الشعراوى والأسانسير .

عثمان محمد علي Ýí 2024-04-16


الشعراوى والأسانسير .
شاهدت بالصدفة فيديو للشعراوى يتحث فيه عن الإعجاز القرءانى للمصاعد (الأسانسير ) وأن القرءان سبق العالم من 14 قرن (1400سنة وتحدث عنه وأنه سيتم إختراعه فى المستقبل) فقال الشعراوى شوف الأسانسير عمره قد إيه ؟؟ 50 سنة .. طيب أمممم القرءان أخبر عنه من 14 قرن .. كيف ؟؟ شوف القرءان يقول (وَلَوۡلَآ أَن يَكُونَ ٱلنَّاسُ أُمَّةٗ وَٰحِدَةٗ لَّجَعَلۡنَا لِمَن يَكۡفُرُ بِٱلرَّحۡمَٰنِ لِبُيُوتِهِمۡ سُقُفٗا مِّن فِضَّةٖ وَمَعَارِجَ عَلَيۡهَا يَظۡهَرُونَ (33) وَلِبُيُوتِهِمۡ أَبۡوَٰبٗا وَسُرُرًا عَلَيۡهَا يَتَّكِـُٔونَ (34) وَزُخۡرُفٗاۚ وَإِن كُلُّ ذَٰلِكَ لَمَّا مَتَٰعُ ٱلۡحَيَوٰةِ ٱلدُّنۡيَاۚ وَٱلۡأٓخِرَةُ عِندَ رَبِّكَ لِلۡمُتَّقِينَ (35)).. فكلمة معارج هى الأسانسير الموجود فى بيوت الكفار.
===
التعقيب:
المُشكلة تكمن فى أن يضعوا القرءان فى مأزق حينما يستشهدون بآياته فى غير موضعها .فالآيات تتحدث عن تعجب الكافرين من نزول القرءان على رجل عادى وبسيط وليس شيخا لقبيلة أو إمبراطورا وحاكما لممالك مجاورة مثلما كانت فى الشام والعراق ومصر وفارس ، فالقرءان يرد عليهم بأن إصطفاء الله وإختياره لأنبيائه هى مسألة ملكا له وحده سُبحانه ،وأنكم أيها الكافرون لا تقسمون ولا تتتحكمون فى رحمة الله ، وأنه سُبحانه هو الرازق ،وان التفاوت فى الأرزاق لتسيير حركة الكون وإعمار الأرض ، وأنه سبحانه وتعالى لو شاء لجعل بيوتكم أيها الكفافرون جنات على الأرض لم تتخيلوها ولم تتخيلوا مواد بنائها وسقفها ،ولكن سُبحانه وتعالى خلقكم لعبادته ولإعمار الأرض ، وأنكم عليكم الإيمان بالقرءان وبإختيار الله جل جلاله لرسله ، فلا تستجيبوا لوسوسة الشيطان فى صدكم عن سبيل الله وعن القرءان لكى لا تكونوا يوم القيامة من الخاسرين ... فعلينا أن نقرأ النص القرءان فى سياقه الذى نزل فيه لنفهمه ونأخذ منه العظة والعبرة والمقصد التشريعى الذى أُمرنا ربُنا سبحانه وتعالى به .
==
كذلك أخطأ الشعراوى خطئا لا يقع فيه تلميذ فى ثالثة إبتدائى وهو أنه قصر موضوع العمارات والأسانسير ووووو على بيوت الكافرين فقط ، طيب والجماعة المؤمنين الذين يسكنون فى عمارات من ناطحات السحاب او التى بها أسانسير أو حتى فيلل وقصور دورين أو 3 وبها أسانسير لكبار السن أو زيادة فى الرفاهية ... هل هم فى هذه الحالة كافرون ايضا؟؟؟
وهل نُطلق حملة لتكسير وهدم كل الأسانسيرات والمصاعد فى كل بلاد العالم العربى والإسلامى لكى لا يوصف أهلها بأنهم كافرون ؟؟؟
وهل نهدم معها مصاعد واسانسيرات الهيئات الخدمية والإنتاجية والصناعية وووووو ؟؟؟؟
الشعراوى أكيد كانت عنده فوبيا الأسانسيرات فلوى عُنق الآيات ليهدمها وليتخلص منها ههههههه .
==
الشعراوى حقا وصدقا كان إماما للجاهلين والمُتخلفين ،وأكثر من إفترى على كتاب الله فى ال50 سنة الأخيرة ، وحمله ما لا يحتمل ،وقفز على كل تشريعاته وحقائقه وإبتعد عنها تماما.
اجمالي القراءات 1151

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق