح دول ضد أمريكا والسعودية


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق