قتل الأسرى

الثلاثاء ٢٦ - يناير - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
اقدر مجهودات حضرتك جدا واعتزر اني فوت من عمري الكثير ولم اقراء لك . انا علي شفا جرف هار انها قصه ذكرت في كتب التراث ومدعمه بايات من القراءن انها مذبحه بحق هي قصه بني قريظه هذه مشكله وضعتني علي حافه التنصر ولييس فيها مبررات لكي تدور بمثل ما قرئنا واحطنا به علما من كتب التراث .
آحمد صبحي منصور :

هناك بحث لنا لم يكتمل بعد عن السيرة النبوية لابن اسحاق ، وكذبه ، وخصوصا اسطورته فى قتل أسرى بنى قريظة . وسبق أن نفينا قتل أسرى بنى قريظة فى مواضع متفرقة . ابن إسحاق هو أول من كتب السيرة ، وكتبها من دماغه إرضاءا للخليفة المهدى العباسى ، وزعم أنه سمع الروايات من ابن شهاب الزهرى ، وهم لم ير  فى حياته ابن شهاب الزهرى مطلقا . ومن جاء بعد ابن اسحاق نقل عنه  السيرة وزاد وأفاض .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 5449
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عبد الرحمن اسماعيل     في   الأحد ٠٧ - فبراير - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[80324]

القتل خارج اطار الآية ..!!


التاريخ المنسوب لحقبة النبي عليه السلام فيه الكثير من التجني على النبي .. والواقع ان النبي متبع للوحي .. ووحي الله في قرآنه لم يقل بقتل الاسير .. انما قال فإما مناً واما فداء يقول تعالى (فَإِذا لَقِيتُمْ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنّاً بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (4) محمد ) ..



وحي الله في قرآنه يقول قاتل فقط من يقاتلك ولا تعتدي على احد (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190) البقرة ) ..!! 



الله يقول لا تعتدوا  ويقول انه لا يحب المعتدين (  وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190) البقرة )..



السؤال هل النبي محمد بن عبدالله اتبغ الوحي القرآني أم لا ؟؟؟؟



هل اخترغ النبي وحياً آخر يبيح له البدء في  الاعتداء وقتال الآخرين واتبعه ؟؟ يقول تعالى (إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (40) وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلاً مَا تُؤْمِنُونَ (41) وَلا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ (42) تَنزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (43) وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيلِ (44) لأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47) وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (48) وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ (49) وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ (50) وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ (51) فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ (52) الحاقة ) .. 



نحن نؤمن ان النبي عليه السلام لم يعتد على احد ولم يتصرف خارج نطاق القرآن .. ا



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4957
اجمالي القراءات : 52,725,838
تعليقات له : 5,297
تعليقات عليه : 14,597
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


سليمان والخيل: أستاذ ي وقدوت ي أعانك الله في جهادك السلم ي ...

معدودات ومعلومات : ما هو الفرق بين ( معلوم ات ) و ( معدود ات ) فى...

قتل المنافقين: أعتقد أن القرآ ن نزل يأمر بقتل المنا فقين ...

إختلافهم ليس رحمة: هل إختلا ف المسل مين رحمة كما يقال ؟...

النقاب فى الحج: الفتا وى العرب ية مقفلة لذا لجأت هنا،...

الحفظ الالهى للقرآن: عمي وأخي د. أحمد هل السؤا ل التال ي يناسب ه ...

يرجو لقاء ربه: ماذا يعنى أن أرجو لقاء الله أو ان لا أرجو لقاء...

يا حسرة على الاسكيمو: اين موقف الاسل ام من سته مليار ات لا يدينو ن ...

تعدّى على الطريق: سؤال حول إشهار السلع السلا م عليكم ورحمة...

يتوبون من قريب: افيدو ني افادك م الله.. انا من 5سنين كدة كنت ف...

التخصص فى التراث: لماذا الأست اد:أح د صبحي منصور لايقر أ ...

ابن سيرين والاحلام: هل كتاب ابن سيرين فى الأحل ام صادق 100% ؟...

Ibn Khaldun Center: - Which role plays the Ibn Khaldun Center in Cairo in the work of the Ahl al-Qur’a n? ...

الناس تغيرت .!!: اصبحت على المعا ش فى المهج ر ، واولا دى راح...

الشهور القمرية: يقول الله جل وعلا في سورة التوب ه ايه 36 ان عدة...

more