شيخ تراثى يتحدى مُنكرى السُنة،وآخر يتلاعب بالمُصطلحات.

عثمان محمد علي Ýí 2023-11-26


 شيخ تراثى يتحدى مُنكرى السُنة،وآخر يتلاعب بالمُصطلحات.

فيقول التراثى :: يا منكر وحي السنة أعطنا دليل قطعي الدلالة أن الله جعل البيان والتفصيل داخل القرآن وليس في خارجه بوحي ثاني خارج القرآن ،علما أن الله ذكر في عدة آيات أن القرآن مبين ومفصل لكل شيء وان البيان على الله.

المزيد مثل هذا المقال :

هات دليلك أن التفصيل والبيان في داخل القرآن.

هل يوجد آية تقول إن البيان والتفصيل في داخل القرآن؟

ثم بعد ذلك اشرح لنا ما كان دورالرسول صلى الله عليه وسلم خلال ٢٣ سنة بعثة.

اذا كان كل شيء مبين ومفصل وواضح في داخل القرآن ولا يحتاج وحي آخر يوضحه ويبينه ويفصله ويشرحه.

=

ويقول المتلاعب بالألفاظ مع أنه يقول أنه يدعو للتنوير ::

محمد خاتم النبيين و ليس خاتم الأنبياء و خاتم المرسلين و ليس خاتم الرسل.و الأنبياء كما الرسل مهمتهم مستمرة الى قيام الساعة و لكن بدون وحي من السماء و لا تشريع جديد.

=

التعقيب على السنى التراثى::

انت بتتكلم جد ؟؟؟؟ هههههههههه .

 نصيحة لوجه الله يا أيها السُنى مُشكلتك الآن مع نفسك ومع الله جل جلاله. فإما أنك تحتاج لأن تُعيد قراءة القرءان 200 مرة مثلا بهدوء وبشرط أنك ترمى كل ثقافتك التراثية بعيداعنك تماما، وتُخلص وجهتك لله رب العالمين وتدعوه أن يرزقك الهداية لفهم كتاب الله جل جلاله .وهذا ما أتمناه لك ولكل المُسلمين.

 أوأن تظل على ما أنت عليه من فكر وإيمان بأن القرءان ناقص ومُبهم وغامض وطلاسم ومحتاج للبخارى وووووووو لكى يُفكوا طلاسمه ويُحلوا شفراته وألغازه ، وهنا تكون سعادتك مُعاجزا لكتاب الله ،وتُصبح مُشكلتك مع الله جل جلاله وفى شقاق معه سبحانه ومع كتابه الكريم وستكون يوم القيامة من الخاسرين(ولا أتمنى لك هذا ولا لأحد من المُسلمين).

فأختر لنفسك ماتشاء.

. هداك الله أنت وكُل من يُعاجز فى كتاب الله ويُشاقق المولى جل جلاله قبل فوات الآوان.

==

ردعلى المُتلاعب بالألفاظ:
لا تتلاعب بالالفاظ.فمصطلح وصفة (نبى) لا تطلق إلا على الانبياء عليهم السلام سواء كان جمعها (انبياء او نبيين).وكذلك (رسول في الدين )لا تُطلق إلى على (رسول من رُسل رب العالمين) . فمحمد عليه السلام هو خاتم الانبياء والنبيين وخاتم الرسل والمرسلين. ونقطة ومن اول السطر..

سعادتك او سعادته بلّغت قومك اواهلك بشىء من الحق فهنا يكون وصفك شهيد او شاهدا عليهم وليس رسولا إليهم ...ويوم القيامة لو كنت من الفائزين ستكون من الشاهدين والشهداء والأشهاد على أقوامهم ( وجىء بالنبيين والشهداء)......

(فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلاء شَهِيدًا)

(انا لننصررسلنا والذين امنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد)

.فاتمنى إلا تخلط بين المصطلحات وتتلاعب بها فى دين الله ،لأنها للاسف ستكون بداية غير محمودة العواقب ونخشى أن تكون نتيجتها جهنم والعياذ بالله.

اجمالي القراءات 1270

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   حمد حمد     في   الخميس ٣٠ - نوفمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94884]

مشكلة التراثيين


دكتور عثمان المحترم تشكر على هذا الرد على هذا الشخص التراثي مع الأسف كلهم متشابهين في مجادلتهم لأهل القرآن ليثبت لهم مثل الموضوع بدليل من القرآن مع الملاحظ دكتورنا الغالي منهم فئة تحفظ القرآن الكريم ولكن مع الأسف بلا قيمة يرجى لها نفعا لهم هم فقط يجادلون ليثبتوا مادرسوه من كتب التراث الباليه من شياطين أهل الأحاديث الشيطانيه فقط لاغير. 



2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ٠٣ - ديسمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94885]

شكرا جزيلا استاذ حمد حمد .


أكرمكم الله وبارك فيكم أستاذ حمد . التراثيون فى حقيقتهم يكفرون بالقرءان ويصدون عن سبيل الله فى سبيل الدفاع عن آلهتهم ،ومُصيبتهم الكُبرى أنهم يقولون (ما نعبدهم -- أى ما نطيع رواياتهم - إلا ليُقربونا إلى الله زُلفى ) . وقد قال رب العزة جل جلاله واصفا سرائرهم وموقفهم من القرءان فى قوله تعالى (قد نعلم انه ليحزنك الذي يقولون فانهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بايات الله يجحدون)





 





أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق