مسؤول امريكي يؤكد مقتل الرجل الثاني في "القاعدة" بباكستان

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 05 يونيو 2012. نقلا عن: روسيا اليوم


مسؤول امريكي يؤكد مقتل الرجل الثاني في "القاعدة" بباكستان

 

AFP
مسؤول امريكي يؤكد مقتل الرجل الثاني في "القاعدة" بباكستان

أكد مسؤول في الادارة الامريكية يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران القضاء على ابو يحيى الليبي الذي يعتبره الخبراء الامنيون الامريكان الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة" الارهابي، وذلك في غارة نفذتها طائرة امريكية بدون طيار بشمال غربي باكستان.

وكانت وكالة "اسوشيتد برس" للأنباء قد افادت في وقت سابق نقلا عن مصدر مطلع في البيت الابيض بأن طائرات استطلاع امريكية نفذت غارات جوية في منطقة القبائل بشمال باكستان يومي 3 و4 يونيو/حزيران استهدفت ابو يحيى الليبي.

وقال المصدر ان القصف اسفر عن سقوط خمسة قتلى من المسلحين، حسب المعطيات الامريكية، في حين أعلنت السلطات الباكستانية مقتل ما لا يقل عن 16 شخصا جراء تلك الغارات. ولم يتمكن المصدر في ذلك الوقت تأكيد تصفية القيادي المذكور لتنظيم "القاعدة".

يذكر ان مكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكي عرض في عام 2009 مبلغ مليون دولار مقابل تقديم معلومات عن مكان اختباء ابو يحيى الليبي الذي فر في عام 2005 من معتقل في قاعدة بهرام الامريكية في افغانستان. وبعد مقتل اسامة بن لادن الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في غارة امريكية على مدينة ابوت اباد الباكستانية في مايو/ايار من العام الماضي يعتبر الليبي ثاني أكبر قادة التنظيم.

المصدر: وكالات   

اجمالي القراءات 3253
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق