خسيس

الجمعة ٠٣ - نوفمبر - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هو شاب إعتدت أن أكون كريما معه . ولكن زهقت من خسته . كلفته أن يوصل مساعدة مالية لصديق فى أزمة فاستولى على المال لنفسه وكتب لى خطابا يقول ذلك ، وهو لا يدرى أن خطابه بخط يده يثبت عليه خيانة الأماة. انا مزقت هذا الخطاب وسامحته . توسطت له لينال وظيفة ، وحضرت معه المقابلة ، ولم يكن يستحق الوظيفة ، وقال له رئيس الشغل هذا أمامى ، وعنده حق . ولكن هذا الشاب أشاع أننى السبب الذى جعله يفقد الوظيفة . واجهته فاعتذر ، وصفحت عنه وقلت غلبان . طلب منى مساعدة وانا متعود على مساعدته ، ولكن فى هذا الوقت لم يم يكن معى مال فطلبت منه أن يذهب لبعض التجار الذين لهم معاملات معى ومدينون لى ليأخذ مبلغ كذا . وكلمتهم ، أعطاه بعضهم جزء من المطلوب . كتب لى رسالة زعلان منى انى عرضته للاحراج . الغريب ان هذا الشاب لا تربطنى به قرابة . هو ابن لرجل طيب كان صاحبى وجارى . ومات أبوه فإعتبرته زى ابنى . خصوصا وان علاقته سيئة باخواته واقاربه وانا الوحيد اللى بيعطف عليه. لكن زهقت من ندالته ، وهو ينطبق عليه المثل اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا انت اكرمت اللئيم تمردا وانا عزمت اقطع صلتى به مهما اعتذر فهل انا صح ؟
آحمد صبحي منصور :

واضح انه شاب خسيس فعلا ، وقد استغل طيبتك بقدر المستطاع . إقطع صلتك به فورا . هناك مستحقون للصدقة أولى منه . وإذا كان أقاربه يقاطعونه وله عليهم حق ذوى القربى فهو لا حق له عندك . 



اجمالي القراءات 4235
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4953
اجمالي القراءات : 52,669,594
تعليقات له : 5,295
تعليقات عليه : 14,594
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


خيبة الجهل: يقول القرا ن ومن كل شئ خلقنا زوجين اثنين . ...

الزانى المؤمن: ما مدى مطابق ة هذا الحدي ث للقرأ ن الكري م ...

الصلاة من تانى .!!!: سلام عليكم د. احمد صبحي منصور اتمنى ان...

لا مؤاخذة عليك: أنا أب لعائل ة وعائش ين بالإي جار والآن مر...

البسملة: لماذا لم يكتب في أول البسم لة في القرآ ن في...

التوبة هى الحلّ: الحم د لله, وشكرا لك, شيخنا الفاض ل أتأسف...

تأليه فرعون: هل حقا أن فرعون لم يموت غرقا بل نجاه الله و هل...

الطلاق بعد اللعان: هل لا بد من التفر يق بين الزوج ين بعد اللعا ن ...

أ : عبد الفتاح عساكر: بعث الكات ب الاسل امى الاست اذ عبد الفتا ح ...

إستحلال الخمر: أحد الأحب ة كتب يقول : ( استاذ نا لو لى رأى...

تجارة العملة باليمن : هل يجوز التجا ره بالعم له الصعب ه خصوصا...

تحطيم الأصنام : انا غير سعيذ بخصوص مقالك التي تدعي فيه بان...

يا حسرة على الاسكيمو: اين موقف الاسل ام من سته مليار ات لا يدينو ن ...

بين الغضب والابتلاء: كيف أفهم الفرق بين الابت لاء الشدي د ...

قاعة البحث (1): السلا م عليكم استاذ نا أحمد صبحي أنا من...

more


فيديو مختار