اسباب حرمانية زواج المتعة :
حرمانية زواج المتعة

أسامة عبد الرحمن Ýí 2006-10-08


بسم الله الرحمن الرحيم
هنالك حديث نبوي يروى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد قاله في يوم خيبر يحرم فيه (زواج المتعة) و (أكل لحوم الحمر الأهلية).
وانطلاقا من هذا الحديث كان علماء السنة يبرهنون على حرمانية زواج المتعة ، ولقد قرأت مقالا مطولا للدكتور أحمد منصور يشرح فيه باستفاضة الشروط التي تجعل من زواج المتعة زواجا شرعيا ، وكان ذلك على أساس تعريف زواج المتعة على أنه زواج محدد الأجل ينقضي وينتهي بانتهاء مدة محددة ، لدي اعتراض على هذا المقال نوعا ما ففيه على ما اعتقد مخالفة لقول الله عز وجل : ( وخلقنا لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعلنا بينكم مودة ورحمة ) ، برأيي (وهذا الرأي لا يقلل من رأي أستاذنا الدكتور أحمد منصور) أن زواج المتعة لا يتحقق فيه سكن ولا مودة ولا رحمة ، فمنطقيا كيف تسكن إلى شخص تعلم أن علاقتك معه ستفسخ بعد مدة أنت تعلمها ؟

المزيد مثل هذا المقال :

وكيف سيتحقق بينكما الود القلبي وستوجد المشاعر الروحية المتبادلة والعلاقة بينكما جنسية بحتة ؟
أما عن الآية الكريمة التي ذكرها الدكتور منصور والتي بمعناها الظاهر تجيز الزواج من أجل المتعة فقط ، فمعنى المتعة هنا لا يقتصر فقط على متعة الفرج فقط ، بل يتجاوزه ليتسع حدودا أوسع ، لتشمل الحياة بجميع جوانبها.

ولكن هذا المقال ليس لمناقشة أمر مقال الدكتور أحمد منصور ، بل هو من أجل مناقشة مسألة زواج المتعة نفسه ، أي الزواج المنتشر عند الشيعة والغرض من هذا المقال هو تبيان أنواع هذا الزواج والذي سيستدل منها القارئ الكريم على أن مدى هوس علماء الشيعة الجنسي ، هوس فاق كل تصور وتخيل ، والسبب في ذلك هو تقديس العامة لهم ، مما يمكنهم من أن يمدوا ألسنتهم بما تهوى أنفسهم من الكلام وينسبوه إلى الأئمة آل البيت ، وأحفاد النبوة ، مدعين أنهم قد نقل كل منهم عن الآخر إلى أن يصلوا إلى الحسن والحسين والذين نقلا عن علي الذي نقل عن رسول الله الذي نقل عن الله عز وجل.

إن زواج المتعة عند الشيعة بمختلف أنواعه لا يلم به الإلمام التام إلا علماء الشيعة وسادتهم وملاليهم ، والقاعدة المعروفة أنه أينما وجد رجال الدين وجدت المتعة وبكثرة وفيما يلي شيء يسير من الأنواع التي أبتدعها علمائهم :










ملاحظة هامة / هذه المعلومات تم تحصيلها من مراجع موثوقة ، أعدها أناس ممن عاشوا في إيران أو في العراق واختلطوا بالشيعة ومنهم (السيد حسين الموسوي) مؤلف كتاب لله ثم للتاريخ وكان هذا الرجل عالما من علماء الشيعة وممن تركوا المذهب الشيعي ، منهم أيضا الاستاذة شهلا الحائري وهي مؤلفة كتاب (المتعة المؤقتة ) وقد عاشت في إيران مدة من العام (1978-1982) وتعرفت على الكثير من الفقهاء الشيعيين بغية الدراسة في فقه المذهب الشيعي
1- المتعة غير الجنسية:
يقول آية الله المطهري "من حيث المبدأ فإنه يجوز لشابين يريدان إقامة زواج دائم أن يقوما بزواج متعة غير جنسية من أجل التعارف ، فإن وجدا أن كل منهما يصلح للآخر أتما الزواج وإلا فيفترقان"
أين المضحك في كلام آية الله ، المضحك هو أنه بإمكان كل شابين أرادا تحويل المتعة غير الجنسية إلى جنسية فإن ذلك لا يتطلب من كل منهما سوى إبداء رغبته وبعد ذلك فالإجراءات شيء تافه لا يستغرق وقتا طويلا.

2- المتعة من أجل المنفعة المادية:
في تقوم بعض النساء الجميلات ممن يفتقرن إلى مصدر الرزق بإقامة زيجات متعة متعددة في اليوم الواحد مقابل مبالغ معينة يتم الاتفاق عليها ك (مهر) ، ولا تجد المرأة لنفسها سوى أماكن تجمعات رجال الدين.

3- المتعة الجماعية:
هذا النوع من أفضل الأنواع التي تدلل على أن المتعة تلغي حكما شرعيا قرآنيا يقضي بمتعة المطلقة وفيه يجتمع عدة رجال ويقيم كل منهم زواج متعة مع امرأة واحدة كل زواج لا يستمر أكثر من ساعة أو نصف ساعة .

4- المتعة من أجل حرية الاختلاط:
وهذا الزواج غير جنسي ، والهدف منه توطيد العلاقات بين الجيران ويستمر لمدة بسيطة أيضا ، ويقوم فيه الرجل بالتزوج من فتاة من بيت جاره تكون عادة دون سن البلوغ والهدف منه هو جعل الرجل وأقاربه من محارم والدة الطفلة والزواج القصير المدة تستمر بعده علاقة المصاهرة إلى الأبد

5- التمتع بالطفلة:

وهذا النوع من الزواج يقوم فيه الرجل البالغ بالتزوج من فتاة لا يتجاوز عمرها العشر سنوات ولا يقوم بمضاجعتها بل يكتفي فقط بمداعبتها وتقبيلها، بل أن آية الله الخميني قد أجاز التمتع بالرضيعة (لا حول ولا قوة إلا بالله)

6- التمتع بالغلمان:
وأظن في العنوان إشارة واضحة إلى تحليل فعل قوم لوط (عليه السلام) وقد ورد كثير من القصص في كتاب (فضائح الحوزة العلمية في النجف) عن علماء يقومون باللواطة بالطلاب ، وكان ذلك بعد فتوى قالها السيد (شرف الدين الموسوي).

لا أعتقد أن بعد بيان هذه الحقائق عن زواج المتعة وما تخالف به كل عرف ودين وأخلاق وتستبيح كل الحرمات وتحلل ما حرم الله وتتجاوز حدوده بكل سفور ، لا أعتقد أن لنا نحن القرآنيين من مجال للتراجع عن تحريم زواج المتعة الشيعي هذا ولا يختلف منا اثنان على ذلك
.
المناقشة والتعليقات والمراسلة



usamafa_1010@hotmail.com

usamafa_1010@yahoo.co.uk


 


 

اجمالي القراءات 7667

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   على على     في   الأحد ٠٨ - أكتوبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[96]


فى تعليقنا على الاخ الذى كتب مقالا رد فيه على الاستاذ احمد صبحى منصور حول حرمانية زواج المتعه , فى الحقيقه ان الشى الذى لايختلف عليه اثنان فى كلا المذهبين السنى والشيعى بان هذه النوعيه من الزواج قد ابيح العمل به فى عهد رسول الله وهنا من الادله التاريخيه مايثبت ذلك يبقى الخلاف على وقف العمل به او استمراريه هذا مااختلف عليه المذهبان , وليس كما يروى الاخ فى مقاله وكان هذا النوع من الزواج قد اخترعه الشيعه , وحتى من يقول من اهل السنه بان الرسول قد اباحه لاسباب ثم نهى عنه عند زوال هذه الاسباب فالمتتبع لسير الصحابه يجد غير ذلك اذا ان الكثير من الصحابه عملوابزواج المتعه بعد وفاة رسول رسول الله واهل السنه يعتبرون عمل الصحابه حجه لمن هم من بعدهم , اما مايرويه الكاتب عن انواع الزيجات التى يدعى ان الشيعه يعملون ويقرون بها كما ذكر فهى من نسخ خياله واستقراء خاطى للمذهب الاخر وكتب الشيعه المعتمده موجوده ولا يوجد بها ماذكره الكاتب وان وجدمن يعمل بها من الشيعه فعمل العوام لايعتبر حجه على المذهب او الدين , علما باننى لست من اتباع المذهب الشيعى ولكن الموضوعيه التاريخيه والنقديه تحتم علينا ان نقيس الامور بالشكل الصحيح وان نقر بما لنا وعلينا دون اهواء

2   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الأربعاء ١١ - أكتوبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[136]

إساءة إستخدام البعض للحق لا يبرر إنكاره

إلي الأخ علي علي كان أجدر بك أن تقول إن الأفعال المنسوبه لخواص الشيعة لو صحت نسبتها إليهم فهي حرام لا تتفق وشرع الله ثم هذه الأفعال لوصحت فهي حجة على أصحابها وليست حجه على دين الله لآن لا أحد حجة على الدين والدين حجة على الجميع وعلى كل بعض ما ذكرة صحيح فقط قال الخوميني التمتع بالرضيعة جائز بالتقبيل والتفخيذ وليس بالدخول تعالى الله عن ذلك علةا كبيرا ، أما الأخ أسامه عبد الرحمن فإظن أنك أسأت فهم مقال الدكتور / منصور لأنه لم يقصد ما ترمي إليه ولكنه قصد أن عقد الزواج هو أحد العقود المسماه في الشريعة الاسلامية يقع عليه ما يقع على باقي العقود من طرفي عقد ومحل عقد وثمن وإيجاب وقبول وإيضا مدة بشرط أن يتحمل الزوج الراغب في هذه المتعة تبعات العقد والتي قد تمتد إلي باقي العمر لو نتجت عن هذه العلاقة حمل وولادة أو على الأقل شهور العدة مع النفقة وخلافة وما ينتج عنها أيضا من محرمات فهو يقول رغم إباحة زواج المتعة فإن شروطه القاسية تجعل العاقل يحجم عنه في الظروف الطبيعية ، وكلمة أخيرة كما أجاز الشيعة زواج المتعة فقد أجاز السنة زواج المسيار وفي هذا النوع أيضا خطر كبير لأن الزوج يترك الزوجه على عصمته شهور طويلة وهو ليس معها مما فيه إغراء لها على إرتكاب الرذيلة
وكلمة أخيرة إن الله سبحانه وتعالى أسبغ علينا نعمه بجواز العقود وعقد الزواج أحد بل وأهم هذه العقود فمن حسن شكره نعالى وحمده على إباحة العقود لتسهيل المعاملات و لتمكين البشر من الزواج والمتعه والحفاظ على النوع أن نستخدم هذه العقود بالطريقة الصحيحة وأن نحترم أنفسنا وأزواجنا فنكون بذلك شاكؤين لنعمته علينا أما إساءة إستخدام البعض للحق لا يبرر إنكاره على الإطلاق وأخيرا للأخ صالح بنور هدانا الله وإياك والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
شريف هادي

3   تعليق بواسطة   زين العابدين الحسيني     في   السبت ١٤ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9163]

والله العظيم عيب هذا كلامكم

بسم الله الرحمن الرحيم
احب أن انبه إلى كل من يقرأ ويكتب هذه الأنواع من المقالات انظروا لمبتغاها الأساسي .
هل ترون مثل ما أنا أرى ؟
أخواني المسلمين انظروا جيداًً فسترون المغزى من هذا ان البعض يتكلمون عن الشيعة وكأنهم من اليهود وليس هم من دين الإسلام يا أخوان هذا كلام غير صحيح هذا ليس من مبادئنا و أخلاقنا والله العظيم هذا كلام غير صحيح بتاتاً لأني انا من المذهب الشيعي لم اقراً فتاوي تشبه الكلام الذي تكلم عنه الأخ أسامة عبد الرحمن يا أخ أسامة أن كنت مقتنع بهذا الكلام التافه الذي تتهم مذهبي فيه فقتنع لنفسك لأنه يمكن أحد من اليهود أقنعك بهذا أو قرأت كتب كاتبه يهودي يدعي انه شيعي لكن الهدف من هذه الاتهامات أن تحدث التفرقة بيننا كمسلمين أرجوك أرجوك أن صحت لك الفرصة أن تتعارف بأناس شيعيين حقيقيين تجدهم مثلك او احتمال تجد بعضهم افضل منك لأنهم ايضاً مسلمين ويعترفون بشهادة لا اله الا الله ومحمد عبده ورسوله على كلاً .
أنا كنت اسمع من بعض الناس أن السنة كذا والسنة لديهم فتاوي تحلل المحرم ولكن بعد أن نضرت إلى إخواننا السنة وجدتهم غير ذلك وليس الجميع جيدين ولا جميع الشيعة جيدين ولكن هم هؤلاء يدعون انهم سنة او يدعون انهم شيعة أو يدعون هم اساساً من الإسلام .
أخواني لقد أطلت عليكم حديثي أرجو أن تعرفوا قصدي منه وأقر لكم أنى صغير العمر ولست قاراً للكتب وخبرتي ضعيفة في مجال الدين أنى مجرد سمعت من صديق بهذا موقعكم وأحببت أن أشارك .
ايضاً اعذروني على أسلوب كلامي الفض أرجو أن استفدتم من رأيي كشاب .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-14
مقالات منشورة : 2
اجمالي القراءات : 31,295
تعليقات له : 66
تعليقات عليه : 59
بلد الميلاد : فلسطين
بلد الاقامة : فلسطين