لا تناقض هنا

الثلاثاء ١٣ - أغسطس - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
ارى تناقض بين آية 6 من سورة يس وآية 24 من سورة فاطر . ما رأيك يا شيخ أحمد ؟
آحمد صبحي منصور :

1 ـ لا تناقض .

2 ـ يقول جل وعلا :(  لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ ﴿٦﴾ يس ) ويقول جل وعلا : ( ۚ وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ ﴿٢٤﴾ فاطر )    

3 ـ الآية 6 من سورة يس تعنى أن  ( قوم) النبى محمد عليه السلام لم يأتهم نذير قبله . قوم النبى محمد هم الذين عاصرهم . وكل نبى كان يدعو قومه يقول لهم ( ياقومى ). قوم محمد المعاصرون له لم يأتهم نذير من قبله .

يختلف الوضع فى الآية  24 من سورة فاطر لأنها تتكلم عن ( أمة ) . والأمة بالنسبة للنبى محمد هم ساكنو مكة . وكان لهم منذرون قبل النبى محمد . وتاريخيا هناك من يطلق عليهم ( الحنفاء ) الذين كانوا ينذرون قومهم .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 3011
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5058
اجمالي القراءات : 55,359,504
تعليقات له : 5,384
تعليقات عليه : 14,719
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الشهداء / الأشهاد: وَلِي َعْلَ مَ اللَّ هُ الَّذ ِينَ ...

إمام سنى فى الصلاة: هل يجوز صلاة وراء امام سني إذا لم يذكر محمد في...

هجص الشيعة : السلا م عليكم دكتور أحمد، أنا من متابع يك ...

الحديث السنة الصلاة: قي الحقب قة انا كنت من القار ئين والدا رسبن ...

الايجاز بالحذف: إِنَّ السَّ اعَةَ آتِيَ ةٌ أَكَا دُ ...

ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : ينش جدال مثلا لدي مطعم، هل...

وان زنا وان سرق: وعن أبي ذرٍّ رضي الله عنه قال: خرجتُ ليلةً من...

الوسوسة الشيطانية: • أنا مؤمن بكل ما بين دفتى المصح ف ,ولا أعتقد...

الصلاة والناس: استفس ركم ما حكم الذي يصلون ولا يتقيد ون ...

أديان الخرافة والهجص: روى الكلي ني عن أبي جعفر قال: (كان الناس أهل...

سورة الاحزاب أيه (56: التحي ه والسل ام لك يادكت ور احمد صبحي. انا...

أرحنا بها يا بلال : أنت تقول ان الصلا ة هي نوعية منظمة من ذكر الله...

لا تركة للحىّ: هل يحق للمسل م ان يوزع تركته على مستحق يها ...

مستحيل هدايته: أنا قرآنى وأقدر أقول انى قرأت معظم ما تنشره...

حكم ايمان الأغلبية !: من وضع أحادي ث جمع القرآ ن و خصوصا الأحا ديث ...

more