اسامة يس Ýí 2020-05-15
الصلاة على الرسول ليست عبادة يثاب عليها الانسان في ذاتها، بل هي كما سنبين في المقطع دعاء للنبي
http://ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=20542
أيًا كان معنى الصلاة، الأمر عندي في انها ليست عبادة.
لكن الصلاة بمعنى الدعاء أقرب، وبالطبع تحتمل المعنى الذي ذكرتكم، لكن بمعنى الدعاء او الاتصال بالله والدعاء اقرب.
سعيد بتواصلكم دمتم بكل ود
أيًا كان معنى الصلاة، الأمر عندي في انها ليست عبادة.
لكن الصلاة بمعنى الدعاء أقرب، وبالطبع تحتمل المعنى الذي ذكرتكم، لكن بمعنى الدعاء او الاتصال بالله والدعاء اقرب.
سعيد بتواصلكم دمتم بكل ود
متى طالب الحنفي الشافعي بإثبات آية من القرآن.
أبوهريرة يحرم الذهب على النساء ويتوعد من ترتديه بالنار
دعوة للتبرع
عند الموت: بماذا تبشر الملا ئكة من خلط عملا صالحا وأخر...
موسى وفرعون وقريش: من الاست اذة القرآ نية منيرة محمد حسين...
حديث القسطنطينية: ما رأيك فى هذا الحدي ث الذى رواه أحمد...
محفوظ ومكنون: ما هو الفرق بين اللوح المحف وظ، والكت اب ...
الخمر ومواضيع اخرى : الخمر ومواض يع اخرى من نبيل محمد الدك تور ...
more
تحياتى استاذ أسامة . والفيديوهات شىء عظيم فى توصيل الرسالة ،وأتفق مع كثير مماجاء فى الفيديو .ومن باب التواصى فى الحق والتكامل فى رسالته و بعيدا عن موضوع الصلاة على النبى عليه السلام اقول .... أن تطبيق الأوامر والنواهى القرءانية بصفة عامة هو عبادة ، وقبولها والجزاء عليها وقدره يعلمه رب العالمين جل جلاله ، ومن هُنا فإن تطبيق أمر الله فى الصلاة والسلام على النبى عليه السلام (وإن كانت الصلاة عليه تعنى التمسك بالصلة التى بيننا وبينه وهى رسالة القرءان ، وأن السلام عليه هو أن نقول (النبى عليه السلام ) أو ما تُسميه حضرتك فى الدُعاء له فهو عبادة من العبادات .. وأن الدُعاء الخالص لله دل جلاله عبادة ، ولا فرق فى العبادات سوى فى نوعيتها .فمثلا عبادة الصلاة غير عبادة الصوم غير عبادة الصدقات غير عبادة الدعاء عير عبادة تامُعاملة الحسنة مع الناس تطبيقا لأوامر الله غير عبادة الله بالدعاء والتضرع لوجه سبحانه وتعالى . ولكل منهم أو منهن أجرها ،وعلم قدر هذا الأجر عند الله .... فالخلاصة أن تطبيق أمر الله فى الصلاة والسلام على النبى عليه السلام أو الدعاء له هو عبادة وفرض من فروض الإسلام والقرءان ...
تحياتى مرة أخرى.