خبر يستحق القراءة.. والضحك: السعودية تعرب عن قلقها من ظواهر العنصرية في العالم، ورئيس الشرطة الدينية

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 29 ابريل 2009. نقلا عن: وطن


خبر يستحق القراءة.. والضحك: السعودية تعرب عن قلقها من ظواهر العنصرية في العالم، ورئيس الشرطة الدينية

خبر يستحق القراءة.. والضحك: السعودية تعرب عن قلقها من ظواهر العنصرية في العالم، ورئيس الشرطة الدينية يعد المواطنين بتحسين العلاقات معهم خلال.. عامين!
الكاتب وطن
الثلاثاء, 28 أبريل 2009 04:12
أعربت السعودية أمس عن قلقها إزاء عدد من الظواهر التي تعد من أسباب ومصادر العنصرية في العالم، فيما تعهد الرئيس الجديد لجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتحسين علاقة الهيئة مع الجمهور. وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عبدالعزيز خوجة في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي «إن المجلس أكد مجددا في حديثه حول نتائج مؤتمر الأمم المتحدة حول العنصرية الذي عقد في جنيف أن المملكة تولي قضية التمييز العنصري أهمية بالغة وتعمل على الحيلولة دون حصول ممارسات تنطوي على تمييز أو عنصرية».





وأضاف أن «الحكومة السعودية تستمد أنظمتها في ذلك من أحكام الشريعة الإسلامية التي تؤكد على الإنسان بصرف النظر عن جنسه أو لونه أو عرقه»، معبراً عن «قلقه إزاء عدد من الظواهر التي تعد من أسباب ومصادر العنصرية في العالم».


إلى ذلك، تعهد الرئيس الجديد لجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز الحمين بتحسين علاقة عناصر الجهاز بالجمهور في موعد أقصاه عامين. وفي سابقة نادرة استدعى الحمين مواطنا سعوديا يدعى محمد القحطاني كان قد تعرض لتجاوزات من قبل بعض عناصر الهيئة أثناء تسوقه في مركز تجاري في الرياض بصحبة زوجته وقدم له اعتذاراً شديداً على ما بدر من العاملين لديه وهو ما أعطى انطباع عند الرأي العام بان العلاقة بين الجهاز والجمهور ستتحسن إلى الأفضل وذلك بعد أشهر قليلة من تعيين الحمين في منصبه الجديد.

اجمالي القراءات 5885
التعليقات (9)
1   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الأربعاء 29 ابريل 2009
[37813]

أفلح إن صدق .

نتمنى أن يتلافوا أخطائهم ،ويكون لديهم قيمة الاعتراف بالخطأ ومحاولة إصلاحه، ونتمنى من النظام المصري أن يعترف هو الآخر بأخطائه في حق الشعب المصري وآخر هذه الأخطاء هو منع الأستاذ عبد اللطيف سعيد من السفر بلا أي سند قانوني كما هو مصرح به في الصحف .


2   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأربعاء 29 ابريل 2009
[37821]

تعليق جميل على الخبر يا عزيزتي نورا , وعلي بالصورة

في الزاوية اليسرى السفلى من الصورة هناك يد تحمل كاميرة فيديو تصور الملك عبدالله , ومع الاسف لا يوجد سوى صورة واحدة جامدة اختيرت من الفلم قد تكون اجملها , سأذهب لليو تيوب وابحث عن الفلم الذي صوره المصور صاحب الكاميرا علني اجده واستمتع بمشاهدته ( :


3   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الأربعاء 29 ابريل 2009
[37822]

وماذا عن معاملة الأجانب الذين يعملون بالسعودية أليست بها عنصرية شديدة ؟؟!!

 هنالك مثل مصري يقول ( أسمع كلامك أصدقك وأشوف أمورك أستعجب"  هذا المثل ينطبق على النظام السعودي الحاكم وأسرته التي تحكم السعودية منذ أكثر من ثلاثة قرون وأسأل رئيس شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وماذا عن معاملة الأجانب الذين يعملون بالسعودية  معاملةاغير آدمية ونعتهم لهؤلاء الأجانب بالعبيد !!  وماذا عن جلد الكثير منهم بتهم ملفقة ليس لها أصل في كل القوانين الدولية أو في الشرائع السماوية وخصوصا القرآن الكريم والذي تدّعي الاسرة الحاكمة أنها تتخذه مصدرا للحكم والشريعة من ضمن مصادر التشريع عندهم ؟


4   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الأربعاء 29 ابريل 2009
[37823]

الرقص مع الذئاب

 الرقص مع الذئاب أجمل خاطر يجول بخاطري للتعبير عن هذه الصورة التي يتراقص فيها أحد أفراد الأسرة الحاكمة ! من لديه المقدرة كي يرقص مع الذئاب فليتقدم !!


5   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الأربعاء 29 ابريل 2009
[37825]

Waltz with Bashir

أنا خطر لي على سيرة الرقص هذا الخاطر      حضرت منذ سنة تقريبا فيلما إسرائيليا بعنوان فالس مع بشير بترجمة حرفية (الرقص مع بشير بترجمة تصرفية) وهو فيلم كرتوني رائع يتطرق إلى مجزرة صبرا وشاتيلا من وجهة نظر أحد الجنود الذين كانوا شهودا عليها     جلب الفيلم الإنتباه وكان على لائحة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار في الدورة الأخيرة عن فئة الأفلام الأجنبية (لكنه لم يحقق أي جائزة ربما لإعتبارات سياسية بحتة)      أنصحكم جميعا بمشاهدته وهو متوفر الآن على الإنترنت بالمجان               السلام عليكم


6   تعليق بواسطة   د.حسن أحمد عمر     في   الخميس 30 ابريل 2009
[37891]

إسأل مجرب ولا تسأل كفيل

باختصار وبدون إنفعال:


                                                    (( فاقد الشىء لا يعطيه))


7   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الخميس 30 ابريل 2009
[37903]

نعم أختي أمل .

أهلاً بك أختي أمل وأحييك على ملاحظتك الدقيقة ،لو وجدتي ما صورته كاميرا الفديو واستطعتي الحصول على هذا الحفل الراقص والذي أحياه أحد أفراد الأسرة السعودية المالكة فالرجاء منك أن تضعيه لنا على الموقع لكي نشاهد مدي الديمقراطية وحقوق الإنسان التي يطبقونها في المملكة العامرة بأدوات الرقص من سيف ومقصلة.


 وتقبلي تحياتي . 


8   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس 30 ابريل 2009
[37918]

عزيزتي نورا , وكما يقول المثل غالي والطلب رخيص , وتدللي

ما عليك الا ان تكتبي  ....عرضة للملك عبدالله youtube  ....وستجدين الفلم امامك , عرضة يا اخت نورا وليس رقصة


وهناك فلم ثاني .......عرضة قديمة للملك عبدالله  youtube .....


.وقتا ممتعا . دمت بكل خير


أمل


ملاحظة, بصراحة انا لست ضد عرضة الملك ,  اليس هو بشرا , ولكن في المقابل واقل ما مطلوب منه هو منع النقاب لاني وكما قرأت في مواقع كثيرة  بان النقاب عادة وليس عبادة  , ارحم المرأة السعودية يا جلالة الملك وخلصها من النقاب الذي دفنتوهن به . 


            


9   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الخميس 30 ابريل 2009
[37921]

شكرا لك يا أستاذة أمل ..

شكرا لك يا أستاذة امل على هذه المعلومة ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more