رواق اهل القرآن

فوزى فراج Ýí 2007-02-18


-char-type: symbol; mso-symbol-font-family: Wingdings"><span dir="ltr"></span><span style="mso-char-type: symbol; mso-symbol-font-family: Wingdings">J</span></span><span dir="rtl"></span><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><span dir="rtl"></span><font face="Times New Roman">.<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p><font face="Times New Roman">&nbsp;</font></o:p></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">ÇáÇÎæå æÇáÃÎæÇÊ ÇáßÑÇã, äÈÏà ÈãÔíÆÉ Çááå&quot; ÑæÇÞ Çåá ÇáÞÑÂä&quot; , æÞÈá Çä äÈÏà ÇæÏ Çä ÇÞæá ßáãÉ ÇÎíÑå, æåì ÇääÇ Ü ÈÏà ÈäÝÓì Ü áÇ äÊæÞÚ Çä äÊÝÞ Úáì ßá ÔíÆ ÓæÇÁ Ýì ÈÏÇíå ÇáäÞÇÔ Çæ äåÇíÊå, æÇÑÌæ Çä íÖÚ ßá ãäÇ Ðáß äÕÈ Úíäíå, ÍÊì áÇ íÍÏË áÃì ãäÇ Çì äæÚ ãä ÇáÇÍÈÇØ Çæ ÎíÈå ÇáÇãá, ÇáÇÑÇÁ Çæ ãÍÇæáÇÊ ÇáÊÝÓíÑ ááÞÑÂä ÇáÊì ÊØÑÍ åäÇ áíÓÊ ãáÒãÉ áÇì ÔÎÕ Çä íÄãä ÈåÇ Çæ Çä íÚãá ÈåÇ Ýáßá ãäÇ ãÝåæãå ÇáÎÇÕ æÚÞíÏÊå ÇáÊì áÇíãßä Çä ÊÞÇÓ ÈÃì ãÞíÇÓ ãÚíä ááãÞÇÑäå , æßáäÇ íÚáã ÇääÇ ßá ãÓÄá ÚãÇ íÝÚá æÚãÇ íÞæá ÇãÇã Çááå ÚÒ æÌá, ßãÇ ÞÇá ( æáÇ ÊÒÑ æÇÒÑÉ æÒÑ ÇÎÑì) æÇíÖÇ ( ßá äÝÓ ÈãÇ ßÓÈÊ ÑåíäÉ) .<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p><font face="Times New Roman">&nbsp;</font></o:p></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">ÚáíäÇ Çä äÊÐßÑ Çäå áÇíæÌÏ ÊÝÓíÑ (((æÇÍÏ))) ááÞÑÂä, áÃä ÇáÑÓæá ( Õ) áã íÞã ÈÊÝÓÑå ÈÇáãÚäì ÇáãÝåæã ááÊÝÓíÑÇáÐì äÚÑÝå , Ýáæ ßÇä ÞÏ ÝÓÑå, áãÇ ÌÑÄ ÇÍÏ ãä ÈÚÏå Úáì ãÍÇæáÉ ÊÝÓíÑå ãä ÎáÝå ÓæÇÁ ÈÇáÇÖÇÝå Çæ ÇáÍÐÝ Çæ ÇáÊÛííÑ, æáãÇ ßÇä Èíä íÏíäÇ ÇáÂä ßá Êáß ÇáÊÝÓíÑÇÊ, æÑÈãÇ ÍÏË Ðáß ÈãÔíÆå Çááå æÇÑÇÏÊå áÛÑÖ áÇíÚáãå ÇáÇ åæ, æáãÇ ßäÇ äÍÇæá ÇáÃä Çä äÝÓÑå ãÑÉ<span style="mso-spacerun: yes">&nbsp; </span>ÇÎÑì ÈÚÏ ßá Êáß ÇáÊÝÓíÑÇÊ ØæÇá ÇáÞÑæä ÇáÃÑÈÚÉ ÚÔÑ ÇáãÇÖíå.<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p><font face="Times New Roman">&nbsp;</font></o:p></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">áÞÏ ÑÃíäÇ Úáì åÐÇ ÇáãæÞÚ, ßíÝ ßÇä ÇáÊÝÇæÊ æÇáÇÎÊáÇÝ <span style="mso-spacerun: yes">&nbsp;</span>Ýì ÊÝÓíÑ ÈÚÖ ÇíÇÊ ÇáßÊÇÈ, ÑÇíäÇ ãä íÚÊÞÏ ÈÚÏã ÊÍÑíã ÇáÎãÑ, Çæ ÇáÈÛÇÁ, ÑÃíäÇ ãä íÚÊÞÏ Ýì ÇÎÊáÇÝ ãÚäì ßáãÉ ÇáÎäÒíÑ, ÑÃíäÇ ãä íÊÍÏË Úä ÞÏÑÇÊ æãÚÌÒÇÊ ÇáÍÌÑ ÇáÇÓæÏ, ÑÃíäÇ ãä íÚÑÖ ÇÕæÇÊ ÇáãÚÐÈæä Ýì ÇáÌÍíã ãÓÌáÉ æãÕÍæÈÉ ÈÕæÑÛíÑ ãÊÍÑßå æßÃä ÇáÕæÑ ÇáãÑÓæãå ÊÚÈÑ Úä ÇáÇÕæÇÊ ÇáãÓãæÚå , <span style="mso-spacerun: yes">&nbsp;</span>ÑÃíäÇ ãä íÌÇÏá ÈÇáÊÑÇË æÇáÍÏíË æßÊÈ ÇáÕÍÇÍ ,ÑÃíäÇ ÇáßËíÑ ãä ÇáÇÎÊáÇÝ ÇáÇÓÇÓì Ýì ÇáÚÞíÏå æÝì ÇáÇíãÇä , æáÞÏ ÚÑÖ ßá ãäåã ÑÃíå æãÇ íÚÊÞÏ Çäå ÇáÍÞ ãä ÑÈß ÓÈÍÇäå æÊÚÇáì, æáÇ ÇÏÑì ßã ãä ÇáÇÎæå ÇáãÊÇÈÚíä Úáì åÐÇ ÇáãæÞÚ ÞÏ ÛíÑ ãä ÇÚÊÞÇÏå <span style="mso-spacerun: yes">&nbsp;</span>Çæ ÞÏ ÊÈäì Çì ãä Êáß ÇáÇÑÇÁ Çæ æÌåÇÊ ÇáäÙÑ.<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p><font face="Times New Roman">&nbsp;</font></o:p></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">ÇáÇÊÝÇÞ Çæ ÇáÇÎÊáÇÝ ßá ãÚ ÇáÇÎÑ áíÓÊ ãÓÃáå ÔÎÕíå ÇäãÇ åì ãÌÑÏ æÌåÉ äÙÑ, ÇÎÊáÇÝ ÇÍÏåã ãÚ<span style="mso-spacerun: yes">&nbsp;&nbsp; </span>æÌåÉ äÙÑÇáÇÎÑ áÇíÚäì<span style="mso-spacerun: yes">&nbsp; </span>Úáì ÇáÇØáÇÞ ÇåÇäå áå Çæ áåÇ Çæ ÇãÊåÇäÇ áÔÎÕ ÇáÇÎÑ, Çääì ÇØáÈ ßãÇ ÞáÊ ãä ÞÈá ãæÇÌåÉ ÇáÑÃì ÈÇáÑÃì æÇáÍÌå ÈÇáÍÌå ææÌåÉ ÇáäÙÑ ÈæÌåÉ äÙÑ ãÖÇÏå Ïæä ÇáÊÚÑÖ áÔÎÕ ãä ÊÎÊáÝ ãÚå ( æÌåÉ ÇáäÙÑ æáíÓ ãäÙÑ ÇáæÌå ) æÝì ÇáäåÇíå, ÞÏ áÇäÕá Çáì ÇÊÝÇÞ ÊÇã , æÞÏ äÕá Çæ áÇ äÕá Çáì Çä ÊÊÛíÑ ÈÚÖ æÌåÇÊ ÇáäÙÑ æÇáÇÑÇÁ.<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p><font face="Times New Roman">&nbsp;</font></o:p></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">ÇíÖÇ ÇØáÈ ÇáÇáÊÒÇã ÈÇáãæÖæÚ æÚÏã ÇáÎÑæÌ ãäå Çáì ãæÇÖíÚ ÇÎÑì, Ýì ÈÚÖ ÇáÍÇáÇÊ ÞÏ íßæä ãä ÇááÇÒã áÃËÈÇÊ æÌåÉ äÙÑ ãÚíäå ÇáÎÑæÌ ãä ÇáãæÖæÚ , ÛíÑ Çä Ðáß íÌÈ Çä íßæä áåÐÇ ÇáÓÈÈ ÝÞØ ãÚ ÇáÚæÏå ãÑÉ ÇÎÑì Çáì ÇáãæÖæÚ. ÇÐÇ ÍÏË æÎÑÌ ÇÍÏ Úä ÇáãæÖæÚ ÝÓæÝ ÇäÈåå Çáì Ðáß æÇØáÈ ãäå ÊÚÏíá ÇáÊÚáíÞ Çæ ÇÚÇÏÉ ßÊÇÈÊå , áÃä ßá ÔíÆ ÓæÝ íÍÝÙ Úáì åÐÇ ÇáãæÞÚ áíßæä ãÑÌÚÇ ááÂÎÑíä ÝíãÇ ÈÚÏ.<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p><font face="Times New Roman">&nbsp;</font></o:p></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">ÇáÍæÇÑ Óíßæä ãÝÊæÍÇ áßá ãä áå ÍÞ ÇáÊÚáíÞ Úáì åÐÇ ÇáãæÞÚ, ÓæÝ ÇÎÊÇÑ ÇÑÈÚÉ ãæÇÖíÚ Úáì ÇáÃÞá æÇÑÊÈåã ÍÓÈ ÊÑÊíÈ ãäÇÞÔÊåã æÈÐáß ÇÚØì æÞÊÇ ßÇÝíÇ ááÌãíÚ ááÞÑÇÁå æÊÌåíÒ ÇáÊÚáíÞÇÊ Çæ ÇáÇÓÆáå ÎÇÕÉ áãä áä íßæä ãåÊãÇ ÈÇáãæÖæÚ ÇáÌÇÑì ãäÇÞÔÊå, ÝíÊæÌå Çáì ÇáãæÖæÚ ÇáÊÇáì. Ëã ÇÚÑÖ ÞÇÆãå ÇáãæÖæÚÇÊ Úáì ÇááÌäå ááãæÇÝÞå Çæ ÇáÊÚÏíá ÈÇáÇÖÇÝå Çæ ÇáÔØÈ.<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">áßá ÚÖæ ãä ÇÚÖÇÁ ÇááÌäå ÍÞ ÇáãÔÇÑßå Ýì ÇáÊÚáíÞÇÊ æÇáãäÇÞÔå ßÃì ãä ÇáãÚáÞíä ÇáÇÎÑíä, ßãÇ Çä áÃì ãä ÇÚÖÇÁ ÇááÌäå ÇáÍÞ Ýì ÇáÇÚÊÑÇÖ Úáì Çì ÊÚáíÞ Çæ ãÚáÞ áÔØÈå æÇÒÇáÊå (æÇÚäì ÇáÊÚáíÞ æáíÓ ÇáãÚáÞ) <span style="mso-spacerun: yes">&nbsp;</span>ãÚ ÇÈÏÇÁ ÇáÓÈÈ, ßÃä íßæä ÇáÊÚáíÞ Èå ãÇíÎÑÌ Úä ÇÍÊÑÇã ÇáßÇÊÈ Çæ ÇÍÊÑÇã ÇáÞÑÂä......Çæ ãÇÔÇÈå Ðáß. ÈÔÑØ ãæÇÝÞÉ ÇáÇÛáÈíå ãä ÇÚÖÇÁ ÇááÌäå, íÎÊáÝ Ðáß Úä ãåãÉ ãÏíÑ ÇáÍæÇÑ Ýì ØáÈ ÊÚÏíá æÌåÇÊ ÇáäÙÑ Çæ ÇáÈÞÇÁ Ýì ÇáãæÖæÚ ...ÇáÎ.<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman"><span style="mso-spacerun: yes">&nbsp;</span><o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">ÇáãæÖæÚÇÊ ÇáãÞÊÑÍå ááãäÇÞÔå ÈÇáÊÑíÈ:<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; DIRECTION: rtl; TEXT-INDENT: -0.25in; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list .5in"><font face="Times New Roman"><span lang="EN-US" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><span style="mso-list: Ignore">1-<span style="FONT: 7pt &quot;Times New Roman&quot;">&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp; </span></span></span><span dir="rtl"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG">ÇáÞÑÂä æßÝì<o:p></o:p></span></span></font></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; DIRECTION: rtl; TEXT-INDENT: -0.25in; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list .5in"><font face="Times New Roman"><span lang="EN-US" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><span style="mso-list: Ignore">2-<span style="FONT: 7pt &quot;Times New Roman&quot;">&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp; </span></span></span><span dir="rtl"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG">íÓÃáæäß Úä ÇáäÞÇÈ</span></span><span lang="EN-US" dir="ltr" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p></o:p></span></font></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; DIRECTION: rtl; TEXT-INDENT: -0.25in; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list .5in"><font face="Times New Roman"><span lang="EN-US" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><span style="mso-list: Ignore">3-<span style="FONT: 7pt &quot;Times New Roman&quot;">&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp; </span></span></span><span dir="rtl"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG">ÇáÎáÇÝ Íæá ÇáÍÌÑ ÇáÇÓæÏ</span></span><span lang="EN-US" dir="ltr" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p></o:p></span></font></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0.5in 0pt 0in; DIRECTION: rtl; TEXT-INDENT: -0.25in; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list .5in"><font face="Times New Roman"><span lang="EN-US" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><span style="mso-list: Ignore">4-<span style="FONT: 7pt &quot;Times New Roman&quot;">&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp; </span></span></span><span dir="rtl"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG">ãÚÑßÉ ÇáÑÈÇ</span></span><span lang="EN-US" dir="ltr" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p></o:p></span></font></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0.25in 0pt 0in; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><o:p><font face="Times New Roman">&nbsp;</font></o:p></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">ÇáÇÎæå æÇáÇÎÊ ÇÚÖÇÁ ÇááÌäå , ÇÑÌæ ÇáÇÝÇÏå ÈÇáÑÃì .<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">ßãÇ ÇÑÌæ ãä ÇáÇÎæå ÇãíÑ æÔÑíÝ ãäÕæÑ ÊÌåíÒ ÞÓã á (ÑæÇÞ Çåá ÇáÞÑÂä) ÇáÐì ÓæÝ íÎÕÕ ááãäÇÞÔå.<o:p></o:p></font></span></p>
<p class="MsoNormal" dir="rtl" style="MARGIN: 0in 0in 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right"><span lang="AR-EG" style="FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG"><font face="Times New Roman">ãÚ ÊÍíÇÊì æÔßÑì ááÌãíÚ<o:p></o:p></font></span></p>
<p align="right">&nbsp;</p>
اجمالي القراءات 19918

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (78)
1   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2712]

لكى لا نوصف بالتهميش

الأخ الفاضل الأستاذ فوزى فراج
تحية طيبة
نحن نعتبر أن رواق أهل القرآن هو نواة لمشروع كبير ولذلك أقترح عليك أن يكون هناك تمثيل لمعلقة ذات أهتمام كبير بما ينشر على الموقع ( أمل هوب ) وهى تمثل فى الحقيقة فئتين تتعرضين للتهميش من قبل معظم النظم العربية وهم المرأة والأقباط ، لذلك أقترح أن تضم أمل هوب للجنة ونناشدها أن توافق على هذا الإنضمام . لكى يكون علينا شهودا من كل المهتمين .

2   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2714]

أقبل الترشيح

أشكر جميع من قام بترشيحى وأجد نفسى ممتنة لكل من رشحنى وأجدها فرصة أن أحتك مباشرة بأستاذة كبار هم أعضاء اللجنة لذلك أقبل الترشيح ، وأؤيد أن يكون هناك أكثر من كاتبة فى أعضاء اللجنة أمثال ( رحمة وإيمان خلف )حتى يقترب عدد العضوات من عدد الأعضاء وشكرا لكم جميعا .

3   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2715]

الاخت العزيزة نجلاء محمد المحترمة , وبعد التحية

طاب يومك بكل خير
كتبت لي مرة ردا , و في الحقيقة , اثر في جدا , واخرجني من حالة حزن لا مبرر له كنت قد حبست نفسي بها , اشكرك للمرة السابقة واشكرك اليوم لاحساسك النبيل , ولكن انتم الخير والبركة , وفي الحقيقة ,احس باني لا استطيع ان اقدم شيئا في هذا الرواق , والذي اتمنى له ومن كل قلبي النجاح والتوفيق . شكرا لمشاعرك النبيلة
ودامت كل ايامك بخير وفرح

4   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2717]

تابع

وأقترح أن يكون من بين الأعضاء الأخت ( أمل هوب ) حتى بصفة مراقب ولكى تكون ممثلا للدين المسيحى المعتدل السمح .

5   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2721]

أخى وصديقى الأستاذ فوزى فراج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
شكراً لك على كلمتك الواضحة اللينة والتى تصل للقلب بسهولة وتوصل ماتريد للعقل بيسر .
ألمواضيع التى قمتم باختيارها قوية جدأ ومهمة ونريد فعلاً الإجتهاد فيها والتحدث عنها والتحاور بشأنها , وكنت موفقاً فى ترتيبها فشكرا لك.
لا زلت عند رأيى فى إختيار الكاتبتين المعتدلتين فكرياً آية محمد ولطفية أحمد مع كامل إحترامى لبقية الأخوات .
أرجو من الله العلى القدير أن يوفق الصديقين الغاليين أمير وشريف فى تجهيز صفحة قوية للرواق لا يمسها أعطال مفاجئة حتى يتسنى لنا إكمال الحلقات فى أمن وسلام .
أرجو من أخى فوزى التكرم بتحديد سقف زمنى أو عدد أسطر لكل تعليق من المشاركين فى الرواق حيث يمكن لمعلق أن يسهر فى كتابة تعليق ونفاجأ به قد كتب مقالاً ونحن ننتظر الكلمة فأرجو وضع ذلك فى الحسبان
كما أرجو منك يا أخى الحبيب فوزى أن تمنع الآراء الشاذة بمعنى أنه لا يصح أن نتناقش فى كون البغاء حراماً أم حلالأ ثم نعتقد بعد ذلك أننا نتدبر فى القرآن أو نجتهد فيه , بمعنى أن نتبع السبيل الأوسط المعتدل فى فهم القرآن والإجتهاد فيه وتدبر آياته .
كما أرجو أيضاً من الأخوة المعلقين ضبط كلماتهم بدون أخطاء قرآنية ولغوية حتى يتمكن كل المتابعين من الإطلاع على التعليق بوضوح وبدون لبس .
وأخيراً أرجو أن نفعل ذلك كله تقرباً لله تعالى وطلباً لرحمته ومغفرته .
وكل عام وحضراتكم جميعأ بخير

6   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2724]

الاخت العزيزة لطفية احمد المحترمة, بعد التحية

كنت سافرح لو تم ترشيح حضرتك او الاخت نجلاء , لايهم اي واحدة , ولان الشخص المناسب في المكان المناسب , واللا ايه يا اختي العزيزة , والان شدي حيلك , وانا في انتظار ما ستقومين به من عمل جليل في هذا الرواق, امنياتي بالنجاج والموفقية لعملكم هذا, وبغض النظر من سيقع عليه الاختيار, فكل الاخوة المرشحين وكما يقول الاخوة المصرييون( قدها وقدود).
وفقكم الله في عملكم.
ودمت اختا عزيزةودامت ايامك بكل فرح
امل

7   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2726]


على بركة الله...

8   تعليق بواسطة   ناعسة محمود     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2727]

حتى ولو مراقب

لقد تابعت الترشيحات وفق الله الأختين لطفية وآية ولكن أعجبتنى فكرة وجود الأخت أمل هوب كممثلة للأخوة المسيحين حتى ولو كمراقب وأرجو منها القبول .

9   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2731]

أرشح الأخت رحمة عبد المولى لتنوبني في اللجنة،

السلام عليكم ،

لي اقتراح لو سمحتم و هو أن يكون عدد اللجنة متساويا بين الذكور و الإناث،
و أنا أرشح الأخت رحمة عبد المولى لتنوبني في اللجنة، لأنها إنسانة نشطة و أفكارها تستحق الاهتمام، و في الحقيقة كل من انضم إلى موقع أهل القرآن بنية وصدق ليستفيد و يفيد فهو يعمل و يجاهد في سبيل الله،و الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.
والله ولي التوفيق،والسلام عليكم.

10   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الأحد ١٨ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2736]

الاستاذ فوزى

سلام الله عليكم
هل يمكن الغاء ميزة تعديل التعليق من على صفحة الرواق؟لان ذلك سيساعد اى متصفح للموفع سواء من الحاليين الذين ربما يفوتهم المشاركة فى الموضوع محل البحث او الجدد الذين يتصفحون الموقع لاول مرة.لان تعديل التعليق من شأنه ارباك القارئ, وان اراد المعلق ان يغير او يضيف لرأيه فعليه ارسال تعليق جديد.
وارجو عدم وجدود عصا معكم انتم والاخت ايه لانى ’’العبد’’(بالطبع امزح معكم)
شكرا استاذى

11   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2746]

مبروك من قلبي للاخت ايه - رحمة وافقت - اثني بشدة على انضمام Amal Hope

الاستاذ فوزي فراج المحترم.
السادة اعضاء لجنة الرواق الموقرين.
اخوتي في موقع اهل القران....
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اولا :احي الاستاذ فوزي على اختياره الرائع للاخت ايه محمد وهو اختيار في محله وهي باذن الله على قدر المسئولية.
ثانيا:االاخت رحمة عبدالمولى وافقت على الانضمام الي الرواق وهي اخت فاضلة جدا واعتقد ان الرواق بها سوف يكون سعيدا والمناقشات سوف تكون ثرة للغاية وقد رشحتها انا والاستاذ دادي- ايضا الاخت الفاضلة لطيفة احمد وافقت على الانضمام فمرحبا بها.
ثالثا:حقيقة وبدون مجاملة كل الاخوات في الموقع ممتازات جدا واكثر من رائعات الاخت نجلا محمد الاخت لطيفة احمد الاخت ايمان مما يدخل المرء في حيرة حقيقة عن ايهم يختار , عليه ارجو ان يكون موضوع حسم الاختيار بعد انتهاء مدة ال 24 ساعة التي حددها الاستاذ فوزي من صلاحيات الاستاذ فوزي (الحسم مهم في مثل هذه الامور).
رابعا:في حالة عدم اكتمال العدد الي عدد فردي اقترح ان يكون للاستاذ فوزي صوتين وعليه تكون المجموعة التي فيه الاستاذ فوزي هي التي تحسم امر النقاش (وذلك في راي قمة في الديموقراطية).
اخيرا وليس اخرا:اقتراح الاخت نجلاء محمد بضم الاخت (Amal Hope) الي لجنة الرواق قمة في الروعة واثني عليه بشدة ونحن المستفيدون من اراء الاخت امل لانها تنظر للامور من خارج اطارنا تماما وعليه الصورة من ناحيتها مختلفة وبدراسة الصورة من جميع النواحي حتى نصل الي اروع نتيجة بالاضافة الي انها ليست غريبة عنا حقا فهي من اهل الكتاب (وصلى الله وسلم على محمد وعيسى وموسى وكل رسله اجمعين).
ودمت طيبين.
ولكم مني ارق التحايا والسلام.

12   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2747]

الرد على تعليقات الاخوه والأخوات -1

الاخوات والاخوه الكرام,
اود ان اتوجه بالشكر لكل منكم على مساهماتكم واقتراحاتكم , وكنت اود ان ارد على كل منكم منفردا, ولكن معذرة فالوقت بالنسبه لى ضيق الى حد ما هذه الايام.
دعونى الخص ما وصلنا اليه حتى الان فى مشروعكم " رواق اهل القرآن"

لقد تم اختيار اللجنه من الاعضاء التاليه اسماءهم:
د. حسن احمد عمر, د. عثمان محمد على , استاذ ابراهيم دادى , استاذ عبد اللطيف سعيد , والاستاذه آيه محمد
كنا نبحث عن اخت اخرى تضاف الى اللجنه, وقد تقدمت كل من الاخوات الاستاذه رحمه عبد المولى , الاستاذه لطيفه احمد لشغل هذا المنصب , ولأننى اريد ان يكون المجموع فرديا للأسباب التى شرحتها سابقا, ولأن كلاهما من وجهة نظرى المتواضعه لهما من الكفاءه ما يؤهلهما لتلك المسؤليه , فلذلك , ولا اود ان اتخذ قرارا قد يعتبره البعض غير ديموقراطيا, اعرض ذلك على اللجنه التى تم اختيارها حتى الان , ولهم الخيار فى التصويت على احداهن او زياده عدد الاعضاء الى ثمانيه بالاضافه الى رئيس اللجنه. وارجو ان اتلقى الرد خلال ال 24 ساعه القادمه.
فى حاله اختيار زيادة عدد الاعضاء , نضم كلاهن ثم سوف نحتاج الى عضو اخرجديد ليكتمل العدد, فى حاله عدم زياده عدد الاعضاء , تقوم اللجنه بالتصويت لصالح احداهن.

كان هناك اقتراح بجعل الأخت امل والذى نعرف جميعا انها من اخواتنا المسيحيين الى اللجنه كمراقب. والاخت امل تعرف جيدا شعورى تجاهها, ولم يكن ذلك من الأمور المطروحه اصلا, ولذلك, فبعد ان تكتمل اللجنه, سوف اعرض ذلك عليهم للموافقه او الرفض, وفى حاله الموافقه, يجب ان نحدد ما هو على وجه التحديد دور ( المراقب) , اذ انى اعتبر كل القراء والمشاركين من المراقبين, وكل منهم سيكون له الحق فى ابداء الرأى تماما كما ان للأخت امل الحق فى ابداء رأيها وجميع تعليقاتها تنشر على الموقع دون رقابه او تعديل.

بالنسبه للمواضيع التى اقترحتها, لم اجد اعتراضا عليها, وبالتالى فالأمر بالنسبه لها قد تمت الموافقه عليه, وارجو من الجميع البدأ فى قراءه الموضوع الاول اعلاه.

ارسلت الى الاستاذ الامير منصور بمقترحاتى وتصورى لباب " رواق اهل القرآن" وفى انتظار رده, وبالطبع الموضوع اصبح فى يده للبدأ فى التنفيد, ولا اعرف كم من الوقت سيستغرق ذلك منه, غير انى متأكد انه سوف يكمله فى اقرب وقت.

بالنسبه للأقتراحات التى جاءت من جميع الاخوه والاخوات, فأنا شخصيا ارحب بها, وان كنت ارجو من الجميع ان يدركوا انه قد يكون من الصعب او المستحيل تبنى كل مقترح يطرح فليس ذلك منطقيا , لكننى سوف احاول جهدى ان اعطيها كل ما استطيع من اعتبار.

13   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2748]

الرد على تعليقات الاخوه والأخوات -2

بالنسبه الى ما طلبه اخى حسن من وضع سقف زمنى , سيكون هناك سقف زمنى على الحوار ككل , وعندما ارى ان لاجديد فى المناقشه او لاجديد يذكر, او اننا قد وصلنا الى جدار فى نهايه الطريق, سوف اعطى الاشاره بإنتهاء الحوار, ثم قد اعتمد على مساعده اعضاء اللجنه فى تلخيص نقط الحوار التى تحتاج الى التعليق من د. صبحى منصور. هذه هى البدايه , وسنتعلم من التجربه, وسوف نعدل الطريقه بناء على ما تكتسبه من خبره. اما بالنسبه لوضع حد على عدد الاسطر, فقد طلبت من امير ان يحدد عددها ب 4000 كلمه, ولا اعتقد ان الكثير من المعلقين سوف يتجاوز ذلك, ولسوف نرى ماذا سيحدث وكما قلت, سنتأقلم ونحن نسير فى الطريق, فصيرا يأ ابو على. اما بالنسبه للأراء الشاذه التى اشرت اليها , فما دامت فى نطاق الموضوع , مثلا ان كنا نتحدث عن الخمر, وراى احدهم انها حلال, وادلى برأيه كما حدث, فلا مانع من تركها هناك ولندع د. صبحى يفند ذلك , فإن لم يستطيع ان يفنده بالحجه والقرآن, فربما كان الرأى صحيحا و جديرا بالتصديق !!! لا اريد ان يقول صاحب الرأى اننا منعناه من الادلاء برأيه لأن د. احمد صبحى لا يستطيع ان يفنده. كما قلت ما دام هناك احترام كامل لقدسيه القرآن واحترام كامل للرأى المختلف, فلن امنع احدا من الادلاء برأيه مهما كان مضحكا فى نظر البعض. حسن تذكر اننتا سنترك كل ذلك للأجيال القادمه, وخير لنا ان نواحه كل شيئ واى شيئ الان من ان يقول احدهم فى المستقبل اننا لم تكن لدينا الشجاعه على ان نواجهها.

الاستاذ ابراهيم دادى , انك عضو اساسى من اعضاء اللجنه , وتم اختيارك مثل الاعضاء الاخرين, وارجو ان لا تكون تفكر فى الاستقاله متحججا بضم الاخت رحمه , والتى كما ترى من تعليقى اعلاه اننا نحاول مواجهة هذا الموضوع بالطريقه الديموقراطيه.

الاستاذ ناصر العبد, انت كما ترانى لا احمل اى عصا من اى حجم او شكل, بالنسبه لتعديل التعليق, لست اعتقد او ا ظن ان سيكون هناك الكثير من ذلك , فثقتى فى جميع المعلقين لاحد لها, تعديل التعليق سيكون فى حالات ربما نادره ان كان التعليق قد خرج عن اطار الموضوع او كان به ما يمس كرامه شخص اخر, وذلك التعديل فى هذه الحاله لن يربك القارئ بأى شكل من الاشكال, الغايه اننا عندما نغلق الحوار, ان يكون الموضوع متكاملا متصلا ومركزا على صلب الموضوع.

استاذ محمد ابو الشوش, شكرا على كلماتك الطيبه وعلى ثقتك, وارجو ان استمر ان اكون عند حسن ظنك, حتى ولو لم اتفق معك على منحى صوتين بدلا من صوت واحد, ان صوتا واحدا عندى قد بح, فكيف بصوتين!!! اننى امزح معك بالطبع , لكن لا اعتقد ان الديموقراطيه هى ان يكون لى صوتين فقط!!!!! ما رأيك فى نفس عدد الاصوات يعنى ان يكون لى حق الفيتو, لازلت امزح معك ياصديقى.

مرة اخرى تحياتى القلبيه للجميع

14   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2750]

بالنسبة للسقف الزمني

بالنسبة للسقف الزمني للحوار ارجو ان يراعى فيه ان يكون اكثر من 24 ساعة فانا مثلا الان في الخرطوم الوقت عندي مبكر جدا وحين يقرا اغلبكم هذا التعليق اكون انا في سابع نومة بالاضافة الي انه لاتتوفر لي فرصة لدخول النت ليلا.
عليه ارجو ان يكون هنالك بعض المتسع من الوقت .
ولكم مني ارق التحايا والسلام.
ودمتم.

15   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2755]

مجهود كبير موفق بإذن الله

محهود كبير يا أخي فوزي .. وبالتوفيق ان شاء الله ..
ونتمني جميعا أن نتعاون في إنجاح هذه المبادرة لنجذب كل أهل القرآن .. فكل المسلمين بجميع مذاهبهم هم في الحقيقة من أهل القرآن ..
المهم أن نثبت أننا أيضا أهل حوار ونقاش راقي ..
تمنياتي لك ولكل أعضاء اللجنة بالتوفيق ..

16   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2757]

زيادة اعضاء اللجنه

ألاستاذ الفاضل -مدير الرواق والاخوه المحترمون اعضاء اللجنه .بعد التحيه .اقترح على حضراتكم زيادة اعضاء اللجنه بإختيار الأستاذه لطفيه أحمد لآهمية دورها فى تصحيح ما سيكتب على صفحات الرواق نحويا ..والآستاذه رحمه عبد المولى والدكتور محمد شعلان.ولا بأس بزيادة العدد لآنه مجلس إدارة جمعية رواق أهل القرآن وأعتقد ان عدد الأعضاء (9) لا بأس به وليس بالعدد الكبير نسبيا.وفقكم الله تعالى.

17   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2759]

زيادة اعضاء اللجنه

ألاستاذ الفاضل -مدير الرواق والاخوه المحترمون اعضاء اللجنه .بعد التحيه .اقترح على حضراتكم زيادة اعضاء اللجنه بإختيار الأستاذه لطفيه أحمد لآهمية دورها فى تصحيح ما سيكتب على صفحات الرواق نحويا ..والآستاذه رحمه عبد المولى والدكتور محمد شعلان.ولا بأس بزيادة العدد لآنه مجلس إدارة جمعية رواق أهل القرآن وأعتقد ان عدد الأعضاء (9) لا بأس به وليس بالعدد الكبير نسبيا.وفقكم الله تعالى.

18   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2770]

شكر واعتذار

شكرا للدكتور / حسن أحمد عمر والدكتور عثمان محمد علي لإختيارهم لي كي أكون عضوا من أعضاء لجنة " رواق أهل القرآن" وكان بودي ذلك ولكن ظروف عملي في مكان ناءٍ وعدم تواجد خدمة الانترنت فيه مما يجعلني لا أستطيع أن أشارك طوال الشهر بل نصف الشهر فقط أو أقل وهذا لايجعلني متواجدا ومتابعاً لكل ما يحدث ويناقش في الرواق ولكني في الفترة التي أكون متواجد فيها سوف أشارك وأعقب بقدر المستطاع، لآن هذا المشروع له ثقله ونريد له أن يكون في أفضل صوره ويؤدي الغرض الذي أنشيء من أجله.

19   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2775]

رجاء الإيضاح

هناك تعليقان اعلاه, يبدو منهما انهما على طريقه القطع واللصق, كلاهما متطابقان تماما, ارجو الايضاح من كل من الاخوه عثمان وحسن , ايهما ارسله, حيث انهما بنفس العنوان, غير ان الراسل مختلف.


20   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2778]

الإيضاح

استاذنا الكبير .التعليق لى .والدكتور حسن (غش منى) وحيدفع عشره جنيه غرامة إقتباس . وهذا رأيه ايضا .

21   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2788]

سمعا وطاعة يا أستاذ فوزي فراج،

سمعا وطاعة يا أستاذ فوزي فراج، فأرجو أن أكون عند حسن ظنكم، و الله نسال العون والتوفيق في هذا المشروع كله، و أن يجمعنا يوم الجمع لا ريب فيه، فنكون من فريق أهل الجنة برحمة الله تعالى على سرر متقابلين، كما نحن الآن من أهل القرآن الذي يهدي إلى الصراط المستقيم.
و نحن في انتظار الاستاذ الأمير ليبشرنا بمولد رواق أهل القرآن لنبدأ على بركة الله.

22   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2799]

أنا حاسس انى باحلم

الاخوة الاعزاء جميعا وفقكم الله تعالى فى هذا الرواق القرآنى الذى هدفه بالطبع الجهاد فى سبيل إعلاء كلمة الحق من خلال القرآن الكريم ..
وأتمنى ان نبدأ بكتاب القرآن وكفى لأن به العديد من الموضوعات الهامةالتى ستفتح بابا للاجتهاد والبحث والتعليق ..
تحياتى للجميع

23   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الإثنين ١٩ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2803]

تنويه الى مدير الرواق

الأخ الفاضل الاستاذ فوزى فراج ــ مدير رواق أهل القرآن ـ أحب ان ألفت نظر حضرتك ان هناك تعليقات على مقالة ( محلول معالجة الجفاف ) للدكتور منصور , وهذه التعليقات أراها هامة لأنها لبعض الاعضاء يزكون موضوعات معينة لأولوية المناقشة فيها, وتحمل هذه التعليقات أيضا وجهات نظر هامة , كما تحمل ترشيح لبعض الأخوات فأرجوا من سيادتكم التكرم بالاطلاع عليها ..
وخالص تحياتى للجميع

24   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الثلاثاء ٢٠ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2811]

اخر تطورات رواق اهل القرآن

الاخوات والاخوه الكرام, لقد مرت ال 24 ساعه الماضيه, ومما جاء من تعليقات من الساده اعضاء اللجنه الذين تفضلوا بالتعليق على الاقتراح بزيادة عدد اعضاء اللجنه الى تسعه, لم يكن هناك اعتراضا على ذلك بل الموافقه على تلك الزياده, وبذلك تمت اضافة كلا من الأخت رحمه عبد المولى , والأخت لطيفه احمد الى اللجنه.

وبذلك تصبح اللجنه مكونه من كل من د. حسن احمد عمر, د. عثمان محمد على , استاذ ابراهيم دادى , استاذ عبد اللطيف سعيد , والاستاذه آيه محمد , والاستاذه رحمه عبد المولى, والاستاذه لطيفه احمد. ولكى يكون العدد احاديا, فقد رشح د. محمد شعلان , غير انه اعتذر عن قبول ذلك المركز ونأسف على ذلك. هناك الكثير من الاخوه والاخوات من الكتاب والمعلقين ممن تتوافر فيهم الشروط والمقدره على شغل المركز المتبقى , وارجو ان يتقدم احدهم لذلك فى اسرع وقت.

بالنسبه الى تعليق الأخ رضا على ( تنويه الى مدير الرواق) لقد قرأت كل التعليقات هناك ولابد ان قد فاتنى ما اشرت اليه من ( موضوع ترشيح بعض الأخوات) فأرجو ان توضح مع الشكر.

سيكون اول امر بعد اكتمال اللجنه, ان نناقش موضوع ( المراقب) والذى اقترح من قبل بالنسبه للأخت امل, سواء بالموافقه ام الرفض, فإن كان بالموافقه فيجب تحديد دور ( المراقب) حتى يكون كل شيئ واضح بشفافيه يتوقعها الجميع من البدايه.

اخيرا, لازلنا فى انتظار الاستاذ الامير منصور لاستكمال البرمجه المنتظره لرواق اهل القرآن.

اما بالنسبه للاقتراحات التى قدت بشأن مواضيع المناقشه فهى تحت الدراسه خاصه وقد تمت الموافقه من قبل على عدد من المواضيع المطروحه, وقد طرحت للموافقه او الرفض والتعديل خلال 24 ساعه ولم يعترض عليها احد ولم يعدلها احد.

مع تحياتى لجميع من شارك ومن لم يشارك.

25   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الثلاثاء ٢٠ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2832]

رحمة ولطيفة اختيار موفق - اين مهيب-على بركة الله يولد رواقنا الحلم الجميل

الاستاذ فوزي فراج المحترم.
السادة اعضاء الرواق ...
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ابارك لكم اختيار الاختين الكريمتين رحمة عبدالمولى والاخت لطيفة احمد فهما حقا على قدر المسئولية باذن الله (في الحقيقة اختيار موفق).
بالنسبة لاعتذار الاخ محمد شعلان فاني اتسال اين الاخ مهيب ؟كان اول اسم اطالعه عندما ادخل الموقع يوميا وكانت كتاباته تعجبني والان افتقده بشدة , وان كان موجودا ارجو ترشيحه ليكون العضو الاخير نيابة عن الاخ محمد شعلان (بعد اذن استاذنا فوزي طبعا).
ودمتم طيبين.

26   تعليق بواسطة   عبداللطيف سعيد     في   الثلاثاء ٢٠ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2836]

الأخ الفاضل مدير رواق أهل القرآن

بعد التحية
أحب أن أثني على حسن طريقتك لإدارة حوار ما قبل تكوين اللجنة وما بعدها وهذا ما يجعلنا مطمئنين على حسن إختيارنا جميعا لك وفي إرساء قواعد ديمقراطية ما أحوجنا إليها كشعوب العالم الثالث ..
بإذن الله ونحن نضع جميعا اللبنة الأولى في هذ المشروع وعندنا أمل كبير في أن يتحول إلى جامعة للقرآنيين تصل إلى ما في داخل القرآن من عظمة وتقدم.
الدكتور أحمد صبحي منصور له رأي ذكره في مقالة " محلول معالجة الجفاف " بخصوص تأخير مناقشة قضية النقاب لأن هناك ما هو أهم في المناقشة فأرجو أن تضع هذا في الأعتبار ..
أريد ان أعرف طريقة التواصل بين أعضاء مجلس إدارة الرواق هل هي عن طريق الأيميل أو شيئ آخر ..
أعتقد أن " المراقب " هو شخص ليس له حق التصويت ولكنه يحضر الأجتماعات ويشارك في النقاشات .. هذا والله أعلم ..
بالنسبة للعضو الباقي فعندنا عضوين علينا بالإختيار بينهم وهم رضا علي ، ومهيب وكلاهمايستطع أن يملأ هذا الفراغ..
هناك مواضيع أخرى نناقشها بإذن الله بعد الإنتهاء من المناقشات حول الأعضاء..
وفقكم الله..

27   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الثلاثاء ٢٠ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2845]

أشكرك يا أستاذ عبد اللطيف

الأستاذ الفاضل عبد اللطيف سعيد أشكرك على ترشيحك لى , ولكنى أرشح الاستاذ مهيب لأنه بالفعل لديه القدرة أكثر منى للقيام بهذا الدور وأرجو ان يوافق
وفقنا الله جميعا ..

28   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٢٠ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2847]

ترشيح عضو اللجنه الآخير

عن نفسى سأكون سعيدا بترشيح -رضا على. ولكن لحبى له وهو يعلم هذا لا ارشحه الآن وعليه الإنتظار لمدة سنه على الاقل .اما عن رأى فى ترشيح عضو اللجنه ألاخير فهو بين من يتقدم من الإخوه الأفاضل الاستاذ شريف هادى والاستاذ مهيب رفيق .فعلى من يرغب منه التقدم سريعا للإنتهاء من موضوعات الترشيح فى خلال 24 ساعه.ولكم جميعا الشكر.

29   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الثلاثاء ٢٠ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2859]

أخي الحبيب عثمان

شكرا لك ولكل أصحاب ورواد موقعنا الكريم وأدعوا الله أن أكون عند حسن ظن الجميع شرف كبير لي أن ترشحني لعضوية اللجنه ، ولكني أرى أن الأخ الكريم / مهيب رفيق هو أقدر مني وأولى ، وفي النهاية سأنزل على رغباتكم إذا رفض أخي مهيب وأصر وإن كان ذلك سيجهدني جدا نظرا لإنشغالي الشديد ولله الأمر من قبل ومن بعد
أخوك شريف هادي

30   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الثلاثاء ٢٠ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2882]

الاخوه والاخوات اعضاء اللجنه, اقتربنا جدا

الاخوه والاخوات اعضاء اللجنه, ارجو قبول عذرى على قصر تعليقاتى فأنا على سفر ,وسأعود الى منزلى يوم الخميس ان شاء الله.
- ارجو ان يتم شغل المنصب الاخير فى اسرع وقت كى نبدأ فى مهمتنا.
- بالنسبه للسؤال من اخى الفاضل عبد اللطيف عن طريقه التواصل بين الاعضاء فمن رأيي ان تبقى كما هى الان , ليس هناك شيئ نخفيه عن الجميع, وهذه اخى هى الشفافيه التى ارجو ان يتعود عليها الجميع , قد يكون هناك ظروف خاصه تستدعى اتصالا خاصا شخصيا على الايميل ,( مثل اعتراض على شيئ ما او شكوى من عضو ما لايود احدهم ان يعلنها قبل مناقشتها ....الخ) و هى حالات نادره , غير ان ماينتج عنها من قرارات او اى شيئ من هذا القبيل سيكون معلنا للجميع ينفس الشفافيه .
- بالنسبه للمواضيع التى تم اقتراحها, فعند اكتمال اللجنه, سأعيد طرح الموضوع على اللجنه مرة اخرى, يبدو على الاقل ان الموضوع الاول ( القرآن وكفى) لا عتراض عليه من احد, وسوف يكون الموضوع الاول , اما بقية الموضوعات فسيعاد النظر اليها كافة.
- الاستاذ الامير منصور على اتصال بى لتحديد بعض التفاصيل عن الموقع, ويبدو ان هناك تقدم بهذا الشأن.
- اخيرا , ارجو من الساده والسيدات اعضاء اللجنه ان يتابعوا عن كثب التطورات الخاصه بالرواق, وان يمارسوا سلطاتهم ومسؤلياتهم تجاهها , الادلاء بالصوت من وجهة نظرى هو اهم شيئ , فبدونه , لافرق بينهم وبين من ليس لهم حق التصويت, لذلك احثهم بشده على الانتظام فى تلك العمليه, عند طرح موضوع معين للتصويت, ارجو من حضراتهم التصويت ب ( نعم ) او ( لا) او ( ممتنع عن التصويت) وذلك فى حاله الحياد , ارجو ان يقتصر التعليق عند طرح الموضوع للمناقشه وليس عند الطرح للتصويت.

31   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2935]

التشكيل النهائى لأعضاء اللجنه

الاخوات والاخوه الافاضل, يبدو ان المرشح الوحيد الذى قبل الترشيح كعضو من اعضاء اللجنه هو اخى الفاضل شريف هادى, وأرحب به واشكره على قبول هذا المنصب, وبذلك تكون اللجنه قد اكتملت الى تسعة اعضاء. وهم د. حسن احمد عمر, د. عثمان محمد على , استاذ ابراهيم دادى , استاذ عبد اللطيف سعيد , والاستاذه آيه محمد , والاستاذه رحمه عبد المولى, والاستاذه لطيفه احمد ,الاستاذ شريف هادى , فوزى فراج. وسيكون لى الشرف ان اعمل الى جوارهم فى اقامة رواق اهل القرآن, وبنية سليمه طيبه لله عز وجل , نرجو منه التوفيق فيما فيه الخير للأسلام والمسلمين.

اول ما لدينا من اعمال هو التصويت على موضوع "المراقب", وعلى وجه التحديد, هناك اقتراح بوضع الأخت امل كمراقب لأعمال الرواق , وهى كما يعرف الجميع من اخواتنا المسيحيات, والفكره نبعت من اقتراح لعدد من الأعضاء بأن وجود مراقب من غير المسلمين قد تكون فكرة جيدة لأثبات شفافيه اعمال الرواق وكذلك لمعرفة رأى مواطنينا الغير مسلمين فى ما نطرحه سواء من افكار او من تفسيرات للقرآن. لذلك ارجو من اعضاء اللجنه التصويت على ذلك بالموافقه او عدم الموافقه او الحياد والامتناع عن التصويت خلال ال 24 ساعة القادمه.
فى حالة الموافقه , سوف نناقش تحديد دور المراقب فيما بعد.

ثانيا, طرحت المواضيع التاليه للمناقشه بهذا الترتيب, القرآن وكفى , يسألونك عن النقاب, الخلاف حول الحجر الاسود , معركة الربا.
ولما كان عدد اعضاء اللجنه لم يكتمل وقد اقترحت موضوعات اخرى , كما اقترح د. منصور تأجيل موضوع النقاب الى وقت أخر, فاننى اضع هذا الموضوع للمناقشه , علما بأن الموضوع الأول ( القرآن وكفى ) لم يكن هناك اعتراض عليه ولذا سيبقى الموضوع الاول.

ارجو من اعضاء اللجنه الرجوع الى مقالات د. منصور, واقتراح ثلاثه موضوعات بالترتيب.
وسوف اقوم بعمل احصائى لهم بإعطاء الأختيار الأول 3 نقاط , والثانى نقطتين , الثالث نقطه واحده, ثم بعمليه احصائيه بسيطه , سيتم اختيار الموضوعات الثلاثه الحائزه على اعلى النقاط, كى تضاف الى موضوع القرآن وكفى. برجاء تقديم اقتراحكم خلال ال24 ساعه القادمه.

سأقوم دائما بعملية عد الاصوات بعد الفتره المحدده بصرف النظر عن من لايقوم بالتصويت.
مع تحياتى وشكرى وتمنياتى بالتوفيق

32   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2937]

على بركة الله

استاذي الفاضل فوزي فراج
مبارك اكتمال نصاب اللجنة واعتقد ان كل فرد فيها على قدر المسئولية .
واعتقد ان وجودك على راس هذه اللجنة هو عين الصواب والدليل خطابك الموجه للجنة اعلاه .
فهكذا عرفناك وهكذا تكون دائما باذن الله.
ولك من ارق التحايا والسلام.
تلميذك :محمد ابوالشوش.

33   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2945]

الأستاذ فوزى فراج والإخوة أجمعين...دور السيدة أمل كمراقب

لا أعتقد أنه هناك مشكلة على أن تكون السيدة أمل مراقب لرواق القرآن.

ولكن قبل التصويت نريد أن نعرف أولا ما هى مسئوليات المراقب.

إذا كان دور المراقب دور إنسانى إجتماعي فأنا إؤيد - ومن كل قلبى - وجود السيدة أمل فيه لما لها من أراء إنسانية وإجتماعية عالية أحترمها جدا.

أما إذا كان دور المراقب ذو إخنصاص وطابع دينى فأنا أرى أنه من الأرجح إعطاء الدور لشخص مسلم قرآني لحساسية الموضوع.

وهذا رأيي الخالص النية لله...

34   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2947]

الأستاذ فوزى و أعضاء اللجنة...الثلاث موضوعات المقترحة

معركة الربا

زواج المتعة

الإسناد فى الحديث

35   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2949]

مع الاخت Aya Moh

(إذا كان دور المراقب دور إنسانى إجتماعي فأنا إؤيد - ومن كل قلبى - وجود السيدة أمل فيه لما لها من أراء إنسانية وإجتماعية عالية أحترمها جدا.)
ممتاز جدا.
معركة الربا

زواج المتعة

الإسناد فى الحديث

مواضيع مهمة بالفعل لانها لب كل المواضيع بعد موضوع القران وكفى خاصة موضوع الاسناد في الحديث.

افكار رائعة دائما اخت (Aya Moh)
:)
ودمت اختا فاضلة

36   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2950]

ماهو دور مراقب النقاش؟

أخى الكريم فوزى
الأخوة الكتاب والقراء
كما تفضلت الكريمة أية محمد وسألت عن دور المراقب فأنا أكرر نفس السؤال ماهو دور المراقب ؟
كما أفضل مسلمأ قرآنيأ لو تعلقت المراقبة بأمر الدين وحتى لا نحرج السيدة أمل هوب بيننا مع كامل إحترامنا لدينها وعقيدتها فلا يجب أن نقحمها فى مسألة دينية قرآنية بحتة
أما عن المواضيع فأرشح الآتى
القرآن وكفى
الناسخ والمنسوخ
عذاب القبر والثعبان الأقرع
ودمتم بخير

37   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2964]

السيد المحترم رئيس اللجنه ، السادة الأعضاء

أولا: أرى قبول الأخت أمل مراقب بشرط وضع ماهية لدور المراقب وتعريف محدد يكون مقبول من الأغلبيو
ثانيا عن الموضوعات المطلوب مناقشتها
1- القرآن وكفى
2- الاسناد في الحديث
3- الناسخ والمنسوخ
4- الولاء والبراء في الإسلام
وأخيرا فشكرا لكم جميعا وأدعوا الله أن يجعل هذا العمل خالصا له سبحانه وتعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شريف هادي

38   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2973]

إلىالأستاذ المحترم رئيس الرواق

أنا أشجع وجود الأخت أمل. وبالطبع كلمةمراقب تعطي بعدا من الديمقراطية، يضاف إلى ما تتمتع به من عقلية راجحة بعيدة عن التعصب والمغالاة.
وطبعا الأمر متروك للأستاذ فوزي في صياغة هذا الدور بما يتمشى والصالح العام ..
وفقنا الله وإياكم لمافيه الخير .

أما الموضوعات المختارة:
القرآن وكفى
الناسخ والمنسوخ
ـ عذاب القبر
الأسناد في الحديث

39   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2975]

أعزائي أعضاء اللجنة سلام الله عليكم،

أعزائي أعضاء اللجنة سلام الله عليكم،

أقترح ترتيب المواضيع على النحو التالي:
1. القرآن و كفى.
2. معركة الربا.
3. الإسناد في الحديث.
و البقية تأتي تبعا بعون الله تعالى، و أأيد رأي الدكتور صبحي على تأجيل النقاب و إشكالاته إلى أجل غير مسمى، و أعتقد أننا عندما تكسر أقفال قلوبنا ونكتفي بالقرآن سوف تعمل عقولنا على الفطرة التي فطر الله الناس عليها، حينئذ يبقى النقاب و الحجاب يخص الفرد وحده ولا يعتقد بأنه من أركان الإسلام.
تقبلوا جميعا تحياتي القلبية.

40   تعليق بواسطة   عبداللطيف سعيد     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2976]

الأستاذ مدير الرواق

الأستاذ فوزي فراج مدير رواق أهل القرآن السادة الأعضاء
بعد التحية
أؤيد قبول الأخت أمل كمراقب (ومن الممكن أن يكون منصب شرفي يعبر عن قبول الآخر والتفاعل معه..
ثانيا بالنسبة للموضوعات المقترحة..
أؤيد البدء بمناقشة هذه الموضوعات أولا
- القرآن وكفى
2- الاسناد في الحديث
3- الناسخ والمنسوخ
4- الولاء والبراء في الإسلام
وهناك نقطة مهمة يجب أن نبحثهاوهى..
هل سيتم المناقشة بين المناقشين للدكتور أحمد بمعنى هل يحق لى أن أناقش رؤية زميل آخر أم نترك أمر هذه المناقشة للدكتور أحمد..
بمعنى آخر هل نسمح بمناقشات جانبية أو أن توجه جميع المناقشات إلى الدكتور أحمد أو الأثنين معا..
هذا موضوع علينا أن نناقشه بصورة سريعة..
وشكرا..

41   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2977]

استاذنا -مدير الرواق

استاذنا وأخونا الكبير -فوزى فراج -والأخوه وألاخوات اعضاء اللجنه.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .اهنئكم على إكتمال النصاب القانونى لللحنه الموقره وأدعوا الله ان يسدد خطاكم إلى ما فيه صالح البشريه جمعاء بما ستقدمونه من إجتهادات حول تجلية حقائق الإسلام المنيره. اما بخصوص موضوعات البحث ألاولى فأكرر إقتراحى ألاول هو البدا بكتاب القرآن وكفى ألان .لآنه (الأصل وانه كتاب وليس موضوع صغير او مقاله ).فلنركز فيه ونركز جهودنا فى قراءته والتعليق على مافيه وما كان يجب ان يحتويه او يضاف إليه والآسئله والإستفارات المتعلقه بموضوع لماذا القرآ وكفى .وهذا موضوع كبير وطويل وليس بألأمر السهل. ثم بعد الإنتهاء منه نطرح الموضوعات المقترحه فيما بعد ويتم التصويت على موضوع واحد وهكذا وهكذا . لكى لا نشتت جهودنا وجهود القراء فى اكثر من موضوع فى نفس الوقت ولكى نخرج بنتائج مكثفه وملموسه ونهائيه(مرحليا) تمثل رأى اهل القرآن فى الموضوع الذى نوقش. وعليه فانا لست مع فكرة طرح اكثر من موضوع للبحث فى وقت واحد ومع فكرة موضوع واحد ومحدد ويلتزم الجميع كقراء وباحثين بالحديث حوله مع كتابة مقالاتهم وتعقيباتهم فى الموضوعات الآخرى المنفصله كما هو الحال على الصفحه الرئيسيه ألان.....اما بخصوص وجود مراقب فاعتقد ان لا يوجد شىء إسمه مراقب على المستوى الإنسانى وإنما المراقب على هذه اللجنه هو مراقب علمى بالدرجه الاولى لآنها لجنه علميه بحته...وانا لا أجد غضاضه او مانع فى وجود الآستاذه امال (وهى على الديانه المسيحيه)كمراقب للجنه متخصصه فى ادق معارف الديانه الإسلاميه .وكلنا يعلم ان معظم او كل رؤساء اقسام الدراسات الإسلاميه فى جميع جامعات العالم الغربى او معظمهم على الأقل من غير المسلمين . وليس معنى علمهم بالإسلام هو ضرورة إيمانهم به...ورأى الذى قلته سابقا وأكرره .ان وجود الآستاذه أمال يمثل جسر سلمى علمى لنقاط الحوار المتلاقيه بين الديانتين ولإلتقاء المستنيرين من أصحاب الديانتين .ومهم جدا لنا لنتعرف على رؤية غير المسلمين فيما نطرحه وما يمثله بالنسبه لهم بالإيجاب او بالسلب ولنتحاور فى دائرة اكبر (اسميها دائره عالميه حول مفاهيم القرآن الكبير ).وهذا رأى ولكم منى جزيل الشكر وفقكم الله تعالى .

42   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2978]

سؤال هام

سألنى احد الزملاء على الإيميل الخاص .هل مناقشة الموضوعات قاصره على اعضاء اللجنه فقط ام متاحه للجميع من كتاب وقراء؟؟ فوعدته بإحالة السؤال إلى مدير الرواق وسيجد الإجابه منه شخصيا فارجو التكرم بالرد على سؤاله . ولكم خالص الشكر.

43   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2982]

هناك لبس فى الموضوع

أخى الأستاذ فوزى
هناك لبس فى الموضوع بالنسبة لى فأنا أعتقد أن هذه اللجنة تم تكوينها لطرح الفكر الشخصى لكل واحد منا حول موضوع معين من مواضيع القرآن العظيم , ولكننى فهمت من كلام الدكتور عثمان أننا مطلوب منا أن نجتهد فى مؤلفات الدكتور أحمد صبحى وهذا ما لا أوافق عليه لأن الدكتور أحمد يعلم جيدأ ان مؤلفاته هى إجتهادات بشرية فى آيات الله تعالى وليست التأويل النهائى لها وبناءأ عليه فرغم أننى مقتنع بكل كلمة كتبها الدكتور أحمد صبحى منصور فى مؤلفاته إلا أننى لا أوافق أن أجتهد فى كتبه التى حفظتها عن ظهر قلب ولكننى أوافق أن نجتهد فى كتاب الله تعالى مستأنسين بأراء الدكتور أحمد ووجهات نظره فى المواضيع المطروحة للمناقشة وقد نختلف مع وجهة نظره فى كثير من الأحيان فأرجو التيقظ لهذا الأمر فلسنا هنا إلا لكى نتدبر كتاب الله العظيم لا لكى نتدبر مؤلفات الدكتور أحمد صبحى حتى لا نسقط فى نفس البئر وهى بئر تقديس البشر وتعظيم الأشخاص وهذا ما يرفضه الدكتور أحمد وأنا اقول ذلك ومتأكد من موافقته لى فيما أقول لأننا كلنا خدام للقرآن الكريم وتلاميذ فى مدرسته العظيمة التى تعلمها الرسول الكريم وصالح المسلمين فى كل زمان ومكان
وعليه فإننى أرجو تصحيح المفهوم والمطلوب من هذه اللجنة بصورة جلية , حيث أننى أعتقدت أن موضوع القرآن وكفى سيكون من خلال ما توصل إليه كل منا من إجتهادات وليس من خلال مناقشة كتاب الدكتور صبحى بابأ بابا وفصلأ فصلأ فقد قرأنا الكتاب منذ عشرين سنة وحفظناه ومن لم يقرأه فليقرأه وليكن لنا أنيساً ولكن كل منا يخرج ما أنعم الله عليه من فكر وجهد فى كل موضوع , ولقد فهمت من مداخلة الدكتور عثان ما نحوت إليه من توضيح لأن موضوع القرآن وكفى كموضوع سيكون عاديأ كأى موضوع آخر أما لو كان يتحدث عن (( كتاب القرآن وكفى )) فلا أعتقد أننا بصدد تغطية كل تفاصيله فى مثل ذلك الرواق
ولذلك فإننى أؤكد على طرح ثلاثة مواضيع وهى
القرآن وكفى
الناسخ والمنسوخ
عذاب القبر ونعيمه
وشكرا

44   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2983]

بالنسبة لموضوع المراقب

أنتم ايها السادة تقحمون الأخت الفاضلة أمل هوب فى مواضيع حساسة جدأ وسوف تقع فى إحراج خطير فلها دينها ولنا ديننا فماذا ستقولون لها وأنتم تجتهدون فى قوله تعالى ( ما المسيح بن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه قديسة كانا يأكلان الطعام ) وماذا ستقولون لها وأنتم تجتهدون فى قول الحق تعالى ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ) وعشرات الآيات الأخرى التى تؤكد بشرية المسيح عليه السلام وهى تؤمن أنه إبن الله وماذا ستقولون لها فى قوله تعالى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح عيسى بن مريم ) وقوله تعالى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) وهى تقول كل يوم ألف مرة باسم الأب والإبن والروح القدس ؟؟
هل ستحذفون هذه الآيات من القرآن علشان خاطرها ؟؟
أرجو ألا يؤخذ كلامى بحساسية فهذا ديننا الذى نتمسك به , نحترمها نعم ونحترم دينها وحريتها فى العقيدة على العين والرأس ما دامت تحترم ديننا وحريتنا وعقيدتنا أما أن تراقب نقاشنا فى القرآن وتفاصيله فهذا أمر يشق عليها وعلينا والله من وراء القصد , فقد عرضتم عليكم رأيى ومنتظر إجاباتكم
وشكرا للجميع

45   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2984]

على فكرة

قبل أن يعتبرنى البعض متشددأ أو متهورأ أو متحيزأ أو أحمقأ أو غبيأ أو متطاولأ .. أو الخ , فإننى أنسحب من هذه اللجنة لو صوت ضدى العدد القانونى من الأشخاص التسعة المتفق عليهم وسوف أنتظر هذه الرأى أيضأ
وشكرا

46   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2985]

اخى -د حسن عمر

اخى العزيز د- حسن عمر .ارجو إعادة قراءة تعليقى السابق مرة أخرى وخاصة الجمله ألاتيه(وما كان يجب ان يحتويه او يضاف إليه والآسئله والإستفارات المتعلقه بموضوع لماذا القرآ وكفى .وهذا موضوع كبير وطويل وليس بألأمر السهل.).فأنا لم اطلب إلغاء حقك او حق أحد فى الإجتهاد بدليل جملة (وما كان يجب ان يحتويه او يضاف إليه) وحق كل الناس فى الإستفسارات حول هذا الموضوع الخطير بدليل اننا فى النهايه سنبلور كل الإقتراحات والأسئله وسنرسلها إلى ألاستاذ الدكتور احمد صبحى منصور للتعليق والرد عليها وسيخرج فى النهايه البحث بنتيجته النهائيه كصوره كامله لجهود (اهل القرآن ) ومعبرا عن الرأى النهائى ( المرحلى لهم فى الموضوع المناقش ..ولا تنسى اننى طلبت ان يحفظ فى ارشيف خاص بعيدا عن ارشيف الدكتور منصور .فاين دعوتى التى تخاف منها والتى تقول فيها( لكى نتدبر مؤلفات الدكتور أحمد صبحى حتى لا نسقط فى نفس البئر وهى بئر تقديس البشر وتعظيم الأشخاص) فأنا لا اعبد ألاشخاص يا دكتور .فرجاءا إعادة القراءه مرة أخرى وبهدوء.وارجو عدم زج إسم الدكتور (منصور )دائما فى خلافاتنا فى وجهات النظر ولك خالص الشكر.

47   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2987]

أخى د عثمان

الرواق الآن له مدير وتسعة أعضاء وسوف يقرؤن تعليقك وردى عليه ولو كنت تجاوزت حدودى فمن حقهم خذف إسمى من الرواق وشكرا

48   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2988]

احبتي واخوتي في موقع اهل القرأن , بعد التحية

اعتز بأخوتكم وصداقتكم اكثر مما تتصوروا , واشعر بسعادة غامرة وانا اتجول في ابواب الموقع وفي بعض الاحيان اعلق على شئ او اخرج من الموقع من دون ان اكتب شيئا. وانا اؤمن ايمانا راسخا بأن الشخص المناسب في المكان المناسب وهذا ليس اطلاقا مكاني. لم اقرأ سوى احد الردود , ولم ادخل للموقع سوى البارحة ولمدة قصيرة جدا ولا اعرف ما كتب حقيقة في الموقع ,والان تفاجأت بقرأة اول تعليق للاخ العزيز د. حسن احمد عمر , اخي د. حسن انا معك وبكل بقوة , رأيك جدا جدا صحيح, وهذا ليس لضعف في شخصيتي او شئ اخر ولكن حقا ليس مكاني ولك كل الحق , وسانتظر اول مقالة لك لكي اعلق عليها, دمت اخا وصديقا( طبعا بعد اذنك اذا قبلت ), وشكرا لرأيك السديد .
كل محبتي واحترامي لكل اهل الموقع .
ملاحظة, لم اقرأ اي تعليق اخر ,ولاادري رأي الاخوة والاخوات وارجو ان يكون من رأي الاخ د. حسن احمد , لان الحق عمره لا يؤدي للزعل.
للجميع مرة ثانية كامل احترامي ومودتي
اختكم ( ومن بعد اذنكم طبعا )
امل

49   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[2989]

نرجو الإيضاح...

حتى تكتمل الصورة عند الجميع، الرجاء توضيح التالى:
- الهدف/الغرض من إنشاء الرواق - هل هو لدراسة مقالات الدكتور صبحى - هل هو لمناقشة موضوع إسلامي إجتماعي بعينه - أم شىء آخر
- دور أعضاء اللجنة فى الوصول لهذا الهدف المنشود
- دور المراقب فى الوصول للهدف المنشود


50   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3000]

وحتى لا نتوه فى مجاهل الحوار

الاخوه والاخوات,

يبدو لى من خلال قراءة التعليقات ان هناك البعض ممن لم تكتمل الصوره لديهم, وحتى لا نتوه فى مجاهل الحوار, اود ان الخص للجميع اين نحن الان, ومن اين اتينا الى هنا.

اقترح الاستاذ عبد اللطيف بعد ملاحظته ان الكثير من المواضيع التى تثار ويجرى مناقشتها على هذا الموقع قد كتب عنها د. صبحى منصور من قبل مقالاتا او كتبا وتمت مناقشتها بطريقه او اخرى ربما فى بعض الاحيان بتفاصيل اوسع مما تدور عليه الان, واقترح ان نرجع الى مقالاته وان نعرضها للمناقشه. وقد وافقت الاغلبيه على ذلك, وتكونت لجنه من 9 اعضاء للأشراف على المشروع, كما اقترح البعض ان اتولى رئاسة تلك اللجنه واداره الحوار, ووافقت على ذلك. وستكون مسؤليتى ان ادير رواق اهل القران لمدة ثلاثة شهور تقريبا من بدايه الحوار, واقول تقريبا هنا حتى لاتنتهى مدة الرئاسه فى وسط حوار معين, بل بعد الانتهاء منه.

ما سوف يعرض للمناقشه على رواق اهل القرآن , لا يمنع اى كاتب من نشر مقالة له او لها فى موضوع مشابه او حتى فى نفس الموضوع عملا بمبدأ حريه الكلمه, قد يكون ذلك تكرارا, غير ان الامر متروك للقراء بالمشاركه والتعليق فى المكان او على المقال الذى يروق لهم.

قبل انتهاء مدة الرئاسه بأسبوع على الاقل, سوف اعلن ذلك للجميع, ومن حق اى عضو اخر ان يرشح نفسه او عضوا اخر مختلفا , ويتم التصويت على جميع المرشحين لأختيار الرئيس التالى قبل انتهاء مدة عمل الرئيس الحالى.

المواضيع التى سوف تطرح على رواق اهل القرآن سوف تكون من مقالات د. صبحى منصور طبقا للأقتراح منذ البدايه. سيكون من حق اللجنه بالتصويت ان تغير من ذلك اذا اقتضى الامر, بمعنى اصح, يمكن للجنه ان تصوت على اضافة مقالات اخرى لكاتب اخر للمناقشه , بشرط التزام كاتب المقاله بالحوار والرد على النقاط التى سوف يلخصها رئيس اللجنه او من يسند له تلخيص الحوارات والتى تحتاج الى تعقيب من مؤلف المقال.

من حق الجميع بدون استثناء التعليق والمناقشه على المقال المعروض بشرط الالتزام بالموضوع وعدم الخروج عنه الا للأستدلال والبرهان على وجهة نظر. ويترك لمدير الحوار القرار النهائى وتقييم ما اذا كان المشارك بالتعليق قد خرج عن الموضوع. الشرط الاخر هو ان يلتزم المحاور بمناقشة وجهات النظر وليس ( منظر الوجه) اى دون التعرض لشخص الاخرين بالتحقير او الاهانه او ما شابه ذلك. فى مثل تلك الحاله سوف يقوم مدير الحوار اما بلفت نظر المخالف وطلب تعديل التعليق فى خلال 24 ساعه او شطب التعليق تماما , او فى الحالات النادره بمنع المخالف من المشاركه نهائيا فى رواق اهل القران بعد التصويت على ذلك من اعضاء اللجنه.

من حق المعلقين التعليق ليس فقط على الموضوع المعروض للحوار, بل ايضا على تعليقات الاخرين .

ستدور مناقشه موضوع واحد فقط حتى تنتهى المنافشه ويعلن مدير الحوار الانتهاء منها واغلاق الموضوع ثم يفتح الموضوع التالى للمناقشه. السبب فى اختيار اربعة مواضيع مقدما هو ان نعظى الفرصه للجميع بدراسه تلك المواضيع كل حسب طاقته, ففى بعض الاحيان قد يكون الموضوع غير ذا اهمية للبعض, وعلى ذلك فلديهم الفرصه لدراسه الموضوع التالى من القائمه, حتى يتم فتح ذلك الموضوع, ولكن لن نسمح بمناقشه اكثر من موضوع فى نفس الوقت.

لأننا نناقش مواضيعا ذات اهميه بالنسبه لكل منا, واهميتها لها قدسيه واحترام لايعادلها فى ذلك شيئ اخر, فمن متطلبات وشروط الحوار هو مراعاة ذلك ايما مراعاة .

بعد عرض ما يستوجب التعليق من د. صبحى او اى كاتب ا خر ان كانت مقالته هى موضوع الحوار, سيكون القرار بإغلاق الموضوع او الاستمرار فيه هو قرار مدير الحوار, اى من الممكن ان كانت اجابات د. صبحى غير حاسمه او كافيه او لازالت هناك امور معلقه ومن رأى مدير الحوار مد الحوار لتغطية تلك الامور, فسوف يمد الحوار وتعاد تلك النقاط الى د. صبحى , اما ان كان من رأى المدير انه رغم تواجد بعض النقاط التى لم تحسم, غيرانها لن تحسم مهما امتد الحوار, فسوف يقرر اغلاقه لأن فى المواصله مضيعة للوقت.

مرة اخرى, ارجو (وأتوسل) لأعضاء اللجنه مراعاة متطلبات العمل, ان كان هناك اقتراحا للمناقشه, فمرحبا بالتعليقات والمناقشه طالت ام قصرت, وان كنت دائما اؤمن بأن خير الكلام ما قل ودل, اما ان كان الموضوع مطروحا للتصويت, فبالله عليكم وعليكن, ان تقوموا بالتصويب ( فقط) دون تعليقات او تحليلات او تفسيرات او او او........

ارجو ان اكون قد وضحت بذلك وأجبت عن الاسئله التى جاءت من بعض الاخوه, وان كنت قد اغفلت بعضا منها او لم اكن واضحا تماما , فأرجو الافادة وسأحاول مرة اخرى

51   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٢٢ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3001]

وحتى لا نتوه فى مجاهل الحوار-2

بالنسبه لدور ( المراقب), فقد عرضته على الجميع بناء على اقتراح من البعض بإسناد هذا الدور الى الاخت امل, ولأنى لن اهمل طلبا من اى عضو من اعضاء اللجنه, فقد قمت بعرض ذلك على الجميع بطريقه ديموقراطيه للبت فى ذلك الموضوع.
مما اراه ان هناك انقسام بين من يعتقد فى فائده ذلك, وفى من لايعتقد فى فائدة ذلك, وكل له وحه نظره .
لذلك لحسم الموضوع, فسوف اضع ذلك للتصويت, هل هناك حاجه لمراقب يمثل الاخوه المسيحيين لدينا ام لا, دور المراقب سيكون تماما كما ينم الاسم عليه ( مـراقــب ) فقط لاغير, لن يكون لها حق التصويت, غير انها كعضو فى هذا الموقع, سيكون لها حق التعليق على اى مناقشه كما هى الان , فهى تناقش فى معظم ما ينشر على هذا الموقع. ارجو التصويت خلال ال 24 ساعه القادمه.

----------------------------------------------------------------------------
بالنسبه للموضوعات التى سوف تناقش وبناء على عدد الاصوات , وقد كان صوتى هو:
معركه الربا, الناسخ المنسوخ , الاسناد فى الحديث.
وقد تكرر من البعض ذكروالتصويت ل ( القرآن وكفى) رغم ان هذا الموضوع كان قد تقرر ان يكون هو الموضوع الاول كما ذكرت فى تعليقى الاخير.
وبذلك يكون العد الاخير هو :
الناسخ والمنسوخ 12 نقطه, الاسناد فى الحديث 10 نقاط, معركة الربا 9 نقاط, عذاب القبر 4 نقاط, زواج المتعه والولاء والبراء لكل منهما 2 نقطه.
كما ان من الملاحظ ان جميع اعضاء اللجنه شاركوا فى التصويت والتعليق بأستثناء الاستاذه رحمه عبد المولى. والتى لم تشارك بأى شيئ على هذه الصفحه, وربما لم تعلم بأنها قد تم اختيارها كعضو فى اللجنه, وسوف اعلمها بذلك على صفحتها الخاصه.

كذلك لازلنا فى انتطار الاستاذ الامير منصور , وقد تواصلت معه بالاجابه على جميع اسئلته عن الرواق.


ومن ثم ستكون المتاقشه فى المواضيع التاليه بالترتيب:
القرآن وكفى
الناسخ والمنسوخ
الاسناد فى الحديث
معركة الربا

تحياتى وتمنياتى للجميع بالتوفيق.

52   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3014]

التصويت على: هل هناك حاجه لمراقب يمثل الاخوه المسيحيين لدينا

أمتنع عن التصويت

53   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3017]

اخي واستاذي الفاضل فوزي فراج المحترم , بعد التحية الصادقة

طاب يومك بألف خير
ارجوك وبحرارة وبكل أمانة ان تغلق موضوع مشاركتي في الرواق وتحت اي مسمى, وذلك لانني حقا لست الشخص المناسب .
لك كامل احترامي وتقديري
وطابت ايامك بكل خيروفرح
امل

54   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3018]

لقد قلت وجهة نظرى دون مواربة

الأخ الأستاذ فوزى
بعد التحية
باختصار أرفض مشاركة الأخت أمل كمراقب مع كامل إحترامى لها وتمسكى الشديد بأخوتها وصداقتها بل أكون فخورأ بذلك ولقد أوضحت رأيى كاملأ فى تعليق سابق
مع خالص شكرى

55   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3029]

تصويت

لا أرى حاجة لوجود مراقب يمثل الإخوة المسيحيين ،خاصة و أن الرواق مفتوح لكل مشارك حتى ولو كان بلا دين بشرط الموضوعية والتحلي بالخلق الكريم ، وكل مسئول عن إختياره أمام الرحمن

56   تعليق بواسطة   عبداللطيف سعيد     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3030]

عملا بمبدأ الديمقراطية

الأخ العزيز فوزى فراج
معذرة هذه آخر مرة أذكر إضافات على كلمة أوافق أو لا أوافق الأخت أمل إعتذرت والأمر مطروح للتصويت ومع ذلك ومع كامل إحترامي لكل من يخالفونى فى الرأي أستعمل حقى وأصوت بموافق على إختيار الأخت أمل كمراقب ..

57   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3032]

رسالة إلي الأخت أمل هوب

أختي العزيزة يشرفنا دائما وجودك معنا في موقع أهل القرآن معلمة ومتعلمة ندعوا الله أن ينفعك بما تتعلميه منا كما ندعوه أن ينفعنا بما نتعلمه منك ، أما موضوع وجودك كمراقب على رواق أهل القرآن فأنا في الحقيقة لا أعرف طبيعة ودور المراقب على وجه التحديد لذلك أشكر لك صدقك مع نفسك أولا ومع أخوانك على موقعنا بإعتذارك عن القيام بهذا الدور والحقيقة التي لا مراء فيها أن كل رواد الموقع هم مراقبين دون الحاجة إلي مسمي منصبي ‘ وكنت أحب أن أطلع على رأيك في مقالتي الأخيره (مسألة صلب المسيح بين الأنجيل والقرآن) وأشعر في الحقيقة أن حاجتنا إليك في مثل هذه المواقف عندما يتطرق أحد الكتاب أو المعلقين للحديث عن الكتاب المقدس بالاقتباس أو الشرح فيكون دورك هنا هو المراقبة الحقيقية على المقالة بمراجعة النصوص المقتبسه وطريقة شرحها وإن كان هناك ما يخالف في النص أو منهج الشرح وضحته لنا ففي إنتظار مداخلتك ومشورتك ودمت لنا أخت عزيزة
أخوك / شريف هادي

58   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3039]

وجود المراقب

استاذنا مدير الرواق ..اوافق على وجود مراقب وخاصة ألأستاذه امال .وارجو ها الا تأخذ إنقسام وجهات النظر بحساسيه شخصيه وان تتراجع فى قرارها فى عدم إشتراكهاكمراقب .ولكم ولها اشكر الجزيل.

59   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3041]

كلنا مراقبون ..

تحية لرئيس اللجنة وأعضائها الكرام ..
لقد وصلتم والحمدلله الي تحديد اسماء اللجنة ورئيسها والموضوعات التي ستبدأون حولها النقاش .. وأخذتم وقتا طويلا حول حول دور المراقب ودور الأخت الفاضلة أمل وهي مشارك فعال وناشط في نقاش جميع الموضوعات ولها دور مهم جدا .. وهي في الحقيقة مثل كل قراء وكتاب الموقع من غير أعضاء اللجنة مراقبون ..لهم حق التعليق وحق إبداء الرأي دون حق التصويت .. إلا إن تم رفع أمر ما لأهميته الي مستوي الاستفتاء بين رواد الموقع ,,
ولهذا أقترح كمراقب (من بين جميع رواد الموقع).. ألا يكون هناك مراقب محدد بالاسم ..
وأقترح أيضا أن يكون من حق أعضاء اللجنة أثناء نقاش أي موضوع منع أي تعليق يخرج عن الموضوع أو أدب الحوار ..
تحياتي وتقديري

60   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3047]


أوافق على وجود الأخت أمل كمراقب فى الرواق

61   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3051]

كلنا مسلمون لله تعالى

الأخ فوزي فراج مدير رواق أهل القرآن و الإخوة الأعضاء تحية طيبة،
في الحقيقة لا أحس بالفرق بيننا و بين أختنا السيدة Amal Hop رغم اختلافنا في العقيدة، فهي من النشيطات في الموقع ولها حق المشاركة و التعليق، في نظري نترك لها الأمر من غير رسميات ولا مسميات، فنحن نقرأ تعليقاتها ونحترمها لأننا كلنا مسلمون لله تعالى.
تحياتي لكم جميعا.

62   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3057]

أمل .. إسم علي مسمي

وجودك بيننا يا سيدتي الفاضلة أمل .. هو في حد ذاته أمل .. أن تسود المحبة وثقافة الحوار بين جميع الأديان والمذاهب .. وتقومين فعلا معنا بدور المراقب .. رقابة الضمير والإنسان المحب لأخيه الإنسان .. مكانك ضروري علي الرواق كمعلقة ومشاركة ومبدية للرأي .. فقط لست مع اقتراح أن يكون هناك مراقب واحد .. ولو كان الأمر بيدي .. لاخترتك عضوة .. لك حق التصويت .. وأنا أرشحك كعضوة وليس مراقب ..

63   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3060]

صبرا ايها الكرام

لقد وضعت هذا الأمر للتصويت, ومع تقديرى الكبير للأخت امل, ومع احترامى لرغبات الجميع من كلا الجانبين, سوف انتظر الى ان ينتهى الوقت للتصويت, ثم اتخذ قرارا, فصبرا ياحضرات السيدات والساده, دعوا الامور تأخذ مجراها الطبيعى.

64   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الجمعة ٢٣ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3064]

أسجل شكرى للأخت أمل هوب

للمرة الثالثة أسجل ثنائى وشكرى وخالص إحترامى للأخت أمل هوب على موقفها الشجاع الواضح منذ البداية فلها منى خالص شكرى وتقديرى وأنتظر أرءها على أى مقال أكتبه بلهفة شديدة فهى نعم الإنسان ونعم العقل والتفكير
كما أسجل أحترامى وشكرى لأخى عمرو إسماعيل على رأيه الحيادى والسديد فى مسألة مراقب اللجنة

65   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3077]

بشأن منصب المراقب

كان التصويت كالتالى
ممتنع عن التصويت 2
غير موافق على 2
موافق 3
اما صوتى انا فكان غير موافق. فمع احترامى الزائد وتقديرى للأخت امل وهى تعرف ذلك جيدا. لم اجد ان هناك فائدة تذكر من خلق هذا المنصب, للأسباب التاليه: المنصب ليس له حق التصويت, وبذلك لن يكون لمن يشغله اى ثقل فى تقرير اى من الامور المعروضه على اللجنه, اما حق المراقبه والتعليق, فكما قال عمرو اسماعيل و كما شرحت انا من قبل, ان كل من ينتسب الى الموقع له حق التعليق على اى موضوع وبالتالى حق المراقبه لأعمال اللجنه. ومن ثم يصبح المنصب لا قيمة فعليه له , او يختلف بأى شكل من الاشكال عن عشرات المعلقين الاخرين. اضف الى ذلك ان الاقتراح لهذا المنصب جاء بناء على وجود الاخت بيننا , ولو لم تكن موجودة بيننا لما اثير هذا الموضوع على الاطلاق اذ لما كانت هناك حاجه لانشائه, اضف لهذا مرة اخرى , ان الاخت امل قالت اكثر من مره انها ليس لها رغبة فىذلك, اضف مرة ثالثه, ان لو ان الاخت امل لأى سبب من الاسباب غادرت الموقع, فماذا نفعل , هل نبحث عن اخ او اخت اخرى مسيحيه. لا اريد ان اضيف بعد ذلك وان كانت هناك اضافات كثيره, لكنى اعتقد اننى قد وضحت النقطه.
والقرار يصبح عدم انشاء ( مراقب) لأعمال اللجنه.

لازلت على اتصال منتظم بالاستاذ الامير منصور , وسوف نتحدث تليفونيا اليوم السبت لماقشه ما بقى من النقاط الذى اثارها وارجو ان يكون موعد الافتتاح قريبا ان شاء الله.
تحياتى للجميع.

66   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3103]

الاخ فوزي فراج المحترم , بعد التحية

وطاب يومك,
اشكرك لكل ما كتبته في تعليقك الاخير , انه كلام منطقي وصحيح وواضح جدا , حقا اشكرك ولا ادري ما اقول ومهما قلت لا استطيع ان اعبر عن الراحة التي غمرتني بتوصلك لهذه النتيجة , للمرة الالف اقول شكرا لك , وبالتوفيق والنجاح لمسعاكم. وسأقرأ ما تناقشونه من دون ان اكتب شيئا.
وطابت ايامك بالخير والصحةوالعافية.
امل

67   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3104]

الاخ فوزي فراج المحترم , بعد التحية

وطاب يومك,
اشكرك لكل ما كتبته في تعليقك الاخير , انه كلام منطقي وصحيح وواضح جدا , حقا اشكرك ولا ادري ما اقول ومهما قلت لا استطيع ان اعبر عن الراحة التي غمرتني بتوصلك لهذه النتيجة , للمرة الالف اقول شكرا لك , وبالتوفيق والنجاح لمسعاكم. وسأقرأ ما تناقشونه من دون ان اكتب شيئا.
وطابت ايامك بالخير والصحةوالعافية.
امل

68   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3105]

الاخوان عمرو اسماعيل , د. حسن احمد عمر المحترمان , بعد التحية الصادقة

طابت ايامكما
اشكركم من كل قلبي , وحقا اشعر اني في عائلتي الثانية , والم الغربة امر من كل الالام وكل يحاول ان يحليه بطريقته الخاصة , وكانت لي طريقتي الخاصة وهي وجودي بينكم , اشكركم مرة ثانية
ودامت كل ايامكم فرحا وصحة وعافية
امل

69   تعليق بواسطة   Inactive User     في   السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3108]

وأنا أشكرك من قلبى

الأخت الكريمة والسيدة الفاضلة أمل هوب
وأنا اشكرك من قلبى وأجدد إحترامى لك بكافة أنواع الإحترام والتقدير لشخصك النبيل وأسلوبك المهذب الصادق
وسوف أتشرف بوجهة نظركم دائماً فى مقالاتى التى أنشرها هنا أو فى أى موقع آخر
وكل عام وأنت بخير وصحة وعافية

70   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3111]

أختي العزيزة أمل هوب

أولا أنا لا أعرف لماذا تجاهلتي رسالتي لك؟
وثانيا إسمحي لي أن أتدخل في الحوار بينك وبين أخونا الكبير فوزي ، أنتي قلتي له (وسأقرأ ما تناقشونه من دون ان اكتب شيئا) لا يا أختي الكريمه ليس هذا مقصدنا بل مرحبا بك معلقة على كل ما نكتب فأنا شخصيا أحترمك كثيرا وحقيقة يهمني رأيك وما كان ردي على السيد أيمن رمزي نخله إلا لأنني شعرت بعدم راحة في مداخلته فأردت أن أعيده لجادة الصواب ، وأنا يا أختي كثيرا ما أدخل على مواقع أخواني من النصارى وأتحاور معهم ويكون الاحترام بيننا حتى إذا ما تطاول أي شخص ردوه بسرعة ، فأهل بك معنا بين جموع المراقبين والمعلقين من رواد هذا الموقع الكريم ودمت أختاً فاضله
أخوك شريف هادي


71   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3123]

الاخ الفاضل شريف هادي المحترم , بعد التحية

طاب يومك
اشكرك على كل ما كتبته , واسعدني ذلك حقا.
اخي شريف , بالنسبة لمقالتك لم اتجاهلها اطلاقا, بالعكس , قرأتها وكتبت تعليقا عليها. ولكن رجعت ومسحته , لاني تذكرت ( لماذا الالوان سميت بأسماء مختلفة ؟ والجواب لانها مختلفة . اذن يجب ان اتوقع ان ما يؤمن به الاخ المسلم هو ليس ما يؤمن به المسيحي او اليهودي او الهندوسي . اديان كثيرة اسماء كثيرة .واذا سألت اي واحد في العالم عن ديانته يقول هي الاصح ويدافع عن رأيه بقوة وهذا من حقه. وبصراحة تحسست جدا لان المقالة ضد مبادئ ديانتي وما اؤمن به , وكل منا له رأيه.
اما عن الاخ ايمن , فليس لتعليقك اي دخل فيما كتبت له , وحتى حضرته كان له موضوع في احدى ابواب الموقع و كان بعنوان (....العشرة ) نسيت الكلمة الاولى من العنوان وكان جميلا جدا. وكنت اتمنى ان يكتب بنفس الصيغة , ولو هذاكان تدخل مني , ولمت نفسي لكتابته , لان كل مسؤول عما يكتبه , ومن الجائز المسؤولون على الموقع يزعلون لتدخلي . وشكرا لك ثانية
وطاب يومك بالف خير.

72   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3136]

قواعد رواق اهل القرآن

الأخوة والأخوات اعضاء اللجنه,
بعد المناقشه مع الاستاذ الامير منصور على التصميم النهائى للرواق, قد توصلنا الى ما يلى:
" قواعد رواق اهل القرآن "
- مدير الرواق, يتم تغييره كل ثلاثه اشهر, ويتم انتخاب مدير جديد من اعضاء اللجنه.
- صلاحيات مدير اللجنه, عرض موضوع الحوار , عرض موضوع للتصويت, التعليق على الموضوع او التعليقات كذلك تعديل التعليق او الغاؤه, لفت نظر معلق فى حالة خروجه عن الموضوع, طلب تغيير التعليق خلال 24 ساعه اذا لزم الامر , الغاء التعليق بعد التصويت بالأغلبيه, تلخيص النقاط ( او تكليف احد اعضاء اللجنه بذلك) الواجب الرد عليها من مؤلف الموضوع وعرضها عليه للرد , اغلاق المناقشه نهائيا بحيث تصبح متاحة للقراءة فقط وليس لأى تعليق اخر من بعد ان تغلق, كتابة تعليق نهائى على المقاله والتعليقات اذا اختار ان يفعل ذلك.
- أعضاء اللجنه ( وعددهم ثمانيه)
- صلاحيات اعضاء اللجنه, يرشح احدهم نفسه او يرشحه اخرون قبل انقضاء فترة الرئيس الحالى بأسبوع تقريبا, التعليق على الموضوع او التعليقات الاخرى كذلك تعديل التعليق او الغاؤه, التصويت على ما يطرحه رئيس اللجنه.
- كاتب المقاله المعرضه للمناقشه ( مثل د. صبحى او كاتب اخر تقترحه اللجنه بأغلبيه الاصوات)
- التعليق على النقاط المقدمه اليه من رئيس اللجنه بالشكل الذى يتراءى له, التعليق على اى نقاط اخرى ان لزم الامر بشرط ان تكون مقدمه من رئيس اللجنه.
- اعضاء مركز اهل القرآن, من حقهم التعليق على اى موضوع , كما ان من حقهم تعديل او الغاء التعليق.
- بعد ان يغلق الموضوع, لن يسمح لأى فرد بتعديل او الغاء تعليقاتهم.
- القواعد السابقه تبقى سارية المفعول ويعمل بها دون تغيير او تعديل, الا فى حالة ان يتقدم رئيس اللجنه بمشروع للتغيير بالاضافه او الالغاء او التعديل لبعض البنود وان يتم التصويت عليها بالاغلبيه من اعضاء اللجنه. وفى هذه الحاله يتم تغيير قواعد رواق اهل القرآن.

73   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت ٢٤ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3137]

لماذا يأ أخت امل؟

الأخت امل, تحياتى دائما. وشكرى على تعليقك الاخير, لا ادرى لماذا قلتى سأقرأ كل شيئ من دون ان اكتب شيئا ؟؟ , لقد رأيت بنفسك ان الجميع بلا استثناء لا اعتراض لديهم على مشاركتك, بل ان بعضهم قد يذهب ابعد من ذلك بطلبه منك المشاركه والتعليق. على اى حال سأحترم رغبتك, والباب سيبقى دائما مفتوحا لك للمشاركه فى اى وقت. مع تحياتى وتمنياتى الطيبه.

74   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الأحد ٢٥ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3144]

الأخت Amal Hop تحية طيبة،

الأخت Amal Hop تحية طيبة،
في الحقيقة أنت أخت محترمة بيننا و لا نحس بالفرق العقدي، فكلنا عباد الله و نسعى لنيل رضاه، وكل بطريقته التي يعتقد أنها عين الصواب، فأنا أرجوك أن تتابعي كل الكتابات و تأخذي منها ما ترينه الحق و الصواب، و تعلقي عليه من وجهة نظرك فلا تحرمينا من تعليقاتك وأكيد سوف نستفيد منها، فنحن في موقع نتعلم فيه حرية التعبير و احترام الرأي المخالف، ونتعلم فيه كيف نقول للناس حسنا، لأن الحكم الأخير هو للخالق وحده لا شريك له في الحكم.
مع تحياتي الخالصة و دمت موفقة.

75   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الأحد ٢٥ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3176]

أختي العزيزة أمل

بعد التحيه
أشكرك على كليمات الرقيقة ، ومازلت رغب في معرفة رأيك في المقاله ، وأنا أعف جيدا إنها قد تكون عكس ما تؤمنين به ولكنك أقدر مشارك يستطيع أن يصحح لي أي خطأ منهجي في البحث في الكتاب المقدس ، ولو ثبت لي أي خطأ منهجي فسوف أعلنه فورا
أما عن إختلاف الألوان فأنا قطعا لا أطلب منك الإيمان بما أعتقده كل منا له إختياره وهومسئول عنه أمام رب العالمين ، وأنتي في جميع الأحوال أخت فاضله نعتز بأخوتها ، وتبقى المقالة في النهاية عمل أدبي قد يعتريه من القصور ما يعتري أي عمل أدبي.
وأخيرا مازلت أصر على اننا نشتاق لمداخلاتك أخت كريمه ، ودمت لنا بألف ألف خير
أخوك / شريف هادي

76   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الأحد ٢٥ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3187]

الأستاذ فوزي فراج

في الحقيقة كنت غائبة عن الموقع لضروف صحية أأسف
أنا أختار كموضوع أول "القرآن وكفى".
لك مني خالص التحية

77   تعليق بواسطة   حسام الدين     في   الجمعة ٠٢ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3444]


الحقيقة سعادتي لا توصف وفرحتي طاغية بتجمع كل هؤلاء المؤمنون من كل مكان على ارض البسيطة بحثا عن نور الحقيقة ورضا الله سبحانه وتعالى بارك الله فيكم جميعا
حسام

78   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الأحد ٠٤ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3562]

اخر الاخبار

لقد جاءتنى رساله من الاستاذ الامير منصور عن رواق اهل القرآن , وانه لازال بعمل فى عملية البرمجه لذلك الباب, ويعتقد انه خلال الايام القليله القادمه ان شاء الله, سوف ينتهى منها, ونرجو له التوفيق. اود ان اذكر الجميع ان الموضوع الأول للمناقشه سيكون كتاب د. احمد صبحى , القرآن وكفى, مع تحياتى وتمنياتى بالتوفيق

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-18
مقالات منشورة : 149
اجمالي القراءات : 3,458,416
تعليقات له : 1,713
تعليقات عليه : 3,274
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State